الأخبار
أخبار إقليمية
غازي صلاح الدين : حزب البشير أطلق رصاصة الإعدام على مشروع الإصلاح بداخله، و لا مجال للبقاء فيه.
غازي صلاح الدين : حزب البشير أطلق رصاصة الإعدام على مشروع الإصلاح بداخله، و لا مجال للبقاء فيه.
 غازي صلاح الدين : حزب البشير أطلق رصاصة الإعدام على مشروع الإصلاح بداخله، و لا مجال للبقاء فيه.


11-17-2013 08:20 AM

أمهل حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان السبت ثلاثة من قيادييه الإصلاحيين الذين سبق أن انتقدوا الرئيس عمر حسن البشير لمراجعة مواقفهم أو الفصل عن الحزب نهائيا، في حين قال البشير إن كل قيادات الحزب لا تضيق ذرعا بالانتقادات والملاحظات من عضوية الحزب.

فقد ذكرت وكالة السودان للأنباء الرسمية "سونا" أن مجلس شوري المؤتمر الوطني أمهل في ختام دورة انعقاده الثامنة مساء السبت كلا من المستشار السابق للرئاسة غازي صلاح الدين العتباني ووزير الرياضة السابق حسن عثمان رزق والقيادي السابق بالحزب فضل الله أحمد عبد الله عشرة أيام لمراجعة مواقفهم فيما يتعلق بالمذكرة التي قدموها باسم تيار الإصلاح في الحزب.

وأضافت الوكالة أنها علمت أن المجلس قرر أنه في حالة عدم مراجعة المذكورين لمواقفهم في الفترة الموضحة سيفصلون من الحزب رسميا، حسب اللوائح المنظمة للحزب.

وكانت لجنة داخلية للحزب أوصت بطرد الثلاثة الذين كانوا في عداد نحو 30 شخصية إصلاحية أعلنت في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي عزمها تشكيل تجمع سياسي جديد واتهمت الحكومة في رسالة موجهة إلى الرئيس السوداني بالتنكر للأسس الإسلامية للنظام بقمعها الدامي لتظاهرات منتصف سبتمبر/أيلول ومطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضيين احتجاجا على رفع أسعار الوقود.

وكانت مجموعة "إصلاحيين" داخل الحزب أعلنت أواخر الشهر الماضي انشقاقها عن الحزب وعزمها تشكيل حزب جديد، وذلك على خلفية تداعيات نشر مذكرة طالبت الرئيس السوداني ورئيس الحزب عمر البشير بالتراجع عن قرارات رفع الدعم عن الوقود الأخيرة.

وقال غازي صلاح الدين العتباني إن حزب المؤتمر الوطني قد أطلق رصاصة الإعدام على مشروع الإصلاح بداخله، وإنه لا مجال للبقاء فيه. وأضاف أن مجموعة الإصلاحيين ستطرح مواثيق جديدة تمهيدا لعقد مؤتمر تأسيسي للحزب التي تعتزم تأسيسه.

ويرى المسؤولون في الحزب الحاكم أن القادة الثلاثة خرقوا النظام الداخلي للحزب عبر إنشاء حزب جديد، في حين يرى العتباني أن حزب المؤتمر الوطني يتوقف طويلا أمام "هذه المسألة الداخلية البسيطة، في حين أن البلاد على شفير الانهيار".

البشير والإصلاح

من جهته أكد الرئيس السوداني عمر البشير رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم أن جميع قيادات الحزب لا تضيق ذرعا بالانتقادات والملاحظات من عضوية الحزب، على حد تعبيره، مشترطا أن يكون مبعثها النوايا الحسنة والخالصة من أجل النصيحة وإحسان العمل مع الالتزام بالوسائل المؤسسية.

وأعلن البشير -في افتتاح أعمال دورة الانعقاد الثامنة للمجلس القومي لشورى الحزب الحاكم السبت- سعي المؤتمر الوطني الجاد لتوسيع أطر المشاركة وتوسيع الممارسة "الشورية" حتى يتم الانتهاء إلى معادلة مرضية تحفظ للفرد حقوقه في المشاركة والمبادرة وتغذية وتقوية روح الولاء والالتزام في الجماعة ووحدة الصف.

وأشار إلى أن ما يقوم عليه البناء التنظيمي للحزب من مرجعية حاكمة من الإجراءات يحكمها النظام الأساسي واللوائح وما يطرأ من تعديلات.

كما أكد اعتزام الحزب تنفيذ حملة لإعادة البناء القاعدي بهدف تنظيم الأوضاع والنظر في البنية التنظيمية والمؤسسية تمهيدا لقيام المؤتمر العام بنهاية العام القادم، موضحا أن حزبه يعمل من أجل وضع رؤية مستقبلية واعدة قائمة على تبادل الرأي والمشورة تقوم على الاستفادة من رسوخ الشورى في المجتمع السوداني.

ولمح البشير إلى أنه قد يجري سريعا تعديلا وزاريا، وقال "سندخل قريبا تغييرات في الهيئات التنفيذية على المستويين المركزي والفدرالي".
الجزيرة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4503

التعليقات
#829593 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 02:50 AM
اصلح سراير .. حلل .. مناقد .. اصلح بوابير الجاز

لا يا اخوى ولا مصلح ولا صالح والله لو جبت لينا اليمن كلها مافى طريقه نحنا عاوزينها خربانه كده ما عاوزين نصلحها

الحله الالومنيوم لمن تتخرم ما بتتلحم بيرموها


#829175 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 05:30 PM
كلنا يعلم شروط التوبة:-
1-الإخلاص لله تعالى
2- الإقلاع عن المعصية
3- الاعتراف بالذنب
4- الندم على ما سلف من الذنوب
5- رد المظالم الي اهلها ( ما اُخد من مال وغيره وايضا الاعتذار و طلب السماح و المغفرة)
6- وقوع التوبة قبل الغرغرة (الموت)


هل تنطبق كل الشروط علي الاصلاحيين ؟
هل هو اصلاح للذات ام الحزب ام الوطن ؟


#828891 [كمال الامين]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 01:06 PM
ارجو من الأخوة ف تيار الإصلاح اعادة النظر ف التصريح المنسوب للدكتور اسامة توفيق..حتى لو بالاعتزار عنه..لاننا نرجو ونتمنى ان نتعافى فى اخلاقنا وتعاملنا وكلامتنا..وأن ندير خلافتنا السياسية بعيدا عن التنابز بالالقاب والتخوين..فليس بكهذا اقوال يمكن ان نبتدر اصلاحا فى هذا البلد...مع العلم أننى لست ممن ينتمى لهذا التيار..فقط حرصا على أن يكون التيار اﻷصلاحى اسم على مسمى ..على قادته ان ينتبهوا لذلك.وان يحسنوا التعامل حتى مع المؤتمر الوطنىوان يكون نقدهم موضوعيا يكشف مواضع الخلل من غير ماتشفى او تنابز بالالقاب


#828839 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 12:12 PM
هؤلاء الكلاب المؤتمر الوثني وزمرته ، يجب يا دكتور غازي ان لا تتراجعوا مهما كان الثمن انت وصحبك الميامين وتأكدوا بان هؤلاء العلوج ليس في نيتهم القيام باي تراجع عما يفعلوه بالشعب المسكين ، ولكن يجب عليكم اخذ الحيطة والحذر فهؤلاء قتلة واولهم ابو العفين داك ، عليكم ان لا تثقوا في احد يأتي لكم بقصد اجتماع في اي مكان غير داركم العامر بكم فهؤلاء لا دين وخلق لهم .


واعلم ان الشعب منتظر تكوين حزبكم وفي انتظار الفرج البعيد .


سدد الله خطاكم وحفظكم من كل سوء حتى نرى اخبارا سارة من طرف حزبكم الامين .


#828799 [mohd malik]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 11:51 AM
ياناس الراكوبه ديل ثلاثة عرفنا الحكم عليهم بالطرد والابعاد

ورونا بقية الاصلاحيين بماذا حكم عليهم ؟؟؟

انا مفكر انضم للموتمر الوطنى وانشق منه يمكن يرضونى

بوزارة او منصب مهم تسمحوا لى ولا رايكم شنو


ردود على mohd malik
United States [كاك] 11-17-2013 06:13 PM
معليش فات القطار فات القطار باب الريدة وانسده


#828784 [الصادق النعيم]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 11:37 AM
كل ما ذكر المؤتمر الوطني ذكر غازي صلاح سبحان الله ام بارح كان من اكبر المرتزقة الذين عملوا على تدمير هذا الوطن و صاحب الباع الاكبر في فصل الجنوب



اليوم هو مناضل من اجل التغيييير


لا تغيييير على الايادي المتسخة

التغيييير عبر الانتفاضة الشعبية


#828733 [كسره بالهوت دوق]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 11:09 AM
كرهتونا بغازي بتاعكم ده هي البلد دي ما فيها رجال غيرو ولا دي من عدم وجود موضوع بتكتبوا عنوا ي صحفيين ؟؟ بعدين البلد هي ناقصه مشاكل علشان في كل ركن شابكننا غازي وفرنتكازي , ياخ سيبونا من وجع الوش وحرق الم ده وركزوا لينا في مواضيع اهم من ده وكفايه استخفاف بعقولنا اكتر من كدا . بعدي نغازيكم ده ما هو واحد زيو وزي البشير ونافع كلهم راكبين القطار سوا . هو شريك اساسي في الخراب الحاصل ده شارك في حرب الجنوب وقتل اخوانا هناك لغايه ما انفصلوا وشارك في حرب دارفور وكان حاضر برضو لامن قتلوا اهلنا في المناصير والشرق وجنوب كردفان والنيل الازرق وكل السودان هي الجد شنو جاي يتنصل منهم ؟؟ .. نحنا كشعب سوداني بنقول ليك لا والف لا اصلاح معاكم ما دايرين البلد دي جيتو لقيتوها بخيرها واهلها طيبن القال ليكم تخربوها منوا علشان هسه دايرين تصلحوها ؟؟ .. شنوف نحنا غير القصاص ما عندنا ليكم شي والمسرحيه بتاعتكم دي شاهدناها قبل كدا شوفوا غيرها . بعدبن موضوعكم ده مفبرك من جوه عندكم علشان تلهوا بيهو الشارع العام عن قضاياهوا وتشتتوا افكاروا بس الكلام ده كان زمان سوا كنت انت ولا ود ابراهيم ولا غيركم اي ابليس شارك معاكم نحنا ما بنخليهو خليك راكب المركب ده اوعك تتلب تخلي اخوانك . بعدين اقعد عوعي زي الديك الشادين بصلوا في النار وهو قاعد يسكسك في الجداد لامن نخمك.


#828693 [الحركة السودانية للحرية والعدالة]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 10:44 AM
انتبه يا غازي إن الملأ يأتمرون بك ليقتلوك.


#828628 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 10:00 AM
ما داموا سيجددوا قواعد الحزب فإن في الطرق زيادات على السكر والادوية ومعايش الناس للصرف على الرشاوي وشراء الذمم على حساب حليب أطفالنا ومستقبل الوطن،، عام تافهة وحقيرة،،


#828579 [فتح الرحمن الجمصي]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 09:26 AM
والله يا غازى يا اخوى ان بقول بلسان نافع(فاوضنى بلا زعل)وبلسانك انت (طمنى انا فى خطر)وانا بقوليك (ارجع لى حبايبك الجفا ما منو فايدة)0


#828551 [ابومونتي.]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 09:01 AM
أحمد وحاج أحمد ديل قاعدين لي متين؟
عينكم قويه حزب وإصلاح وكمية كلاااااام لا،،،يودي ولا،،،يجيب.


#828538 [خجاج الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 08:50 AM
التحية لك غازى صلاح الدين. انه افهم من في لصوص وزمردة المؤتمر الاوطنى . ليس من العيب تغير المواقف لكن العيب الاستمرار في تلك المهزلة الحقيرة التى تدار في هذا الوطن الشامخ . سر ونحن من خلفك. وفقك الله وسدد خطاك نحن من خلفك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة