الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
زوزوليا يقود اوكرانيا لفوز تاريخي على فرنسا وتفجير مفاجأة كبيرة في ذهاب ملحق كأس العالم
زوزوليا يقود اوكرانيا لفوز تاريخي على فرنسا وتفجير مفاجأة كبيرة في ذهاب ملحق كأس العالم
زوزوليا يقود اوكرانيا لفوز تاريخي على فرنسا وتفجير مفاجأة كبيرة في ذهاب ملحق كأس العالم


11-16-2013 06:48 AM


انتزع منتخب اوكرانيا فوزا ثمينا وتاريخيا على ضيفه فرنسا بهدفين نظيفين مساء الجمعة علي الملعب الأولمبي بدينامو كييف في ذهاب ملحق التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل .

سجل هدف أصحاب الارض رومان زوزوليا من جملة تكتيكية رائعة وخطأ في التغطية الدفاعية من سمير نصري وحارس مرماه هوجو لوريس في الدقيقة (61)،وتسبب زوزوليا في ضربة جزاء لفريقه في الدقيقة (83) ترجمها اندريه يارمولنكو لهدف ثاني لاوكرانيا في مرمى الديوك.

وتعقدت مهمة الديوك الفرنسية في مباراة الايابا الثلاثاء المقبل على ملعبهم ووسط جماهيرهم حيث يحتاجون للفوز بفارق 3 أهداف للتأهل لمونديال البرازيل 2014، في المقابل وضع المنتخب الاوكراني قدما في نهائيات كأس العالم وحقق اول فوز في تاريخه على حساب الديوك بعدما تعرض لاربع خسائر سابقة و3 تعادلات.

لعب الفرنسي ديديه ديشامب بطريقة (4-4-2) معتمدا على اوليفيه جيرو ولوريك ريمي في الهجوم مع امدادات لاعبي الوسط فرانك ريبيري وسمير نصري وبليز ماتويدي وبوجبا،في المقابل لعب اوليج بلوخين بنفس الطريقة معتمد على تأمين دفاعه اولا والهجمات المرتدة قبل أن يصنع الفارق في الشوط الثاني بهدفي نجم اللقاء زوزوليا ويارمولنكو.

جاء الشوط الاول سلبياً لعبا ونتيجة باستثناء رلأسية من جيرو في الدقيقة (5)، ومحاولة من زوزوليا انقذها لوريس في الدقيقة (11) واخرى من اندريه يارمولنكو مرت بجوار القائم،وفشل ريبيري ونصري في اختراق دفاع اوكرانيا لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني،بدأ الديوك بنشاط ملحوظ بحثا عن هدف السبق وتصدى اندريي بياتوف هدف محقق من رأسية جيرو في الدقيقة (58)،وفشل ريبيري في اختراق الدفاع الاوكراني واضطر للتسديد من خارج منطقة الجزاء التي كانت اغلبها عشوائية او سهلة في متناول يد بياتوف حارس اصحاب الارض.

جاء هدف اوكرانيا الاول من الجانب الايسر بعدما لعب روسلان روتان تمريرة الى يارمولنكو لعبها للمتألق زوزوليا مر من سمير نصري وسددها في مرمى لوريس الذي فشل في امساك الكرة لتتهادي في شباكه في الدقيقة (61).

وأهدر نصري هدف محقق بعدما سدد كرة ضعيفة في يد أندريي بياتوف حارس اوكرانيا في الدقيقة 65 من تمريرة سحرية من زميله جيرو اضاعها نصري بسبب الرعونة ليفشل في تعويض غلطته الدفاعية التي تسببت في الهدف الاول لاصحاب الارض.ولم يحتسب الحكم التركي كيانت كاكر ضربة جززاء لاصحاب الارض في الدقيقة 75 بعد عرقلة واضحة من كوتشيلني قبل ان يهدر البديل سيسوكو هدف ادراك التعادل للديوك انقذها بياتوف في الدقيقة 69،كما انقذ حارس اوكرانيا تسديدة اخرى من ريبيري 78.

وانطلق زوزوليا بالكرة ويمر من كوتشيلني الذي لم يجد حلا من اعاقته لم يتردد حكم المباراة التركي كاكر في احتسابها ضربة جزاء نجح في ترجمتها يارمولنكو للهدف الثاني لاصحاب الارض في الدقيقة (83).

دفع ديشامب ببنزيمة وفابوينا كبديليين الا انهما لم يتمكنا من صناعة الفارق باستثناء رأسية من البديل فابوينا مرت بجوار القائم في الدقيقة (85) بينما كان بنزيمة خارج الفورمة ولم يستطع من احداث اي خطورة على مرمى اصحاب الارض.

وقبل نهاية اللقاء تعرض كوتشيلني للطرد والحصول على البطاقة الحمراء ليتأكد غيابه عن مباراة العودة الثلاثاء المقبل بينما تمكن مدافعو اوكرانيا وحارس مرماهم من التصدى لجميع المحاولات الهجومية للديوك لينتهي اللقاء بفوز تاريخي لاوكرانيا بهدفين نظيفين.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 759


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة