الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة الرعاية تتهم أربع جهات بتخريب البيئة والإضرار بالإنسان
وزارة الرعاية تتهم أربع جهات بتخريب البيئة والإضرار بالإنسان
وزارة الرعاية تتهم أربع جهات بتخريب البيئة والإضرار بالإنسان


الأجيال المقبلة ستأتي في بيئة ملوثة ومليئة بالأمراض،
11-19-2013 07:13 AM

البرلمان - سلمى معروف

كالت وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي الاتهامات لشركات التنقيب عن الذهب والاتصالات ومصانع السكر والأسمنت بتخريب البيئة جراء إشعاعات مؤثرة على المواطنين القاطنين بمناطق التعدين والتصنيع، وانتقدت الجهات المختصة لتجاهلها وعدم مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الشركات العاملة في التعدين، وأعلنت وزارة الرعاية عن توزيعها لخطة خريطة طريق للشركات العاملة في البلاد، وطالبت الوزارة لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان بمراجعة وتقوية النصوص الدستورية ذات العلاقة بالمسؤولية الاجتماعية خاصة المواد (10) (11) (12) (23) و(190) من دستور السودان الانتقالي لعام 2005م وتطوير القوانين والاتفاقيات الدولية لتواكب المستجدات المحلية والاتفاقيات الدولية وشددت على حث الدولة للانضمام إلى تلك الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة بالمسؤولية الاجتماعية.

وحذر إبراهيم آدم وزير الدولة بالرعاية والضمان الاجتماعي في منتدى الأطر التشريعية والرقابية والتنظيمية للمسؤولية الاجتماعية بالبرلمان الحكومة من أن الأجيال المقبلة ستأتي في بيئة ملوثة ومليئة بالأمراض، وانتقد تجاهل هيئة المواصفات والمقاييس دخول أعداد كبيرة من الكريمات التي تستخدمها الفتيات وتحتوي على نسبة من الزئبق ما يتسبب في الإصابة بالسرطانات، مطالبا بضبط ومطابقة الكريمات مع المواصفات العالمية

اليوم التاتلي


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1154

التعليقات
#832062 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2013 10:41 PM
واولهم الانقاذ ثانيهم شركات الذهب وثالثهم شركات الاتصالات ورابعهم وخامسهم مصانع الاسمنت وعطبرة


#831853 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2013 06:28 PM
اها يا مشاعر يا بت ألأخ الأستاذ ... مالك عايزه تفتحى ليك باب كلام ومشاكل مع ناس التعدين فى الوكت دا بالذات ..هل لأنهم يعنى اليومين ديل مشغولين بما هو اهم من البيئه ومن السودان واهلو.. يحيو ولآ ينقرضو دى موش القضيه.. ولا دا وقت اثارة امور جانبيه..وقضايا هامشيه .. المهم عندهم دلوكت اكمال صفقة شراء مبنى الوزاره الجديد وبيع المبنى القديم زما بينهما من "مشغوليات ومهام جسام"..
وانت يا ابراهيم يا اين آدم امسك عليك لسانك .. وما تكلمش فى السياسه.. انت وزير دوله ليس الآ منتوب بقلم رصاص (فى نهاستو استيكه) وفى وزاره مافى زول حاسّى بوجودا الآ من خلال اسم وزيرتّا "مشاعر" " اللى اورد ألأسم احد شعرء ألأغنيه بقوله "والمشاعر زغردت فى يوم الخوطوبه" الى جانب لقب ابوها "الدولّب" البقالو اسم دايم.. انت وهى خليكم بعاد عن التعدين واعملو حساب من السدود واحذرو سلاح طرفهم.. انا حذرتكم اهو انتو حرّين.


#831691 [أبو عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2013 03:45 PM
وماتنسي المفسدون في المدينة المرتشون فاقدي الضمير العايزين يغتنوا بكل طريقة رأيك شنو في شركات السوريين البتحفر سايفونات وابار داخل الخرطوم وتلوث في مياه الشرب وتحت نظر مفسدي المحليات والشرطة المرتشين


#830790 [سايكو]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2013 08:00 AM
حريقه فيكم انتوا اكبر سرطان
الامراض و الفقر و الجوع و الجهل كلها سياسات عليا مرسومه بدقه و هدفكم معروف
عايزين تجوعوا الناس و تكسروهم عشأن يتبعوكم و يستكينوا ليكم
الناس وصلت الحضيض و الفقر بقي ماركه مسجله لشعب السودان ( طبعا ما عدا الكيزأن ) 99% فقراء معدمين بياكلوا وجبه واحده بس في اليوم و الموضه الجديده كمان الايام دي في الاسواق ظهرت وجبه عباره عن رغيفه و محشيه بموزه ب 1 جنيه !!!!!
اما الكيزأن المرطبين البمثلوا 1% عايشين في بذخ و دلع و دعه ما بهمهم اي حاجه تانيه .
الله ينتقم منكم حق المساكين
اخرتا يا البشير يالخايب تاكل الناس رغيف بموز !!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة