الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر عرمان يتهم البشير بالإشراف على تنظيم «المرابطين» بليبيا - شاهد الفيديو
ياسر عرمان يتهم البشير بالإشراف على تنظيم «المرابطين» بليبيا - شاهد الفيديو
 ياسر عرمان يتهم البشير بالإشراف على تنظيم «المرابطين» بليبيا - شاهد الفيديو


ليس متورّطاً في الصراع الليبي وحده،
11-22-2013 07:08 PM

اتهم ياسر عرمان، القيادي في "الجبهة الثورية" المتمردة في السودان، الرئيس السوداني عمر البشير بالإشراف على تدريب وتنظيم مجموعة "المرابطين في منطقة الكُفرة في ليبيا"، وذلك في تصريحات لقناة "العربية".

فمن العاصمة البلجيكية بروكسل، ساق عرمان في تصريحه لقناة "العربية" اتهامات خطيرة للرئيس السوداني ولنظامه في الخرطوم، متهماً البشير بالتورّط في الصراع الليبي عبر دعم تنظيم "المرابطين في مدينة الكفرة الليبية".

وكما يقول عرمان، فإن نظام البشير ليس متورّطاً في الصراع الليبي وحده، حيث يتهم النظام بالضلوع في الصراع بدولة إفريقيا الوسطى. كما كشف عرمان أن حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم يستعين بميليشيات تابعة لتنظيم القاعدة في مالي.

ولم تقتصر الاتهامات على جانب واحد، فخلال اجتماع اللجنة الإفريقية للأمن بالخرطوم اتهم محمد عطا المولى، مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني، حركة "العدل والمساواة"، وهي عضو في الجبهة الثورية المتمردة، بالتورّط في عملية اختطاف رئيس الوزراء الليبي علي زيدان والتي جرت مؤخراً.

العربية

فيديوهات سابقة عن إمداد نظام البشير المقاتلين في ليبيا بالسلاح



..


..


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 11513

التعليقات
#835841 [تينا]
3.00/5 (1 صوت)

11-23-2013 04:48 PM
الأخ ((( الكجور ))) لو سمحت لا تكتب كلمة يلحس هذه للحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم . لا يجوز هذا الكلام فى حقه هدانا الله واياكم


#835546 [الحلبي التركي]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 11:33 AM
هذا الفيديو يحسب للكيزان وليس عليهم يا وهم ...


#835475 [ابويوسف]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2013 10:25 AM
ياسر عرمان لم ياتي بالجديد حول دعم الحكومه لأسقاط النظام الليبي فقد صرحت الحكومه بذلك فالنظام الليبي طول عهده كان داعما رئيسيا في الحرب الاهليه في السودان وعرمان يعلم بذلك ماذا بنتظر عرمان من الحكومه حين وجدت الفرصه لأسقاط النظام الليبي فالوضع يحتم عليها دعم الثوار الليبين وذلك من مبداء التعامل يالمثل وانت ياعرمان اخر من يتحدث عن الخيانه فانت اكبر خان وعميل ولايهمك مصلحة السودان في شي ولا مشكلة ابناء النوبه تهمك فلديك مصالح تخصك انت شخصيا فانت هارب من قضيه قتل كفيله بان تذهب بك الي الاعدام


#835422 [عائد من الكوشه!]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 09:32 AM
قروشنا...قروشنا!!


#835359 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 05:52 AM
الاخوان لا يتحركون بدون موافقة التنظيم العالمى ابدا
وهم يريدون حكم ليبيا والتحكم فى ثرواتها بالقوة وارهاب الشعب
الليبى .. والان السودان هو ذراع قيادتهم والدول الافريقية خاصة
اثيوبيا وارتريا حتكون عندهم مشاكل قوية ما لم يسحبوا ناسهم
من السودان فالكيزان لا يعرفون الصداقة فى اهدافهم ويجيدون الضحك
والكذب والنفاق وعلى اساسه تصعد عضويتهم للمناصب العليا


#835311 [Kadovs455]
5.00/5 (3 صوت)

11-23-2013 02:54 AM
هذا العرمان هوا الشمالي الوحيد المتأكد تمامآ لا يحمل ولا ذرة من العنصرية إنسان يستحق الإحترام لا يحب القبيلة لكن يحب الوطن جيل قوي الوطن محتاج لي رجال يعكسوا صورة أهل الشمال المتوازنين والبحاربو من اجل السودان موش زي باقي الزبالة إلي القبيلة اهم ليهم من الوطن، أمثال ياسر والحلو وتراجي مصطفى وغيرو وغيرو هوا السودان الجديد سودان علماني ديمقراطي ان شأتم او ابيتم لأنو اسلام الاحتيال والعنصرية بتاعكم دا حيدمر البلد خلاااااص


#835190 [أبو عكف]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2013 11:13 PM
هل يعقل أن يكون السودان متخم بكل هذه المشاكل والحروب أن يدعم المقاتلين في ليبيا ، لسنا بهذه السذاجة لنصدق الكاذب / عرمان ، على هذه التخرصات ، فهذا الرجل بهذا العمل الرخيص يريد ان يألب الدول على السودان ، نعم نعارض الحكومة ولا نتفق معها ، ولكن نقول للمرة الألف ، العميل عرمان ، ليس البديل ، ولن يأتي اليوم الذي يحكم فيه عرمان السودان ونحن على قيد الحياة ، والله ثم الله ، من رفض البسلمة في كتابة الدستور لن يتولى أمرنا ، مهما عمل ولو تحالف معه كل قوى الشر ، وإن غداً لناظره غريب ..


ردود على أبو عكف
European Union [ابوشورة] 11-23-2013 07:29 PM
ولكن فى مهابيل وجهلا ممكن يصدقوا هذا العريان السكران....هو فاكر السودانيين جهلاء زيه وزى عبيده المهابيل ديل

United States [الكجور] 11-23-2013 01:52 PM
و ل أبو عاكف اقول:
ولماذا البسملة في الدستور؟ اذا كانت حكومة الانقاذ تتغوط بكل الدساتير والمواثيق التى تكتبها.الم يلحس النبي عليه السلام البسملة من ميثاقه مع اشراف مكة حين اعترض سهل ممثلهم علي البسملة التي كتبها علي بن ابي طالب؟
الانقاذ بعمايلو الخرقاء الب العالم علي السودان ولىس المناضل عرمان.
من هو العميل؟عرمان ام قوش الانقاذ الذي سلم كل ملفات الجماعات الاسلامىه والافراد الارهابيين لامريكا ام البشير الذي سلم المعارضين الليبيين للرئيس القذافي؟؟؟
وايه رأيك نحن كل الشر قد تحالفنا معه.
سوف ياتيك يوم تبلع فيهو حليفتك ياعاكف لو انت سوداني حقآ ولست متمصرآ.

United States [salome] 11-23-2013 10:56 AM
طيب يا شنو حقو يدوك كف ؟ وماذا عن خلية الدندر التى قالها مطصفى الغفلة بان يجب عليهم الجهاد فى اقليم جبال النوبة والنيل الازرق بدلا من ارسالهم ال الصومال ؟ قريبا انت ومؤتمرك الوثنى الى مزبلة التاريخ

United States [نبض التعب] 11-23-2013 10:42 AM
الأخ أبوعكف .. دعك من عرمان و(كذبه) .. رئيسك الراقص و(الكاذب الأكبر) أعلن على الملأ ومن بورتسودان وفي وجود أمير قطر السابق حمد بن جاسم والرئيس الأريتري أسياسي أفورقي عن دعم حكومة الأنجاس لثوار الكفرة الليبية بالسلاح وقال : (نحن منْ أطحنا بنظام القذافي) مما أدخل ذلك التصريح الغبي أمير قطر في حرج بالغ كان ثمنه أن أطاحت به زوجته الشيخة موزة من الحكم والدفع بإبنها تميم لقيادة الأمارة القطرية .. و(العمل الرخيص) الذي أردت دمغ المناضل ياسر به حتى يكون جسراً لك لمهاجمته هو ماركة مسجلة وموثّقة بإسم رئيسك الحقير ولو حاولت ذر رمادك بمعارضته!! .. و(البسملة) لم يرفضها ياسر بل إعترض عليها جون قرنق و(وافق) (زولك) علي عثمان على عدم كتابتها من منظور أن السودان متعدد الأديان والثقافات والأعراق .. أما عن حكاية أن ياسر عرمان ليس البديل والذي لن تقبل به وأنت على قيد الحياة فهذه (جعجعة عنكبوتية) شبيهة ب(ريح البطن) النتن!.

United States [مراقب] 11-23-2013 09:18 AM
انت غيرت اسمك من وجدي الاسواني الي ابو عكف خلاص يعني هربت قلنا ليك للمرة الالف اتقدم الخطوط الامامية عشان تشوف مليشيات البشير وجنجويده عملوا فوقهم شنو اكيد حا تفضل تهرب برا السودان

European Union [shaban] 11-23-2013 08:24 AM
تعارض شنو يا أرعن !!! يا خبيث يا أجهل جهلاء الجاهلية الأولى ..

United States [مغتربه ومكتويه بنار البلد] 11-23-2013 04:36 AM
طبعا هذا رائك لكن انت يا سيد ما دمت بهذه القوه والقدره على منع الغير من الحكم وكمان معارض ما تحلصنا من كارثة الزمان عمر البشير

United States [عميد/ عبد القادر اسماعيل] 11-23-2013 04:12 AM
يا أبو عاكف ناس كذبو علي الله الخلقهم .. يقولون هي لله و يكنزون الذهب و الفضة و يتطاولون في البنيان .. يقول الدين من قتل نفساً كأنما قتل الناس جميعاً و يقتلون الطلبة و يغرقوهم بالترعة قرب جامعة الجزيرة .. يقول الإسلام الراعي مسؤول عن رعيته و يبحث الصغار عن الطعـام في الكوش .. يقول ابن الخـطاب أصابت إمرأة وأخطأ عمر .. و يقتلون أكثر من ماءتي مواطن قالو للحكومة أخطأتي .. يبيحون الربا و يأكلون السحت و مال الله في دور الأيتام و هيئة الحج و الأوقاف .. ينهي الإسلام عن الكذب و يكذب رئيسهم كل يوم .. ( لو أدونا نصف البترول ما حنسمح بفتح الأنابيب .. و بعد كدة يا هم في الخرطوم يا أنحنا في جوبا ) و منحنا الناس حرية التعبير فتغلق الصحف و يسجن الأحرار .. الحفاظ علي حياة المواطن و أمنه ثم يعذب الشباب ببيوت الأشباح و تغتصب الحرائر .. مئآت و آلاف الأمثلة عن أخطائهم و فجورهم .. و الحصيلة إزلال الناس و التفريط في الوطن حتي أصبح الواحد يختشي يقول أنا سوداني .. بعدين ياتو دول العايز يألبها عرمان ؟ .. أفريقيا الوسطي و تشاد ؟ يعني شنو ما إنت ألـّبت أمريكا و قلت دنا عذابها بقت علي تشاد ! و بعدين عندك شنو ضد عرمان ؟ ما سوداني زيك ؟ و الجهجهة الإتجهجها و البعد عن الوطن و الأهل و الشي القدمو إنت قدمتو ؟ تحلف تقول ما يحكم و أنحنا أحياء .. يعني حتعمل شنو .. وإنت لو قادر تعمل حاجة للبلد ورينا في الإعتقلو الشباب وقتلو الأبرياء بدارفور و جبال النوبة و شرق السودان و غربه .. ورينا فيمن انتهك العروض و استعبد الناس و سرق أموال الشعب و انتفخ علي حساب الغلابة .. قد يكون لعرمان و غير عرمان أخطائه و لكن يجب أن تعلم أنه لو جمعت كل أخـطاء الناس المعارضـين لهـذا النـظام لن تـساوي جرائم الإسـلامويين ( الإنغاذويين ) .. ثم أني ألاحظ فرقاً شاسعاً بين تعليقك و مضمون المقال أو الخبر المكتوب فماذا تقصد و كيف تحكم يا هذا .. لا تذيدنا ورماً علي مانحن فيه


#835153 [زول فاهم]
3.50/5 (2 صوت)

11-22-2013 10:42 PM
اقتباس :(اتهم محمد عطا المولى، مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني، حركة "العدل والمساواة"، وهي عضو في الجبهة الثورية المتمردة، بالتورّط في عملية اختطاف رئيس الوزراء الليبي علي زيدان والتي جرت مؤخراً)...

ههههههههه يبدو ان السيد مدير الجهاز زود الجرعة حبتين , واحدة خضرا كانت بتكفي , ليه شافط الكمية دي كلها لييييييييييييييه!! , ياخ كان تحضر الاجتماع وتجي تكمل الباقي ..
.
.
.
.
.
.
اعلم ان هذه رسالة مقصود توصيلها , ولكن هل يمكن ان يصدق السادة الامنجية الافارقة؟ هل يمكن ان تكون اجهزتهم عرة زي جهازنا دا !؟


#835063 [ميرغنوف]
5.00/5 (2 صوت)

11-22-2013 09:09 PM
هو فى الحقيقة بعد سقوط نظام القزافى مباشراٌ.سرح الناطق الرسمى الصوارمى و نافع فى القناة السودانية بأنهم ساعدوا اللبين فى التخلص من الزعيم الليبى من خلال دخولهم الكفرة،ولا ندر كيف هذه المعلومة فاتُ على محمدعطاءوللاسف ابناء السودان الواحد من اجل كراسى الحكم يتهمون بعضهم بالتدخل فى شؤن الاخرين.هذه هى الاسباب التى ادت الى انفصال الجنوب عدم الوطنية والبقاء فى الحكم والله انتم يالبت امُهاتكم لم تلدكم أيها السُفهاء الرخيصين ::::



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة