الأخبار
أخبار إقليمية
اثيوبيون يغادرون السعودية بين حلم العودة والسفر لبلد اخر لكسب لقمة العيش
اثيوبيون يغادرون السعودية بين حلم العودة والسفر لبلد اخر لكسب لقمة العيش



11-15-2013 09:31 AM
يقول اثيوبيون يفترشون الارض مسندين رؤوسهم الى حاجياتهم الشخصية في حي منفوحة الشعبي في الرياض انهم سيغادرون الى بلادهم لكنهم لن يطيلوا البقاء هناك بل سيبحثون عن ملاذ جديد للعمل من احل لقمة العيش.

واوضح احمد محمود وهو شاب في العشرينيات بينما كان قرب الشارع الرئيسي المغلق بسيارات الشرطة "ساغادر بالطبع للحاق بعائلتي لا استطيع البقاء هنا".
واضاف لفرانس برس ونظرات الغضب تبدو واضحة عليه "وصلت بحرا الى اليمن قبل ثمانية اعوام ومن هناك تسللت كالالاف غيري الى المملكة (...) ساعود الى بلدي لكن لا شيء هناك". وتابع احمد باسى "ساحاول مغادرة اثيوبيا مجددا الى وجهة اخرى للعمل وكسب الاموال اللازمة لعائلتي".
وقال ردا على سؤال "كنت اعمل في محل تجاري" في منفوحة حيث ارتفع عدد القتلى خلال اربعة ايام الى اربعة اشخاص.

اما صديقه الذي رفض الكشف عن اسمه فقال بلغة ضعيفة "وصلت الى هنا قبل ثلاث سنوات عبر البحر ايضا وعائلتي غادرت قبل يومين لكنني قد اعود الى هنا مجددا".
وبدا الالاف من الاثيوبيين صباح الاحد الانتقال الى المراكز المخصصة بهدف تسريع اجراءات ترحيلهم بحيث بلغ عددهم الثلاثاء ما لا يقل عن 23 الفا.

ويحمل الشابان مسؤولية الشغب في الحي الشعبي، جنوب الرياض، لمواطنين ومقيمين "اعتدوا على حريمنا ومنازلنا بعد ان بدات الشرطة اعتقال" المخالفين لنظام الاقامة والعمل السبت الماضي. وكانت السفارة الاثيوبية اكدت في بيان ان "ضعاف النفوس" تحرشوا جنسيا وارتكبوا سرقات واعتداءات على منازل بعد ضبط الذكور في اول الامر.
وباشرت الشرطة حملة امنية ضد العمالة المخالفة في حي منفوحة حيث تبدو معالم الفقر بارزة على سمات الوجوه والمنازل والازقة الضيقة.

واعلنت مساء الاربعاء مقتل سوداني خلال اعمال شغب وقعت في الحي الذي شهد احداثا مماثلة مساء السبت الماضي اسفرت عن مقتل سعودي واثنين من الاثيوبيين المخالفين لنظام الاقامة والعمل. كما اصيب امس 17 اخرون من جنسيات مختلفة "اثناء خلاف بين مواطنين ومخالفين لانظمة الاقامة" بحسب الشرطة.

واشارت الى "مشاجرات جماعية تم خلالها استخدام أسلحة بيضاء وقيام عدد من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل بأعمال شغب استهدفت رشق المارة والسيارات بالحجارة".
ويجلس مئات المخالفين نساء ورجال على الارض في الشارع الرئيسي الذي اغلقته الشرطة مع حقائبهم، وبعضها حزم كيفما اتفق بشرائط بلاستيكية.

وبدت المحلات مغلقة في الشارع حيث يوجد حوالى ثلاثين حافلة ركاب وسط سيارت اسعاف واخرى للاطفاء بالاضافة الى الشرطة. كما بدت الحركة خفيفة جدا في الازقة الداخلية للحي. لكن عمليات نقل العمالة الاجنبية المخالفة الى مراكز تجميع قبل ترحيلهم من المملكة ما تزال جارية لكن ببطء نظرا للازدحام الخانق في هذه المراكز، كما قال مؤمن احمدين. واضاف لفرانس برس "ننتظر منذ يومين في الشارع لان لا مكان في المراكز حيث لا طعام ولا ماء كما ان المرافق الصحية معطلة".
وقال "وصلت الى هنا بحرا قبل سنة فقط (...) عملت مياوما كالاف العمال الساكنين في الحي. قد احاول العودة او السفر الى بلد اخر".

واتهم ردا على سؤال قوات الشرطة ب"تكسير اثاث المنازل بحيث لم تعد صالح للاستعمال. لذا، نتجمع في الشارع" بينما الحافلات تبقى في مكانها رغم تكدسها بالركاب واغراضهم. وختم متسائلا "لماذا التكسير والتخريب؟ ماذا فلعنا لهم".
وارتبطت اعمال الشغب بحملة الترحيل الواسعة التي بدأتها السعودية منذ 4 تشرين الثاني/نوفمبر موعد انتهاء مهلة من سبعة اشهر اعطتها للاجانب الموجودين بطريقة غير شرعية.

واعلنت اديس ابابا في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر انها ستعيد مواطنيها المقيمين في السعودية بشكل غير شرعي. ويهاجر الكثير من الاثيوبيين سنويا الى الشرق الاوسط ولا سيما الى امارات الخليج بحثا عن اعمال وغالبا ما يعملون خدما.

وبدات السعودية قبل اكثر من عشرة ايام طرد العمال الاجانب المخالفين لنظام الاقامة والعمل بعد انقضاء مهلة سبعة اشهر منحتها لهم لتسوية اوضاعهم او مغادرة المملكة.
وفي هذا السياق، غادر اكثر من 900 الف عامل اجنبي مخالف لنظام الاقامة والعمل المملكة منذ مطلع العام الحالي.

يشار الى وجود ما لا يقل عن تسعة ملايين وافد في المملكة تشغل غالبيتهم العظمى وظائف برواتب متدنية للغاية لا يقبلها السعوديون
وكالات


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 6232

التعليقات
#828855 [مايحتاج1]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 12:28 PM
مافى داعى تتعبو مع مراقب لايازول ولاسنار ولاغيره داير اقول شنو هنا ياحبايب لان مراقب اللى بيدخل معاه فى اخذ ورد فى دنيا بالسياسه والاستقلاليه والصراع الثورى واالمراقبه الامميه الدوليه لاشك انو اهل السياسه ونخب السودان معروفين حال السياسه والثورات والحركات والتنظيمات والاحزاب لاتبتعد عن السودان والاهل جميعا بالامه والتنوع بان هذا عربى وذاك تشادى افريقى وهذا صينى وذاك يمنى والاخر مصرى هذا قمة الابداع الالهى للتنوع ولا هناك من تميز الا بما ميز الله العلى القدير جل فى علاه بان اكرم العرب بان جعل النبى الوحيد منهم الا انه ليس اى نبى والجميع يعرف انه من صلى الله عليه وملائكته عليه اتم الصلوات والتسليم انه (محمد)المصطفى المختارعليه السلام وعلى اله والصحب الكرام ومن تبعهم -بالحق-الى يوم الدين--حيث التشريع السماوى السامى والحاكميه الالهيه الساميه والمقدسه والتى تنسف من يفكر فقط يجرب محاكاتها ليشرع ويعمل فيها اله ويسوق البروبغندا والطغيان المجرم على البشر من الطغاة ايا كانو --حكام ام ادعياء وغيرهم-

ولايورث المصطفى عليه الصلاة والسلام لااموال ولاتركات ولامكه المكرمه ليست ملك للنبى صلى الله عليه وسلم لامحمد ولاغيره حتى من ابناء الرسل والانبياء-نحب محمدوقبله من قال ايضا جل وعلاه وق بعثه رحمه للعالمين والانس والجن وليس من اجل اهله يورثهم الدول والحكم والسياسه وتلك هى نكبة الامه الفارقه ولصالح المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم لاشك--تحسب حادثة السقيفه والاختلاف من بعد وفاته عليه الصلاة والسلام-لم يضع من اهله حاكم ولايجرؤ على فعلها نهائيا لانه يعرف ان الله عز وجل هو من يؤتى الملك من يشاء وينزعه ممن يشاء جل فى علاه ولذلك علم الله واوحى لنبيه بالحاكمية والمرجعيه الالهيه التشريعيه الساميه ماتعرفونه ميعا بعلم المواريث -فسنار يتجاهل هنا ان هناك من المسيحيين ايضا المساكين ممن لايعلمون الكتاب ولاالانجيل وان هم الا يظنون عوام-يعنى-تجد الاب او الام قبل ان تموت توصى بان يتم صرف التركه والارث على الكلب المدلل او القط ومن ياتى من نسلهم من كلابهم وقططهم المدللله ليعيشو بافخم الاجنحه الفخمه وبارقى وارفع الاسعار يتناولون العظام وياكلو الفشه من النوع المدخن والسلمون مع كم حبه من حبيبات الكافيار--والحيوان من لايحببه ويحن ويعطف عليه ولايرحمه ايضا لاشك انه انسان وشبه انسان لانه لايوجد فى قلبه لاعطف ولارحمه بل ولاانسانيه ايضا ولكن- يهمنا هنا امر اخطر واشد وهو التشريع والحقوق -اذن تعالو ننظر مثال هنا حيث انه للاب والام الثريه هنا ابناء وبنات جوعى ويرقصن ستربتيز لاجل حفنة دراهم وهم شبه عراة من الجوع اقول -انسان -فايهما الاولى هنا الحيوان ام الانسان وهذا ماتعلمناه من الحبيب محمد الذى لاينطق عن الهوى ويهمنا هنا المشرع الذى يامرالوحى لينزل على من يريده الله اذن-نعشق ونحب محمدا عليه الصلوات واتم التسليم- والانبياء جميعا لانهم سفراء الله العلى القدير-وهم من ينطقون بما اوحى به جل وعلا الاله القيوم العظيم رب محمد ورب العفاريت والخلائق انسهاوالجان رب ك شىء وهو رب الاكوان من خلال الارث وتوزيع التركه بالحاكميه الالهيه المرجع المقدس الاول للامه لنجد اننا تعرفنا الى سر استمرارمهاجمة الاخرون للنبى محمد عليه الصلاة والسلام محمد وعلى اله وصحبه وسلم بعد الف واربعمائة عام والى اليوم فقره فقط -مما انزله الله على نبيه محمد من احكام لابد ان لاياتى اى قانون بشرىانسانى ليتحدى ويقفز ويشرع وكانه اله للبشر بالمكر والخداع فى اقدس واعظم امر-اعداء محمد والامه انهم من يناقشون حتى فراش النبى ونومه مع زوجاته يشككون ويبحثون ويتابعون حتى ادق خواص وخصوصيات النبى بشكل الجميع يجهله بدقه لاشك--اذ فمهما كتبو ومهما قيل--انه سيبقى هو النبى محمد عليه الصلاة والسلام اذن- فلله دره-
فالتنوع اذن نعمة من الله انما مسالة العنصريه تلك هى من الانسان وليست من الله-- بل هى منكم انتم-- هذا يصف ذاك بانه سودانى وهذاك مصرى وهذا هندى وذاك افريقى-حسنا-امر عادى جدا انما هل الوصف جمالى ام هو عنصرى ام هو مما خطط له الاستعمار المجرم والقوى الكبرى وخاصه الد عدو للانسانيه قبل الامه جميعاوتعرفونهم انهم من جعلكم تنظرون للتنوع بدلا من روعته وجماله واذا بكم لاترون من هذا التنوع الانسانى سوى العنصريه والحقد لاجل التفاوت الطبقى او المالى او الاجتماعى وتحريك بهارات من المذهبى والطائفى والدينى مع الحقوقى انما حكومى او حزبى لااستقلاليه ولامجتمع مدنى غير حكومى ---فاذن السبب معروف وواضح جدا وهو ماتخفونه جميعا ولاتريدون البوح به -نعم التفاوت بالدخل والعداله والقيم لامكان لها فاصبح الانسان لاقيمة له ايضا والسبب هنا اقتصادى راسمالى-قبلتم بمقولة معاك قرش تسوى قرش مامعاك ماتساوى ربع قرش--فهل الله شرع الربا الراسمالى واكل سبحانه الربا اضعافا مضاعفه ام الانسان-فاصبح هناك التفاوت الخطير على مستوى الشعوب والدول الان فاتت كوارث الهجره وما يعرف بالمهاجرين بالسفن وقوارب الموت لاجل الوصول للدول الاخرى للعمل بها وتغيير المعيشه الفقر والزفت التى اضطرت هؤلاء الافارقه والاسيويين بل والعرب كما تعرفون وغيرهم يهربو من بلدانهم لاعيب اذن فى ذلك الانسان يذهب ويعيش ويكد باى بلد من بلاد العالم-ولكن من لم يكون محترم وحقوقه محترمه فى بلاده فلا تطلبو من اى دوله اخرى ان تحترم هذا الانسان عامل كان او مسثمر حتى او غير ذلك-نعم-
ماهى حقوقك فى بلادك اولا قبل ان تبحث وتريد ان تثور مع قليل من جماعتك فى الدول الاخرى-لتفرض عليهم احترامك واحترام حقوقك اى بلد بالعالم كان-نعم-
فهذا جنون كتكوت فى قفص الثعابين-لاشك-
فانظرو الى ان الله العلى القديرومن خلال المرجعيه وحاكمية الله التى بعث بها النبى المصطفى محمد عليه الصلاة والسلام واله والصحب ومن تبعهم بالحق-انه نص مقدس ليس تقديسا بالنفس والقلب بل على ارض الواقع يريد ان يقول انه ايها الانسان مسيحى مسلم بوذى زفتى اثيبوى ايها الانسان-معناته الله اللى خلق الاسان وقد حكم جل فى علاه بانك مجرد مستخلف لكنك لاتملك-نعم لديك مال وثروه ام ليس لديك شىء-او غنى و ستورث لاهلك بعدك الف مليار -ام تورث الف ريال او دولار-فلست انت ايها الانسان ولالبرلمان ولاحكم ولاسيادة الشعب الديموقراطى لك الحق ولالغيرك كائنا من كان ان يشرع بحيث يصل الامر الى تحدى حكم الرحمن الذى يملك الكون والانسان ويحاسبك على ماذا اذن الله يوم الدينونه يوم القيامه-على ماستخلفك الله فيه من مال وعيال وثواب او عقاب-الاهم هنا الان-اننه لايجوز للموصى التصرف قبل وفاته بالتركه بان يوزعها هو على ابنائه وورثته من بعده-لابقانون ولابدستور ولابالام المتحده نفسها ايضا-
نعم-
ولايقبل المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان والثائر الحق هنا نهائيا وقطعيا اى مناقشه بهذا الخصوص-ثوريا وحقوقيا وسط الصراع-والسبب كما ترون هنااذ ستجدون العرايا والفقراء والحقد يخرج من اعينهم ومن السنتهم ومن ايديهم ايضا لانهم يرون الكلاب والقطط فى افخم الفنادق العالميه وباموال وارث اباءهم او امهاتهم-وهم محرومين من هذا كله--فالقيادى الثائر الاممى الحقوقى الكبير المايسترو وامين السر-السيد
وليد الطلاسى
رمز صراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والثقافات والاقليات والطوائف العالمى-والاممى المستقل-وهو يناضل ثائرا هنا و يقف بقوه هنا وبموجب الحاكميه الالهيه الساميه المرجعيه الاسمى والارفع من الانسان ايا كان - فلن ياتى انسان ليصير ارحم من الله خالق الاكوان والانسان وهو جل وعلا الذى خلق الاثنان معاوالرحمه وغيرها وهو الخلاق العليم- ليقول الله ظالم وللذكر مثل حظ الانثيين ظلم وينسى ان المنظومه التشريعيه والحضاريه والحقوقيه تقول ان المراه تاخذ المهر والذهب ولاتصرف على الزواج وحفلاته وان كانت ثريه وزوجها فقير فزوجها هنا مكلف يصرف عليها-انما الرجل مختلف فهو من يدفع كل ذلك-فاين الظلم والتطرف هنا-

فسبحان الله-انها الرحمه الالهيه اذن ومجرمى واعياءالعالم لايريدونها ويقولون ان الحكم والسياده اى التشريع للشعب وليست للرب-وانها هنا فقط تكون الحريه والتحرر والحقوق- فاسال ياسنار علماء الكنيسه اليس هذا الشعار هو من بموجبه وباسمه قامت الثوره الفرنسيه فى عصور الظلام ومحاكم التفتيش-انها الديموقراطيه الى اقصت الكنيسه بل بطشو برجال الكنيسه-
اذن-
وليس حكم الله ولاحاكميته جل وعلا--والتى يتصور اللاعبين بالدساتير والتشريع هم وغيرهم من الطغاة انه بامكان اى طاغوت كان او منحط يجرؤ بالتفكير فقط على اقصاءها-الا وهو اصبح فرعون-نعم ولااى مخلوق ايضا هنا يتجاوز حده لاانس ولاجان الاوهو فى خبر كان-طال الوقت ام قصر-فالامر تحدى من الله لاولن تنتصروالا بسلطان-وهنا قمة الضعف الانسان والتشريعى-


وهذا تشريع وبرلمان -واى قانون يتصادم مع تلك الحاكميه والمرجعيه الالهيه التشريعيه الساميه والتى قرر وشرع الله العلى العظيم على نبيه محمد صلى اله عليه وسلم بان الانسان وعند وفاته او عند موته طبعالايوصى لانه ليس حرا هناوليس مالكا بلهو وان نسى فهاهو الموت يبين له انهعريان طفلا اتى وهاهو عجوز عريان عائدا و راحلا مدفونا اسفل وتحت التراب- فاذن-

يبقى الانسان هو خليفة الله بالارض وهو لايملك بل مجرد مستخلف فقط بالارض-ولايملك لاارض ولابلاد والارض لله يورثها من يشاء جل وعلا--
اذن ساعةالاحتضار للموت بالضبط الانسان هنا هو ليس حرا ليوصى ويوزع تركته بمزاجه ويحرم ويظلم اهله واطفالهبالفقر من بعده- وطبعا قبل الموت لاهنامعروف ان الانسان له كامل حريته ومسؤول عن نفسه وعن اسرته-او من فى ذمته --
انما عند الموت فلايحق له التوصيه الا بجزء من التركه فقط لمن يطلبونه دين وقرض جزء فقط-والباقى يوزع بما امر الله على باقى الورثه وليس بامر القاضى ولاالبرلمان ولاالحكومات -انها قمة العداله الالهيه اذن الحقوقيه ايضا وهذا لايعنى الاستغناء عن التشريع الانسانى والقانونى والحقوقى لا مستحيل المهم ان لايتصادم القانونى معواما المقدس الالهى وهذا يجب ان يكون كهويه حضاريه واعلان مرجعى عالمى دولى لكل بلد وشعب يزعم الاسلام--فالله اذن جل وعلا هو من يقرر ارث الانسان -للرجل والمراه والطفل -لانه جل وعلا هو من يرث الارض ومن عليها---
تمامااعزائى-فلعلى الان اوضحت لكم بعضا عمن يكون اللى يكتب لكم هنا ولغير باسم مراقب او مراقب دولى1 وغيرها من بقية معرفاته ا لحركيه الاخرى وفين يقارع-بالبيانات-والتى ترونها هنا و بالمواقع الاخرى-
وهو على وكسر عظموكر وفر ومن قلب العاصمه الرياض ضربات تتلوها صعقات من فوق ومن تحت الطاوله يزلزل بهالامعلوماتيا طغاة العالم اجمع -لاوحركيا وسريا ايضا وهناك من خلف خلف ومن وراء وراء-
نعم--
ومن خلف الكواليس الصراع والكر والفر وتلقى وتوجيه الضربات من طراز ارض جو واخرى ار ارض جو-ماسيه وصعقات ناعمه من قيادى ثورى دولى اممى حقوقى سياسى لايعرف المستحيل و بالحرب البارده لااعلام ولاغيره من الفضائيات الحكوميه والتى جمعيها اليوم تزعم الاستقلاليه -اقول لايمكن تجرؤالصحف والاعلام ان تجيب له سيره وتعدى الامور على خير-طبعا يحسب لابل محسوب له هنامليار حساب رعباسياسيا وحقوقيا دوليا حكوميا وحزبيا وليس حبا- بل هى موازين القوى والصراع هنا هى التى تتحدث- الرمز المؤرق للغرب ولااميركا وروسياواوروبا وهلم جرا بالكره الارضيه- وزعامات العالم اذن تقف هنا طوعا او كرها تقوم تقولى لعب ثورنجى اونطجى اثيوبى بالرياض-وبها يتواجد- ومن هو فى اخراعتراض لايزال قائما الثائر الحق والقيادى الاممى المستقل فى حقوق الانسان وصراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والثقافات والاقليات والطوائف الدولى- الذى هوعلى خلاف مع النظام السعودى خاصه كبير كان بسبب تشريع الاجازه جمعه وسبت وليست خميس وجمعه لاجل سوق البورصه واللعب الفارغ والطاغوتى-نعم-
انه الثائر الحق--والقيادى الاممى الحقوقى الكبير-وهو صاحب المعرفات الحركيه التى ترونهاوالعالم اجمع بالمواقع --انه المايسترو القيادى الثائر-والمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان وامين السر السيد-
وليد الطلاسى-
وهوفرديا هنارمزالايديولوجيا الامميه اذن لحفظ الامن والسلم الدوليين وقلب الصراع الكبير-القيادى الثورى بالحرب المعلوماتيه ومن براسه الايديولوجياوالمعلومه الاخطر بتوجيهه وحركيته الفرديه-والحركيه بالصراع -ومن دونه هنا فعلا الامه تروح فى انهيار اشدو ضياع مش البلدالامه برمتها لان الصراع اممى انه الرمز الذى صرخ واعلن ان كان ولازال وسيبقى مختلف مع الملك ابن سعود والخلاف هوبامور كبرى جدا ومع ايضا حكام الخليج والغرب لاشك-انه الصراع-فلا صوت يعلو صوت المعركه-والحرب والصراع-اذن-
و هنا بقى سؤال بعد كل تلك المقدمه الطويله الا وهو-الرياض العاصمه والثائر الحق يتواجد بها من ترون كيف يشرشح الحكومات والدول والا حق وما هو بالهزل صراع اممى وبقيادة ثائر اممى حقوقى فوق مستوى العرب والخليج والامه برمتهاوعالميا- استقلاليه وحقوق وثورات وفوضى خلاقه ومعارك كسر عظم- ايش رايكم سياسيا بيعمل عليه احد ثورنجى بالرياض اللى فيها البلوى ده--ها يازول او ياعرب او ياافريقيى او ياعلوج او ياطواغيت-او يعقلا او يانخب
جاى يازول او يااثيوبى او يايمنى او مين ماكنت تكون او من كنتم تكونو --تاتون وبالرياض العاصمه السياسيه لارض الحرمين وداير تعمل هناعم ثورنجى واللى مدوخ الدول والطغاة -الثائر الحق دعو عنا الحكومه والنظام السعدى -هنا من هو ارفعر ن جميع زعاء دول العالم لانه معهم فى صراع هى مواقعكم والمواقع العالميه تتابعه بكل دقه ومنذ سنوات طوال--
وجاى ياسنار بتعلم الكبار هنا ايس الموجود بالمملكه انت هنا خدمت النظام السعودى وهذا امر يعتبر من جهلك بالصراعات الكبرى ورجالاتها الكبارمثلك مثل غيرك حبيبى للاسف اميه سياسيه وحقوقيه-وجهل باالحقوق والاستقلاليه وكيف يحاربها الطغاة والحكام والدول متضامنين ---- والله اكبر واعز واجل واقدر سبحانه وتعالى اذن--
مره اخرى اجدك هناعزيزى وكانك من نفس صنف جهل وتفكير الاثيوبيين اللى عملو فيها ثورنجيه ومن خلال اتصالات تويتر وصدقو الطبخه-عماله وتلعب سياسه تويتر وفوضى ومواجهة شعب ودوله اخرى تستضيفكم-وهكذا-
لقد اضرو شباب الاثيوبيين بتوع التويتر واللى مصدقين انهم ثوار وكبار بالتويتر فقط-واتو ليتحدو السلطه بالرياض على الارض -فنالهم شىء بسيط رغم انهم يعيشون فى افخم اماكن تمهيدا لترحيلهم- اقول-لقداضرو بالطفل والمراه والعجوز ومن لهم سنوات طوال بالمملكه او يقيمون باى بلد اخر فحكومتك مسؤوله عن حقوقك وليست الدول الاخرى فعندما يكون هناك ثمانمائة الف متخلف اثيوبى بالرياض فقط-فقول لنا ياسى سنار وغيركم من اديس ابابا او من اى بلد اومن اى عاصمه اخرى تكون بهاانت اوغيرك من المتابعين الكرام--فمسالة قولك ان قزازة الخمره والمشروب بارض الحرمين يشتريها الطغاة بالف ريال فلو كانت هناك خمارات خمارات لاصبح سع افخ مشروب خمسه ريال-
مو قلت لك هو الجهل بزاتووووو--
فعندما نجد اذن ان هناك ثمانمائة الف اثيوبى بالرياض فقط --الفين ثلاثه منهم فقط من تجدون معه جوازسفر وهويه اقول فقط --واماالباقى اتو ام باسم الحج والعمره او الاغلب وهو بالتهريب -وهنا السؤال للطاغوت حاكم اثيوبيا والحكومه الاثيوبيه--انتا تحكم من هنا-حزبك فقط ام الشعب --فاذن ان من فى اثيوبياطاغوت ديكتاتورى و هو يمثل العن مما يمثله الف مره الديكتاتور المعروف هيلا سيلاسى-
تتركون هذا وتدوشون العالم فى بلدانهم -
نعم حاكم اثيوبيا انت
تبعث بشعبك وتضطرهم للهجره للدول الاخرىا والرحيل من البلد ليموتوكما هو اغلب الشعوب المنكوبه بالطواغيت -جعلو الشعوب اليوم ضحايا اس حزبك-تدفعهم للهجره وللموت فى البحار والمحيطات و بالسفن والقوارب وتحرض الفقراء ليبقو بعيدا عنك طغيانك-وعن مسؤوليتك عن شعبك ولي وليثورو بالدول ويشاغبو وكانهم فوق حتى المواطنين والدوله ومطلوب احترامك واحترام حقوقك ايضا-
وتاركين الديكتاتور وحزبه باثيوبيااو بغيرها لينتهك حقوقكم و يبعثر اموالكم وكرامتكم ويضطركم برميكم على الحدود او بقوارب الموت التى اصبحت موضه لاجل كسب القوت والعمل ملعون ابوها حكومه على سنسفيله من حاكم على الشعب اللى يسكت عنه- لان تلك الامور اليوم دوليه مشاكل الهجره بل وهى تعتبرعنوان لكل بلد ولكل شعب بان من يحكمه هو ديكتاتورى مجرم لايؤمن حتى بتداول السلطه -وجايى بتعمل سلطه وثوره حقوقيه بالطعن والسلب والنهب بمنفوحه-ها-لا عفوا-هنا مضطر اقول -- سلام-سنار وغيرك- وغيرك وقبل مسك الختام-فهنا حقوق الانسان وامور رمز الثوار الكبار- مش لعب وصعلكة مفعولا بهم و مهازل نشطاء وناشطات تويتر وصعلكه من بالتويتر وفسيبوك وفضائيات الحكومات ومن يبرزونهم ليتلاعبو بهم من موظفيهم وهماقزام وادعياء الحقوق والثورات الكاذبه وادعياء الثورنجيه- فاليوم الامر مكشوف فلاثورات منظمه كلا فهم ذلك انها ثورات الجياع-وكفايه لعب ادعياء الاعلام الفضائى ضللكم مع حشركم بالتويتر وقد لعبها الطغاة الدوليين على شبابكم اللذين صدقو اللعبه وانهكل منهم هو مهاتما او جيفارا لبس شال وجاكيت وعمل فيها وهو اتفه صعلوك وصدق بانه- جيفارا انما بمجرد نك نيم بالعالم الافتراضى فقط وزى لابل اقل من القديمه واتفه واحط انما على ارض الواقع-وما تفعله الحكومات من ادوار على ارض الواقع-يخسى يكون فاهمه او يعرفه لاثوريا ولاسياسيا ولاحقوقيا ولاحضاريا ولاثقافيا ايضا وهذا امر غير مفرح الا انه الجهل والاميه-
مع التحايا العطره
واما الاحبه والمتابعين فتقبلو كل التحيه والاحترام
ولاصوت هنا يعلو صوت المعركه والحرب والصراع-
وساضع للجميع هنا كم سطر فقط لتنظرو كيف اخرس اميركا وروسيا ولايزال بان لاتبقى قوات بالخليج العربى والمنطقه الا بموافقة الشرعيه الدوليه وليس بالاتفاقات العسكريه والامنيه فقط بين الدول الكبرى وعملاءها الحكام---من هنا تفضلو بيعملو ثورنجيه وبالرياض بمنفوحه ماعرفو ان صاحب الاقتباس هنا كان يتناول كوب شاى ويقول لصاحب البوفيه سامحنى انا انسان فقيرمسكين سلفنى قيمة الكوب الشاى هذا بكره اجيب لك لك والامر كله حركى ويسخر منه صاحب البوفيه عامل بسيط يقول له امشى يانكره مامعاك ريال ويضحك بقلب كبير الرمز ويعود له غدا فيعطيه خمسين ريال فيقول العامل وهو زول على فكره عن الثائر الرمز ده ياخوانى مجنون امس اطلبه ريال واليوم جاب خمسين والثائر الحق يضحك بصدره لابل هوغارقا بالضحك --تفضلومن هناالاقتباس--لهذا الرمز وماقاله واحسبو كم عدد الاسطر وهو يهز اعتى دول العالم العظمى وانظرو كم السطور التى يكتبها ليشرح مايريده للاخرين-

وهنا موقف يعتبر وليس مجرد راى—–كتبه معرف مقرر1–الأربعاء ، 13 نوفمبر 2013 1 وبعنوان هو—– لاللتمدد والنفوذ الايرانى وغيره على حساب العرب —– ان تمدد النظام الايرانى على حساب العرب فى العراق او فى لبنان او بسوريا امر متعلق بسياسة الولايات المتحده ومنذ اعلان احتلالها للعراق --نعم-لانريد دمارا يصيب الشعب الايرانى المسلم ولانريد حرب فى ايران انما لامكان هنا للقبول بالتمدد الايرانى على حساب العرب ولاالتركى ولاالغربى قبلهم جميعا والافمسالة حماية امن الخليج يجب ان تكون من خلال الشرعيه الدوليه- وليس من خلال مصالح اميركا وروسيا والصين واسرائيل-ماذا والا ---فلتكن النتائج ماتكون-فللعرب كلمه وموقف هنابرغم خطورة الوضع القائم فعليا الان- سيعرفه ويشهده الاخرون والعالم--واما من يرى هنا ان الاخرون غربيا و كماترونهم متخبطين فهنا المايسترو الثائر الحق وهو من لايتخبط وهو من يدرك اهدافه جيدا بالصراع ولايعترف بتخبط دوله مثل اميركا اواوروبا نهائيا البته-- بل الاخرون ممن يتصورون هذا -فهؤلاءهم فعلا المتخبطون لاشك وكلا ادرى بمصالحه— انتهى- -

حقوق الانسان-مفوضيه ساميه عليا-امميه -عالميه-مستقله دوليا—-استقلاليه مؤسسيه امميه–
صراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والثقافات والاقليات والطوائف العالمى المستقل–مؤسسيه-مستقله دوليا-
الاقليميه لحقوق الانسان وحماية المستهلك بدول الخليج العربى والشرق الاوسط-مستقله-
الرياض-
امانة السر2221– يعتمد النشر-
مكتب -ب578- تم سيدى-
منشوردولى- حرك 9930ج--
من بيانات وتعليقات ومنشورات الثائر الحق مقررحقوق الانسان السامى -مقتطف ومقتبس للنشر متعلق بالصراع ومراحله وسط معارك كسر العظم مع اميركا وروسيا والدول الدائمه العضويه بمجلس الامن- والتعليق الثورى والسياسى- على السيد نصرالله ومن خلفه وتحريره لفلسطين من سوريا- رد وتعليق من المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان محامى ضحايا سبتمبر 11-9 وامين السر السيد- وليد الطلاسى– تعليق ورد برقم 5436د - 87ط- -نسخه منقحه -ضوئى -76 -عدل غ18
--------



تحيه اخرى
انتهى
879 حرك
الرياض
رد وتعليق خاص 765ب
--


#828257 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 07:25 PM
البلدان إذا تركت حدودها فوضى دخول خروج دون ضابط سوف يأتو إليها أصحاب الجرائم والمجرمين بإشاعة فوضى وعدم أمن للمواطن . ويمكن لتلك الدول تتعمد أيضا فك سراح مساجين معتادى الاجرام شرط يخرجو من بلادهم وإنتهاء محكومياتهم فى الخارج منفى ودى حاصل من بعض الدول كى تخفف ضغط أعائشة المساجين والموقوفين لديها .والغالبية يرجعو لبلادهم الى السجون ..


#827730 [Ahmed]
5.00/5 (6 صوت)

11-16-2013 08:05 AM
الجمل ما شايف عوجت رقبتو.الدعارة موجودة في كل الشعوب.امشي مصر ودبي وحتشوفي العجب.فما داعي توجهي عفنك لشعب كامل .الحبش عندهم دولة افضل مننا.احننا جعانيين مفلسين وحكومة فاسدة ونفتري علي البشر.العالم كلو ماشي قدام إلا سودانا ماشي وراء.عنصرية وحقد وعرب وعبيد وخدم ودا تشادي ودا جنوبي ودا ارتري ودا ابيض ودا اسود.ونشتكي من الحكومة..لازم نتخلص من الأمراض الجوانا عشان نبقي بشر.العدل المساواة الحقوق الحريات مفقودة عندنا


ردود على Ahmed
United States [ياسر المريود] 11-17-2013 01:12 AM
عفيت منك يااحمد


#827674 [شطة خدرا]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 01:32 AM
مرحبتين حبابكم إخوتنا الأثيوبيين البلد بلدكم و الأرض أرضكم و السودان وطنكم الثاني


#827660 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 12:41 AM
بلدنا فااااااااااااااتحة لا ضابط لا رابط وحكوتنا حكومة الهنا تكبر كومها بتمكين الاجانب حتى يصبحوا وزراء لوزارات سيادية مثل وزارة الداخلية ضد المواطنين الاصليين فى البداية سموه التمكين ( تمكين الدين بغير السودانيين ) راشد الغنوشى لملم التوانسة المتشردين باوربا والترابى الله لا تريحوا صرف جوازات السفر السودانية بالهبل وزوجهم كن السودانيات وفعلا تمكين للمتشردين ببلاد الفرنجة فى السودان وما ان تمكنوا وولدوا واستالدوا من السودانيات اصبحوا يشتمون فى السودان جهارا نهار والقصص طويلة لا اريد ذكرها لانها تمس اسر
عارفين الاثيوبيين بتعاملوامعاهم كيف فى بعض الدول يدخلوا لاجئين وتسلمهم الدولة التى دخلوها للامم المتحدة التى تلتزم لهم براتب شهرى وتمنعهم من العملاو ممارسة اى نشاط نهائيا فى اى مكان وتتابعهم الى ان توزعهم الى دول اخرى تسمح امكانياته باستيعابهم لكن نحن الحمد لله اضين بما فسمه لنا من ابتلاء


#827426 [الجوكر]
4.00/5 (4 صوت)

11-15-2013 03:35 PM
عملية إخلاء الوافدين المقيمين فى السعودية بصورة غير شرعية فيها روائح عنصرية حقيقية لا يغفلها المراقب بالرغم من أحقية السلطات السعودية بترحيلهم إلى بلادهم،، العرب يفتقدون الحس بضرورة إحترام حقوق الإنسان فى مثل هذه الحالات،،

هل تذكرون كيف قتلت السلطات المصرية العشرات من اللاجئين السودانيين بدم بارد فى ميدان مصطفى محمود ولم يقدموا أى إعتذار والى اليوم،،

العرب والعنصرية ضد السود وجهان لعملة واحدة،،


#827412 [كاك]
4.50/5 (3 صوت)

11-15-2013 02:58 PM
سيبحثون عن ملاذ جديد للعمل///// ما يحتاج بحث السودان البلد الهامل جاهز


ردود على كاك
United States [Freedom] 11-16-2013 03:25 AM
Nawara. you all Sudanese people talk shyt about Ethiopians like we are the chosen nation..we are no diff from Ethiopians..don't you see or hear about the many and many unexpected behavior in Sudan..before you point your fingers, make sure your hand is clean

[شطة خدرا] 11-16-2013 01:23 AM
إتقي الله يا نوارة في أشقائنا الأثيوبيين و هو كانوا السودانيين هم الأنقياء الطاهرين يعني حتى يأتي الأثيويين ليعلموهم الرزيلة و الدعارة و بعدين الأمراض الخطيرة دي هم السودانيين الجاهلين بيها مش الأثيوبيين لأنهم واعين و حكومتهم الواقعية ثقفتهم و نشرت فيهم الوعي بالجنس و بالأخطار التي تنجم عنه و ليس مثل حكومة بلادك الدافنة رأسها في الرمال و تنكر الأمر .

United States [نوارة] 11-15-2013 03:54 PM
كاك السلام عليك
والله ده نفس كلامي القلتو بعد ما قريت المقال الله يستر علينا من الحبش وجرائمهم وامراضهم واخلاقهم الفاسدة فالدعارة مصدر اساسي لمعيشتهم كافانا الله شرهم وشر نسوانهم الفاسدات والله يراعي شبابنا واولادنا الصغار ويحفظهم من الانزلاق في اعمال الرزيلة والفساد وباعد الله الفاسددين من السودان والبلد حالتو تعبانه وماعارف يتلقاها من وين ولا وين السودان الوطن الهامل وطن من لا وطن له


#827368 [الجوكر]
4.75/5 (4 صوت)

11-15-2013 01:35 PM
هؤلاء الاثيوبيين سوف يتم ترحيلهم و أجلاءهم من السعودية بالكامل عاجلا أم أجلا - و لكن بعد أستقرارهم فى بلدهم لفترة و جيزة من الزمن سوف يعاودون الهجرة الى خارج بلدهم - و لكن الى أين ؟؟؟ طبعا الى أقرب بلد الى بلدهم - السودان - و بخمسين بر أثيوبى (20 دولار) سوف يستقلون اللوارى من قندر الى كسلا - والحدود مفتوحة لهم على مصراعيها - وحكومة السودان قد أبرمت اتفاقية حرية التنقل للأثيوبيين داخل السودان - يعنى بعد 3 الى 6 شهور من الآن هؤلاء ال 800 ألف أثيوبى سوف يكونون هناك فى الديم فى السودان - و مرحبا بهم أذا كانت لدينا مشاريع تنمية للعمل بها - لكن نحن على الحديدة و حالنا يغنى سؤالنا ولالكيزان نسفوا الاخضر واليابس فى البلد - والله المستعان .


ردود على الجوكر
United States [abusafarouq] 11-16-2013 07:50 PM
أخى قد علقنا كثيرا ظاهرة هؤلاء فى السودان واحد من نفس الجنس حكى لى شخصيا وبصدق من يكتشف لديه مرض العصر الخبيث فى بلده يهرب مباشرة الى السودان ليختفى بمرضه عندكم فى السودان دا كلام شهد شاهد من أهلها أصبح الشباب الان مصابين بهذا المرض والعياذو بالله دخول فوضى لا مراكز فحص لكل قادم للبلد لأجل الاقامة ومراعات صحة المواطنين كل الشغل كيرى فى كيرى وعمالة منازل وغالين سعر جدا وعدم أمانة وثقة نشغلهم فى البيوت ولا نعلم صحتهم فى النهاية تبديد مال وضياح صحة الاسرة وكارثة بهدم البيوت نسأل الله السلامة نحن أبتلينا بحكومة ملعونة لاتراعى حقوق مواطن لاكرامته لاصحته جل أهتماماته التمكين فى السلطة وجمع المال ورفاهية حياة الدنيا والكذب..


#827309 [ود البلد]
5.00/5 (2 صوت)

11-15-2013 11:56 AM
والله لو اتحدت هذه الحكومات ورسمت حدودها وانهت خلافاتها
السودان اثيوبيا واريتريا ان كمية الرض والموارد اكبر
من عدد السكان ولو كان بالبترول فقط تعمر البلاد لما وجد
اهل البترول من يشتريه منهم


#827293 [مراقب1]
4.00/5 (1 صوت)

11-15-2013 11:31 AM
مالعمل هنا حقوقيا وانتم ترون مانراه جميعا باليوتيوب والصوره المباشره تفضلو اخر خبر اثيوبى يحمل الكلاشينكوف ويهدد الماره والمواطنين بالشار انظرو واحد فقط يحمل الكلاشينكوف وليس الامر جموع فمثل هذا بين جاليه تبلغ مايقارب ثمانمائة الف نسمه الفين ثلاثه فقط منهم من يحمل اقامه وومعه جواز سفره وهويته وتفضلو كلاشينكوف فلو ذهب خليجى او غربى او اسيوى للسودان او لاثيوبيا او اى بلد بالعالم ليعيش ويسترزق من كده وعمله رغم صعبة المعايش الا انه ليس عاطلا ولاجائعا بل يعمل دون مستندات مع كثرة انتشارالجرائم والقتل والتى تسجل ضد مجهول لانه اغلب العماله غير نظاميه بل عماله مهاجره واقول تخيلو لو اتى اى عامل او زائر كتكوت لاى بلد للعمل ثم يقوم بحمل السلاح ليس ضد مواطن او ظالم ثرى او سياسى ليقتله كونه خصم له بل يريد يعمل ثورى لاجل حقوقه بالسودان وهو غير سودانى لاومتخلف ويكره السودانيين وتحدى السودان وحمل الكلاشينكوف ليس للدفاع عن نفسه بقدر ماهو فرض امر واقه ومواجهة الدوله وفعل مالم يجرؤ على فعله المواطنين انفسهم-دفاعا اذن عن حق السلب والنهب والقتل والاجرام -اذ وعندما اراد السودان ترحيل مثل هذا وامثاله هنا قامو بالشغب والتخريب ومواجهة الدوله وحملو السلاح او قامو بسلب وضرب الماره والمواطنين وطعنهم بالسلاح الابيض -مالموقف المطلوب بل مالموقف المنتظران تفعله اى دوله هنا اى بلد طاغى حاكمه ام مجنون او صاحى اقول اى بلد بالعالم ولو بواق الواق-- وكيف وبماذا ندين هذا البلد او حكومته ايا كانت حقوقيا -- السؤال الان هناهو يعتبر انسانيا وحقوقيا وعقليا ومنطقيا--هذا ماقيدنا حقوقيا- وعندما بلغنا مقتل زول سودانى فورا تاكدناحسب ارفع المصادر السريه قبل الرسميه - وقد افادو بان هناك قتيل ايضا مواطن سعودى وبسبب بشرته السمراء الداكنه تصوره المتضررين من المواطنين والقاطنين بقلب العاصمه وبالحى الشعبى -منفوحه-من الوافدين المشاركين فى منع الشغب الاجرامى بارض الحرمين وتسمع هنا من يصرخ و يطالب الاثيوبيين-بان ثورو لاجل حقوقكم ضد حكومة بلادكم وانتزعو حقوق مواطنتكم واخرون تراهم يصرخون-اذهبووثورو وشاغبو باديس ابابا لاكتساب حقوقكم هناك باثيوبيا واديس ابابا وليس بمنفوحه انتم ببلاد يضم بين جنباته اكثر من مائة وعشرين جنسيه بالعالم واقل الاعداد هاهو ثمانمائة الف اثيوبى-فقط -كل التحايا
-
انها لغة العقل قبل الحقوق-
كل التحيه


ردود على مراقب1
[شطة خدرا] 11-16-2013 01:46 AM
كلام في المليان يا (من جزيرة سنار ) و أنا بسأل السودانيين البيقولوا إن السعودييين لهم الحق في ترحيل الأثيوبيين بالطريقة اللاإنسانية دي، ما كل خلق الله منتشرين في كل بقاع الدنيا طالبين للرزق و الحياة الكريمة أنظر كم من سوداني ركب السمبك متسللا إلى أستراليا أو أي من الدول الأوروبية و برضه كذلك عدد كبير من الأفارقة و العرب قد تسللوا و بطرق غير شرعية إلى أوروبا و غيرها من الدول و لكن لم نسمع بأن أحدا من الحكومات أو الشعوب تلك قاموا بضربهم و قتلهم و ترحيلهم بالقوة إلا عند العرب و السعوديين الذين ينعدم عندهم إحساس الإنسانية و التعاطف مع الآخر المحتاج. لكم الله يا أخوتنا الأثيوبيين.

United States [راقد سلطة] 11-15-2013 03:02 PM
كفيت ووفيت يا مراقب

[واحد تانى] 11-15-2013 02:55 PM
ما فهمنا حاجه ....!!

[من جزيرة سنار] 11-15-2013 12:49 PM
العقل قبل الحقوق تؤدي الى طرح السؤال : من اين حصل هذا المواطن الاثيوبي على كلاشنكوف مع العلم ان لدى السعودية ما يشبه رجالات محاكم التفتيش ، يحشرون انفهم حتى في عيون النساء الجميلات وفي سفر المرآة عبر التاكسي ووووو . يعنى الاثيوبيين هجموا على مخازن السلاح المتصدئة في السعودية وصاروا يهددونهم. اتقوا الله يا عالم . هؤلاء تم استقدام معظمهم من أجل خدمة قوم كسول نساؤه يوكلن كل شيء للخادمات بما في ذلك رعاية الزوج والابناء، ورجال ديوث يوكلون نساؤهم الى سائق أجنبي وطباخ وبستاني أجنبي يصبح من باب السخرية احد محارمها بسبب فتوى ارضاع الكبير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟. معناه قياس على الفتوى فهؤلاء جميعهم ابناؤكم في الرضاعة او اخوتكم في الرضاعة فلماذا هذه القسوة الفرطة وتشويه صورتهم على هذا النحو.
اتقوا الله فهؤلاء مسلمون قبل كل شيء ، هؤلاء احفاد النجاشي الذي آوى المسلمون. اتقوا الله كفاكم تشويها لصورة الاثيوبي والسوداني والاندونسي، بعد ما حدث أصبحت جمعيات مسيحية تنشط لامتصاص صدمة الاثيوبيين وقد هيأ لها آل سعود فرصة تنصير بلاد النجاشي والخبر اليقين سيأتيكم لاحقا. حرام عليكم حرام عليكم . من حقكم السماح بالبقاء لمن تشاؤون وتسرحوا من تشاؤون لكن ليس بذلك العنف وذلك التشويه. حتى اصبح السوداني والاثيوبي واليمني والاردني هو تاجر المخدرات وقاتل وزاني وكأنكم مجتمع ملائكي. السؤال يطرح متى سيخرج آل سعود من البقاع المقدسة لأن هذه الاخيرة هي ملك لبني هاشم الاردنيون، وكلنا نعرف طريقة ضم البقاع اليهم والذي لم يكن إلا نتيجة خيانة آل سعود للمسلمين وللعرب. ومتى ستخرج السعودية من الاراضي اليمنية التي تحتلها وضمتها اليها بعد القتل والسبي الذي طال أهلها. ومتى تخرج السعودية من أراضي التي تحتلها وهي للكويت.
اذا كنتم نسيتم فالشعوب لا تنسى والتاريخ لا يرحم .

ثروة الشعب السعودي يستنزفها العائلة الحاكمة 000 100 أمير واميرة!!!!!!!!!!!!!!! يشترون زجاجة خمر بملايين الدولارات ورقصة مع غانية بملايين الدولارات وحفلة للشواذ جنسيا بملاييير الدولار .


#827230 [عثمان خلف الله]
4.99/5 (8 صوت)

11-15-2013 09:53 AM
تقنين وضع العماله الوافده امر ضرورى سيادى لا يستطيع احد ان ينازع المملكه عليه
لكن المشكله ان السعوديه حكومة وشعبا تنظر الى ان هؤلاء هم سبب اساسى فى الرهق الاقتصادى والبطاله فى المملكه
العكس تماما هو الصحيح فهؤلاء يشغلون مناصب ويقدمون خدمات لا يقبلها ولا يستطيعها المواطن السعودى وبذهابهم سوف تواجه الدوله مشكله فى تعويضهم
ثانيا هم من محركات الاقتصاد باليجارات وحركة المواصلات والمطاعم... الخ
دبى الان الوافدين الاجانب هم الثروة الحقيقيه للامارة واقل مواطن فهما يدرك هذا
الاقتصاد ليس نفطا انما الاقتصاد الحقيقى هو كيفية تحريك قدرات البشر وهو ما عجزت عنه المملكه وكثير من الدول العربيه


ردود على عثمان خلف الله
United States [أب قرن] 11-16-2013 12:24 PM
لقد أسمعت لو ناديت حيا و لكن لا حياة لمن تنادي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة