الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يتجه لفرض ضريبة على المغتربين وتطبيقها بأثر رجعي.. وكلية الطب بجامعة الخرطوم تمنع دخول أبنائهم.
نظام البشير يتجه لفرض ضريبة على المغتربين وتطبيقها بأثر رجعي.. وكلية الطب بجامعة الخرطوم تمنع دخول أبنائهم.
نظام البشير يتجه لفرض ضريبة على المغتربين وتطبيقها بأثر رجعي.. وكلية الطب بجامعة الخرطوم تمنع دخول أبنائهم.


11-17-2013 06:40 AM

الخرطوم : محمد البشاري
أقر الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون العاملين بالخارج د. كرار التهامي بأن الضريبة التي تتجه وزارة المالية تضمينها في موازنة العام القادم وتطبيقها بأثر رجعي على المغتربين ستكون ضارة بالاقتصاد عبر تأثيرها على تحويلات المغتربين ، وقال إن عائد تحويلات المغتربين تبلغ (6) مليارات دولار بينما ستوفر الضريبة ما يقدر بحوالي (3) ملايين دولار سنويا ، وكشف عن عودة (53) الف شخص الى البلاد في الفترة من يناير الماضي وحتى أكتوبر الحالي ، في وقت أكد فيه سفير السودان بالرياض عبدالحافظ إبراهيم عن عودة (10500) شخص للبلاد عقب قرار السلطات السعودية الأخير بتوفيق أوضاع العمالة الأجنبية، مشيرا الى أن أعداد السودانيين المتعاقدين بصورة رسمية بالمملكة تبلغ (560) الف شخص.
وكشف الأمين العام لجهاز المغتربين د. كرار التهامي خلال حديثه لبرنامج" مؤتمر إذاعي" الذي بثته الإذاعة القومية عن منع طلاب من أبناء المغتربين من دخول كلية الطب بجامعة الخرطوم بواسطة أساتذة بالجامعة بالرغم من استيفائهم لشروط القبول ، وأضاف" المسألة قانونية ويجب انتزاعها من براثن أي شخص" ، وأعترف بأن الإجراءات الهجرية بالبلاد فيها عنت ومصاعب ، وأشار التهامي الى وجود أعداد وصفها (بالمخفية) من السودانيين بالسعودية الذين لم يوفقوا أوضاعهم تتراوح أعدادهم بين (200 الى 300) الف شخص ، وزاد "في عدد معتبر داير ينحني للعاصفة" ـ في إشارة لحملة توفيق الأوضاع ، محذرا من تكرار نفس الأخطاء السابقة عبر الحصول على ما يسمى بالتأشيرة الحرة بغرض الهجرة.
من جانبه أقر سفير السودان بالرياض عبدالحافظ إبراهيم بعدم وجود أرقام حقيقية للسودانيين المقيمين في السعودية بطريقة غير شرعية ، وبرأ السودانيين من الاشتراك في الأحداث الأخيرة التى شهدها حي منفوحة بالرياض ولقي على إثرها المواطن عبدالمنعم محمد طلحة حتفه ، واتهم إحدى الجاليات الأفريقية بإحداث تفلتات متكررة بالمنطقة، مشيرا الى إعتذار الجهات المختصة بالسعودية عن إستقبال وزيرة الموارد البشرية والعمل بسبب انشغالها بتوفيق أوضاع العمالة الأجنبية.

السوداني


تعليقات 84 | إهداء 0 | زيارات 22837

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#829929 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 11:38 AM
اللهم دمر كل كوز اللهم اجعل رسومهم فى نحرهم الله اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك


#829572 [مغترب]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 01:50 AM
خلينا ليهم السودان برضو ورانا ورانا الله يلعنهم


#829567 [ود الحله]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 01:45 AM
ضرائب شنو يا عم كرار
يا زووووووول الكيس فاضي الله يكتلني الناس دي قالت
الرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووب
العمر كله ضاع في الاغتراب وما عملنا التكتح الا كوم عيال مهمومين في تربيتم
هل تعلم ان 99.9% من المغتربين لا يملكون بيوت تاويهم ... الله يمرضكم نشفتوها خلاس وقبلتوه علينا
والله الكيس بح ... والناس مغتربه وكاره نفسها من الضغوط قوانين بلد مهجر وهموم معيشه وهلوم مجره


تخريمه :
انا شاكي اني جيت الدنيا دي غلط .... لا الزمن زمنا ولا المكان مكانه الموت بس نعمل للاخره بس


#829564 [شمبات]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 01:38 AM
ده **** ولا شنو؟؟
هو وينو المغترب العندو قروش عشان يدفع الحاضر خليك من الغائب


#829510 [ود الفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2013 12:07 AM
بطلوا كلام كثير وصياح اولا وثيقة السفر هي مكفولة بالقانون الدولي وحقوق الانسان العالمية لاي انسان فى وجه الارض وليس فى الدنيا قانون يمنع من تجديد صلاحيتها لحاملها كما لايجوز ربطهابأي ضرائب أو اتاوات . وعلى كل مواطن سوداني خارج ارض السودان ان يعرف حقه القانوني هذا وعلى المغتربين فى كل سفارات السودان فى العالم ان يتوحدوا فى المطالبة بقوة بتجديد جوازات سفرهم اذا دعى الامر بالقوة والاعتصامات بل والقيام بأكبر ثورة داخل حرم السفارات لاجبار سفراء السودان للرضوخ لمطالب المواطنين السودانيين المغتربين الاحرار .. ذلك لان هذه السفارات لاتستطيع ان تجمع هذه الضرائب الا من خلال ربطها بتجديد جوازات المغتربين ، واذا استعصى ذلك فعلى المغتربين الانصراف تماما عن فكرة السفر الى السودان مهما كانت الظروف حتى ينصرف هذا الكابوس البغيض من ارض السودان .. هؤلاء الجماعة بلطجية وسفهاء والسفيه هو من اضاع المال او الوقت في غير فائدة وهؤلاء اضاعوا المال والوقت بل والوطن من دون فائدة . ومن يساعدهم بالمال يكون أجرم فى حق هذا الشعب المسكين .. يكفي المغتربين انهم يرسلون كل شهر ملايين العملات الصعبة من جميع انحاء العالم لذويهم . وكما قال الفاتح جبرا فى عموده ساخر سبيل : اذا وقفت تحويلات العاملين بالخارج سنجد نصف ا لشعب فى الشارع . على العاملين بالخارج الامتناع عن دفع اي ضريبة جديدة مهما كانت الضغوط يكفي ان المغترب ظل يدفع لربع قرن من الزمان . وهو فى نظر النظام العدو الاول . كل سياسات الدولة نحوه هي سياسة نهب وسرقة وهمبته وقلع . ولا يجني منها ابسط حقوق المواطنة .. النظام فاشل وينحدر نحو الهاوية بقوة ويريد من يسنده ليقف ليقدم مزيدا من العذاب والبؤس والقشاء لهذا البلد المنكوب بهم . وعليهم من الله مايستحقون . شتتوا شمل البلد واشعلوا فيها نيران الحروب .


#829493 [ود الدلنج]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 11:47 PM
يعني بالحساب كدة الحكومة تاني حتدفعنا كم بعد الـ(الثلاثة مليون جنيه سنوياً


#829491 [إبن السودان البار ***]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 11:45 PM
من أوليات الجبهة الثورية القضاء علي الجبايات في السودان وتشجيع كل منتج دون أي معوقات أو جبايات وكذلك وقف حلب وإبتزاز المغتربين ؟؟؟ وسوف توضع سياسة لإشراك السودانيين في شركات إنتاجية مساهمة يشتركون فيها بمالهم وأفكارهم وإدارتها لمصلحتهم ومصلحة الدولة بطريقة حضارية عادلة ودون إجبارهم علي ذلك وإنما يترك لهم الخيار ؟؟؟ والثورة في الطريق إن شاء الله لكنس لصوص الكيزان تجار الدين القتلة وحلفائهم أسياد الطوائف الدينية الأسر الفاسدة والمتاجرة بالدين والتي لا تشبع منذ أن سلطها الإستعمار علي السودان ؟؟؟


#829434 [abusafarouq]
1.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 10:19 PM
مشيرا الى إعتذار الجهات المختصة بالسعودية عن إستقبال وزيرة الموارد البشرية والعمل بسبب انشغالها بتوفيق أوضاع العمالة الأجنبية.
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
جاين تترجوهم وأنتم غير مرغوبين ولا مرحب بكم فى السعودية أهملو البشير رئيس الدولة فى الحج وزيرة عمل قالو دى كوزة كاربة مهللة ومكبرة بنعيم السلطة والمال عندكم شنو معاهم ناس أتخذو أجراءات لصالح بلدهم ما الذى تريدون لا شيىء تلم وزارة العمل فى السعودية والسودان هؤلاء يعملون من أجل رفاهية شعبهم وتقدم بلادهم لم يلتفتو لحكومة الحشرة ولحس الكوع وتحت الجزمة وعواليق قبل مجيء الانقاذ كنتو شحاتين شذاذ أفاق كنتو تعرفو حاجة أسمو هوت دوق أو بيتزا حكومة بلطجية وقتلة وشتم فى أولياء نعمتكم الشعب السودانى الطيب وكلام سوقى لا أحد يهتم بما تقولون أنكم فعلا حشرات وعواليق وشحاتين وماتستحو على دمكم عديل ما عايزنكم زيارات بالقوة وحمرة عين نهايتكم قربت أكلتو المغتربين 25 سنة ما نفعتكم تانى ينفكم بشنو شلة من الحرامية ومقاطيع أنساب ومرتادى أجرام أجتمعو بتكوين عصابة أستولو على الحكم وفسدو فيه اشد الفساد اللهم دمرهم ولاتغادر منهم أحدا اللهم أمين
نقول للناس هؤلاء أنجاس لازم نتوضأ قبل الدعاء عليهم حتى يأخذهم الله أخذ عزيز مقتدر ونرتاح منهم .


#829417 [سلوى بوتيك]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 10:03 PM
ماحك جلدك مثل ظفرك

أقترحنا قبل كده أسم جديد وهو "الأمانة العامة للمغتربين الاحرار بالخارج"وأن يتم اختيار وفد من المغتربين أنفسهم من "التكنو قراط " وباقى الفئات تقوم بمهام اخرى توكل أليها لاحقا التكنو قراط يقومون بالإتصال بلجنة حقوق الانسان بالامم المتحدة ولشرح وتوضيح ماتقوم به حكومة الكيزان من أعمال استعباد للعباد والتى هى من اعمال السخرة والاتجار فى نهب عرق حقوق البشر .. وأن يتم اصدار جواز الامم المتحدة لتسهيل التنقل للمغتربين ونقل الاقامة عليه أو اصدار وثيقة سفر يتم الاتفاق عليها وايضا عدم الذهاب للسودان الا بعد زوال النظام .. أو اصدار جوازات من دولة اخرى وبمساندة من الامم المتحدة وهذا الجواز يتيح لك زيارة السودان بنأشيرة مثلك ومثل أى أجنبي زائر .. وسوف نصدر قرارات رادعة اخرى ضد هذا النظام الجاثم على صدر الوطن والمواطن مايقارب الربع قرن قرارت تمنع استغلال المفترب وأهانته.


#829354 [هاشم محمود]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 08:52 PM
لن ندفع فلس واحد الحكومة سوت لينا شنو عشان ندفع ليها نحن ندفع وناس تنهب في الخرطوم ليه واذا اضطر الامر للعودة للسودان سنعود وسنقتلع النظام


ردود على هاشم محمود
[الانقاذ قد دنا عذابها] 11-17-2013 10:19 PM
ديل بيشيلوا عنوة واقتدار.يعني نهب.انا جيت السودان اجازه اخدوا مني في المطار 150 دولار .سالته ليه قالوا لي المعامله بالمثل.الامريكان ماعندهم اي رسوم في المطار الا رسوم التاشيره بالسفاره وانا دفعتها للتاشيره ليه ندفع تاني في المطار نهب بس.بعدين لو في ضمان 1% تستفيد منها البلد والله ما في مقسه لكن حينهبوها المتاسلمين


#829349 [مصباح الأمين]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 08:49 PM
هل أبناء المغتربين أقل كفاءة من طلاب القبول الخاص ؟


#829342 [silk]
5.00/5 (3 صوت)

11-17-2013 08:39 PM
الضريبة ..التأخدكم ..كما أخذت (التركية الأولى) لمزيلة التاريخ ..الم يخجل أمين الجهاز (المغترب سابقا) عند تعزية مغترب يتعذز عليه السفرللسودان بسبب عدم تسديد الضريبة...هل يعلم الغير أمين على المغتربين أن نفر من مغتربى الآمارات رفعوا دعوة قضائية بالخرطوم بخصوص قرارت القبول لأبنائهم حملة الشهادة الإنجليزية ..ودافعت المستشارةالقانونية لوزارة التعليم العالى ..آنذاك..( شقيقة شيزو السياسة النائي على عثمان) بسذاجة مدعية أن الأبناء بالغين .والأباء ليس باولياء عليهم..ولم تنصفهم المجكمة ..بحجة إنقضاء زمن إستئناف قرارت الوزارة..وهل لتثبيت الظلم زمن..بل أنه زمن المهازل.لا توجد قوانين ولا قضاء عادل كما يحلم( غير الامين )..الذى أودى بمن نصب نفسه رئيسا . حامل رتية الحقير (أسوة بمن سبقوه )إلى المحكمة الجنائية الدولية..هل يعلم (الغير أمين على المغتربين )أنه عندما طرحت فكرة جامعة المغتربين للجاليات لم تجد القبول لديهم .لسعى المغتربين لصهر أبناؤهم مع المقيمين وليس عزلهم كفئة منفردة..وبالرغم من ذلك أنشئت.. لأنها جزء من سياسة الحلب المستمرة..هذة النظرة لن تتغير إلا بتغيير النظام الظالم ..وبمشاركة المغتربين فى بناء منظمات المجتمع المدنى ..من نقابات وأتحادات ..التى تقود الإنتفاضات المستدامة كما أكتوبر وأبريل..وثورة حتى حل أجهزة الجباية والقمع وكنسها ومحاسبة منسوبيها. ومصادرة العمولات التى غنموها من أموال المغتربين الكادحين. وليجهز كل مغترب نفسه للقصاص . ليجلدواوكل الهؤلاء والمتأسلمين . سياطا فوق رؤسهم قبل إرسالهم الى جهنم وبئس المصير لكل الظالمين...نحن رفاق الشهداء ..الصابرون نحن ..الكادحون نجن ..الفقراء نحن ..الميشرون نحن..


#829334 [silk]
5.00/5 (3 صوت)

11-17-2013 08:35 PM
الضريبة ..التأخدكم ..كما أخذت (التركية الأولى) لمزيلة التاريخ ..الم يخجل أمين الجهاز (المغترب سابقا) عند تعزية مغترب يتعذز عليه السفرللسودان بسبب عدم تسديد الضريبة...هل يعلم الغير أمين على المغتربين أن نفر من مغتربى الآمارات رفعوا دعوة قضائية بالخرطوم بخصوص قرارت القبول لأبنائهم حملة الشهادة الإنجليزية ..ودافعت المستشارةالقانونية لوزارة التعليم العالى ..آنذاك..( شقيقة شيزو السياسة النائي على عثمان) بسذاجة مدعية أن الأبناء بالغين .والأباء ليس باولياء عليهم..ولم تنصفهم المجكمة ..بحجة إنقضاء زمن إستئناف قرارت الوزارة..وهل لتثبيت الظلم زمن..بل أنه زمن المهازل ..الذى أودى بمن نصب نفسه رئيسا . حامل رتية الحقير (أسوة بمن سبقوه )إلى المحكمة الجنائية الدولية..هل يعلم (الغير أمين على المغتربين )أنه عندما طرحت فكرة جامعة المغتربين للجاليات لم تجد القبول لديهم .لسعى المغتربين لصهر أبناؤهم مع المقيمين وليس عزلهم كفئة منفردة..وبالرغم من ذلك أنشئت.. لأنها جزء من سياسة الحلب المستمرة..هذة النظرة لن تتغير إلا بتغيير النظام الظالم ..وبمشاركة المغتربين فى بناء منظمات المجتمع المدنى ..من نقابات وأتحادات ..التى تقود الإنتفاضات المستدامة كما أكتوبر وأبريل..وثورة حتى حل أجهزة الجباية والقمع وكنسها ومحاسبة منسوبيها. ومصادرة العمولات التى غنموها من أموال المغتربين الكادحين. وليجهز كل مغترب نفسه للقصاص. وليجلدكل الهؤلاء والمتأسلمين . سياطا فوق رؤسهم قبل إرسالهم الى جهنم وبئس المصير لكل الظالمين...نحن رفاق الشهداء ..الصابرون نحن ..الكادحون نجن ..الفقراء نحن ..الميشرون نحن..


#829328 [silk]
5.00/5 (3 صوت)

11-17-2013 08:31 PM
كلما جاء ذكر أجهزة القمع والجباية المستنكحة على حساب ضرائبتا ..يصيبنى الغثيان..وأبتهل الى الله أن يعجل بالحل والكنس إلى مزبلة التأريخ... وللتوعية أكرر تعليق سابق : :
الهجرة صناعة يجب تطويرها وتنميتها وتأهيل المغتربين لها وحسن إستقبالهم فى المهجر ومساعدتهم فى الاستقرار فى وظائف تناسب مؤهلاتهم وإستحقاقهم .وتأمينهم. وترتيب عودتهم وإستقرارهم .والاستفادة من خبراتهم المكتسبة. وتنمية أموالهم بالمشاركة فى عجلة الاستثمار وتكون الاعفاءت لهم عوضا عن الاجانب (إستثمارات طفيلية مطاعم شقق الخ) -هذا التفكير الإستراتيجى لن يأتى به الهؤلاء..وبالنظر لجهاز المغتربين وسياسة الدولة تجاههم منذ تأسيسة فى عهد سئ الذكر المأفون نميرى مرورا ببعشوم السياسة الطائفى وأد الانتفاضات الصادق المهدى وإلى عصر الظلام الحالى وإنعدام التفكير والتكفير ..المتأسلمين المخرف الترابى والهمبول عاشق العرضة والاستعراض الحقيرالبشير ..لم يجد المغتربين غير الظلم والإبتزاز وقطع الطريق وبكل تعسف من الجباة..وعليه مطلوب من المغتربيين المشاركة فى الربيع القادم بإذن الله وركل الاسلام السباسى والطائفية والشمولية الى مزبلة التاريخ .وإعادة صياغة السياسات تجاههم لتواكب النظرة الأممية للإغتراب كصناعة. تشارك بأهميةفى تنمية المجتمعات والتبادل الحضارى والكسب الرأسمالى والتقنى ..ومحاسبة جميع من شارك فى ظلمهم وإلى الشموليين والطائفيون المشاركونوالمتأسلمين وجميع الهؤلاء.. خالص إحتقارى وأتمنى لهمم كل قلبى الاعدام بصقا وإحتقارا ..نحن رفاق الشهداء.. الصابرون نحن ... الميشرون نحن ..وثورة حتى الكنس والنصر..بإذن الله..


#829301 [سلوى بوتيك]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 08:11 PM
وماتنسوا ياشعب الطفل المعجزة مصطفى عثمان نعتنا بالشحادين ..
الآن من المتسول؟


#829242 [مشروع حضاري]
5.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 06:56 PM
ناس الانقاذ يطردونا من وظائفنا في السودان نخلي البلد نهاجر وربنا يكتب لنا عيش في بلد اخر يحصلون بفرض ضرائب علينا نقع البحر يقيفوا بي عاككيزهم في القيف نخلي ليهم البلد يجروا ورانا يا حكومة جنوب السودان افتحوا لينا باب التجنس خلونا ناخذ الجنسية الجنوبية وندفع لكم الضرائب اصلوا المغتربين قاعدين يدفعوا في الضرائب منذ ثلاثين عام واكثر ما في فائدة وكرش الفيل دي ابت تتملي وكروش الكيزان دي فيها شيطان .. رجيم قال شريعة قال؟ قال مشروع وطني قال؟ ناس المشروع الوطني الترابي طلع الزبير مات - الله يرحمه - عتباني فات نحن بعد دا ندفع ضريبة للصعاليك ؟ اصلوا ما ممكن ندفع زكاة وندفع ضريبة وندفع وندفع شنو الحكاية ؟
يا البشير ما في دولة بتستمر والحرب شغالة فيها من سنة 1989م من اول يوم في الانقلاب وانتو في حرب سيبو العنتريات والخطب الحماسية.
امس انا في التلفزيون شايف كل القادة في نفس الخطب الحماسية بتاعت سنة 1989م وسندحر التمرد ونقتلهم ما في واحد يقول كلام بارد او يتمنى من الله ان يعم السلام او يهدي الضال خطبهم كلها سنقتل سندحر سندمر سنعمل الكلام دا غلط والله لو دفعت لكم ضرائب العالم كلها ما حا تكفيكم .. لأن نياتكم فاسدة وعليلة والله سبحانه وتعالى يقول ( لا يغير الله ما بقوم) يعنى الحالة التي انتم فيها دي لن تتغير ابداً ولن يرفع الله عنكم البلاء الجاي بسببكم الى البلاد والعباد (حتى يغيروا ما بأنفسهم) لما تغيروا نفوسكم المريضة بحب السلطة والجاه والاستبكار وحب القتل وحب سفك الدماء ؟ جربوا تغيير ما في نفوسكم والنية السوداء على الناس كفاية قتل وكفاية تشريد وكفاية ظلم لكم 25 سنة لم تشبعوا متى تشبعوا من الذي له قدرة ليشبع الشيطان الداخل في نفوسكم المريضة.


#829239 [bebo]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 06:53 PM
حسبي الله ونعم الوكيل لكل ظالم نهايه


#829212 [Abu Hamdi]
4.79/5 (6 صوت)

11-17-2013 06:12 PM
ممتاز... كنت الوحيد واقنعت زوجتي معي ضمن حافلة للرجال واخري للنساء توجهنا لمركز اقتراع لم نصوت للبشير وقد وجدت في برنامج المستقل د.كامل ادريس مايشبع طموحي صوت له رغم علمي بانه لن يفوز لابسبب التزوير فحسب ولكن عندما يفوز عالم معروف في قارات الكون لاسهاماته في ارساء قواعد الملكية الفكرية بقامة كامل ادريس غير مدعوم بحزب سيكون الشعب السوداني قد وصل الي ابعد من مستوي الشعب البريطاني .... ويومها وصفت بالمعارض والبعثي وماالي ذلك.. حصل الدكتور علي 57الف والبشير 4مليون يا لورم قلبي وكبدي..
عاشرت شعوبا شتي في الخليج الفلبيني عندما يدفع 270 درهم لتجديد الجواز لمدة خمس سنوات يري فيه مبالغة والهندي مايقارب نفس المبلغ لمدة عشرة سنوات والسريلانكي 60 درهم والمصري فوق المائة بقليل هذه ضرائبهم لانهم خارج اوطانهم....
والعجب وجدت نيوزيلنديا يعمل هنا قلت نحن نتمني ان نحصل علي جنسية بلدكم وانت تاتي الي هنا قال اكسب اكتر هنا حيث لاضرائب علي لانني خارج وطني اعاني قلت له انا ادفع وانا خارج وطني قال لي ماذا تعني لكم الضرائب انا ادفع في بلدي وفي المقابل اجد كل شي حتي لو لم اوفر.. فقلت له عندنا مفهوم الضرائب يختلف عنكم حيث يعني ادفع لتعاني فضحك وقال ممكن ...
الماساة نفس المغتربين ممكن تجد من يصوت له لو قرر خوض 2015 العبودية للحزب والاشخاص تجري في عروقنا فعليهم الاستعداد للدفع من 2006وحتي 2013 ومبروك لينا بالانجازات.. عندما يكون اقصي طموحنا كبري وشارع ظلط ..لايعيب ان يكون طموحهم فلل في دبي وفنادق في كوالالمبور وتجارة في هونغ كونغ...


ردود على Abu Hamdi
United States [سامي] 11-17-2013 08:47 PM
رائع وممتاز وعين الحقيقة . السفارة رسومها كلها غالية ومرتفعة مقارنة بكل الدول


#829165 [رانيا]
4.50/5 (2 صوت)

11-17-2013 05:20 PM
المدعو سالم الله لا يسلمك وحسبي الله ونعم الوكيل فيك والحمدلله انا بت ناس لكن شكلك انت اي كلام


#829153 [ممكون وصابر]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 05:00 PM
والله ما عارف الناس دي مستغربة كده ليه , الموضوع كان باين وواضح من يوم البشير قال : نحن بنصدر عقول , كان باين انه ناوي يعملها ,, خت عينه علي المغتربين من وقتها , معقول يشوف ليه حتة فيها مأكلة من الشعب وما يقبل عليها


#829130 [قنعاااااااان]
4.50/5 (7 صوت)

11-17-2013 04:44 PM
تقعد جوة بلدك :-
1/شغل مافى(عطالة بس) 2/بوليس مايديك الدرب 3/أمن سعران4/ كشات إلزامية5/غلاء ماطبيعى6/علاج مبالغة(يعنى ماتمرض وى باقى الكائنات(تتحول لى مستذئب)7/تعاين لى أهلك وبالذات أمك وأبوك وماتقدر تعمل ليهم أى حاجة كرد لى جمايلهم وأفضالهم عليك!!! 8/تحتج ينيشوك فى راسك!!9/الإساءات اللفظية من قبل الأسياد(مابتعرفوا البيرقر يامواهيم+ألحسوا كوعكم+قبال مانجيكم كنتوا شحادين يامقطعين+يابتاعين البنقو ويابتاعين الشاش )
تتغرب برة بلدك :-
1/ يسكوك ناس الكشة لو ما نظامى 2/ يحقروك ناس البلد (أولاد قلبا) 3/تدفع ضرايب +زكاة +قناة(حتى كان مابتحضرا ليهم)4/تدفع تانى ويقول ليك مانزلت فى الجهاز (وينكروا ليك الإيصالات العندك)!! 5/يدفعوك تانى بى أثررجعى !!!!! +البمشوا أوروبا فى إحتمال يتعرضوا لى عنف !!!+البمشوا ليبيا (ديل الله يرحمهم من هسى)
نسأل المولى عز وجلأن يخفف عنا يوم المسألة وأن يشفع لنا نبيه المصطفى (غايتو أنا قنعتا من خيراً فى الدنيا دى )


#829109 [هادي سلمان]
3.50/5 (2 صوت)

11-17-2013 04:27 PM
ان بطش ربك لشديد ان بطش ربك لشديد حسبنا الله ونعم الوكيل


#829098 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 04:18 PM
بأثر رجعى حتى لو جااااى بلاد الصوم ياناس اروبا وكندا شوفوا طريقة


#829090 [عطيطو الاسوانى]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 04:14 PM
ضيقتوا على المواطنين فى الداخل والخارج والضيق ورائة الفرج . امين


#829077 [mohd.]
5.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 04:05 PM
يااخوانا عنوان الجبهة الثورية شنو؟؟؟؟؟نحنا دينا صنفر ؟؟؟؟؟؟؟


#829067 [اسماعيل الازهرى ميرف]
1.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 03:45 PM
السلام عليكم الاخوة المغتربين 0اتقدم اليكم بهذه الدعوة راجيا منكم التكرم بالحضور الى مكة المكرمة يوم الجمعة القادم والصلام فى الحرم المكى الشريف ثم بعد الصلاةلقاءعند الملتزم وباب الكعبة والحجر الاسود للدعاء الى الله منيبين اليه بان يخسف بهذه الطغمة الظالمة الموارد التهلكة وازالتهم من صدور هذا الشعب المغلوب على امره وان ياخذهم الله اخذ عزيز مقتدر فى انفسهم واموالهم وابنائهم وصحتهم0اممممممممممممممممممممممممممممممممييييييييييييييييييييييين


#829064 [قنقر]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 03:43 PM
الصورة عندما كان الجوع ضارب لص كافورى الجعان و صحبة !طبعا ما شاف لية اكل قبل كدة عشان كدة منطط عيون خوفا من إقتراب اى شخص يا جماعة الجوع كافر .


#829043 [ابوبشير]
3.50/5 (2 صوت)

11-17-2013 03:23 PM
هذه الضريبة غير قانونية وغير دستورية وغير اخلاقية والمعروف في العالم كله أى ضريبة تدفع مقابل خدمات معينة ( صحية ، تعليمية ، امنية الخ ... ) عن أى ضريبة يتحدث هؤلاء .


#829029 [ابن النوبة]
4.25/5 (4 صوت)

11-17-2013 03:07 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .
حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل - حسبنا الله ونعم الوكيل .


#829017 [عطا المنان]
3.50/5 (2 صوت)

11-17-2013 02:54 PM
الله أرنا فيهم عجائب قدرتك . اللهم إن هذه الطغمة السارقة الباغية برئاسة عمر البشير والإخوان المسلمين المتاجرين بدينك في حزب المؤتمر الوطني قد إستباحوا حرماتك وقتلوا الناس بدون حق . اللهم أشدد عليهم وانتقم لعبادك أهل السودان منهم . اللهم إنهم قد يتموا الأطفال وثكلوا الناساء ورملوهن . اللهم يتم أبناءهم ورمل نساءهم يا منتقم يا جبار . اللهم إنتقم منهم في أحلى وأعز وأكرم ما لديهم وعندهم من مال وعقار وولد ونساء وصحة وعافية في الدنيا قبل الآخرة . اللهم ابتليهم بالأوجاع والآلام والجوع والأمراض والأوبئة والسرطان وكل ما ليس فيه شفاء من أمراض ومحن . اللهم إنهم سرقوا ونهبوا أموال عبادك وخلقك الكريم . اللهم إنتقم منهم . اللهم انتقم منهم . اللهم انتقم منهم


#829004 [ود احمد]
5.00/5 (4 صوت)

11-17-2013 02:44 PM
الحل الوحيد للحكومة هو ليس رفع الدعم ولاضريبة المغتربين الحل الوحيد هو اعادة كل الاموال المنهوبة في دبي وماليزيا وكل البنوك الاجنبية والمحلية واعادتها لبنك السودان ولا كتر خيركم ولا بارك الله فيكم انها اموال الشعب المغلوب على امره


#829003 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
1.50/5 (3 صوت)

11-17-2013 02:43 PM
هذا النظام سقط مش حيسقط لا سقط سقوط مدوى لأنه نظام مفلس ومفلس بمعانيه الإثنين
يحكى أن رجل كريم عين من أهلنا اسمه عثمان عمل فى قسم الدريسة لمايقارب الخمسين سنة والدريسة لمن لايعرفها قسم من أقسام هندسة وصيانة خطوط السكة الحديد لمان كان عندنا سكة حديد
عثمان اخذ مكافأة نهاية الخدمة وبدل مايمشى يصلح حال أهله فى البلد دخل بيها فى إنداية فى أطراف أحدى المدن السودانية والإنداية لمن لايعرفها مكان بلدى لبيع الهوى والخمور البلدية وكل مايشتهيه الشيطان
عثمان وضع كل حقوقه فى جيب الجكته بتاعت الدريسة لمان ست الإنداية تقول ياعثمان عاوزين نجيب دجاجة يقول لها ماتكلمينى أنا كلمى جاتكه
ست الإنداية بدل ماتشيل 5 قروش وهى ثمن الدجاجة ( الفرخة ) فى تلك الفترة تشيل طرادة والطرادة لمن لايعرفها 25 قرش يعنى ربع جنيه وياجماعة ربع الجنيه كان بيجيب فى السودان 5 دجاجات بلدى لحمها طاعم مش دجاج الوالى المسيخ دا والبيضة بمليمين
عثمان عاوزين نجيب لحمة وخضار و....... ماتكلمينى كلمى جاكته
واستمر الحال وصاحبنا عثمان لم يرى الشمس بس غرقان لشوشته فى الملذات
فى يوم من الأيام قالت ليهو عثمان عاوزين.... وقبل ماتتمها قال ليها ماتكلمينى أنا كلمى جاكته
ست الخمارة أدخلت يدها وجاها قماش جيب الجكت مقلوب فى يدها دليل على أن الجيب فاضى وقروش المكافأة ياعثمان خلصت
عاينت ليهووقالت ( عثيمين إنت أعور - وسحبت الجكته من المسمار المعلقه فيهو فى الحيطة ورمتها فى وجهه وطردته - ما خلاص الجكته مابتتكلم وما بتتعطى )
جماعتك شعروا بجكتت البشير بقت فاضية وبدوا يسربقوا واحد وراء واحد وناس سبدرات وبدرالدين سليمان اللى نسبة الذكاء عندهم أعلى إنسحبوا فى الجولة التى أعقبت خروج بترول الجنوب
جيب جكت الريس فاضى نحن خارج السلطة وخارج السودان شعرنا به وقلنا ليهو ( عثيمين أنت أعور )
فمابالك من بداخل النظام زى ناس كرار التهامى
وناس كرار التهامى ديل واشباهه رجال كل نظام مايورونا أنهم مدافعين عن حق المغتربين نحن لن نغفر لكم مشاركتكم فى حكم الأخوان وتثبيت أركان حكمهم برجال جهاز أمن النميرى وأنتم منه
عملتم سدنة مع نظام نميرى ولمان غار نميرى رجال ونساء وجهاز أمن النميرى هو من أبقى على نظام الأخوان لربع قرن ولو سقط البشير وجاء عسكرى تانى حتركبوا الموجه - أنتم رجال كل نظام
لمان الترابى جمع رجاله وقال لهم أريد مضاعفة الإسلاميين الى 10 أضعاف كما قال الطيب زين العابدين فى اخر لقاء له من الطاهر حسن التوم - الترابى كان يراهن على فلول المايوميين ودا غلطة كبيرة للصادق المهدى لأنه لمان شكل حكومته الإئتلافية بعد الإنتفاضة مع الإتحادى الديمقراطى والأخوان لم يلتفت لرجال مايو وأمن مايو فجاء الثعلب الذكى ( الترابى ) وأسس بهم دولته ومن بينهم كرار التهامى وبدر الدين سليمان وبدرية سليمان وسبدرات وشقيق عمر الحاج موسى نسيت اسمه وعشرات المئات
أقر الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون العاملين بالخارج د. كرار التهامي بأن الضريبة التي تتجه وزارة المالية تضمينها في موازنة العام القادم وتطبيقها بأثر رجعي على المغتربين ستكون ضارة بالاقتصاد عبر تأثيرها على تحويلات المغتربين ، وقال إن عائد تحويلات المغتربين تبلغ (6) مليارات دولار بينما ستوفر الضريبة ما يقدر بحوالي (3) ملايين دولار سنويا
وكشف الأمين العام لجهاز المغتربين د. كرار التهامي خلال حديثه لبرنامج" مؤتمر إذاعي" الذي بثته الإذاعة القومية عن منع طلاب من أبناء المغتربين من دخول كلية الطب بجامعة الخرطوم بواسطة أساتذة بالجامعة بالرغم من استيفائهم لشروط القبول ، وأضاف" المسألة قانونية ويجب انتزاعها من براثن أي شخص"
كلام كرار التهامى لايعنى حبا وعطفا على المغتربين ولكنه تلميع وتنظيف لشخصه من الأوساخ التى علقت به جرا مشاركته نظام الإنقاذ ونحن بنقول لك وسخ الإنقاذ لاينظف إلا بقتل نفسك فالتاريخ لن يرحم أحد
تقيفوا مع نظام عسكرى فاسد مستبد ولمان يفلس ويسقط تهاجموه عشان نقول عليكم شجعان
لا يا عثيمين أنت أعور


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [سامي] 11-17-2013 08:57 PM
بس ديل ما أدوها ست الانداية كان رجعت لينا تاني ديل دكنوها في ماليزيا لكن الله في . موضوعك رائع يامهندس وذكرنا الايام الجميلة .

United States [مشروع حضاري] 11-17-2013 07:11 PM
احسنت يا باش مهندس والله كلامك عسل من حيث الفكرة والموضوع والنتيجة المنطقية جدا جدا في كرار التهامي والثعلب الترابي الذي اصبح يتفرج على الجماعة الذين بناءهم طوبة طوبة وللأسف كل البنيان كان بنية فاسدة نية عليلة والمعلول لا ينصلح وكيف يستقيم الظل والعود اعوج هؤلاءالكيزان والمؤتمر الوطني كلما يجربوا طريق اصلاح يغلق في وجههم وتكشر لهم الدنيا عن انيابها كل ذلك بسبب النية الفاسدة وسيدنا عيسى عليه السلام قال ان الله (جعلني مباركا اينما كنت...) يعنى محل ما يمشيى كانت توجد البركة وتنزل البركة والبركة حاجة خفية وطالما الله سبحانه وتعالى قال في بركة معناه في ضد البركة (المحقة) او عدم البركة حتى يقال ان ابن عباس كان لما تصب المطر يقول لخادمته اخرج سرج دابتي من المنزل وثيابي حتى تضربهم المطر لأنه يتلمس البركة في المطر مصداقا لقول الله تعالى (وانزلنا من السماء ماء مباركا) اها جماعتك ديل ربنا محق بركتهم والله يقول لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم دا شرط وجواب شرط والشرط وجواب الشرط كلها من الله تعالى .. الناس ديل ما يقراو القرأن ولا بيعملوا به لأنهم عملوا القرأن شعار وليس دثار يتدثرو به
اللهم انا نسألك ان تجعل القرآن والعمل بالقرآن دثارا لنا يكتنفنا ونكتنفه
اللهم اجعلنا مباركين وانزل البركة علينا اينما كنا
اللهم انا نسالك الفقه في الدين والبعد عن الممحوقين الذين تركنا لهم السودان فوصلت سياط ضرائبهم تلهم ظهورنا
اللهم امين

[محسن محي الدين] 11-17-2013 04:17 PM
الموضوع اكبر من كده يا باشمهندس

[المتجهجه بسبب الانفصال] 11-17-2013 03:03 PM
تشبيه رائع يا باشمهندس،، مشكور وتسلم


#828974 [المهاجر مظلوم]
4.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 02:18 PM
لقد حكمتم السودان وهيمنتم عليه ونسيتم الحكم العدل المهيمن الجبار الذي لا يرد دعوة المظلوم اللهم يا ربنا عليكم بكل من ظلمنا وظلم اهلنا اللهم كن عليهم دنيا واخرة ياااااااااااا رب...


#828972 [كاكوم]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 02:16 PM
ماتكوركو ساكت وتتفلسفو حاندفع يعنى حاندفع بالذوق بالعافية حاندفع
الا تكون مقطوع اهل فى السودان او تغير جوازك ديل الحالتين ممكن الواحد مايدفع فيهم. احكى ليكم تجربتى
مشيت العيداعيد مع اهلى . ثالث ايام العيد مشيت المغتربين عشان اعمل خروج . الناس شغالين نص دوام لغاية الساعة 1 . اول شباك وصلت بعدساعة من الزحمة والصفوف طلعوا لى متاخرات من 2005 وللعلم انا دافع كل المساهمات والجبايات والزكوات والخدمات لغاية 2013وحق الحراميةبتاعين الخدمة الوطنية والسماسرة بتاعين الخروج والاورنيك بقيمة 45 جنيه اغلى ورقة خروج فى العالم دا كله دافعوا . والخدمات زادوها من 80ج الى 100ج وازيدكم من الشعر بيت لقيت نفسى دافع خدمات بتاعة سنة مقدما قالو لى دقست . خلاص المهم ايصالات الدفع قلت مافى داعى ليها الواحد شايلها معاه زى الجنى
نحن فى عصر الاسكرين تطش.وحوسبه يعنى طقة زر يجيبو ليك تاريخ حياتك دا فى كل العالم الا نحن فى السودان طقة زر يجيبو ليك عدم سدادك للجبايات . سبحان الله لقيت ممكن يدخلو البيانات وماتتحفظ عادى يكون حقك ضاع وتدفع غصبا عنك . تقعد تجوط تكورك زول بجيب ليك خبر مافى الساعدك يقول ليك تجيب يعملو ليك تسوية . وسافر بعدين نشوف الليك والعليك .والله جيت نكت كل الايصالات الحمدالله فى المرة الجاية اشيلهم معاى عشان كدا يا اخوان الكلام ساهل الا التنفيذ صعب ادفعو واسكتو وقت ما قادرين تشيلوا الناس ديل سلام .


ردود على كاكوم
European Union [ياسر] 11-18-2013 01:23 AM
عيد وسلم بالتليفون والسكايب..... وكان الله يحب المحسنين

[ممكون وصابر] 11-17-2013 04:48 PM
والله با اخونا كاكوم شكلك مغترب مسكين وعلى نياتك ,, البلد خربت , الناس بقت تأشر من برة تدفع في التأشيرة 150 - فقط - شاملة رسوم التأشيرة وتطلع على المطار ,, ما حا اقول ليك انا شاهد عيان , بل اقول ليك - أسأل مجرب -


#828968 [سوداني ود بلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 02:14 PM
جاء في الخبر اعلاه "أقر الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون العاملين بالخارج د. كرار التهامي بأن الضريبة التي تتجه وزارة المالية تضمينها في موازنة العام القادم وتطبيقها بأثر رجعي على المغتربين"

حكومة المؤتمر الوطني الفاشلة في كل شئ وفي سبيل ان تبقي تحكم علي استعداد لسلخ الشعب السوداني عامة والعاملين بالخارج علي وجه الخصوص بعد ان زبحتهم من قبل, فلسد العجز في ميزانية الدولة التي يصرف 70 في المائة منها علي الاجهزة الامنية التي تحمي نظامهم وكراسيهم, لسد هذا العجز الذي نتج عن السياسات الخاطئة لا يجدون غير المواطن لتحميله اخطائهم وذلك بفرض المزيد والمزيد من الضرائب والجمارك والأتاوات.

اولا يكفي العاملين بالخارج ما قدموه ويقدموه لوطنهم ولأهلهم وهم من اجبرتهم الظروف المعيشية الصعبة في الوطن من عدم توفر فرص عمل وفصل من العمل بما سمي جورا "احالة للصالح العام" اجبرتهم هذه الظروف للهجرة بغرض توفير حياة كريمة لأسرهم.
علي حكومة المؤتمر الوطني ان تعترف للشعب السوداني بفشلها في كل شئ وان تترجل عن الحكم بطوعها حتي لا يجرفها طوفان الذين فاض بهم الكيل وأصبح لهم الموت كالحياة التي يعيشونها بسبب مايعانونه وصار مبدأهم اما عيشة كريمة او ميتة عزيزة.


#828945 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 01:59 PM
- على المغتربين الاهتمام والصحو لانتزاع لجان الجاليات من سيطرة المواليين للمؤتمر الوطني من انتهازيين ووصوليين، وحرامية الخ، فهو الطريق الصحيح لمسار صحيح لخلق وتكوين جاليات تعبر عن المغتربين وعن قضاياهم،،،
- لا عذر بعد اليوم لكل ناشط سياسي او حقوقي او حزبي وغيرهم،، من المغتربين أن يقف مكتوف اليدين وتصل المسألة حدّ أن تنتزع هذه الحكومة اللقمة من فوه طفلك،، فلابد من وقفة حقيقية، اليوم قبل غد لاجتماعات ومناقشات واسعة ومتواصلة كل حسب قنواته لتجميع أكبر عدد ممكن من المغتربيين للوقوف ضد هذه المسألة وغيرها من القضايا التي تهم المغتربين.


#828940 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 01:54 PM
الاخ الكريم مريود كنت حارد عليك بالمثل واقول رجال آخر زمن لكن لقيت كلمة رجال دى كلمة كبييييييييرة وما المفروض ان تطلق هكذا . . لكل من هب ودب . . علي كل الكلام بعيد عن النسونة والرجولة. .اتمنى رسالتى وصلت يا . .مريود


ردود على رانيا
United States [سالم] 11-17-2013 03:41 PM
أنت وقحة .


#828919 [ودالحاج]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 01:30 PM
باثر رجعي .. قال ..
يا رجل معظم المغتربين ما لاقين حق تذكرة العودة ..
هنا.. مشاكل المغتربين باتت متلتله وعويصة ..

حتى مدارس الأساس باتت معقدة .. جامعات الوطن لا تقبل ابناءنا الاّ بالدولار .. مثلاً لا يتم قبول خريجو الانترناشيونال بجامعات السودان ؟؟؟ ليه ما تعرف ؟؟؟
.. حتي يذهبوا لجامعة مأمون حميدة وغيرها أم ماذا ؟؟؟
صدقونا .. المغترب ما عاد يملك (دولارات) ، يادوب الناس بتآكل وعايشة وبتلّتق .. و لو قدرت لعادت ، لكن لا تستطيع ،
هنا الكثير من الأسر التي لا تملك منزل يأويها بالوطن ولا مصدر دخل ولا تدّخر شيئاً .. والفرد يعول اسرته ووالديه و شقيقاته المتزوجات بالسودان وبعضهم الخالة والعمة الارملة ..
يا جماعة .. خلّونا في حالنا ومشاكلنا التي لم نجد لها حلاً لديكم ..
كفاية عليكم الـ 6 مليارات .
المغترب الآن اصبح اضعف شريحة واكثرها حوجة .. ما عادت الأمور في دول الاغتراب كما كانت .. الرواتب خُفضت و الالتزامات والضغوط من سلطات بلاد الاغتراب زادت
والفرص ضاقت جداً و قد قلصّت كل دول الخليج رواتب الاجانب لديها ووضعت شروط وهذا من حقها بالتأكيد لدعم اقتصادها وابناءها ..

خلّونا في حالنا بالله ..


ردود على ودالحاج
United States [د.محمد] 11-17-2013 11:45 PM
ياخي د. كرار ده جعجاع ساكت قال شنو المسألة قانونية ويمكن انتزاعها من براثن اي شخص !!! ياخي انا جيت لمكتبك لمن حفيت رجلاي وضاعت اجازتي في السراب واضطريت ادخل بنتي لجامعة مأمون حميدة رغما عن احرازها ما يؤهلها لدخول طب الخرطوم...وعرفت من ناسك في الجهاز انو ولدك تعرض لمشكلة مشابهة ولكن حلوها ليك..عجبي!ياخي استحي وخاف ربك...حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل.....وين حتمشوا لمن ربنا يسألكم من ظلم عباده

[محسن محي الدين] 11-17-2013 04:22 PM
مافي حل الا نترك السودان نهائيا حتي ينصلح الحال


#828914 [الهوساوي]
5.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 01:28 PM
نريد من هؤلاء الذين يشترون بايات الله ثمنا قليلا ان يأتونا بدليل واحد على شرعية الرسوم الباهظة التي ياخذونها من المغترب فضلا عن الضرائب التي هي من المكوس المنهي عنها في الحديث النبوي الشريف
و صاحب المكس هو الذي يأخذ من التجار إذا مروا به مكسا باسم العشر.
و اليكم هذه الفتوى :
المكس محرم شرعاً، بل هو من كبائر الذنوب ففي صحيح مسلم عن بريدة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في المرأة الغامدية التي زنت ثم تابت قال: والذي نفسي بيده لقد تابت توبة لو تابها صاحب مكس لغفر له.
قال النووي: فيه أن المكس من أقبح المعاصي والذنوب الموبقات.
وسواء كان يأخذ ذلك على شكل ضرائب باسمه أو باسم جهة أخرى رسمية أو غيرها، إلا إذا فرضت الدولة رسوماً على التجار والأغنياء في حالة عجزها عن توفير الخدمات العامة ومصالح المسلمين كبناء المدارس والمستشفيات والطرق، ففي هذه الحالة -إذا علمنا أنها تصرف فيما أخذت له- فيجب على المسلم أن يؤدي ما فرض عليه إلا إذا كان فيه اجحاف به.

من المعروف ان من أسس انظمة الضرائب ان تكون مقابل خدمات فما هي الخدمات التي تقدمها الحكومة السودانية للمغتربين ( هذا مع العلم ان رسوم تجديد جواز السفر مبالغ فيها و من المفترض الا تكون هناك رسوم اخرى يدفعها المغترب)
ثم انه يجب ان يعلن عن مصير هذه الضرائب أين تنفق

لماذا يجوز لابن عوض الجاز ان يؤتمن على ملايين الدولارات من دون صفة عمل رسمية و لايجوز للمغتربون ان يعرفوا اين تذهب اموالهم


#828900 [Ali Seedoo]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 01:15 PM
Karrar Attuhami is an awful parasite, just like the rest who are involved in running the country today, go to Hell all of you


#828897 [علي حسن منصور]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 01:12 PM
* الفرق بين احصائية كرار التهامي والسفير كبير جداً بين (53,000) و (10,500) شخص .

* لكن معقول يا كرار التامي يكون عدد الذين لم يصححو أوضاعهم (300,000) وكامل عدد السودانيين بالسعودية (560,000) ألف، يعني إذا اضفنا عدد الذين صححوا أوضاعهم يكون أكثر من ثلاثة اخماس السودانيين بالمملكة غير نظاميين، ولا اعتقد أن ذلك صحيحاً

توجد مشكلة احصائية................


#828880 [عشم باكر]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 12:54 PM
شتان ما بين الحكم في العالم وحكم الكيزان في السودان...وشتان ما بين دور السفارات العالمية وسفارات السودان في البلاد...سفارة السودان في السعودية لا تعرف عدد رعاياها ولا حالهم ولا تقوم باي دور تجاه رعاياه لا مساعدة ولا وساطة ولا حل مشاكل ولا حتي موقفها تجاه الاحداث العاصفة في السعودية بل فقط تتفرج وترفع تقارير وبيانات هزيلة لا ترتقي للمسئولية أقول هذا وانا قد مررت بموقف مع سفارة النيبال في الدوحة عندما اردت تحويل كفالة عمالة نيبال من شركة للشركتنا فطالبوني براتب محدد لكل عامل بالإضافة لمكافأة انهاء الخدمة من الشركة الاولي وحددت السفارة مبلغ انهاء الخدمة وكان رقما خرافيا فطالبة الشركة بدفعه ومن ثم احضار العمل لتتأكد من استلام المبالغ المذكورة وأقول هذا وكثير من السودان لا يعرفون دولة النيبال او لا يهتمون بها كثيرا ويعتبرونها من الدول المتخلفة ولكن سفارتهم سفارة مسئولة لدرجة الامتيار وتحقق الأمان لرعاياها فاين سفارة السودان من ذلك سواء في السعودية او أي دولة اخري فقط يجيدون فرض الرسوم والتبرعات والاستنفار والنفير واشياء اخري ربما بعيدة كل البعد عن الأدوار الرئيسية التي من اجلها افتتحت السفارة


#828843 [كمال ابو القاسم محمد]
4.50/5 (3 صوت)

11-17-2013 12:13 PM
المقاطعة...المقاطعة التامة والناجزة...!!!

لا يجب الإستجابة بأي حال من الأحوال لعمليات النهب الممنهج من قبل عصابات (المتوسخة والمتأسلمة والنظام الإخوانجى الحاكم في الخرطوم)....السفارة...السفير عبد الحافظ....جهاز تنظيم العاملين بالخارج(المغتربين)...المدعو كرار التهامى...ليسوا سوى كتيبة أمامية تمتص دماء العمالة السودانية والتى أجبرت إجبارا...بل وأكرهت إكراهاً على مغادرة بلادها الحبيبة...للمحافظة على حياتها وحياة أبناءها ومعارفها وأقرباءها....عندما كفت السلطة القائمة عن القيام بواجباتها (البسيطة) والمتعلقة بالعلاج والدراسة...والتى كانت تتم من أموال دافع الضريبة السودانى في أربعة أركان البلاد...قفلت السلطة الباب (المفتوح لجماعاتها ومشايعيها) في وجوه ملايين الغبش من العمال والفلاحين والرعاة وعمال اليومية والموظفين من منتسبي البرجوازية المتوسطة والصغيرة(الطبقة الوسطى)...أحالت حيواتهم إلى جحيم....خافوا على أعراضهم...وعلى مسيرة من يحبون ويألفون ويعرفون...لجأوا للإغتراب على مضض...طاردتهم السلطة حتى منافيهم تمتص (ملاليم العملة الأجنبية ) التى يقتنصونها...وهم يعضون على شفاههم باسنانهم...حتى لا تشى بهم دموعهم...حزناً على كرامة مهدرة...وكلمة جائرة....ومسبة من (كفيل دعىٍ) نصاب....ونكات وسخرية وتعليقات تضرب في عميق الوجدان...نعم تضرب عميقاً...عميقاً....ومع ذلك نتحمل و نشكر كل من وفر لنا مكاناً نرتزق منه لقمةً وشيئاً من ريال أو درهم أو دولار أو يورو...(لا لفخفخة...أو بهرجة كذابة ،ولكن لأن هناك أماً إشتعل رأسها شيبأ...وأخ مريض...وأخت مطلقة...وصبي يدرس...وطفل يشتهى أن يلعب...وبيت من طين إزدرى حاله خريف العام السابق...ثم صفقنى السيد الوالى معيراً إياى بأننى أستاهل إذ كيف لى وأنا المغترب أن أبتنى بنيانا من طين أو طوب أو جالوص ؟؟؟!!)...لم أفعل شيئاً سوى أننى إنكفأت على أحزانى وجررت أذيالى نحو (كفيلى) أطلب زيادة (المدة...والعدة)...منتظراً وعد الله المأمول.....!!!!!
بالله عليكم أيها السودانيون أستحلفكم بالله...حتى لو أدى الأمر إلى عدم السفر إلى (السودان الذى فضل)...أن لا تتجاوبوا مع السفارة أو الدولة أو جهاز المغتربين...يجب أن نحتشد جميعنا في مقاطعة سلطات النظام وعدم دعمه بتحويلاتنا نهائياً...أى ريال.. أى دولار....سيقتل أو يصيب مواطنا سودانيا بعاهة...في الخرطوم..النيل الأزرق...دارفور...المناصير...في جبال النوبة...سيدفع راتب قناص في جهاز الأمن والمخابرات...(سيفرفش ) دباب....وجنرال كذاب...سينعش حنجرة يونس محمود...والعقيد الصوارمى... أين ذهبت مداخيل النفط ؟؟!!هم يهربون أموال الشعب السودانى إلى ماليزيا وهونج كونج...ويدعمون التنظيم المتأسلم في غزة...وشيشانيا...وجماعاتهم في الصومال...هم يتبرعون لمن إحتل حلايب وشلاتين...بأطنان اللحوم الطازجةالمذبوحة والسيارات الفارهة (لفوزهم ببطولة كأس إفريقيا)...ليقتلوا مجدى وجرجس وأركانجيلو لحيازتهم حفنة دولارات من ملك يمينهم وعرق جبينهم....وعندما يسرق (لص ما) عمارة (المواطن كندى الجنسية والوزير والأمنجى الباذخ والديبلوماسي والقانونى الإنقاذي المتاسلم إبن نجار العناقريب بمدينة كسلا وليس ذلك قدحاً لوالده المدعو قطبي المهدي)..يفاجأ لص العمارة بأنه ليس في عمارة بل هو في (وول ستريت سودانى) حيث تتسع الرؤيا أمام عيونه بمرأى متحف مجانى من ملايين العملات الأجنبية...(أنا أعتذر له بأننى إعتبرته لصاً....آسف على كل حال...لست لصا لأنك (أخذت حلالك بطريقةٍ ما نختلف أو نتفق لكن مبروك على كل حال....اخذ الرجل ملايين من دولارات ..يورو...مئات الألوف من ماركات ألمانية وليرات لبنانية...وجنيهات سودانية بالقديم والجديد...وعدة سبائك من ذهب بيوضة وبربر وحجر العسل....ومازال قطبي المهدى (حى يرزق)...ونسأل الله السلوى والمؤازرة لبواكى المرحوم مجدى محمد أحمد...جرجس صاويص..ودوت أركانجلو...الذين شنقوا (لحيازتهم حفنة دولارات من عرق جبينهم وميراث آباءهم!!)...أيها المغتربون...تعالوا جميعا نقاطع السفارة وممثليها...وممثلي أجهزة الإغتراب...ولنقاطع كل من يمثل أو يدافع عن نظام الإنقاذ...ولنعمل على سد كافةمنافذ الحياة الإجتماعية أمامهم...ولنخاطب سلطات (دولة الإغتراب) بأن تراعى أحوال المغتربين السودانيين...وأن ندعوها بأن لا تتعامل مع (حكومة الأمر الواقع في الخرطوم ) إلا بأضيق الأحوال.
إن إمتناعنا عن التعامل مع الدولة وجهاز المغتربين ...هو دعم مباشر لقوى المعارضة ولكافة مواطنينا الشرفاء في السودان وخارجه.
اللهم إنا نرفع أيادينا...ونسألك أن ترينا عجائب قدرتك فيمن تسلطوا علينا من ترابيين وسبدراتيين وخوجليين وأفنديين وطيب زين عابدين وإتحاد إشتراكيين ومتأسلمين كذبة وإنقاذيين سفلة...أن ترج الأرض بهم رجا وتزلزلهم...وتنزل بهم وبنسلهم الكوارث والمحن والأمراض والمنغصات...ونحن نرى ونسمع ونشهد....ونشمت..اللهم آمين...اللهم آمين...اللهم آمين يارب العالمين .


ردود على كمال ابو القاسم محمد
United States [الكردفاني العدييييييييييييل] 11-18-2013 09:54 AM
يااااااااااااااا زنقة...... الراجل بيدعو.... وانت ادعوا..... مالك... داير ....كمان تدخل بين الرجل ..... وربه........ طيب هاك دي:

اللهم عليك بعصابة الارجاس ..... اقطعهم ........ تك............
اللهم عليك بعصابة الارجاس ..... اقطعهم ........ تك............
اللهم عليك بعصابة الارجاس ..... اقطعهم ........ تك............
اللهم عليك بعصابة الارجاس ..... اقطعهم ........ تك............
اللهم عليك بعصابة الارجاس ..... اقطعهم ........ تك............
اللهم عليك بعصابة الارجاس ..... اقطعهم ........ تك............
اللهم عليك بعصابة الارجاس ..... اقطعهم ........ تك............
اللهم عليك بعصابة الارجاس ..... اقطعهم ........ تك............
اللهم عليك بعصابة الارجاس ..... اقطعهم ........ تك............
اللهم عليك بعصابة الارجاس ..... اقطعهم ........ تك............
اللهم عليك بعصابة الارجاس ..... اقطعهم ........ تك............
اللهم عليك بعصابة الارجاس ..... اقطعهم ........ تك............

United States [سامي] 11-17-2013 09:02 PM
وسع صدرك وطول بالك يازنقة . اختلاف الرأي لايفسد للود قضية .

United States [الورل] 11-17-2013 08:51 PM
يا زنقة انت حمار بالجد كيف ترمي الناس بالكفر كمال دا ود حلتي وبهاء الدين اخوهو من اعز اصحابي اسرة محترمة جد واخوة رائعون

European Union [زنقة] 11-17-2013 05:06 PM
يا كمال يا شيوعي يا كافر يا زنديق اخرس . انت مالك و مال الله ؟؟


#828834 [حكومتي تحرجني في جهة عملي]
1.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 12:10 PM
شوفوا كيف حكومتنا الضعيفة تحرجنا وتفضحنا في اي مكان وزمان

يوم من الايمام طلبت إدارة الشركة بعد حملة مراجعة في الجوازات المنتهية للموظفين طلبت منا بتجديد جوازاتنا لكل من زملائي
1 زميل باكستاني
زميلين هنود
وشخصي الضعيف السوداني المغلوب على امره

سمحوا لنا بالخروج في زمن واحد كل واحد ركب عربيته ( سيارته احم احم ) واتجهنا نتسابق نحو سفاراتنا الباكستاني لقى السفارة تبعهم فاضية دخل يده في جيبه وطلع 15 ريال رسوم تجديد وجدد لمده 10 سنوات وفي دقائق ورجع واصل شغله ما كمل ساعة .
وكذلك الهندي 10 سنوات ما عارف بكم لكن ما حصل 50 ريال وما قعد في السفارة اكثر من ساعة,

صاحبكم انا السوداني مليت الفورمة ومن شباك لشباك هجموك بالضرائب الثقيلة . كانت عاليه وتقدير خيالي فوق ما فوق لطاقتي اضطريت ارجع جاري ارجلي منكسرا مطأطيا رأسي بعد 3 ساعات رجعت للشركة والمدير قالي خير بشر مالك تاخرت فلم اجد رد حكومتي اخرستني قهرتني فضحتني عندما قلت له علي متطلبات ماليه ضرائب وكذا بمبلغ عالِ فنظرت إلي بشفقه والحين ما جددت الجواز فقلت ابدا والله ، طيب الباقي على الراتب كم يوم انا بسمح ليك ترجع للسفارة بعد يوم كذا ، المهم اخدت مهلة كم يوم وتسلفت الباقي من الشباب الكانو معي في السكن لان الراتب لا يكفي نعم لا يكفي لتجديد الجواز لمده سنتين ولو دفعت راتبي كاملاً .

حقيقة اصبحت منكسرا وسط زملائي 216 ريال ولمده سنتين فقط من غير الخدمات . والهنود والباكستان 15 ريال رسوم تجديد لعشرة سنين . مفارقات عجيبة

تخريمة
رسوم الخدمات ( الفضائة ) على شنو ونحن ما بنشاهد التلفزيون السوداني في 1000 قناه غيره نستمتع بها احرجتونا وشرطتو عينا .


ردود على حكومتي تحرجني في جهة عملي
[الانقاذ قد دنا عذابها] 11-18-2013 01:33 AM
رسوم فضائيه مقبوله بما فرض علي حاملي الجوازات الاجنبيه من ضرائب.فرضت علي رسوم اولا في المطار وعند سؤالي قالوا المعامله بالمثل.المعامله بالمثل في الضرائب فقط طيب مالامريكان ديل دايسنهم بالجزمه ليه ما يعاملونهم بالمثل.قلنا مافي مشكله مشيت قسم الاجانب لعمل اقامه لمدة 5 سنوات دفعتعه الرسوم حوالي 125000 قلنا ما في مشكله وانا منتظر الجواز(وهو امريكي)وانا بتصفح في الايصالات لاحظته دمغه واحده ب 15000 جنيه صادره من الماليه قلنا تمام والتانيه ب10000 ما صادره من اي جهة معلومه قلت ياخبر اسود ومكتوب عليها رسوم الدفاع عن الوطن .طيب كيف يكون وانا اجنبي اذاي ادفع للدفاع عن وطن ما هواش وطني( صاح انا سوداني ابا عن جد) وماذا عن الاجنبي الحقيقي مال ومال الدفاع عن الوطن انشاء يحرق اصلو حرقان.دخلته للضابط برتبة مقدم قلته ليها كيف تدفعوني 10000 وانا امريكي مالي ومال الدفاع عن السودان انشاءالله يحرق(والله بهذا اللفظ) والله لم تنطق ببنت شفه وهزة راسها باسي وشفقته عليها ماحبيت احرجها اكثر من ذلك لانها في النهايه هي موظفه.اصلو السرقه دي كيف يعني.كانوا يسمونها اي اسم تاني .ولي شنو رايكم؟

[khalid Osman] 11-17-2013 08:10 PM
بالمناسبة الهند دولة عضو في النادى النووى ... والهند دولة ديمقراطية عريقة في الديمقراطية وطبعا مافيها انقلابات زى الحاصل في البلد المنكوب الاسمه السودان....بالمناسبة كثير من شركات المحاسبة في انجلترا بترسل عملهاعن طريق النت الي شركات هندية لعمليات المراجعة المحاسبية....وابناء الهنود في انجلترى لا يلتحقوا الا بكليات الطب ومعظمهم الان اطباء .... وبرضو تقول لي انا هندى......


#828833 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 12:10 PM
والله ما نديكم هللة


#828823 [وليد]
5.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 12:04 PM
كل ما نشتل الافراح تجي الحكومة تمد ايدا


#828819 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 12:02 PM
يا كرار قول لحكومتك دا كله ما بحلكم من الورطة التي دخلتو فيها البلد لا ضرائب على المواطنين ولا ضرائب على المغتربين بتحلكم فقط ، احسن شيء انكم تغادروا الحكم وتسليمه للجيش وتجب محاكمتكم ايها الاوغاد وانت اولهم يا كرار كم مليار عندك اسالك بالله نفسك من اين لك بالاموال التي في حسابك هل كانت من راتبك اذا غشيتنا نحن المساكين فلن تغش الله .

وامثالك كثر كل واحد من زمرة المؤتمر الوثني فيسأل نفسه من اين لهم بالاموال التي بالبنوك يا سفلة

بالله الدولة ما بتخجل ان تضع ضرائب على السودانيين والآن معظمهم من الخليج في طريقهم اليكم ، والباقي عدد يحسب باليد ويكفيهم انهم بعولوا اسرهم واهلهم فمن اين ياتو لكم بتلك الضرائب كفاية الحال التي هم فيها الآن .

اننا نتوجه لله بان يزيحكم من سدة الحكم مثل ازاحة صدام والقذافي يا امين يا الله


#828812 [ابودانى]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 11:58 AM
كرار التهامى كيف تم تعيينه امينا للجهاز من رشحه-- اليس هو من شق صف المغتربين فى الرياض وحتى فى نشاطهم الرياضى بالتحالف مع السفارة الاخوانية--- وانشا شركة خاصة مع وزير المعادن مهمتها فقط اقامة حفلات كل مؤتمرات الحكومة والمؤتمر الوطنى---واعاشة ضيوف الحكومة والمؤتمر ونهب اموال الشعب----وهل مازال محتفظا بجنسيته الكندية واقامته السعودية وتجارته--- وممارسة احقاده على الذين اختلفوا معه اثناء وجوده بالاغتراب وزرع الفتن لهم-- لم يكتفى بذلك بل اخذ معه صديقه وعينه نائب امين الجهاز ---انجازه الوحيد الحيلولة دون تبو عبدالمنعم عبدالعال اى منصب عام بالداخل


#828811 [وليد]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 11:58 AM
وقل بربك اين المفر!!!!!!!!!!!!!!!!!


#828808 [عزالدين]
4.00/5 (3 صوت)

11-17-2013 11:57 AM
الاخوة المغتربين فى كل دول المهجر..لا بد من وقفة قوية فى قضية عدم قبول ابناء المغتربين فى كلية الطب جامعة الخرطوم...الطلاب الذين يتم منعهم هم طلاب متفوقون فى البلاد التى درسوا بهاولكن انظمة هذه الدول لا تسمح بقبولهم بجامعاتها..وهذا من حقهم..اما ان يمنع ابنائنا من القبوا فى جامعة الخرطوم بحجة ان اهلهم مقتدرين او بسبب الكره الغير مبرر للمغتربين من كل مرافق الدولة..فهذه قضية يجب التوقف عندها..هؤلاء الطلاب يخضعون الى معادلة شهاداتهم بصورة مجحفة وبالرغم من ذلك يجتازون هذه الشروط المجحفة..الذين يتوهمون بان التعليم فى دول الخليخ اقل مستوى من السودان..عليهم ان يزوروا هذه الدول ليعرفوا حجم الوهم الذى عشعش فى عقولهم........
القضية الثانية التى يجب التوقف عندها هى رفض الاتاوات التى يريد وزير المالية الفشل بشهادة الجميع فرضها على المغتربين...ماذا قدمت الحكومة للمغترب..وماذا قدمت لابناء المغترب...رئيس الجمهورية فى زياراته المتكررة للسعودية يردد ان هذا العام(منذ 2004) سيكون آخر عام يدفع فيه المغترب الضرائب....استفيدوا من تجربة الاخوة فى مصر الذين رفعوا دعوة بعدم دستورية الضرائب التى فرضت على العاملين بالخارج..وكسبا القضية والزمت المحكمة الحكومة برد المبالغ باثر رجعى...اين الاخوة القانونيين فى المهجر...
استفاد غير المغتربين من اعضاء المؤتمر من الاعفاءات الجمركية والتساهيل ولم يقدموا شيئا للسودان...يكفينا ترعتى كنانة والرهد والت دفع المغتربون فيهل الملايين ولم نراها حت الان ولم يسال احد اين ذهبن المبالغ..ويكفينا دعمنا للتعليم ورسوم القناة الفضائيةوالسوارى ودعم الجمعية الطبية الاسلامية كرها وغصبا من قبل القنصلية فى جدة.....اتحدوا ايها العاملون بالخارج واوقفوا هذه المهزلة..ونسوا ديوان شؤؤن العملين فى الخارج فهو خارج الزفة.....


ردود على عزالدين
[Khalil] 11-17-2013 04:58 PM
بسيطة يكون فى مركز امتحان فى دول المهجر يستطيع الطلاب الجلوس فيه لامتحان الشهادة السودانية الموحد ............. الان الامتحانات كلها اون لاين يعنى فى الكمبيوتر واذا خافوا من التسريبات بس يختوها تزامنا مع وقت الامتحان فى السودان فى احدى المراكز التعليمية مثل بروميتريك المنتشرة فى كل اجزاء العالم وبها كل الامتحانات المهنية والجامعية مثل السات الامريكى والجى آر اى وغيره وحتى داخل السودان نفسه ويعملوا بنصائح اهل الاختصاص مش السياسيين ,,,,,,,,,,, نتمنى الرفعة لكل سودانى اينما كان

United States [كاكا] 11-17-2013 02:49 PM
أعتقد أن محور الموضوع ليس قوة المناهج أو النظام التعليمي بالخليج مقارنةً بالسودان أو العكس وإنما المعيار هو حق أبناء السودان بالداخل في الاحتكام فيما بينهم للشهادة الوطنية أ ي الامتحان الموحد (الشهادة السودانية الثانوية)، لذا أخب بين هذا وذاك تظل المعادلة صعبة فإن فتح الباب لمن الخارج ,أي نوع من لاشهادات فلن يدخل احد من الداخل ولن ينافس أبناء الهامش وونظام الكوتة (أي تخصيص مقاعد محددة للممتحنين من الخارج بكل كلية وخاصة كليات القمة) تم رفضه ، إذن المسألة معقدة وتحتاج لطرح حلول عملية توازن بين هذا وذاك بدل النقد، وقبل هذا وذاك علينا جميعاً أن نطالب بإلغاء كل الاسثناءات في القبول مثل قوبل أبناء الشهداء والعاملين بالتعليم العالي وغيرها من الاستثناءات التي امتلأت بها الجامعات على حساب محمد أحمد ونطالب بإلغاء القبول الخاص بالجامعات الحكومية ولتتحمل الحكومة مسئوليتها بالكامل ليتاح النظر في كيفية حل مشكلة أبناء العالمين بالخارج أو الذين يمتحنون في أي دول عربية أو أفريقية أو غربية.. والله من وراء القصد،،


#828806 [مهاجر]
4.50/5 (2 صوت)

11-17-2013 11:56 AM
هل للمغتربين باقي فلوس لكي يفرضوا ضريبة عليهم بعد ان شالوا هموم اهلهم بالسودان من اكل وعلاج ودراسة وباقي متطلبات الحياة بعد ان رفعت حكومتنا الموقرة يدها وياليت هذه الضرائب تصرف في صالح الوطن .......اتقوا الله


#828792 [بت بلدي الحر الابي]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 11:45 AM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ارجو من الاخوة المغتربيين اسودانيين في بلاد الاغتراب باسرها والسعودية بصفة خاصة الجدية والنظر في قضاياهم من تعليم وسكن وغيرو من حقوق لايستطيع المغترب نيلها االا بعد عراك وصراع لاحدود له ولابد من ان يلتفتو الى حل قضاياهم بانفسهم فليست هناك جهة رسمية يهمها امر المواطن السوداني سوا كان في الداخل او الخارج وهذه هي قضيتنا عدم الاهتمام بالانسان ولن ينعدل الحال مالم تهتم الدولة بالانسان السوداني كانسان من بني ادم يعني وله حقوق يجب ان ينالها وهي المسئولة من تحقيقها هذه هي المشكلة الانسن السوداني في ومادي وحكوتو ومسئولينها في وادي لك الله يا شعبي


#828781 [مراقب عام]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 11:36 AM
الا يعرف كرار التهامي أدب الاستقالة

ام انه بالعربي كده طابخها معاهم و حدد نصيبه من الغنيمة و جايى يضحك علينا


ردود على مراقب عام
United States [عبد المنعم احمد] 11-17-2013 09:33 PM
استقاله ؟؟ إنت مجنون ولا شنو؟


#828770 [شوق]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 11:30 AM
اها وبعد ضريبة المغتربين حتقبلو وين تاني , والله حار بيكم الدليل ودربكم وقع في الموية زي مابقولو.
كلها محاولات فاشلة زيكم لمحاولة اعادة الحياة والروح للاقتصاد الذي وافته المنية ,,حسبي الله ونعم الوكيل اللهم رحمتك نرجو .


#828752 [عديل]
5.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 11:18 AM
الوزارة بالتنسيق مع السفارة هي التي تُعّد لسفريات المسؤلين وترتّب لقاءاتهم قبل مغادرتهم ، وليس بعد ذهابهم يستجدون
المقابلات فتٌغلق الابواب في وجوههم !!!!!
ولكن لا عجب ، في نظام يُرسل رئيسه (متخفياً) داخل طائرة مستأجرة لزيارة دولة اخرى ..
على العموم ما فارقة مع الوزيرة ، إتبضعّت ، وإتسوقّت ، وشالت هداياها واخدت ليها (عٌمره) و(عَمره) .. مجااااااااااااان .

كل شي جايز في دولة (الألغاز) ..


#828737 [ابو رواء]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 11:11 AM
الحكومه اصبحت تسعى لذبح المواطن خارجا أم داخلا


#828732 [محمد حامد الكارب]
5.00/5 (4 صوت)

11-17-2013 11:08 AM
يا سبحان الله ... ألم يكفهم بهدلتنا وجبرنا على الغربة ومفارقة الأهل والحبايب .. ألم تكفهم رسوم التأشيرة وأورنيك التأشيرة والخدمات ودمغة الجريح ورسوم الخدمة الوطنية ومساهمات النادي السوداني ... اسأل نفسي هل الحكومة بينها وبين المغتربين ثأر؟؟ ... لماذا كل هذا الظلم والإجحاف في حق المغترب؟؟ المغترب هو الوحيد الذي يدفع ضرائب وأتاوات بصورة منتظمة للحكومة ومع ذلك يكافأ المغترب بحرمانه من الخطط الإسكانية وحرمانه من التأمين الصحي له ولأسرته وحرمان أبناءه من التعليم الحكومي ووصلت البجاحة إلى حد حرمان أبناء المغتربين من دخول كلية الطب بجامعة الخرطوم ... اللهم أرنا في الكيزان عجائب قدرتك ... اللهم يامن لاتضيع عندك الحقوق ويامن تعلم الجهر والسر والنجوى ... اللهم أرنا ذلك فيهم وفي أبناءهم في الحياة الدنيا ذلة وانكساراً ... ولانقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل


#828718 [سامي]
5.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 11:01 AM
لماذا يحرم عميد كلية الطب جامعة الخرطوم طلاب المغتربين المتفوقين من دخول الجامعة لابد من ذهاب هذا العميد الى الشارع لانو هو عميد والله مدير الجامعة . هل من سلطة العميد القبول والرفض ام التعليم العالي ام من المسؤول . وهل كلية الطب جامعة الخرطوم اصبحت ملك لعميدها .. اي فوضي هذه .


#828707 [عزة]
4.50/5 (9 صوت)

11-17-2013 10:51 AM
على مغتربى السعودية الذهاب الى مكةالمكرمةو الدعاء امام الكعبة الشريفة ساجدين خاشعين باكيين لله سبحانه وتعالى ان يخلص هذا الشعب المكلوم من الظلمة الفاسقين المارقين الذين روعوا العباد وجوعوا البلاد واهلكوا الزرع ونشفوا الضرع انشروا الفساد اللهم ارنا فيهم يوما اسودا اللهم زلزل اركانهم اللهم شتت شملهم اللهم خلص العباد الهم عذب الظالمين بالظالمين ارنا فيهم قدرتك يا رب العالين اللهم احصهم عددا ادعوا يا عباد الله ليس لدينا الا الدعاء الله المستعات
كمان ضرائب على المغتربين ما كفى ما يرسلوه الينا بالرغم من قلة رواتبهم وكثرة التزاماتهم كمان ضرائب عشان يأكلها الجقر اب كرش ونافع الهم ارنا يوما اسودا فى نافع على نافع


ردود على عزة
United States [سامي] 11-17-2013 02:31 PM
آمين يارب


#828703 [أبو حسين]
5.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 10:49 AM
ضريبة وبأثر رجعي دا كلام غريب ، الحكومة تعرف تماما مستوى دخل المغترب ومعاناته ، وكرار واحد منهم مهما حاول الحديث عن عدم جدوى الضريبة وأثارها ، حسبنا الله ونعم الوكيل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة