الأخبار
أخبار إقليمية
أبوعيسي: مكونات الدستور الإنتقالي هي مكونات دولة مدنية ديمقراطية...كمال عمر: نرفض شروط حزب الأمة وعليه الاختيار بين البقاء أو الذهاب
أبوعيسي: مكونات الدستور الإنتقالي هي مكونات دولة مدنية ديمقراطية...كمال عمر: نرفض شروط حزب الأمة وعليه الاختيار بين البقاء أو الذهاب
أبوعيسي: مكونات الدستور الإنتقالي هي مكونات دولة مدنية ديمقراطية...كمال عمر: نرفض شروط حزب الأمة وعليه الاختيار بين البقاء أو الذهاب


في المؤتمر الصحفي لقوي الإجماع الوطني:
11-14-2013 08:28 AM

الخرطوم : أسامة حسن عبدالحي



عقد تحالف قوي الإجماع الوطني مؤتمراً صحفياً بدار حزب المؤتمر الشعبي بالمنشية أمس وضح فيه رأي التحالف في جملة من الأحداث السياسية والاجتماعية الراهنة، تحدث فيه رئيس الهيئة العامة لقوي الإجماع الوطني ومسؤول الإعلام بالتحالف الأستاذ كمال عمر:

بيان سياسي:

تلا مسؤول الإعلام بالتحالف مخرجات اجتماع رؤساء أحزاب التحالف والذي انعقد يوم الإثنين الماضي وناقش قضايا سياسية عامة وأخرى تنظيمية خاصة بالتحالف، في البند التنظيمي أكد الاجتماع على ضرورة التفعيل المستمر للأداء التنظيمي والإداري لقوى الإجماع الوطني، والداعي لإسقاط نظام المؤتمر الوطني وتصفيته تماماً، وإقامة وضع انتقالي كامل وفقاً للبرنامج المتفق عليه بين مكونات التحالف.

الإبقاء علي الهيكلة الخاصة بالتحالف كما هي عليه:

وجاء في البيان المنبثق عن الاجتماع ضرورة الاستمرار بالهيكلة الراهنة ووفقا للورقة التنظيمية التي أقرها الاجتماع، لأنها أكثر ملائمة للعمل الجبهوي الجماعي مع ضرورة تفعيل وتنشيط اللجان وإعادة تشكيلها من وقت لآخر.

وضع حزب الأمة في التحالف:

وفي هذا الشأن رفض الاجتماع شروط حزب الأمة الداعية لهيكلة التحالف تاركاً قرار البقاء ضمن أحزاب التحالف لحزب الأمة، وفي هذا الشأن أكد مسؤول الإعلام بالتحالف أن: من يريد العمل في التحالف وفق هذه الشروط مرحباً به ومن لم يرد لن نمنع أحد من ممارسة حقه، ومن جانبه قال رئيس الهيئة العامة لقوى الإجماع الوطني فاروق أبوعيسى:( إن التحالف يحترم كل رؤى وأطروحات الآخرين، ويعترف بجماهيرية حزب الأمة، لكن هذا لا يجعل التحالف يقبل بشروط حزب الأمة على هذا الأساس، وإن التحالف لا يقبل أي دعوة من أي حزب لا تضمن شرط إسقاط النظام، لأنه هو الهدف الرئيس لقوى الإجماع، مؤكداً أن لا طريق للتنازل عن أهداف قوى الإجماع أو الحياد عنها، كما كشف أبوعيسى عن أنه حتى الآن لم يتسلم إخطار من حزب الأمة بخصوص علاقته مع أحزاب التحالف، لافتاً إلى أن حزب الأمة الآن أصبحت لديه أهداف غير أهداف قوى الإجماع، وأنه أعلن عن التشكيل عن جبهة تضم جماعات لا تؤمن بإسقاط النظام بصورة جذرية، مشدداً على أنه ليس ديمقراطيا فصل حزب من التحالف، لكن من يريد الخروج لن يمنع. وكشف أيضاً عن تغييب رئيس وممثلي حزب الأمة عن اجتماع التحالف الأخير.

العلاقة مع الجبهة الثورية :

أكد البيان أن اجتماع رؤساء الأحزاب أطلع على مشروع الإعلان السياسي المقدم عن الجبهة الثورية بتوحيد قوى الثورة السودانية، واعتبر الاجتماع مضمون الوثيقة جيداً، ويصلح كقاعدة انطلاق جادة مع الجبهة الثورية لتجاوز الأزمة السياسية الوطنية، كما أمن الاجتماع على تكوين آلية لإدارة العلاقة النضالية مع الجبهة الثورية، وشدد التحالف على دعم خط الحوار والتنسيق المستمر مع الجبهة الثورية، تعزيزاً للقواسم المشتركة، وبما يضمن ويعزز وحدة المعارضة ووحدة الوطن في ظل الحريات والديمقراطية والعدالة .

الدستور الانتقالي ووحدة التحالف :

كشف أبوعيسى عن مكونات الدستور الانتقالي القادم أنه يتضمن الدولة المدنية الديمقراطية، مبينا أنه كانت هناك خلافات حول شكل الدولة، ولكن تم تجاوزها وتوصل الجميع، وفي ذات السياق شدد أبوعيسى على أهمية وحدة قوى التحالف من أجل الانتقال بالسودان من هذه المرحلة الحرجة والدقيقة في تاريخه نحو البديل الوطني الديمقراطي.

رمتني بدائها وانسلت:

انتقد المتحدثون في المؤتمر الصحفي تصريحات وزير الدفاع والتي يتهم فيها الجبهة الثورية بأنها تخطط لاغتيالات، حيث قال رئيس التحالف إنه وبدلاً من أن يدفع وزير الدفاع التهمة التي اتهمهم بها العميد المنشق من جهاز الأمن في واحدة من القنوات الفضائية، بأنهم يمتلكون قوة خاصة لتصفية واغتيالات السياسيين، يرمون بالتهمة على الجبهة الثورية، لافتاً إلى أن الأمر ينبئ عن شيء خطير، ربما تخطط له الحكومة وقال نعرف جيداً كل قادة الجبهة الثورية وجمعنا بهم الهم الوطني ولا نعتقد أنهم سيفعلون ذلك، لأنهم سوادنيون وهذه أخلاق لا تشبه أخلاق السودانيين، واصفاً حديثه بغير الموفق، أما مسؤول الإعلام الأستاذ كمال عمر فلم يرى في حديث وزير الدفاع إلا أنه خلق بطولة مع إقتراب التشكيل الوزاري للحكومة وقال:( سوف يذهب وزير الدفاع وحكومته لمزبلة التاريخ).

في قضية العناصر المنشقة من أحزابها:

أكد المتحدثون ترحيب التحالف بأي شخص يخرج عن الحكومة أو من حزبه المؤتلف مع الحكومة وجدد الترحيب بكل الخارجين من الحزب الاتحادي وانضمامهم للتحالف، خاصة وأنها مجموعات مناضلة حملت السلاح في التجمع الوطني الديمقراطي ضد سلطة الجبهة الإسلامية القومية، مؤكداً بـأهمية العمل مع الجميع من أجل إسقاط نظام المؤتمر الوطني، فيما رفض أبوعيسى الحديث عن مجموعة المنشقين عن المؤتمر الوطني باعتبارها مجموعة اصلاحية كاملة، وتابع:(نعرفهم جيِّداً، بينهم من وافق ووضع القوانين المقيِّدة للحريات التي نتحاكم بها الآن، ولكن إن قبلوا الدخول وفق شروطنا فمرحباً بهم في التحالف، وإن الأمر في قبولهم متروك لأحزاب التحالف بعد أن تناقشه داخل أحزابها، وتأتي بالحصيلة النهائية لهيئة قوى الإجماع الوطني).

الميدان


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2467

التعليقات
#826920 [أبو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 09:15 PM
الأستاذ فاروق أبو عيسى المحامي و السياسي المخضرم
لك التحية و الاحترام
لم تذكر ابدا في بيانكم الترحم على ارواح شهدائنا الأبطال الذين قدموا ارواحهم الطاهرة فداء للسودان الجديد ....
انت لم تذكر في بيانكم التحية للجرحى و المصابين برصاص و قنابل النظام انت لم تذكر في بيانكم اخوتنا و اخواتنا الذين ما زالوا في المعتقلات و السجون يعانون ما يعانون و يكابدون الامرين جوركم و استبداد النظام ..
انت لم تذكر في بيانك التحية لاخوتنا الصحفيين الشجعان الذين و قفوا بالكلمة الحرة و الصادقة باقلامهم ضد النظام و الان يكابدون الملاحقة الامنية و قطع ارزاقهم و حرمان اسرهم حتى من الراحة و يعلم الله كيف يعيشون ؟؟
انت لم تذكر مجموعة اخواتنا الابطال الاي يكابدنا الحضور بأسرهم امام المحاكم لتلقى عليهم ابشع انواع التهم و الغرامات الباهظة الاثمان
انتم لم تنضموا لثورة سبتمبر المجيدة الا بعد مضي 3 ايام و بعد استشهاد من استشهد من الابطال في نيالا و في مدني و في الخرطوم و امدرمان و بحري فهل زرتم ميدان الشهداء بشمبات الثورة او بري الصمود والتحدي فهل فيكم من عزى في هزاع و امه المكلومة وغيرها .
و لكن اوكد لكم ان ثورة الشباب و طلائع الشباب التي خرجت في 23 سبتمبر لم تكن عبثاً ... و انها اكبر من تصوركم و اعتقادكم لان لها قيادة و لها ارادة ... و ان اخطاء و سياسات ثورة اكتوبر و ثورة ابريل لن تتكرر ابدا .... ابدا
و ان كل اعضاء المرحوم التجمع الوطني .... قد انبرشو للنظام و داس عليهم
فكيف و انتم تقدون مؤتمركم و تصدرون بياناتكم و بطولاتكم عند من ؟؟
عند دار الترابي و كلاب الجبهة القومية الاسلامية وهم إلى يمينك و يسارك و انت تتحدث عن الديمقراطية .. أي ديمقراطية !!! هل هي ديمقراطية التوالي أم ديمقراطية التعالي و الكذب والخيانة ..
فيا سيدي المحامي من أتى لنا بهؤلاء و من ولاهم علينا و من قتل الملايين في الشمال و الجنوب زوجوهم الحور العين و اقاموا لهم القرابين ؟؟
و أخيراً جعلوهم فطائس و جيف أي استكرات هذا و أي لعب على الذقون هذا فان كانوا قد نسوا ... فلن ننسى هؤلاء الضحايا ابداً من الشمال والجنوب بأسم الهوس الديني و الخواء الفكري تم خطفهم من الشوارع و أجبر من كان في الجامعات .. فهل سلم بيت سوداني من ذلك ؟؟؟
نحن ياسيدي لسنا ضد الاحزاب و نكن احتراماً و تقديراً لقادتها و لكن الان فليعزرونا جميعا .. فلن تتكرر اخطاء الماضي ابداً و كل الشباب الآن هم من يقودون الثورة و هم من وضعوا الميثاق و الاساس و الذي ستقوم عليه الدولة السودانية الحديثة تحت مفهوم و شعار السودان و السودان اولاً و ليس الاشخاص فليس بينهم من هو امير او حبيب او حتى حسيب او نسيب فكلهم ابناء هذا الشعب البطل من كل مدنه وقراه و ليس ابطال المنشية لسنا في عجلة من دستور او كنتور فدستورنا هو السودان اولا .. السودان اولا
التحية لارواح شهدائنا الابرار
التحية لكل ابطال شعبنا في السجون و المعتقلات
و التحية لمن يطاردهم كلاب الامن و زوار الفجر ليل نهار
و التحية لكل صحفيينا الابطال و الذين يطاردهم كلاب الامن لايقاف كلمتهم الصادقة بسياسة قطع الارزاق و ان الثورة مستمرة فلا نامت اعين الجبناء
وانها لثورة حتى النصر
و مليون شهيد لعهد جديد و عاش كفاح الشعب السوداني .


#826727 [Hassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 05:05 PM
It is not the interest of this country that Nation Party continue in this passive Collective Allies better to stay away and keep some of coordination persuant to our consitution,Nation Party do need this interruptive and distraction work,it properly can lead the country to the freedom persuant to Party's Constitution and Literature , Nation Party do not need this work with any of them because the elements of strong and powerful tools to bring the country back are existed , the ligitimate and elected prime minister lead the party that give the party indfeasable power , it just important for the party to expliot a respect given to the party by the regime , the regime gives not attention to any political entity more that Nation Party , because they know made most of the opposition participating in this regime and recognize its ligitimacy but Nation Party on its firm stand , so it is possibility that the regime reach agreement without war or blood sheding to adopt the Nation Party proper vision, Nation Party face unfair attack from the opposition without any cause stated and some time personal slandering and defamation publish widely, better for the Nation Party work alone with people directly.


#826453 [الضكر]
4.00/5 (1 صوت)

11-14-2013 12:54 PM
المؤتمر الشعبي = المؤتمر الوطني = الجبهة الوطنية للتغير = الجبهة القومية الاسلامية = الإتحاد الاشتراكي

الحزب الشيوعي = الجبهة الديمقراطية = الحركة الشعبية قطاع الشمال

الناصريين = البعثيين = ناس حق كلها احزاب الركشات والامجاد



اكان راجيين ديل يقلبو النظام صباحكم اصبح وخاب ظنكم

اخير تكتفو بالغف البتلغفوا فيهو من المجلس الوطني ومجالس الولايات دحين التجمع مش مشارك بقيادة مولانا الميرغني في السلطة

والحركة الشعبية اقتسمت السودان بمافيه مع المؤتمر الوطني

قائلين يانايس الترابي وناس ابوعيسى نحن عندنا قنبور

ابادة الشعب زمن مايو كان مخططو ومنفذو هو ابو عيسى

ابادة اهل دارفور زمن الانقاذ كان مخططو ومنفذو الترابي


كل واحد يدور الكلام دا في راسوا


بيعرف ليه حزب الامة طالب بهيكلة المعارضة


عشان مايتكررر سوار دهب تاني


#826260 [الأنصاري]
5.00/5 (2 صوت)

11-14-2013 10:19 AM
حقيقة الأختشوا ماتوا0000 السيد / فاروق أبو عيسي لا جديد عنده غير كراهيته الزائدة لحزب الأمة بحكم يسارية القديمة والمتجددة وقد ظل ممسكا بكرسي القيادة لمدة تقارب مدة نظام الأنقاذ ويدعي انه يسعي للتغيير وكان الأولي به ان يغير نفسه ويسلم الأمر للقادة الشباب والفاعلين فعلا والحريصين علي دماء الشعب السوداني والبعيدين من الأجندات الأخري وكذلك من المؤسف حقا ان يلحق ممثل الشعبي في نفس المفردات والمزايدات علي حزب الأمة ولعلكم تعلمون يا سادة أن حزب الأمة ليس السيد / الصادق المهدي بل قادة كثر وقاعدة واعية ولكن عندما يكون الأمر بممارسة الدكتاتورية الجديدة والتقليل من شأن حزب الأمة ومحاولة طردة فأن للدار حراس أخرون ذوى بأس وشدة ولا يضرهم من عاداهم ولن يسلموا البلد لدعادة الهوس الديني السابقين ولا ليسار لينين ولا للإنتهازيين 00 فنقول لكم أرعوا بقيدكم 000 وورونا عوسكم بإسقاط النطام000 عندما خرجت المظاهرات الأخيرة لم نراكم تتقدمون الصفوف وتقودون المظاهرات وتقدمون المذكرات 00 بل لم نسمع تصريحاواحد لهذا الفاروق النكرة ولا لصاحبه كمال 00 إنها أحلام زلوط للسادة الجدد00 ننتظر لنري في طريق تسيرون00 ولنا عودة


ردود على الأنصاري
United States [حسن سليمان] 11-14-2013 02:21 PM
يكفي فاروق ابو عيسى شرفاً انه لا يستلم راتب من نظام الانقاذ وليس لديه ابناء في جهاز امن البشير او القصر .

يكفي فاروق ابو عيسى شرفاً بانه لم يحاول شق صف التجمع الوطني او معارضة الداخل او اضعاف اي معارض للانقاذ ولم يتأمر ضد الجبهة الثورية رغم ضغط حكومة الانقاذ عليه وسجنه وتهديدها له بالتصفية الجسدية وكما قال نتفق ونختلف مع الجبهة الثورية ولكن لا ولم ولن نرضى التأمر عليها.

يا عزيزي الفرق بين امامك وفاروق ابو عيسى فرق السماء من الارض

United States [silk] 11-14-2013 11:31 AM
عبارتك الاختشوا ماتوا.. أو فاتو..تصدق على كل طائفى يستظل بها لممارسة السياسة..(ولا الجمل ما بشوف عوجة رقبته). وأعترافك أن حزب الامة لا يختزل بإمام الطائفة الصادق المهدى الذى أستحق القاب..سجم الرماد وأد الانتفاضات ..مقرف الشعب..وقابر آماله ..بعشوم السباسة ونرجسها .ينافى الواقع.فأين الديمقراطية من حزبك الطائفى .ولماذا أتى بأمامك رئيس وزراء (سابقا ..ع طووول..)..حليل الراحوا .. المحججوب .وآخرين.و التاركين المحترمين ..د.مادبو .. د.فيصل عبد الرحمن...والقائمة تطول ومستمرة لإنعتاقهم السياسى من عبودية الطائفية والوراثة....أحترامنا وتوقيرنا لدور الثائر محمد أحمدالمهدى التاريخى ..لا يورث أحفاده .ونسلهم. وأنصارهم. البلاد والعباد ..ونقولها داوية لكل الأنصار وآل المهدى وبالمقارنة مع من إنتميتم إسما له ..المثل يصدق بأن النار تلد الرماد..ولم ..ولن يلد الرماد يوما نارا ...وياأمامهم .. سجم الرماد أنت ونسلك ونسابتك ومن لف حولك والانقاذيون والمتأسلمين المحتمى بهم والعسكر الذين حشرتموهم فى السياسة فأضحوا حشرتها(تعبير مستعار من الحقير البشير )ستكنسم إنتفاضة الشعب المستدامة وتعصف بكم إلى جهنم مثواكم وبئس المصير .. بعد مصادرة الأراضى والقصور المنهوبة .والإمتيازات الممنوحة والهالة الإعلامية الغير مستحقة ..(الضريبة) التاخدكم ونسلكم متأسلمين. وطائفين .وعسكر..كما أخذت (التركية الاولى ).. إلى مزبلة التاريخ ...والسياسة تزدان وتثرى. بوجودالسياسين المخضرمين من اليسار والوسط واليمين بل عارهاالأبدى وجود الطائفين .ويستوجب أن تنقح وتنقى .وتغتسل. من هذه الأدران.. اللهم خلصنا من أدراننا. وتب ويسر علينا.آمين....وثورة حتى النصر ..نحن رفاق الشهداء ..الصابرون نحن....


#826196 [silk]
5.00/5 (4 صوت)

11-14-2013 08:59 AM
الهؤلاءالمتأسلمين الذى وصفوا يالآية (الذين يمنعون الماعون ) حل نظام الاعاشة بالجامعات وتجويع الشعب..بل أطعموا السائل بموجب قانون النظام أربعين جلده..وضربوا عرض الحائط بالآية (فاما السائل فلا تنهر )..بل لم يستوعبوا الآية (الحج لمن إستطاعاليه سبيلا )ومارسوا خطيئة حج الرفاهية إختلاسا من أموال دافع الضرائب ....مفاوضات مع الصادق المهدى..ودعاة الدستور الاسلامى ..((الضريبة) التاخد سجم الرماد وأد الانتفاضات ..مقرف الشعب..وقابر آماله ..بعشوم السباسة ونرجسها ونسله وكل الظالمين متأسلمين. وطائفين .وعسكر..كما أخذت التركية الاولى .. إلى مزبلة التاريخ وثورة حتى الكنس والنصر ..نحن رفاق الشهداء ..الفقراء نحن ..الصابرون نحن...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة