الأخبار
أخبار إقليمية
بيان سياسي من تحالف قوى الإجماع الوطني
بيان سياسي من تحالف قوى الإجماع الوطني
بيان سياسي من تحالف قوى الإجماع الوطني


في إجتماع ناقش إشتراطات حزب الأمة (الخمسة)
11-15-2013 03:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
قوى الإجماع الوطني
بيان سياسي
انعقد في دار حزب المؤتمر السوداني في يوم الاثنين الموافق ١١/١١/٢٠١٣م اجتماع لتحالف قوى الإجماع الوطني ضم رؤساء الاحزاب والهيئة العامة وامتد الإجتماع زهاء ست ساعات متواصلة ناقش فيها العديد من القضايا العامة والتنظيمية الخاصة بالتحالف.
حيا الإجتماع نضال وكفاح ومقاومة شعبنا لهذا النظام المستبد وحيا هبة سبتمبر/اكتوبر المجيدة وترحّم على أرواح الشهداء وتمنى الشفاء العاجل للجرحى، وأكد التزامه بملاحقة قتلة الشهداء عبر كافة الوسائل القانونية (الداخلية والخارجية).
توصل الإجتماع للآتي:
اولاً:
الورقة التنظيمية:
بعد نقاش مستفيض من الأعضاء أجاز الإجتماع الورقة التنظيمية على أن يتم تحويلها الى برنامج عمل ملزم من خلال لجنة مختصة تضم ممثلين لكل الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني السودانية وفقا للموجهات التالية:
أ. أكد الإجتماع على ضرورة التفعيل المستمر للأداء التنظيمي والإداري لقوى الإجماع لترتبط بشكل وثيق بالإلتزام والإنضباط بالخط السياسي المجاز من قوى الإجماع الوطني والدّاعي لإسقاط النظام الحالي وتصفيته تماماً، واقامة وضع إنتقالي كامل وفقاً للبرنامج المتفق عليه بين كل مكونات المعارضة.
ب. أمّن الإجتماع على ضرورة الإستمرار بالهيكلة الرّاهنة وفقاً للورقة التنظيمية لأنها الأكثر ملاءمة للعمل الجبهوي الجماعي مع ضرورة تفعيل وتنشيط اللجان ومراجعتها من وقت لآخر.
ت. لمزيد من الضبط الإداري وجّه الإجتماع لوضع لائحة تنظيمية لإدارة وتنظيم العمل في الهيئة العامة.
ث. أكّد الإجتماع على أهمية التقييم الدوري للأداء السياسي والتنظيمي والإداري بما يحقق المزيد من الفعالية.
ج. اقرّ الإجتماع اهمية تفعيل القطاعات المختلفة مهنية و نقابية وكذلك قطاعات الشباب والمزارعين والعمال والنساء وإيجاد وسيلة تنسيق مرتبة ومنتظمة مع الولايات والخارج.
ثانياً: العلاقة مع الجبهة الثورية:
١. بعد نقاش مستفيض أكّد الاجتماع وبالإجماع وبكامل قواه السياسية على دعم خط الحوار والتنسيق المستمر مع الجبهة الثورية تعزيزاً للقواسم المشتركة وبما يضمن ويعزز وحدة القوى المعارضة ويدعم الحفاظ على وحدة الوطن في ظل الحريّات والديموقراطية والعدالة.
٢. إطلع الإجتماع على مشروع الإعلان السياسي المقدم من الجبهة الثورية لتوحيد قوى الثورة واعتبر الإجتماع مضمون الوثيقة جيداً ويصلح كقاعدة انطلاق جاد مع الجبهة الثورية لتجاوز الأزمة السياسية الوطنية.
٣. أمّن الإجتماع على تكوين آلية لإدارة العلاقات النضالية مع الجبهة الثورية
ثالثاً: ناقش الإجتماع إشتراطات حزب الأمة (الخمسة) التي كرّر رئيسه طرحها وقرّر الإجتماع رفض هذه الإشتراطات وترك قرار البقاء ضمن الأحزاب المنضوية بالتحالف لحزب الأمة. وناشد الإجتماع الشعب السوداني مواصلة نضاله لإسقاط النظام.
تحالف قوى الإجماع الوطني
الخرطوم ١١/١١/٢٠١٣م

image
image


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 6813

التعليقات
#828433 [ابو صلاح]
2.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 01:07 AM
جميع الاحزاب السياسية ليس اديهم نضج سياسى لان العمل السياسى تصب فى اسقاط الحكومات وعملا بمبد الغاىة تبرر بالوسيلة حتى لو كانت الوسيلة ضررها يتحملها الموطن المسكين فمثلا الصادق لتغيير حكم النمير ى اتى بالمرتزقة عام 76 ووعدهم بالجنة وستدرج ناس سوذج كما فعل جده اوهم الناس بانه المهدى المنظر واصبح يستحوذ على الاطيان والااضى حتى اصبح اكبر اقطاعى بعد طرد من دنقلا
ثم الميرغنى اوهم الشعب السودانى من اهل البيت واصبح من كبار الاقطاعين واذا افترضنا جدلا انه من اهل البيت الم يكن ابو لهب من ال البيت

ثمو ناتى الى جبهة الميثاق والذى سمى فيما بعد بالاخوان المسلمين لمحاربة نميرى خلقو السوق السوداء مما ادخل المواطن فى دوامة البحث عن الخبز والوقوف بالطوابير اما المخابز ومحطات البنزين وكان زراعهم بنك فيصل اليهودى والمتبن حاليا مشروع التمكين لنافع ابن البطانة والدة كان بائع حطب
ثم المتعافى الذى كان طبيبا فى احدى القرى السعوديه وعبد الرحميم الذى بالكاد لم يجد حق عرقى بلح
ثم على عثمان الذى كان ينتظر بص الحلة الجديدة مع بنطلون شبشب وهلم جرا
وسئل مسطول لماذا يهتم ناس الانقاذ بالطرق قال لانهم ابناء شوارع
والحل افسحوا الطريق لشباب لعلهم يستطيعون بناء دولة مؤسسات لاتتاثر بمجى حكومة او ذهابها

وهل نتاقد مع حكام اجانب ربما


#828418 [السودانوية]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 12:20 AM
سلام ياشرفاء حزب الامةريسكم كاذب وضبابى وضلالى وغواصة والميرغنى لابطقع لا بجيب الحجار لكن الصادق جاب الحجار للحكومة رايكم شنو البلد تحتضر


#828347 [Hamed]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 10:01 PM
موقف رئيس حزب الامة اشبة بموقف ابن سيدنا نوح وسيأوي الابن المدلل الى حفر تظام الابادة الجماعية الى قصر ابنة الذى يظنة جبلاً ليعصمة من هبة الشعب الشعب السودانى وقواة الحية المثمثلة فى الجبهة الثورية السودانية وقوى الاجماع والتحالف الوطنى آلا يعلم الامام الحبيب ان السودان افضل بلا البشير والتراضى وتهتدون وتفلحون وتستسلمون وتنبطحون وتخزلون وتتكابرون وتتداهنون وتتحايلون ؟؟


#828340 [الجقر]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 09:51 PM
ياماجد
صديق ده أنصارى من ناس (متر فى جنة) . وماناقش اى حاجة وقرايتو قراية خلوة والخلوة احسن
نكتة:واحد ماشى يحضر تأبين صاحبهم المتوفى . سألوهو أصحابو قالوا ليهو يازول ماشى وين ؟ قال ليهم( معاتبا) انتو نسيتو اليوم(تدشين) فلان الله يرحمو؟


#828209 [أبو عبدالرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 06:31 PM
ياعمدة , هل في ذلك شك بأن حزب الأمة هو قلعة النضال والديمقراطية , يا عمدة حزب الامة رمز وثابت من ثوابت الوطن , لن يستطيع كائن من كان ان يُسلبه هذه المكانة وهذا الكلام لانطلقه جزافاً هكذا وإنما تاريخ الحياة السياسية في السودان يُثبته , ويكفي حزب الأمة شرفاً أنه لم يكن طيلة تاريخه الطويل سارقاً للسلطة بليل , وانما دائماً مايُشرك الآخرين معه في الحكم الديمغراطي , صحيح كانت هناك أخطاء ونحن لم نقل بالكمال لأننا بشر ولسنا ملائكة ولكن على الأقل لسنا بإقصائين للآخر مهما كان الإختلاف , فلماذا تُريدون محاكمة حزب الأمة بطريقة انفرادية ؟ ألم تكن كل الأحزاب السياسية " شريكة في الحكم " ؟ .
التجربة أثبتت لنا اننا كسودانيين موغلين في الإنطباعية ويمكن لأحدنا نقد الآخر لأنه سمع نقد الآخرين من دون أن يكون منصفاً , ولذلك معظم الناس يتحدثون للأسف بلسان الحملة الشرسة التي قادها الإنقاذيون منذ مجيئهم السلطة مكرسين كل ادواتهم الإعلامية والسلطوية في سبيل قتل ودمار حزب الأمة لأنهم يعلمون تماماً ماذا يعني فعلهم هذا بإستمراريتهم في الحكم لأن حزب الأمة بإرثه التاريخي والنضالي وثقله الجماهيري وكاريزما رموزه " هو الخطر الدائم " .
وللأسف كما قلت لكم بإنطباعية وتسرع غريب " بلعنا الطُعم " , والدليل على ذلك أن معطمنا بدأ يتحدث " من البديل " ؟ بكورالية وسذاجة بالغة الغرابة ! وكأنهم قد نسوا انفسهم بأنهم كانوا البديل لأصيل وهو " حكم الشعب " .
يا أحبابي لما الإستعجال في قطف ثمار الديمغراطية ؟ ليتخيل كل واحد منا الأن وبعد ممارسة ديمقراطية لمدة 24 سنة , ألم نكن قد وصلنا لرجال حارة حقيقين , وليكون عندها الكلام والرأي عبر الصندوق وليس عبر الإنطباعية المميتة والسطحية الساذجة التي نتحدث بها في تقيمنا للآخرين , الوصول الى ذلك يحتاج لصبر , لاتقل لي الى متى نصبر ؟ فها أنت قد صبرت قسراً 34 عاماً وتأتي لتبحث عن الجوهرة المفقودة .


ردود على أبو عبدالرحمن
[نزار عوض] 11-16-2013 10:09 PM
انظر الى تاريخ السودان منذ اول يناير56 وحتى الان من هم السبب فى تاخر السودان عن الركب الانقاذيين ام الذين يشاركونهم الحكم بل من هم الذين اتوا لنا بالانقاذيين


#828161 [مغيوظ]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 05:43 PM
نحن السودانيين نحب دائما العيش علي زكرى الاطلال السياسية حزب الامة الاتحادي الديموقراطي احزاب البيوت والشخصيات الوهمية هؤلاء لايستطيعون حل مشاكلهم المنزلية ناهيك عن حل مشكلة بلد افيقو افيقو لقد ولدت حواء الكثير انظرو فقط الي وجوة هؤلاء القوم هل تشبة السياسيين


ردود على مغيوظ
United States [أبو عبدالرحمن] 11-16-2013 07:16 PM
بالله يا جماعة احترموا عقول القراء , من يُريد أن يطرح فكرة أو يُريد أن يرمي الناس بما ليس فيهم فليُقنعنا على الأقل وبلاش من هذا الإسترسال واللعب الخشن , ما أسهل قول كل شيء جزافاً , السودانيون بكامل حريتهم يختارون من يشاؤون ولن يستطيع أحد ان يحجر على رأي آخر , ان كان هذا الإختيار تراه انت " لأطلال " فهم يرونه غير ذلك , وان كنت انت تراه " وهماً " فهم يرونه واقعاً أصلح , وإن كنت لاتراهم يُحلون مشاكلهم المنزلية فنحن نراهم يُحلون مشاكل وطن وأسرة كبيرة اسمها السودان , وان كنت تطالبهم بالإفاقة فيفترض ان تطالب أولاً انت من هذه السذاجة , اما عن ولادة حواء فقد رأينا ولادتها وننتظر الجُدد , أما ان حديثك عن تقييم الناس بالوجوه فقد اثبت ما ذهبنا اليه في أعلى الرد .


#827907 [أبو عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 12:56 PM
صحيح كمايُقال فإن الشخصية السودانية لاتحب الأول ولا الطيش , فأهل المعارضة ان كانوا لايحبون الطيش وهو " حزب الإنقاذ " فكيف لهم ان لايحبوا الأول وهو حزب الأمة .
أسمعوها مني إن لن تكن لنا ثقافة لسماع رأي الآخر , فلن نكون مختلفين عن أهل الانقاذ , فكيف بالله عليكم تريدوننا ان نقتنع بطرحكم وهو قائم على خطأ في التقدير بإنزال الرجال منازلهم .


ردود على أبو عبدالرحمن
United States [عمدة] 11-16-2013 03:52 PM
من يسمع حديثك عن الاول يحسبك تتحدث عن قلعة النضال والديمقراطية بينما الواقع أن الأول والطيش مكملان بعضهما الاخر. ألا تعلم يا خذا أن التغيير المنشود ليست معنى به الطيش وحده يا ناس الحبيب والحسيب والنسيب.


#827823 [ابو صادق]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 11:05 AM
امانة الشبب في حزب الامة اكبر من كل مكونات قوي الاجماع الوطني وجبهته الثورية مالكم كيف تحكمون


#827723 [الختمى المنشق]
3.50/5 (2 صوت)

11-16-2013 07:34 AM
لصادق دة عايش علي امجاد الماضي ومشاكل الحاضر والخوف من المستقبل
وداير يكون الكل في الكل
نحن معكم
وحكومة الانقاض ليس لديها مقومات بقاء وهي الي السقوط لكن دايرين نسقطها بسرعة ونستولي علي ممتلكات الشعب السوداني التي نهبوها الحرامية الذين جاءو الي الخرطوم فقراء معدمين واليوم يسكنون العمارات ويركبون الفارهات
وحل مشكلة السودان في المعارضة


#827535 [ساب البلد]
4.00/5 (3 صوت)

11-15-2013 07:56 PM
يجب تجاوز (حزن) الامة حتي يكتمل برنامج اسقاط النظام و كنس الكيزان


#827491 [أبوعلي]
5.00/5 (3 صوت)

11-15-2013 06:14 PM
وترك قرار البقاء ضمن الأحزاب المنضوية بالتحالف لحزب الأمة

هكذا تمنحون المهدي الفرص ليتجسّس عليكم وينقل خططكم للكيزان
حتّام تغازلون هذا الشخص منتهي الصلاحيّة وهو الخصم الأوّل للتحرّك الشعبي
حزب الأمّة (عدا الصادق ومنافقيه) علي الرأس وفي العين وداخل القلب


#827471 [Hassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2013 05:07 PM
I am properly stated number 36 as required and spend valuable time in writing this comment but you editors do not publish it because it does no conforming with personal opinion, it suppression for the right of free speech maybe this paper need to investigate why my comment not publish , I request from the administration of this paper to answer.


ردود على Hassan Alamin
United States [حسين البلوي] 11-16-2013 12:22 PM
لقد سبق وان كتبت تعليق عباره عن تصحيح لبعض مفاهيم اقتصادى السودان ومن يدعون المعرفة بعلم الاقتصاد , مفاده ان المملكة السعودية تدفع اضعاف اضعاف ما ياتى به الحجاج من مال فى ضيافة الحجيج وجميع خدماتهم وانها غير مستفيدة اقتصاديا من الحج وان كسوة الكعبة المشرفة تعادل ميزانيات دول افريقية .


#827448 [صديق]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2013 04:21 PM
شروط حب الامة ملجمة و ملزمة حتى لا تكون هنالك فوضى حين الوصول لدسة الحكم. ترفضونه ان جاءكم بالثريا و تقبلون بطرح الثورية و هو مكمل لطرح الامة ؟


ردود على صديق
United States [nasr] 11-17-2013 12:17 AM
دا عربى يا مرسى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ود الحاوى] 11-16-2013 09:21 PM
والله الواحد يبارى النت والتعليقات نفسو تنقفل من حاجة اسمها شعب سوداني ضحالة في كل حاجة اللهم لاحسد كان ديل السودانيين الفضلوا وعايزين يغيروا حكومه سجم الراجيهم ديل ما يغيروا فردة شراب.

United States [ماجد] 11-16-2013 10:50 AM
انت يا صديق ما قريت سنة رابعة يا كافي البلا ؟ ياخ اكتب بالعربي ، ده شنو ده ؟ (حب الأمة ملجمة ... لدسة ...) انت قاصد شنو ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة