الأخبار
أخبار إقليمية
أميرة عثمان ناشطة سودانية تنتظر عقوبة الجلد..القضية تثير نقاشات حادة حول انتهاكات حقوق المرأة
أميرة عثمان ناشطة سودانية تنتظر عقوبة الجلد..القضية تثير نقاشات حادة حول انتهاكات حقوق المرأة
أميرة عثمان ناشطة سودانية تنتظر عقوبة الجلد..القضية تثير نقاشات حادة حول انتهاكات حقوق المرأة


11-21-2013 08:17 AM

احتل اسم المهندسة المدنية، أميرة عثمان، الناشطة في مجال حقوق النساء، عناوين الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي في السودان مؤخراً بعد رفضها وضع غطاء على رأسها بناء على طلب مستفز من شرطي في الشارع، بحسب تقرير لقناة "العربية"، الأربعاء.

وتواجه أميرة عقوبة الجلد في حال إدانتها، ومع الحادث عاد الجدل بشأن حقوق المرأة في السودان.

ويمكن إدانة الناشطة قانوناً بمخالفة نص المادة رقم 152 من القانون الجنائي السوداني.

ومن جانبها، اعتبرت والدة أميرة، فوزية الميرغني، أن ما يجري لابنتها إهانة لا تستحقها، وأشارت إلى أن كثيراً من الأسر تضررت من قانون النظام العام، مطالبة بزيادة الوعي بحقوق الإنسان في بلادها.

وعقوبة الجلد شائعة في السودان لكثير من الجرائم بدعوى أنها تطبيق للشريعة، وهو أمر أثار ردات فعل وسط القانونيين خاصة ما يتعلق بلبس المرأة.

ويقول المحامي السوداني، المعز حضرة: "إذا رجعت لكل تاريخ الفقه الإسلامي لا تجد فهماً أو جزئية تتعلق بتحديد اللبس الإسلامي".
وكانت لقطات مصورة نشرت على الإنترنت في السابق لسيدة سودانية تنفذ فيها عقوبة الجلد علنا أثارت عواصف من الاحتجاجات وانتقادات واسعة النطاق وسط الجمعيات الحقوقية في الداخل والخارج.

غير أن السلطات السودانية لم تكترث لردود الفعل حول تلك الواقعة بل إن الرئيس السوداني عمر البشير ذكر صراحة أنهم سيمضون في تنفيذ المزيد من عقوبات الجلد حتى يغيظ أولئك الذين لا تعجبهم الحدود.

العربية


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 4879

التعليقات
#834617 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 10:49 AM
كثيرون من مدعي معارضة النظام(والله والله ما اضرنا غير هولاء) يصورون مخالفة تعاليم الاسلام والعرف السائد في مجتمعنا المحافظ بالاحتشام على انها معارضة لتعاليم الانقاذ
اخواتنا وامهاتنا وحبوباتنا قبلا يضعون غطاء على الرأس ولم يمنعهم ذلك من مواصلة حياتهم بنجاح ولااظن ان غطاء الراس يمنع حق المراة في الحياة والعمل والنجاح والتفكير نحن في مجتمع اساسه الحشمة ودينه الاسلام واذا اراد احد ايا كان تقويض اركان الاسلام او يساعد على تفشي الحيوانية في المجتمع لمصلحته الشخصية كائنا من كان يصبح هو عدونا الاول
اي دين واي منهج هذا الذي يجعل وضع غطاء الراس (طلب مستفز) واي فقه اسلامي قراه المعز حضرة هذا الذي لا يتضمن فهماً أو جزئية تتعلق بتحديد اللبس الإسلامي.


#834515 [طارق الباز]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 08:23 AM
الغريبة زمان قبل الشريعه البسكروا كانوا قليلين والطرحة والتوب شيمة بناتنا واخواتنا وامهاتنا, ولكن بعد الشريعة والدجل السياسى انقلب الحال.


#834415 [hajoj]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 12:19 AM
ايه الضجة؟اجلدوها بعد ساعات العمل و اعملوا نايمين بس


#834320 [زول النصيحة]
3.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 08:54 PM
من المؤسف انو في بعض الإخوة كرهو للحكومةغطى عيونو عن مسلمات عندنا نحن غالبيةالشعب من الغيرةعلى المرأةوحمايتها وصيانتها، فاللبس الساتر عادةعندنا وأيضا عبادة،فزي مامأمورين بالصلاةوالصوم أيضا مأمورين بغض البصر واللبس الساتر،دي حقائق عشان مانكابر ساي.بعدين مسألةالحريةنسبية وكل مجتمع ليهو حدودو حتى أمريكا اذا فت حد الحرية بعاقبك القانون.وبرضوأفتكر نحن مامطالبين بإستنساخ سلوكيات آخرين ونجي نفرضا على مجتمعنا.


#834296 [عطوى]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 08:13 PM
للمرة الالف بما يسمى بالحجاب او (غتغتة) الفتيات عبارة عن عااااااااااادة لاغير ؟؟؟
اما للذين يحاولون ان (برطونة بالدين) بمحاولة (تفسير الايات حسب الرغبة) والاعتماد على الاحاديث المضروبة والروايات (ومزجها) بمزاج (عرب) نجد او الخليج وؤيتهم لما يجب ان تكون علية النساء حسب عاداتهم طبعا ... وللناس الرسم ضرب وشايفين اختنا المناضلة هذه لاغبار على مفاهيمها بس مفروض تلبس الحجاب ؟؟؟ لانة فرييضة ؟؟؟ كدى فكرو وورنا


طيب ورونا لو الشعر (3 ملم) وقرقدى هل يعتبر عورة ؟؟ وقبلها ورونا ماهى العورة نفسها يا فقهاء الحيض والنفاس ؟؟ وهل اللبس عندو علاقة بالظروف المناخية ولا الاء .. وهل لو طالبت بنت تسكن فى سان بطرسبيرق بان ترتدى الاسكيرت او العباية الفضفاضة فى تلك البقاع التى ترقد تحت 40 درجة تحت الصفر هل ستتهمك بالجنون ام تصفق لك وتتهمك بخير الاناس الذى يغير على دين الله الذىاصبح ملطشحة وفى سوق نخاسة شيخ القرضاوى وعبد الحى يوسف بتاع البخور وما عارف منو داك ذو الملامح الغبية مين عبد اتلكريم داااك ..
ورونا ماهى العورة تحديدا وبدون لف ودوران وكلام منقولات وروايات لفقهاء تعلمونهم ويعلمهم الله.. نريد كلام عقل وتامل لان الله اول ماخاطب الانسان خاطب عقلة (اولم يروا ) تفيد العقل والتامل لان الله كل حاجة حرمها ( اورد الاسباب ) يعنى لما حرم الخمر وراك الخمر بانها ام الكبائر وبتعمل شنو بعقلك وبتخليك فى مرتبة الحيوان بشرف + لما حرم الزنابسبب خلط الانساب وتنظيم الاسرة والاستقرار وربطة بالزواج .. والشرك ايضا (اولم يروا ) +الربا ايضا حرم بسبب بسيط جدا لانة (سبب فى بلاوينا كلها الكسب بغير جهد ) ووووو حاجات كتيرة حرمت باسباب .. اما الحجاب دا فلم تااانى خالص ( لاحظو ايامات مافى شريعة ولا فى مساجد كيزانية كتير ولافى حاجة اسمها انصار السنة ولا جماعة تحرير ولا شرطة شعبية ولا بوابات الحشمة التى يتمترس ورائهن المرابطات الخطيرات الائى عزبن اخواتنا حتى (القصر) وقارنو يومنا هذا ؟؟ نسبة (الاجهاض + التحرش بالاطفال زكورا واناث + وكم نسبة البنات الائى جربن الجنس بطريقة بدون خسارة ؟؟؟ وكم نسبة اطفال المايقوما حاليا مقارنة بنسبة زمن ( الكلوش والماكسى والقمصان العارية ابيض واسود وكلكم شفتو امهاتكم وخالاتكم زمان بلبسن كيف وشفتو كيف زمان اخواتنا بيعيشن طفولة طبيعية بلبسن (فستان فارى مضلع قصير واكمام قصيرة وضفاير تناسب سن دون 17 سنة ترتبط بسن النشاط والطفولة والحركة؟؟ (كيف زمان زمن العلمانية واسا زمن الحجاب والخماااار والكلام دا عندو ارتباط بموضوع الحجاب كان ترضو ولا تابو (لانو ببساطة الحجاب واللبس بتاع الانثى بصورة عامة عندو معنا واحد وهو (الاحترام) .. يعنى ممكن تلقا بنت لابسة نقاب وبتعمل كل شى ؟؟ وممكن تلقا بنت ماشة عادى وما بتعمل اى حاجة تغضب ربنا (ولا تمارس الحنس لسبب واحد مخافة من ربنا)لانو الزنا حراااااااااااااااما البس ( عادات وتقاليد مرتبطة بظروف مناخية محددة) ومافى غير كدا يا شيوخ الطلام .. مافى واحد ظلامى يجى ناطى يقولى دا ابتلا على طريقة تبرير مجرمى الكيزان سوؤات سرقة اموال المواطن المسكين وافقارة مع سبق الاصرار والترصد واللهائة حتى بفتح المواقع الاباحية ؟؟ ..
نكرر لايمكن ان يكون دينا ابدا لكل العالمين الهم الا اذا كان هذا الدين هو رسالة خاصة (بشعوب الخليج وحساسيتم القديمة النفسية تجاه النساء واسقاطها على بقية النشعوب) باعتبارها دين الله ؟؟؟ فهى اكبر البدع والابتداع ..


... "ما فَرَّطْنا في الكِتاب مِن شَيْء" فلو كان كان هذا الذي يُسمونه بالحجاب قد فرضه الله سبحانه و تعالى حقا على المسلمات لوُجِدت في القرآن آية تنص على ذلك بوضوح حيث لا تدع أي هامش للتأويل مثما يحدث الان من جماعات الضلال والهوى السياسى .. فعندما اراد الله تحريم (الخنزير جاء باية بآية صريحة واضحة في هذا المجال و نفس الشيء بالنسبة للمحرمات و الفرائض الأخرى ..

اما (اية الحجاب ) لم نجد غير معنى واحد غير معنى (الساتر) ؟؟؟ فماهى علاقة الحجاز او الساتر بغطاالراس او الشعر ؟؟؟؟

اما الاية التى يتزرع بها الاسلامويين وهى ("وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمورهن علي جيوبهن")

ايضا لا يوجد ذكر للشعر او حتى الراس ؟؟؟؟ والجيوب لا خلاف عليها وهى الفتحات فى اعلى الجسد ؟
والقران هو لغة البيات وكتابا لامبينا فلو كانت هناك حرمة او اى شيى يتعلق (بشعر الاناث) لتم تضمينة فى احدى النصوص بصورة واضحة كما ذكرنا ...

اما الحديثين المرويات عن السيده عائشة فهما (من احاديث الاحاد) يعنى بالعامية كدا (نجر) ذووول وااااااحد بس ؟؟؟ وهو ابو داؤد وهو شخص كما ذكر عنة بانة غير مكترس بالتدقيق فى وغير مكترث فى الرواه والتدقيق عكس الاحاديث المشهورة التى رويت عن طريق الرواه المشهوريين ؟؟

الحديثين فى سنن ابى داؤود فقط وبراويتين مضتضاربتين ؟؟؟؟؟1 ولا وجود لهذين الحديثين لافى البخارى لا مسلم ؟؟؟؟؟

اذا شخصيا انصح اى بنت الا تنزعج من (فزورة الاسلام السياسى) المسماه الحجاب التى هى اصلا القصد منها (التكويش والخم والتمييز بقصد الاختكار ) ايا كان وخاصة الدين ؟؟؟؟

يعنى اسا الكيزان البت الما بتلبس طرحة بدون دبابيس فى نظرهم علمانية او غير منضبطة ؟؟؟؟؟ حسب فكرهم ويقومون بالترويج لة من خلال هذة الامور ...

والدليل على ذلك وهو ( اصرارهم على تخمير ختى الفتيات القاصرات ؟؟؟؟؟) يعنى كلكم شايفين الناس ديل (دمرو) براءه اخوتنا وبناتنا بنات الاساس ؟؟؟ يعنى بنت عمرها 12 و13 سنة ملبسنها (حجاب او خمار ) سمة كما شئت لبنت قااااااصر لا تفهم (معنى كلمة عورة؟؟؟) وماهى العورة اذا اردت ان تفسرها لبنت عمرها اقل من 15 سنة ؟؟؟؟ الاسلاموييييين هم السبب الاساسى للانحراف الاخلاقى لهذا الجيل من الفتيات وحتى الشبانه الصغار بسبب ضخ معلومات دينية اكبر من عمرهم وهى حساسة بالطبع عندما تتعلق بامور مثل العورىاو الذنا وارتباطة بايات مثل الحجاب وغيرها اللى لا تصلح ان يتم تدريسها وواقحام امور جنسية لاطفال بريئيين ؟؟؟ هؤلاء التعساء تجار الدين .. فقدتم تدمير البراءة تماما من خلال اوهام الحجاب الخمار والتى وان (افترضنا بانها صحيحة) فهى غير ملزم بها اطفال فهذه الامور تخص البالغيييين فقط فمن اين اتى الاسلامويين بهذة التشريعات وعن طريقها يتم ضرب الفتيات ؟؟؟ ممنوع لبس البنظلون ؟؟ وممنوع كذا وكذا وومنوع الاختلاط ؟؟؟؟ رغم انة وكما ذكرنا لا توجد اية تحرم الاختلاط فقط المحرم هو (الاختلاء فقط لاغيرر ؟؟؟) رغم ذلك يروجون لافكاره ومخترعاتهم المريضة وربطها الدين الاسلامى (بجهل كثيييير من المسلميين وواستغلال جهل الاكثيرين وعدم التقرق للتمحيص فهم بالطبع (قامو باختطاف التشريع الاسلامى والحديث عن الشريعة فقط امور تخصهم هم فقط هؤلاء الضلاليين فقد نصبو انفسهم (كوكلاء لله واوصياء تفاسير القران وتاويلة وتشريعاتة ومن ثم حراس على افئده البشر ؟؟؟؟

انا شخصيا امر اشجع اخواتى على لبس (الطرحة السودانية ) العادية باعتبارها ذى وطنى او تقاليد وطنية او لبس تراضى علية السودانيين خاص بمظهر المراه بصور طبيعية... ولكننى ارفض ان ان يتم (خنق) الفتيات بما يسمى الحجاب المضرووب هذا ويعتبرونة هو (مقياس على طهر واخلاق الفتاه؟؟ ارفض ذلك ويعتبرونة دين ؟؟؟ وفريضة فى اكبر افتراء على الله ؟؟؟...

عليك انت ترتدى طرحتك كتقليد سودانى وذى سودانى فقط ولا علاقة للدين الاسلامى بما يسمى بغطاء الراس او الخمار او الحجاب فستظل ضلالات واوهام وشغل سياسة وبدعة دينة ذات علاقة بفقهاء نجد والحجاز والثقافة الخليجية ..


ردود على عطوى
[ZA HAGAN] 11-22-2013 09:30 AM
thank you my freind , you have read my mind I love your knowledge with the subject


#834208 [ود الديم]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 06:25 PM
ليس من حق اي احد ان يسئ لهذه الفتاة هي حرة فيما تراه تجاه قضيتها انا شايفهامحتشمة احسن من المدخنات ام كرعين حمر ومغطيات راسهم وريحة الدخان تهيج في الشباب مش برضو عاداتنا يابتاعين العادات ومش الظار والختان الفرعوني عاداتنا


#834178 [ZA HAGAN]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 05:48 PM
SUDAN DOES NOT BELONGS TO ONE GROUP OF PEOPLE , ESPACILLY THOSE WITH TWISTED MIND WHO THINKS THEIR HONNER IS WHAT IS LAYING BETWEEN THE WOMAN LEGS , SUDAN BELONGS TO EVERY ONE WHO IS PROUD TO BE SUDANESE TO REMIND YOU WOMEN ARE INCLUDED ! FREEDOM IS NOT GIVEN TO US IT IS OUR BIRTH RIGHT FROM GOD LET GOD BE THE JUDGE . IF THOSE WHO DONT LIKE WHAT SHE IS WEARING THEY DONT HAVE TO LOOK AT HER , BUT NOT TO BEAT HER , DO NOT OPRESS WOMEN IN THE NAME OF GOD WHO ARE YOU TO DECIDE WHAT DRESS CODE IS ACCEPTABLE ? THE GOVRNMENT JOB IS TO PROTECT THE FREEDOM OF IT IS CITZENS NOT TO TAKE IT AWAY . GO AFTER THOSE WHO STOLE OUR MONEY , AND HIJACED OUR FREEDOM , AND RUINED OUR MORALS AND ECONOMY AND LEAVE THE POOR GIRL ALONE . ENOUGH.


#834135 [freedom fighter]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 04:53 PM
really iam wondering from Sudanese men mental,right now you are aguring that this not from our tradtions .i don,t which tradion you talking about , maybe you traditions that NCP regime brought ,but as i know there were no traditoins our histroy that accues woman for what her wareing .you men let me tell you something, when you ware pants or shirts or tie is there anybody disturpe you ,men you remind the history well ,the woman was God and queen ,O come on did you forget this , you know what shame on you men ,


#833986 [السموءل حمدنالله]
3.50/5 (3 صوت)

11-21-2013 02:40 PM
العاقل الذى لايخلط بين تعاليم السماء وتعاليم الانقاذ فرجاءا أختى احترمى تعاليم الاسلام وان لم ترتديها .
ولك الحق ان تسىء للانقاذ كيف ما شئت
تعجبنى فيك الشجاعة وسوف تكون شجاعتك أجمل أذا لم تعتدى على اوامر الغفور الرحيم


#833962 [مها]
3.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 02:16 PM
وضع غطاء الراس توب ولا طرحة هو من عاداتنا وشيمنا المستمدة من ديننا الحنيف واي انثى تمشي في الشارع بدون ذلك يستغرب شكلها للجميع . وبعدي وينو الشعر السبيبي والطويل عشان تصر على كشفو هذا التصرف يعني التمرد على المجتمع بعاداته وتقاليدة ولكن ... لا نحتاج لجلاد لتذكيرننا بذلك والاولى بالشرطة معاقبة مرتكبة الجرائم الاخلاقية والشاذة التى كثرت مؤخرا فهم الاهم والاولى بالعقاب.


ردود على مها
United States [ديامي قديم] 11-21-2013 03:47 PM
كلامك صاح يا مها ولكن منو البقنع الديك الفي الصورة أعلاه


#833917 [Abouzid Musa]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 01:49 PM
(( قانون المرأة فى مصر )) حقاً إخوتي مأخوذ من قانون
(( حقوق المرأة فى السودان )) وذلك فى عام 1975م
راجعو إخوتي مذكرات ( جيهان السادات ) وكتب عن ذلك
يوسف السباعي في // روز اليوسف // قبل ان يصبح سفيراً
وقد أعتمد ذاك القانون من قبل كل الحكومات المصرية بما فى
ذلك حكومه ( مرسي ) و ( السيسي ) فانظروا لوجه الخلاف
بين الدولتين ( إسلاميين / كانو / او عسكريين / مازالو / ) ونحن
نؤمن بان لا عيباً فى / الكتاب / والبعض يقرر بان العيب فى
/ الجلاد / . !!!


#833903 [التويجري]
3.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 01:38 PM
الاتجار بالقضايا سبب دمارنا حرية المرأه دي شعارات غربية ونحن شعب محافظ عاداتنا وتقاليدنا تختلف عن الغرب .بالاضافة لتعاليم الاسلام.قانون النظام العام به عيوب لاينكرها احد والتطبيق والسلطة كذلك.لكن هذا ليس مبررا للانحلال وتمسك قضية لاتنفع الشعب السوداني بشي.الحرية التي نطلبها هي احترام الانسان واحترام الانسان يكون باحترام الشخص لنفسة.احترمو نفسكم عشان قانون النظام العام مايلقي ثغرة فيكم.القضية اكبر من حرية اللبس الناس دايره تحرر زي دول الغرب وهذا ما لايمكن تطبيقة في مجتمعاتنا لان الغرب لايوجد لديهم امتداد اسري .أي ان المرأة حره في تصرفاتها لانها ليس لديها خال او عم او اخ يتضرر من انحلالها.ياناس ماتتبنو لينا افكار ماحقتنا واي واحده بتدعي الحرية بالطريقة دي تستاهل أي حاجة تجيها.(انا اكتر واحد بكره الكيزان لكن كمان بكره اصحاب الافكار المستورده.جيبو لينا حرية تناسب مجتمعنا وعاداتنا وتقاليدنا الله يرحمكم)


ردود على التويجري
[ديامي قديم] 11-21-2013 03:37 PM
تعليقك دة ريحني جداً يا التويجري الله يديك العافية .. أتمنى من هذه البنت المتحررة دي تفهم كلامك ده .. صدقني أنا لما شفت صورتها دي شعرت بمرارة وحزن عميق


#833893 [omera]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 01:34 PM
حا يشدوك ولا ساكت ؟ بعدين ما تنسي تردفي لانه ممكن يكون السوط سوط عنج


#833773 [نسيب نافع]
3.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 12:18 PM
مذا يضركم ان التزمت بناتنا بالحشمة والوقار هل ترضى لأخت بالتبرج كفوا يا هؤلاء


ردود على نسيب نافع
[ZA HAGAN] 11-21-2013 05:56 PM
WHAT IS WRONG OF WHAT SHE IS WEARING ? IS SHE WALKING NAKED IN THE STREET ? ISLAM IS NOT A BANNER AND NOT JUDGED BY WHAT YOU ARE WEARING BUT IS WHO ARE INSIDE YOURSELFE AND ONLY GOD WILL BE THE JUDGE . SUDAN IS FOR ALL REGARDLESS OF WHO YOU ARE MUSLIM OR NON MUSLIM ARENT WE PROUD TO BE FREE IN OUR LAND , TO BE FREE YOU HAVE TO PRACTICE FREEDOM EVEN AT YOUR HOME .


#833726 [الجزولي باشكار]
5.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 11:50 AM
هبوا يا رجال السودان قبل نسائه. فجلد سيلفا هو الذي كان من بين الشرارة التي أوقدت انفصال الجنوب.
هذه أحسن طريقة لذر الرماد في العيون الذي تمارسه حكومة البشير ، عوض ان يجلد قوافل رجال البشير الذين سرقوا ونهبوا ، وعوض أن يدانو ادانة تناسب جرائمهم ضد الشعب السوداني. أصبحوا يبحثون عن طريقة لتلهية الراي العام. هذه فعلا مهزلة. اتمنى ان يهب رجال السودان قبل نسائه من اجل وقف هذه المشاهد الفضيعة. من اين لكم بأن الاسلام يجلد المرأة بسبب عدم تحجبها. أين هي الآيات الكريمة التي تدل على ذلك. قاتلكم الله يا مجرمين يا لصوص باسم الشريعة الاسلامية.


ردود على الجزولي باشكار
[ساب البلد] 11-21-2013 08:34 PM
دا انجليزي يا مرسي ؟؟ يا نعيم هداك الله اكتب لينا عربي عشان نستفيد و شكرا


#833628 [naeem]
1.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 10:38 AM
i just want tell amira usman to feel sham about her stubit attitude she had showed . and i want tell u also whose from the holy propht time did like u ? u r really sham for all sudan . plz come up to the requir behaver and remmember yor religion . i am sorry if i tolked strik . but i am yor brother neesd yor penifed thanks .


ردود على naeem
United States [ديامي قديم] 11-21-2013 03:41 PM
يا أسامة الاخ نعيم كلامو واضح والبنت دي تخطت حدود الحشمة الله يهديكم

[osama] 11-21-2013 12:38 PM
انت دجاج لكتروني انجليزي ولا ايه. هي اشرف ولم تاتي لنا باي عيب . وهي اختنا ونقف معا واشرف منك.


#833496 [ZA HAGAN]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 09:05 AM
THIS IS REALY A SHAME . IN THE 20TH CENTURY A WOMAN IS GUILTY OF WHAT SHE IS WEARING . AND IT IS A SHAME IT IS HAPPENINIG IN SUDAN , IS THIS THE NEW SUDAN , THIS A LAW OF THE TWISTED MIND SICK PEOPLE WHO ARE OUT TO REVENGE AND TO OPRESS WOMEN


ردود على ZA HAGAN
United States [ود الجنيد] 11-21-2013 11:00 AM
لو تم تطبيق الشريعة على حرامية وسارقى البلد والمجرميين والقتلة الانقاذيين
لتمنينا ان تجلد فى ميدان ابو جنزيير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة