الأخبار
أخبار إقليمية
د.أسامة توفيق .. " وقاحة " و استعلاء
د.أسامة توفيق .. " وقاحة " و استعلاء
د.أسامة توفيق ..


11-17-2013 11:43 AM

محمد وداعة

أن يرفض د. أسامة توفيق " الأصلاحى" أعتذار تياره للشعب السودانى عن الأخطاء التى أرتكبها نظامه لعشرات السنين ، و الذى كان هو و رهطه من " الاصلاحيين" أعضاء المؤتمر الوطنى " سابقا" ، وهو يريد " أصلاحا" ، يصلح ماذا ؟ و فاقد الشيئ لا يعطيه ، وهل يكون " الاصلاح" بدون الأعتراف بألاخطاء ؟ و كشف المستور ؟ وهل يصدقكم أحد بعد الان وأنتم ترفضون مجرد الأعتذار لهذا الشعب الذى تحملكم وأحتملكم خمسة وعشرين عاما ، كان الأجدر بكم أن تعرضوا أنفسكم على أقرب قاضى.ليس معتذرين بل معترفين بما أفترقتم انتم وأقرانكم فى المؤتمر الوطنى من أثام واخطاء وجرائم ليس أهونها مشاركة حزبكم السابق (المؤتمر الوطنى ) فى فصل الجنوب وتسعير الأحتراب وتدمير الأقتصاد ونشر وتقنين الفساد ، فانتم عزيزى د. أسامة وصحبه ليستم ملائكة المؤتمر الوطنى ، انتم احمد وحاج احمد ، ولن تكونوا " مختلفين" لمجرد أنشقاقكم عن حزبكم ، ولسنا ممن يستغفلهم هؤلاء امثالكم ، ولايمكن لأحد شاخ فى حزبه وشاركه كل أخطائه فى حق البلاد والعباد ان يريد الا اصلاحآ ، ولم نكن يوما من الشامتين لتشظى الاحزاب ومن بينها المؤتمر الوطنى ، فها هو الشعبى فى المعارضة لما يزيد على عشر سنوات لم ينس ما فعله و لم ننس له ذلك او نغفره ، فما بالكم انتم و قد زدتم عشر اخرى توغلون فى الاستخفاف بالشعب و تتحسرون الان على ضياع الحريات و انكم معيدوها.

ان كان هناك اصلاحيون وهو ما لا يبدوا عليه الامر ، كان لهم وعليهم أن يدركوا أن من ضمن مهامهم فى " الأصلاح" أن يصلحوا من شأن أستعلائهم و تماديهم فى انكار الحقيقة و عدم الاذعان للحكمة و العقل الذى هم يدعون ، اليس عليهم أن يتواضعوا للشعب السودانى الذى ذاق الأمرين من فعل حزبهم وحكمهم ؟ أوليس "الحس كوعك" هى من أبغض عبارات التهكم و السخرية فى حق الأخرين وهى ماركة حصرية مسجلة للمؤتمر الوطنى وقد تركوه افلا يتركوها لصاحبها و مخترعها ؟ أنهم يبدأون من حيث أنتهى المؤتمر الوطنى، أن ماهدف اليه أبوعيسى فى مطالبته لما سمى نفسه تيار" الاصلاح" لهم بممارسة حضارية اسمها نقد الذات و الاعتراف باخطائها ( و خير الخطاؤون التوابون ) ان صدقوا .

سقط أهل " الاصلاح" فى اول أمتحان تجاه عما اذا كانوا " أصلحوا" من شأن أنفسهم ونزلوا من عليائهم وغطرستهم ليقدموا أعتذارا للشعب اللذى يريدون أصلاح أنفسهم من (أجله) يمنون انفسهم و بعدون لوراثة المؤتمر الوطنى ليحكموا بضع سنين عجافآ اخرى ! وهى ( للسلطة وللجاه ) أكثر وضوحا ورنينا من تلك التى يرفعها المؤتمر الوطنى وهم ..يبدلون جلودآ بعض أن " تنضج" جلودهم..الى د. توفيق ومن شايعه نقول ( سنلحس كوعنا من أجل هذا الشعب ولن نتعالى على شعبنا ونعتذر أننا قصرنا فى مسعانا للاطاحة بنظامكم وسندق الصخر وسنفعل كل ما بوسعنا لتشيعكم الى مذبلة التاريخ ، وللسيد فاروق ابوعيسى أن يبحث عن حلفاء حقيقين وليس بقايا المؤتمر الوطنى اللذين أكتشفوا أن حزبهم يحتاج للاصلاح بعد "25" عاما قضاها فى الحكم و "25" سبقت وهو يعد نفسه للحكم وكان من الفاشلين!
[email protected]


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 8811

التعليقات
#830763 [ابو مسلم]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2013 07:17 AM
التحيه للراكوبه
هل فوض الشعب السودانى من يتحدث باسمه ويدافع عنه باسمه وان يطلب من ذيد من الناس الاعتزار اليه ؟ من يدعى هذه الصفه عليه إعلان هويته ومن اين أتى بهذا التفويض ليطالب الآخرين بالاعتزار للشعب السودانى . الشعب السودانى لم يفوض أحدا ليتكلم باسمه ليطلب من غازى صلاح الدين او غيره من أحزاب شاركت فى انقلابات او مزابح فى السودان . وقد يفوض الشعب يوما من يقوم بهذه المهمه عندها لكل حدث حديث.
أما غازي صلاح الدين فلن يرجى منه صلاح ولن يستطع فعل شئ . وهو كلً على الحركه ألاسلاميه . كل ما علم عنه دائماً متأخر فى اتخاذ موقف وكثير التردد فى اتخاذ قرار شجاع .
وهو عديم رؤيه بدليل ان مذكره العشره التى كان هو أبرز صانعيها لم يكلمنا عنها ونتائجها حتى اللحظه ولا حتى الذين شاركوه ذلك العمل لم نسمع عنهم نجاح تلك المزكره . سوى انها افرزت القصر والمنشيه فختار غازى الفرعون والمنصب الذى يمنحه الفرعون وامتيازاته . بعد كل عشره سنه يجئ بمزكره بس المره هذه ذاد العدد وصبح ثلاثون يعنى ان غازى انقلب على العشره بثلاثين مزكره العشره صورها غازى للفرعون أنها تبشر بدخول الجنه فكانت كارثيه بكل الألوان فهل مزكره الثلاثون نسخه معدله هن مزكره العشره ؟
الله اكبر ولا نامت أعين الجبناء


#830680 [ابووعد]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2013 01:33 AM
ما يحيرنى ما يكتبه كثير من من يكتبون !

هل وصلنا لهذا الدرك السحيق من الفهم السياسى وعدم التخلق بالخلق الديمقراطى ؟

ايها الناس يجب على كل كاتب ان يتحسس نفسه من هو !

ماهو رصيده فى الساحة السياسية ؟

الشعب هو صاحب القرار ياتى بمن يريده هو وهو فقط .

الشعب ياتى بمن يريد يختار من يشاء .

الكل يطرح ما يريد والشعب هو صاحب الشأن وحده .

يختار العتبانى اسامة توفيق المهدى د الترابى ابوعيسى او من يشاء عندها يجب ان ننحنى

تحية لشعبنا الذكى والمتمرس ديمقراطيا .

شعبنا ليس غبى وهو الاعلى ثقافة سياسية بين شعوب افريقيا كلها .

واظنه يعرف من يختار انا اعرف وانت وهؤلاء المتشدقون والكل يعرف وهذا ما يفزع

الكثيرون هل تعرفون العتبانى هل تعرفون حسن رزق هل تعرفون اسامة توفيق انا احترمهم جميعا وادعوهم لعرض بضاعتهم للشعب فهم مواطنون مثلى مثلك فلماذا هذا الضجيج المفزع ؟

لا عزل لاى مواطن فى بنا سودان ديمقراطى ياتى بارادة الشعب حتى لو اختار الشعب المؤتمر الوطنى او الحزب الشيوعى او البعث العربى او حزب الشيطان حتى.52


#830242 [Amjad Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 03:58 PM
توضيح تمام استاذ وداعة

لكن ما تتوقع من ناس عندهم غسيل مخ من الثانوي العالي
لا يمكن أن ينعدل الكوز كده فجأة
الكوزنة زي السرطان مرض عضال صعب الشفاء منه

حمانا الله


#829751 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 09:56 AM
يا اخ محمد وداعة انت ما عارف ان هؤلاء القوم لا يحترموا الشعب السودانى او اى حزب او فكر آخر وانهم يعتبرون انفسهم مبعوثى العناية الالهية وانهم من طينة اخرى غير طينة باقى الشعب الغير منتمى لهذا الفكر؟؟؟؟؟؟؟
لكن وبعد اكثر من 24 سنة من حكمهم الناس عرفت معدنهم تماما حاكميهم ومعارضى حكمهم من الاسلامويين وخاصة معارضيهم من الاسلامويين الذين لم يفتح عليهم الله بكلمة حق فى الجرايم الانسانية والفساد المالى والادارى الذى ارتكب عندما كانوا جميعا فى مركب واحد لانهم بيعتبروا اى شىء عملوه وحتى ولو خالف الدين والعرف والاخلاق السودانية هو فى سبيل شرع الله!!!!!
ما عشان كده انا قلت ليكم مافى واحد فى الحركة الاسلاموية يستحق الاحترام او التقدير بتاتا ولا واحد بالغلط!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ودايما ما اختم تعليقاتى بهذا التعليق المحبب الى نفسى وهو ان جزمة مواطن سودانى مسلم او مسيحى او لا دينى لهى اشرق واطهر من اى اسلاموى سودانى او عربى او عجمى!!!!!!!!!!!!!!!!!
لكن مما يشرح الصدر ويثلج القلب ان المصريين الآن قاعدين يادبوا فيهم ويعلموهم الادب !!!!!


#829396 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 09:42 PM
ماقصرت تب اديتهم في التنك الشعب ذاته ماداير منهم اعتذار كان في اعتذار يقدموه للمشانق المنتظراهم والحراسات الضيقة ويمكن بيوت الاشباح الانتقامية المنتظراهم او عود القذافي


#829255 [gamar alanbya]
4.50/5 (2 صوت)

11-17-2013 07:20 PM
يا أخوانّا الناس ديل متفقين في المبدأ وهو ان السودان غنيمه بارده لهم ، الاختلاف بينهم مسألة مناصب وحكم ، والمتابع يري مثلا ان هذا الخلاف لم يكن له اثر قبل عامين او اكثر رغم عدم تغير الاستراتيجيه ، وسياسه الحكم لم يطرأ فيها جديد فقط ان مواعينها ضاقت ولم تعد تسع غير الاربعه الذي بيدهم القلم ، عندما ضاقت الدائره طفح الخلاف ، الكم وليس الكيف هي مربط الفرس في الخلاف لأن الخطأ قد صاحب التجربه منذ بداياتها لذلك لا تنتظروا اعتذار ولن يأتي فمجموعة الاصلاح مقتنعه بالرؤيه العامه للتنظيم وخلافها في تهميش اعضاءها فقط فغازي ورزق واصحابهم وضوعوا في الرف منذ فتره وتم حرمانهم من المناصب في الحركه الاسلاميه ، وبعض اتباعهم من النبت المسمي سائحون الذين يعتبرون انفسهم من حمي الانقاذ وكان سبب استمرارها ايام حرب الجنوب لم يعجبهم التهميش واعتبروا ان الجماعه استغلتهم ورمتهم عظاما بعد تضحياتهم الجليله مما ولّد الغبن ، هم لا اعتراض لهم في ما يمارس بحق الشعب السوداني والا كان اصلاحهم هذا قد اعلنوه قبل سنوات طويله كانوا فيها ملئ السمع والبصر وكان اعتذارهم قد سبق اعلان انشقاقهم وهم ينظرون لكم بعين اخوتهم ولو لا خوفهم من الرأي العام العالمي لرأيتم منهم اضعاف ما مارسوه ولما عاش في السودان غيرهم .


#829225 [بعشوم]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 06:32 PM
صراع الكيزان فيما بينهم لا يعني المواطن في شئ .. وهم اصلاً لا يضعون للمواطن أي اعتبار
يعتذر شنو ؟! والداير عذرو منو ؟ راجينكم بالعيدان بي غازي بتاعكم ..!!


#829199 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 06:02 PM
انت شايف الفيل وتطعن في ظله طالب الذين مازالوا يكيلون الويلات للشعب


#829197 [سيد الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 05:58 PM
.غازى صلاح الدين: كيف تكونواالبديل الأمثل ؟


http://www.sudanile.com/index.php/2008-05-19-17-39-36/995-2011-12-22-09-36-36


http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-121329.htm



د.غازى صلاح الدين: كيف تكونواالبديل الأمثل ؟



10-28-2013 10:00 AM
سيد الحسن

بسم الله الرحمن الرحيم

جرت العادة عند عامة الناس التفكير وأتخاذ القرار فى بعض الأمور سرا , والأحتفاظ بها سرا خاصة التى تكون مخالفة للقناعات وأيمان الفرد بها وعدم تقبل المجتمع لها. لكن فى بعض الظروف الخاصة يتطلب التفكير جهرا و أعلان القرار المخالف للقناعات والأيمان جهرا منعا للكوارث السلبية للأحتفاظ بها سرا .

رغما عن قناعتى أن الحل الأمثل للخروج من الهوة العميقة التى أطيح فيها وطننا هو التوافق بين كل ألوان الطيف السياسى (كوديسا جنوب أفريقيا التى ظل ينبح بها الأمام الصادق لأكثر من ثلاثة سنوات). ألا أن تعنت المؤتمر الوطنى وأصراره بتسمية الأشياء بغير مسمياتها (توافق وطنى ما هو معانا أحزاب معارضة فى الحكومة). وردة فعله تجاه الأحتجاجات الأخيرة بتقتيل أكثر من مئتان من المتظاهرين تفرق دمهم بين مليشيات وقوة مسلحة غير الشرطة والقوات المسلحة وبأعتراف الحكومة. وردة فعل الحكومة على مذكرة الـ 31 والتى أودت بفصل 3 قيادات عليا من كوادر الأسلاميين . وردة فعل القيادات المفصولة بتكوين حزب جديد . مع وجود أحزاب معارضة مهترئة كالثوب البالى . كل هذا جعلنى ويجعل معظم السودانيين يفكرون جهرا بالبديل الأنسب لحكومة المؤتمر الوطنى وأن لم يكن متطابقا مع قناعاتنا وموروثاتنا .

برغم عدم أنتمائى فى يوما من الأيام لأى من أطياف أسلامى السودان بمسمياتهم المختلفة (جبهة ميثاق – أخوان مسلمين – جبهة أسلامية – مؤتمرات شعبى ووطنى) . أوجه هذه الرسالة الى د. غازى صلاح الدين وحسن عثمان رزق وفضل الله أحمد عبد الله (المفصولين من المؤتمر الوطنى) ومجموعة الأصلاح ممن لم يتراجع منهم تحت التهديد والوعيد خلف الأبواب المغلقة و ترشيدهم للطريق الصحيح حسب ما ينشر لأجهزة الأعلام.

أوجه هذه الرسالة الى د.غازى صلاح الدين ومجموعة أصلاحه, أوضح فيها لماذا هم البديل الأمثل, والمطلوب منهم كبديل أمثل الآتى:

أولا : لماذا مجموعة الأصلاح هم البديل الأمثل ؟ :

(1) حسب ما وضح د. غازى فى أحد الحوارات الصحفية أن مجموعتهم أكتسبت خبرة, لا يشك فى ذلك أحدا حيث توفرت لهم خبرة تنظيمية قبل الأنقاذ وتنفيذية بعد الأنقاذ مهما كانت سلبياتها تعد خبرة بالمفهوم المهنى.
(2) معظم ما ورد فى مذكرة المجموعة متماشيا مع أهداف المطالبين بأسقاط نظام المؤتمر الوطنى .
(3) المجموعة هى الأقدر والأكفأ لتنفيذ المطلوب منهم لأسقاط الحكومة لما تمتلكه من معلومات عن من يرغبون فى أزاحة النظام من القوات المسلحة.
(4) المجموعة تعلم تمام العلم من هو جاهز من الصامتين داخل كوادر المؤتمر الوطنى للوقوف للأصلاح وضد الفساد , ولخوف وحسابات أخرى سكتوا.
(5) المجموعة تعلم تمام العلم خطط المؤتمر الوطنى والتى واجهتنا منها خطة (أ) وخطة (ب) التى أودت بأرواح أكثر من 200 من الشباب.
(6) المجموعة تعلم وتمتلك مستندات جل أن لم يكن كل ما أقترفه نظام الأنقاذ من تعدى على المال العام وأماكن تواجده حاليا وطرق أستردادها.

ثانيا : المطلوب منهم كبديل :

دون لوم على بقية الشعب السودانى ,حيث أنه (وبأعترافكم والمجموعة) أن الكوادر الأسلامية المتمثلة فى المؤتمر الوطنى تحدثت بأسم الأسلام وفعلت ما لا يرضى الله والرسول عليه أفضل السلام . الالتفاف حول تنظيمكم يتطلب الصدق فى الأفعال وتطابقها مع الأقوال ومنذ البداية . حيث لا يكون بعد فترة مذكرتكم السيد المشهورة من أخوات خظاب ثورة الأنقاذ فى 30 يونيو 1989. الصدق المطلوب ليس كما ورد فى مذكرتكم كشف البعض من أفعال المؤتمر الوطنى وأمساك البعض للتهديد. ( حوار ود أبراهيم مع أحمد أبراهيم الطاهر وتهديده بأنه سوف يملك الرأى العام ما ابلغه أحمد أبراهيم الطاهر عن لمن تتبع المليشيات التى قتلت المتظاهرين).
وحيث أن خطابكم أسلامى يجب أتباع شرع الله وسنة رسوله عليه أفضل السلام . حيث ورد :
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: أَشْرَفَ النَّبِيُّ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - عَلَى حَمْزَةَ فَرَآهُ صَرِيعًا، فَلَمْ يَرَ شَيْئًا كَانَ أَوْجَعَ لِقَلْبِهِ مِنْهُ، وَقَالَ: "وَاللَّهِ لَأَقْتُلَنَّ بِهِ سَبْعِينَ مِنْهُمْ"، فَنَزَلَتْ: )وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِين( .
بناء على ما ورد بالآية (ودون خوف من التصفيات وأستشهادكم حيث أن معظمكم ظل يطلب الشهادة منذ الجهاد فى جنوب السودان حسب أعلام حزبكم السابق , وأن الشهيد فى قولة الحق والوقوف معها فى هذا الظرف المفصلى سوف لن يصبح فطيسة كما سماها شيخكم السابق حسن الترابى) المطلوب منكم :

(1) الوصول الى السلطة بأى وسيلة ترونها مناسبة وعلى أسوأ الفروض مثلما وصلوا اليها.

(2) الجلوس على السلطة بفترة محددة سنة كفترة أنتقالية لتنيفذ بقية المطلوبات منكم , بعدها تسلم السلطة لحكومة منتخبة تعمل على وضع الدستور الدائم للبلاد وتباشر عملها كحكومة منتخبة . وتجميد قانون الولايات والعمل بموجب الأقاليم الأدارية ما قبل 30 يونيو 1989 منعا للترهل الدستورى وتخفيفا على الميزانية العامة. على أن يكون دخول حزبكم الأنتخابات دونما أى أستغلال لفترة لجلسوكم على سدة الحكم أو بميزة حصرية.

(3) تشكيل لجنة سلام تشكل من كل ألوان الطيف السياسى ومنظمات المجتمع المدنى للتفاوض مع حملة السلاح بغرض الوصول لأتفاق سلام ثابت , وألتزامكم بالتنفيذ الكامل لكل ما يرد فى هذه الأتفاقيات فى فترة توليكم السلطة.

(4) تشكيل لجنة أصلاح أقتصادى من المتخصصين من كل السودانيين بالداخل والخارج دونما أى أعتبار للون السياسى لوضع خطة أصلاح للأقتصاد ووضع الحصان أمام العربة لبداية أصلاح فعلى لا صورى. وألتزامكم بالتنفيذ الكامل لكل ما يرد فى الخطة. وردع أى جهة تعرقل تنفيذ الخطة خلال فترة توليكم السلطة.

(5) تشكيل لجنة من المتخصصين من كل السودانيين بالداخل والخارج دونما أى أعتبار للون للتفاوض مع دولة جنوب السودان ووضع أسس التعاون بين الدولتين لتحقيق أستقرار أقتصادى وأمنى وسياسى بين الدولتين كأساس لخروج الدولتين من مشاكلها الأقتصادية الناتجة عن سياسات التخبط والأنتقام طيلة الفترة من توقيع أتفاقية نيفاشا وحتى تاريخ اليوم.

(6) الكشف بالتفصيل عن كل المليشيات ولمن تتبع ومحاكمة القائمين عليها , بما فيها المليشيات التى قتلت المتظاهرين , دونما أنكار لمعرفتكم بها حيث ذكرها ود أبراهيم لرئيس لجنة محاسبتكم؟ وتجريدها من كل أسلحتها.

(7) القصاص الفردى من كل كادر مؤتمر وطنى قتل أحدا بصورة مباشرة (دون ضحايا الحروب). وبمحاكم خاصة كتلك التى حكموا فيها بالأعدام على مواطنين بسبب أمتلاكهم العملة فى أوائل التسعينيات. أما قتلى الحروب فالتعاون مع محكمة الجنايات الدولية سوف يخفف بعض العبء عليكم , ويجب العمل على منح التعويضات المجزية للمتضررين من الحروب.

(8) أسترداد المال العام المنهوب و وبمحاكم خاصة كمحاكم العدالة الناجزة وأنتم أعلم بها حيث كنتم جزء من النظام. ملاحقتها دوليا لأستردادها ومحاكمة المستولين عليها. وبيع كل العقارات التى تعلمون أنها بنيت من مال عام أو استغلال سلطة من اخوة الأمس , وأيرادها والمسترد من المنهوب من المال العام , وحسب اعتقادى أنها سوف تحقق دعما الميزانية أكبر بكثير من العائد من تطبيق الأجراءات الأقتصادية الأخيرة بما فيها رفع الدعم عن المحروقات .

حسب تقديرى أن قيامكم بكل أو جل ما ذكرت أعلاه سوف يجعل كل الشعب السودانى يلتف حولكم . وما عدا ذلك سوف تضعوا أنفسكم فى موضع الشكوك فى أنكم تقومون بتنيفذ سيناريو مكمل للحلقات السابقة من سيناريوهات الأسلاميين وخططهم . وسوف يتساقط بعض منكم ومن يدعموكم الواحد تلو الآخر وهذا ما يعمل عليه المؤتمر الوطنى الآن من تهديدات (وربما تصل للتصفيات) أو الأغراءات بشىء من السلطة والمال. وسوف يقف ثلاثتكم ومن معكم ندامى على عمركم الذى أفنيتموه مع فئة ظالمة فاجرة تاجرت بأسم الدين وبأسم الحركة االأسلامية , حسبما أوضحتم فى تصريحاتكم وأوضح المرحوم يس عمر الأمام أنه يستحى أن يقول أنه ينتمى للحركة الأسلامية.
أما أذا سرتم على طريق الأولين منكم من المنشقين (ناس خلوها مستورة) أو وضعتم يدكم بيدهم (المؤتمر الشعبى) فأن الطوفان قادم على الجميع وسوف لن يسلم منه الكبير أوالصغير من الشعب السودانى (مهما أختلفت السيناريوهات) وسوف لن تسلموا بقفزكم من السفينة الغارقة. ويجب الأخذ فى الأعتبار أن الوضع الحالى لايسمح بأى مواقف أو مقترحات رمادية (أما أبيض أو أسود) بعد دفع عربون الثورة أرواح أكثر من مئتان من الشباب.

نسأل الله التخفيف والهداية
[email protected]


#829112 [طه]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 04:28 PM
وفيت وكفيت محمد صح لسانك زى ما قال العتبانى زمان ايام نيفاشة لست بالخبل والخبل لا يخدعنى خلاص بعد حكمو وتحكمو فينا 25سنة جاين اقولو اصلاح اصلاح اش الخربتوهو انتو طيب اعترف واعتزر بعدها نحن تقرر الاصلاح فاقد الشى لا يعطيه


#829103 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 04:22 PM
لا تعليق المقال لم يترك تعليق يقال ..



اني اري ابو العفين فرع الاصلاحيين .. الحس كوعك ماركة مسجلة و منتج كيزاني متوفر في جميع فروع الكيزان و الوكلاء الحصريين من اصلاحيين و سائحون الي غيره...



هذا الاسامة يرد بادب جم علي مجلس الشوري و يتواقح علي الشعب لمجرد كلمة اعتذار..



لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ }


#829061 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 03:41 PM
بعض الناس لا يوجهون سهامهم علي الناس الا لما يتركون المؤتمر الوطني كأنهم يقولون لماذا تتركونه ، كانوا يقولون الاستاذ زين العابدين المفكر الاستاذ وهكذا ولكن لما ترك المؤتمر الوطني وانضم للمعارضة يعتبر اضافة للمعارضة والمعارضين الحقيقين ولكن الخواصات بدؤوا في الهجوم عليه ، الحمل ثقيل علينا ينبغي علينا عن نشجعهم لمزيد من الانشقاق حتي نضعفهم


#829039 [ابو على النيل]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 03:17 PM
هولاء اللصوص مرضى بحق فلا خير يرجى فى من لا يعلم فضيلة الاعتراف بالخطاء فانتم ليس انبياء , ماذا يريد ان يقول هذا الارهابى اسامه , انهم على حق و الفكرة مبراءة فقط المشكلة فى منهج التطبيق , الا ترى حطام الوطن و دمار المواطن ؟ كيف ترى و قد ماتت قلوبكم و تعفنت عقلولكم.
باختصار لقد شاركت فى كل الجرائم تامر وقتل و قتل جماعى و اغتصاب و تعذيب (فى معتقلات فكرتك المتعفنة باحط الاساليب يا من تدعون الاسلام)و سرقة و نهب و تفريط فى السيادة و تشريد و حروب بغرض التطهير العرقى و تمزيق النسيج الاجتماعى فى كل السودان ووووو
ان كنت نضيف من دنس الزبالة كما تدعى اعترف اذن بخطاء صمتك ايها الشيطان المنافق و اكشف ملفات الجرائم كلها التى نحفظها لكم عن ظهر قلب ثم من بعد ذلك الكلمة للشعب.


#829019 [adilnugud]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 02:55 PM
بدون شك انهم من مدرسة تربوية واحده............فلاتستغربوا ......اللافتات لاتعبر عن المضمون المهم تكون براقة وخادعه للجوقة . من قبل الم نسمع بالبصات الاسلاميه و.......وسفريات التوحيد الاسلاميه........


#829005 [أبوفاطمة]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 02:44 PM
ده نافع بتاع الاصلاحيين ولا شنو
الناس ديل قدر ماينصلحوا ماينسخلوا عن جلدهم النتن
الكوز كوز ولو ركبوا ليه مكنة تائب


#828993 [chinma]
4.50/5 (3 صوت)

11-17-2013 02:38 PM
أعجبني المقال لدرجة ( قوم نفسي ) وإزدادت كراهيتي لهؤلاء المسخ .... خيراً لهم ( الإصلاحيين ) أن يعودوا إلي ( مراحههم ) ومؤتمرهم اللاوطني وإسلامويتهم المزعومة لأنهم لن يجدوا تأييداً من الشعب إلا من هم علي شاكلتهم.يظهر أن الإعتراف بالنسبة لهم مشكلة ويحط من مكانتهم وقدرهم , لذلك الشعب يتمسك أولا بهذا الشرط ( الإعتراف ) ومن ثم النظر لما بعده.
مثلما قال الأخ المعلق ( كاره الكيزان محب السودان ) الكوز كوز .... وأقول غازي كوز وإن طالت أو قصرت عمامته.


#828935 [المشتهي الكمونية]
4.38/5 (4 صوت)

11-17-2013 01:48 PM
وهل يقبل الشعب السوداني إعتذارهم لو إعتذروا ؟؟؟
غازي ورفاقه ومن قبلهم الترابي وصحبه هم من نفس طينة على شيطان ونافع الضار وساطور وعمر العوير الكرور ،،، هؤلاء الأنجاس لن نرضى تجاههم سوى حز الرؤوس ، لقد سرقوا وطنا بأكمله فأي إعتذار يوازي جرائم هؤلاء القتلة


#828922 [الجوكر]
3.50/5 (2 صوت)

11-17-2013 01:38 PM
وانت منو يا اسامة توفيق ؟؟؟
ما (كوز) عفن .
ووالله حتى لو اعتذرتوا .. الشعب عندو راي فيكم يا حرامية .


#828921 [حاتم أب تفة]
4.50/5 (2 صوت)

11-17-2013 01:37 PM
قلنا ليكم زمان، الصعاليك ديل ما ينفع معاهم إلا الرصاص..! وبس


#828920 [سارحون]
5.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 01:34 PM
رد اسامة بكل تهذيب على من فصلوه من المؤتمر اللاوطنى و لكن الوقاحة واجبة عندما يخاطب بقية السودانيين فهم ليسوا مسلمين بل بمنزلة الكفار لذا يجب الغلظة معهم فى القول....لن تجدوا خيرا من الجبهة الاسلامية فهم مبرمجون على كره كل ما هو سوادنى و على حب كل ما هو اخوانى و لو كانوا بالبلقان ....انظروا لمجاهدات اسامة بالبلقان و كل انحاء العالم سجله حافل جدا...لكن ان يحس كوز او ان يتعاطف مع فقراء السودان فلا و الف لا.....فهم كفار كفار يجب فصلهم و تشريدهم من اعمالهم و يجب تعذيبهم و اعتقالهم وقتلهم بدم بارد لكن ان يجدوا الانصاف و العدل فهذه جريمة لا تغتفر.....انظروا للدموع التى ذرفت على ميدان رابعة العدوية بمصر تجدونها انهارا...لكن قتلى شمبات لا يعتبرهم الكيزان الا ارقام و ليسوا بشر


#828915 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 01:28 PM
الاصلاح الذي يريده الشعب السوداني يتمثل في الاتي :
.. حكومة انتقالية مع اعادة هيكلة الحكومة الى اقل من 20 وزارة و5 اقاليم للحكم وتخفيض رواتب ومخصصات وحوافز الدستوريين الى اكثر من 75% ومنع الحج والعمرة وتعليم وعلاج ابناء الوزراء والدستوريين بالخارج والداخل على نفقة الدولة .
.. اقامة مجلس سيادي من 5 اعضاء على راسهم الرئيس لكل اقليم من اقاليم الحكم عضو مجلس سيادة ويكون النظام برلمانيا برئيس وزراء حتى يتمكن الشعب من محاسبة واقالة الوزير والخفير بكل سهولة حسب القانون
.. نريد برلمانا حرا يعبر عن الشعب السوداني ولا يمارئ الجهاز التنفيذي نريد ان نرى برلمانيون يتلاكمون ويعلو صوتهم ولا يرددون الهتاف الكورالي مجاز مجاز ويصفقون لزيادة الاسعار في خنوع تام .
.. اطلاق الحريات بدون قيد او شرط والسماح لكل الاحزاب بمخاطبة قواعدها في الميادين العامة بالمايكروفونات بلا قيد او شرط وتكون الشرطة في حمايتها لا من اجل فضها .
.. تحييد القضاء والشرطة والجيش كاجهزة قومية لا يجوز لمنتسبيها الانتماء لحزب او طائفة ومن يثبت تورطه في انتماء يكون عرضة للاقالة بدون حقوق وقد يتعرض للمراجعة والمحاسبة بل والمحاكمة اذا ثبت تورطه في نشاط يخل بحياديته
.. الغاء كافة القوانين المحلية الموضوعة من اجل الجبايات حتى يتمكن المزارعين من العودة الى مزارعهم والرعاة الى مراعيهم والصناع الى مصانعهم وتدور عجلة الانتاج لانتشال الاقتصاد السوداني من الانهيار ومعالجة المرض الهولندي الذي اصابه والذي يكمن علاجه بالانتاج وليس قذفرض مزيد من الضرائب او زيادة اسعار السلع والخدمات وحتى لايصل الاقتصاد الى القاع الذي هو غاب قوسين او ادنى منه .
.. تقديم حالات الفساد مكتملة الحيثيات الى العدالة الناجزة في محاكم مفتوحة للمواطن السوداني صاحب المال المسروق ويسمح للصحافة والاعلام بنقل الوقائع على الهواء الطلق ونخص بذلك شركة الاقطان وسودانير وسودان لاين والتقاوي والمبيدات الفاسدة مضافا تقاوي القمح الاخيرة لمشروع الجزيرة المكتشفة حديثا جدا والحج والعمرة والاوقاف ووزارة الرعاية الاجتماعية التي كشفتها الوزيرة الهمامة اشراقة وجوكية البنوك ومن يقف خلفهم والمسئولين الذين يجنبون الايرادات ويطردون المراجع العام من مراجعة حساباتهم والمسئولين الذين يحصلون الاموال خارج اورنيك 15 او بنموذج منه
.. تصفية كل الشركات الحكومية تماما الى مستوى الصفر وعدم السماح لاي جهة رسمية مثل الشرطة والجيش وخلافةممارسة انشطة اقتصادية استثمارية مثل العقار او التعليم او العلاج مهما كانت الدواعي والاسباب
.. نشر اقرارات الذمة للدستوريين بالصحف اليومية وذلك لتفعيل دور المواطن في الكشف عن الفساد المتدثر باسم الزوجات والابناء والاقرباء وذلك لاعادة هذه الاموال الى خزينة الدولة
هذه الاصلاحات روعي فيها روح الاسلام وتعاليم الدين الحنيف
اللهم هل بلغت فاشهد


ردود على radona
United States [عصمتووف] 11-17-2013 08:52 PM
تلك المطالب والافكار مشروعة في نظرك ونظرنا لكن هو انقلاب عديل ل اي حكومة قادمة هل تعلم ناس مدراء وضباط بكل المستويات نظاميين واداريين وسفراء وغيرهم كل شئ ولا هبش الامتيازات العامةالمكتوبة بايديهم مخصصات متحركة وجامده عطلاتهم علاجهم تعليمهم(التدريب) هم في نفسهم

United States [المستعرب الخلوى] 11-17-2013 03:30 PM
أخى رادونا .. كلامك جميل ومقبول ..ولكن ماذا عن الحقوق العامة والخاصة .. لقد شبعنا من سياسة عفا الله عما سلف ..ولا بد من المحاسبة ...وبالقانون الإسلامى والشريعة الذى كانوا ينادون بها ..من ثبت عليه شىء يقتص منه .. العين بالعين والسن بالسن والجروح قصاص .. وهم دعاة الإسلام ..


#828911 [د.حكيم]
3.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 01:27 PM
ماهو الاصلاح المزعوم هل هو لاصلاح البلاد والعباد ام اصلاح حزبهم القصة وما فيها ضحك على الدقون واعادة تدوير لنفايات الحركة اللا اسلامية


#828904 [خالد حسن]
3.00/5 (2 صوت)

11-17-2013 01:23 PM
الكلب كلب ولو ترك النبيح
والكوز كوز ولو تعلق باسوار الكعبه
لاخير في متأسلم ولو ابدي حسن النيه
اعتذررا ام لم يعتذروا نحن نريد الاقتصاص منهم جميعا شعبي علي وطني علي سائحون علي اصلاحيون علي تغيير
كلهم متأسلمون منافقون
علمانيه ولو كره تجار الدين


#828894 [يسقط البشير!]
4.50/5 (3 صوت)

11-17-2013 01:09 PM
بلا اصلاحيين بلا...! اصلا مافى حد منتظر منهم اعتزار ! محاكمات بس والبيابى خازوق القزافى موجود وبمختلف المقاسات!


#828885 [بدر السماء]
4.38/5 (4 صوت)

11-17-2013 01:00 PM
عندما يفرغ الكوز ممكن ان يصير ( علبة ) وكمان مقدودة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#828851 [جركان فاضى]
3.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 12:21 PM
وهل يجدى الاعتذار وحده؟..لابد بعد الاعتذار من دفع فاتورة المظالم والمفاسد...والفاتورة فيها قتل جماعى وجرائم ضد الانسانية...وضرب النساء ...واغتصاب رجال ونساء...وتدمير بلد... وتدمير اخلاق...وووووو...هؤلاء البشر ينبغى ازالتهم كأى زبالة...لانريد اعتذار ...نريد ازالة وكنس وقش...وبعد دا كله هناك قصة فى الحلق ما كنا احياء على وجه هذه البسيطة


#828845 [sudani bs]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2013 12:14 PM
I disagree with you Wedaa; yes we have remarks on them but at the end I believe to come late is better than not to; more over they are not red-handed.they are not criminals


#828842 [خجاج الكيزان]
4.00/5 (1 صوت)

11-17-2013 12:13 PM
ياخى تاعب نفسك في شنولانقبل منهم اعتذار . الواحد الاعتذار بقبلو من زول بستاهل لكهم حق دفين للناس لانهم اقصي وما بشبهو الرجال اصلا


#828836 [اعتذارك ما بيفيدك]
4.94/5 (5 صوت)

11-17-2013 12:10 PM
مش لو اعتذرتو؟؟؟كان ركعتوا الشعب ده ما حيرحمكم شوف ليكم بلد اتلموا عليها يا اسامة توفيق الناس جاعت و كفرت بيكم صدقنى انت يا اسامة لازم يوم حتكون تارقت يعنى عصاية القذافى جاياك يا بتاع وسام الشجاعة بتاعت البوسنة و الرسك القضيتوها كلها زواج مسيار و مخيار و عاملين فيها مجاهدين يا بتاع جهاد النكاح تاريخكم فى البوسنة و الهرس انشاء الله حيطلع فى كتاب و انشاء الله حيشمل كل الفضائح و اناكنت فى سراييفو و متابع يا حرامية يا اولاد الهرمة,,,,,,قال مجاهد قال ؟؟؟ هو جهاد النكاح ده جهاد؟؟؟؟؟ همكم المال و الجنس يا عديمى التربية....


#828817 [ود البلد]
4.88/5 (5 صوت)

11-17-2013 12:02 PM
هؤلاء عبدة مال
خليكم منهم
حان وقت النضال
ادعموا الجبهة الثورية
قفوا امام منازلكم وتظاهروا واعلنوا رفضكم لحكم المتأسلمين
كل فى حيه وامام منزله و على عدد مقدر منكم تصوير رجال الامن
والندسين وليس النشر من الداخل بل النشر من الخارج


#828801 [كاره الكيزان محب السودان]
4.88/5 (5 صوت)

11-17-2013 11:51 AM
الكوز كوز ولو تلفظ بالإصلاح.
الكلب كلب ولو ترك النباح.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة