الأخبار
أخبار إقليمية
إطلاق سراح مرتكب الحادث الذي أودى بحياة الأستاذة نادية عثمان مختار
إطلاق سراح مرتكب الحادث الذي أودى بحياة الأستاذة نادية عثمان مختار
إطلاق سراح مرتكب الحادث الذي أودى بحياة الأستاذة نادية عثمان مختار


طبيب اختصاصي وعميد في كلية الطب.. أصيب بحالة نفسية سيئة عقب الحادث
11-20-2013 03:57 PM

الخرطوم: هاجر سليمان
أطلقت الشرطة سراح مرتكب حادث السير الذي أودى بحياة الإعلامية القديرة نادية عثمان مختار، وأصيبت فيه الزميلة بقسم المنوعات بصحيفة (السوداني) فاطمة خوجلي التي ترقد طريحة الفراش بغرفة العناية المكثفة بمستشفى شرق النيل.. لكن أطباء متابعين لحالتها أكدوا أن حالتها الطبية "مستقرة" .

وطبقاً لمعلومات تحصلت عليها (السوداني) فإن مرتكب الحادث في العقد الخامس من عمره وهو طبيب اختصاصي كبير وعميد لإحدى كليات الطب الولائية –تتحفظ الصحيفة على ذكر اسمه- وكان يقود سيارة (توسان) وتم إطلاق سراحه بالضمان بعد التحري معه، حيث أشارت بعض المصادر إلى إنه أصيب بحالة نفسية سيئة عقب ارتكابه للحادث.

وذكر مرتكب الحادث في التحريات بأنه كان يسير بسرعة 40 كلم في الساعة مؤكداً بأنه لم يشهد المجني عليهما إلا في اللحظات الأخيرة موضحاً أن المنطقة كانت مظلمة، مبيناً أنه شاهد -الزميلة -الراحلة نادية - وهي تمسك بيد الزميلة فاطمة وكانتا مترددتين في عبور الشارع.

وفي سياق متصل عثرت الشرطة على محتويات تخص الزميلة الإعلامية الراحلة نادية عثمان مختار تتمثل في حقيبة داخلها جهازي موبايل ماركتي (آي فون) و(نوكيا) وتذكرتي سفر (الخرطوم-القاهرة-الخرطوم) وجواز سفرها ومبلع أربعمائة جنية سوداني وأوراق عليها بقايا حوار صحفي أجرته وجهاز تسجيل.

السوداني


تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 27491

التعليقات
#834504 [الفقير الي الله]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 07:54 AM
الله يرحمها ويغفر لها ويلزم اهلها وزوجها الصبر والسلوان
انا لله وانا اليه راجعون


#833799 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 12:33 PM
قضاء وقدر
ربنا يرحمها ويشفي الاخرى


#833736 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 11:56 AM
اذا جاء الاجل لا يقدم ساعة او يؤخر ساعة انه الاجل المحتوم ونرجو لها من الله المغفرة والرحمة وان يجعل قبرها روضة من رياض الجنة.
لكن على الدولة ان تعمل على اضاءة الشوارع حتى تقلل من نسبة الحوادث !!!!!!!!!


#833648 [كوت]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 10:48 AM
النساء عندنا هنا في السودان الواحدة بتفترض ان سائق السيارة شايفها عشان كدة بتقدل في الشارع لمن يقع الحادث. يا اختي افترض دائما ان السائق لا يراك و اهربي لحياتك ليس في ذلك عيب.


#833603 [كوت]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 10:18 AM
النساء عندنا هنا لمة الوحدة تشوف عربية جاية ما بتجري و تنقذ نفسها كلهن بتعتقدن ان سائق العربية المفروض يقيف ليهن و ده صح في حالة ان السائق بيكون شايفها لكن كان ما شايفها الموت بيحصل و لا المرة ببتجري. يا اختي العزيزة اجري لاجل حياتك ما فيها حاجة كان جريتي خلي القدلة البتعملي فيها في الشارع ده ؟


#833418 [شمال و جنوب فى محنة]
3.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 06:21 AM
بسرعة 40 و يتسبب في حادث السؤال ادوهو رخصة كيف اكيد حاول افرمل داس البنزين و ثانيا العربية ماشة بنطرية اب ريالة و لا شنو


#833417 [ابو نور]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 06:03 AM
الله يرحمهاويجعلها من اصحاب اليمين واحسن الله عزاء زوجها واهلها الدوام لله
الوالى عبدالرحمن الخمل لا خضر الله ضراعك سوف تحاسب من رب العالميين لماذا لم تصلح الطرق وتضئيه من الظلام الم تسمع بقول سيدنا عمر لو تعثرت بغلة بالعراق اخشى الله ان يقول لى لماذا لم تصلح لها الطريق.الضرائب البتاخدها من الناس دى نور بيها الشارع ما قول ليك نور بيها بيتكم وجيبوكم
انت فاضى لى من الحفر وادارة التصفيات الامنية مع ابو العفين


#833375 [اوكامبو]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 01:28 AM
هذا الطبيب مرتكب الحادث كذاب لان بسرعة 40 كلم يمكن تتفادى الاصطدام بسهولة و حتى إذا صدمت اى جسم قد لا تكون الاصابات بالغة خصوصا السيارة حديثة و بالتالى تكون المكابح و عجلة القيادة باحسن حال و حتى لو كان الشارع مظلم و هذا حال معظم شوارعنا فى عهد حكومة الفساد فان إضاة التوسان كافية لإضاة الطريق لمسافة معقولة و كيف يدعى بأنه لم يرى المرحومة و رفيقتها و فى نفس الوقت يقول بأنهما كانتا مترددتين فى قطع الطريق!! على العموم إفادات شهود العيان و رسم كروكى الحادث هى التى سوف تحسم الأمر و أسال الله ألا يضيع حق المرحومة و رفيقتها المصابة بقوة و سحر المادة و الفلوس التى تغير النفوس و للاسف أجهزتنا الشرطية و القانونية أصبحت تخضع للذى يدفع أكثر. نعم أى عقاب له لن يعيد المرحومة للحياة لكنه يعطى مرتكب الحادث و غيره من الناس درسا قاسيا حتى لا يستسهل المتهورين من اصحاب السيارات ازهاق الارواح البريئة.


ردود على اوكامبو
United States [CC wa Mursi] 11-21-2013 06:35 PM
عربية ماشه بسرعة 40 كلم فى الساعة معناهو ماشة بسرعة حوالى 11متر فى الثانية ولو حسبنا كمية الحركة الناتجة بإفتراض إنو عربة التوسان وزنها نص طن، 500 كجم يعنى، حسب قوانين الميكانيكا تكون كمية الحركة 500 كجم مضروبه فى 11 متر ثانية 5500 كجم/م ث او ما يعادل قوة 5500 نيوتن وهى قوة كافية لإحداث إصابات قاتله خاصة ان نوعية هذا التصادم تسمى بالتصادم غير المرن والذى ينتج عنه تحول للطاقة وشكل الجسم، أى تحدث إصابة بليغة.

[موردة حضارة] 11-21-2013 06:16 PM
AGREE WITH YOU COMPLETELY, THE GOV THE MAIN REASON FOR IGONRING THE CLEAR ROADS REQUIREMENTS

European Union [عادل] 11-21-2013 11:29 AM
اول شئ الرحمة والمغفرة للاعلامية ناديه عثمان مختار وربنا يكتب الشفاء العاجل للاعلاميه فاطمه خوجلي ،،، كيف عرفت السيارة حديثة ولم يذكروا موديلها ؟؟؟ وممكن سرعة 20 تتسبب في قتل انسان اذا كانت الضربة في مكان حساس ،،، هذا قضاء وقدر ،،، اعتقد ان قائد السياره رجل كبير وعلي قدر اكبر من المسئولية بدليل انه طبيب اختصاصي وعميد كلية طب ،،، اولا اترحم علي روحها قبل ان تهاجم الناس وتعترض علي امر الله


#833374 [من البداوة إلى الحضور]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 01:22 AM
01- اللهمّ ارحم ... الإعلامية الرائعة ... عثمان مختار ... وأشفي زميلتها الرائعة ... فاطمة خوجلي ... الخطب جلل ... والكلام عنهما وعن إبداعاتهما يطول ... ولكنّنا لا نملك إلاّ أن نقول ... الحمد لله ... إنّا لله ... وإنّا إليه لراجعون ... ؟؟؟

02- أمّا عن إشكالات الحركة ( Movement ) ... كواحدة من مُقوّمات الإنتاج المعروفة ( Ten Ems of Production ) ... فينبغي أن تكون مربوطة بسلامة الإنسان ... في المقام الأوّل ... تليها سلامة أدوات وآليّات الحركة ... ثمّ سلامة المواد التي يُراد ترحيلها ... إلى آخر التسلسلات والأولويّات التي يعرفها الإختصاصيّون المعنيّون بها ... ؟؟؟

03- إذا ما أراد المُتحركنون ... الذين هم للسودان يحكمون ... بإرادة أهله ... أو ... برغم أنف أهله ... وإذا ما أراد المتحركنون الذين لهم يُعارضون ... بالإنابة عن أهله ... أو ... برغم أنف أهله ... أن يعرفوا ... ثمّ يذلّلوا ... إشكالات الحركة ... كواحدة من مقوّمات الإنتاج العلميّة والعمليّة ... في دولة الأجيال السودانيّة ... لعرفوها ... ثمّ لذلّوها ... ؟؟؟

04- على كُلّ حال ... إن جاز لنا سؤال ... هؤلاء النساء والرجال ... الما مجانين ولا ورعان ولا عيال ... الذين يحكموننا عبر ميكافيلّيات وطرائق وشرائع وشرعيّات الإحتيال ... ما معنى أن تفرض الحكومة ... أياّ كانت تلك الحكومة ... على المواطن السوداني ... عندما يشتري إيّة وسيلة من وسائل الحركة ... جمارك ... تتراوح بين 300% من قيمتها العالميّة ... في عهد مايو الإشتراكيّة ... إلى 100% من قيمتها العالميّة ... في عهد الإنقاذ الإخوانيّة ... يا هؤلاء ... إذا سألتم أيّة غنماية سودانيّة ... قلتم لها ... مثلاً ... الدولة اليابانيّة ... صنعت وسائل الحركة المعنيّة ... وكلّفتها كذا وكذا وكذا ... وأرادت أن تبيعها بمبلغ كذا ... فماذا فعلت الدولة السودانيّة ... الإشتراكيّة أو الإخوانيّة أو الوسطانيّة ... حتّى تفرض على المواطن السوداني ... الذي يريد أن يشتري تلك الوسيلة المعنيّة ... جمارك تتراوح بين 100% ... إلى 300% ... من قيمتها العالميّة ... لقالت لكم ... إنّ الذين يحكمون الدولة السودانيّة ... مُجرّد همباتة و ربابيط و حراميّة ... ؟؟؟

05- وما معنى أن تصادر مايو الإشتراكيّة ... لواري أهلنا التجاريّة ... لأنّهم لم يدفعوا لها الجمارك الإفقاريّة ... على التجارة الحدوديّة ... التي يسوّقون من خلالها ... مُنتجاتهم الحرفيّة ومحاصيلهم الزراعيّة ... وثرواتهم الحيوانيّة والغابيّة ... إذا علمنا أنّه ... لا يوجد سوق عالمي حر ... في السودان ( بسبب الحصار والحروب الآيديولوجيّة وعدم الأمن ) ... لتسويق الصمغ العربي والكركدي وحب البطّيخ والذرة السوداني والماشية السودانيّة وغير ذلك ... بينما يوجد مثل هذا السوق في تشاد ... مثلاً ... فلماذا لا تكون الحكومات السودانيّة ذكيّة ... وتسمح لمواطن السودانيّة ... بأن يسوّق مُنتجاته هناك... ثمّ يجلب عملات حرّة لنفسه و لبلاده ... ؟؟؟

06- وما معنى ... أن تحتكر الحكومات السودانيّة ... إستيراد وتصدير المنتجات البتروليّة ... وهي تعلم أنّ الجازولين الوارد ... مثلاً ... من مصر ... ومن ليبيا ... هو أرخص الجازولين في العالم ... لأنّ ليبيا كانت محاصرة ومضطّرّة إلى أن تسوّق منجاتها البتروليّة في حلفا ودنقلا ومدن إفريقيّة أخرى ... ولأنّ جمهوريّة مصر العربيّة ... كانت ومازالت ... ولاية أميريكيّة ... مُنذ توقيع إتّفاقيّة السلام المصريّة الإسرائيليّة الأميريكيّة ... الذكيّة ... وكانت ومازالت ... جمهوريّة مصر العربيّة الذكيّة ... تتعاطى ميزانيّة دولاريّة سنويّة ... كما أنّها تتعاطى ما تحتاج إليه من موارد الطاقة الأحفوريّة ... ولكنّها في الواقع ... تصدّر الفائض من الجازولين وغاز الطبخ إلى السودان ... وكانت تلك المواد تباع ... في سوق كريمة ... إلى أمدٍ قريب ... ولكن عوض الجاز ... المولود في الشبة ... بين كريمة ومروي شرق ... هو الذي أوقف تلك التجارة ... لأنّ الفرق في السعر ... بينها وبين المنتجات السودانيّة ... كما بين السماء والأرض ... أعني أنّ برميل الجازولين المصري ... كان يُباع هناك ... بنصف قيمة الجازولين السوداني ... والمعلوم لدى أهل الذكر ... أنّه مُنذ الثورة العالميّة الخضراء ... في عام 1946 ميلاديّة ... قد تقرّر ألاّ يتجاوز سعر برميل البترول الخام ... سبع دولارات أميريكيّة ... لكيما تنجح الثورة الزراعيّة ... في الدولة المعنيّة ... وتصبح الزراعة وملحقاتها ... مهنة إستراتيجيّة ... رابحة و لها جدوائيّة وإستمراريّة ... ولكيما يتجنّب العالم الحروب والمجاعات ... الناتجة عن الصراعات ... حول الكلأ والماء والنار ... أي حول موارد الطاقة الحيويّة والهايدرومائيّة والأحفوريّة ... وغيرها من الموارد الحديثة الذكيّة ... ذات الجدوائيّة ... ؟؟؟

07- وما معنى ... أن تكون المدن السودانيّة ... عبارة عن تجمّعات عشوائيّة ... غير ذكيّة ... و غير حضريّة ... وغير إنتاجيّة ... وغير حضاريّة ... وغير إشتراكيّة ... بمعنى انّها غير قادرة على سفلتت شوارعها ... الداخليّة ... والخارجيّة ... التي تربطها بالأسواق العالميّة ... بطريقة سريعة و آمنة و سلميّة ... على الأقل ... الشوارع الآسفلتيّة ... ينبغي أن تكون بها عدّة مسارات ذهاباً ... وعدّة مسارات إيّاباً ... وحيطان جانبيّة تحجب النور الطويل ... ومنطقة مزروعة في الوسط ... بين الحيطان ... و مسارات ومعابر ... للمُشاه ... وللمواشي ... وللدرّاجات ... وللقطارات ... مطابقة لكلّ المواصفات العالميّة ... ؟؟؟

08- وما معنى ... أن تكون وسائل الترحيل السودانيّة ... معتمدة على الطاقات الأحفوريّة ... في بلد لديها ستّة شلاّلات على حوض النيل النوبي ... وخمسة شلاّلات على حوض النيل الأبيض ... وشلاّلين على حوض النيل الأزرق ... وشلاّلين على نهري ستيت وأعالي عطبرة ... وبها 370 جزيرة على النيل الأبيض ... و400 جزيرة على النيل النوبي ... كلّها بإمكانها أن تنتج طاقة كهرومائيّة ... تحرّك القطارات الكهرومغناطيسيّة ... التي تبلغ سرعتها الحاليّة ... 530 كيلومتر في الساعة ... وهي أكثر ثباتاً وأماناً ... من القطارات التي تسير على القضبان الحديديّة العاديّة ... ؟؟؟

09- وما معنى ... أن يكون مشروع الجزيرة المرويّة ... المربوط بالأسواق العالميّة ... ليس من أولويّات وإهتمامات الحكومات السودانيّة الحركانيّة الفالحة القارحة الراسخة الصادقة الأمينة القويّة الفطينة المبلّغة البليغة المجاهدة التمكينيّة الذكيّة السخيّة وليست الديراويّة ... وليس من إهتمامات المعارضات السودانيّة الحركانيّة الفالحة القارحة الراسخة المناضلة العلمانيّة الإشتراكيّة الذكيّة السخيّة وليست الديراويّة ... ونحن نعلم أنّ الإنجليز قد بدأوا بتشييد مشروع الجزيرة المرويّة ... وكان ينبغي علينا ... أن نشيّد المشاريع الإنسيابيّة الذكيّة الجدوائيّة الإستراتيجيّة الأخرى ... وإلاّ ... ما معنى الحروب الآيديولوجيّة الأزليّة السرمديّة ... الأبديّة ... الغبيّة ... التعطيليّة الإباديّة الإستباحيّة ... إن كان هؤلاء (القياديّون ) الشركاء ... هم الأذكياء ... وكان (المهنيّون ) الساكتون الصابرون ... هم الأغبياء ... الذين لا يعرفون ( القيادة ) ... المبنيّة على الفهلوة ... والهمبتة ... إنّما يعرفون القيادة المبنيّة على الخبرة المهنيّة والدراسات العلميّة الجدوائيّة ... لمصلحة كُلّ الأجيال السودانيّة ... في كلّ أنحاء الدولة السودانيّة ... الواحدة المُستقلّة الأبيّة العصيّة الذكيّة العبقريّة ... ليس إلاّ ... ؟؟؟

10- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#833334 [ابوطارق]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 12:18 AM
الصيف قبل الماضى كل شوارع الخرطوم مظلمه شهر كامل


#833330 [متابع]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 12:10 AM
المعروف انو اساتذة الجامعات والاطباء الاخصائين والاستشارين فى السودان بشتغلو فى اكثر من 10 مستشفيات و20 جامعة فى اليوم والبركة فى الانقاذ ....عشان كدة اخر اليوم ما بركزو ...والواحد من التعب والارهاق مابشوف القدامو ...


ردود على متابع
United States [كوت] 11-21-2013 10:20 AM
يشغل سائق احسن من قتل الارواح.


#833309 [عبد الله عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 11:39 PM
لها الرحمة وعاجل الشفاء لزميلتها،،،،
اتمنى ( مع أني متأكد أنه لم ولن يحدث هذا في بلادي ) أن تتم مراجعة إضاءة الشوارع الرئيسية في المدن، لأن معظم الحوادث سببها عدم وجود إضاءة كافية على الطرق،،،
دا إذا تفائلنا خيراً بالطرق و بنية السائق،،،

رجـاء ::

لكل سائق مركبة، الأولوية في الطريق للماشي ( بمعنى الذي يمشي على رجليه )، سواء كان سليم، أعمى، معوق، الخ ....
رجاء، رجاء، رجاء ... خمسة دقائق من وقتك للماشي لن تضيرك شيئاً .. ( أستثني من هذا الرجاء المؤتمر الوثني، لأنه لم ولن يفعلها )


#833287 [ابازر]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 10:52 PM
لها الرحمه والمقفره


#833269 [awadalnusri]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 10:22 PM
قال تعالى ( ويشر الصابرين الذين اذا أصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون )
ببالغ الحزن والأسى ننعى لله عز وجل المغفور لها الصحفية المخلصة والشجاعة والتى لاتخشى فى قول
الحق لومة لائم نادية عثمان مختار
وان العين لتدمع وما نقول الامايرضى ربنا وانا لفراقك محزونون
اللهم أغفر لها وأرحمها بقدر ما أخلصت وجاهدت وعرضت نفسها للمخاطر السياسية ولم تسكت على
قول الحق)


#833263 [ام احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 10:14 PM
اولا لها الرحمه والشفاء لزميلتها وهذا قدر مكتوب والانأره سبب الان شارع الانقاذ بحري جاتت عربه مكتوب عليها محليه بحري انزلت كل ل اللمبات ألمضئيه وحتي الاعمده اقتلعتها وبها كهربا اسلاك في العراء سالنا سائق العربه لماذا قال سوف تتم اناره الشارع بالاعمده الجديده بوسط ألشارع سالناه هل اليوم قال بعد عشره يوم قلنا ليه يكون في ظلام الشارع لمده عشره يوم قال دأ امر من الوالي وانتهت العشره يوم ومازال شازع الانقاذ مظلم ألقصه شنو يا ولايه ما فهمنا القصد شنو من الظلام والي امتي ومن المسئول من الاسلاك في ألعراء ارواح الناس رخيصه كل حوادث الطرق في رقابك ياوالي بحري رجاءا اعاده ا لاسراع باناره الشوارع الرئيسيه خاصه لها الرحمه


#833241 [كباشي]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 09:48 PM
اذا 40 معناها متعمد واسالو ناس اللواء عبدالغفار الشريف الله يلوي
خشمه بكون عندهم خبر ،كونو مترددات معناها هو اداهم الأمان بي سرعتو
وبعد داك ضربهم ،في زمن هؤلاء الابالسة ممكن تتوقع اي حاجة
اللهم ارحم الفقيدة واشفي المصابة ،وعظم الاجر والهم اهلهم وذويهم الصبر


ردود على كباشي
[shain] 11-21-2013 09:26 AM
انت حيوان

United States [ام احمد] 11-21-2013 01:55 AM
استغفر الله وان بعض الظن اثم يعني هم كانوا عأرفين المرحومه حتكون في اللحظه دي في الخوجلاب ويجي الدكتور قي نفس التوقيت من شندي اتقوا الله قضاء وقدر وربنا يتقبلها قبول حسن بقدر طبيتها التي شهد بها كل الناس حتي طليقها! اللهم ارحمها ولا شنو ياكباشي


#833229 [المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 09:32 PM
اللهم ارحم الفقيدة واحسن اليها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة اسكنها الفرد س الاعلي مع الشديقين والشهداء ولكل المعلقين اقول كما قال الله تعالي في كتابه الكريم واذا جاء اجلهم لايستقدمون ساعة ولل يستاخرون صدق الله العظيم المتوفاة يومها تمه وانتهت ايامها في الدنيا


#833160 [محمد علي مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 08:24 PM
ياناس الراكوبه الدكتور العمل الحادث ده انا بعرفوا وهو شايقي من تنقاسي وعميد كلية الطب جامعة شندي وهو إنسان بمعني الكلمه وصاحب خلق ومتدين وحاجي بيت الله اكثر من خمس مرات ،،،،،،،،،،،،،،،، لا تظلموا الرجل


ردود على محمد علي مصطفي
United States [الكجور] 11-22-2013 10:26 AM
و ل محمد علي مصطفي اقول:
اقتباس;
١-الدكتور العمل الحادث ده انا بعرفوا:هذه المعرفه تخصك انت فقط
٢-وهو شايقي من تنقاسي :هل هذه القبليه وسيلة للتشفيع؟
٣-عميد كلية الطب جامعة شندي:هذة العمادةالسامية للكليه المرموقة في شندي الشمالية ليست حصانة اطلاقآ انما تزيد عليه مسئوليه جرم ضعفآ.الا اذا ماتت الحالة تحت يده وهو يودي واجبه بامنة.
٤-وهو إنسان بمعني الكلمه: هل خلق الله انسان اخر بدون معني هذه الكلمة؟ افتينا بالله اذا كنت شاهدآ للخلق.
٥- وصاحب خلق ومتدين: ابليس كان يشهد جلال ربه
٦-وحاجي بيت الله اكثر من خمس مرات:الريس السفاح البشيركم مرة حج بيت الله الحرام ؟
٧- لا تظلموا الرجل : لم يظلمه احد وهو برئ من قتل نفس.

اذا كنت صادقآ في التشفع له اسأل الجليل ان يحول سوأة ازهاق هذه النفس البرئة الي حسابك.

United States [أبو عمر] 11-21-2013 02:20 AM
يا يحي سليمان إنت إنسان قليل أدب

European Union [العبادي] 11-21-2013 12:08 AM
To yahya
you shouldn't reply or comment in any web since you have no any ethical style

United States [بوليس حركة سابق] 11-21-2013 12:04 AM
مرتكب الحادث كوز ام لا ما تقول لينا شايقى ولا شنبلى اشق حنكك وبقيةعصابة نافع كمان.

European Union [yahya suliman] 11-20-2013 10:11 PM
Blieve me no SHAIGIis a human kind./


#833138 [كع كع كااااااااااع]
5.00/5 (2 صوت)

11-20-2013 07:54 PM
قدر الله ما شاء الله فعل .. ربنا يرحمها ويغفر لها ان شاء الله .
ولكن ..
لكل حدث أسبابه !!!!
هذه الأحداث المرورية الكثيرة المتهم الأول والأساسي فيها الحكومة الظالمة التي أقامت القصور والأبراج والفلل .. ولم تهتم بالبنية التحية متمثلة في أبسط خدمات الطريق وهي الإنارة على الشوارع ..
معظم الشوارع الخارجة من الخرطوم ما فيها إنارة كافية .. وكل الشوارع اتجاه واحدة عروض الشوارع 10 متر تتسع فقط لعربتين واحدةباتجاهين مختلفتين ..
طريق الخرطوم أم ضواًبان من نهاية محطة 13 إلى أم ضواًبان مافيه ولا لمبة واحدة وقد تكسر وتحفر ولم تحدث فيه صيانة وقد حدثت فيه حوادث لاتحصى ولا تعد. وهذا مثال واحدة لعدة طرق بنفس الطريقة.
أذكر احدى الحوادث في طريق العيلفون أن صاحب سيارة كرسيدا موديل قديم ولم تكن لديه أنوار وكان يسير ببطء شديد لعدم تمكنه من الرؤية جيداً ومع ذلك فقد ضرب خمسة خرفان كانت في الطريق لاتبعد منه إلا مترين .. فأمسكوا به وألقوا عليه اللوم .في حين أن سيارته لو بيعت ما جابت حق 3 خرفان ههههههه
الحكومة هي السبب الرئيسي في كل الحوادث .. على الحكومة دفع ديّة هذه الحوادث طالما أن الأسباب تتعلق بالبنية التحتية .. ولو كان الطريق به إنارة كافية لما اصطدم هذا الدكتور بالفتاتين. ولكن قدر الله ما شاء الله فعل.


#833126 [راجل]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 07:38 PM
أصيب بحالة نفسية سيئة عقب الحادث... ما لازم ..
(موضحاً أن المنطقة كانت مظلمة)،... هسي دي محتاجة نور

اللهم اغفر لها وارحمها


#833100 [ابو دينا]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 07:10 PM
عميد في كلية الطب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


هي كلية الطب فيها كم عميد ؟؟؟؟؟


#833101 [ابوخالد]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 07:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم (انا لله وانا اليه راجعون)نسال الله ان يرحمها وكل اموات المسلمين))
ويشفى الاخت فاطمة خوجلى))الله ارحم موتنا وموتى المسلمين)ااااامين


#833094 [تمساح الدميرة]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 07:03 PM
الله يرحمها ويغفر لها ... بسرعة 40 كلم/ ساعة بس .....


#833038 [bader Gasim]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 05:56 PM
الهم اغفر لها وارحمها واسكنها الفردوس الاعلى .


#833034 [ود الناس]
1.00/5 (2 صوت)

11-20-2013 05:53 PM
شر اللية ما يضحك !

المقدر حصل وكون الطبيب يدخل في صدمة أمر مضحك وحيلة ربما تخفف عليه عقوبة القتل غير المتعمد

الذين تسرعوا وحكموا على متسبب الحادث بأنه من جماعة الحكومة المسخرين لتصفيات كل صاحب رأي شجاع

جاء الخبر على غير محض اتهاماتهم (ست الجيل نموذج أمثل ) . الله عالم ببواطن الأمور . الوالي في ذمته رعيته

هندسة الطرق ، إنارة الشوارع ، وكل المرافق ..رحم الله الفقيدة وشفى زميلتها التي ستقول ما لم يقله

أحد بحكمها شاهد عيان ...


#833026 [ابواحمد]
3.00/5 (2 صوت)

11-20-2013 05:41 PM
(سرعة التي كان يسير بها 40كلم/ الساعة) الكلام دا غير صحيح لأي زول بيعرف يسوق عربية لآنه مع هذه السرعة ايزي جدا تقدر تتفادي الجسم الامامك خاصة وان نوع السيارة بتاعت الدكتور كما ورد في الخبر (توسان) يعني موديل جديد والفرامل رابطة وبهذه السرعة يمكن ايقاف السيارة حتى لوكان انتهباهك على بعد امتار من الجسم الذي امامك والدركسون هايدرولك ومن السهل تفادي الجسم مهما قربت المسافة. عشان كده قولوا كلام اتصدق غير كده


ردود على ابواحمد
[shain] 11-21-2013 09:31 AM
في حاجه اسمها قدر يا مؤمن


#833018 [مالك الحزين]
2.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 05:32 PM
الله يرحمها , والله أنا حزين عليها رغم عدم معرفتى بها ,, وأهو مافيش واحد بيموت ناقص عمر , وهذا أجل الله لايؤخر , وإنا لله وإنا إليه راجعون


#833000 [سوداني]
3.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 05:17 PM
اللهم اغفر لها وارحمها وادخلها فسيح جناتك يااااااااااااااااااااارب


#832986 [عبيد الله]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2013 05:09 PM
من الملاحظ كثرة الحوادث هذه الايام ! الناس ماشة وطاشة ايه الحصل ليكم ياناس السودان اعملوا حسابكم السائق والماشي والعابر . عشان الحكاية بقت دوشة ودي فيها الروشة ودي بتجيب الطوشة وبعدين بالطريقة دي حانخش في الكوشة .


#832983 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 05:07 PM
نسأل الله أن يتقبلها قبولاً حسنا ويزجيها فى الجنة مع الحور العين .وإنا لله وإنا إليه راجعون


#832980 [ABU SHAWARIB]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 05:01 PM
نسأل الله لها ولكل من مات فى تلك اللحظة وقبلها وبعدها من ابناء هذا الوطن الرحمة


#832977 [ABU SHAWARIB]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 05:00 PM
الله يرحمها ويحسن اليها ويشفى زميلتها المصابة
هنالك الكثيرون من ابناء هذا الوطن ماتوا لأسباب مختلفة فى ذات اللحظة وقبلها وبعدها نسأل الله لهم الرحمة اجمعين


#832965 [ابو كريم]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 04:44 PM
هي الاقدار لا اعتراض ولاحول ولاقوة الا بالله .... ولكن الحكومة تتحمل برضوا المسئولية بذهاب الارواح البريئة
بسبب عدم وجود الاضاءه في الشوارع
عمر بن الخطاب قال شنو ؟.. لوعثرت بغله في العراق ....


#832964 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2013 04:44 PM
كيف ما شافها الا في اللحظات الاخيرة وهو شافن وهن ماسكات يد بعضن ومترددات في عبور الشارع !!؟؟
يعني الزول ده شافن وهن لسه بره الشارع , وشنو ضلام وما ضلام !!؟
والله الواحد بقي يجيهو احساس انو الحادث ده مدّبر زي ما قال واحد من كتاب الراكوبه ..


#832942 [ساب البلد]
4.00/5 (7 صوت)

11-20-2013 04:26 PM
هذا قضاء الله و قدره اولا واخيرا.. بس هناك تقصير من الدولة انارة الشوارع والطرق الداخلية و الخارجية .. بس 40 كم ما منطقية يا دكتور...


ردود على ساب البلد
[ساب البلد] 11-20-2013 07:18 PM
اسامة يا حبوب
خالص الود
40 كم ما منطقية لانو انحنا سودانين ما في واحد بيسوق اقل من 70كم في السودان لانو ما في واحد بتقيد باشارات مرور معظم الشوارع ما مراقبة برادار او غيرو .. الناس بتجري بالذات باليل .... يعني الواحد لو سايق عجلة ما بيمسي ب 40 كم..
خالص الود

United States [سوداني اصيل] 11-20-2013 05:45 PM
بس لو الواحد كان بسوق عربية بسرعة 40 كيلو في الساعة ما بعمل حادث لأن العربية سرعتها بطيئة جدا ولو ضرب فرملة " بريك " يمكن أن تتوقف العربية في مكانها وأي شخص لدية عربية وبسوق يعرف هذه الحقيقة ..

United States [أسامة الكردي] 11-20-2013 05:21 PM
يا ساب البلد ونعم بالله أنه قضاء وقدر ، و40 كم في الساعة منطقية جدا،
لأن السرعة المسموح بها داخل المدن عالميا هي 60 كم في الساعة، ماعدا
في مناطق محددة مثل الشوارع التي يوجد بها روض ومدارس الأطفال، أو مستشفى
أو مناطق عسكرية أو في الأسواق المزدحمة بالمشاه أوالشوارع التي بوجد بها
عمال يشتغلون لصيانة و توسعة الطرق وعيره من أعمال البناء والمجاري.
ربنا يرحما رحمة واسعة ويشفى زميلتها فاطمة شفاء عاجل.


#832938 [رانيا]
5.00/5 (3 صوت)

11-20-2013 04:22 PM
كان كده سامحنى واستغفر الله العظيم علي سوء الظن . . مشيت بنظرية المؤامرة وكنت احسب انها متعمدة .


ردود على رانيا
United States [ابوكلام] 11-22-2013 02:58 AM
الرجوع الي الحق فضيلة وربنا يسامحك

European Union [واحد تانى] 11-20-2013 05:01 PM
انت انسانة راقيه الله يعطيك العافيه .


#832934 [مصطفى كونج]
5.00/5 (3 صوت)

11-20-2013 04:20 PM
كنت احد الشهود على حادث مروع في شارع المطار لسيدتين ترددتا في قطع الشارع والنتيجة ان صدمتهما عربة اكسنت ولفيا حتفهما على الفور ...
التردد والرجوع للخلف اثناء قطع الشارع يربك السائقين ...


#832933 [ود احمد]
5.00/5 (3 صوت)

11-20-2013 04:20 PM
كان يسير بسرعة اربعين هذا كذب وافتراء اربعين هذه السرعة دوبك العربية تمشي ولو كان ماشي باربعين لسيطر على العربية والانسان لا يصنع دليل براءته بنفسه يجب انزال العقوبة المنصوص عليها ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب


ردود على ود احمد
[طبيب طوارئ واصابات] 11-20-2013 05:47 PM
اولا للفقيده الرحمه والمغفره وربنا يصبر اهلها وزويها ومحبيها علي فقدهم الجلل
ثانيا 40 كم سرعه مميته اذ تعادل سقوط انسان بوزن 50 كيلو من الطابق الثالث
ثالثا مكان الاصابه في الجسم يلعب دور كبير في حدة تأثيرها . فمن الممكن ان يموت شخص اصيب بسيارة تسير بي سرعة 10 كم | ساعه واخر يعيش اذا اصيب بسياره تسير بسرعة 80 كم | ساعه
رابعا هذا قضاء الله ولكل اجل كتاب

United States [ابوالتيمان] 11-20-2013 04:58 PM
هو قتل غير متعمد فى كل الأحوال إلا إذا ثبت انه كان متهورا ومسرعا جداً والله اعلم


#832924 [ميسو]
2.00/5 (7 صوت)

11-20-2013 04:18 PM
والله مافي سيارة ماشة بسرعة أربعين بتعمل حادث وتقتل ناس ... إلا يكون سائق بتهور
وما دام هو طبيب وإختصاصي كبير يدخل في صدمة ليه مش الحاجات دي عادية عندهم

ولا هو علاقتوا بالطب زي علاقة المتعافي بالزراعة

مع المتعافي زراعة مافي ... الله لا عافاك


ردود على ميسو
United States [أبو عمر] 11-21-2013 02:32 AM
والله صدقت مع المتعافى زراعة مافى ، زراعة فى التلفزيون بس

European Union [عزو] 11-20-2013 10:18 PM
ههههههههههههههههههههه
عجبني التعليق وحشرت المتعافي دى
وانا معاك مع المتعافي زراعة مافي


#832913 [تينا]
5.00/5 (4 صوت)

11-20-2013 04:10 PM
لا حول ولا قوة الا بالله . قالوا أهلنا القدر يعمى البصر . رحمها الله رحمة واسعة . مسكين والله هذا الرجل الله يشفيه والمشكلة حيعيش حياتو كلها متعذب يا ربى تاخد بيدو . ربنا يشفى زميلتها فاطمة شفاء عاجل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة