الأخبار
أخبار إقليمية
زارة المالية : تستهدف العمل بنظام الخزانة الواحدة وجمع موازنات الولايات في موازنة واحدة
زارة المالية : تستهدف العمل بنظام الخزانة الواحدة وجمع موازنات الولايات في موازنة واحدة
زارة المالية : تستهدف العمل بنظام الخزانة الواحدة وجمع موازنات الولايات في موازنة واحدة


11-15-2013 06:21 AM
(سونا) - أعلن الأستاذ علي محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني ان مواجهات واهداف موازنة العام 2014م اشتملت لأول مرة علي مكون خاص بالولايات وذلك بتحديد المطلوب من الولايات في الموازنة الجديدة والتركيز علي دور الولايات في تنفيذ البرنامج الاقتصادي بجانب إعداد الموازنة الشاملة التي تعكس موازنة الدولة بمستويات الحكم المختلفة وتنفيذ العمل بنظام الخزانة الواحدة في الموازنة الجديدة وجدد التزام الدولة بزيادة الأجور التي اقرها مجلس الوزراء .
وحدد الوزير في الاجتماع الموسع بالوزارة اليوم بمشاركة وزراء الاقتصاد المالية بالولايات والمجلس الاعلي للحكم الاتحادي ومفوضية تخصيص الإيرادات ومجلس التخطيط الاستراتيجي والجهات ذات الصله حدد المطلوب من الولايات في الموازنة الجديدة بزيادة الانتاج والانتاجية في القطاع الحقيقي وخفض الإنفاق الحكومي وترشيد وتطوير الإيرادات الولائية والمحلية علاوة على تشجيع الاستثمار وتوفير البني الأساسية المطلوبة لذلك ومتابعة سيرالمشروعات التنموية سواء كانت ولائية او قومية .
واكد الوزير ان المراقبة علي السلع هي مسئولية الولايات بجانب ضرورة الاهتمام بسهولة انسياب السلع لأسواق الولاية ومنع كافة الرسوم والجبايات غير القانونية .
وأكد الاستاذ يوسف عبد الله الحسين وكيل المالية اهتمام وزارته بالشراكة الإستراتيجية للعمل الاقتصادي مع الولايات .
وأبان ان نظام الخزانة الموحدة يستهدف جمع الموازنات في موازنة واحدة بهدف تحقيق المزيد من التطور التقني للموازنة العامة للدولة .
واكد رئيس مفوضية تخصيص ومراقبة الإيرادات الأستاذ احمد محمد علي التزام جانب التنسيق بين المفوضية ووزارة المالية والالتزام باكتمال التحويلات بنسبة 100% .
ودعا د. حسبو محمد عبد الرحمن الوزير بالمجلس الاعلي للحكم الامركزي للمزيد من التنسيق بوصفه اهم تحديات الحكم الامركزي مؤكدا التزام الدولة بالإصلاح السياسي والاقتصادي ودعا الولايات الي ضرورة تفعيل الآليات الاقتصادية فيها والاهتمام بالتنمية والخدمات كهدف رئيسى للحكم المحلي وإشراك المواطن فيه .
وفى الشأن ذاته شدد وزير الدولة بالاستثمار الصادق محمد علي علي ضرورة تبسيط إجراءات الاستثمار وضبط الرسوم مقابل الخدمات المحدودة بالتوافق بين المركز والولايات سيما في مجال التشريعات والنظم الولائية بما يخلق بيئة جاذبة للاستثمار المحفز للتنمية .
وامن وزير الدولة بالمالية مجدي حسن يس علي أهمية التشريعات والسياسات في جذب الاستثمار للولايات .
من جانبهم أكد وزراء المالية والاقتصاد بالولايات مسئوليتهم بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بالمركز والولايات على تنفيذ مطلوبات الموازنة المقبلة علي مستوي الولايات والتركيز علي الدعم الاجتماعي وتخفيف حدة الفقر وضبط انسياب السلع .
وتم الاتفاق علي استيعاب ما خلص اليه الاجتماع من التزام المركز والولايات في مشروع موازنة العام 2014م .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2855

التعليقات
#828132 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 05:05 PM
ده عشان يركز السيوله ويسهل اللهط


#827949 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 01:36 PM
بلاء يخمكم كرهتونا السودان و العالم اجمع


#827656 [`Tarig Amman]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 12:33 AM
اول حاجة لو انتو عايزين موازنتكم دى تكون حثيثية و الواحد يقتنع بيها ...انكم تضيطوا المصروفات ...مصروفات المركز ... و ان لا تحملوا الولايات فوق طاقتها ..بكلامكم ده معناتو انكم راح تطلبوا من الولايات مبلع معلوم و مفروض عليها للخزانة العامة ...طيب لو اخذناها واحدة واحدة ... كل ولاية عليها تجيب المبلغ المعلوم و المفروض ده من ايراداتها .... يعنى على الولايات انها تعزز من تحصيلها عشان مبلغ المركز ...يعنى زيادة فى الجباية ...يعنى زيادة فى الضرائب ...علشان المركز يصرف .. و المركز بكلامكم انتو ما يكون عنده وصاية على الولايات و كمان لا يسأل كيف جمعوا القروش دى ... يعنى كفاءة الولاة حتكون بقدر ما يجمعه من المواطنين و يورده للمركز .... بالله ده كلام ده .... ياجماعة خافوا الله ...بكرة يوم الحساب ...من وين ناس الولايات يدفعوا ليكم ... و الادهى ان الوزير اللى مش عارف ايه ده بتاع الاستثمار قال بيناشد ....اسمعوا بيناشد .... الولايات فى تبسيط اجراءات الاستثمار بالتوافق مع المركز ..... يعنى كل ولاية عندها قانونها الخاص بالاستثمار و لا شنو ...


#827460 [بت الخرطوم]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2013 04:42 PM
اللهم اجعلوا خير البصير ام حمد وميزانية 2014 اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف بنا يا أرحم الراحمين


#827428 [الصالح]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2013 03:40 PM
على وزارة المالية رفع الضرائب في الطرق السريعة بين الولايات رفعا تاما حتى تصل السلعة للمواطن بسعر في متناول يده ، حرام عليكم حرام عليكم هذا شيء صعب ومن المستفيد من تلك الضرائب ، اظن المؤتمر هو المستفيد من تلك الضرائب .


فللدولة الاف المصادر ممكن تتحصل عليها بدلا من ان توضع على المواطن المسكين فمتى تساعد الدولة المواطن يا كلاب المؤتمر الوثني متى؟ ومتى ترفع كافة الضرائب من ظهر المواطن المسكين متى؟



قاتلكم الله يا حكومة مؤتمر وثني فاسد .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة