الأخبار
أخبار إقليمية
جامعة الخرطوم تحول اجراءات قبول أبناء المغتربين بكلية الطب الى وزارة التعليم
جامعة الخرطوم تحول اجراءات قبول أبناء المغتربين بكلية الطب الى وزارة التعليم



نسبة القبول 92.9% وما يعادلها
11-20-2013 08:06 AM

اكدت جامعة الخرطوم التزامها بقبول طلاب السنة الاولي لكلية الطب بالنسبة التي اجازتها ادارة القبول وهي 92.9% وما يعادلها لطلاب الشهادة العربية وفيما يتعلق بالطلاب الـ«23» من طلاب الشهادة العربية فقد افادت الجامعة بحسب الدكتور عبدالملك النعيم مسؤل الاعلام بان اجراءات قبولهم بالكلية قد رفعت لوزارة التعليم العالي التي شكلت لجنة بدورها بالامر ولاتزال اللجنة تواصل ا عمالها.

الوطن


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 14173

التعليقات
#833468 [حيران ما فاهم]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 08:34 AM
اشم رائحة فساد في القصة دة ولا انا غلطان؟


#833361 [عباس]
3.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 12:55 AM
يا شباب اقسم بالله العظيم انا اشتغلت بالخليج معلم ل 11 سنة واذا كان لي راي في قبول طلاب الشهادة العربية لقلت يجب ان يخصم منهم اكثر من 30% لاني اعرف كيف تتم الاختبارات .نعم توجد مقرارات لا غبار عليها ولكن المقرر شي والواقع شي اخر .الطالب يدخل الامتحان وهو يعرف نوع السؤال وفي كثير من المدارس يحفظ الاجابات عن ظهر قلب .وهذه الظروف استفاد منها الطلاب السودانيين والمصريين ..فلا داعي للعاطفة التي تغتصب حق الكادحين الذين لا يجدون الكتاب ولا ادنى معينات النجاح حتى ينافسهم هؤلاء وياخذوا اماكنهم في الجامعات المرموقة ويتركوا لهم الكليات الادنى ..


#832981 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 05:04 PM
طريقة القبول في كلية الطب جامعة الخرطوم عقيمة وتقليدية وعفي عنها الزمن وتنم عن الكسل والسذاجة وعدم التعمق ؟؟؟ وهي فقط عن طريق المجموع ؟؟؟ وهذا يعني أن لجنة القبول ريحت دماغها الفاضي وهي تقول الذي يتحصل علي المجموع المطلوب فهو مقبول ؟؟؟ لا يوجد إعتبار للشخصية والحالة الصحية والمواهب والنشاطات التي توضح التمييز ؟؟؟ وفي الدول المتطورة والتي تتعمق في البحث عن أحسن وأميز الطلاب من كل النواحي والذين يمكنهم دراسة الطب ليتتخرج منهم نسبة كبيرة من الأطباء المهرة ؟؟؟ كل هذه المقاييس مع التأهيل الأكاديمي أصبحت مهمة لأنها في النهاية تشكل شخصية الطبيب الذي يجب أن يكون له شخصية قوية وأيدي ماهرة خاصة للذي يتخصص جراحة ؟؟؟ المقابلة الشخصية ومحاورة الطالب لمعرفة الكثير عنه مهمة قبل ماكينة الفرز بالدرجات ؟؟؟ أي كماكينة فرز البيض لتحديد سعره حسب حجمه ؟؟؟ طالب الطب في أميركا لا يدخل المعاينة لكلية الطب الا بعد أن يحرز درجة البكالوريوس في أحد العلوم ؟؟؟ ومن ضمن الأسئلة التي توجه اليه : لماذا تريد دراسة الطب ؟؟؟ وكيف أنت مع أيديك ؟؟؟ أي كيف براعة أيديك ؟؟؟ How are you with your hands ؟؟؟ وبالطبع الإجابة علي هذه الأسئلة توضح الكثير ؟؟؟ تخيلوا طالب يجيب ويقول : أنه أمه قالت ليه أنا ما عافية منك كما درست طب زي ود عمك محمد عثمان ؟؟؟ والآخر يقول والله صاحبي قال لي قدم معاي طب ؟؟؟ وبعد هذه المقابلة الهامة ينظر له في نشاطاته الرياضية والإجتماعية وهواياته وغيرها ليتم قبول شخص رياضي يشارك المجتمع في الأعمال الخيرية والإنسانية وذو شخصية قوية ومرفوعة الرأس أي بلغتنا السودانية ( تفتيحة ) وأكاديمياً يمكن أن يكون له درجات أقل عن ذلك الخملة الذي لا يشارك مجتمعه في أي نشاط إجتماعي أو رياضي الخ ولا يعرف غير حفظ المقررات وطراشها في ورقة الإمتحان ؟؟؟ معظم أبنا المغتربين درسوا في مدارس متطورة وفي بيئة سهلت لهم الإنفتاح علي العالم والتعامل مع بقية أجناس العالم وكونوا شخصيات قوية ومصادمة تستطيع إن وجدت الفرصة في الدراسة المتطورة أن تفيد بلدها أحسن من القروي الذي لم يجد هذه الفرصة ؟؟؟ وهذا النهج ينتهجه السودان في حالة واحدة فقط وهي في كرة القدم فعندما يكون هنالك سوداني بارع في كرة القدم في دولة أخري يدفع له ويستقدم لأن المسؤلين عن مجال كرة القدم يريدوا أن ينتصروا ؟؟؟ فلماذا لا نختار المميزين بمقاييس متطورة لنهزم الأردن ونتفوق عليها في مجال الطب مثلاً ؟؟؟ وطبعاً هذا التفكير لا يخطر علي بال حكومة مكونة من الصوص بائعي الوطن ؟؟؟ وإذا كانت لنا حكومة تحتاج لشخصيات وطنية مؤهلة ومصادمة فأنها ستبحث عن أميز أبنا الوطن لتعلمهم وتستفيد منهم دون عواطف ومجاملات وبغض النظر عن أي إعتبارات أخري غير التفوق ؟؟؟ أما إذا كانت لنا دولة منبطحة وخانعة وتتسول علي موائد الغير فلننسي ؟؟؟ أحد الأطباء الذين يعملون بالسعودية له أبن متفوق أكاديمياً ويجيد السباحة والكومبيوتر ومتفوق في كل النشاطات المدرسية وأثنت علي أخلاقه مدرسته تقدم للإلتحاق بجامعة الخرطوم لم يقبل بعد خصم عدة درجات من درجاته التي تفوق ال90 بس رجالة دون أي منطق ؟؟؟ وهذا الطالب بكل المقاييس يمكن أن يتخرج طبيب متميز؟؟؟ الآن يتعالج الكثيرين بالأردن ومصر وغيرها وكثيرين فقدوا الثقة في طب السودان ويفقد السودان مليارات الدولارات سنوياً للعلاج بالخارج بفعل ذلك ؟؟؟ والثورة في الطريق لتطوير التعليم وتغيير مناهجه باللغة الإنجليزية لغة العصر رضينا أم أبينا أسوة بكل الدول العربية التي تدرس باللغة الإنجليزية ما عدا سوريا الجريحة ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
United States [ابزرد] 11-20-2013 11:58 PM
شوف امتحان الشهاده السودانيه من اقوي الامتحانات ماتقول لي نشاط ولا غيروا والنتيجه قدامك الاطباء السودانيين في كل العالم .وخصوصا الامتحنو عندما كانت الامتحانات توضع من الاستاذ محمد الامين (علوم رياضية> ومبارك ضرار في الفيزياء والله مسائل لو جابو اجعص عبقري ما يحلها انهم عباقرة ضلوا طريقهم للطب اما مسالت العلاج في الاردن هذه اغلبها فشخره واكل لاموال الدوله بواسطة المتنفذين في وزارة الماليه ارجو ان اكون مخطئا.راجع امتحانات الفيزياء والرياضيات في الثمانينات وحتي بداية التسعينات.

United States [انقلع ....] 11-20-2013 08:13 PM
ازيدك من الشعر بيت يا ابن السودان ..

قبل عدة سنوات استمعت لاحد مسئولي لجنة القبول بادارة التعليم بالخرطوم و ذلك عبر لقاء اذيع بعد اعتراض المغتربين على خصم نسبة ال 10% من الشهادة العربية (في التلفزيون السودان) يعني ما في قهوة ..

قال الذي لم يفتح الله عليه بالفهم في ذلك اللقاء :

كيف يعقل أن نساوي بين طالب توفرت له كل المعينات من كتب و معامل و اساتذة و استقرار للعام الدراسي و الحياة السهلة بطالب لم يتوفر له أي شي ...

بالله ايهما افضل ؟؟

انها حجة البليد لآن كلاهما سوداني و الحاصل على الشهادة العربية أميز من الذي جنيتم عليه داخل الوطن بعدم تفيركم للكتب و المعامل و استقرار العام الدراسي ..

طيب على الأقل ساوي بينهم أن كنت لا تريد أن تظلم أحد حسب منطقك الأعوج ..

و ليرحم الله السودان ..


#832674 [عزالدين]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 01:20 PM
السؤال الذى نبحث عنه...هو هل تمت اجراءات قبول هؤلاء الطلاب عن طريق مكتب القبول والتعليم العالى! اذا كانت الاجابة نعم...السؤال الثانى هل لادارة الجامعة حق رفض طالب تم قبوله بطريقة نظامية وخضع لمعايير ادارة التعليم العالى!!!العام الدراسى بدأ..هل للجنة سقف زمنى!!!بعدين ليه لجنةما قضاء...لم نسمع تعليقا من وزير التعليم العالى حتى تاريخه...مدير الجامعة افاد بان الطلاب لم يحققوا شرط القبول (النسبة)...ومكتب القبول بوزع بالنسبة....والله حيرتونا....


#832538 [حريف ما لاقي]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 11:47 AM
في الانقاذ دي اتغلمنا انو لو داير تقتل موضوع شكل ليهو لجنة


#832357 [عجب الدار]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 09:40 AM
عبد الملك النعيم ده اتفه كوز
دافعين ليه
ده دخل بته الجامعة بي فساد زي ده بته بليده زيه دخلها بي واسطة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة