الأخبار
منوعات سودانية
الشباب هل يتفقون على مواصفات فتاة الأحلام؟
الشباب هل يتفقون على مواصفات فتاة الأحلام؟
 الشباب هل يتفقون على مواصفات فتاة الأحلام؟


11-22-2013 09:31 PM
الخرطوم: ريم كمال

لكل رجل (فتاة أحلامه) في صورة مطبوعة على مخيلته لمن يرغب بالزواج بها، ولكن هناك بعض الصفات التي يتمنى أن تتوفر في شريكة حياته سواء كانت متعلمة أو غير متعلمة، أو جميلة أو مرحة، أو مثقفة وغيرها من المواصفات، ولمعرفة مواصفات فتاة الأحلام لدي الرجال قامت (آخر لحظة) باستطلاع شمل شرائح من الرجال بمراحل عمرية مختلفة
.

٭ بداية إلتقينا بالشاب محمد علي والذي قال: (يجب أن تكون فتاة أحلامي متعلمة ومثقفة وتقدر الحياة الزوجية، وذات طموح عالي، ومتدينة وجميلة الدواخل وصبورة على الحياة ذات وظيفة لأن العمل يمنح الشخص استقلاله وشخصيته).

٭ أما الموظف عباس بابكر قال: (لابد أن تكون ذكية ولها القدرة على إجراء الأحاديث، لا ينصب كل همها في الحديث عن الطعام والشعر والمكياج، بل تكون لديها اهتمامات ويجب أن تكون لديها قواسم مشتركة معي).

٭ أما الدكتور منتصر عثمان قال: (يجب أن تكون متفهمة لظروف عملي، فعملي يتطلب الكثير من الوقت خارج المنزل، وأحياناً السفر الكثير.. لذلك أتمنى أن أجد الزوجة المناسبة والتي لا تتضجر من طبيعة عملي).

٭ وذكر الشاب عبد الله إبراهيم (إنه يتمنى في شريكة حياته أن لا تكون كثيرة الكلام، وأن تكون هادئة وعلى قدر من الجمال، ويجب أن تثق بي وبنفسها، وتكون مخلصة ومتدينة ومثقفة في شتى المجالات وأن تراعي الظروف المادية).

٭ وقال الموطف يحيى: (يجب على شريكة حياتي أن تكون موظفة لكي تساعدني في هذه الظروف الصعبة).

٭ ومن جانبه قال الشاب عبد الرحمن: (من الشروط التي يجب أن تتوفر في شريكة حياتي أن تكون متعلمة، ولكن لا أريدها أن تعمل بل تتفرغ لتربية الأبناء وتعليمهم ويجب أن تكون محترمة وأن تعتني بوالدتي).

٭ ويقول الأستاذ عثمان: (يجب أن تكون متدينة ومتمسكة بالقيم السودانية وعلى قدر من الجمال، وأن تكون مثقفة وعلى دراية كافية بمعنى الحياة قبل وبعد الزواج، ومسؤولة بعلاقتها بزوجها وأن يكون لديها طموح).

٭ ويقول الشاب عبد الرحمن (فاظفر بذات الدينة تربت يداك) يجب أن تكون متدينة، فأكثر ما يتمناه الرجل أن يتزوج بإمرأة تشعره بالراحة النفسية، بمعنى أن تحفظه في غيابه وحضوره، ولا أتطلب الجمال الباهر أو العكس فالاختيار للزوجة مرتبط بالعقل قبل القلب، حتى تستمر الحياة بين الطرفين، لأن الحب وحده لا يكفي ولكن التفاهم والاتفاق ووضع خط سير معين للمستقبل بين الطرفين، وكما جاء في المثل (الحب براه ما بيأكل عيش)، لذلك نلحظ أن العديد من العلاقات الزوجية التي بنيت على الحب فقط فشلت.

٭ ويقول هشام شريف: إن مواصفاته لفتاة أحلامه أن تكون على قدر من التعلم والثقافة العامة وصاحبة اهتمامات وهوايات مثل القراءة وممارسة الرياضة ومشاهدة القنوات حتى تستطيع أن تملأ فراغها بما هو مفيد، بدلاً عن انشغالها بالحديث بالموبايل طول الوقت مع صديقاتها بالفارغة، وفوق كل هذا وذاك بالطبع أن تكون على قدر من الجمال وحريصة على المحافظة على الاهتمام بنفسها.

٭ وقال الشاب علي محمد (إن مواصفاته في شريكة حياته أن لا تسيطر على حريتي، لا تكون كثيرة الكلام والأسئلة «نقناقة» وأن لا تكون شغلتها وين كنت وماشي وجاي من وين، وما تتأخر، فالحرية أمر أساسي في حياة الرجل).

اخر لحظة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3986

التعليقات
#836050 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 09:49 PM
الخواجات بقولوا إنه في النهاية مهما قاومت فمصيرك تجي على هواها

دحين ياخوي (ده كلام الخواجة) ما ترهق نفسك وتتضيع زمنك وتهدر ساعات صفاك في مناقرة نهايتها في كل الأحوال خسارتك

أهم حاجة (الخواجة مواصلاً) إنك تختار واحدة مباراتها ما بتضعيك
وأوعاك تباري البياض والسماحة- على عماك- خصوصاً البعطشوا الجيم ديلك

تتطلع دجاجة وتمرق بيك في الكوشة

وأحذر المُباريات أٌمهاتهن لأنك كدة بتكون مقطور براسين,, والأول قلبه ما معاك .



ثم إستغفر الخواجة ربه .. وسرح


ردود على Amin
European Union [ابو محمد] 11-24-2013 05:49 AM
اضحك الله سنك امين


#835944 [أبو عكـــــاز]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2013 08:09 PM
جميع من أدلوا بآرائهم قالوها لغاية الحديث الإعلامى ... و لكن الاستبيان السرى يبين الحقيقة ، فللمسكينة الطيبة حظ وافر في رغبة السودانيين ... كذلك ذات المال لدى بعض الشباب ممن واجهتهم الحياة بعناد ... كما تفضّل الساذجة التى لم تلتق الرجال إلا قليلاً و لم تخبرهم و لا علاقة لها مع أحدهم و إن كانت عفوية بريئة ... من حيث التعليم فالوضع متساوى بين المتعلمة و غير المتعلمة ... و من حيث الشكل فالمكتنزة ذات القدح المعلى في تفضيل السودانيين .... و عموماً هى النظرة الغالبة و لربما هناك أمزجة تخالف النظرة العامة .


#835568 [كشه الدولى]
4.50/5 (2 صوت)

11-23-2013 12:01 PM
الفصاحه خلوها كدي عرسو وتعالو بعدين شوفو الفرق بين ت
النسوان والله كلهم او اغلبهم دقه واااااحده


#835369 [عبدالله]
4.50/5 (2 صوت)

11-23-2013 07:39 AM
يا شباب ما تتوهموا البنات كلهن متخلفات الداير ليه زوجة تريحه راحة كاملة يختار بنت تكون طرشة خرصا لا تتكلم الما بتزوج ليه واحدة طرشة يا يعيش نكد طول حياته .


ردود على عبدالله
United States [ابومونتي.] 11-23-2013 02:21 PM
ههههههههه كان غيرك اشطر
انا عرستها عمياء بكماء صماء
كتلتني بالنقه بلغة الاشاره زي بوليس الحركه.

European Union [زول ساااى كدة] 11-23-2013 11:20 AM
ههههههههههههههههه والله كلامك صاح ياخوى الزمن ماظن فى واحدة بالمواصفات المطلوبة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة