الأخبار
أخبار إقليمية
الخال الرئاسي يصفع ابن اخته : هذا نظام دكتاتوري ولا يمكن اصلاحه.. البشير يريد الاستمرار في السلطة ليحمي نفسه من المحكمة الجنائية.
الخال الرئاسي يصفع ابن اخته : هذا نظام دكتاتوري ولا يمكن اصلاحه.. البشير يريد الاستمرار في السلطة ليحمي نفسه من المحكمة الجنائية.
الخال الرئاسي يصفع ابن اخته : هذا نظام دكتاتوري ولا يمكن اصلاحه.. البشير يريد الاستمرار في السلطة ليحمي نفسه من المحكمة الجنائية.


قال : البشير قائد لقيادات من قطيع البهائم..لا أحد منهم يجرؤ على الوقوف في وجهه
11-21-2013 04:20 PM
الخرطوم وكالة الأنباء الفرنسية

راى الاعلامي الطيب مصطفى قريب الرئيس السوداني عمر البشير الذي كان عضوا في الحزب الحاكم قبل ان ينشق عنه ان النظام السوداني "عسكري دكتاتوري ولا يمكن اصلاحه" الامر الذي نفاه مسؤول في الحزب الحاكم مشيرا الى ان حكومة البشير "منتخبة"

وقال الطيب مصطفى (67 عاما) خال الرئيس السوداني الذي كان حتى ايام قليلة خلت كاتب عمود في صحيفة "الانتباهة" اكثر الصحف السودانية انتشارا، لوكالة فرانس برس انه توقف عن كتابة عموده اليومي بعد سبع سنوات من تأسيسه الصحيفة "نتيجة لخلافات من النظام العسكري الدكتاتوري".

واضاف مصطفى العضو السابق في حزب المؤتمر الوطني الحاكم "انا مؤمن بان هذا النظام لا يمكن اصلاحه" مشيرا الي ان علاقته بابن اخته تاثرت بسبب اختلافاتهما السياسية.
وقال انه "لا احد من الحزب الحاكم يجرؤ على الوقوف في وجه البشير" وان "قيادات المؤتمر الوطني يتبعونه مثل قطيع البهائم التي تتبع الراعي. انهم يفعلون ما يشاء، وهذا جعله ينفرد بالحكم والقرار النهائي في اي شئ له وكل من يخالفه الرأي يتم طرده".

لكن ربيع عبد العاطي المسؤول الكبير في حزب المؤتمر الوطني رفض اتهامات الطيب مصطفى. وقال ان "البشير يحترم اراء الاخرين ولا يمكنه ان يفعل كل شئ منفردا".
وشدد على ان "هذه حكومة تم انتخابها في عام 2010 وليست نظاما عسكريا" كما يقول مصطفى.
لكن مصطفى يرى ان حكومة الرئيس البشير الذي استولى على السلطة بانقلاب في عام 1989 مسنودا بالاسلاميين "ترفع الاسلام كشعار فقط ، وكل السودانيين يعرفون ان هؤلاء الناس يكذبون ولا يعطوننا حريات وهناك فساد وكل هذا ضد (تعاليم) الاسلام".

وشكل الطيب مصطفى باستمرار صوتا حاد في السياسة السودانية الا ان انتقاداته الاخيرة جاءت متزامنة مع ازدياد الاصوات المنتقدة لحكم البشير الذي يحكم البلاد منذ 24 عاما.

وقال مصطفى "من هم في السلطة قلقون من تنامي دور الانتباهة وتاثيرها وكذلك منبر السلام العادل (الحزب الذي يرأسه) والذي يعبر عن نفسه عبر الصحيفة" مؤكدا ان "الانتباهة لا تخشى الحكومة ولا تهابها او تجاملها".
واضاف ان التوزيع اليومي للانتباهة وصل الي ثمانين الف نسخة في اليوم خلال عمله فيها.

واغلق جهاز الامن الصحيفة في ايلول/سبتمبر الماضي بعد ان اجبرت الازمة المالية الحكومة على رفع الدعم عن المنتجات البترولية الامر الذي ادى لمظاهرات عرفت بأنها أسوأ اضطرابات حضرية تواجه حكومة البشير.
وكانت الصحيفة تنتقد بصورة مستمرة رفع الدعم.

وقال مصطفى "السلطات اغلقت الانتباهة لاسباب سياسية وسمحت لها بالعودة في الثالث من نوفمبر بعد أن قدمنا تنازلات وبعد ان تركت رئاسة مجلس الادارة".

واشار الى ان مجلس ادارة الصحيفة عمد "في اليوم التالي لاستقالته وعبر المسجل التجاري للشركات (مؤسسة حكومية تتبع وزارة العدل ) الى سحب اسهمه البالغة 60% من جملة اسهم الصحيفة وترك له فقط 2% من الاسهم".
وقال انه بدأ خطوات قانونية لمواجهة الامر.

غير ربيع عبد العاطي عبيد لا يعتقد ان "حزب المؤتمر الوطني يسيطر الان على الانتباهة" معتبرا ان المؤسسة الصحافية "امر تجاري وبعيد كل البعد عن السياسة".
وكانت الانتباهة عرفت بمعارضتها لاتفاق السلام الشامل 2005 والذي انهى الحرب الاهلية بين شمال السودان وجنوبه التي امتدت الى 22 عاما.

ونص الاتفاق على جعل الوحدة بين شمال السودان وجنوبه جاذبه بيد ان الانتباهة كانت تدعو لفصل الجنوب. وفي نهاية المطاف صوت الجنوبيون لصالح الانفصال ليصبح الجنوب دولة مستقلة في تموز/يوليو 2012.

وقال خالد التجاني رئيس تحرير اسبوعية ايلاف الاقتصادية "الانتباهة كان لها دور اساسي في تقسيم السودان بدعم من بعض النخب في حزب المؤتمر الوطني" معتبرا انها "تعزز الكراهية في المجتمع".
غير ان الطيب مصطفى يرى ان "المشكلة الرئيسية في السودان هي الحرب، ولكن الحرب انعكاس للمشكلة السياسية، ليس هناك حرية، هذا نظام عسكري ديكتاتوري".

واقترح مصطفى لحلحلة الوضع ان "يرأس البشير حكومة انتقالية تضم الاحزاب السياسية وتكنوقراط لاقامة انتخابات حرة".
ووصف ابن اخته بانه "اجتماعيا قريب جدا من الناس وهو اجتماعيا رجل سهل" لكنه "سياسيا يريد الاستمرار في السلطة ليحمي نفسه من المحكمة الجنائية الدولية التي اصدرت مذكرة اعتقال بحق البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في اقليم دارفور".
ومع ان الحرب مع الجنوب انتهت الا انها لا تزال قائمة في مناطق اخرى من السودان مثل اقليم دارفور ومنذ عامين في منطقتي جنوب كردفان والنيل الازرق.


تعليقات 45 | إهداء 1 | زيارات 19072

التعليقات
#835361 [osman eltalib]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 07:01 AM
شوف الخال وخال الخال كن الجنى يطلع بطال


#835312 [Hafez bakhait]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 02:55 AM
خال بشير ههههههههه ده عرف بان ابن اخته ماشي ح ماشي لا مفر لذا خائف من نفس
بما حسل لقدافي و وحسني مبارك وذين العابدين واتباهم عوز يخلص نفسه من الان
اكبر مجرم وحرامى عندك بيوت في امارات العربية المتحدة وفي لندن وماليزيا
و قروش في الاردن و سويسرا وبريطانياما محتاج شيي الان بلبل و خلاص


#835191 [Mohammed Ahmed Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 11:15 PM
عسكري دكتاتوري ولا يمكن اصلاحه
You discovered this only now!?!? Where were you when people were saying that? ... Think
انه توقف عن كتابة عموده اليومي بعد سبع سنوات من تأسيسه الصحيفة "نتيجة لخلافات من النظام العسكري الدكتاتوري".
The rest of the regime will kill each other till at last we will find only one in front of us. What we are supposed to do to him
انا مؤمن بان هذا النظام لا يمكن اصلاحه
Do you want me to believe you!?!? Never, even if you kill Omer Hasan Ahmed AlBashir in front of me I will not trust you. You are a deadly snake any body should take care from you
قيادات المؤتمر الوطني يتبعونه مثل قطيع البهائم التي تتبع الراعي. انهم يفعلون ما يشاء، وهذا جعله ينفرد بالحكم والقرار النهائي في اي شئ له وكل من يخالفه الرأي يتم طرده".
This is the first time to say the truth. Although I agree with you but I have to be carful where I put my foot steps. You are a devil in the shape of a man
هذه حكومة تم انتخابها في عام 2010 وليست نظاما عسكريا
Do you mean the Game that they played all over Sudan which brought this war to the rest of Sudan and will spread to the remaining
ترفع الاسلام كشعار فقط ، وكل السودانيين يعرفون ان هؤلاء الناس يكذبون ولا يعطوننا حريات وهناك فساد وكل هذا ضد (تعاليم) الاسلام".
It is good that all this come out of. I hope all Sudanese read this
واشار الى ان مجلس ادارة الصحيفة عمد "في اليوم التالي لاستقالته وعبر المسجل التجاري للشركات (مؤسسة حكومية تتبع وزارة العدل ) الى سحب اسهمه البالغة 60% من جملة اسهم الصحيفة وترك له فقط 2% من الاسهم".
May be this is the reason why you are saying that on NCP! Am I right


#835137 [موسي الكارب]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 10:28 PM
والله دي كان تعليقات معارضه اخير يحكمنا البشير ٢٤ سنه تاني--انا والله قريث كل التعليقات وعرفت يادوب سبب حكمنا من الكيزان اكثر من ٢٤ سنه---هنيئا لكم ايها الكيزان... اتمني انو تعليقي ينشر لعل وعسي ان اجد شئ من حرية التعبير


ردود على موسي الكارب
European Union [f.m 3] 11-22-2013 11:45 PM
شعب جعان لكنة جبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان


#835134 [عبودى]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 10:27 PM
اوفيتم يا شباب وزدتم فى الرد على التافه خال الرئيس الحيران


#834706 [يوسف البشير]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 12:23 PM
لا جديد في الامر كله معلوم لدى الشعب السودانى وما نراه ونسمعه هو صراع من اجل السلطة والمكاسب ولاعلاقة له بمصالح الشعب السودانى المغلوب على امره فرج يا كريم


#834675 [الحقاني]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2013 11:50 AM
اشك ان يكون الطيب مصطفى قال هذا الكلام بالنص في حق ابن اخته!!!
ثانيا والله انا متحير من بعض المعلقين هل يعوا مايكتبون!!؟؟؟


#834562 [النفناق]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2013 10:02 AM
رمتنى بدائها وانسلت ماذا كنت تعمل ايها الزنديق طوال هذه المدة والشعب يحمى ويكوى في نار الانقاذ وانت تتمتع في ظل بن اختك واظن ان العطاء قل وتبحث عن واهب اخر ولكن الحساب سيطالك ويطال جميع المفسدين لانك تسببت في تأجيج العنصرية وفصل الجنوب اما عبد العاطى عبيد فهذا لايفهم شى كالتيس الاجرب تنفر منه الغنم وحديثة لا فائدة ولا طائله منه


#834549 [عبد الشكور]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 09:34 AM
افسدت ابن اختك واغرقته في الوحل وشاركته السلطة ربع قرن من الزمان وعندما اصبح على قاب قوسين او ادنى من الانهيار المحتوم تريد استلام السلطة لتحميه من العدالة ... من فصل جنوب السودان.. من زرع الكراهية في نفوس السودانيين ..انت جزء اصيل من ذاك القطيع الذي تتحدث عنه فخير لك ان تصمد.


#834524 [ابو حسين]
5.00/5 (2 صوت)

11-22-2013 08:51 AM
الخال إعترف بالمحكمة الجنائية ضمناً وعرف أن إبن أخته يتمسك بالحكم خوفا منها ، وغدا حينما تصفو النفوس ، سوف يأتيكم بأخبار معاكسة وأن البشير لا يخشى شي وأن المحكمة الجنائية حبر على ورق وليست ملزمة إلا على الأعضاء الموقعين وأمريكا لم توقع ، هولاء القوم كذابون ومنافقون ، والزعل المفاجئ من البشير شي يحير ، الكل وبعد كل هذه السنوات أصبح يقول أن الرجل دكتاتور ويحمي المفسدين ، وهذا ما قالته المعارضة منذ سنوات ، ولكن أظن أنهم زهجوا من السلطة ومع ضعف المعارضة قالوا أحسن ندخل بصرفتين صرفه للحكموة والثانية للمعارضة ، تباً لكم بني كوز الثورة قادمة لا محال أيها الفاشلون الفاسدون ..........


#834484 [ود جبل حلة]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 05:18 AM
هذا البوق النتن عار ان ينسب الي الاعلاميين السودانيين هو من ظل ينفث في نار الفتنة والعنصرية حتي فصل السودان ونحر الذبائح
والان يبكي علي اللبن المسكوب؟


#834468 [هميم]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2013 03:12 AM
القوى الصهيونية العالمية سلطت الجنائية على البشير لكي لا يترك الحكم لأن الفساد والدمار والفقر الذي أنجزه في السودان خلال أقل من ثلاثة عقود من الزمان لم يكن لينجزه غير البشير وزمرته والتنازلات التي قدمها البشير وزمرته للأنظمة الامبريالية في العالم لم يكن ليقدمها لهم غير البشير ونظامه


#834439 [zoo]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2013 01:30 AM
(67 عاما
عمر الزهور يعني 3 سنه وعمرك 70 سنه لو مسكتليك سبحه ومصلايه ماكان احسن ليك من سك السلطه ياعجوز الهنا
غايتو اول مره نفرح بالموت وانو ربنا جعل للانسان حد فى الدنيا عشان المغترين والغاشاهم روحم بالحكم الابدي يجيهم ملك الموت انشالله بعد مية سنه فى النهايه فى موت وحساب لانو الانسان نساي وبنسي مع السلطه انو فى رب اسمه العدل وحايحاسبه وينزع منو الملك والجاه والسلطه ويسالو عن عباده المظلومين والمساكين والجعانين والمشردين والمقتلين الله يعينك ياخال حسابكم كبير نحمد الله لا اتولينا سلطه ولاسعينا لي سلطه مساكين بناكله كسره بمويه وملح


#834408 [من البداوة إلى الحضور]
5.00/5 (4 صوت)

11-22-2013 12:07 AM
01- أوّلاً ... التحيّة العظيمة والإحترام الكبير ... للسيّد الباشمهندس الإعلامي الخطير ... الطيّب مصطفى دلاليك في قنابير ... ولسعادة إبن أخته المُشير ... عمر حسن أحمد البشير ... ؟؟؟

02- وثانياً ... يا باشمهندس ... يا ضوء القبيلة يا شعاع النور يا وجه الخير ... أعني قبيلة الأنعام ومُؤتمر الطراطير ... الذي كنت أنت عضواً فيه وكان هو الحزب الحاكم الكبير ... قبل أن يفطمه البشير ... ثمّ يصرّر الشطير ... الذي لم يتسرطن بعد ... كان هو النظام السوداني الإخواني "العسكري الدكتاتوري الإنقلابي التزويري التمكيني الفهلواني البهلواني الإجرامي الحرامي الإستباحي التقتيلي التوريطي التلويطي الذي لا يمكن إصلاحه" ... ولا يمكن إصلاح السودان بدون محاسبته ومعاقبته ثمّ الإستغناء عن فلسفاته وعن فرض إجتهاداته وعن خدماته ... الأمر الذي فعله المُفكّر العسكري المُشير ... عمر حسن أحمد البشير ... أسوة بما فعله المفكّر العسكري المُشير ... سلفا بن عمّنا كير ... عندما بادر بمساءلة ومحاكمة ومعاقبة ثمّ الإستغناء عن فلاسفة إقتسام الأطيان وحيازة الدولارات ... وبقايا قيادات مايو الإنقلابيّة البرجوازيّة الإفقاريّة التقتيليّة الإستباحيّة الإجراميّة الحراميّة الأونطجيّة البلاطجيّة الفهلوانيّة العنصريّة الجهويّة الغبيّة ... الذين كانوا ومازالوا يزعمون أنّ مايو إشتراكيّة ... و أنّها تقدّميّة ... وأنّها قد دحرت كُلّ القوى الرجعيّة ... و أنّها قد أبادت كُلّ الخصوصيّات الإداريّة الإجتماعيّة الطائفيّة الدينيّة السودانيّة ... بالطائرات المصريّة ... ثمّ صادرت كُلّ اللواري التجاريّة ... وأمّمت كُلّ الشركات الإنتاجيّة ... في المجالات الصناعيّة والزراعيّة والرعويّة وغيرها ... بدون أيّة بدائل إقتصاديّة جدوائيّة ذكيّة ... أي أنّ غايتهم كانت إفقار المواطن السوداني ... تطبيقاً لنظريّة الدولة البلوريتاريّة الغبيّة ... غير الإنتاجيّة ... التي تحكمها القيادات والنقابات البرجوازيّة الإستعباديّة الإضطّهاديّة ... ليس إلاّ ... ؟؟؟

03- وثالثاً ... لا نملك إلاّ أن نهنّئ ... الباشمهندس ... على بلوغة الحلم في (67 عاما)... ثمّ إدراكه أو إستدراكه ... أنّه "لا أحد من الحزب الحاكم يجرؤ على الوقوف في وجه البشير" ... وأنّ "قيادات المؤتمر الوطني يتبعونه مثل قطيع البهائم التي تتبع الراعي... و أنّهم يفعلون ما يشاء ... و أنّ هذا جعله ينفرد بالحكم والقرار النهائي في أيّ شئ ... و أنّ كلّ من يخالفه الرأي ... يتم طرده" ... تماماً كما كان يفعل العسكري جعفر نميري بالشيوعيّين ... بتاعين الثورات التمويهيّة المعقوبة بالثورات التصحيحيّة... و أنّ حكومة الرئيس البشير ... الذي إستولى على السلطة بإنقلاب في عام 1989 ميلاديّة ... مسنودا بالإسلاميين " ... ترفع الإسلام كشعار فقط ... وتطبّقة على الرعيّة فقط ... وقياداتها الحراميّة تحصّن نفسها بالحصانات الديبلوماسيّة ... ضدّ قوانين الشريعة الإسلاميّة ... و أنّ كلّ السودانيّين يعرفون أنّ هؤلاء الإخوان المسلمين يكذبون ... ولا يعطون الرعيّة حريّات ... وهناك فاسدون وفاسدات ... وكلّ هذا ضدّ (تعاليم) الإسلام" ... و أنّ "المشكلة الرئيسية في السودان ... هي الحرب ... وأنّ الحرب إنعكاس للمشكلة السياسيّة ... وأنّها تفجّرت لأنّه ليس هناك حريّة ... ولأنّ هذا نظام عسكري ديكتاتوري" ... وأنّ الخلاص من هذا النظام الدكتاتوري ... هو أن "يرأس البشير العسكري ... بعد أن يطلّق مُؤتمر الإخوان الوطني الحرامي الإجرامي التزويري التبديلي ... حكومة إنتقاليّة تضم الأحزاب السياسيّة وتكنوقراط ... لإقامة إنتخابات حرّة" ... لا علاقة لها بالمليشيات الإخوانيّة الإنتحاليّة العسكريّة الأمنيّة الشرطيّة ... التي كانت تبدّل صناديق الإقتراعات ... ؟؟؟

04- ولكن ... متى يدرك أو يستدرك ... السيّد الخبير الإعلامي ... ربيع عبد العاطي ... المسؤول الكبير في حزب المؤتمر الوطني ... أنّ "هذه حكومة تمّ إنتخابها لنفسها ... وتمّ تفويزها لنفسها ... عبر تبديل مليشياتها الإخوانيّة الأمنيّة الشرطيّة العسكريّة ... للصناديق الإقتراعيّة ... في عام 2010 ميلاديّة ... وأنّها كانت ومازالت حزباً تزويريّاً تبديليّاً ... و نظاما عسكريّاً إجراميّاً بلاطجيّاً جبائيّاً حراميّاً فهلوانيّاً بهلوانيّاً إستباحيّاً تلويطيّاً ... حتّى إشعارٍ آخر ... أعني إلى أن يطرد البشير ... المفكّر العسكري الكبير ... تدريجيّاً ... كُلّ هؤلاء الحمير ... أمثال ربيع عبد العاطي " ... بعدما تبيّن له جليّاً ... أنّهم فلاسفة الفتنة والإقتتال ... الذين لم يتميّزوا على غيرهم إلاّ بالخبال ... ولم ينجزوا إلاّ الإنفصال ... ولم يقودوا إلاّ الإستباحات والتوريط والتلويط والمجون ... ولم يفلحوا إلاّ في المُغالطات والتخدير وكُلّ أسباب الجنون ... بعد محاسبتهم ومعاقبتهم ... وتطريشهم لكلّ الدولارات السودانيّة ... كما تطرش الكلاب الضالّة ... الكسرة المعجونة بالقزاز المسحون ... ؟؟؟

05- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


ردود على من البداوة إلى الحضور
[الطريفي زول النصيحة] 11-22-2013 11:43 AM
كل حكم له سمسارته ومطبليه و ربيع عبد العاطي و من لف لفه هم سماسرة و مطبلي العهد الحالي و هؤلاء على مر التاريخ ثبت انهم اخطر من الذين يحكمون فهم يزينون للحاكم الباطل حق و الحق باطل ولا يتورعون في فعل اي شىء في سبيل استمرار مصالحهم التي تكون عادة مربوطة باستمرار الحاكم في السلطة فعندهم الغاية تبرر الوسيلة مهما كانت هذه الوسيلة من الوضاعة و سؤ الخلق و سكب ماء الوجه فهم اولئك المنافقون الذين ذكر القرآن انهم في الدرك الاسفل من النار لعظمة جرمهم و خطورة افعالهم و اقوالهم.

European Union [هدهد] 11-22-2013 07:36 AM
ياراجل والله وصفت واجدت الوصف بكل جرأة وبلاغة وحقائق مرة على هؤلاء الخنازير المنافقين أستغرب للمدعو ربيع عبدالعاطى وهو من المؤلفة قلوبهم يدافع عن الرئيس ويتملق اكثر من خاله الطيب مصطفى الحسيب القريب ... هذا الرجل متملق ويجيد النفاق وهذه سيمة جبناء القوم وينكر ان البشير هو الوحيد المنفرد بالقرارات ويفعل ما يشاء ويطرد كل من يخالفه الراى هذه حقيقة علمها الكيزان ويؤمنون بها فى قرارة انفسهم وينكر هذا المتملق هذا الامر ويدعى ان البشير يسمع النصح !!!!؟؟ أمثال هذا الربيع الكلب هم أخطر من الفرعون البشير نفسه امثال هذا الكلب هم من يزينون للفرعون سوء اعماله ... أمثال هؤلاء هم من يفرعنونه ويجعلون منه شيئا مقدس الامر الذى يؤدى الى زيادة طغيانه وغطرسته ولا يرى عيوبه هذه هى البطانة القذرة الوسخة التى حذرنا منها رسولنا الكريم .... نعم هى حكومة الاستباحات والتوريط والتلويط والتدليس نعم تجب محاسبتهم واعدامهم تعزيزيا وتطريشهم تلك الدولارات وقتلهم بالكسرة المعجونة بالقزاز المسحون فهل تقتل قتلا زؤام دون طراش .


#834400 [متسكع]
5.00/5 (3 صوت)

11-21-2013 11:49 PM
ما بحلك انت وابن ختك انتظروا انتقام الشعب منكم ومن الزمرة الفاسدة الفاشلة


#834372 [حليمه وجزمتا القديمه!!]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 10:54 PM
الظاهر انو (الخال) حمى السلطه طلعت ليهو فى راسو وفجاءة إتخيل الشر بره وبعيد يخلف ود أختو وجاى يحكمنا باقى عمرو !! ﻻنو ما لقى زول عاقل يديه عقلو المنفلت ، والراجل فات عليه ان حوض المؤتمر الوطنى يعج بتماسيح من نوع العشارى والكل يترصد السانحه ليتولى السلطه إبتداءا من على عثمان وإنتهاءا بجوقة أمين حسن عمر وكلهم عندما أحسوا بقرب إنقشاع الغمه من على صدورنا بداء الصراع محتدما وصار الكل يتبراء من مساؤى النظام وبات الجميع وكأنهم سيحملون البشير مسئولية ما حدث من خراب على مدى ربع قرن وانا على يقين بأن الجميع اﻻن يجهزون سناريو تسليم البشير للجنائيه الدوليه حتى يتخلصوا منه بشكل (مقنن) وﻻيريدون ان يغدروا به كما يفعل الخال الذى ﻻيصلح اصﻻ (لمشيخة حله) او (عمودية قريه) وﻻ يدرى ان الشعب كله يعرف أن شعبه مكون من إسحق فضل الله والكرسنى وبعض عشيرته فى حلة ود بانقا!! وقليل من المنافقين إنتاج (ثورة اﻻنقاذ!!!!)الذين لم يجدوا موضع قدم داخل حظيرة المؤتمر الوطنى فرموا بثقلهم فى أحضان الخال مظنة أن الخال اقرب لخﻻفة إبن أخته ، وسبحان الله الشىء الوحيد الذى صدق فيه الخال واتفق معنا فيه هو وصفه لرجال الجيش وعلى رأسهم (ابو رياله) بأنهم مجموعة بهائم وإن كان عليه أن يصفهم بأنهم مجموعة (قطيع!!) من باب التأدب وخاصة أن إبن أخته من ابناء هذه المؤسسه التى كانت (تهز وترز) فحولها إبن أخته وشيعته الى (زريبه..آسف أقصد حظيره!!)..والله وتالله نجوم السماء اقرب اليك والى جموع جماعة اﻻخوان فالشعب السودانى وعى الدرس جيدا ولن يسمحوا لجماعة اﻻخوان كى يسوسوهم ولن يكونوا قطيعا او بهائم ترعى فى حظائرهم وسوف يشكلون جيش بﻻدهم من بنى آدمين بعدما يتخلصوا من (البهائم) بالذبح او التسريح!!.


#834357 [مهدي إسماعيل]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 10:31 PM
في هذه صدقت يا الطيب مُصطفى.

يا جماعة إنتو ناس الجبهة الإسلامية ديل أصابهم جنون البقر؟!شى غازي، وشي حسين خوجلي، والحبل على الجرار.


#834356 [ام كرتبو]
4.50/5 (4 صوت)

11-21-2013 10:26 PM
هذه مسرحية أخري يعدها البشير وخاله المعتوه لخداع الشعب ..واظهار الطيب مصطفي كمعارض وهو اكبر مستفيد من نظام الانقاذ الذي لولاه لما عرف الناس الطيب مصطفي إبتداءاً ..وحسب تحليلي المتواضع لهذه الحالة أن هناك اتفاق تم بين البشير وخاله بحيث يتسلم خال البشير الحكومة حتي يوفر الحماية لابن أخته من الجنائية الدولية التي تنتظره علي احر من الجمر بمجرد تنحيه عن سدة الحكم ..وبما ان الخال الرئاسي قد ادرك تماماً بأن حكم ابن اخته الي زوال ..نتيجة للوضع المتردي الذي وصلت اليه الامور المعيشية للمواطن السوداني ...قرر الخال االرئاسي بهذه التصريحات الساذجة ان يحمل من المتاع ما يستطيع من علي ظهر سفينة الانقاذ التي بدأت تتداعي ..ويبدو ان البشير الذي استمرأ الكذب والذي أتي للحكم عبر كذبة أذهب الي القصر رئيساً وأنا سأذهب للسجن حبيساً يريد أيضاً ان يودع الحكم بكذبة الخال الرئاسي هذه ..واذا الشعب السوداني لم يدرك طيلة 24 سنة ان البشير اكبر كذاب علي وجه الارض في القرن الذي عاش فيه ..يستحق كل ما جري وما يجري له من مهانة. لانه فعلاً في هذه الحالة يكون شعب من الحمير


#834335 [الجنقوري]
5.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 09:45 PM
ياخال ماربيتوه لو ربيتوه ماكان ليكذب ويسرق ويقتل يعني بالواضح ابن اختك مامتربي


#834329 [عابر]
4.00/5 (5 صوت)

11-21-2013 09:22 PM
يا خوانا الزول ده ممكن تقولو عليهو عنصري ، مهووس او اي حاجة لكنه ليس لصا ولا توجد حتى اقاويل او اشاعات عن ذمته المالية ، عمل في منصب مرموق في الامارات اكثر من 20 سنة ، الحاجة التانية الزول ده فارق المؤتمر الوطني قبل سنوات عديدة وان كان دائم التطبيل للحقير البشير الى وقت قريب ..
شخصيا مأخذي الوحيد عليه هو انه شخص اصولي مهووس اقصائي و يحمل جينات الكيزان الى الان..
موضوع الجنوب ده ما باخدو عليهو في جنوبيين كبار كتيرين كانو انفصاليين للدين .. عادي ممكن نعتبرا راي شخصي ، اشمعنى الجنوبي الانفصالي ما بقولو عليهو عنصري ؟؟
خليكم عادلين


ردود على عابر
European Union [kalifa ahmed] 11-22-2013 07:49 PM
مقتبس من التعليق أعلاه (...عمل في منصب مرموق في الامارات اكثر من 20 سنة) .... مين قاليك منصب مرموق ياراجل.... المأفون كان حتة موظف علاقات عامة بشركة اتصالات وراكب عربية مازدا قرنبع ولا يعرفة في أبوظبي احد غير شوية الكيزان وبعض أولاد كوبر....

[الدنقلاوي] 11-22-2013 07:23 PM
شخصيا مأخذي الوحيد عليه هو انه شخص:
اصولي
مهووس
اقصائي
ويحمل جينات الكيزان الى الان..


#834325 [احمد]
1.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 09:07 PM
نعم صدقت نبوءة الشهيد محمود وان اختلفنا معه والامر الذى يدعو للحيره فعلا اين كان هؤلاء طيله 24 عام وقد كانوت جزءامن النظام؟هل اكتشفوا جرائم النظام الان وفجاتن على راى الاستاذ جبره ام مايحدث فاصل فى مسرحيه الهدف منهاتسويق المؤتمر الوثنى بجوه جديده؟؟؟؟


#834323 [الصلاحابي]
3.50/5 (2 صوت)

11-21-2013 08:58 PM
محاولة يائسة من الخال الرئاسي استغباء الشعب السوداني
تدل على انه غبي جدا


#834321 [النعمان عباس]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 08:57 PM
ده كلام فارغ و خاوي المضمون كله مغالطات و لا يصدر من سياسي او صحفي ولكن هكذا تعودنا من احاديث الطيب مصطفي و مقالاته عديمة الجدوي و الفائده


#834319 [chinma]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 08:52 PM
أسأل الله أن يمتد الخلاف والحقد بينكم حتي داخل بيوتكم ومع زوجاتكم وأولادكم وأهلكم ......... والغبي والبهيمة عبد العاطي بيقول الحكومة ليست عسكرية . بينما البشير كل يوم لابس البزة العسكرية حتي من غير مناسبة.. جاتكم داهية.
صحيح ما قاله الخال (البهيمة) بأن إبن أخته ينفرد بالحكم والقرار النهائي في اي شئ لكنه ليس منفرداً في قتل الشعب وليس هو المطلوب الوحيد أمام المحكمة الجنائية الدولية.


#834309 [مستورة]
4.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 08:40 PM
البشير يكنكش فى السلطة ليس فقط خوفامن المحكمةالدولية فهذا معروف ومشهود ولكن خوفه الاكبر من مسآلته داخليا بعد افتضاح فساده وفساد اسرته وأهل بيته بعد رحيله مذموما مدحورا


#834294 [ابو سكسك]
5.00/5 (20 صوت)

11-21-2013 08:11 PM
صدرت في عام 1973م بعض التعليمات للفلاحين الصينيين تحذرهم من الزلازل.
وقد وردت هذه التعليمات الخاصة بالحيوانات وهي كما يلي:

يجب الحذر إذا حدث التالي:
ـ إذا رفض القطيع من الأغنام أو الخيول دخول الزريبة.
ـ إذا تراكضت الجرذان خارجة من جحورها.
ـ عندما يطير الدجاج إلى رؤوس الأشجار.
ـ عندما يرفض البط النزول إلى الماء، وعندما تنبح الكلاب من غير سبب.
ـ عندما تخرج الأفاعي من جحورها في أثناء سباتها الشتوي.
ـ عندما يخاف الحمام ويرفض العودة إلى الأعشاش.
ـ عندما تتقافز الأرانب مرفوعة الآذان، أو عندما تصطدم بالأشياء حولها.
ـ عندما تقفز الأسماك في الماء، وكأنها مذعورة.
- عندما تبدأ الحيوانات المفترسات من نفس الفصيلة تأكل بعضها بعض وتتمرد على بني جنسها.
- عندما يصاب خال ملك الغاب بلوثة عقلية.
- عندما يقف حمار الشيخ في العقبة.


ردود على ابو سكسك
United States [sudanese citizen] 11-22-2013 10:10 PM
I HAVE NEVER READ A MORE FUNNY DESCRIPTION OF THE STATUS QOU FOR THESE SUBHUMAN CREATURES WHO RULE BELOVED SUDAN

[ابوسیل] 11-22-2013 01:34 PM
متعک الله بالصحه

European Union [like] 11-22-2013 10:24 AM
like

United States [nagatabuzaid] 11-21-2013 10:45 PM
يا ابوسكسك بالغت عديييييييييييييييل الله يخلى ليك سكسك بالله عليكم كل واحد يتمعن فى تعليق ابو سكسك لا تعليق لى بعده
لك التحية

United States [ابوغسان] 11-21-2013 10:25 PM
والله متعتنا متعة سكسك فى زمانو ما متعنا ليها


#834278 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 07:48 PM
قال انه "لا احد من الحزب الحاكم يجرؤ على الوقوف في وجه البشير" وان "قيادات المؤتمر الوطني يتبعونه مثل قطيع البهائم التي تتبع الراعي. انهم يفعلون ما يشاء، وهذا جعله ينفرد بالحكم والقرار النهائي في اي شئ له وكل من يخالفه الرأي يتم طرده".
اول مرة نتفق ونلتقي مع العنصري البغيض بهذا الكابوس الكرية الفرق بيننا انا تنبات بهم منذ اكتشافي لهم في حقبة الديمقراطية الثالثة انهم عديمي فائدة ومخيبي رجاء فقطيع الخنازير المقرف مصيره الي زوال انه يبحث ويلهث وياكل وسط اكوام القاذورات وانتهت تلك القاذورات يا تري اين يجدون تلك الاكوام بعد ان تتم المحاكمات فيهم من يسجن وفيهم من يعدم وقيهم من تتم مصادرة املاكة وفيهم من تطبق فيهم جميع تلك العقوبات سجن اعدام مصادرة وهي الكفة الراجحة التي تشمل الغالبية فيهم


#834266 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 07:29 PM
الطيب مصطفى . من هو ؟ الم يكن هو ذاك الرجل الذى يدق طبول الحرب كل صبح من اجل اباده ابناء الجنوب ...اليس هو الذى اساء الى الكثيرين من واقع قرابته للرئيس ....هذه لعبه يا كعب مصطفى فانت لست طيبا ولكنك رجس من عمل الشيطان ...انت لم تصنع الرئيس واتركه فى حاله ...25 عاما وانت تنبح مثل الكلب وتنشر ضلالاتك على الناس . ماذا تريد اكثر من ذلك ...لقد ذبحت الثيران وكدت تزغرد مثل النساء يوم انفصال الجنوب والان تريد من الرئيس فصل جبال النوبه والنيل الازرق ودارفور ...اترك السودان فى حاله وعد الى الجزيره العربيه موطن جدك العباس كا تقولون ( ويا ريت يقبلوا بيك ) نحن خلاص فترنا منك الله يقصك يا طيب مصطفى وياخذ منك حق الشعب السودانى ..


#834262 [عطيطو الاسوانى]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 07:25 PM
راى الطيب مصطفى سليم مائة فى المائة . لا يمكن اصلاح الانقاذ غرقت فى الوحل حتى اخمس قدميها . لابد من وضع انتقالى يحمى البلد من الصوملة .بمعنى اوضح العالم كله الان ضد حكم الانقاذ والشعب بيدفع فى الثمن .فساد وغلاء وحروب ومجاعات ... الخ


#834258 [quickly]
5.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 07:20 PM
ليه كدا ياخال ؟!,,, يخلل ضروسك


#834247 [شقى ومجنون]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 07:03 PM
المديدة حرقتنى ..المديدة حرقتنى...ههههههههههههههههههههههههاى..مش قالوا من يضحك أخيراً

نحنا يظهر إننا ح نقضى بقية حياتنا كلها ضحك بعد إزالة من يسمونه الفرنجة ب (shit )


#834244 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (3 صوت)

11-21-2013 07:02 PM
تحدثت مع صديقى الرئيس البشير حول موضوع الخلاف .. وقال لى ان ابوبكر الطيب مصطفى استشهد فى الجنوب من اجل كرسى الرئيس ..والطيب مصطفى حزين جدا على ابنه لدرجة انه استجاب لطلبه بفصل الجنوب لعله يعزيه .. الا ان الطيب طالبه بفصل دارفور وجبال النوبه ومناطق النيل الازرق ليكون السودان عربيا مسلما ( طبعا يقصد دين هيئة علماء السودان المزور ) .. وغضب منه السيد الرئيس وطرده من صحيفة الانتباهة واصدر قرارا بعدم قبول الهالك ابوبكر فى كشوفات دخول الجنة وعدم الاعتراف له بالشهادة ..


ردود على المشتهى السخينه
United States [ياسر عبد الوهاب] 11-21-2013 09:53 PM
اديك النجيضه..صاحبك وصاحبي بشبش قال لي خالو خلي ولدك يمشي الجنوب..ناس ساحات الفدا -ناس اسحق- يصوروه..يومين تلاته ويرجع لي حضن امو...
الشافع عتر ليهو في لغم كان ماشي يبول...
خلي صاحبك يكمل ليك باقي القصه..


#834242 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 06:59 PM
وسوف يدخلون البلاد فى فتنة تحيل نهارها إلي ليل – وسوف تنتهى بهم فيما بينهم – وسوف يقتلعون من ارض السودان إقتلاعاً .


#834236 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 06:56 PM
جاء في الخبر اعلاه في تصريح للطيب مصطفي ""انا مؤمن بان هذا النظام لا يمكن اصلاحه" مشيرا الي ان علاقته بابن اخته تاثرت بسبب اختلافاتهما السياسية.
وقال انه "لا احد من الحزب الحاكم يجرؤ على الوقوف في وجه البشير" وان "قيادات المؤتمر الوطني يتبعونه مثل قطيع البهائم التي تتبع الراعي. انهم يفعلون ما يشاء، وهذا جعله ينفرد بالحكم والقرار النهائي في اي شئ له وكل من يخالفه الرأي يتم طرده".

هذه شهادة ليست من احد في الجبهة الثورية ولا من تجمع المعارضة ولا من حزب الامة ولا من الحزب الاتحادي ولا من غيرها من الاحزاب المغضوب عليها من قبل المؤتمر الوطني وانما هي شهادة من ذوي القربي في النسب والسياسة, فما رأي البشير ورأي قيادات المؤتمر الوطني فيها ؟


#834228 [نبض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 06:48 PM
الفِطام بعد الرضاعة صعب .. صعب .. والطيب "المفطوم" اللحظة أصبح "بغلاً" بعد أن كان عبارة عن (تيس نفيسة) وسط البهائم والمُراح !. ودمصطفى (دلاليك) إنتهى يا رجالة!!.


#834201 [علي باحش الدكوك]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 06:21 PM
قوات الجبهة الثورية تستعيد السيطرة على كالنج
November 21, 2013

2551(حريات)

الحركة الشعبية والجيش الشعبى

لتحرير السودان –شمال

مكتب الناطق الرسمى

التاريخ: 21/11/13

قوات الجبهة الثورية تستعيد السيطرة على كالنج

استعادت قوات الجبهة الثورية السودانية من الجيش الشعبى لتحرير السودان-شمال بولاية جنوب كردفان/جبال النوبة صباح اليوم 21/11/013 على قرية كالنج بمحافظة رشاد بعد ما اجبرت قوات ومليشيات المؤتمر الوطنى على الفرار منها و التى دخلتها يوم 20/11/013 تحت غطاء قصف ثقيل بالمدافع وبالطائرات لاهداف مدنية وقد اشتبكت معها قوات الجيش الشعبى التى حضرت من مواقع اخرى لنجدة وحماية المدنيين لان هذه القرية لم يكن فيها اصلا معسكر لقوات الجبهة الثورية وتم تدمير واحد عربة لاندكروزر محملة بالدافع وايقاع خسائر كبيرة فى صفوف قوات العدو، الان الجيش الشعبى يسيطر على القرية بشكل كامل وسوف يواصل مطاردة القوات والمليشيات الفارة حتى معسكراتها وما بعدها.

القائد العام للجيش الشعبى لتحرير السودان الفريق/مالك عقار والفريق/عبدالعزيز الحلو رئيس هيئة اركان الجيش الشعبى والرفيق/ياسر سعيد عرمان الامين العام للحركة الشعبية وقيادة الجبهة الاولى اللواء/ جقود مكوار واللواء/عزت كوكو يهنئون ضباط وصف ضباط وجنود الجيش الشعبى وكل قوات الجبهة الثورية بالانتصارات الكبيرة والقوية على قوات ومليشيات نظام مجرمى الحرب والابادة الجماعية والتطهير العرقى ويؤكدون على وقوف الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان مع نضال الشعوب السودانية المختلفة فى قضاياها العادلة والنضال مستمر بوسائله المتنوعة لاجتثاث هذا النظام من جذوره وتاسيس دولة قائمة على حقوق المواطنة المتساوية واحترام حقوق الانسان وكرامته.

أرنو نقوتلو لودى

الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبى

لتحرير السودان –شمال


#834198 [سوسن]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 06:17 PM
الراكوباب الافاضل عندى مشكلة بعد حزف الخبر او المقال من الصفحة الاولى لااعرف كيف يمكننى العوده لة مرة اخرى اذا رغبت فى زلك ارجو المساعدة وشكرا


ردود على سوسن
United States [مندكورو] 11-21-2013 10:48 PM
بسيطة ياسوسن أكتبي في قوقل(الراكوبة و عنوان الخبر أو المقال) وبس.

[الزين] 11-21-2013 10:10 PM
لغاية هسع يا (سوسن) ما بتعرفي تكتبي كلمة (حذف) و (ذلك)؟
تخجلي يايمه خجلتن...

United States [ابو العلا المعري] 11-21-2013 09:47 PM
تحياتي اخت سوسن اذا رغبت في العودة الي اي مقال تم انزاله عليك بالنزول الي ادني الصفحة تجدي مربع مكتوب عليه بحث مخصص google تكتبي اسم الموضوع او المقال او اسم الكاتب وتضغطي علي بحث ياتيك بطلبك ولك التحية

United States [معمر حسن] 11-21-2013 09:36 PM
في اعلى يسار الصفحة يكتب اسم المقال او الخبر في المكان الشاغر وينقر على بحث ثم يتم تقليب الصفحات من الاحدث الي الاقدم


#834189 [هههههههههههههههههههههههههه]
4.00/5 (1 صوت)

11-21-2013 06:00 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه سياستنا اصبحت بس تضحك




هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه



هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


ردود على هههههههههههههههههههههههههه
United States [nagatabuzaid] 11-21-2013 10:53 PM
فشتك عايمة زى ما بقولوا المصريين لمن يضحك بلا توقف لكن صحيح حال يضحك حد انفجار الفشفاش


#834158 [كبع بنق]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 05:24 PM
افتكر الطيب مصطفي عايز يخلص ابن اخته من البلاوي والمصايب البقع فيها لكن الابن سادر في الغيئ


#834141 [mahjoom]
3.00/5 (4 صوت)

11-21-2013 05:04 PM
قطيع بهايم،صدقت لكن اين كنت طيلة الزمن؟ام احساسك انك ستحاسب معه لذا فضلت النجاة؟لن نغفر لك ابدا


ردود على mahjoom
European Union [karlos] 11-21-2013 05:39 PM
الطيب مصطفى هو كبير البهائم لكنه منع من العلف


#834138 [Hassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2013 04:55 PM
He possitive than most of opposition parties and factions , he declared that this regime unconstituional and suggested forming national government and free election as provided in our Temporary Constitution amended to last Constituent Assembly , this the real opposition which meet Nation Party vision and program.


#834130 [بتول الحلوة]
4.88/5 (9 صوت)

11-21-2013 04:47 PM
دكتاتور يسئ الى دكتاتور
لص يسئ الى لص
مريض يسخر من مريض
خال يعيش فى الغى وابن اخته يعيش الغى.
جميعهما يعيش فى ظلمات بعضها فوق بعض نسأل الله السلامة
زرية بعضها من بعض


ردود على بتول الحلوة
United States [Wadalfa7al] 11-21-2013 06:57 PM
والله انت أحلي زولة يا بتول الحلوة


#834125 [بعشوم]
3.00/5 (2 صوت)

11-21-2013 04:43 PM
والله يا خال جنترت رسمي


ردود على بعشوم
United States [بلل] 11-21-2013 07:25 PM
والله ضحكتنا الهم لاشماته

United States [الكنزي] 11-21-2013 06:10 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#834121 [yasir]
4.72/5 (7 صوت)

11-21-2013 04:41 PM
هل صدقت نبوءة الشهيد محمود محمد طه ...؟
من الأفضل للشعب السودانى أن يمر بتجربة حكم جماعة الهوس الدينى .. وسوف تكون تجربة مفيدة للغاية – إذ إنها بلا شك سوف تكشف مدى زيف شعارات هذه الجماعة ..وسوف تسيطر هذه الجماعة على السودان سياسيا واقتصاديا حتى لو بالوسائل العسكرية – وسوف تزيق الشعب الأمرين . وسوف يدخلون البلاد فى فتنة تحيل نهارها إلي ليل – وسوف تنتهى بهم فيما بينهم – وسوف يقتلعون من ارض السودان إقتلاعاً .


ردود على yasir
[جبور] 11-21-2013 07:17 PM
النبوءة تتحقق بادف التفاصيل

United States [سوداني ود بلد] 11-21-2013 07:00 PM
فعلا الآن يتحقق ما تنبأ به المفكر محمود محمد طه.

[salome] 11-21-2013 05:23 PM
كلامك صحيح هذا نهاية الكيزان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة