الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
رغم الهزيمة الثقيلة .. الجماهير الأردنية تؤكد فخرها بالنشامى
رغم الهزيمة الثقيلة .. الجماهير الأردنية تؤكد فخرها بالنشامى
رغم الهزيمة الثقيلة .. الجماهير الأردنية تؤكد فخرها بالنشامى


11-14-2013 07:46 PM

DPA ©
ظل الأردنيون محتفظين بتفاؤلهم عقب الهزيمة الكاسحة بخمسة أهداف نظيفة التي تلقاها منتخب النشامي على يد ضيفه أوروجواي مساء الأربعاء في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لمونديال البرازيل 2014 .

وأضفت الأجواء الرسمية المحيطة بجنبات استاد عمان الدولي في اللحظات الأخيرة من الهزيمة المخزية أمام أوروجواي ، نهاية حزينة على "قصة سندريلا" التي كانت من خلالها الأردن ، المصنفة 70 على العالم ، على بعد فوز واحد من التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

وخرجت حشود الجماهير من استاد عمان الدولي إلى شوارع العاصمة الأردنية في حالة من الصمت التام ، في أجواء أشبه بالجنازة ، في الوقت الذي خلت فيه المقاهي المنتشرة في المدينة بشكل كامل قبل انتهاء المباراة رسميا.

وقال معتز حسن وهو يقوم بجمع المقاعد في المقهى التابع له في وسط مدينة عمان مع تدفق الجماهير إلى خارج المقهى في الدقائق الأخيرة من المباراة :"لقد قلت مازحا أنني سأحصل من كل شخص على دينار مقابل كل هدف نسجله.. ولكن كان ينبغي أن أراهن على أوروجواي".

ومثلت المباراة نهاية مأساوية للفريق الذي يقوده المدرب المصري حسام حسن ، الذي لم يتعرض لأي هزيمة مع منتخب النشامى قبل مباراة أوروجواي ، والذي قاد الفريق للفوز على أوزبكستان في الملحق الآسيوي الفاصل والتأهل إلى الدور الفاصل للمونديال.

ووصف حسام حسن قبل المباراة مواجهة أوروجواي المصنف السادس على العالم بأنها "صعبة ولكن ليست مستحيلة".

وأوضح محمد عبادي /40 عاما/ لدى مغادرته مع عائلته المكونة من خمسة أفراد مدرجات استاد عمان الدولي :"حقيقة فكرت لوهلة أن بمقدورنا أن نحقق المعجزة".

ورغم النهاية المأساوية شددت الجماهير الأردنية على أنها مازالت "فخورة بالفريق" الذي وضع الكرة الأردنية للمرة الأولى على الخريطة العالمية.

وقال أحمد زغبي /22 عاما/ الطالب الجامعي لدى مغادرته مقهى في عمان :"للمرة الأولى في حياتي ، أسمع اسم الأردن يتردد بين دول مثل البرازيل وأوروجواي واليابان...بالنسبة لي هذا في حد ذاته انتصار".

وحذر أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي من الاستهانة بمنتخب الأردن خلال مباراة إياب الدور الفاصل التي تجمع الفريقين يوم الأربعاء المقبل في مونتفيديو.

كما أشادت جماهير أوروجواي بالفريق المغمور الذي واجه بطل أمريكا الجنوبية في مباراة الأمس.

وقال فرنانديز رودريجو مشجع منتخب أوروجواي :"لم أكن أسمع أي شيء عن الكرة الأردنية حتى الليلة الماضية،ولكني أعتقد الآن أننا ربما نشاهد هذا الفريق بشكل أكبر في المستقبل".

وشددت الجماهير الأردنية على أن المسيرة الأردنية في تصفيات المونديال كتبت فصلا جديدا في ملف "الكبرياء الوطني" وأعطت الشعور بالارتياح في البلد الذي غالبا ما كان تحت رحمة الصراعات الدائرة في البلدان المجاورة مثل سورية وإسرائيل وفلسطين.

ومع تضاؤل آمال فريق النشامى بشكل كبير في بلوغ المونديال ، أكد الأردنيون أنهم يتطلعون الآن إلى المستقبل الكروي للبلاد.

ومع اقتراب منتخب أوروجواي بشكل كبير من حجز بطاقة التأهل إلى مونديال البرازيل،أقر الأردنيون أن هزيمة منتخب بلادهم على استاد عمان الدولي سجلت انتصارا معنويا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 444


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة