الأخبار
أخبار سياسية
المصريون في مفترق الاحتجاجات: واحدة تدعم السيسي واخرى تنتصر لمرسي
المصريون في مفترق الاحتجاجات: واحدة تدعم السيسي واخرى تنتصر لمرسي
المصريون في مفترق الاحتجاجات: واحدة تدعم السيسي واخرى تنتصر لمرسي


11-16-2013 09:39 AM


إشتباكات بين الاهالى والإخوان انتهت بقتيل اثراطلاق النار من قبل انصار الرئيس المخلوع في منطقة الرمل بمحافظة الاسكندرية.



القاهرة - قتل شاب في السادسة عشر من العمر واصيب اخرون الجمعة في مواجهات بين متظاهرين اسلاميين والاهالي في مدينة الاسكندرية الساحلية شمال البلاد، بالمقابل نظم مؤيدو السيسي وقفة بوسط القاهرة تدعو لترشحه للإنتخابات الرئاسية.

وقال بيان لوزارة الداخلية ان "الطالب ايهاب احمد سليم 16 عاما توفى متأثرا بإصابته بطلق خرطوش فى الصدر كما اصيب اخرون"، ذلك اثر "إشتباكات بين الاهالى والإخوان الذين أطلقوا أعيرة نارية في منطقة الرمل بمحافظة الاسكندرية".

وتتخلل تظاهرات الاسلاميين في مدينة الاسكندرية احداث عنف يسقط فيها اسبوعيا قتلى وجرحى.

وفي حي مدينة نصر، شرق القاهرة، شارك نحو 10 الاف متظاهر من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في مسيرات ضخمة خرجت من مساجد عدة واتجهت جميعا صوب قصر الاتحادية الرئاسي في ضاحية مصر الجديدة.

ولم تسجل احداث عنف خلال هذه المسيرات.

وردد المتظاهرون هتافات مؤيدة لمرسي ومعادية لوزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح سيسي الذي قاد عمليه عزل الرئيس الاسلامي مطلع تموز/يوليو الفائت مثل "الانقلاب هو الارهاب" و"مرسي مرسي".

كما رفع المشاركون في المسيرة التي استغرقت اكثر من اربع ساعات لافتات وصورا للرئيس المعزول بالاضافة الى اوراق صغيرة تحمل شعار "رابعة" اي اربعة اصابع باللون الاسود على خلفية صفراء.

ويشير هذا الشعار الى اعتصام الاسلاميين في منطقة رابعة العدوية الذي فضته السلطات بالقوة مخلفة مئات القتلى في الرابع عشر من اب/اغسطس الماضي.

وفي محافظة الفيوم، الى الجنوب من القاهرة، شارك الاف من مؤيدي مرسي في مسيرات كبيرة خرجت من عدة مساجد، حسبما قالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

وتعد تظاهرات الجمعة الاولى منذ ان اعلنت السلطات المصرية رفع حالة الطواريء وحظر التجوال المفروضة على 14 مدينة مصرية منذ 14 اب/اغسطس الماضي.

ونظَّم مؤيدون لوزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، مساء الجمعة، وقفة بوسط القاهرة للمطالبة بترشُّحه لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة.

وحمل عشرات من مؤيدي السيسي خلال وقفة نظموها بميدان "عبد المنعم رياض" المجاور لميدان التحرير بوسط القاهرة، صوراً للسيسي ولافتات تدعوه للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة المرتقب إجراؤها مطلع الصيف المقبل.

وقام عدد من المشاركين في الوقفة بجمع توقيعات من مواطنين تطالب بترشح السيسي للانتخابات الرئاسية.

وتنتشر في مختلف أنحاء مصر حملات أبرزها "كمّل جميلك"، و"السيسي رئيسي"، لجمع توقيعات، فيما تتضارب الأرقام التي أعلنت تلك الحملات أنها حصلت عليها ما بين 14 و18 مليون توقيع تدعو وزير الدفاع المصري للترشح للانتخابات الرئاسية.

والخميس، اعلن المتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي ان 989 شخصا على الاقل قتلوا في محافظتي القاهرة والجيزة منذ فض اعتصامي انصار مرسي في 14 اب/اغسطس الماضي من بينهم 627 في عملية فض الاعتصام الرئيسي في رابعة العدوية.

واعلن الجيش المصري عزل الرئيس الاسلامي في الثالث من تموز/يوليو الفائت استجابة لتظاهرات شعبية حاشدة عبر البلاد طالبت برحيله.

وتقوم السلطات المصرية بحملة امنية ضد انصار مرسي خاصة بعد فض اعتصامات الاسلاميين.

ويحاكم مرسي نفسه بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين امام قصر الاتحادية الرئاسي اثناء وجوده في السلطة في كانون الاول/ديسمبر 2012
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 702

التعليقات
#827829 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 11:15 AM
الاماراتين ديل شعروا بشنو قعدوا اجيبوا مظاهرات الاخوان ماقولتوا نوبة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة