الأخبار
أخبار إقليمية
مقتل وجرح (20) فى قصف جوي بشمال كردفان والعاملون بجنوب كردفان يهددون بالإضراب عن العمل
مقتل وجرح (20) فى قصف جوي بشمال كردفان والعاملون بجنوب كردفان يهددون بالإضراب عن العمل
مقتل وجرح (20) فى قصف جوي بشمال كردفان والعاملون بجنوب كردفان يهددون بالإضراب عن العمل


11-14-2013 08:21 AM
أم روابة/ كادقلي: همة

تعرضت منطقة أم مرحي التابعة لمحلية أم روابة لقصف جوي بالطيران الحربي وأستهدفت الغارة مدرسة كان يتواجد فيها طلاب، مما أدى لمقتل(4) طلاب في الحال وجرح أكثر من(16)طالباً وذلك على خلفية دخول عناصر من الجبهة الثورية لهذه المناطق، حيث اتهمت السلطات هناك المواطنين بالتعاون مع مقاتلي الجبهة الثورية، الأمر الذي رفضه المواطنون. وفي السياق يتعرض المسافرون القادمون من مناطق العباسية تقلي لمضايقات شديدة وإساءات عنصرية بالغة من أفراد الأمن والشرطة عند وصولهم إلى مدينة أم روابة باعتبارهم طابور خامس للجبهة الثورية. وحذَّر مواطنون بأم روابة من احتال حدوث مجاعة بسبب فشل الموسم الزراعي وشح الأمطار هذا العام، حيث بلغت أسعار الذرة أرقام عالية ويباع أردب الذرة بأكثر من(500)جنيهاً، هذا عدا الارتفاع الجنوني في أسعار السلع الأخرى.

وهدد العاملون في المؤسسات الحكومية في ولاية جنوب كردفان، بالدخول في إضراب عن العمل احتجاجاً على عدم صرف مرتب شهر اكتوبر المعدل. وقال عدد من العاملين لـ(الميدان): ( إن العمال تفأجاوا بصرف نصف مرتب شهر اكتوبر دون إضافة للزيادات الجديدة في الأجور حسب قرار رئاسة الجمهورية، وأضافوا أن العمال بوزارات التخطيط العمراني والصحة ومعلمين المرحلة الثانوية، رفضوا استلام نصف المرتب غير المعدل، وشروعوا في الدخول في إضراب عن العمل، حتى أن مدير إحدى المدارس الثانوية قام بإغلاق المدرسة، إلا أن جهاز الأمن قام باعتقاله قبل أن يجبره على إعادة فتح المدرسة، كما أشاروا إلى زيارة لوفد من الاتحاد العام لعمال السودان، لعاصمة الولاية كادقلي الإسبوع الجاري، لمناقشة قضية زيادة الأجور، وأوضحوا أن الوفد أبلغهم في اجتماع مع الوالي، بأنهم سيصرفون المرتب المعدل الإسبوع المقبل، وأكدوا أنهم سيدخول في إضراب مفتوح آخر الإسبوع المقبل، حالة عدم إلتزام الحكومة بصرف مستحقاتهم المالية وفق التعديل الجديد.

الميدان


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 7365

التعليقات
#827064 [ابن الدار]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2013 12:37 AM
كما أبلغتنا مصادر و رواية شاهد أعيان ان قوات الجبهة الثورية مرت بشمال شرق وجنوب الدلنج كرتالا وهبيلا وفيو وابو عريف وقطعت طريق الدلنج الدبيبات ولكنها ولم تسأل أى مواطن سودانى بالمناطق المذكورة أعلاه وكذلك أهل الفرقان بين الوديان و ذكر الراوي تعرض المواطنين والمواشى بتلك المناطق الى ضرب عشوائي بالطيران الحربي وكما ذكرت قناة شروق مقتل خمسة جنود نتيجة لاشنباكات بين قوات وقوات عن طريق الخطأ
نحن نرفض هذا العمل الحربي العشوائي غير مبنى على خطط عسكرية من قبل صقور المركزويعرض مواطنى جنوب كردفان الى مخاطر كبيرة وكما أرى بعد كل هذا استلام جماعة المؤتمر الوطنى الى عملية السلام بجنوب كردفان والنيل الأزرق وفق بروتكول السلام حسب ما أورد تلفزيون شروق قبل قليل وأعتقد أنهم من أجل السلطة سوف يسيروا على خط نيفاشا بشأن المناطق المذكورة


#826954 [خمزه ادم]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 09:53 PM
زمان عندما كنا صغار ايام الوطنيه الصح صح كانت اناشيدنا *امتي ياامه الامجاد والماضي العريق يانشيدا في دمي يحياويجري في عروقي *حسع عليكم الله قارنوا واحكموا وشوفوا اي نشيد ساقوله لوطني *لعنه الله لمن دمر السودان *لعنه الله لمن فرق الاخوان /معزره اخوان الامس وليس اليوم


#826723 [بكره الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 05:00 PM
حسبى الله ونعمة الوكيل ليك يوم يا البشير


#826643 [بت حبوبتها]
3.00/5 (2 صوت)

11-14-2013 03:46 PM
يا ناس الجبهة الثورية, أنا خلاااااااص مرارتي انفقعت !

من سنين بتعملوا شغل بطولي ومواجهات عسكرية مع جيش البشير وقتل وأسر وغنائم .. وما تصوروا مشهد وااااحد في العمليات دي ترسلوه للقنوات العالمية أو بس تنزلوه في اليوتيوب بعدين القنوات براها بتجيبو, يا اخواننا لو عملتوا كدة كان فهمتوا العالم بشكل عملي "المعارك الدائرة بغرب البلاد" وكان اختصرتوا الطريق لنيل المراد !

حاشية: أراهن لو كانت الجبهة الثورية صورت مقتل الطلبة الأربعة ديل بقصف البشير الجوي ونزلته في النت, كان أسة البيلزنا ما يرمينا !


#826427 [الحكامة]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2013 12:40 PM
تعالوا يا أخواني أوريكم ليه الحكومة تضرب ام مرح وتستهدف أهلها رغم أنهم أهل السجادة السمانية .. الحكومة تعتقد اعتقاد جازم إنو شيوخ أم مرح هم الواجهة الدينية للجبهة الثورية .. ويقومون بعمل الأسحار والطلاسم التي تضعف قوة الحكومة وتضلل طياراتهم عن الأهداف وكمان بمنعوا الحكومة بالسحر والدعاء والتهجد من الوصول إلى مكان قادة الجبهةأمثال عبدالعزيز الحلو .. لذلك بدأ وزير الدفاع بقصف شيوخ المنطقة أول بأول قبل بدء معركة صيف العبور الثانية .. بل الطيران الحكومة قبل أيام استهدفت شيخ كبير من شيوخ جالصوفية بتقلي وقتلته أثناء عمله بالزراعة ..
يجب أن تعلموا أن هذه الحكومة غارقة في الدجل والشعوذة .. وتجند كبار الدجالين للعمل معها بالسحر .. هذا هو سر استهداف أم مرح رجال الله الذين نشروا الاسلام بجنوب كردفان .. الله يعينهم


#826357 [klfour]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 11:43 AM
To fight your own people for the sake of staying on power is illegal .How could you rule a country in which every single resident is hating you?.That is selfish,please halt up your brutalities.


#826308 [Adam Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 11:02 AM
يعنى غلبهم الدواس مع الثورية قاموا إنتقموا من تلاميذ مدرسة أساسية؟؟!!..

البشكير السفاح ما زال يرقص فوق اشلاء جثث المدنيين.. مصيرك اسود يا سفاح ولن ترتاح


#826207 [kokomomen]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 09:13 AM
تصحيح: تقع أم مرح في محلية العباسية تقلي وليس أم روابة وهي رئاسة السجادة السمانية في تقلي بقيادة الشيخ أحمد الشفيع اللخمي. عناصر الأمن والحكومة نفسها يعتبرون كل سكان تقلي ينتمون للجبهة الثورية لذا يعاملونهم بقسوة وفظاظة والله في عونهم إن شاء الله لأنهم أهل دين بحق وحقيقة، بدون رياء وكذب ،صابرون على الأذى وسوف ينصرهم الله إن شاء الله كما نصرهم في مواطن كثيرة من قبل.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة