الأخبار
منوعات سودانية
السجن والدية لمواطن قتل طفلته الرضيعة بعكاز
السجن والدية لمواطن قتل طفلته الرضيعة بعكاز



11-17-2013 10:47 PM

أدانت محكمة جنايات حي النصر برئاسة القاضي عماد شمعون «رجلاً» قتل طفلته الرضيعة ضرباً «بعكاز» وأوقعت عليه عقوبة السجن عامين وألزمته بدفع الدية «04» ألف جنيه.

وقالت المحكمة في حيثيات قرارها إن المدان دفع عن نفسه التهمة بانتفاء القصد الجنائي، وتم تعديل مادة الاتهام في مواجهته من القتل العمد إلى شبه العمد.

وترجع خلفية الأحداث إلى أن مشاجرة وقعت بين المدان وزوجته داخل منزلهما بضاحية مايو جنوب الخرطوم حيث قام الرجل بأخذ عكاز لتسديد ضربة لزوجته إلا أن يده أخطأت الزوجة وأصابت الطفلة الرضيعة التي تبلغ من العمر عاماً ونصف العام، وتم إسعافها إلى المستشفى لتلقي العلاج إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة، ودونت الشرطة بلاغاً بالحادث وتم القبض على الوالد وزوجته للتحري معهما، حيث جاءت إفادات «الأم» بأن زوجها اعتدى على طفلته بسبب تبولها على السرير، وأشارت إلى أنه حملها وتوجه بها إلى داخل الغرفة وقام بضربها بعكاز وأنها استغاثت بالجيران لإسعافها وتم شطب الاتهام في مواجهتها بينما أحيل «الأب» إلى المحكمة وأنكر التهمة وأقر بأنه كان يقصد ضرب زوجته، مشيراً إلى أن العكاز اخطأ وأصاب الطفلة، ووجهت له المحكمة تهمة القتل العمد تحت طائلة المادة «130»، وتمت إدانته بتهمة القتل شبه العمد بعد تعديل الاتهام، وحكم عليه بالسجن عامين والدية الكاملة.
اخر لحظة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 1883

التعليقات
#830604 [Amin]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2013 10:07 PM
مفروض العقوبة تكون أقسى من كدة بكثير

*/ كان ما قاصد ... يحاكم على :
1/الشروع في قتل الزوجة
2/الشروع في ضرب أم مرضعة
3/ الشتارة
4/ إستعمال سلاح فتاك في صراع أسري
5/ إستخدام القوة المفرطة
6/ الشروع في ضرب شريكة حياته

*/ كان قاصد
1/ إعدام


#830468 [دين ودنيا]
1.00/5 (2 صوت)

11-18-2013 07:16 PM
someone
أعملي حسابك,ده كلام الدين


ردود على دين ودنيا
European Union [someone] 11-18-2013 07:55 PM
أعمل حسابك ...مش اعملي حسابك !!! ...ومش كل واحد يجي يكتب لينا حديثين ياكل بهم مخنا !!!


#830367 [باستيكه]
3.75/5 (5 صوت)

11-18-2013 04:55 PM
المره من تتعفرت على زوجها...تأكد أنها عملت دريبات وان واحد من عديمي الرجولة قد اكل رأسها وسيرميها رمية الكلاب بعد ان ينال منها ما يريد وتصير المرأة مومس بعد ان كانت زوجه لا اقصد ان هذا هو الحال في هذه القصة ولكن عموما.. والطلاق هو الحل ..امسحها باستيكه وإياك والعنف..فتضيع نفسك من اجل مومس حتى لو كانت من أرقى العائلات
المرأة تحب المال ولا شئ غيره
ان اعطيتها المال اعطتك النتن وان لم تعطها اعطتك الانتن (لسانها)


ردود على باستيكه
United States [موردة حضارة] 11-18-2013 05:47 PM
YOU ARE WRONG

European Union [زوووول ظريف] 11-18-2013 05:32 PM
اتق الله !!!.... أنت فقط شخص حاقد علي النساء ..


#830362 [دين ودنيا]
2.00/5 (3 صوت)

11-18-2013 04:52 PM
وعن معاذِ بن جبلٍ - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((لا تَجد امرأةٌ حلاوةَ الإيمان؛ حتى تؤدِّي حقَّ زوجها))[17].

وعن أمِّ سَلَمة - رضي الله عنها - قالت: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((أيُّما امرأةٍ مَاتَت وزوجُها عنها راضٍ، دخلَت الجنة))[18].


ردود على دين ودنيا
European Union [دين ودنيا] 11-19-2013 12:32 AM
انا صاحب تعليق دين ودنيا في موضوع سابق وأظن ان احد القراء أعجبه التعليق وقام بنسخه في موضوع اليوم..وعموما هذا شئ. لا غبار عليه. أما عن صحة الأحاديث فاليكم إجابة احد المشايخ الاجلاء
السؤال
هل هذا الحديث صحيح أم لا؟ عن أم سلمة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة. رواه الترمذي وقال حديث حسن. جزاكم الله خيراً وبارك فيكم.


الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالحديث المذكور قال عنه الترمذي: حديث حسن غريب. وقال الحاكم في المستدرك على الصحيحين: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه. ووافقه الذهبي في التلخيص، وقد ضعفه الشيخ الألباني في السلسلة الضعيفة برقم 1426، وعلى فرض ضعفه فهو في فضائل الأعمال أي في بيان أجر مترتب على عمل دلت عليه نصوص صحيحة فيرجى حصول الثواب الوارد المذكور فيه.

وفي الكتاب والسنة أدلة كثيرة على عظم حق الزوج على زوجته، منها قوله تعالى: فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ. {النساء:34}.

قال القرطبي: هذا كله خبر، ومقصوده الأمر بطاعة الزوج والقيام بحقه في ماله وفي نفسها في حال غيبة الزوج. اهـ من الجامع لأحكام القرآن

ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: إذا صلت المرأة خمسها، وحصنت فرجها، وأطاعت بعلها. دخلت من أي أبواب الجنة شاءت. رواه ابن حبان في صحيحه.

والله أعلم.

European Union [كرهتونا يا ناس الهوس] 11-18-2013 06:58 PM
المعلقين [دين ودنيا] و [دناءة] و [زوج مضطهد] و [لكل زوجة مؤذية] هم نفس الشخص !!!

رجاء اخي المعلق تأكد من صحه الاحاديث التي تقوم بتنشرها !!! كما ان هنالك العديد من الاحاديث
التي تتكلم عن حقوق الزوجه لماذا لم تذكرها !!!

وعن أمِّ سَلَمة - رضي الله عنها - قالت: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((أيُّما امرأةٍ مَاتَت وزوجُها عنها راضٍ، دخلَت الجنة))

الحكم : (الحديث مشكوك فيه وهناك من يحكم بان الحديث منكر)
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1211
خلاصة حكم المحدث: منكر
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 3/97
خلاصة حكم المحدث: [فيه] مساور الحميري عن أمه
لراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الألباني - المصدر: تحقيق رياض الصالحين - الصفحة أو الرقم: 292
خلاصة حكم المحدث: في إسناده مجهولان

European Union [someone] 11-18-2013 05:38 PM
في كل موضوع فيو مشكله بين مرأه وزوجها تقوم تنزل لينا الحديثين ديل و تنزل لينا كلام الكاتبة وسام الشناوى... أها نفهم شنو يعني ؟
ياخي الحياه الزوجية اصلها التفاهم والود والسكينة الحال لو مانفع أما امساك بمعروف أو تسريح بإحسان عشان كده شرعوا الطلاق والخلع !!!... الناس الذيك فهمهم إنه الاسلام بيجبر المرأه انها تصبر علي الرجل مهما كانت سواته ... ياخي أنت دي زوجه ولا جارية بيشتروها من السوق ؟ .. الإسلام اباح الخلع للمره ...يعني لو ماعجبتها الحياه معاك وابيت تطلقها تخلعك وترد ليك المهر الدفعتوا !!!


#830360 [دناءة]
3.50/5 (4 صوت)

11-18-2013 04:51 PM
أتعجب من أمر زوجة تؤذي زوجها ولا تؤدي واجبها نحوه ثم تأكل وتشرب وتنام في بيته ملء جفونها.. بالله عليك بايّ نفس تفعلين ذلك قاتلك الله
بس ..نار جهنم راجتكن ..خمو وصروا


#830359 [زوج مضطهد]
3.75/5 (5 صوت)

11-18-2013 04:51 PM
99٪ من نسوان السودان ماديات ولا عهد ولا شرف لهم أمام المال
والله العظيم ندمان على أني تزوجت سودانيه ولولا اطفالي لفارقتها فراق الطريفي لجمله
السودانية تبتزك بحبك لاطفالك وتستغل شهامة الرجل السوداني وخوفه من تشتت أولاده رغم الأذى الذي يلاقيه من زوجته وتتمادى في الطلبات وإذا لم تستجب لطلب واحد من
إياهم فانت لست رجل ففلانه الفرطقانه راجلها جاب ليها وجاب ليها وهي ما أحسن مني
يا ويلكم يا حريم من عذاب الله ..فوالله النشوز على الزوج كعقوق الوالدين
والله قهر ...تنظر في عيون أطفالك فتعجز تماماً عن فعل أي شي قد يشتتهم وقد يضطرهم للعيش تحت رحمة زوجة اب او زوج أم لو وجدت هي انتحاري آخر ليتزوجها
وبعد ده كله تجئ واحده من النوع داك ويقطع ليك رقم من رأسها وتقول ليك الحريم مضطهده ..والله نحن المضطهدين
لعن الله كل ناشز على زوجها وعذبها دنيا وآخره وكل امرأة مؤذية لزوجها


ردود على زوج مضطهد
European Union [Mr. T] 11-18-2013 07:06 PM
مانصيح أنت؟

اقرا الموضوع وشوف الغلطان منو !!! ده راجل كتل بتو الطفله !!! وأنت طوالي نطيت لينا في النسوان وهم السبب !!!...يعني اتجاهلت فعله الرجل تماما وبس قعدت تتهم في النسوان كلهم!!!

( إفادات «الأم» بأن زوجها اعتدى على طفلته بسبب تبولها على السرير،)


#830356 [لكل زوجة مؤذية]
2.00/5 (3 صوت)

11-18-2013 04:50 PM
بقلم الكاتبة وسام الشناوى

عن مُعاذ بن جبلٍ رضى الله عنه، عن النبىِّ صلى الله عليه وسلم أنه قال: " لا تُؤذى امرأةٌ زَوجَها فى الدُّنيا إلا قالت زوجتُهُ مِنَ الحُورِ العِـيْن: لا تٌؤْذيهِ قاتَلَكِ اللهُ، فإنَّما هوَ عندَكِ دَخِيْلٌ يُوشِكُ أنْ يُفارِقَكِ ٌإلَيْـنَا " رواهُ الترمذى وقال حديثٌ حَسَن.




♥ كيف تُؤذى الزوجُ زوجَها؟ الإيذاء ليس بالضرورةِ هو الإيذاء البدنى. حيثُ يقولُ الله تعالى فيمن كانوا يستمتعون بصحبة النبىِّ صلى الله غليه وسلَم ويطيلون السَّهَرَ عندَهُ " إن ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِى النَّبِىَّ فَيَسْتَحْيِى مِنْكُمْ وَ اللهُ لا يَسْتَحْيِى مِنَ الحَقِّ " (الأحزاب 53). فمُجرَّد الإطالةِ فى السَّهر عند مُضيفِكَ يعدُّها الإسلامُ من قَبيلِ الأذى. وهكذا فالأذى يشمل كلَّ مُعاناةٍ نفسيَّةٍ تعَرِّض لها واحِدا منَ الناسِ دونَ مُبـَرِّرٍ مَقبول، كأن يكونَ إمتِحاناً أو تدْريباً عسكرِيَّا أو ما شابهَ ذلك، أو قصاصاً أو عِقاباً لمصلحةِ الفردِ أو جماعةِ المُسلِمين. ولا تشتمل مُعامَلَةُ الزوجِ لزوجِها على شىءٍ من ذلك.

♥ فالزوجُ قد تُؤذى زوجَها بما لا يَرضَى منَ القولِ، أو بالضجَرِ والتأَفـُّفِ، أو عدَمِ الرِّضا بالمَعيشةِ، والتمَـرُّدِ على ضيقِ الحالِ، والتلفُظِ بما قد يُعتَبرُه الزوجُ من قبيل الإهانة. فذلك أذىً قد يدفعُه إلى الدُّعاءِ عليها، فيحِلُّ عليها غضبٌ منَ الله. ومنَ الأذى أن تُعَجِّل الزوجُ لزوجِها بالأخبارِ السَيِّئَةِ دون حاجَةٍ إلى ذلك، وتؤَخِّر عنهُ ما قد يسُرُّهُ من الأخبار دون مانعٍ من ذلك. بل إنَّه من قبيل الأذى أن تتفكَّه الزوجُ بما يسىءُ إلى زوجها، أو أن تبادرَهُ بالغثِّ من القولِ كنوعٍ من الهِزار فيلقى الشيطانُ فى صدرِه ما يشاءُ أن يُلقى، فتتغيرَ نفسُ الزَّوجِ، وربما وتَرتْه الكلماتُ فيثورَ أو يبغِض. وفى هذا يقولٌ مُقَلِّبَ القُلوبِ سُبحانهُ وتعالى مُخاطِباً نبيه، وواعظا المؤمنين : " قُلْ لِلَّذينَ آمَنُوا يَقُولُوا الَّتى هِىَ أَحسَن، إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ، إن الشيطانَ كانَ للإنسانِ عدُوَّاً مُبِيْناً" (الإسراء 53).

♥ وإنَّ من أدب الزوجِ المُسلمةِ مع زوجِها: ألا تسبقهُ فى حديثِهِ، وألا تقاطِعْهُ، وألا ترُدَ عليهِ الكلمَةَ بالكلِمةِ، وأنْ تُقَدِّمَهُ فى كُلِّ شىءٍ، إحتراماً وتقديراً لما يبذُلُ من جُهدٍ للسعى عليها وعلى عيالِها. وأن تَدعُوَ لهُ اللهَ على مسمعٍ منهُ، فإنَّ ذلك يسُرُّهُ ويَزيدُ فى حُبِّهِ لها. وإن الرجُلَ إذا عاد إلى بيتِه متعَباً فلا يجوزُ أن تُبادِرهُ زوجُهُ بما يزيدُ فى تَعَبِهِ، وإنَّما تُسَرِّى عنهُ وتُخَفِّفُ من تَعَبِهِ ما استطاعت، وإلا تركَتْهٌ ليستريح. ثم تعِدُّ له بعدَ ذلكَ ما يُرَفِّهُ عنهُ ويعيدُ إليهِ بشاشتِه. ولا بأسَ أن تحتالَ إلى ذلكَ ما لا يكونُ خُروجاً عنِ المألوفِ أو لا يٌحبِّذهُ الشَّرعُ، وإلا انقلبت العصا على الساحرِ وأدى الأمرُ إلى نقيضِه. فكلُّ ما يخالف الشرع هو خارجٌ عن "روشتة" الصحة التي وصفها الشرع للحياة السليمة، ولابد أن يؤدي إلى مضاعفات في العلاقة وآثارٍ سلبية يكون البيت المسلم في منأى عنه، وفي معية الله سبحانه وتعالى وطاعته، وليس فوق ذلك من فضل.

♥ كُلُّ إنسانٍ مهما تقدَّمَ به السِّنُّ يحملُ فى داخلهِ طفلاً صغِيراً، وربما أنَّه يحِنُّ إلى طفولتِه. والرجل على خشونتهِ مقارنةً بالمرأةِ، يجرى عليه نفسُ الأمر. ويقولون أن داخِلَ كُلِّ رجُلٍ طفلاً صغيراً. والمرأةُ هى أكفاُ المخلوقاتِ وأكثرها دِرايَةً بالطفل. ولا يعنى ذلك أن الزوجَ سوف تُعامِل زوجَها معاملَةَ الطِّفلِ، ولكنَّ ما يجبُ عليها هو أن تتحمَّل الطِّفل الذى فى داخلِهِ حين يَتَمَرَّد، وأن تتذَكَّرَ مفعولَ أمومَتِها على طفلها. فتلاطِفُهُ وتَتَودَّدُ إلَيهِ، وتُمازِحَهُ بحُلوِ الحَديثِ، حتَّى تستقِرَّ نفسُهُ، ويَستَعيدَ اتِسامَتَه، أو يزول كدره. وإنَّه ليحفظُ ذلكَ لها فى نفسِهِ، ويزداد بها شَغفاً ومنها قٌرباً ومودَّةً. وإنَّه لمِن أقسى الأمورِ على الزوجِ، أن تُسَفِّه الزوجُ أحلامَهُ، أوتسخرَ من احتياجاتِه وتصرُّفاتِهِ حينَ يُلِحُّ عليهِ إحساسُ الطِّفلِ الكامنِ بداخِلِه. وتكون ردَّة فعلِهِ عنيفةً وقاسيةً إذا ما هاجمت الزوجُ طفوليتهُ واستهجنتها، أو سخرت منها وسفَّهَت أحلامَه. فهو آنذاك يشرعُ فى الإنتقامِ لرجولتِه، والذود عن كيانِه وهَيبَتِهِ، مما يُنذرُ بعواقِبَ غيرِ حميدة.

♥ وهناك من الآداب الإسلامية، أدبُ الخلاف. وليس من المتوقع أن يمر العمر دون أن يَعرُض للزوجين أمرٌ يكون فيه خلافٌ بينهما. ووجود الخلاف فى حدِّ ذاتِهِ ليس عيباً فى العلاقةِ الزوجِيَّة، وإن كانت أسباب الخلاف تزولُ بالتدريج مع تنامى خبرة كل طرفٍ بالآخر. ودورٌ الزوج المسلمة فى إدارة الخلاف دقيقٌ وحَذِر. وعليها أن تكون مستعدَّةً للتنازل عن رأيها أحياناً وإن كانت تظنٌّه الصحيح، ما لم يكن الأمرُ شرعِيَّا، والحكمُ فيه واضِحٌ وقطعِىّ. والزوجُ المسلمةٌ قد وقَّعَت لزوجها عقد الوِلاية حين دخلت فى ذِمَّته، ولهُ عليها حقُّ الطاعة: " وأطيعوا اللهَ وأطيعوا الرَّسولَ وأولى الأمرِ مِنْكُمْ ". والزَّوجُ مسئولٌ عن قراره، وهو الأكثرُ دِرايةً بملابسات الأمور، لخروجه وتعرُّفِهِ على أشياء لا يتاح للزوج أن تعرِفَها وهى مقيمةٌ فى بيتِها. وليس لها غير النُّصحِ لزوجِها بالحُسنَى، وإلا فلتصبِر، على أنَّهُ لا طاعة لمخلوقٍ فى معصِيَةِ الخالق. فإن أصاب الخلافُ أمراً ينتج عن رأى الزوجِ فيه معصيةٌ لله عزَّ وجلَّ، جاز للزوج المسلمةِ ألا تتابعَ زوجَها على ذلك. وأن تلتزم آداب النُّصحِ والتذكير ما استطاعت، وأن تدعُو له بالهدايةِ والرَّشاد. وليس للزوج أن تتشبَّث رأيِها فى الأمور العادِيَّة، حيث يترتَّبُ على ذلك ضررٌ قد يكونُ أكبر من الضررِ الناتج عن عدم توفيق الزوج فى قراره.

[]


#830354 [أعملي حسابك]
2.00/5 (3 صوت)

11-18-2013 04:47 PM
دار السلام - منى ميرغني

قام رجل بضرب زوجته ما أدى إلى تحطيم (4) من أسنانها وكسر أصبعين، وذلك بضاحية الحلة الجديدة دار السلام. وقالت الشاكية عند مثولها أمس أمام المحكمة الجنائية بدار السلام، برئاسة مولانا سليمان خالد موسى، إن والدة زوجها أخبرته بأنها ذهبت للمبيت عند أهلها دون أن تخبره، فقام زوجها - بمعاونة والدته - بضربها بـ (عكاز)، ما أدى إلى كسر (4) من أسنانها وأصبعين بيدها. وعند استجواب المحكمة للزوج أقر بما نسب إليه من اتهام، لكنه نفى مشاركة والدته في ضربها. وبناء على اعتراف الزوج أصدرت المحكمة قرارها بحبسه (6) أشهر وأن يدفع دية ناقصة قدرها (6) آلاف جنيه، إضافة إلى دفع ألفي جنيه لكسر أصبعين، فيما برأت ساحة

النطق بالحكم لقاتل زوجته (بعتلة) بجبل أولياء خلال نهاية الشهر





11-11-2013 08:45 PM
جبل أولياء
من المقرر أنْ تصدر محكمة جنايات جبل أولياء العامّة برئاسة القاضي برير عمر برير الحكم في مواجهة قاتل زوجته بقتله بمنطقة دار السلام ريفي جبل أولياء بنهاية هذا الشهر، وذلك بعد أنْ فرغت من جميع مراحل الدعوة المتمثلة في أقوال المتحري وشهود الدفاع والإتهام وأفادات المتهم وبحسب تفاصيل الوقائع أن المتهم أخبر الجيران بأن لصاً قد أعتدى على زوجته بعتلة تخصه بالضرب مما تسبب في وفاتها وقدّم التهم إعترافاً بالواقعة إلاّ أنَّه قد أنكر أفادته أمام المحكمة، وأكد بأنّ لصاً قام بقتلها، الأستاذة شيرين بلة الشيخ مكاوي مثلت الإتهام عن الحق الخاص.

الوطن
قالت له : " إنت ما راجل "
10-22-2013 11:49 AM
كشفت الشرطة تفاصيل التحقيقات مع مغترب ذبح زوجته وسدد لها ( 42) طعنة وأطلق عليها الرصاص كما أصاب والدتها بطلق مما سبب لها الأذي الجسيم .
وحسب صحيفة اليوم التالي - قال المتحري إن المتهم اعترف بحضوره من مقر عمله في تربية الماشية بالسعودية لأن عروسته القتيلة التي تزوجها منذ عام قالت له في آخر اتصال بينهما - انت ما راجل - بعد حدوث خلافات تركت بموجبه منزل الزوجية وذهبت لأسرتها ، وأضاف المحقق عند تلاوته لاعترافات المتهم المدونة قضائياً أمام قاضي المحكمة الجنائية بأمبدة مولانا عصام الدين إسماعيل يوم الاثنين بأنه وصل للبلاد قبل (5) أيام من الحادثة بيد أن زوجته كانت ترفض مقابلته وفي يوم الحادثة حضر لها في منزلها فاحتمت بوالدتها عندما أطلق عليها الرصاص فأصيبت والدتها وهربت هي من أمامه إلى عريشة بالمنزل فلحق بها وأطلق عليها النار ثم ذبحها وسدد لها عدة طعنات قبل أن يفر إلى منطقة الثورات استعداداً للعودة إلى مقر إقامته .
فيما باشرت الشرطة تحرياتها وألقت القبض على المتهم بعد أربع ساعات بمنطقة الثورات بواسطة فريق من مباحث القسم والمباحث الجنائية بشرطة أمبدة

10-30-2013 05:24 AM
الخرطوم

قتل معلم بإحدى المدارس زوجته وطفله الذي في بطنها بعد أن انهال عليها ضرباً في بطنها وهي حبلى بـ(سيخة)، ما أدى إلى وفاتها وجنينها في الحال.
وكان عامل بمستشفى القابلات بأم درمان قد أبلغ عنه الشرطة، وقال إن المتهم ضرب زوجته الحبلى بـ(سيخة) فقتلها هي الجنين نتيجة خلافات أسرية، وقامت الشرطة باتخاذ الإجراءات القانونية، وقيدت بلاغاً ضد المتهم تحت طائلة المادة (130) من القانون الجنائي في مواجهة الزوج.

المجهر
10-08-2013 06:09 AM
دار السلام - منى ميرغني

قتل رجل زوجته مسدداً لها عدة ضربات على رأسها بـ (عكاز)، وذلك في دار السلام بأم درمان.
وقالت مصادر إن الرجل كان قد تشاجر مع زوجته، فتناول عكازه وضربها على رأسها، فسالت الدماء منها مما أدى إلى وفاتها، وعند حضور جارتها أبلغت الشرطة التي سارعت إلى مسرح الحادث، وحولت الجثة إلى المشرحة وأوقفت المتهم وبدأت التحقيق معه.

المجهر
08-02-2013 09:26 AM

مايو - منى ميرغني

اعتدى مخمور على زوجته بالسكين على رأسها وتسبب في كسر سنها.
وقالت الشاكية عند مثولها أمس أمام مولانا "محمد عثمان" إن زوجها تسبب في فقدانها سنها، وقطع جزءاً من فروة رأسها بالسكين. وعند استجواب المحكمة للزوج أقر بما فعل، ودفع بأن زوجته لم تحسن استقباله - كما طلب منها - عند الباب، مما أثار غضبه ودفعه لضربها وقطع فروة رأسها بالسكين.
هذا وطالبت الزوجة المحكمة باستكتاب زوجها تعهداً، بعد أن تنازلت عن حقها.

المجهر

08-31-2013 08:07 AM

الخرطوم: آثار:

أصدرت محكمة جنايات الكلاكلة برئاسة مولانا عماد شمعون حكماً بالإعدام شنقاً في مواجهة نظامي قتل زوجته وشقيقها رمياً بالرصاص داخل منزلهم بالكلاكلة بعد أن طالب أولياء الدم بالقصاص.

وتعود التفاصيل إلى أن الشرطة تلقت بلاغاً بالحادث من شقيق المجني عليها بأنّ المتهم قتل شقيقته وشقيقه ببندقية كلاشنكوف داخل منزلهما بالكلاكلة الوحدة مربع (5) الأشهر الماضية.

وذكر المدان في أقواله بأنه يعمل نظامياً وحدثت خلافات بينه وزوجته انتهت بالطلاق ولديه منها أبناء، وفي يوم الحادث ذهب إلى العمل وعاد إليها في المنزل على متن عربة (أمجاد) وأحضر بندقية (كلاشنكوف) حيث وجد القتيلة مع شقيقها داخل غرفة وأمطرهما بوابل من الرصاص بعد أن أيقظهما من النوم.

الرأي العام
رجل يقتل زوجته وشقيقتها ويصيب والدهما وجارهما بعد نقاش اسري





وكل واحدة منهما حبلى بتوأم
06-18-2013 06:47 AM
قتل شخص زوجته وشقيقتها وأصاب والدهما وآخر بجروح بالغة ، وقالت مصادر أن القاتل الذي يسكن حي دوماية " ضكر حلال " بنيالا حاول الهرب إلى مدينة كاس التي تبعد (85) كيلومتر غرب نيالا بولاية جنوب دارفور عقب ارتكابه للجريمة ، فيما كشفت مصادر أمنية امس عن إلقاء القبض على الجاني بواسطة شرطة المباحث أثناء محاولته الفرار إلى كاس ، مشيرين إلى أن الجاني يبلغ من العمر (34) عاماً قام بقتل زوجته وشقيقتها وكل واحدة منهما حبلى بتوأم بجانب إصابة والدهما طعناً بالسكين وجارهما بعد نقاش اسري وتم تدوين بلاغ في مواجهته بقسم شرطة نيالا شمال تحت المادة (130) القتل العمد ، فيما أكدت أن مصادر أن الرجل واقع تحت تأثير المخدرات .

صحيفة الجريدة
اقدم زوج على فتح بلاغ ضد زوجته بعد ان عثر على صورها مع آخر تربطها به علاقة عاطفية . وتعود تفاصيل هذه الحادثة الى ان الزوجة كانت تربطها علاقة عاطفية مع شخص آخر كان لايعرف انها متزوجة وبعد ان توطدت العلاقة وطلب منها الزواج طلب منها ان تقوم بالتقاط صور معه حتى يتمكن من ارسالها لأهله في احدى ولايات السودان فوافقت الزوجة المتهمة وقامت بالتقاط الصور معه وهى مخضبة الاصابع وعندما سألها عن سببها ذكرت انها تكميل وتجميل من اجل الصورة واعطته الصورة وشاء حظها التعيس ان يعثر الزوج على تلك الصور وبعد ان قام بتضييق الخناق على زوجته اقرت له بأن هذا الشخص الذي إلتقطت معه الصور تربطها به علاقة عاطفية فما كان من الزوج الا وان تقدم بفتح بلاغ ضد زوجته والقي القبض عليها ومازالت التحريات مستمرة لتقديم البلاغ للمحكمة للفصل فيه.

الدار


#830326 [غيورعلى بلده]
5.00/5 (2 صوت)

11-18-2013 04:24 PM
هل يمكن لشخص سوي وعاقل ان يقتل ابنته او طفلته عن قصد ؟
حقيقة في ظل هذا النظام تغير سلوك الإنسان السوداني بصورة قد تكون مزعجة للغاية
والسبب المباشر هو الضغوط الإقتصادية التي طالت كل انسان يعيش داخل محيط هذا البلد وبالتالي كثرت الخلافات والإنشققات بين الاسر .
وكثيرا ما نسمع ان ولدا قتل والده او إمرأة قتلت زوجها او اخ ادخل شقيقه السجن بسبب الميراث وهكذا
يعني النسيج الأسري السوداني اصابه داءلا يمكن العلاج منه بسهولة ويسر
لهذا يجب ان نعي تماما لماذا نختلف ونتشاجر ونتقاطع يجب وبكل عقلانية ومعرفة ذاتنا ان ندرك حجم الخطورة التي صارت بطريقة مباشرة او غير مباشرة تلازمنا رغم انفنا
يجب ان نتدبر امورنا وبحكمة ذات واصرار قوي ان نحل مشاكلنا العائلية حتى لا نعالج الخطأ بخطأ اكبر
ويكون الندم هو الوحيد الذي يدور في خلدنا
مع احترامي للنساء المتزوجات هن اكثر الفئات يسببن المشاكل وهذا ليس بقصد اثارة المشاكل عن عمد بل القصد هنا هو عدم تقدير المرأة لحالة الزوج او الأخ النفسية لما يمر به من خلال يومه فيما يتختص بالامور المعيشية او غيرها
عموما بعد سقوط هذا النظامالجاهل إنشاء الله . يلزمنااوقات واوقات وحكماء وعلماء دين وعلما نفس حتى يعالجو هذا الداء القاتل الذي لا يشبهنا في شي
واتمنى كل الشعب السوداني ان يعرف كل هذه المشاكل وهذه الخلافات هي نتاج لظروف فرضت علينا ولكننا لم نعي بها كشئ ملموس يمكن بتره
كلنا ضحايا وكلنا سندفع قيمة هذه الأخطاء التي هتكت نسيج المجتمع السوداني
وفي النهايا لا ننسى ان هذا ابتلاء من الله عز وجل لنرجع إلى ديننا القويم ونصلح ما في انفسنا ونصبر على ما اراده الله وان المصائب يؤجر صاحبها بحسن الجزاء ولكم مني كل المنى وليحفظكم الله وإيياي
والسلام عليكم احبتي في الله ورحمته وتعالى وبركاته اخوكم (غيور على بلده)


#830231 [عالم غريب]
5.00/5 (2 صوت)

11-18-2013 02:52 PM
أنا نفسي أعرف البلد حاتكون لي متين في الهمجية والتخلف دا .. جرائم زي دي ما قاعدين نسمع بيها الا في بلدنا


ردود على عالم غريب
[mak] 11-18-2013 03:54 PM
صدقت لا تحدث الا فى السودان المعرفة نور


#829629 [ود الدمازين]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2013 06:06 AM
والدية دى لمين؟؟ يعنى من الجيب اليمين للجيب اليسار؟؟


ردود على ود الدمازين
United States [سوداني] 11-18-2013 01:45 PM
للحكومه طبعا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة