الأخبار
أخبار إقليمية
«سلفاكير» يعلن حل مؤسسات الحركة الشعبية
«سلفاكير» يعلن حل مؤسسات الحركة الشعبية
«سلفاكير» يعلن حل مؤسسات الحركة الشعبية


11-16-2013 03:41 PM

ترجمة - مختار محمد علي

في تطور مفاجئ حل رئيس الحركة الشعبية الفريق "سلفاكير ميارديت" كل قطاعات الحركة الشعبية، مبقياً على سكرتاريتها فقط. وشملت الخطوة الجهاز التنفيذي العالي والمكتب السياسي ومجلس التحرير الوطني. وقال "سلفاكير" في مؤتمر صحفي عقده أمس (الجمعة) إن الخطوة بسبب تأجيل انعقاد المؤتمر العام للحزب الذي كان مقرراً له شهر مايو الماضي، مشيراً إلى أن المؤتمر المزمع كان من المفترض أن ينتخب قيادات جديدة، وقال: (هذا جعل القطاعات الموجودة تتجاوز مدتها الافتراضية).

المجهر


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 9737

التعليقات
#828589 [locolo]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 09:35 AM
هههههههههههههههها سلفاكير يسير على خطى عمر البشير إن لم يكن قد صار عضواً فى المكتب القيادى للمؤتمر الوثنى ،،،،

بالله عليك كيف يعقد المؤتمر العام فى مايو و انت قد عطلت عمل الامانة العامة و جمدت نشاط الامين العام ؟؟ ثم لو كنت صادقاً فى إدعائك فكان بامكانك الدعوة لمؤتمر عام بحكم آنك رئيساً للحركة الشعبية ؟؟؟

غنياً عن القول هكذا هم العسكر ....


#828377 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 11:13 PM
الأخ ((( محمد ))) كلامك دا ياهو كلام ثروت قاسم بالضبط اذا كنت انت وينك اختفيت والله كنت بحب مقالاتك عليك الله أظهر لينا تانى وادينا من شماراتك ديك وكلامك دا هسى صحى صحى انقلاب قصر ولا شنو ؟؟


#828321 [مهاجر]
1.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 09:12 PM
هذا الرجل سلفاكير يسير في الطريق الصحيح ولو وجد المعاونة سوف يكون لجمهورية جنوب السودان شأن .اما نحن فربنا يعيننا علي فساد حكومة الانقاذ الذي حطم البلد .


#828290 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 08:19 PM
انقلاب قصر في جوبا

1- قنبلة سلفاكير ؟

في يوم الجمعة 15 نوفمبر 2013 ، وفي خطوة مفاجئة ، حل الرئيس سلفاكير جميع مؤسسات الحركة الشعبية بما في ذلك المكتب السياسي ومجلس التحرير الوطني . وأعلن إن الأمانة العامة سوف تستمر في تصريف الأعمال لحين تعيينه لأمانة عامة إنتقالية .

وغني عن القول إن الأمانة العامة سوف تعمل بدون السيد باقان أموم ( الأمين العام السابق ) الذي تم تجميد جميع نشاطاته ، وتم حظر سفره خارج دولة جنوب السودان ، لحين تقديمه لمحاكمة جنائية لتورطه في محاولة لإغتيال الرئيس سلفاكير ، وأعمال فساد تخص شركة الهاتف المحمول الحكومية ( فيفاسل ) .

لم يقنع الرئيس سلفاكير أحداً عندما علل حله لجميع مؤسسات الحركة الشعبية ، بأنه كان المفروض حسب دستور الحركة عقد إنتخابات في مايو 2013 ، ولم يتم عقد هذه الإنتخابات ، ولهذا السبب فقد حل هذه المؤسسات .

بالطبع كان الأجراء الأسلم والأكثر منطقية أن يترك هذه المؤسسات تعمل ( شغل كالعادة ) لحين عقد الإنتخابات ، وبأسرع فرصة ممكنة . ولكن لأمر في نفس الرئيس سلفاكير ، فقد أسرع بحل هذه المؤسسات جميعها في يوم الجمعة 15 نوفمبر 2013 ، فيما يشبه أنقلاب القصر .

وماهو هذا الأمر الذي كان في نفس الرئيس سلفاكير يا عصفورة ؟

2- إنقلاب قصر ؟

قالت العصفورة :

سأل شرلوك هولمز وهو يحقق في جريمة قتل :

كيف كان تصرف الكلاب في منزل القتيل ليلة الحادث ؟

عندما عرف شرلوك هولمز إن الكلاب لم تنبح ليلة حادث القتل ، أيقن إن القاتل معروف للكلاب ، ولذلك لم تنبح فيه عند دخوله خلسة المنزل لإغتيال الضحية .

وبعدها تم القبض على القاتل بسهولة .

لم تنبح كلاب جوبا يوم الجمعة 15 نوفمبر 2013 ، عندما رمى الرئيس سلفاكير قنبلته المدوية . ببساطة لأن المتهم الذي قنطر الكور للرئيس سلفاكير وجهز له القنبلة معروف للكلاب .

إنه القس فرانكلين جراهام ، رئيس منظمة سماريتان بيرس ، ورئيس مؤسسة بيللي جراهام الأفانجليكية في امريكا ) ولاية كارولاينا الشمالية ) ، عراب وراعي وممول ومحامي الحركة الشعبية في امريكا .

3- القس فرانكلين جراهام ؟

منظمة سماريتان بيرس ومؤسسة بيللي جراهام الأفانجليكية اللتان يرأسهما القس فرانكلين ، دولة بحالها داخل دولة جنوب السودان ، بطائراتها الخاصة ، ومكاتبها في كل ولاية من ولايات دولة الجنوب ، وتغلغلها الأخطبوطي في كل مجالات التبشير والدعوة ، الإقتصاد والتجارة ، البترول والتعدين ، الإتصالات وما رحم ربك من نشاطات جهرية وسرية وأخرى لا تعلمونها .

حقاً وصدقاً ... دولة داخل دولة ؟

ولكن من هو القس فرانكلين جراهام لمن لا يعرفه ؟

هو الزعيم الديني الأهم في عموم امريكا الذي عارض فكرة بناء مركز أسلامي قريب من موقع مركز التجارة العالمى فى نيويورك ، الذى دمرته الهجمات الإرهابية فى الحادى عشر من سبتمبر ! كما يهاجم القس الأسلام الذي يصفه بدين الكراهية والحرابة وأضطهاد المرأة ؟ ويوجه القس فرانكلين انتقادات لاذعة إلى الإسلام ، قائلا إنه ليس ديناً سماوياً ، بل هو من نتاج الشيطان ، وإن المؤمنين به سيذهبون إلى النار ! وتوزع كنيسته قمصانأ مجانية مكتوباً عليها :

الإسلام هو الشيطان!

وموقفه هذا من الأسلام كان وراء دعمه ال لا محدود للحركة الشعبية للانفصال من الشمال الاسلامي ، وتكوين دولة من كلم الناس في المهد صبيأ ؟

ويدعي القس فرانكلين بأن ميلاد دولة جنوب السودان يبشر بقرب العودة الثانية للمسيح ، ليملأ الارض عدلأ ، ولبنأ ، وعسلأ ! بعد أن ملأ أهل الإنقاذ أرض الجنوب قتلأ ، وجورأ ، وظلمأ !

يمكن للذين لم يتعرفوا على القس فرانكلين من قبل ، أن يشاهدوا الفيديو على الرابط أدناه ، الذي يصور مقابلة للقس مع الرئيس سلفاكير :


[VIDEO=http://www.youtube.com//v/pvQ17Ixqzp4]WIDTH=400 HEIGHT=350[/VIDEO]

يسعي القس فرانكلين لأن يجعل من دولة جنوب السودان واحة استقرار وسلام ، لأنه يؤمن أن ذلك الإستقرار من شروط العودة الثانية للمسيح !

ويؤمن القس بأن الجغرافيا السياسية تربط ربطا محكمًاً وجدلياً ، بين الإستقرار في دولة جنوب السودان ، والإستقرار في دولة شمال السودان !

ويؤمن القس بأن الرئيس البشير هو الوحيد الذي يمكن أن يضمن الإستقرار في دولة شمال السودان ! ذلك أن الرئيس البشير مدعوم من قبل الجيش السوداني المؤدلج ، ومليشيات الدفاع الشعبي ، وبقية المليشيات الإنقاذية الحاملة للسلاح ، والمؤدلجة حتى النخاع !

يكرر القس دوماً إن الرئيس البشير ديكتاتور قوي في الداخل السوداني ! تدور حول شمسه كل المجرات الأخرى ، وتسمع كلامه ! خصوصأ قادة القوات النظامية وغير النظامية المسلحة !

يقول لك القس إن الترتار يقف عند الرئيس البشير ، في بلاد السودان !

مما يمكن الرئيس البشير من حفظ الإستقرار والسلام في دولة شمال السودان ، بالقوة الخشنة ، إن دعا الأمر ! كما يحدث حاليأ في اقليم دارفور ، وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق !

ولهذا السبب يحث القس إدارة اوباما لترفض محاولات الإطاحة بنظام البشير ، أو تغييره ، حتى بالوسائل السلمية ! ويطلب القس أن تدعو إدارة أوباما الى إصلاح نظام البشير ديمقراطياً ، عبر الآليات الدستورية ، وحسب التساهيل ... مثلاً إنتخابات مخجوجة في عام 2015 ، لذر الرماد في العيون ، ولإستمرار الرئيس البشير سلطاناً على بلاد السودان حتى عام 2020 ، وبعدها لكل فولة كيال .

4- البترول ؟

قال القس للرئيس سلفاكير وهو يعظه :

يسوع الناصرة يأمرك بتفعيل الإجراءات الآتية وفوراً :

اولاً :

تأمين إنسياب بترول الجنوب عبر أنابيب الشمال للتصدير من بورتسودان ، تحت كل الظروف . إدارة اوباما ودول الإتحاد الأروبي لن تسمح لك بعرقلة إنسياب البترول ، ولن تدعمك مالياً ، بل سوف تعمل على إقصائك وإحلال الدكتور ريك مشار محلك ، إذا لم تؤمن إنسياب البترول الجنوبي عبر بورتسودان .

ثانياً :

لتأمين إنسياب البترول الجنوبي وتصديره عبر بورتسودان ، يجب أن تطبع علاقاتك مع الخرطوم ، وتقبل بشروط الخرطوم ، وأنت صاغر ، وإلا فالعصى لمن عصى .

ثالثاً :

شرط الخرطوم الحصري لتطبيع العلاقة معك أن تفك الإرتباط مع الجبهة الثورية حسب مفهوم إدارة اوباما لفك الإرتباط ... وقف إي دعم ( تسليحي ، لوجستي ، مالي ) لقوات الجبهة الثورية !

رابعاً :

لضمان فك الإرتباط مع الجبهة الثورية بدون خروقات ، يجب أن تتخلص من عناصرك المؤيدة للجبهة الثورية وخصوصاً الداعمة للحركة الشعبية الشمالية ، في الجيش والحكومة وفي مؤسسات الحركة الشعبية السياسية .

خامساً :

لقد تخلصت من معظم القادة العسكريين الداعمين للجبهة الثورية وبعض القادة السياسيين من أمثال باقان أموم وريك مشار ودينق الور واولاد قرنق . ولكن بقي عليك أن تتخلص من الداعمين للجبهة الثورية في مؤسسات الحركة الشعبية وبالأخص في المكتب السياسي ومجلس التحرير الوطني . وخيره عاجله !

سادساً :

يجب حل المكتب السياسي ومجلس التحرير الوطني ، وعقد إنتخابات مخجوجة لتمكين ناسك المخلصين من كل مؤسسات الحركة الشعبية ، خصوصاً في الأمانة العامة .

سابعاً :

بحمده تعالى وبركة أبن الرب فقد أكدت نتيجة زرع الخزعة من البروستاتا في مستشفي جوهانسبرج بان الورم حميد وليس خبيث . مبروك ويجب المواظبة على الصلاة في الكنيسة كل يوم أحد ، لأنك قد إنقطعت عن الكنيسة خلال التسعة أشهر المنصرمة .

أنتهت موعظة القس للرئيس سلفاكير !

فهم الرئيس سلفاكير الكلام ، ونفذ موعظة القس يوم الجمعة 15 نوفمبر 2013 .

الكلام أعلاه ليس رمياً بالغيب ، ولا رؤية في كرة بلورية ، ولا كلامات وداعية نجيضة .

لمزيد من التفاصيل يمكنك مراجعة موقع منظمة سماريتان بيرس ومؤسسة بيللي جراهام الأفانجليكية في الشبكة العنكبوتية .

كما يمكنك مراجعة زيارة من زيارات القس فرانكلين جراهام لمنطقة جبال النوبة وجنوب السودان ( 2 سبتمبر 2012 ) على الرابط أدناه :

http://gretawire.foxnewsinsider.com/2012/09/02/reverend-franklin-graham-traveling-back-to-south-sudan-holding-an-evangelistic-crusade-please-see-the-pics-i-posted
/
وكفى بنا حاسبين .


ردود على محمد
United States [Kurbeke] 11-16-2013 11:07 PM
بنعرف انو في ناس كرهوك الراكوبه بالتعليقات المستفزه يا ثروت قاسم و خليت الراكوبه مشيت سودانايل المافيها مجال للتعليق يظهر انك طليت اليوم باسم مستعار يا محمد

United States [Rasta] 11-16-2013 09:30 PM
Ithought Mr Tharwat ghasim was kicked out from Alrakoba .
are you one of his minions?

[nancy gamal] 11-16-2013 08:53 PM
دا ما زي كلام ثروت قاسم؟ بالمناسبة وين الزول دا؟


#828244 [Maluon]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 07:01 PM
هذا القرار هو المنتظر منذ فترة من .من اجل الدمقراطية في البلد نؤيد بكل شدة


#828230 [عصمتووف]
4.50/5 (2 صوت)

11-16-2013 06:51 PM
ما شاء الله علي خريجي جامعة الحركة الشعبية هكذا تبني دولة المؤسسات لا يوجد كبير ولا يوجد مؤسس (بدرين وجدد) كما يحصل كان من المفروض ان تحكمنا شاء من شاء والرافض ينطح راسة باقرب صخره في طريقة والصبغة بالكوم في الاسواق الشعبية اهدي الله شعب الجنوب رجل حكيم وطيب وصبور يعرف الله واهدانا نحن شعب السودان رجل جلف صائع متخلف جاهل وعاقر كمان ولا يعرف الله


ردود على عصمتووف
[؟] 11-16-2013 07:22 PM
كلامك سمح بس كلمة عاقر دي خريت تعليقك كلو.. لسببب واحد انك تعرف الله نتفق معك جاهل ومتخلف وعبيط وكل مصطلح إلا الحاجات اللي من عند الله لا نشمت ولا نسيء ولا نجرح فيها

للافادة فقط


#828175 [ممكون وصابر]
3.50/5 (4 صوت)

11-16-2013 06:03 PM
تنحني لك الهامات وترفع لك القبعات اجلالا واحتراما ... بالرغم حداثتك في الحكم الا انك تثبت كل يوم انك القائد الوحيد لسودان المليون ميل ولكن..........


#828136 [عادل]
1.00/5 (2 صوت)

11-16-2013 05:07 PM
احيك ايها الريس الهمام متا يفعلها عمر البشر ونرتاح من احزاب وكلام هلامي


#828130 [احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 05:03 PM
(هذا جعل القطاعات الموجودة تتجاوز مدتها الافتراضية


للناس المحبه وعلي الأرض السلأم,,,, أدبيات لم نعرفها منذ الإستغلأل.أقف لك اليوم في هيئة تباه
لقراراتك القويه بقوة إردتك ،
ليس مثل أؤلئك الذىن يثنون الدستور والقانون حسب منعرجات هوأءهم.أفيقو ياديناصورات السجم
ولو لمره وأحدةحتى يحفظ لكم التاريخ شئ.


#828129 [مصطفى الرقيع]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2013 05:02 PM
الرسالة وصلت ياسعادة الرئيس سلفا ..


#828106 [Ghazy Elbadawey]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2013 04:27 PM
On his way to one man party same as his counter part Elbashier congratulation


#828085 [كاك]
3.00/5 (2 صوت)

11-16-2013 04:02 PM
كل يوم الراجل ده يدي درس مجاني للبشير كيف يتصرف كرئيس دولة مش لمان يقول ما عايز يترشح للانتخابات يطلع نافع وطة يقول ليه مش على كيفك مش انت التقرر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة