الأخبار
منوعات سودانية
طبيبة تهجر زوجها بسبب رغبته في الزواج من (ملكة جانسي)!!
طبيبة تهجر زوجها بسبب رغبته في الزواج من (ملكة جانسي)!!
طبيبة تهجر زوجها بسبب رغبته في الزواج من (ملكة جانسي)!!


فبركات صحف الخرطوم ترويجاً لشراء الصحيفة
11-15-2013 10:14 PM
أم درمان - علي بلدو

قامت طبيبة امتياز بـ (أبو روف) في أم درمان، بالخروج من منزل زوجها الطبيب، أمس الأول، بعد نقاش ومشادات لفظية، بسبب إعجابه الشديد بملكة جانسي «لاكشمي باي» ورغبته الأكيدة في الزواج منها (لو لقى طريقة) - حسب ما ذكرت.
ومن جانبه لم ينف الزوج اتهام زوجته، وأكد صدق شعوره، وأكد أنه لو وجد ملكة جانسي أولاً لتزوج بها!!

المجهر


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 11853

التعليقات
#828477 [أسامة الكردي]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 04:19 AM
To . Fed up
Mind your business.


#828428 [quickly]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 12:46 AM
البشير يطلق وداد بابكر ويتزوج بأخرى ,,,, اكتبوا الخبر دا بكرة في جريدتكم وشوفوا اكان جريدة واحة بارت في المكتبات


#828229 [الجوكر]
3.00/5 (2 صوت)

11-16-2013 06:51 PM
يا جماعة الراجل دة زهجان من مراته الدكتورة سايت وعايز يتخارج منها ونجح،، الدكتورة المسكينة إبتلعت السنارة وراحت فيها والآن تجد الراجل يضحك ملء فيه ويقول الحمدلله الإتخارجنا منها وبراها سوتها فى رقبتها،،


ردود على الجوكر
United States [ودا لعمدة] 11-17-2013 12:34 PM
انت عارف يا الجوكر كلامك ذكرني واحدة من نكات فرقة تيراب المسرحية واحد كان حابي ليهو واحد ابوها في الشرطة لكن واصل قابله معها في الكافتيريا وقال كان ما ازوجتها بسجنك عشرين سنة. المهم زولك اتزوج البنت في يوم من الايام صحي الراجل وذهب الي المطبخ يبكي وينتحب سارت اليه زوجته وهو ينتحب قالتوا مالك :قال ليها وهو ينتحب تذكرك لما كنا في الكافتريا وابوك قال لي لو ازوجتها سوف ازجنك عشرين سنة. كان سمعت الكلام كان اليوم اخر يوم في العشرين سنة . يعني طفشان حتى النخاع.
المشتهي مملكة جانسي برضو زعجان وما لاقي حيله الا الزواج من المستحيلة وجميلة مملكة جانسي.
لكن الجماعة عاوزين ابيعوا الصحيفة عشان بائرة.
صحافة قالّّّّّّّّّّّّّّّ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#827997 [تينا]
3.00/5 (2 صوت)

11-16-2013 02:23 PM
كان الخبر دا صحيح ما مفبركنو الجماعة أمانة يا دكتورة الهنا ما حقك راح يعنى شنو قال لو لقيت طريقة.انتى الا كان عندك سبب تانى وسويتى دا موضوع لأنو كلامو ذاتو ما منطقى البتة يعنى الطريقة القاها وين . يختى دقستى وخمى وصرى


#827963 [دين ودنيا]
4.00/5 (3 صوت)

11-16-2013 01:49 PM
وعن معاذِ بن جبلٍ - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((لا تَجد امرأةٌ حلاوةَ الإيمان؛ حتى تؤدِّي حقَّ زوجها))[17].

وعن أمِّ سَلَمة - رضي الله عنها - قالت: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((أيُّما امرأةٍ مَاتَت وزوجُها عنها راضٍ، دخلَت الجنة))[18].


#827955 [دناءة]
4.00/5 (3 صوت)

11-16-2013 01:43 PM
AM
أتعجب من أمر زوجة تؤذي زوجها ولا تؤدي واجبها نحوه ثم تأكل وتشرب وتنام في بيته ملء جفونها.. بالله عليك بايّ نفس تفعلين ذلك قاتلك الله
بس ..نار جهنم راجتكن ..خمو وصروا


#827946 [نصيحه للعزاب]
4.75/5 (5 صوت)

11-16-2013 01:34 PM
[زوج مضطهد] AM
99٪ من نسوان السودان ماديات ولا عهد ولا شرف لهم أمام المال
والله العظيم ندمان على أني تزوجت سودانيه ولولا اطفالي لفارقتها فراق الطريفي لجمله
السودانية تبتزك بحبك لاطفالك وتستغل شهامة الرجل السوداني وخوفه من تشتت أولاده رغم الأذى الذي يلاقيه من زوجته وتتمادى في الطلبات وإذا لم تستجب لطلب واحد من
إياهم فانت لست رجل ففلانه الفرطقانه راجلها جاب ليها وجاب ليها وهي ما أحسن مني
يا ويلكم يا حريم من عذاب الله ..فوالله النشوز على الزوج كعقوق الوالدين
والله قهر ...تنظر في عيون أطفالك فتعجز تماماً عن فعل أي شي قد يشتتهم وقد يضطرهم للعيش تحت رحمة زوجة اب او زوج أم لو وجدت هي انتحاري آخر ليتزوجها
وبعد ده كله تجئ واحده من النوع داك ويقطع ليك رقم من رأسها وتقول ليك الحريم مضطهده ..والله نحن المضطهدين
لعن الله كل ناشز على زوجها وعذبها دنيا وآخره وكل امرأة مؤذية لزوجها


ردود على نصيحه للعزاب
United States [بديع الزمان السوداني] 11-17-2013 01:30 AM
والله يافردة
كانك بتتكلم عن قصة تعاستي الزوجية ومعناناتي اليومية من الزوجة النكدية ...!
غايتو نقول شنو؟

تصدق عشان اطفالي الصغار رافض مثني وثلاث عشان ما اجيب زوجة اب.

ربنا يدينا الصبر .. وده كله عشان اطفالنا

[gamar alanbya] 11-16-2013 11:02 PM
الحمد لله علي كل حال ، يا أخي لا يمكن ان تعمم حكمك علي الجميع واذا فشلت تجربتك الشخصيه فهذا لا يعني ان كل نساء السودان بنفس مواصفات زوجتك ، انا احترم المرأه السودانيه في شخص زوجتي التي منذ ان تعرفت عليها وكنت في ذلك الوقت منقطع عن مسيرتي التعليميه في منتصف المرحله الثانويه لظروف اسريه قاهره فشجعتني للعوده للتعليم عبر الفصول المسائيه ووفقت بفضل من الله في دخول الجامعه وتخرجت من كليه علميه مرموقه وكنت في سنوات الجامعه مواصلا عملي لمساعدة الاسره وخطبت او بالاحري تم عقد قراني علي تلك الفتاة الصالحه التي كانت تحمل هم اسرتي قبلي ووقفت بجانبي وساعدتني في التخلص من كثير من العادات السلبيه التي كنت امارسها ، وكانت سندا لي في كل خطوه في بناء المستقبل وانا الان لي ثلاثه من الابناء اثنان منهما في المرحله الجامعيه والثالث في المرحله الثانويه ، وللتاريخ لقد جعلت مني زوجتي شخصا مهما في محيط عملي والمجتمع الذي اعيش فيه وهي منارة الاسره واسوتها في القناعه ورحابة الصدر والتسامح والصبر والمثابره ومخافة الله , لذلك يا أخي الخير موجود في الكثير من نساء السودان اهله الطيبين .


#827933 [لكل زوجه مؤذيه]
4.00/5 (4 صوت)

11-16-2013 01:25 PM
بقلم الكاتبة وسام الشناوى

عن مُعاذ بن جبلٍ رضى الله عنه، عن النبىِّ صلى الله عليه وسلم أنه قال: " لا تُؤذى امرأةٌ زَوجَها فى الدُّنيا إلا قالت زوجتُهُ مِنَ الحُورِ العِـيْن: لا تٌؤْذيهِ قاتَلَكِ اللهُ، فإنَّما هوَ عندَكِ دَخِيْلٌ يُوشِكُ أنْ يُفارِقَكِ ٌإلَيْـنَا " رواهُ الترمذى وقال حديثٌ حَسَن.




♥ كيف تُؤذى الزوجُ زوجَها؟ الإيذاء ليس بالضرورةِ هو الإيذاء البدنى. حيثُ يقولُ الله تعالى فيمن كانوا يستمتعون بصحبة النبىِّ صلى الله غليه وسلَم ويطيلون السَّهَرَ عندَهُ " إن ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِى النَّبِىَّ فَيَسْتَحْيِى مِنْكُمْ وَ اللهُ لا يَسْتَحْيِى مِنَ الحَقِّ " (الأحزاب 53). فمُجرَّد الإطالةِ فى السَّهر عند مُضيفِكَ يعدُّها الإسلامُ من قَبيلِ الأذى. وهكذا فالأذى يشمل كلَّ مُعاناةٍ نفسيَّةٍ تعَرِّض لها واحِدا منَ الناسِ دونَ مُبـَرِّرٍ مَقبول، كأن يكونَ إمتِحاناً أو تدْريباً عسكرِيَّا أو ما شابهَ ذلك، أو قصاصاً أو عِقاباً لمصلحةِ الفردِ أو جماعةِ المُسلِمين. ولا تشتمل مُعامَلَةُ الزوجِ لزوجِها على شىءٍ من ذلك.

♥ فالزوجُ قد تُؤذى زوجَها بما لا يَرضَى منَ القولِ، أو بالضجَرِ والتأَفـُّفِ، أو عدَمِ الرِّضا بالمَعيشةِ، والتمَـرُّدِ على ضيقِ الحالِ، والتلفُظِ بما قد يُعتَبرُه الزوجُ من قبيل الإهانة. فذلك أذىً قد يدفعُه إلى الدُّعاءِ عليها، فيحِلُّ عليها غضبٌ منَ الله. ومنَ الأذى أن تُعَجِّل الزوجُ لزوجِها بالأخبارِ السَيِّئَةِ دون حاجَةٍ إلى ذلك، وتؤَخِّر عنهُ ما قد يسُرُّهُ من الأخبار دون مانعٍ من ذلك. بل إنَّه من قبيل الأذى أن تتفكَّه الزوجُ بما يسىءُ إلى زوجها، أو أن تبادرَهُ بالغثِّ من القولِ كنوعٍ من الهِزار فيلقى الشيطانُ فى صدرِه ما يشاءُ أن يُلقى، فتتغيرَ نفسُ الزَّوجِ، وربما وتَرتْه الكلماتُ فيثورَ أو يبغِض. وفى هذا يقولٌ مُقَلِّبَ القُلوبِ سُبحانهُ وتعالى مُخاطِباً نبيه، وواعظا المؤمنين : " قُلْ لِلَّذينَ آمَنُوا يَقُولُوا الَّتى هِىَ أَحسَن، إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ، إن الشيطانَ كانَ للإنسانِ عدُوَّاً مُبِيْناً" (الإسراء 53).

♥ وإنَّ من أدب الزوجِ المُسلمةِ مع زوجِها: ألا تسبقهُ فى حديثِهِ، وألا تقاطِعْهُ، وألا ترُدَ عليهِ الكلمَةَ بالكلِمةِ، وأنْ تُقَدِّمَهُ فى كُلِّ شىءٍ، إحتراماً وتقديراً لما يبذُلُ من جُهدٍ للسعى عليها وعلى عيالِها. وأن تَدعُوَ لهُ اللهَ على مسمعٍ منهُ، فإنَّ ذلك يسُرُّهُ ويَزيدُ فى حُبِّهِ لها. وإن الرجُلَ إذا عاد إلى بيتِه متعَباً فلا يجوزُ أن تُبادِرهُ زوجُهُ بما يزيدُ فى تَعَبِهِ، وإنَّما تُسَرِّى عنهُ وتُخَفِّفُ من تَعَبِهِ ما استطاعت، وإلا تركَتْهٌ ليستريح. ثم تعِدُّ له بعدَ ذلكَ ما يُرَفِّهُ عنهُ ويعيدُ إليهِ بشاشتِه. ولا بأسَ أن تحتالَ إلى ذلكَ ما لا يكونُ خُروجاً عنِ المألوفِ أو لا يٌحبِّذهُ الشَّرعُ، وإلا انقلبت العصا على الساحرِ وأدى الأمرُ إلى نقيضِه. فكلُّ ما يخالف الشرع هو خارجٌ عن "روشتة" الصحة التي وصفها الشرع للحياة السليمة، ولابد أن يؤدي إلى مضاعفات في العلاقة وآثارٍ سلبية يكون البيت المسلم في منأى عنه، وفي معية الله سبحانه وتعالى وطاعته، وليس فوق ذلك من فضل.

♥ كُلُّ إنسانٍ مهما تقدَّمَ به السِّنُّ يحملُ فى داخلهِ طفلاً صغِيراً، وربما أنَّه يحِنُّ إلى طفولتِه. والرجل على خشونتهِ مقارنةً بالمرأةِ، يجرى عليه نفسُ الأمر. ويقولون أن داخِلَ كُلِّ رجُلٍ طفلاً صغيراً. والمرأةُ هى أكفاُ المخلوقاتِ وأكثرها دِرايَةً بالطفل. ولا يعنى ذلك أن الزوجَ سوف تُعامِل زوجَها معاملَةَ الطِّفلِ، ولكنَّ ما يجبُ عليها هو أن تتحمَّل الطِّفل الذى فى داخلِهِ حين يَتَمَرَّد، وأن تتذَكَّرَ مفعولَ أمومَتِها على طفلها. فتلاطِفُهُ وتَتَودَّدُ إلَيهِ، وتُمازِحَهُ بحُلوِ الحَديثِ، حتَّى تستقِرَّ نفسُهُ، ويَستَعيدَ اتِسامَتَه، أو يزول كدره. وإنَّه ليحفظُ ذلكَ لها فى نفسِهِ، ويزداد بها شَغفاً ومنها قٌرباً ومودَّةً. وإنَّه لمِن أقسى الأمورِ على الزوجِ، أن تُسَفِّه الزوجُ أحلامَهُ، أوتسخرَ من احتياجاتِه وتصرُّفاتِهِ حينَ يُلِحُّ عليهِ إحساسُ الطِّفلِ الكامنِ بداخِلِه. وتكون ردَّة فعلِهِ عنيفةً وقاسيةً إذا ما هاجمت الزوجُ طفوليتهُ واستهجنتها، أو سخرت منها وسفَّهَت أحلامَه. فهو آنذاك يشرعُ فى الإنتقامِ لرجولتِه، والذود عن كيانِه وهَيبَتِهِ، مما يُنذرُ بعواقِبَ غيرِ حميدة.

♥ وهناك من الآداب الإسلامية، أدبُ الخلاف. وليس من المتوقع أن يمر العمر دون أن يَعرُض للزوجين أمرٌ يكون فيه خلافٌ بينهما. ووجود الخلاف فى حدِّ ذاتِهِ ليس عيباً فى العلاقةِ الزوجِيَّة، وإن كانت أسباب الخلاف تزولُ بالتدريج مع تنامى خبرة كل طرفٍ بالآخر. ودورٌ الزوج المسلمة فى إدارة الخلاف دقيقٌ وحَذِر. وعليها أن تكون مستعدَّةً للتنازل عن رأيها أحياناً وإن كانت تظنٌّه الصحيح، ما لم يكن الأمرُ شرعِيَّا، والحكمُ فيه واضِحٌ وقطعِىّ. والزوجُ المسلمةٌ قد وقَّعَت لزوجها عقد الوِلاية حين دخلت فى ذِمَّته، ولهُ عليها حقُّ الطاعة: " وأطيعوا اللهَ وأطيعوا الرَّسولَ وأولى الأمرِ مِنْكُمْ ". والزَّوجُ مسئولٌ عن قراره، وهو الأكثرُ دِرايةً بملابسات الأمور، لخروجه وتعرُّفِهِ على أشياء لا يتاح للزوج أن تعرِفَها وهى مقيمةٌ فى بيتِها. وليس لها غير النُّصحِ لزوجِها بالحُسنَى، وإلا فلتصبِر، على أنَّهُ لا طاعة لمخلوقٍ فى معصِيَةِ الخالق. فإن أصاب الخلافُ أمراً ينتج عن رأى الزوجِ فيه معصيةٌ لله عزَّ وجلَّ، جاز للزوج المسلمةِ ألا تتابعَ زوجَها على ذلك. وأن تلتزم آداب النُّصحِ والتذكير ما استطاعت، وأن تدعُو له بالهدايةِ والرَّشاد. وليس للزوج أن تتشبَّث رأيِها فى الأمور العادِيَّة، حيث يترتَّبُ على ذلك ضررٌ قد يكونُ أكبر من الضررِ الناتج عن عدم توفيق الزوج فى قراره.

[لكل زوجة مؤذية]


#827926 [Hussein Musa]
4.00/5 (3 صوت)

11-16-2013 01:17 PM
بعد دا كلو إنت المقعدك معاه شنو..اديه شلوت وقولي ليه غور في ستين ألف دهيه..ماتبخسي نفسك قدام راجل مهماكان عزةالنفس فوق كل شئ.حسين موسي ،ود ابروف.


#827912 [فرفور الأمنجي]
3.00/5 (2 صوت)

11-16-2013 01:02 PM
ده دكتور باطل ساكت. الملكة المذكورة سيتزوجها أسد أفريقيا العوير عمر البشكير


ردود على فرفور الأمنجي
[ahmed saad] 11-17-2013 01:46 AM
اسد افريقيا بتزكرني المرحوم صدام حسين الجماعة شبكو اسد العرب لمن اتشنق في التلفزيون


#827894 [محمد]
5.00/5 (2 صوت)

11-16-2013 12:42 PM
هسه دي سماحتها شنو ؟ عيونها صغيرة وشلاليفها كبار وانفها عريض يعني ( ينة والسودانيات اجمل منها )


#827868 [خجاج الكيزان]
3.50/5 (3 صوت)

11-16-2013 12:08 PM
خبر غير مفيدناس فارغة ما عندها شغلة . شغل عيال ساكت مفترض الاتنين اكونو واعين وفعلا القلم ما بزيل بلم . انتو في شن والاس هسى في شنو يا اشباه الادكاترة انتو84


#827826 [King]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 11:10 AM
الهم العن الشيطان الجن الكيزاني الذي دخل لنا في شئون منازلنا لو كانت بلد من دون كيزان لكان الطبيب والطبيبة مشغولين بالامر علاج المرضي وكدا لكن شواطين الكيزان تهيمنت حتي علي مسلسلات و يوسوس ويطغي ويفرق بين الزوجين يارب آلعن الشيطان الكيزان واصلح بيت الطبيبين آمييين!


#827817 [أبوعلي]
1.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 11:00 AM
ملقّطة كلك اسبيرات متل فضيّة العدّي
ضفورك من صنع باريس
رموش عينيك هولندى
مساحيق بدرة مصرية
بي صابونة بتهدّي
كدي اسكتي اقلعي الباروكة كان ما تشبهي الكودى (طيرة)
ولاّ تعالي بي شوّال قصير ركبي كان ما احلف عليك سقدي (طيرة)

(عثمان اليمني)


#827805 [وماهي امكانياتك الخَلقية حتى ترتبط بصاحبة الصورة]
4.50/5 (3 صوت)

11-16-2013 10:50 AM
والغريب اللي في الصورة دي زاتها حا يكون مواصفاتها للزوج أو العريس انو يكون وسيم ووجيه وحليوووونة وشعراتو مسبسبه والكلام دا لا بنطبق على الدكتور راجل الدكتورة ولا على المعلق اسامة الكردي..

والطبيب دا الظاهر عليه مستغل زوجته وبحاول يسخن ويحرر في سوقه وعاوز يدلع ويعمل ليها فيها مهم.. وعايز مرتو تهاتف عليه.. ياترى الان لو زوجته دي شكت له حظها التعيس وانها لو كانت سعيدة لارتبطت بفلان أو علان من المشاهير ونجوم السينما هل سوف يعجبه هذا الكلام؟؟!!

من حق الرجل أن يتزوج كما اباح له الشرع وفق ضوابط معروفة إن كان مقتدر ومستعد أن أن يعول زوجاته.. او في حالة طاقته الزائدة أو في حالة مرض زوجته أو.... أو... بدون أن يجرح مشاعر زوجته الأولى التي ارتبط بها.. فهي في النهاية انسانة ولها مشاعر.. وهل عندما وافقت على الزواج منك ماهي مواصفات الوسامة والوجاهة التي تتميز بها..

يا دكتور بطل عباطة وخليك راجل وبطل شغل العيال والمراهقين دا والعمايل الصبيانية دي بتاع ناس سطاشر وسبعطاشر سنة.. ولو فعلا أنت بتبحث عن الغيرة والدلال والاهتمام من زوجتك فحاول أن تهتم بزوجتك وبما تملكه كن لها تاج سوف تضعك في رأسها لان مكان التاج الرأس.

وثاني حاجة وانت دكتور ومتعلم وحتى لو فرضنا أن زوجتك الدكتورة هذه ليس بمواصفات صاحبة الصورة أو أقل منها درجات لماذا ارتبطت بها من الاساس؟ لماذا لم تبحث عن انثى تقاربها في الشبه إن كان في السودان أو الهند؟


ردود على وماهي امكانياتك الخَلقية حتى ترتبط بصاحبة الصورة
United States [??11111] 11-17-2013 11:05 AM
كلام صاح ونص عشرة


#827782 [الكومندان]
4.41/5 (6 صوت)

11-16-2013 10:23 AM
منتهى التفاهة وقمة الإنحطاط ،، ياجماعة إرتقو بمستواكم شوية ،، وشوفو قضاياكم الأساسية ؛؛؛


#827765 [ayamzman]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 09:58 AM
ايه الهبل والعبط دا ياخي دي انا اجمل منها ايه ملكة جانسي والكلام الفارغ صحيح خبر مفبرك لو كان اشوريا راي ولا بريانكا شوبرا ولا كيف معليش هسع البت دي جماله شنو بالله


#827764 [النعيم محمد حمره]
1.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 09:56 AM
في تاريخ المهديه ان الخليفه عبد الله التعايشي عرض علي ملكة بريطانيا ان تسلم علي ان يزوجها يونس ود الدكيم و قيل انه كان مسلحا@ التأريخ يعيد نفسه! ؟


#827760 [اسامة الكردي]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 09:46 AM
انا زااااااااااتي لو لقيت طريق بتزويجها ، ان الله جميل يحب الجمال


ردود على اسامة الكردي
United States [اسامة الكردي] 11-17-2013 04:56 AM
سبحان الله، تطالع في صور البنات وجاي تعطيني درس في التربية الاسلامية ؟
كرهتونا الدين أيها الاخوان المنافقين ،. دين ام أبوكم اسمه آيه ؟ نعلة الله عليمكم
الى يوم القيام .
اذا كنت فعلا رجل تخاف لماذا تخاف من قول الحق ؟ لماذا تخاطبني باسم مستعار .

European Union [Fed up!!] 11-17-2013 12:40 AM
هداك الله اخي المعلق لا تستعمل الحديث بالمعني الحرفي له !!!

سؤال:
ما معنى حديث إن الله جميل يحبّ الجمال ، ما هو المقصود بالجمال خصوصا وأن بعض الناس يستدل بهذا الحديث على جواز النظر إلى النساء الجميلات وجواز الاستمتاع بكل شيء جميل ، هل من توضيح .

الجواب:
الحديث المذكور في السؤال قد أخرجه مسلم في صحيحه رقم 131 عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ قَالَ رَجُلٌ إِنَّ الرَّجُلَ يُحِبُّ أَنْ يَكُونَ ثَوْبُهُ حَسَنًا وَنَعْلُهُ حَسَنَةً قَالَ إِنَّ اللَّهَ جَمِيلٌ يُحِبُّ الْجَمَالَ الْكِبْرُ بَطَرُ الْحَقِّ وَغَمْطُ النَّاسِ .

قال ابن القيم رحمه الله شارحا ومبيّنا : وقوله في الحديث إن الله جميل يحب الجمال يتناول جمال الثياب المسؤول عنه في نفس الحديث ، وفي سنن الترمذي " إن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده "

والمقصود أن هذا الحديث الشريف مشتمل على أصلين عظيمين فأوله معرفة وآخره سلوك فيُعرف الله سبحانه بالجمال الذي لا يماثله فيه شيء ويعبد بالجمال الذي يحبه من الأقوال والأعمال والأخلاق فيحب من عبده أن يجمل لسانه بالصدق وقلبه بالإخلاص والمحبة والإنابة والتوكل وجوارحه بالطاعة وبدنه بإظهار نعمه عليه في لباسه وتطهيره له من الأنجاس والأحداث والأوساخ والشعور المكروهة والختان وتقليم الأظفار فيعرفه بصفات بالجمال ويتعرف إليه بالأفعال والأقوال والأخلاق الجميلة فيعرفه بالجمال الذي هو وصفه ويعبده بالجمال الذي هو شرعه ودينه فجمع الحديث قاعدتين المعرفة والسلوك . [الفوائد 1/185 ]

أين هذه المعاني العظيمة للحديث من ضلالات أصحاب الهوى الذين يريدون فهما منحرفا لتبرير مقاصدهم السيئة نسأل الله العافية وصلى الله على نبينا محمد .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة