الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
اكسبريسو: حصاد 24 ساعة برشفة فنجان القهوة.. رونالدو يقترب وريبيري يبتعد
اكسبريسو: حصاد 24 ساعة برشفة فنجان القهوة.. رونالدو يقترب وريبيري يبتعد
اكسبريسو: حصاد 24 ساعة برشفة فنجان القهوة.. رونالدو يقترب وريبيري يبتعد


11-16-2013 09:33 PM


نسرد لقراء يوروسبورت عربية أهم الأحداث والأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام ووكالات الأنباء خلال 24 ساعة الماضية، وكانت أبرزها فوز البرتغال على السويد بهدف رونالدو وخسارة فرنسا بأوكرانيا بهدفين و4 سنوات تنظر المتورطين في المنشطات وتأهل 3 منتخبات عربية رسميا لنهائيات كأس أسيا و5 عرب يتنافسون على لقب أحسن لاعب إفريقي وغيابهم عن لائحة أفضل لاعب أسيوي.

1- 5 عرب في لائحة المتنافسين على أفضل لاعب إفريقي

الخبر: أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن لائحة من 25 لاعب سيتنافسون على لقب أفضل لاعب إفريقي من بينهم 5 عرب وهم الجزائريان سفيان فرغولي واسلام سيماني والمصريان أبو تريكة ومحمد صلاح والمغربي المهدي بنعطية.

اكسبريسو: حصاد 24 ساعة برشفة فنجان القهوة.. رونالدو يقترب وريبيري يبتعد - كرة القدم - كرة قدم أوروبية

رأينا: لم يتمكن العرب من تدوين اسمهم في لائحة أفضل لاعب إفريقي منذ فوز المغربي مصطفى حجي باللقب العام 1998، رغم تألق المصريين وفوزهم بلقب دوري أبطال إفريقيا وكأس الأمم الإفريقية ظل اللقب منحصرا بين الأفارقة الذين يلعبون في أوروبا ولن يخرج هذه السنة عنهم ونتمنى أن يتبقى لاعب عربي في النهائي.

2- غياب العرب عن جوائز الإتحاد الأسيوي

الخبر: أعلن الإتحاد الأسيوي عن لائحة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية ومنها جائزة أفضل لاعب في غياب واضح للعرب في كل الجوائز.

رأينا: شرق أسيا و إيران و أستراليا تسيطر على كرة القدم الأسيوية وتراجع مخيف للعرب الذين فشلوا في الذهاب بعيدا في دوري أبطال أسيا وهو ما يجب أن تسعى الاتحادات العربية لتداركه.

3- لاعب يطالب زيدان وغوارديولا إنقاذه من قطر

الخبر: وجه زهير بنيونس الجزائري/ الفرنسي لاعب فريق الجيش القطري رسالة لزين الدين زيدان وبيب غوارديولا للضغط على قطر لتمكينه من مستحقاته وجواز سفره ليسافر لفرنسا ويعود لعائلته مهددا بالانتحار إن استمر الوضع على ما هو عليه.

رأينا: مشكلة جديدة تضرب قطر فاللاعب على خلاف مع فريقه حول مسائل تتعلق بالعقد والحقوق المادية لكن ما ذنبه في أن يحجز جواز سفره، فله حرية السفر متى شاء ومن لم يعجبه أي قرار هناك الإتحاد الدولي لحل المشاكل المتعلقة بكرة القدم، والذي عليه التدخل لتمكين اللاعب من السفر وحقوقه.

4- السعودية والإمارات والبحرين تصل نهائيات كأس أسيا

اكسبريسو: حصاد 24 ساعة برشفة فنجان القهوة.. رونالدو يقترب وريبيري يبتعد - كرة القدم - كرة قدم أوروبية

الخبر: بلغت منتخبات السعودية والبحرين والإمارات نهائيات كأس أسيا القادمة في أستراليا والتي ستقام في 2015، بعد الجولة الرابعة من الإقصائيات فيما لازالت عدة منتخبات عربية في الطريق.

رأينا: الوصول لنهائيات كأس أسيا أصبح حلما لبعض المنتخبات العربية فالعراق بطل 2007 في طريقه للخروج، وصراع بين الكويت ولبنان على بطاقة، فيما قد تحجز عمان والأردن وقطر بطاقات عربية في نهاية التصفيات ليصل العدد لحدود 7 فرق من أصل 16 لكن اللقب أصبح بعيدا عن العرب.

5- غوارديولا: هاينكس نموذج وأسطورة وإنسان

الخبر: أشاد الإسباني بيب غوارديولا بالمدرب الألماني يوب هينكس في حفل تسليمه جائزة خاصة في ألمانيا ووصفه بالأسطورة والنموذج والإنسان الرائع وشكره على تركه فريق بايرن ميونيخ في القمة والذي تسلمه الإسباني هذه السنة.

رأينا: يوب هنكيس غادر بايرن ميونيخ في القمة وبثلاثية تاريخية و كل الفرق التي مر بها صنع معها الحدث و يبقى من أفضل ما أنجبته ألمانيا كلاعب و خصوصا كمدرب وغوارديولا يؤكد بكلماته ما يستحق هينكس من تقدير.

6- رونالدو يقود للفوز وخسارة فرنسا

اكسبريسو: حصاد 24 ساعة برشفة فنجان القهوة.. رونالدو يقترب وريبيري يبتعد - كرة القدم - كرة قدم أوروبية

الخبر: حملت لقاءات الذهاب من السد الأوروبي المؤهل لمونديال البرازيل 2014 تفوق البرتغال بهدف رونالدو على السويد بنجمها زلاتان إبراهيموفيتش، وفوز أوكرانيا بهدفين على فرنسا واقتراب اليونان من التأهل بالفوز على رومانيا بثلاثية أهداف لواحد وتعادل إيسلندة مع كرواتيا.

رأينا: لقاءات الذهاب حملت مفاجأة وحيدة وكانت هزيمة فرنسا بأوكرانيا التي وضعت قدما في النهائيات والبرتغال بهدف رونالدو الأقرب للتأهل بينما كرواتيا تحتاج للفوز على المفاجأة أيسلندا واليونان وضعت قدما في النهائيات، وتبقى لقاءات الثلاثاء للتأكيد أو قلب المعطيات حيث تتجه الأنظار نحو باريس واستكوهولم.

7- نهاية عهد موراتي في أنتر ميلان

الخبر: تسلم الاندونيسي إيريك توهير رئاسة فريق أنت ميلان بعد فترة طويلة من حكم عائلة موراتي، بعدما اشترى 70 في المائة من أسهمه مؤخرا، ليبدأ الفريق الإيطالي عهدا جديدا قد يعيده لمنصات التتويج من جديد.

رأينا: انتر ميلان فريق عريق لكن الأزمة المالية في أوروبا دفعت الكثيرين لفتح المجال لمستثمرين من خارج القارة وكان النصيب الأكبر للخليج وروسيا ودول أسيا وقد يشكل الحدث الجديد في الفريق الإيطالي فرصة لعودته للقمة لكن المستثمر الاندونيسي يرغب في جعل الفريق من كبار القارة العجوز.

Eurosport


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 763


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة