الأخبار
أخبار إقليمية
قيادي بالجبهة الثورية يكشف تفاصيل النيران الصديقة بالدلنج وإنشقاقات قوات حميدتي -صورة
قيادي بالجبهة الثورية يكشف تفاصيل النيران الصديقة بالدلنج وإنشقاقات قوات حميدتي -صورة
قيادي بالجبهة الثورية يكشف تفاصيل النيران الصديقة بالدلنج وإنشقاقات قوات حميدتي -صورة
محمد حمدان دقلو الملقب بـ «حميدتي»


قال : قوات المؤتمر الوطني تهاجم بأسلحة محرمة دولياً
11-16-2013 12:26 AM
كشف القيادي في الجبهة الثورية جبريل آدم بلال للراكوبة أن خلافاً كبيرا نشب بين صفوف قوات الجنجويد والتي كانت متمركزة قبل ثلاث ايام بمدينة تندلتي بقيادة حميدتي والذي تم استيعابه أخيراً في جهاز الامن والمخابرات، وقال أن عدد 160 فرداً من الزيادية إنسحبوا من القوة وعادوا الى الخرطوم وأن مجموعة من الرزيقات في القوة وعددهم 180 فرداً منهم 2 ضباط مع 7 عربات لاندكروزر رفضوا الدخول في معركة الضليمة وانشقوا عن القوة وذهبوا الى الدبيبات ، فإتهمتهم قوات المؤتمر الوطني بالتآمر والهروب من معارك الضليمة وكارتيلا وطريق الدلنج والتي منيت فيها بهزائم ساحقة من قوات الجبهة الثورية.

وقال القيادي جبريل آدم بلال أن الجبهة الثورية لديها أدلة دامغة تثبت استخدام حكومة المؤتمر الوطني لأسلحة محظورة دولياً في معركة الضليمة وستقوم الجبهة بنقل عينات الى جهات دولية لفحصها والتأكد منها وهي ادلة كاقية لادانة حكومة الابادة الجماعية.

وأكد أن الجبهة الثورية توصلت الى أن قوة من قوات المؤتمر الموجودة في منطقة هجليج تابعة للواء 55 هي التي أسندت اليها مهمة ترحيل المفرقعات والاسلحة الفتاكة المحظورة دوليا ً من هجليج الى داخل الدلنج.

وإستغرب من تصريحات الصوارمي خالد سعد بخصوص حادث النيران الصديقة والذي أدى الى مقتل خمس افراد من جانبي القوات القوات الحكومية المسلحة بين منطقتى الدبييات والدلنج كما قال الصوارمي ،وقال القيادي في الجبهة الثورية جبريل آدم بلال أن الحادث ليس كما قال " الناكر " الرسمي لقوات المؤتمر الوطني ، فهذه مجموعة هربت من ميدان المعركة بالضليمة بقيادة المعتمد السابق للعباسية خالد مختار حسن والذي كان قبلها معتمداً برشاد والان عضواً في امانة حكومة جنوب كردفان فهذه المجموعة كانت هاربة الى الدلنج ، وكانت قوات المؤتمر الوطني متمركزة في مدخل الدلنج فإعتقدوا إنها قوات تابعة للجبهة الثورية فأطلقوا عليهم الرصاص فقتل من قتل والآن المعتمد السابق يتعالج من جروحه في مستشفى كادقلي.



تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 22447

التعليقات
#828470 [عبود حمزه]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 03:29 AM
شاهد عيان كان في طريقه من الدلنج الي الخرطوم يوم الجمعة 8 نوفمبر الماضي شاهد قوات الحكومة في طريقها الي كردفان و كان من ضمن هذه القوة اجانب يقول الشاهد انهم غالبا من موريتانيا اذ كانوا يربطون رووسهم و لم يفهم هذا المصدر لغتهم عندما استمع الي حديثهم.. هذا دليل واضح ان نظام الخرطوم ينفق مبالغ طائلة وعلي حساب الشعب السوداني المغلوب علي امره لاستجلاب المرتزقة من دول الجوار وما كانت زيادة اسعار المحروقات و المواد الغذائية في الاونة الاخيرة الا لتغطية هذه الفاتورة ...
ملعووووووووون ابوك بلد.....


#828442 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 01:29 AM
الاخ الفاضل (دار حامد) اشكرك على الرد والتوضيح وعذرا للاخ عربى اذا كان يقصد هذا المعنى ولكما الود


#828416 [abodly]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 12:19 AM
نطلب من كل الكتاب والمعلقين التحر والدقه في الخبر كماورد عن المعتمد السابف خالد بانه في الدلنج والمعلومه الحقيقيه هو الان في مستشفي الابيض من يوم الحادث وحتي الان


#828354 [اب جاكومة ضدالحاكومة]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 10:16 PM
=روان=
أسلحة محرمة دوليا وطائرات مقاتلة ويقودها طيارون أجانب(سوريون)وبالرغم من ذلك نسمع بالهزائم المرة التى ينكرها(الصُر وارمى)آه ياكوز يا مطفق

= مشروع حضارى)
هل سمعت بمشروع الجزيرة العملاق ؟فقد تم تدميره فى ظل مشروعك الحضارى . وإبادة أهل دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان تمت فى ظل مشروعك الحضارى . تف عليك ياكوز يامقدود


#828301 [خال داليا]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 08:37 PM
لاحولا ولاقوةالا بالله


#828288 [الإعلامي المستغرب]
5.00/5 (2 صوت)

11-16-2013 08:18 PM
يا جبريل يبدو عليك إنك حديث في الإعلام ،فعوضا عن قولك أن القوة كانت هاربة من أرض المعركة وذاهبه للدلنج ، كان يمكن أن تقول إنها قوة منشقة ورافضة للحرب ولا تريد مواجهة قوات الجبهة الثورية بل وتشكرهم علي ذلك وتثمن موقفهم ووطنيتهم بدلا أن تتهمهم بالجبن والهرب_ يا جماعة دا كلام شنو دا؟؟؟؟؟!!!!!!يبدو عليكم إنكم ناس بندقية بس. تدربوا علي الإعلام رحمكم الله.


#828240 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 07:00 PM
بالله ياعربى هذا العنصر الذى اريد تدميره بهذا الغباء والبلادة برغم رد عليك الاخ عماد ولكن اذا كان هذا ما اجتهد فيه و توصل له فكرك يستحسن لك ان تذهب تتعلم ابجديات السياسه او استفيد من تعليقات الركوباب بصمد دون ان تلمس الكى بورت


ردود على ودالباشا
European Union [دار حامد] 11-16-2013 09:49 PM
حكومة البشير تريد ان تقضى على الحركات المسلحة بواسطة مليشيات عرب دارفور وفى نفس الوقت تدفع عرب دارفور للقتال القبلى فيما بينهم لاضعافهم وكسر شوكتهم حتى لا يفكروا فى التمرد على حكومته مستقبلا


#828140 [خمزه ادم]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 05:11 PM
وان غدا لناظره قريب


#828066 [إبن السودان البار ***]
4.99/5 (11 صوت)

11-16-2013 03:33 PM
الحقيقة المرة ؟؟؟
اللص عندما يدخل منزلاً بقصد السرقة لا يخاف من الأطفال والطلبة الصغار به ولا من الجد والجدة العواجيز الذي يتحركون بصعوبة ولا من النساء ولكنه يخاف ويعمل ألف حساب لراجل البيت الشاب القوي المسلح وإن شعر به يصحو أو يتحرك يولي هارباً ؟؟؟
الآن من هو الذي يخيف لصوص السودان وتجار الدين المحترفين الجدد الكيزان اللصوص القتلة ؟؟؟ هل هم الطالبات والطلاب العزل أم الشماسة الحفاة الذين تم تصفيتهم وقتلهم بدم بارد برصاص قادر بدون رحمة ؟؟؟ أم هم عواجيز المعارضة السلمية المسلحين بعكاكيز يستندون عليها لتساعدهم علي المشي وتخويف كلاب الشارع الضالة ؟؟؟ وهؤلاء لو سجنو في بيوت الأشباح لعدة أيام لماتوا من الإهمال الطبي لأن كل واحد منهم يحمل غير هموم السودان الكثيرة من أمراض الكبر أطال الله عمرهم ومتعهم بالصحة والعافية وشكر الله سعيهم في إنقاذ السودان ويحمد لهم تعاونهم الآن مع الجبهة الثورية ؟؟؟ أم هم الأسياد ملاك الطوائف الدينية الأسرتين المقدستين تجار الدين القدامي وحلفا الكيزان تجار الدين الجدد قاتلهم الله جميعاً ؟؟؟ أسياد الطوائف الدينية شركاء في الحكم دون جدال ومصلحتهم تكمن في بقاء السودان متخلفاً وسكانه جهلة ومغيبين دينياً ليعبدونهم ويركعوا لهم ساجدين يقبلون أيديهم ويخدمونهم بدون أجور وحقوق إنسان في شكل من أشكال العبودية في القرن ال21 ؟؟؟ الصادق المهدي برهن للجميع أنه حليف للكيزان ويستلم منهم الرشوة دون خجل وأبنائه يشاركون في الحكومة الفاسدة أحدهم مساعد للرئيس المجرم والمطلوب من محكمة العدل الدولية لإرتكابه جرائم قتل وتشريد وإغتصاب للملايين من العزل ؟؟؟ وإبنه الآخر في قمة جهاز الأمن الذي يهتم ويدير بيوت الأشباح وتعذيب وإغتصاب وقتل الطلبة والنساء العزل ؟؟؟ وهؤلاء الآن في وظائف رفيعة بأعلي مرتبات ومخصصات ومميزات في الدولة ؟؟؟ أما الميرغني فيكفيه أن أبنه المدلل جوجو يساعد الرئيس من منزله الفاخر بلندن أو القاهرة ويتكرم في بعض المرات بزيارة السودان لحضور إحدي الحوليات وإستلام مستحقاته المهولة ليحولها بالعملة الصعبة من السوق السودة والي لندن ؟؟؟ والميرغني عائش ومقيم بالقاهرة ويستثمر الأموال المهولة التي يجنيها من السودان من ريع ايجارات عقاراته الكثيرة بالخرطوم ومزارعه بالشرق وبنوكه بالخرطوم وبورتسودان وما يتصدق به المغيبين دينياً في شكل ندور ومحاصيل وهلم جررر ؟؟؟ اليست هذه هي الحقيقة المرة التي يصعب بلعها علي المغيبين دينياً وجهلاء سياسياً حيث الي الآن هنال من يتكلم عن الطوائف الدينية التي أسسها وقواها الإستعمار ويعبد أسيادها ويعتبرها أحزاب في ذبح تاريخي لكلمة حزب ومعناها الصحيح ؟؟؟ والتاريخ سيثبت للجميع أن الجبهة الثورية هي البعبع الوحيد الذي يشهر السلاح الذي إختاره الكيزان ويخيفهم ويجعلهم لا ينامون ويستعدون للهروب وليس ببعيد تهريب إبن اللص الكبير وزير البترول لشنطة العشرة مليون دولار الي دبي ؟؟؟ فلماذا يتردد الكثيرين عن تأييد الجبهة الثورية التي كل يوم تفرحنا بإنتصاراتها الباهرة علي اللصوص القتلة رغم أننا نأسف كثيراً للذين دفعوا لحفرة الموت أمام هؤلاء الأبطال ؟؟؟ البعض يستمع الي إعلام الكيزان الذي يصفهم بالعنصريين علماً بأنهم خليط من كل بقاع السودان وحتي لو أن معظمهم من أبنا غرب السودان فهل هذا مبرر يمنع شبابنا العزل من التعاون معهم وتأييدهم ؟؟؟ فإن كان هذا مبرر مقبول للبعض فهذه هي العنصرية البغيضة بعينها ؟؟؟ التاريخ والأيام ستثبت بأن المعارض الشرس والمخيف للكيزان هو الجبهة الثورية وهي كل يوم تكسب أراضي ومؤيدين جدد ؟؟؟ الجبهة الثورية في طرحها المدروس توضح أنها تعمل لسودان جديد ديمقراطي ولمصلحة كل سوداني في كل أطراف السودان بجميع أصوله وقبائله وسحناته ولغاته ؟؟؟ وخبر إنضمام مقاتلي أبناء شرق السودان اليهم يزيدهم قوة ويوضح أنهم ليسوا بعنصريين أو قبليين ؟؟؟ فتأكدوا أن الإسراع في تأييد مقاتلي الجبهة الثورية والإنضمام اليهم سيعجل بهروب لصوص الأخوان والقضاء علي الطائفية البغيضة والمتخلفة وإنقاذ السودان من براثن هؤلاء اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والإناث والأطفال قاتلهم الله ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
United States [فركتو] 11-16-2013 05:32 PM
والله صدقت يا اخى الكريم فيما قلت


#827927 [العربى]
2.00/5 (2 صوت)

11-16-2013 01:19 PM
كون البشير مليشياته من الرزيقات والزيادية والمسيرية وبعض الغرابة اضافة الى الجنجويد المهاجرين الجدد الى ارض دارفور من مقاتلين جمهورية مالى والمحاميد والسلامات .....الخ ولم يتجه البشير لتكوين مليشيات من الشمال ( مليشيات الدناقلة - مليشيات الجعلين - مليشيات الشايقية - مليشيات الرباطاب والمحس والمناصير وهلم جر ليقاتلون من اجل بقائه فى السلطة -
. عمل مقصود وممنهج لتدمير عنصر معين وابقاء على عنصر اخر


ردود على العربى
European Union [ود حمد] 11-16-2013 09:25 PM
البشير وزمرته ارادوا تدمير ناس الغرب عرب وغير عرب فساقوهم الى المحارق فى كل الاتجاهات والناس البشير رفض يكون منهم مليشيات ابقاهم فى هرم القيادة يوجهون ويسوقون عرب الغرب الى حتفهم

United States [عماد الدين الطاهر] 11-16-2013 03:51 PM
ياعربى ياخى يكفى عنصرية كان ممكن تقول انو الاجناس الشمالية الانت ذكرتها دى رفضت انها تشارك فى المهزلة زمان كان بتشارك بقناعات لكن الان مافى اى قناعة ممكن تدفع شخص الا ماجور (جانجويد )) عشان يحارب بالوكالة يعنى مرتزق بعيش على سفك الدماء زى ماحصل فى احداث سبتمبر الاخيرة معروف انو الشرطة مامكن تكون بالغباء الحاصل دا عشان تبيد الناس وحتى افراد جهاز الامن ممكن يعملو حاجة ذى دى الناس ديل مرتزقة بتجيبهم الحكومة من برة لانها بتشك فى طاعة افراد اجهزهتها النظامية وكلام عبد الرحيم محمد (عبيط) عن واجب دعم الشرطة وان الجيش بقى يقوم بعمل راجال الشرطة الا دليل على انهم قنعو من دور الشرطة فى المحافظة على ولاء الشرطة


#827904 [محمد طيب]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 12:54 PM
بلاى معتمد العباسية السابق اتضرب والله دى دعوات اهلو اصابتو .. دا ما صاقر الا ناس العباسية الحمدلله شاف فى جلدو وهو حى قبل يموت ...والله الليلة العباسية ورشاد كلها تكون فرحانة... اسعد خبر نسمعو اليوم...اتارى شايف ناس فجاة كدا اختفو وسمعنا بيهم فى كادقلى ... كلب دا


#827902 [adams]
3.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 12:51 PM
.god kills them all ameeeeeen


#827891 [روان]
5.00/5 (2 صوت)

11-16-2013 12:40 PM
انتو لمن تتزنقوا تقولوا طائرات واسلحة محرما دولياً


#827841 [بت حبوبتها]
4.00/5 (3 صوت)

11-16-2013 11:28 AM
عجبتني تسمية الصوارمي بالناكر الرسمي للقوات المسلحة !


#827793 [مشروع حضاري]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 10:39 AM
يا اخي محرمة دوليا شنوا ديل المفروض يعرف الشي الذي حرمه الاسلام حتى نجي لي (دوليا) وقتل النفس محرم بل اغلظ تحريم (واذا اخذ الله ميثاقكم لا تسفكون دمائكم) وايات واحاديث ماليها حد بس وين الكيزان القالوا (هي لله) ؟ حسبي الله ونعم الوكيل لكن مشكلة الكيزان (بيخافو من دولياً) عشان كدا من دقنوا وافتل له


#827787 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (11 صوت)

11-16-2013 10:31 AM
ستنتهي الفتنة فيما بينهم وسيقتلعون من ارض السودان اقتلاعا الكلام دا القالو ما اختار المشنقة من فراغ


ردود على الحقيقة مرة
European Union [سانيا] 11-16-2013 08:58 PM
كلام صحيح من قال هذا الكلام ،شايف بعين البصيرة ووراه سر كبير ما اى زول بعرفه
الحاصل فى السودان دا دير كرامه كبيره وقامه كبيره ، مره اخرى أحسنت .

United States [ابو جمال] 11-16-2013 03:34 PM
صحيح يا الحقيقة المرة القال الكلام ده ما اختاره من فراغ صدقت يا اخي


#827771 [خضرعابدين]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 10:07 AM
المثل الدارفوري بقول المى حار ولا لعب قعونجى .! كما المحرش ما بكاتل , والمليشيات لم تواجه قوات الثوار فى معركة جميع معاركهم ضد الاطفال والشيوخ والنساء والمواطنيين المسالمين وسوف تكون نهاياتهم فى المثلث المرعب قريبا .


ردود على خضرعابدين
[واحد سوداني] 11-16-2013 01:54 PM
صدقت الجنويد ما بتاعين حارة من تجارب دارفور عمرهم دخلو معركة بقبضو حقهم كاش بعد داك جزء بزوغ من اول الطريق ويقطع الطريق للمارين و الجزء التاني من اول اشتباك برضو بزوغ وبفتش اقرب قري ومدنيين لنهبهم


#827769 [Addy]
3.00/5 (3 صوت)

11-16-2013 10:02 AM
لم يستخدم الأسلحة المحرمة دولياً في العقود التي تلت الحرب العالمية الثانية إلا المسلمين وللأسف ضد أخوانهم المسلمين: العراق ، سوريا ، السودان (حرب الجنوب) ، ..

كنا نظن أن "المعركة الفاصلة" التي تكلم عنها النظام بعد حوادث أبوكرشولا وام روابة أن النظام يعني بها إستخدام أسلحة محرمة دولياً وخصوصاً الكيماوية والجرثومية ضد الثوار .وعلى القوى السياسية الوطنية وعلى رأسها الجبهة الثورية تمحيص هذا الأمر .. وإذا ما ثبت أم النظام إستخدم أسلحة كيماوية ضد مواطنين سودانيين .. فمن الواجب أن تتحد القوى السياسية الوطنية لنقل الأمر إلى الساحة الدولية ممثلة بمجلس الأمن والجنائية الدولية .. وعلى الجناة أن يتحملوا وزر جرائمهم.


ردود على Addy
United States [نصرالله] 11-16-2013 10:51 AM
سبق ان استخدم هذا النظام الاسلحة الكيماوية في دار فور في بدايات هذه الازمة مما ادى الى نفوق الكثير من البهائم في شمال دار فور وهو لا يتحرج ان يستخدمها في اي مكان اخر -- هذا نظام بلا اخلاق ولا دين ولا كرامة ولا يهمة ذلك -- وفي النهاية نحن نثق في قول الله عز وجل شانه "ولا يحيق المكر السئ الا باهله" والله المستعان


#827729 [jangy]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 07:55 AM
القوات دى باسلحتها الفتاكة والما فتاكة لو وديتوها القضارف وحررتو لينا الفشقة واراضيها الخصبة .


#827716 [kafoury]
4.50/5 (2 صوت)

11-16-2013 04:51 AM
هل سيتدخل خبراء الاسلحة المحظورة لاخذ العينات لفحصها ام ان حكومة الانقاذ خوفا من الورطة التى وقعت فيها سوريا ستقدم مزيد من التنازلات لامريكا واسرائيل مقابل منع دخول الخبراء لفتح تحقيق حول الاسلحة التى تستخدمها حكومة البشير لابادة النوبة في الجبال ؟؟


ردود على kafoury
United States [الغاضبة] 11-16-2013 10:12 AM
الخيار الثاني طبعا يا كافوري، خمسة وعشرين سنة من التنازلات المتواصلة لاسرائيل قبل أمريكا....


#827689 [Rasta]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 02:09 AM
now we know the story behind the friendly fire .


#827677 [مافى داعى]
5.00/5 (2 صوت)

11-16-2013 01:37 AM
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين


ردود على مافى داعى
United States [مهاجر] 11-16-2013 03:12 PM
امييييييييييين


#827672 [ابو رودينا]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 01:31 AM
هذا جزاءهم سفاق دماء الشعب


#827659 [منتصر]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 12:41 AM
الارهاب لادين له


ردود على منتصر
[د/ السنجك] 11-16-2013 01:13 PM
جزور الاديان المحبة والسلام والرحمة لذلك ما تتحدث عنه من ارهاب يتعلق بلصوص الاديان وليس الدين ايا كان وانا من المسلمين واحسب انك ود طه.

United States [عتبانى] 11-16-2013 09:51 AM
والكوز لا اهل ولا دين ولاعفة لهم ك و ز



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة