الأخبار
أخبار إقليمية
الخال الرئاسي يطالب إبن أخته بحسم المعركة عسكرياً مع الجبهة الثورية بعيداً عن التفاوض.
الخال الرئاسي يطالب إبن أخته بحسم المعركة عسكرياً مع الجبهة الثورية بعيداً عن التفاوض.
الخال الرئاسي يطالب إبن أخته بحسم المعركة عسكرياً مع الجبهة الثورية بعيداً عن التفاوض.


وصف الأحزاب التي تتواثق مع الجبهة الثورية بـ "أحزاب الغفلة"
11-20-2013 06:43 AM
طالب سياسيون وعسكريون، الحكومة السودانية بعدم التفاوض مع الجبهة الثورية، حتى تضع السلاح، متهمين إياها باستهداف المواطنين الأبرياء، دون أفراد القوات المسلحة، أو الحكومة السودانية، الأمر الذي قالوا إنه يجعل منها قوة ضعيفة ومرتزقة ـ على حد تعبيرهم ـ.

واتهم المتحدثون ـ في ندوة نظمها اتحاد الطلاب السودانيين ـ، قوات الجبهة الثورية بالخيانة الوطنية، وعدم الجدية في تحقيق شعاراتهم التي تنادي بنصرة المواطنيين، واستنكروا الأعمال التخريبية التي تستهدف تخريب البنى التحتية التي يستفيد منها المواطن.

وشنّ رئيس منبر السلام العادل الطيب مصطفى، هجوماً على الأحزاب التي تتواثق مع الجبهة الثورية، ووصفها بـ "أحزاب الغفلة"، مطالباً الحكومة السودانية بحسم المعركة عسكرياً بعيداً عن التفاوض، مشيراً إلى أن الاعتداءات المتكررة للجبهة الثورية على المواطنين، الهدف منها تقوية موقفها التفاوضي.

ودعا إلى المضي قدماً في توطيد علاقة السودان ودولة جنوب السودان، بجانب العمل على حل الأزمات التي يعاني منها السودان سياسياً واقتصادياً وأمنياً.


شبكة الشروق


تعليقات 52 | إهداء 0 | زيارات 13797

التعليقات
#833592 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 10:14 AM
الماتو في الظاهرات الاخيرة في الخرطوم ما كانو مواطنين ابرياء يا الاسمكم سياسيون وعسكريون


الجبهة الثورية والاخوان وامؤتمر الوطني وكل الاحزاب خونة وكل الحكومات السابقة والحاضرة واللاحقة كلهم خونة للوطن منو القلبو على على الوطن بلا يبلاكم كلكم



الخال الرئاسي انت وابن اختك 24 سنة ما قادرين تحسموها لا عسكرياولا سلمياولن تستطيعو تعرفو ليه
لانو ناس متخلفين ورجعين ويائسين زيكم ما مرت على الامم يا من حهلكم ضحكت الامم


#833424 [الحلبى]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 07:10 AM
رئيس منبر السلام العادل الله يرحم قال خال رئاسي ان موعدكم الصبح


#833419 [nimat]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 06:35 AM
هل قرأتم ما كتبته مزاهر نجم عن الطيب مصطفي في هذا الشأن؟؟؟؟؟؟؟؟ رفض أن يزوج أخذ لأمين بناني وارسل لها خطابا" مضمونه "أن الشريعة تزوج للكفء" وأمين لا ينطبق عليه ذلك(بحسب رأيه) لانه من دارفور!!!!!!!!!! وذكرت مزاهر أن هذا الشخص كان "أميرا" لجماعة الاخوان المسلمين السودانيين" في أبوظبي عندما أرسل لأخته هذا الخطاب في الثمانينات!!!!!!!!!!!!!!


#833378 [صالح حسين]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 01:38 AM
لعل افضل نا نفعل هو تجاهل اخبار هذا الموتور المديض حتي تلتهمه نار حقده


#833345 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 12:32 AM
بنبر الكلام الفارغ


#833304 [ALMOUR]
1.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 11:24 PM
لقد ضاقت عليك الارض بما رحبت أنت وأبن أختك الاهبل. ماذا تريد من دولة الجنوب الم تذبح ثور أسود عقب نتيجة الانتخابات التى أدت الى فصل جزء عزيز من الوطن. ألان انطبق عليك القول البذى صار مثلآ ( قتلت يوم قتل الثور الابيض ) والقصة معروفة ألأن أنتظر دورك أنت وأبن أختك. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم . الفتنة نائمة نعل الله من أيغظها، وأنتم أيغظتوها فسوف يحل بكم غضب الله.


#833238 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 09:47 PM
2(حريات)

إعتقلت السلطات اليوغندية سيد الحسن محمد – ضابط سابق بالقوات المسلحة – في العاصمة اليوغندية كمبالا بتهمة التجسس لحكومة المؤتمر الوطني .

وأوردت الخبر الصحيفة الشعبية Red Pepper أمس 19 نوفمبر على صدر صفحتها الأولى تحت عنوان : ( إعتقال أكبر جواسيس البشير في كمبالا) .

وبحسب الصحيفة فان سيد الحسن أعتقل في فندق بكمبالا القديمة Old Kampala يوم الأحد 17 نوفمبر أثناء احدى عملياته التجسسية لصالح حكومة البشير ، ويحتجز الآن في مركز شرطة (واندقيا) بكمبالا .

وأضافت الصحيفة ان الشرطة عثرت لديه على ثلاثة جوازات سفر سودانية ، بأرقام متسلسلة متشابهة وأسماء مختلفة ، وفي أحد الجوازات كان إسمه الحسن دلجة محمد ، وفي الثاني حسن دلجة محمد ، وفي الثالث دلجة الحسن محمد سيد .

وقال مسؤول التحريات الجنائية بشرطة واندقيا ( نحقق معه بتهم التجسس ، الإبتزاز والإرهاب).

وأضافت الصحيفة ان الإستخبارات اليوغندية لا تزال تتحرى عن توقيت تسلله إلى يوغندا ، ولكنهم على قناعة بأنه ( من العناصر الرفيعة الراسخة لدى حكومة الخرطوم) .

وتقول الصحيفة ان أجهزة الأمن اليوغندية تربط ما بين سيد الحسن دلجة وما بين جاد السيد محمد الحاج الذي طردته السلطات اليوغندية بعد ضبطه متلبساً في أعمال تجسسية .

وكانت السلطات اليوغندية طردت ضابط جهاز الأمن السوداني جاد السيد محمد الحاج ، 1 اكتوبر الماضي . وذكرت صحيفة New Vision اليوغندية ، 2 اكتوبر ، ان قوة مشتركة من جهاز المخابرات وجهاز مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة قبضت على الضابط جاد السيد – 50 عاماً –، متلبساً وهو يمنح أموال لأشخاص مقابل الحصول على معلومات سرية .

وأضافت الصحيفة ان الضابط جاد السيد الذي يعمل بجهاز الأمن الخارجي السودانى حضر إلى يوغندا عام 2010 تحت ستار البعثة الدبلوماسية السودانية وظل تحت رقابة أجهزة الأمن اليوغندية بعد محاولته تجنيد ضباط يوغنديين للعمل لمصلحة نظامه .

وربطت الصحيفة اليوغندية ما بين أنشطة حكومة المؤتمر الوطني التجسسية وتصريحات رئيس المجلس الوطني أحمد إبراهيم الطاهر في مارس 2013 التي قال فيها انهم يعملون مع قوى في يوغندا لإحداث ( تغيير سياسي إيجابي) . وأعادت ايراد رد وزير خارجية يوغندا حينها ( يمكن ان يحاولوا ولكن لا فرصة لديهم للنجاح) . كما أوردت ملاحظات وزير الدولة للخارجية التي وصفت تصريحات المسؤولين الحكوميين السودانيين بانها ( الهراء المعتاد) .


#833226 [Mohammed Ahmed Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 09:31 PM
مرتزقة
This word is new to real Sudanese. Who brought armed forces from outside (Chad, Mali)!? Or you mean those who fight NCP are not Sudanese!? Please think before saying another word. Here in Sudan NCP have turned everything upside down. The victim is the criminal and the criminal is the victim
الأعمال التخريبية
We have seen you sending your own people in the demonstration in Khartoum to destroy to find an excuse to kill the demonstrators
الطيب مصطفى،
Your nephew and his colleagues are the ones who brought this war to Sudan, if they are really leaders, men, caring for Sudan they would have come down to the battle field to finish what they have started. Stop sending other people children and send your own children. I know some don't have! But the rest can do. Come out of towns and meet the Sudan Revolutionary Front in the battle field. There we can judge who is man
توطيد علاقة السودان ودولة جنوب السودان،
Hi Comrades take great care from those NCP. They are poisonous snakes. If they bite you, you will die immediately


#833193 [ود دهب]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 08:55 PM
حلـــــــــــــــــــــــــــــــــــيل ابليس
لوحظ ابليس يلمم اغراضة منهزما يحاول الخروج من السودان قاصدا جزر برمودا الديمقراطية وقدملئ جهه بالكابة وضاق صدره من الشعب السوداني وقد اظلم العالم في وجهه وادهشتة جرأة هؤلاء القوم وبينما كان منذوي في احدي اركان (جنبه) في السوق العربي ممسكا (بلي )شيشتة يراغب الاغنية الحبشية بالتلفاز بحزن ويأس اقترب منه احد الشفوت سائلا ومستفسرا عن اسباب عزم المقادرةفأجاب بحنق:
كيف لا اغادر وقد ضاعت كل جهودي واصبحت بلاعمل بينكم ارتاد الجنبات ، كيف وانا اعود الى بيتي فرحا بوسستي لرجل ان يقتل رجل عندما افتح التلفاز اجد ان هناك احدىاخوتك الكيزان استطاع ان يفتن قبيلتين وحصيلة الموتي تجاوزت الخمسمائة اوبينما انا غارق في جزب شاب لفتاة وقداحتاج الي يوم ،اجد ان الكوز لا تمر ثواني الا وانجز مئات من العمليات عن طريق اعطاء الامر لكتيبة باغتصاب قرية كيف لا ارحل عزيزي ففي السابق كنت اوسوس للأولاد ليشاغلو البنات لكن الليلة الاولا د بقو يهربوا من تجمعات البنات بسبب ما يقلنه البنات ، كان سلبقا لدي برنامج عند كل نهاية اسبوع حيث اعمل بجد في الوسوسة لأقنع الاباء ان يسمحوا بقيام الحفلات اما الان الكيزان خلو الرئيس يرقص وبالتالي الحفلة بقت لا تحتاج الى موسوس لتقوم ، اما فيما يخص الطلاق ايضا الباب قد اوصد حيث تولى الفقر وضيق العيش مهمة التطليق فماذا عساي ان افعل فانا الان على وجل منكم وبقيت خايف على روحي ومرات زاتوا لمن بقيت اوسوس بالمقلوب لمن القى واحد بيخمش في المال العام اقول ليهو ياخي كفاك خلي للحرامي المسكين البجي بعدك حاجة، ولمن القى واحد يقتل في الاطفال بحاول أشغلو بزكريات بنات كان معاهن قبل كدا ليترك الارواح البريئة ولمن العسكري يضرب في ست الشاي ويشتت في حاجاتها ببدأ بالوسوسة حول الرشوة عشان اميل قلبو للقروش ويخلي المسكينة تلملم حاجاتها ولمن الامام في يوم الجمعة يبدأ في النفاق بقيت اخاف الله يخسف الارض ،ياخ اقعد انا هنا اسوي شنو انتو خلاص ما محتاجين لي ،بل انا بقيت شماعتكم القصيرة واحد يمشي يعمل السبعة وزمتها ولو قبضو يقول ليك ابليس شاطر !!
شاطرقال شاطرين انتو ديل القدرتو تجيبو حنك انا يوم ما فكرت فيهو عارف الحنك ده شنو ده مايسمى بفقه الستره هههها هل تعلم لوكنت اعرف هذه الحيلة لما طالبت بالخلود!!!!!! اخي دعني ارحل ولاتقلب علي المواجع دعني ارحل الى مكان يحترم الاباليس ويعاملهم بإنصاف وليس مكان تتهم بما لم تعمل وعندما تعمل ينسب الى غيرك انظرخلفك ماذا كتب في ذلك البرج العالي هل تراه من هذه النافذة اقرأ الم يكتب (هذا من فضل ربي) هل تعلم ان صاحب هذا البرج كان لايملك ولايدري شيئا فبفضل وسوستي بنى هذا البرج ثم انظر كيف يجازى الجميل بالنكران.
وقال الراوي بكي ابليس طويلافي جنبته ثم رحل قاصدا البحر الاحمر ونقدر نقول حليل ابليس
محمد ادم دهب/ كاتب سوداني مقيم بالاردن


ردود على ود دهب
United States [nimat] 11-21-2013 06:18 AM
رائع يا ذهب فعلا" ذهب ..إبليس المشروع "الحثالي" كما سمته مزاهر نجم الدين ..أنه نوع نادر جدا" من الأبالسة "سيوبر"


#833182 [أحمد التوم عبد الله]
1.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 08:40 PM
تفتكر الحيوان الأهبل ده لو كان قادر علي حسم المعركة عسكريا كان وقف منتظر وصية ..... هو كيف وصل للسلطة .....
ولا حظ أنه لايعرف غير لغة البندقية لأنه لم يتفاوص إلا مع من يحمل السلاح
ربنا يسلط عليه من لا يخاف الله ولا يرحم ... آمين


#833056 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (3 صوت)

11-20-2013 06:20 PM
الاسلاموعروبيين دمروا مشروع الدولة السودانية لانو العنصري كائن بشري عندو قصور ذهني ومحدود الذكاء ودي حقيقة علمية هو عاجز عقليا عن فهم التنوع واستيعاب الاختلاف في سقف ادراك وحس ووعي معين مستحيل اقدر اتجاوزو حتى لو اراد ذلك يعني زي انو قرد اكون عايز اسوق طيارة !


#832887 [آدم جبارى]
5.00/5 (2 صوت)

11-20-2013 03:50 PM
بعضنا تعنصر لمصلحة وهؤلاء قلةغير ذات أهمية ولكن عنصرية الغالبية العظمى من المتعنصرين اعتقد انها ترجع فى المقام الأول " لنقص المعرفة" ويشمل ذلك معرفتناالصحيحة لأصولنا كسودانيين, معرفة ان إنتماءنا لعرق ما لاينتقص من شأننا او يزكينا على غيرنا, معرفة أن صفاتنا الوراثية كبشر والتى تحدد صفاتنا الظاهرية "الفروق المورفولوجية" هى لاشىء مقارنة بمكوناتنا الوراثية الأخرى وغير ذلك من المعارف التى ستسهم حتماً فى إزالة الغشاوة عن أعيننا وتنير لنا طريق المعرفة الصحيحة والتى ستقودنا لامحالة الى الوحدة والتقدم والنما.
أعتقد بدل ان نسب العنصرين منا علينا ان نعمل على إزالة الوهم اولاً بتكريس طاقتنا لنشر الوعى والمعرفة و بالعمل على إزالة العوائق التى تحول بيننا وتثقيف العنصريين منا ويمكنناالبدء بالدائرة المحيطة بنا.


#832885 [adil a omer]
5.00/5 (5 صوت)

11-20-2013 03:49 PM
فلتكن اول مشنقه تنصب لهذا النظام مشنقة العنصريه


#832843 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 03:17 PM
اقتباس :
(ودعا إلى المضي قدماً في توطيد علاقة السودان ودولة جنوب السودان)
انتهى

الخال الرئاسي هذه تسميةغير صحيحة والاسم الصحيح (البصيرة ام حمد) وقصتها معروفة وصورة الثور المذبوح واهل الزفة يرفعون اصابعهم بالتهليل والتكبير احتفالا بالانفصال المبين!! ينتج عن ذلك المعادلة التالية:

الدعوة لتوطيد العلاقة : الثور المذبوح = حقيقة الاخوان المفلسين!!

هذه الجماعة تكذب كما تتنفس، اعمى الباطل ابصارهم، وانطمست بصيرتهم، ومات ضميرهم، واختل ميزان عقولهم، وانكسرت بوصلة اخلاقهم !! انهم اموات يمشون بين الاحياء!! ولا تحركهم الا العزة بالاثم وان الله لا يعلم كثيرا مما يعملون ( ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين )


#832834 [المختل الاخواني لا يشفى !]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 03:12 PM
الكلام للرد على هذا الكائن الاخواني ضرب من الانحطاط !
هذا الكائن الاخواني المحتل، المختل الاخواني لا يشفى!


#832822 [محمود]
4.88/5 (4 صوت)

11-20-2013 03:01 PM
معليش يا جماعة اسباب انفصال الجنوب كتييييرة بس الحاقد الاناني العنصري (الطيب مصطفي هداه الله) استغل الحكاية دي للشهرة وتصفية بعض الحسابات... ولو ملاحظين حتي (التور) المسكين الراقد ده لونو شنوووووووووووووووو .. الطيب مصطفي ما ممكن يضبح تور ابيض ...استغفر الله العظيم


#832800 [بوالمحضار]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 02:45 PM
لابد من ان يكون الحسم لصالح كل السودان وليس لايناء الغرب الذين هم سند الجبهه التوريه لو مفكريين تخشو بلد المهدي وبلد ود حبوبه وبلد الشيخ خوجلي ابو الجاز وبلد ود ام مريوم والصادق ود رحمه بت عبد اللله ود جاد الله كسار قلم مكميك وبلد ود مدرع وشيوخ اب حراز طال ليلكم ولا يخان السودان الهادي ووديع بلباس الحمل وتحتو الثعلب


ردود على بوالمحضار
United States [abusafarouq] 11-20-2013 09:54 PM
بوالمحضار
..........
يا أخينا أنت تتكلم مع الاموات ونحن مع الاحياء تكلم عننا من فضلك والذين تتكلم عنهم لن يصنعو مجدا لاتاريخا ليس لهم مكانة اليوم ماذا فعلو للسودان أصحى الرجالة والعنتريات وأمبراش السوط وسلخ الجلد قد إنتهت . هم كرسو نفس عنصريتك فى حكم البلاد تركو السودان بلدا مريضا فقيرا بين الامم تاريخ مخزى وأنتم على أثارهم تقتدون نحن فى زمن حضارة لم يتركو لنا تاريخ أو حضارة تعايش سلمى بين أبناء الوطن الواحد كسائر الامم بل إنتكاسة تاريخية كبرى بشعب السودان وأنت من بقايا هؤلاء التعساء الذين خربو التاريخ وشوهو صورة السودان والخال العنصرى الرئاسى هذا لانعرف عنه شيىء من أين أتى للسودان بتعريب الناس قسرا . أهل الغرب والشرق والجنوب صبرو على حكم أهل الشمال عشرات السنين عددا بالظلم المتواصل وكيف أنك لن تصبر أن يحكمو كماحكمتم وتستنجد بالأموات وهم أكلهم الدهر بمافعلوه من الظلم والجور هم سبب تلويث بيئة التعايش والتأخى بين الامة السودانية الواحدة .يا بو المحضار . السودان يحتاج الى قربلة كى يعرف كل واحد ماله وماعليه من واجبات وحقوق كدولة تسع الجميع وهؤلاء الجبهة الثورية ليسو مكون أثنى واحد بل يجمع كل الطيف السودانى شرقه غربه شماله وجنوبه ووسطه عكس حكم البشير تعين 15 وزيرا من قرية واحدة هل هذا هو العدل والحكم الرشيد؟. القتل الاثنى والاغتصاب الجماعي وسيل لعاب البشير فى الفوراوية المكلومة. هذا حاكم عادل أو فاهم .هل الام السودانية لم تلد غير هؤلاء حتى يتحكم فينا فئة قليلة على فئة كبيرة . نصبر ليحكمو وإن لم يعدلو أرفع عليهم سيفك وجندك لكن لاتظلم الناس الناس سواسية عند الله لا فرق بين عربى وأعجمى غربى جنوبى شمالى شرقى الا بالتقوى أسأل من هو الحاكم العادل بين الشعب قال تعالى ( ياأيها الناس إناخلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفو إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير )الاية 13 الحجرات. هل هؤلاء الاعراب لا يعرفون قراءة القران الكريم ومعانيه أم هم كما قال فيهم الله ( الاعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألايعلمو حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم ) الاية 97 التوبة. لاتأكلو الناس عباطة وبجهل مغلظ.وأنا شخصيا نصرانى عادل خير لى من المسلم الظالم إنتهى..

[عصمتووف] 11-20-2013 09:33 PM
الووووو ي بو المحضار الاخ الامازيغي رطانتك غير مفهومة لكن لا تنسي بانها مربط حمير البشير الاول المؤسس والباني لنهضتها والمحبوب ل 50 مليون سوداني اضافة للاحباش والصعايدة والصومالين والطوارق وجماعات مالي

United States [مستغرب] 11-20-2013 08:38 PM
انت راكب من وين يا اخي؟؟؟وصلت محطنك ولا لسة؟؟؟!!!!

United States [نصر الله] 11-20-2013 04:21 PM
ابو المحضار يا اخوي انت شايت غلط-- الجبهة الثورية سندها ابناء السودان كلهم -- وكل الذين ذكرتهم من القادة الكرام علاقتهم كانت وستظل لبنا على عسل مع ابناء الغرب ---- اليس المهدي هو قائد الانصار وجلهم من ابناء الغرب --والبطل ود حبوبة اليس هو ذلك الفارس الصنديد من ارض الحلاوين الذي قاتل الانجليز الذين قاتلهم ابناء الغرب في كرري والنخيلة وام دبيكرات وسيلي وشيكان-- والشيخ خوجلي ابوجاز والشيخ حمد ود ام مريود اسال عن الحيران الذين عمروا مساجدهم وتقابة القران عندهم اليس فيهم الكثير الكثير من ابناء الغرب اما الصادق المهدي ود الرحمة بت عبد الله ود جاد الله فابوها الفارس كسار قلم مكميك اليس هو من الغرب -- وجدة الصادق المهدي الكبيرة مريم المقبولة والدة السيد عبد الرحمن نفسه اليست هي بنت سلطان دار فور زعيم الغرب أما شيوخ ابو حراز فاسالهم كم من ابناء الغرب تخرجوا من مساجدهم وتقابات قرانهم وصاروا شيوخا وقادة يهدون الناس الى دين الحق --- ابناء الغرب ليسوا ضد احد ممن ذكرت, لكنهم ضد الظلم وضد القهر وضد اولئك الذين يتدثرون بثوب كتشنر المستعمر ويدعون الوطنية -- واعني بثوب كتشنر هو نظام الحكم المركزي الذي يبلع كل موارد البلاد لمصلحته مستخدما الالة العسكرية والامنية وسياسة قرق تسد ليفرق بين ابناء الوطن الواحد باشاعة الخوف بينهم وتذكية روح العنصرية البغيضة فيهم ليظل هو جاثما ومتحكرا فوق الجميع ولا يأبه لذلك ولا يهمه احد ولا يهمه بلد اولئك هم الذين تعمل ضدهم الجبهة الثورية ويسندها اغلب ابناء السودان -- اخي بوالمحضار حاول ان تقرا السودان بهدوء لتعرف من هو المتسبب في ذلك كله لكن يقيني الذي لا يخالطه شك ان من ذكرتهم ليس همو السبب ولا هم المقصودون بالتغيير الذي ينشده الجميع ولنكن كلنا في الهم غرب ( شرق) --

United States [الجــــزيرة ابا] 11-20-2013 04:03 PM
القال ليك منو انو الثوار بقاتلوا من اجل الغرب ؟!!
قتال حكومة العنصرية والنهب الممنهج وتفتيت البلد وكسر عظمه من اجل كل السودان وليس لصالح جهة على الاخرى .. كلامك الخاص بعرب الجزيرة دة دة نوع عنصرى جديد لا يخدم وحدة ولا تماسك .. حريا بك ان كان لديك نصح ان يكون بعيدا من دس السم فى الدسم ..


#832782 [ابو على النيل]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 02:36 PM
رئيس منبر العنصرية البغيضة فى حضرة اتحاد طلاب ,,,,,,,,,,,, الخر ساجد ,,,,,,,,,,,,
ماذا نتوقع من حديث فى هذا الماخور (حضانة الاجرام و صغار اللصوص) غير بذئ و فاحش القول , هذا الكائن المتوحش عديم الاخلاق و الضمير البغيض الذميم هو و منبره احد اهم اركان و ادوات نشر الجهل و التخريب الممنهج للنسيج الاجتماعى فى السودان ..
الجبهة الثورية حملت السلاح بعد ان تقطعت سبل الحوار مع الجاهل ود اختك و نظامة الاجرامى و لم تترك لهم مجال سوى حمل السلاح اما المعارضة السلمية المدنية فاما فى السجون تحت التعذيب او القتل بالرصاص للمتظاهرين العزل او المراقبة المقيتة او قطع الارزاق و الكبت مما يدفعهم يوما بعد يوم لقناعة و جدوى السلاح وما التنسيق بين تجمع قوى المعارضة السلمية و الجبهة الثورية موخرا الاخطوة فى هذا الاتجاه ان كنت تعى , ولكنك اعمى البصر و البصيرة ايها اللص الغافل .


#832779 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 02:34 PM
تور اسود مذبوح وتور ابيض لا ادرى متى يذبح


#832778 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 02:34 PM
أسفى ان يكون هذا البغيض له رأى يسمع ويتناقش فيه الشرفاء ..
دعوها فإنها نتنة كما قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
أتركوا الطيب مصطفى ومناصريه من المنقوصين والذين فى قلوبهم مرض فهم من وطنوا للخلاف حتى بين الاخ وأخوه فى لمن ننسب من السلالات الشريفة
هذا الرجل له تاريخ عار حتى لبايعات الهوى إن إغترن بهم وإن كان يتخفى خلف الاغلبية الصامتة فيكفيه وقاحتا مانشرتة قناة الجزيرة فى برنامج بروق الحنين وجعلته رمزا للكراهية والبغضاء


ردود على فكرى
United States [nimat] 11-21-2013 06:34 AM
هل قرأتم ما كتبته مزاهر نجم عن الطيب مصطفي في هذا الشأن؟؟؟؟؟؟؟؟ رفض أن يزوج أخذ لأمين بناني وارسل لها خطابا" مضمونه "أن الشريعة تزوج للكفء" وأمين لا ينطبق عليه ذلك(بحسب رأيه) لانه من دارفور!!!!!!!!!! وذكرت مزاهر أن هذا الشخص كان "أميرا" لجماعة الاخوان المسلمين السودانيين" في أبوظبي عندما أرسل لأخته هذا الخطاب في الثمانينات!!!!!!!!!!!!!!


#832758 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

11-20-2013 02:24 PM
بعد ما السودانيون(كل السودانيين) يتوصلوا لاتفاق كيف يحكم السودان ويضعوا دستور وقانون ويعملوا مؤسسات اها بعد داك البيخرج على اجماع السودانيين ويشيل السلاح فى دولة القانون والحريات والمؤسسات والعدل والمساواة الخ الخ لا يلوم الا نفسه لانه بيجد جيش وامن وطنيين ومن وراهم شعب كامل لسحقه الى ان يضع سلاحه ويعود الى رشده لكن تجى مجموعة او حزب ويمشوا البلد كلها على كيفهم ويخونوا معارضيهم ويفتكروا انهم هم الوحيدين على حق اهو ده انا البسميه الجهل السياسى والى يوم القيامة زول بيخت ليكم السلاح مافى ولا تقدروا تحسموه!!!
انتو مجانين ولا جهلة ولا عملاء لدولة او منظمة اجنبية تعاهدتوا معاها لتفتيت البلد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما اهو ليكم اكثر من 24 سنة والحال السياسى والامنى والمعيشى ماشى لاسوأ!!!!!!!!!
انا اشك فى قواكم العقلية ووطنيتكم!!!!!!!!!!!!!
كسرة : الدين والمسلمين فى السودان قبل انقلاب الجبهة الاسلاموية كانا فى وضع افضل مليون مرة من الآن ومثال واحد امشى شوف دار المايقوما !!!!!!!!
اسرائيل ما كانت بتحلم بنظام مثل هذا يضعف ويفتت لها السودان الكبير الكان ممكن يتوحد حتى فى ظل نظام علمانى سياسيا وهو طبيعى ضد اسرائيل ومع القضايا العربية والافريقية الوطنية!!!!!!!!
ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم والله ياخذكم اخذ عزيز مقتدر ايها الاسلامويون الفشلة!!!!!!


#832751 [freedom nertiti]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 02:21 PM
الكضاب


#832740 [واحدة من الهامش]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 02:12 PM
يا اخواني السودان ده ملكوه لاسرة عمر البشير و انا ما جايبة خبر؟
الخال يفصل الجنوب &&& الخال يطالب بالحسم العسكري &&& بكرة حا يغير اسم السودان.....
الله يكون في عون السودان البقى في يد ناس زي ديل ....


#832727 [salah40]
5.00/5 (2 صوت)

11-20-2013 02:03 PM
هل اكل لحم هذا العجل حلال للغرض الذى ذبح من اجله


ردود على salah40
United States [آدم] 11-20-2013 08:15 PM
يا زول العجل ده من زمان إتآكل وإتهضم ونزل زبالة ، مالك عايز تفور دمنا !!!

United States [مفتي ديار بني كوز] 11-20-2013 03:27 PM
ياتو عجل قصدك يا صلاح ؟؟
العجل الفي الصورة ولا العجل الخال خالي وانا ود اختو والخال فوقي وانا من ت... تو ؟؟
حدد بالله عشان نفتي ليك .


#832722 [دينقديت]
1.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 01:59 PM
اقسم بالله جل وعلا اذا بدأت الجبهة الثورية عمليات انتحارية وسياسة النسفية هذا النتن باقي الأتراك الطيب مع ابن اخته عمر المشؤوم
سوف يكونوا اول الشاردين من السودان


#832712 [دينقديت]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 01:55 PM
اقسم بالله جل وعلا اذا بدأت الجبهة الثورية عمليات انتحارية وسياسة النسفية هذا النتن باقي الأتراك الطيب مع ابن اخته عمر المشؤوم
سوف يكونوا اول الشاردين من السودان


#832705 [طوفان]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 01:49 PM
الحسم الحسم كلمة كثيرة التداول جميلة الاحرف موسيقية النطق ولكن صعبة جدا ان لم تكن مستحيلة التنفيذ والنمازج كثيرة جدا حول العالم فتأملوا واتعظوا ثم اعقلوا وابحثوا عن حلول بعيدا عن البندقية وترديد اسطوانة الحسم .


#832690 [jackssa]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 01:38 PM
اسم حزبك هو السلام ياخالى الذهن . فني تصليح هواتف ؟. يناشد ابن أخته بالحسم العسكري ما تروحلو البيت وتكلموا ؟ يا لغبائك وتخلفك . وهل هؤلاء المنتفعين والشرزمة هم جماهيرك ؟ هانت الزلابيه يا ولد . كان الله فى عون السودان الماعندو وجيع ؟


#832689 [بدر الدين]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 01:38 PM
الزول ده ماعاقل كله كله
عنصري بغيض...


#832688 [jackssa]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 01:38 PM
اسم حزبك هو السلام ياخالى الذهن . فني تصليح هواتف ؟. يناشد ابن أخته بالحسم العسكري ما تروحلو البيت وتكلموا ؟ يا لغبائك وتخلفك . وهل هؤلاء المنتفعين والشرزمة هم جماهيرك ؟ هانت الزلابيه يا ولد . كان الله فى عون السودان الماعندو وجيع ؟


#832684 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 01:36 PM
(بجانب العمل على حل الأزمات التي يعاني منها السودان سياسياً واقتصادياً وأمنيا)ً.
دي كان قدرتوا ليها إنت وود أختك يكون ما قصرتوا.
والباقي خلوه على الله


#832613 [بعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 12:34 PM
ضيل الكلب عمرو ما بنعدل يا خال


#832612 [عماد الغبشاوي]
4.50/5 (4 صوت)

11-20-2013 12:33 PM
التحية للجبهو الثورية التي يقودها اناس في منتهي العقلانية رغم انه لهم خلايا نائمة بكل مدن السودان لكنه لم يتدخلوا في حراك الشارع في سبتمبر لانه تحركهم يعني السماح للبشير بضرب كل الشعب السوداني ولكنهم بفطنة وحكمة سياسية فوتو هذه الفرصة علي كلاب الانقاذ امثال نافع وغيره التحية لكم ايها الابطال اينما وجدتم التحية لكم اينما اتجهتم التحية لكم من القلب الي القلب حتي النصر


#832526 [الكجور]
5.00/5 (8 صوت)

11-20-2013 11:31 AM
للاسطي الطيب مصطفى اقول;
اليست هي الغفله ان يكون هذا السفاح رئيسآ للسودان؟
اليست هي الغفله ان تصبح زاعقآ( تاجرآ) باسم الاسلام يا فني التلفونات؟
سوف تدفعون الثمن غاليآ .يا عنصري.
كل الشعب السوداني هو جبهة الثورية.


#832519 [توم احمد]
4.50/5 (8 صوت)

11-20-2013 11:27 AM
يطلع شنو الطيب مصطفى دا هو من يومه عنصري انفصل الجنوب بسببه حالياً حتنفصل دارفور و النيل الازرق و جبال النوبة و كل دا بسببك يا عميل اسرائيل تنفذوا في خططهم لتقسيم السودان و بعد دا كله تقولوا انو الجبهة الثورية هي الخائنة في ذمتكم منو الخائن هم و لا انتو يا زبالة.


ردود على توم احمد
European Union [حقاااار] 11-20-2013 07:57 PM
ياعمران انت كوز عففنننن وارزقي
وقريب بجيكم عود القذافي ماتستعجل

United States [omranosman] 11-20-2013 12:47 PM
كضاب


#832478 [Abukandaka]
5.00/5 (5 صوت)

11-20-2013 11:00 AM
The man of Africanfobia.


#832469 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (8 صوت)

11-20-2013 10:57 AM
الهالك ابو بكر الطيب مصطفى ذهب ( للجهاد ) فى الجنوب وتم قتله برصاص الثوار .. وهرب المجاهدون وتركوا جيفته لتأكلها الثعالب والنسور والهوام ودود الارض ..انتصر الجنوب وتحرر من الاستعمار الاسلامى العربى الى الابد ..الان بمن سيقاتل الطيب مصطفى ثوار الجبهة الثوريه ؟ وهو يعلم ان مخدر هيئة علماء السودان بالجنة الحور العين لم يعد يؤثر فى البلهاء ..اذن على سكان القصور من تجار الدين متعددى الزوجات ارسال ابنائهم لحسم الجبهة الثوريه ..لان المرتزقه المستوردين من مالى والنيجر لن يحققوا انتصارا .. خاصة وان خليفة المسلمين الرئيس الدائم لم يعد يملك المال لشراء الرجال ..


ردود على المشتهى السخينه
United States [مستغرب] 11-20-2013 08:54 PM
اتركوا الموتي فهم بين يدي الخالق...اما الخنزير العنصري الطيب فسبوه ما شئتم

United States [محمدأقداوي] 11-20-2013 02:53 PM
((أذكروا محاسن موتاكم))

وأهلنا زمااان قالو: الأدب حلو...

[حليل السودان في زمن الانقاذ] 11-20-2013 12:15 PM
والله كلامك زي الفل.............بس تفتكر ان الخال الرئاسي لو عندو اولاد اخرين سوف يرسلهم الي القتال بعدما عرف ان ليس هنالك حور عين وماشابه ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#832441 [مهاجر]
3.00/5 (2 صوت)

11-20-2013 10:40 AM
منذ 24 سنة نسمع بالحسم ولاشبئ لا احد يستطيع حسم مشاكل البلد عسكريا وهذا الشعار يرفعة تجار الحرب من الحكومة والمعارضة والشعب السوداني يدفع ثمن هذه التجارة .


#832438 [الغريب]
5.00/5 (5 صوت)

11-20-2013 10:36 AM
هذه هي العقلية التي تحكم السودان طوال الخمس وعشرين عاما المنصرمة استعلاء وعدم قبول الآخر وتكبر على خلق الله وقرارات كلها فاشلة أوصلت البلاد إلى الدرك الأسفل ولا زال بوق الإنقاذ الإنقاذ كنافخ الكير ينفث السموم لا حول لاقوة إلا بالله ،،،،


#832415 [الباحث عن الحق]
5.00/5 (4 صوت)

11-20-2013 10:17 AM
رئيس منبر السلام العادل يطالب الحكومة بحسم المعركة عسكريا ... زمانك يا مهازل فامرحي .
رسالة للذي سمى نفسه برئيس منبر السلام العادل .. هذا ان كان عادلا فعلا .
جاءالهرمزان الوزير الفارسي يبحث عن عمر فوجده نائما تحت شجرة عليه قميص مرقع بلا حراسة فهز الهرمزان رأسه وقال :
حكمت فعدلت فأمنت فنمت .
نقصد هنا عمر بن الخطاب وليس عمر السجم .
قبل التحريض على قتل الناس عليك أن تفكر في ماذا قدم ابن اختك لآلاف المشرردين الذين ينامون في العراء في شتى بقاع السودان ( جبال النوبة على سبيل المثال وليس الحصر ) بلا مأوى ولا أمن ولا غذاء ولا دواء ......................
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم .


ردود على الباحث عن الحق
[abusafarouq] 11-20-2013 10:22 PM
الاخ المعلق على .أنا مع رأيك تماما الخال الرئاسى مفرض يشنق على الاشهاد فى ميدان أبو جنزير لأنو أكبر مجرم إنتهك حقوق شعب السودانى بفصل الجنوب

United States [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII] 11-20-2013 01:51 PM
جبال النوبة انت ماشي بعيد خالص خالص هو الحيوان الجزمة ده الاسمو عمر بشكير الملقب بكلب الحر شغال بالمشردين المالين الخرطوم كلها شغال بيهم الشغلة عشان يشتغل بشرفاء جبال النوبة ودارفور والنيل الازرق وغيرهم في بقاع السودان هذا المسمي الطيب مصطفي هذا الرجل ينبغي القبض عليه وسلخه حيا في ميدان عام حتي يتشفي منه جميع الشرفاء في السودان جزاء وفاقا علي عنصريته البليدة والغبية هذا الشخص المعتوه المقرف المريض نفسيا


#832411 [جنوبى]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 10:16 AM
ودعا إلى المضي قدماً في توطيد علاقة السودان ودولة جنوب السودان، بجانب العمل على حل الأزمات التي يعاني منها السودان سياسياً واقتصادياً وأمنياً.


#832397 [taluba]
4.50/5 (2 صوت)

11-20-2013 10:04 AM
تصريحاتك لا معني لها إيها النتل. لقد فككتم الجيش بإكمله واصبح كمليشيات يدافع عن المؤتمر الوطني وليس قوميا. ومن هنا ادعوا اخوتنا في الجيش جنود ووكلاء عرفا ورقباء وصولات ان يقفوا بجنب الي جنب مع اهلهم البسطاء المهمشين في الاطراف في غياب الدوله تماما.تأكدوا دوله هذه العصابه قد انتهت بلا رجعه ولكن آمالنا معقود عليكم كما فعل صمويل دو الذي كان برتبه عريف تمكن من استلام السلطه بغنيا. ابناء الشرق ودارفور وجبال النوبه والنيل الازرق اتحدوا لإستلام الخرطوم. والله معنا لنصره المظلوم.


#832372 [محمد علي]
5.00/5 (3 صوت)

11-20-2013 09:49 AM
لكن زاد الدم والهم والدموع يا الخال الرئاسي!!!
الخلة
الآن عايز توثق العلاقات مع دولة جنوب السودان؟
Too Late


#832370 [Petro]
5.00/5 (3 صوت)

11-20-2013 09:47 AM
في زول بيحب مرض السرطان!!


#832351 [Game over]
5.00/5 (4 صوت)

11-20-2013 09:36 AM
يا راجل يا حكيم زمانك هو لو كان البشير يقدر يعمل كل دا كان اتبهدل جنس البهدلة دي؟؟ البشير لا يقدر يفاوض ولا يقدر يحارب ما في قدامو غير الهروب!!والسؤال إلى أين والجنائية في انتظاره!!!!!


#832336 [كاكا]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 09:24 AM
وهل هناك تخريب أكبر مما قامت وتقوم حكومة الحرامية والفاسدين،، مرحباً بالجبهة الثورية لديمقارطية تحكم الجميع بدل هذا الهراء الذي دمر الوطن،، لن تفلتوا من المحاسبة التي تتهربون منها بالتمسك بالكراسي ولن تنعموا باما نهبتموه يا كلاب المؤتمر الوثني،، يا من لا دين ولا أخلاق لكم،،


#832334 [.]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 09:22 AM
ثاني يوم لإزاحه هذا النظام الدكتاتوري لن تسمع بمنبر السلام و لا بجماعة علان ..... كلها اشكال ورقية ساكت


#832319 [abusafarouq]
4.00/5 (3 صوت)

11-20-2013 09:10 AM
صاحب منبر السلام الهالك مرعوب بنهاية حكم السفاح بين قاب قوسين أو ادنى ودى صرخة أستنجاد ودعوة لقتل الشباب السودانى فى معارك لالهم فيها جمل لاناقة المستفيد الاول هو والسفاح وإنتصار الجبهة الثورية سلما أوحربا سوف يندثر حزبه ولن يتمكن العنصرى الترشح لرئاسة الجمهورية ذهاب البشير وبقاء الخال العنصرى بحجة تكوين حزب المعارضة لم تفعل شيئا الكنس يشمل كل متسببى فصل الجنوب محاكمات علنية نحن الشعب السودانى لن نتحملك أنت رئيس جريدة كيف نتحملك وأنت رئيس جمهورية السودان دى من المستحيلات المسلم بها ضد هذا العنصرى البغيط يجب أقصائه وحزبه .ألقى كل سمومه بالعنصرية على الشعب الجنوبى وإنفصل بكل ثروات البلد وأنت الفقر الباقى فى سودان البلاوى يجب أن ترحل وجودك مربوط بوجود السفاح وإنتفائه.


#832292 [الزول الكان سمح]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 08:43 AM
أيوااااا...ده هو الكلام..الخال وود أخته يوقنون يقيناً كاملاً بأن البلد والناس ملكاً لهموهذا يتضح من تصرفاتهم وتصريحاتهم


#832275 [shaban]
5.00/5 (2 صوت)

11-20-2013 08:19 AM
حلمانين بحسم الجبهة الثورية عسكريا ... !!! دي ياها أحلام اليغظة ذاتها الصحي صحي !!! تعالوا أنت وود أختك في متحرك سموه متحرك حسم ....(1) عشان تشوف الحسم الجد يا منبع العنصرية يا خائب الرجاء والفأل..


#832254 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 07:54 AM
هذه المرة ما تتعب ساكت
مافى انفصال ،مافى انفصال ، مافى انفصال
افهم مافى انفصال
ومافى تفاوض ولا تتعبوا
حركات الثعالب دى مفهومة
انتوا عايزين تفاوض و مافى ليكم
المفاوضات كلوا اتحاد الطلبة
انها ستكون فى الميدان .
انفصال مافى انفصال مافى انفصال مــــــــــافى ليكم
يلا شوف موضوع تانى يا الطيب مصطفى
غفله جابت ود اختك بموصفات لم يلد للسلطة


#832248 [كركشم]
5.00/5 (3 صوت)

11-20-2013 07:49 AM
يا خال السجم و الرماد حكومتك لو قادرة تحسم الجبهة عسكريا كان سعت للتفاوض حكومة ود أختك الاكتر جهلا منك مهزومة عسكريا في كل الجبهات و ناس الجبهة الثورية بيدخلوا المدن نهارا جهارا ولعلمك مافي مواطن استهدف و دونك دخول امدرمان اما المليشيات و ناس الأمن الا يهربوا استهداف المواطنين الأبرياء دي اعمال ود أختك الجبان يقصف المدنيين و الأطفال بالطيران لكن ليهو وليك يوم


ردود على كركشم
United States [Yousif] 11-20-2013 12:58 PM
بالله يأنسا الراكوبه نزلو لينا صوره الامام عبدالرحمن المهدي بجانب صوره القائد مالك عقار الاثنين سودانىىن اصيلين وقاده محترمين

رساله للعنصري مساعد فني التلفونات الخال الحرامي وقريبا نكشف سر اقتناء ه من الهيئه القومية للاتصالات



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة