الأخبار
أخبار إقليمية
لا يا سامية الرحيل ليس للطاهر وحده
لا يا سامية الرحيل ليس للطاهر وحده
لا يا سامية الرحيل ليس للطاهر وحده


11-20-2013 10:00 AM
سيد الحسن

بسم الله الرحمن الرحيم

نشر على صحيفة السودانى الصادرة بتاريخ 19 نوفمبر 2103 خبر تحت عنوان (سامية هباني تستقيل من البرلمان وتطالب الطاهر بالاستقالة) . ألخص بعضا مما ورد بالخبر فى نقاط والتعليق عليها :

أولا : وقالت سامية : "أكرم لرئيس البرلمان أن يتقدم باستقالته ويتخلى عن المسؤولية، بدلاً عن أن يقود جهازاً لا قيمة له"

التعليق :

(1) فى التراشق والتنابذ بالألفاظ بين كوادر المؤتمر الوطنى , أجمع ما يسمى بالأصلاحيين وعلى الملأ عدم حيادية أحمد أبراهيم الطاهر والطعن فى ذمته . مما يتطلب توافره كشرط لرئيس أى برلمان فى الدنيا مضادات الموصوف به أحمد أبراهيم الطاهر.

(2) وبما أنه قانونى يعلم تمام العلم أن ما نشر من غسيل نحوه وما وجه له حتى الآن وأن كان قليلا يتطلب منه الأستقالة الفورية (ولو مؤقتة) وملاحقة الذين نعتوه بهذه الصفات على الملأ وعلى كل الأجهزة الأعلامية قانونيا حتى يسترد شرف أسمه, وشرف مهنة القانون وشرف منصب رئيس البرلمان , ويعود لمنصبه عزيزا مكرما. لزم الصمت وأخذته العزة بالأثم وما زال متماديا فى عدم الحيادية وعدم الذمة. ولزومه الصمت تاكيدا لصفاته الموصوف بها.

(3) ألم نقرأ ما كتبه د. الطيب زين العابدين بأن أحمد أبراهيم الطاهر هدده بالسجن لمجرد أن ذكر د. الطيب زين العابدين مخصصاته بالصحف؟وألم نقرأ تحدى د. الطيب زين العابدين لأحمد أبراهيم الطاهر باللجوء للمحاكم وهى المختصة بسجن المواطنين وليس البرلمان؟ ماذا كان رد أحمد أبراهيم الطاهر .. (ماص) تهديده لدكتور الطيب )وشرب مويته( وصمت.

(4) أضافة لما وصوفه به , وفى لقاء بمقر السفارة بجاكارتا بالجالية وبحضور سعادة السفير وأعضاء البعثة الدبلوماسية . قدم سؤال للسيد رئيس السلطة التشريعية هذا نصه: حسب ما أوضح سيادتكم وطمأنتنا بأن الأجهزة العدلية والبرلمان جارية فى التحقيقات عن الفساد المالى . ما يخيفنا ويجعلنا نرتعد خوفا كآباء ليس الفساد المالى بل الفساد الأخلاقى والذى أستشرى حتى بين الأطفال متمثلا فى التحرشات الجنسية والأغتصاب حتى للأطفال. السؤال : ماذا أتخذه مجلسكم التشريعى لأصدار تشريعات صارمة للحد من هذه الظاهرة؟
أجاب السيد رئيس البرلمان وعلى الملأ:
( أن الفساد الأخلاقى والأغتصاب والتحرش بالأطفال مما ينشر بالصحف تقوم به الصحف لترويج مبيعاتها وليس بهذا الأنتشار والكثرة المقروء بالصحف . وأنه بحكم عمله السابق كمحامى يعلم أن سجلات القضايا المماثلة قبل الأنقاذ أكثر بكثير مما يحدث الآن وأن المعدل انخفض كثيرا بجهود حكومتهم ).
هل من مصدق لرواية وتصريح رئيس البرلمان ؟ لا أعتقد أنه هو نفسه مصدق لما صرح به. مما يثبت أن رئيس السلطة التشريعية والرقابية كاذب وغير محايد ومشكوك فى ذمته بشهادة أخوته فى الحزب وشركاؤه فى جريمة أستخدام السلطة التشريعية بواسطة الجهاز التنفيذى (وهو الرقيب عليها) للوصول بالسودان الى هذا الدرك السحيق من الأنهيار الأقتصادى والسياسى والأمنى والأخلاقى الذى أنكره على الجالية بأندونيسيا وبحضور أعضاء البعثة ورئيسها.

(5) ما طلبته سامية من الطاهر من أستقالته وتخليه عن المسؤولية , هذا فى القادم , أما المسؤولية عن السابق من أفعال الطاهر فهو مسؤول عنها فى الدنيا والآخرة. وهى وما يسمى بأصلاحيين أو أنقلابيين مسؤولون عنه وشركاء أصيلين فيه وبلغة القانون (شركاء أصيلين فى الجريمة) رغما عن تصريح أسامة توفيق الأصلاحى (لحس الكوع) ردا على طلب الأعتذار للشعب السودانى من تحالف المعارضة.
ثانيا:
ورهنت سامية تقديم استقالتها من المؤتمر الوطني، بتحيّنها الفرصة المناسبة .

التعليق :
أستقالتك أو عدمها من المؤتمر الوطنى لا تهمنا كثيرا , لكنك من أسرة لها تاريخ حافل تزيلين أسمك بها. هذه الأسرة التى أعرفها جيدا لا يمكنها أن تنتظر فرصة أكبر من الفرصة الحالية , ليس للأستقالة فقط بل للجهاد فى سبيل الله ورفع السلاح فى وجه أحمد أبراهيم الطاهر وزمرته. ولو كان عليه الرحمة الناظر عمر حيا لما توانى لحظة فى رفع السلاح فى وجه أحمد أبراهيم الطاهر . ولمن لا يعرفون الناظر عمر هبانى هو المشهور بالناظر عمر (أبو قرجة) وهى العصايا المحنوفة وسميت (قرجة) لانها غليظة (حسب ما رواها لى من رآها وكان قريبا من الناظر عليهما الرحمة) وأشتهر بهذا الأسم ما لسبب ألا انه كان يقوم أعوجاج سلوك مواطنى نظارته بهذه القرجة أن رفضوا سماع تعليمات أصلاح الأعوجاج. وسامية وزوجها وكل منطقة نظارة الهبانية يعلمون تمام العلم ما ذكرت, وصارت (قرجته) مضرب أمثال أصلاح الأعوجاج.


ثالثا :
(طالب فيه رئيس البرلمان أحمد إبراهيم الطاهر سامية هباني بتقديم استقالتها عبر اللوائح والطرق القانونية، وليس داخل جلسة المجلس، معلناً عن ترحيبه بعضويتها في البرلمان، وعدم رغبتهم في مفارقتها للبرلمان، وأنهم لا يضيّقون ولا يحجرون على رأي أحد، وإن كان من معارضيهم، إلا في حال إصرارها على الاستقالة. )

التعليق :
(1) لا أعتقد أن سامية هبانى لا تعلم الطرق القانونية للأستقالة من البرلمان, وتصريحها بالبرلمان لأشهار سبب تقديم أستقالتها من البرلمان لمن رشحوها للوصول لمقعد البرلمان من الناخبين , التصريح بالبرلمان أحد الطرق المعروفة للأشهار. والسيد رئيس البرلمان ليس له الحق فى الأحتجاج على طريقة توصيل رسالتها لناخبيها.

(2) رئيس البرلمان وزمرته يرتعدون خوفا من الأعلام ومن التصريحات أمام الصحف وأمام الملأ , وسامية تعلم ذلك تمام العلم وتعلم نقطة ضعف رئيس البرلمان وزمرته, لذا أعلنت أستقالتها من داخل البرلمان وعلى الملأ وأمام أجهزة.

(3) رئيس البرلمان لا يعلم أو قد سمع بأن أستقلال السودان أعلنه المرحوم الزعيم أسماعيل الأزهرى من داخلة قبة مؤتمر آسيا وافريقيا فى باندونق بأندونيسيا فى 18 أبريل 1955 قبل أعلانه من داخل البرلمان السودانى فى أول يناير 1956. ألم يرى رئيس البرلمان فى زيارته لأندونيسيا السابقة أن العلم السودانى فى القاعة فى باندونق والى الآن يحمل اللون الأبيض كأرضية واللون الأحمر كتابة (سودان). أعلان أستقلال بلد تم فى بلد آخر , كيف لرئيس البرلمان أستنكار أعلان سامية لأستقالتها من داخل البرلمان؟

(4) ردود أفعال رئيس البرلمان والحكومة والمؤتمر الوطنى والحركة الأسلامية الأخيرة بعد أحتجاجات سبتمبر وظهر ما يسمى أصلاحيين وجبهة تغيير وأنقلابيين .تؤكد ضيق الحكومة والحركة الأسلامية والبرلمان بكل من ينطق بكلمة نقد مهما كانت صغيرة. ولولا خوفهم من تداعيات أسلوب التصفيات لما توانوا لحظة فى تصفية الأنقلابيين أولا والأصلاحيين ثانيا والجبهة المطالبة بالتغيير ثالثا , وبعدها يتفرغون للشعب السودانى المتبقى حيث أنه لا يشكل تهديدا بقدر تهديد المنشقين أخيرا, والذين يملكون ما يملكون من أدلة وأثباتات تدين الحكومة والحركة الأسلامية والبرلمان ورئيسه الطاهر.

ختاما رسالة لسامية هبانى , نرجو المطالبة برحيل الكل حزب وحكومة وحركة أسلامية وليس رحيل الطاهر فقط. وأنهم لراحلون بأذنه تعالى لو تمعنوا جيدا آية واحدة فى القرآن تحدد أتيان الملك ونزعه بيده سبحانه وتعالى وقدرته ورغبته.
أن شر البلية ما يضحك.

نسأل الله أن يكيل كيده على الظالمين والتخفيف على المظلومين.

[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 6327

التعليقات
#833291 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 11:06 PM
يبدو ان الحزب الحاكم لم يقتنع بانه يجب ان يرحل
مع ان هذا الرحيل كان حتميا ومتوقعا بعد انفصال الجنوب بدافع الفشل والحياء
وعندما خرج المواطنين في ثورتهم الاولى عند رفع الدعم الاول وفي الثاني ثورة سبتمبر ولكن لم يقتنع الحزب الحاكم بالرحيل بل هو مصمم على البقاء وبكل صلف وقوة عين غير مسبوقة في الجنس الادمي
لقد فشلوا سياسيا وتمدد التمرد داخليا وخارجيا صارت امريكا عدوا والاوروبيين وعرب الخليج ولم يتبق غير تشاد واثيوبيا ويدفع السودان ثمن هذه العلاقات غاليا جدا
فشلوا في الاقتصاد بانهيار تام للاقتصاد الذي هو غاب قوسين او ادنى من القاع
ولكنهم نجحوا في الفساد وحصل السودان عاى المرتبة الثانية بعد الصومال .. طيب الصومال مافيه حكومة والفساد فيه مبرر فما بال السودان الذي تحكمه حكومة اسلامية رشيدة


#832884 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 03:49 PM
استقالة بعد خراب مالطة ؟؟ استقالة ما استقالة المحاسبة جاية ان شاء الله


#832736 [العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 02:10 PM
لما الجوة يطلع برة وين تندسا


#832675 [سودانى ندل]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 01:22 PM
ايوا ياسامية الصورة دى حلوة شوية مش كثير ولكن الشلاليف لسة كبيرة اعملى عملية تجميل وما تكذبيش علينا انتم كلكم اعضاء ملة واحدة عايزين البتر من اللغلوغة كما يقول اخوتنا المصريين


ردود على سودانى ندل
United States [مصري ندل أووووي] 11-20-2013 07:41 PM
يا [سودانى ندل]
رغم كرهنا الشديدة أوي واختلافنا البائن مع الاخوان المسلمين باي مكان (مصر او السودان او بوركينافاسو ..الخ).
اننا نرفض الاسفاف ولغة قاع المجتمع هذه، فنحن لا يعنينا جمال وجه الاخوات المسلمات او سوء منظرهن بقدر أهتمامنا بفعلهن السيء الذي عاد بجنوب الوادي للوراء مئات السنوات.

الامر الاخر: ايه حكاية اسمك هذا:(سوداني ندل ...!) فحسب علمي أن السودان بلد لا يوجد به ندل واحد سوي الاخوان المسلمين وتابعيهم البلطجية. فلماذ تصف نفسك بصفات مهياش فيك؟

الندالة ياصديقي هي ماركة تجارية نمتلكها نحن .. ومن العيب الكبير ان يستولي عليها الاخرين من امثالك.

فهمت ياجحش ..؟؟


#832651 [حسن محسن العديوى]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 01:01 PM
ياجماعة مافى حاجة إسمها إصلاحيين , الجماعة ديل شافو السفينة بدأت تغرق وقالوا احسن ننط منها ونتلب .. لكن نحن الشعب السودانى سنحاسب كل المشتركين وخصوصاً الإصلاحيين العاملين أذكياء وعوزين ينطوا من المركب قبل ماتغرق وين كانو منذ خمسة وعشرين عاماً بعدما إتمتعوا وإستمتعوا جايين يصلحوا يصلحلوا شنو ... الثورة جاية لامحالة والبلدوز حياشيل كلوا حايشيل السيدة وماحيخلى حرم وحايشيل عتبانى وكل فريق الإنقاذ البره والجوانى . بعدين ياكاتب المقال نحنا مالنا ومال عمر أبقرجة فتح عيونك وحتى لوكان أبوقرجة معاهم الكشة حاتاخده اول واحد ( نحنا مامعترفين إلا بالشعب السودانى - وطبعاً الواضح أنه الثورة قربت وجاية جاااااية والواضح مافاضح والحقيقة المرة أحسن من الوهم الريح ) وبكره نشوف الهروب الكبير إن شاء الله وغداً لناظره قريب .


ردود على حسن محسن العديوى
United States [عنبر عمر الطيب] 11-20-2013 03:22 PM
ماي في الدنيادي حاجة واحدة واطلبها من الله ان يمد في العمر انوم واصحي واسمع الخبر الجميل ان حكومة السجم انتهت الي غير رجعة وقامت حكومة جديدة وطنية لا فيها واحد من العجايز التلاته الترابي والمهدي والميرغني


#832647 [ود الاسكافي]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 12:59 PM
المعروف قرجة ابو قرجة البطل السوداني المشهور احد قادة الثورة المهدية الافذاذ...وثمة سؤال برئ عن الذي جمع بين هذه الست المنتسبة لاحدي الاسر العريقة بجنوب دارفور الي هذا المنتسب لاحد الاسر العاصمية العريقة برضو شنو..يا الله الدراسة ام العمل العام ام تنظيم الاخوان في الجامعة..كان يتزاوجون.ما لازم نبحت في خلفياتهم زي ما الامن حقهم يبحت في خلفياتنا.


ردود على ود الاسكافي
[سيد الحسن] 11-21-2013 05:09 AM
أسمه الناظر عمر هبانى , وتضم نظارته الحسانية والحسنات وأشتهر بأسم النظار عمر ابو قرجة, وهو غير قائد الثورة المهدية المعروف أبوقرجة...

United States [سامي كونت] 11-20-2013 07:39 PM
عداك العيب هاك المعلومات المفيدة كل اعضاء الحركة الاسلاميه تزوجوا من الاسر الامدرمانيه عشان يقرب ليهم الوصول الي السلطة( الترابي- علي عثمان- غازى تزوج بنت ابوقرجة هباني ناظر في منطقة النيل الابيض بت عم د.عمر نورالدئم وكان ناظر في الدويم وله قصر معروف في الدويم وبعدين جماعة الانصار تزوجوا من آل عتباني عشان بيض لزوم القشره - مبارك الفاضل المهدى تزوج اخت غازى صلاح الدين و د حسن مكي تزوج اخت غازى وهكذا اعطيني اختك او اعطيك اختي او صلك لحكم السودان اما عن طريق الانصار او الاخوان اذا انقلبوا علي بعض الزوج في السجن تصرف علي الاسرة الاخت لانها بتكون في السلطه اتمني يا اخي تكون فهمت اللعبه دى ماشه من زمااااااان بين الانصار والاخوان وهلمجرا...........


#832602 [[جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 12:28 PM
فليعلم الجميع ان البرلمان مفصل على احمد اللئيم الماكر...فلولا وجود احمد اللئيم لما كان السودان بحاجة للبرلمان...وان كان هناك قلة مارقة مثل سامية هبانى فان الاغلبية من الاعضاء رضيانة بيهو...هناك انتخابات جاية فليتنافس فيها المتنافسون...اما من لايعجبو الحال ويريد الخروج للشارع فليحمل كفنو معاه...اللهم اشهد انى قد بلغت


#832542 [nasr]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 11:50 AM
الكل حرامية ومستهبلين وأونطجية........حكومة على معارضة فكونا من الفيلم دا.......


#832521 [امل]
4.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 11:28 AM
سلام عليكم ، ياجماعة الخير الفي صورة دي قمر هباني وليست سامية هباني ...


ردود على امل
United States [مهاجر] 11-20-2013 11:49 AM
تفرق شنو قمر او سامية ماكلو الحال من بعضو بقت علي الاسماء.


#832499 [ابوفهد]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 11:13 AM
لكن الفي الصورة دي هي سامية المقصودة ولا واحد تانية


#832417 [سامي بركات]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 10:18 AM
ماشاء الله سامية هباني تقف مع زوجها لم تقف ولن تقف مع الحق 25 عام بالتمام والكمال لاتعرف مع من كانت تقف وهي عضوة برلمان يا سبحان الله الرقص صار مقرف ومقزز كمان شوفوا حسين خوجلي ماذا يقول في هذه الايام الاسلاميين لم يحكموا من يحكمنا اذا يا عراب النظام وفيلسوفه والله حاجات تبكي .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة