الأخبار
أخبار سياسية
«إخوان» مصر تستهل رفع حظر التجوال باستراتيجية جديدة في «جمعة لا للعدالة الانتقامية»
«إخوان» مصر تستهل رفع حظر التجوال باستراتيجية جديدة في «جمعة لا للعدالة الانتقامية»



11-15-2013 05:30 AM

يترقب المصريون خلال الساعات المقبلة أن تصدر السلطات قانون «الحق في التظاهر»، كبديل عن رفع حالة الطوارئ وحظر التجوال، لتحقيق السيطرة الأمنية على مفاصل الدولة المصرية التي تشهد مظاهرات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بشكل يومي.

وقال مصدر أمني مسؤول إن «خطة وزارة الداخلية للحفاظ على الاستقرار الأمني تتمثل في زيادة التمركزات الأمنية في الشوارع، وتكثيف الكمائن الثابتة والمتحركة من أجل ضبط العناصر الخارجة على القانون وغيرها من عناصر الإثارة والتخريب وإقرار الأمن والسلامة في الشارع المصري»، مؤكدا أن أي محاولات لزعزعة الاستقرار والمساس بأمن الوطن والمواطن سيتم التعامل معها بكل حسم في إطار ما يكفله القانون من إجراءات رادعة ضد من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة وتعريض حياة المواطنين للخطر.

ومن جانبه، دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، الداعم لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي، إلى تنظيم مظاهرة «لا للعدالة الانتقامية» اليوم الجمعة للتنديد بقرار الحكم على 12 من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان بجامعة الأزهر بالسجن 17 عاما، على خلفية محاولتهم اقتحام مبنى مشيخة الأزهر الشريف بالدراسة بالقاهرة، مؤكدا أن «مظاهرة اليوم ستشهد تطبيق استراتيجية جديدة بعد رفع حالة التجوال والطوارئ».

وانتهت رسميا أول من أمس حالة الطوارئ وحظر التجوال في البلاد، بعد ثلاثة أشهر من فرضها بقرار من الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور في 14 محافظة مصرية شهدت أعمال عنف سقط خلالها مئات القتلى والجرحى، في أعقاب فض السلطات اعتصامين لأنصار المعزول في ميداني «رابعة العدوية» (شرق) والنهضة (غرب القاهرة) منتصف أغسطس (آب) الماضي. ويقول مراقبون إن «الحكومة بذلت قصارى جهدها لإقرار قانون ينظم حق التظاهر كبديل للطوارئ، لكن يبدو أنه يواجه اعتراضات من مؤسسة الرئاسة رغم تعديل بنوده من قبل الحكومة».

ويتخوف المصريون من عودة الانفلات الأمني مرة ثانية للشوارع وعودة الاعتصامات من جديد في الميادين مع رفع الطوارئ وحظر التجوال، لكن مصدرا أمنيا مسؤولا قال إن «قوات الأمن تسلمت أمس بعض المواقع التي شغلتها القوات المسلحة أثناء تطبيق حظر التجوال، وانتشرت في محيط المنشآت الحيوية، وتم نصب كمائن بالطرق والميادين بعد انتهاء حالة الطوارئ».

وأعلن التحالف الداعم لجماعة الإخوان عن مقترحات لتطوير أداء المسيرات خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء الطوارئ، مشيرًا إلى أن هناك خطة لجعل المسيرات فعالة بشكل أكبر، حتى تُحدث نوعا من التأثير الإيجابي في صالح مطالبات عودة الشرعية.

وأضاف مصدر في التحالف أن تطوير الأداء سيشمل تغيير خط سير المظاهرات ونقاط انطلاقها، وصولا للاستعداد للصدام مع قوات الأمن عند مداخل الميادين الرئيسة.

إلى ذلك، وفي إطار حملة مداهمة البؤر الإرهابية والعناصر الجهادية والتكفيرية التي تقوم بها قوات الشرطة مدعومة بقوات الجيش في شبة جزيرة سيناء منذ عزل مرسي، أعلن العقيد أحمد محمد علي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، مقتل ثلاثة «عناصر إرهابية» ومقتل مساعد شرطة وإصابة مجند في اشتباكات جرت أمس مع عناصر «إرهابية» في العريش.

الشرق الاوسط


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 581


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة