الأخبار
أخبار إقليمية
الخال الرئاسي يصف النائب الأول والنافع والأخرين ب"البهائم" ولايتم اعتقاله!!
الخال الرئاسي يصف النائب الأول والنافع والأخرين ب"البهائم" ولايتم اعتقاله!!
الخال الرئاسي يصف النائب الأول والنافع والأخرين ب


11-23-2013 08:33 AM
بكري الصايغ


1
***- ان الذي يتابع بدقة متناهية واهتمام كبير فوضي سلوكيات واخلاق وتصرفات اعضاء الحزب الحاكم وخاصة كبار المسؤوليين فيه، يجد ان كل واحدآ فيهم ومنذ زمان طويل يجاهد (جهادآ)!! ضاريآ من اجل الحصول علي لقب (بذئ الحزب الحاكم)!!، ويتصارعون بحدة وتنافس حامي عليه، وكل يمني نفسه بالفوز الباهر ومتفوقآ علي الاخرين بجدارة واقتدار، لقد اصبحوا كلهم - وبلا استثناء- لايخجلون علي الاطلاق في ابراز ماعندهم من مواهب في مجالات صفاقة اللسان وقلة الأدب وسوء التربية، وتنشر الصحف المحلية وتبث لهم بلا خجل كل مايتفوهون بها من غرائب المصطلحات البذيئة الخالية من الحصافة وعفة اللسان، وتنقل الصحف الاجنبية والمحطات الفضائية العربية بدورها ايضآ ماتجود بها السنتهم (الزفرة)!!

2-
***- لقد خرجت من السنة اعضاء الحزب الحاكم كثيرآ من غرائب الشتائم والسباب التي ماسمعنا بها من قبل، ولاتفوه بها سياسي في زمانات ماقبل انقلاب الجبهة الاسلامية. فسمعنا من كبيرهم البشير وهو يسب جماهير شعبه ورعيته ويصفهم ب(شذاذ الأفاق)!!..وان الذين خرجوا يتظاهرون ضد نظامه هم في الأصل (شماسة)!!...وان (اميريكا وفرنسا وبريطانيا ومحكمة الجنايات الدولية واوكامبو تحت حذائه)!! ووصف الجنوبيين ب(الحشرة)!!...وقال ايضآ ( أنا إذا أصدرت قراراً بقطع رأس الترابي... أفعلها وأنا مطمئن لله سبحانه وتعالى)!!...وهناك الكثير المثير الخطر من تصريحات البشير المليئة بالسباب واللعنات وغرائب الالفاظ، التي لم يسكت عنها الشعب، فرماه احد المواطنيين بحذاء تعبيرآ عن قرف الملايين منه!!

3-
***- اما مساعد رئيس الجمهورية الدكتور النافع علي النافع والمشهور قولآ وفعلآ بانه (فتوة الحزب الحاكم)!!، فهو الاخر قد (اثري)!! الساحة السياسية بالكثير من انواع السباب والشتائم التي لاتحصي ولاتعد، والتي جلبت له الضرب بالحذاء داخل بلده...وبالكرسي خارجه!!

4-
***- وسمعنا وقرأنا بالدكتور مصطفي اسماعيل الذي وصف شعبه بلا خجل ب(الشحاتيين)!!...وان (أهل دارفور صراصير)!! وراح في مرة ثالثة وينادي شباب حزبه ويدعوهم للبس (الكاكي) استعدادآ لقتال الجنوبيين!!

5-
***- ولانسي ونحن بصدد ذكر الشتائم والسباب، تلك المقولة التي الغبية التي اطلقها وزير الاعلام السابق والناطق الرسمي باسم الحكومة في عام 2011 الدكتور كمال عبيد وان ( الجنوبيين في الخرطوم وبعد الانفصال لن يحصلوا علي حقنة واحدة)!!، وهي البذاءة التي جلبت النقمة محليآ وعالميآ علي حزبه، واطاحت به فيما بعد من منصبه الوزاري وكناطق رسمي!!

6-
***- ولم يكن غريبآ علي الاطلاق، وان يتلقي الدكتور ربيع عبد العاطي صفعة من احد المصليين داخل الجامع، فهذا المسؤول الحزبي كان قد رفع من ضغط دماء الملايين وفقع مراراتهم من تصريحاته التي بثها من عبر المحطات الفضائية العربية، ومن نفاقه الزائد الذي فاق كل الحدود!!

7-
*'**- تصريح الوالي احمد هارون الذي قال فيه وهو يأمر جنوده بالصوت والصورة ويتلاعب بعصاه منتشيا ، يسأل جنوده ان كانوا جاهزين ، فيردون عليه بالتهليل: فراح ويأمرهم: ( أمسح.. اكنس.. قش ماتجيبوه لي حي، انا ماعندي له محل وماتعملوا لنا عبء اداري)!! كان تصريحآ غريبآ سبب الصدمة القوية لكل الناس، ان الذين شاهدوا محتوي شريط فيديو تصريحه النازي واستنكروا كلامه بشدة... ماعدا الحزب الحاكم في الخرطوم!!

8-
***- وبينما حزب المؤتمر الوطني مشغول هذه الايام بشدة في لم شتاته بعد الانشقاق الذي تعرض له اخيرآ علي يد الدكتور العتباني ، وايضآ وبينما الحزب الحاكم يتفاكر في الحلول الايجابية وايجاد مخرج من الأزمنة الطاحنة، راح الخال الرئاسي (المدلل)!! ويزيد الطين بله علي حزب ابن اخته ويصرح بان :( النظام السوداني "عسكري دكتاتوري ولا يمكن اصلاحه)!!..بل وراح وبكل قوة عين وجسارة يحسد عليها ويدلي بتصريحآ لو قاله احدآ اخر لكان مصيره الموت الزؤام:

( لا احد من الحزب الحاكم يجرؤ على الوقوف في وجه البشير، وان قيادات المؤتمر الوطني يتبعونه مثل قطيع البهائم التي تتبع الراعي. انهم يفعلون ما يشاء، وهذا جعله ينفرد بالحكم والقرار النهائي في اي شئ له وكل من يخالفه الرأي يتم طرده)!!...

9-
***- ليس غريبآ علي الاطلاق، وان يقول الطيب مصطفي هذا الكلام جهارآ نهارآ وينشر ويبث بالمواقع السودانية، فمعروف عنه انه الوحيد في جمهورية صقر الجديان، ومن بين ال34 مليون مواطن ويتمتع بحرية الكلام.. والتعبير.. والنشر.. والسب.. والشتم.. والادلاء بتصريحات عنصرية!!..وهو الوحيد المسموح له بان يدلق (طراشه) علي اكبر مسؤول في الدولة حتي وان الرئيس عمر البشير!!

10-
***- ليس غريبآ علي الاطلاق، وان يقول الطيب مصطفي هذا الكلام جهارآ نهارآ، فهو فوق القانون...وفوق كل مؤسسات الدولة بما فيها القصر...والمجلس الوطني...والامانة العامة لمجلس الوزراء....والقوات المسلحة...وجهاز الأمن!!

11-
***- الطيب مصطفي يملك حصانة قوية اسمها (انا خال الريس)!!، وهي حصانة تحميه من الاعتقال...والمسألة...والتحقيق معه حول بذاءاته وقلة أدبه وتطاوله علي رئيس الجمهورية والشخصيات الكبيرة في الدولة!!...حصانة تجعل الكل يهابونه لاخوفآ او رعبآ منه، وانما خشية زعل (الريس) منهم!!...حصانة استخدمها الطيب مصطفي أسوأ استخدام، كرهت الناس فيه وفي ابن اخته الذي لانعرف لماذا لايردعه?!!

12-
***- هذه الحصانة (المبجلة)!!، التي عند الخال (المدلل)، والحماية التي يتمتع بها منذ سنوات طويلة، بجانب عشرات المزايا الاخري الكثيرة ، جعلته كلها ويكون في وضعآ اشبه باوضاع اولاد القذافي وبنته في زمانات حكمه !!...واشبه باحوال وولدي حسني مبارك وقبل تنحيه!!...(ويابخت من كان خالآ للرئيس)!!

13-
***- ونسأل باستغراب شديد:
(أ)-
ماالمانع وان يكون الطيب مصطفي محل مسألة وتحقيق حول سلوكياته وتصريحاته الاستفزازية?!!
(ب)-
هل هو حقآ فوق الجميع?!!...وفوق ابن اخته..وحزبه..وبالقصر ومن فيه?!!
(ج)-
يقوم الطيب مصطفي دومآ بسب كل المسؤوليين الكبار باقذع الالفاظ والتي وصلت اخيرآ الي حد ان وصفهم ب(البهائم)!!...فلماذا لايردون له الصاع (صاعين)?!!..ومارأي (فتوة الحزب) الدكتور النافع في بذاءة خال الرئيس?!!
(د)-
***- مارأي كبار الدولة في تصريح خال البشير وانهم (بهائم)?!!... هل سيسكتون فنفهم ان (السكوت علامة الرضاء) وانهم بحق وحقيق قطيع (بهائم)...ام سيكون رد الفعل قويآ لهذا (الدلوع) الذي فاق دلعه كل الحدود?!!

14-
***- وعام 2013 علي وشك الانتهاء، ياتري من سيفوز هذا العام بلقب (بذئ الحزب الحاكم)?!!...

بكري الصايغ
[email protected]



تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 10269

التعليقات
#837145 [المنغولي الغبيان.]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2013 12:55 AM
هم في الحقيقه بهائم،وراعيهم
أبو البهائم مع إن البهائم حيوانات
منها فائده أما هم فمن غير فائده.


#836531 [انين الصمت]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2013 12:19 PM
الخال العنصري البغيض ..ود الاخت المجنون وشوية الملاقيط والمعتوهين والسفاحين والهمباتة كلمة بهائم شوية عليهم وخاصة انو القاله التور الكبير


ردود على انين الصمت
United States [بكري الصائغ] 11-25-2013 12:15 AM
أخوي الحـبوب،
انين الصمت،
السلام والتحايا الطيبة، وسعدت بالطلة البهية والتعليق الغاضب شديد، وصدقني ياأخوي الحبيب، امثال الخال المدلل المنعم ديل مابهمهم النقد الجارج والهجوم عليهم وسبهم وشتمهم، لانهم فقدوا الاحساس بالانسانية ووخز الضمير وتانيبه، انهم كلهم اصبحوا في عداد الاموات ولكنهم يتحركون!!


#836405 [محمدخير]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 10:33 AM
والله الما عندو خال يفتش لية خال بشرط خال خشموا زبالة


ردود على محمدخير
United States [بكري الصائغ] 11-25-2013 12:10 AM
أخوي الحـبوب،
محمدخير،
مساءك نور وافراح باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وألف شكر علي القدوم البهئ، وسعدت بتعليقك الكريم، ولكن والله مافهمت تعليقك!!


#836224 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 06:41 AM
فزاعة الخال المعارض!!!...
والله العظيم نحن شعب طيب جدا، بل ساذج وغري !!
*******************************
24-11-2013 02:35
صحيغة شبكة سودانيات الاليكترونية-
د .زهير السراج-
-----------
* والله العظيم نحن شعب طيب جدا، بل ساذج وغرير !!
***- اعذرونى لهذا الوصف .. ولكن رغم كل المسرحيات التى شاهدناها وعايشناها خلال فترة الانقاذ التى بدأت عهدها مع الشعب السودانى بمسرحية (السجن والقصر) وذهب فيها الشيخ الى السجن حبيسا والعميد الى القصر رئيسا باعتراف الشيخ نفسه،

***- ما زال البعض يصدق بسذاجة مسرحيات أهل الانقاذ، وأحدثها مسرحية (الخال المعارض) التى يلعب فيها دور البطولة هذه المرة الطيب مصطفى ويخرجها المؤتمر الوطنى ..!!

***- دعونى أبدا بمقدمة قصيرة أستعرض فيها باختصار ما حملته بعض مؤلفات خبراء الاستراتيجية فى الغرب، ومن ضمنها مؤلف (السودان، جنوب السودان، ودارفور) الذى تناول فيه اندرو ناتسيوس مدير الوكالة الامريكية للتنمية السابق ومبعوث السودان خلال فترة جورج بوش الابن باسهاب شديد ومعلومات دقيقة قصة السياسة والحرب فى السودان منذ الاستقلال وحتى انفصال الجنوب فى عام 2011 وافصح عن رؤيته لنوع السياسة التى يجب على الادارة الامريكية الحالية ان تتبعها فى السودان للحفاظ على النظام الحالى حتى لا يؤدى سقوطه الى استيلاء المتطرفين الاسلاميين على السلطة، وهو ما لا تريده امريكا خوفا على مصالحها ..!!

***- هذه السياسة هى نفسها التى طرحتها مراكز الدراسات بالولايات المتحدة قبل الربيع العربى كبديل للحرب ضد الارهاب (كتاب صعود الاسلام الاصولى نموذجا)، وتتلخص فى العمل على استيعاب حركات الاسلام السياسى فى السياسة العالمية واتاحة مساحة واسعة لها فى بلادها للدخول فى العملية السياسية والوصول الى السلطة كوسيلة لمكافحة التطرف الاسلامى ودرء ارهابه عن الغرب، وهو ما حدث فى مصر وتونس حيث دعم الامريكان بشكل مباشر جماعة الاخوان المسلمين فى البلدين للوصول الى السلطة (كتاب سر المعبد للقيادى الاخوانى المنشق ثروت الخرباوى نموذجا)، ونفس هذا السبب هو الذى جعل الامريكان يقفون ضد انقلاب السيسى لخشيتهم من ان يثير ذلك الحركات الارهابية فتنشط مرة اخرى لممارسة عملياتها الارهابية وهو ما حدث بالفعل، وتحاول امريكا جاهدة الان بالتعاون مع الاتحاد الاوروبى لايجاد صيغة تعاون او تفاهم مقبولة لكل الاطراف فى مصر بما فى ذلك جماعة الاخوان المسلمين درءا لخطر الارهاب الاصولى الاسلامى وتدجينه بالمشاركة فى العمل السياسى بدلا عن ممارسة الارهاب ..!!

***- اذن .. فالمطلوب بشكل عام هو إشاعة الخوف والقلق بأن البديل الحتمى فى البلاد العربية والاسلامية للانظمة الاسلامية المعتدلة أو المدجنة (كالاخوان المسلمين) هو الاسلام الاصولى المتطرف، لذا يجب الحفاظ على حكم الاخوان المسلمين اتقاءا لشر المتطرفين ..!!

***- فى السودان فان النظام القائم حاليا يعتبر فى نظر الخارج، خاصة مع الكوابح الكثيرة التى تجعله مقيدا بشكل أو بآخر فى مواجهة الصلف الامريكى والغرب، هو النظام الأمثل لحكم السودان، وسقوطه يعنى استيلاء جماعات متطرفة على السلطة ومنها (جماعة الترابى) او المؤتمر الشعبى الاسلامى، كما ينظر اليها الغرب .. !!

***- غير ان كثيرين فى الداخل لا ينظرون للترابى نفس النظرة، فالبعض ينظر اليه كورقة محروقة لن يكون لها تأثير يذكر لو سقط النظام الحاكم، والبعض يصدق انه اتعظ من تجربته واعتدل وهم مستعدون لتقبله فى معادلة السلطة فى المستقبل، والاغلبية تنظر اليه كجزء لا يتجزأ من النظام الحالى وان خرج عليه، وبالتالى فان حظوظه المستقبلية فى لعب دور سياسى تكاد تؤول الى الصفر خاصة مع وصول الترابى الى عمر متقدم ..إلخ.

***- الترابى، إذن، لا يعتبر المقابل المتطرف للنظام الحالى، ولم يعد الفزاعة التى يخاف منها السودانيون، وعليه لا بد من البحث عن فزاعة جديدة تحمل كل الصفات التى تجعل السودانيين يخشون من صعودها الى السلطة إذا سقط النظام الحالى، وبالتالى يتمسكون بالنظام الحالى، او على الأقل يمارسون فضيلة (السكوت عن الحق) ..!!

***- هذه الفزاعة هى جبهة الدستور الاسلامى التى تتكون من عدة جماعات وشخصيات اسلامية متطرفة او متشددة .. أو بالتحديد أحد اهم أعمدتها وهو الطيب مصطفى الذى يكرهه معظم الشعب السودانى كراهية عميقة، وهو فى نفس الوقت خال الرئيس البشير الامر الذى يجعل معارضته للنظام تبدو وكأنها حقيقية خاصة مع حرية الحركة المتاحة له، بالاضافة الى سهولة اجراء مقارنة سريعة بينه وبين إبن اخته الرئيس البشير ومن ثم الخروج بنتيجة لصالح الأخير، فضلا عن أنه أفضل من يؤدى الدور المرسوم له بدون ان يخرج منه لعلاقة القربى التى تربطه بالرئيس البشير ..!!

***- تنفيذ هذا السيناريو الدقيق بدأ بشكل واضح مع اتفاضة سبتمبر بايقاف صحيفة الانتباهة للفت الانظار الى انها صحيفة معارضة للنظام، وتزامن مع ذلك صدور عدة بيانات لجبهة الدستور الاسلامى تندد بقمع السلطة للمتظاهرين فى انتفاضة سبتمبر، ثم إخراج الطيب مصطفى من صحيفة الانتباهة والترويج لذلك وأخيرا التصريحات الحادة للخال الرئاسى ضد النظام الحاكم بما يظهره انه المعارض الرئيسى للنظام .. وفى هذه الحالة فان من الافضل للكثيرين فى الداخل والخارج ان يستمر نظام حكم البشير بدلا من أن يأتى نظام يتحكم فيه شخص متطرف الفكر يكن له معظم الشعب كراهية شديدة .. هذه هى مسرحية (الخال المعارض) التى يلعبها النظام هذه الايام .. !!


#836200 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2013 03:07 AM
روابط وعناوين (بدون الدخول في التفاصيل)
تحكي عن تصرفات وسلوكيات وبذاءات
"الخال الرئاسي" المدلل..المنعم!!
*******************
1-
الطيب مصطفى ...يشتم القذافى وصلاح البندر فى صحيفته !!
2-
الطيب مصطفى ..فوق القانون ...يشتم الاحياء والاموات ..وينشر الكراهية بين الناس ..!!
3-
هذا ما كتبه الطيب مصطفي عن محجوب شريف !!!
4-
سألوا الطيب مصطفي:مين فرعنك?..قال(مالقيت واحد يلمني)!
6-
وزارة الداخلية أسد علي عوضية..ونعامة أمام الخال الرئاسي!!
7-
الخال الرئاسي خرج بمظاهرة ضد النظام...فلماذا لم "يطخوه"?!!
8-
قمة الانحطاط الاخلاقي ..صحيفة الخال الرئاسي تروج للدعارة!!
9-
ياهو ده السودان ومن كوارثه أمثال الطيب مصطفي!!
10-
دين الطيب مصطفي!!
11-
محجوب شريف يهجو خال البشير البغيض
الطيب مصطفى. محجوب شريف!!
12-
الخال الرئاسي : نصيحة أوجهها الى
خلية الدندر بالجهاد بالنيل الأزرق ...
13-
الخال الرئاسي يطالب إبن أخته
بحسم المعركة عسكرياً مع الجبهة الثورية ...
14-
معه شقيق الخال الرئاسي يفاوضان على مدرسةشقيق البشير ...
15-
طرد الخال الرئاسي من جريدة الانتباهة ...
16-
‫منبر الخال الرئاسي يرحب بخطوة التيار
الاصلاحى نحو إنشاء حزب جديد‬...
17-
كاريكاتير عمر دفع الله:
وزارة الموارد البشرية وصحيفة الخال الرئاسي ...
18-
الخال الرئاسى:
قيادات الحزب الحاكم "بهائم" وعلاقتى بالبشير تاثرت ...
19-
أمثولة الخال الرئاسي: شقي خالك الما حضر رقيصك ...
20-
الخال الرئاسي بمائة خال وزاري...
21-
زمن الخال محجوب وزمن الخال الرئاسي المعطوب...
22-
انتحار منبر الخال الرئاسي أم أن مهمته انتهت..!؟!
23-
هروب “الخال الرئاسي”...
24-
وحين يقود الخال الرئاسي كتيبة صحافيين لاستعادة كاودا!!
25-
أم رخم الله تتجسس على السودان يا الخال الرئاسي؟؟
26-
الخال الرئاسي : امنعوا البشير من الذهاب إلى جوبا!!
27-
رموز التكفير اجتمعت بالطيب مصطفي..( الأصولية الصامتة ) تعشعش ...
28-
الخال الرئاسي يذبح " ثور أسود " بعد
نجاح حزب البشير في تمزيق الوطن ...
29-
نتائج البحث عن : الخال الرئاسي وأحاديث التناقض...
30-
الخال الرئاسي ينفي نُصحه للبشير
بالتنحي عن الحكم حتى يحافظ على نجوميته...
31-
الخال الرئاسي:
خروج «غازي» من حزب البشير كفارة لخطئه التاريخي ...
23-
‫الخال الرئاسي:
لماذا نكتفي بسلاح الطيران و لا نحرِّك قواتنا المسلحة‬´?!! ...
33-
الخال الرئاسي يكشف أسباب طرده من دولة الامارات...
34-
الخال الرئاسي:
عليَّ الطلاق الكلام (ده) ما حاصل.. قرابتي من الرئيس (عبء) عليَّ..مدرسة الغابة والصحراء هي ذات مشروع السودان الجديد...
35-
مملكة الطيب مصطفى!!..الخال يرى نفسه الأحق بخلافة البشير ...
36-
قصص عن كيفية ادارة الطيب مصطفي للتلفزيون السوداني...
37-
الطيب مصطفى .. الطيب والشرير!!
38-
حول حديث الخال الرئاسي عن اخوان البشير..
أحدهم مرغ بقوانين وتقاليد الجيش التراب فانشأ الشركات والشراكات. وآخر كان ( افندي ) بمكتبة بالامارات وانتهى الى واحد من كبار المستثمرين وصفته الوحيدة انه شقيق الرئيس...
39-
الخال الرئاسي يمهد للتضحية بوزير المالية
ككبش فداء لانهيار الموازنة وتفاقم الفساد والتجنيب...
40-
حديث الخال الرئاسي عن إستثمارات أبناء أخته...
41-
الطيب مصطفي يفتح النار علي وزير المالية،
ويكشف قمة جبل الفساد...
42-
على خلفية اتهامات الفساد منبر الطيب مصطفى
يفصل أمينه العام ونائبه ...
43-
الطيب مصطفى: سنحتفل بانفصال الجنوب...
44-
خال البشير:
نظام الحكم عسكري دكتاتوري لا يمكن إصلاحه...
45-
الطيب مصطفي يسعي لوارثة حزب البشير وينعاه:
حزب البشير شاخ ...


#836127 [فايذ]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 11:45 PM
صدقونى هذا الانسان مريض نفسيا ذى وداختو


ردود على فايذ
United States [بكري الصائغ] 11-24-2013 01:53 AM
أخـوي الحـبوب،
فايذ،
سلامي الحار لشخصك الكريم، وألف شكر علي القدوم المنير والتعليق المقدر.
موضوع المرض النفسي عند "الخال الرئاسي" لايختلف حوله اثنان. مريض لدرجة كبيرة ويعتقد انه بقادر علي ان يكون رئيس جمهورية وهو الذي فشل في ادارة وكالة صحفية!!...وليت قصص فشله كانت فقط داخل السودان، بل وراح هو ويعترف بطرده من دولة الأمارات!!...علاقة قرابته مع البشير تذكرنا بالقول المعروف:/ الطيور علي اشكالها تقع/!!


#836058 [اسمر جميل فتان]
3.00/5 (1 صوت)

11-23-2013 09:58 PM
وللاسف الشديد فان مقولة "الناس على دين ملوكهم" شئنا ان ابينا فقد تاثر بها العديد من القطاعات الشعبية فانتشرت لغة العنف اللفظي والجسدي واصبح هنالك العديد من ينظر الي لونه والي شعره والي ... والي... ويسال الاخر انت من وين وانا ابن فلان ؟ وانا قبيلتي كذا وانا افضل وانا اعرق منك؟ واشياء كثيرة تجاوزناها منذ زمن بعيد....

وقد لاحظ الجميع من بعد عام 1995م(حوالي) ان الجنوبيين بدوءوا في الانصهار مع بقية الشعب السوداني فلبست نسائهم الثوب تلفحت به وهي سعيدة ونحن كذلك كنا سعداء بذلك وبدء الرجال في لبس الجلابية و لف العمة على استحياء جميل ولم تعد غريبة عليهم كما كان في السابق!! واصبحت آذاننا تفهم ما يسمي بلغة عربي جوبا واصبحت وسيلة للتواصل وتزواج الجنوبيين من نساء الاقاليم الشمالية وتزوج الشماليين من الجنوبيات و كانت العملية ذاهبة نحو تقدم اندماجي للمجتمع السوداني في ذات القالب القديم الذي تركه اجدادنا وحتي وجود اجيال جنوبية كثيرة ولدوا في الشمال وفطروا على اللغة العربية ودخلوا المدارس والجامعات معنا كان بياكد حقيقة السودان الكبير بثقافاته المتعددة وفجاءة....

بدئت العبارة البذيئة عبيد ... حشرات .... افصلوهم خلونا نرتاح منهم وووووو وفصل الشمال الي الجنوب وغيرها خلت الاندماج الطبيعي ده يتوقف فجاءة وتلفت الجنوبيين وفضلوا الانسحاب الي بلادهم واعينهم تفيض بالدمع الحزين كيف ولا ولسان الحال وقتها بيقول انت ما مني ولا تشبهني اذهب بعيدا عني....

وفي اغرب سابقة في تاريخ العالم تمت مساومة اشياء تافهة مع القبول بفصل الجنوب ووافقوا الجماعة في سبيل الاحتفاظ بالكراسي والعيش بسلام في حدود جنوبية هادئة ولكن هيهات وما بنى على باطل فهو باطل!!!!

والتاريخ يعيد نفسه بذات السيناريو في دارفور الحبيبة ولن يتعلم الحاكم الدرس لانه بكل بساطة لا علاقة له بها فمن اين تاتي بشئ لا تمتلكه؟!!!!

واستغرب كثيرا لانعقاد القمة العربية الافريقية بالكويت!!!؟؟ فاذا كان العرب يرغبون في ذلك الاتحاد الوحدوي بين الفريقين فلماذا فرطوا في جنوب السودان الذي كان يشكل جسر عربي اسلامي "بتاع الرسول صلي الله عليه وسلم!" يمتد الي قلب القارة الافريقية التي ينوي العرب الان خطب ودها؟؟؟؟!!!!
وكان يمكن ان يشكل مفتاح للقارة الافريقية باكملها ولكن بالنظر اسفل الاقدام تقديم المصالح الشخصية والحزبية ضاع كل شئ وكسب المد المسيحي اراضي في العمق السوداني وخسرنا نحن وخسر العرب الذي يتابكون الان على اللبن المسكوب فالشعوب لم تعد ذات الشعوب التي كانت والتقدم التكنولوجي رفع معدلات الذكاء البشرية الي الاضعاف فصار الجميع يفهمها من الوهلة الاولي ولا يحتاج اعادتها من جديد ... فنصف المبالغ التي التي ذهبت الي الافارقة من الكويت لو ذهبت الي جنوب السودان لما كان هنالك انفصال ولا يحزنون ولكن غباء السلطة وبلادة التصريحات الجوفاء التي يطلقها ذلك الارعن من حين الي اخر جعلت الجميع ينظر اليه مترددا

الحل يكمن في تغيير هذا النظام الفاسد والذي اثبت فشله تماما
ودمتم


ردود على اسمر جميل فتان
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 11:30 PM
أخوي الحبوب،
سمر جميل فتان،
(أ)-
مساءك نور وافراح باذن الله تعالي، وسعدت بوجوك الكريم، واشكرك علي التعليق المساهمة القيمة. وعجبني تحليلك وكتبت:
( واستغرب كثيرا لانعقاد القمة العربية الافريقية بالكويت!!!؟؟ فاذا كان العرب يرغبون في ذلك الاتحاد الوحدوي بين الفريقين فلماذا فرطوا في جنوب السودان الذي كان يشكل جسر عربي اسلامي "بتاع الرسول صلي الله عليه وسلم!" يمتد الي قلب القارة الافريقية التي ينوي العرب الان خطب ودها؟؟؟؟!!!!)...وبالفعل هذا سؤال يستحق ان نقف عنده طويلآ، ونوجهه للعرب جميعآ لا للومات فقط!!

(ب)-
وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم في لندن قال فيها:
( لاتستغرب ان دخل الطيب مصطفي في تشكيلة الحكومة الجديدة القادمة!!) ...


#835940 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 07:57 PM
الجديد بعد تصريح (الخال الرئاسي):
غضب الوالي في مسجدالابيض:
الراجل يقوم حتى أحدد معه الرجالة!
*********************
المصدر:
سودانيز اون لاين،
-23-11-2013, 05:34 AM:
-----------------------
***- انتفض والي الولاية الغربية المضطربة ذات الملامح الجبلية، انتفض في وجه المصلين بمسجد الابيض العريق معلقاً على الكتابات ضده التي كتبت على حوائط المدينة، وقال:« الراجل يقوم ويقول أنا الذي كتبت ذلك حتى أحدد معاهو الرجالة.. وأضاف: «يعني شنو لو شالوني من الولاية ما هناك عشرة ولاة قبلي شالوهم.. وليس لدي ما أخسره هسي لو عاوزين الولاية يشيلوها»....


#835895 [مراقب]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 06:16 PM
أنا أختلف معك ياأخ بكري في وصفك للخال الرئاسي بأنه الخال المدلل في هذه الحالة وأنا أصفه بكل صدق بأنه الخال الشجاع مع إختلافي معه في الكثير من التوجهات الأخري ، فلو كان الكثير من المعارضين يقولون ما يقول به الخال الرئاسي من نقد وقاموا بالنقد الواضح وتحملوا التضحيات والسجون وما الي ذلك لإتعظ المسئولون وإنصلح الحال ، ولكن للأسف حتي أشد المعارضين يدلون بالأراء حمالة الأوجه والتي تقول نصف الحقيقة ( مثل : هناك هامش حرية) وخلافها من التصريحات التي يدلي بها فطاحلة المعارضة علي مر الأزمان .الحاكم مهما كان معرض للخطأ ومن واجب الناس سواء كانوا معارضين أو مواليين أن ينصحوهو ويقوموهو ويجهروا بالحقيقة مهما كانت العواقب ( الساكت عن الحق شيطان أخرس) لأن الحاكم سيسير علي ما إختطه سواء كان خطأ او صواب ما لم يجد من يعارضه أو ينبهه للخطأ ويدعمه في حالة الصواب. وعلي العموم أن الخال الرئاسي ربما أراد أن يريح ضميره وقال ما قال وعلينا أن نقول إنها شجاعة منه سواء إتفقنا أو إختلفنا معه في توجهاته، ولا نطلب من الآخرين أن يتفقوا معنا في كل شئ.


ردود على مراقب
United States [بكري الصائغ] 11-24-2013 02:10 AM
أخـوي الحـبوب،
قوز دونقو،
(أ)-
سلامي الحار الممزوج بالشكر علي قدومك الكريم، وسعدت بتعقيبك المقدر علي تعليق اخونا مراقب....وهاك هذا الموضوع عن فساد الطيب مصطفي.

(ب)-
الطيب مصطفى حلال عليه.. حرام على الآخرين
*****************************
كل الحقوق محفوظة- صحيفة الصحافة -
-------------
***- للاستاذ الطيب مصطفى مفردات خاصة به.. فهو يستخدم أوصافاً مثل انبطاح.. أولاد نيفاشا.. خائفين .. مرجفي المدينة من دعاة ثقافة الاستسلام واتهام بالغفلة والمسكنة والسذاجة.. قليلى الخبرة.. انكسار.. هزيمة نفسية.. اتهامات مبطنة وصريحة أحياناً بخذلان وخيانة الشعب السودانى المسكين الذى لا بواكى له .. ولا وجيع.

***- الاستاذ الطيب مصطفى فى كتاباته ومحاضراته ولقاءاته التلفزيونية لم يستثن أحداً ابتداءً بفريق نيفاشا المفاوض وفريق أديس وفريق قطر وكل الفرق... نعتها بأوصاف تذهب بقائلها للنيابات والمحاكم إن لم تذهب به لحراسات الأمن، إن جاءت من اى شخص غير الأستاذ الطيب مصطفى.. وآخرها ما قاله الاستاذ الطيب مصطفى فى حق النائب الأول لرئيس الجمهورية ومساءلته على صفحات صحيفته عن أمر قد يكون من الكياسة والدبلوماسية ألا يثار كما تم، بخصوص وعد مزعوم من السيد النائب الأول لنائب وزير الدولة البريطانى بخصوص الحريات الأربع.. ألم يكن من واجب الأستاذ الطيب مصطفى تحري الدقة والحصول على نفس الإجابة التى حصل عليها من مدير مكتب النائب الأول بعد سؤاله للأخير على صفحات «الإنتباهة»

***- السيد رئيس الجمهورية هو فى ذات الوقت رئيس حزب المؤتمر الوطني، ولذلك فمرجعية أمور الدولة والحزب كلها فى يده... وهو الذي يوجه فرق التفاوض ويراجع معها ويستدعيها لمقابلته في الخرطوم وينقض اتفاقها إذا أبرم بغير ما يرى ويقصد.. ولذلك رأينا السيد/ رئيس الجمهورية يلغى الاتفاق الذى أبرمه الدكتور نافع وهو مساعد الرئيس لشؤون الدولة والحزب كأن شيئاً لم يكن.

***- لكل هذا فإننى أعجب لاتهامات الأستاذ الطيب مصطفى لفرق التفاوض وانتقاده اللاذع والقاسي والساخر لها دون استثناء.

***- نحن مع الرأي والرأي الآخر والجهر بهما ومع حرية الصحافة، وضد تقييد الحريات أيا كانت المبررات حتى لو كانت المناسبة انتقاد المسؤولين فى الدولة حتى لو طال الأمر رئيس الجمهورية ونائبيه وكل الدستوريين والتنفيذيين، ولكننا فى الوقت ذاته مع اتاحة هذه الفرصة للجميع، وهذا يحقق العدالة والشفافية والمساواة فى الفرص حتى في انتقاد كبار المسؤولين بالدولة والحزب الحاكم من أجل المصلحة العليا للوطن، ولكن أن يكون هنالك شخص أياً من كان تكون كتاباته وسخريته وتهوينه للمسؤولين فوق الجميع، فهذا أمر غير مقبول ولا يستقيم.

***- إننا نقول للأستاذ الطيب مصطفى إن كان يريد مناصحة رئيس الجمهورية فعليه أن يفعل ذلك مباشرة و «عديل»، سواء كان ذلك علناً أو سراً، وهو لا يعدم الوسيلة لذلك، أما أن يكرس وقته وكل جهده وقلمه وحزبه للنيل من مسؤولين هو يعلم حدود تفويضهم فهو كالذى «يعاين فى الفيل ويطعن فى ضلو». ويكون محموداً للأستاذ الطيب مصطفى أن يقدم النصح دون تجريح ودون سخرية، أما أن يقوم بتحميل «أولاد نيفاشا» المنبطحين على حد قوله مسؤولية ما يجرى فهذا باطل.. ولماذا يضطر اللواء الخواض لعرض محضر اجتماع النائب الأول مع الوزير البريطانى على الأستاذ الطيب مصطفى؟ ألا يكفى أن يقوم بنفي الواقعة؟ وهل متاح لأي كاتب صحفي مهما كان أن يطلع على محاضر لقاءات المسؤولين الصغار ناهيك عن الكبار «لكى يطمئن قلبه».

***- لربما أراد الطيب مصطفى تبرئة السيد رئيس الجمهورية من تبعات نتائج فرق التفاوض وفشل الجهاز التنفيذى، بالاضافة إلى اجتهادات نواب الرئيس ومساعديه رغم علمه أن النظام الرئاسي يضع كل السلطات فى يد رئيس الجمهورية، وهى ستكون مشكلة إذا كان ما يقوله الاستاذ الطيب مصطفى صحيحاً فهذا يعنى ان نصف طاقم الرئيس ونائبه الاول واسماء كبيرة من قيادات حزب المؤتمر الوطنى غير مؤهلة وضعيفة ومنبطحة وخائرة. اعتقد أن هناك خيارين أمام السيد رئيس الجمهورية.. أما تبديل طاقمه أو الدفاع عنه.

United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 11:54 PM
أخوي الحـبوب،
مراقب،
سلامي العطر لشخصك الكريم، ومساءك انوار وافراح باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بالطلة البهية، ولكن ياأخوي مراقب ومع خاااالص احتراماتي الشديدة لرأيك المقدر، وايضآ مع احترامي لمبدأ "احترام الرأي الاخر" الا انني اختلف معك جملة وتفصيلأ، وشكلآ ومضمونآ، وقلبآ وجوهرآ وبكل الاشكال، ان هذا المدعو (الطيب) هو شخص يستحق الاحترام، ويكفي انه مكروه من قبل الملايين!!

United States [قوز دونقو] 11-23-2013 09:56 PM
الأخ (مراقب) زمان قالوا الخال والد و بما أن خال البشير وجد الفرصة السانحة لأستغلالها في شتم الرجال حول الرئيس الذي هو إبن أخته و لا يستطيع أن يحاسبه أحدفهذا ليس بدليل شجاعة و إنما هو خط آخر لنوع من المعارضة الإنقاذية لذاتها و والله لو قال هذا الكلام أي شخص آخر لما رأي شمس الغد .. و دونك الصحفيين و كتاب الرأي و الأعمدة فمنهم من يمنع عن الكتابة منعا باتا و منهم من يسمح له بالكتابة بغرض إغلاك الصحيفة و ما أكثر الصحفيين الذين منعوا عن الكتابة لأنهم يكشفون المستور ؟؟؟
و كم من موضوع مثير للجدل منعت الرقابة الكتابة فيه خوفا من تأليب الرأي العام ضد الحكومة ؟؟؟
و أنت تعلم جيدا أن الفساد قد أستشري في أوساط الدستوريين دون ما رقيب أو حسيب ؟؟؟ و لو أضطر الأمر إلي تدخل الرئيس نفه لوقف و فرملة التحقيق و المساءلة ؟؟؟ و قضية عوض جادين مع الوزير السابق عبدالله مسار ما زالت عالقة في الذهن.؟؟؟؟
يا حليل زمن أبو فاطنة الزمن الطيب الذي إستغله الرئيس و الخال الرئاسي و من دار في فلكهم ينعمون بمال الشعب و لا يقدمون له حتي فتات الخبز ؟؟؟؟؟
تقول لي خال الرئيس شجاع ؟؟؟ طيب ما يرجع للأنتباهة و لا دي كمان صعبة عليه؟؟؟


#835818 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 04:19 PM
البشير لم يكتفي بوصف إخوانناالجنوبيين بالحشرات بل وصلت به الصفاقة، وهو في قمة النشوة السادية والتعالي أمام حشد جماهيري (استعادة هجليج) بأن لوّح بعصاه وقال بأن التعامل مع هؤلاء (ويقصد الجنوبيين لاينفع إلا بهذه فيما يعني (لا تشتري العبد إلا والعصا معه إن العبيد لأنجاس مناكيد). الطيب مصطفى وابن اخته يحتمون بالسلطة فيما يقولون ويفعلون ولكن دعنا نرى حالهم بعد أن تزول هذه السلطة وأكيد حا تزول بس عزانا عند الله أن يكونوا أحياء في ذاك الوقت.


ردود على أبوالكجص
United States [أبوالكجص] 11-24-2013 02:48 PM
إجتهادا مني على مارواه الطيب مصطفى (والعهدة على الراوي) أعتقد أنه يقصد المعني الوارد في الفقرة (هـ) وأكاد أجزم أنه كاد أن يورد نص الآية (أولئك كالأنعام بل هم أضل ... الآية) بس الفرق بين الأثنين أن من يقصدهم الطيب مصطفى يمشون على أثنين والبهائم المشبه بها تمشي على أربعة.

United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 08:33 PM
أخوي الحـبوب،
أبوالكجص،
1-
تحية الود والاعزاز بقدومك الكريم، وألف شكر علي قدومك السمح وبتعليقك المقدر. وطالب مساعدتك العاجلة ياأبوالكجص. قلت في موقع (قوقل) بحثآ عن المعني الدقيق لكلمة (بهيمة)، فوجدت عدة معاني كالأتي:

2-
معنى "بهيمة" في قاموس المعاني - قاموس عربي عربي-
**************************
(أ)-
البَهيمَةُ - بَهيمَةُ:
البَهيمَةُ : كل ذات أَربع قوائم من دوابّ البَرّ والبحر ، ما عدا السِّباع. والجمع : بهَائم.
(المعجم: المعجم الوسيط)...

(ب)-
1 - بهيمة : كل ذات أربع قوائم.
2 - بهيمة : كل ما لا يميز ولا يعقل.
3 - بهيمة : كل ما لا نطق له.
(المعجم: الرائد)...

(ج)-
هيمة - بَهِيمَةٌ:
جمع : بَهائِمُ . [ ب هـ م ].
1 ."
تَقْبَعُ البَهَائِمُ فِي الحَظِيرَةِ " : الدَّوَابُّ ذَاتُ القَوَائِمِ الأرْبَعِ بَرِّيةً أوْ بَحْرِيَّةً مَا عَدَا السِّبَاعُ وَالطُّيُورُ.
2 .
" البَهِيمَةُ " : كُلُّ مَا لاَ نُطْقَ لَهُ ، لِمَا فِي صَوْتِهِ مِنَ الإبْهَامِ.
(المعجم: الغني)...

(د)-
بَهيمة ?:
جمع بهائمُ ?:
1 -
كلّ ذات أربع قوائم من دوابّ البرِّ والبحر ، ماعدا السِّباع.
2 -
المواشي ، الأنعام ، الحيوانات الدَّاجنة " { أُحِلَّتْ لَكُمْ بَهِيمَةُ الأَنْعَامِ } ".
• البهيمة : الحيوان مطلقًا " كان الإقطاعيون يعاملون الفلاحين معاملة البهائم ".
(المعجم: اللغة العربية المعاصر)...

(هـ)-
بهيمة الأنعام:
الإبل والبقر والضأن والمعز.
سورة : الحج ، آية رقم : 28-
(المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل)...

(و)-
بهيمة الأنعام :
‏ الإبل والبقر والغنم من الحيوانات.
المعجم: مصطلحات فقهية.

3-
وعاوزك تساعدني عشان اعرف اين موقع (بهائم) الحزب الحاكم من التعيفات اعلاه?!!


#835801 [Watnka]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 03:54 PM
كتبنا كتير ان الطيب مصطفى ليس خال الرئيس وانما له قرابة بعيدة مع والدة الرئيس وقد ذكر ذلك شقيق الرئيس عبدالله في مقابلة صحفية والدة الرئيس هى الحاجة هدية محمد الزين المساعد واخوانها هم الزين وعلى وحسن وحامد واخرين و الطيب هو ابن مصطفى عبد الرحمن الفنان .


ردود على Watnka
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 11:43 PM
أخوي الحبوب،
كوبريست،

تحياتي الطيبة، وألف شكر علي قدومك السعيد، وعلي تعقيبك المقدر ردآ علي تعليق اخونا واتنكا، وبصراحة ياحبيب، موضوع قرابة الطيب مصطفي مع البشير او غيره، هو موضوع لايهمنا بكتير او بقليل، بهمنا فقط ان نعرف نهاية "دلع" الزول حينتهي متين?!!...ولمتين حيبقي طالع فوق الناس باسم "الخال الرئاسي"?!!...والاهم من ده كله، هل ستتم مسألته علي قلة ادبه علي الناس الكبار ولا لا?!!...

United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 06:46 PM
أخوي الحبوب،
Watnka - واتنكا،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة، وألف شكر علي الطلة الميمونة، اما بخصوص تعليقك الكريم حول صلة القرابة مابين البشير والطيب مصطفي فهذا لايهمنا بكثير او بقليل، المهم عندنا ان نعرف لماذا هذا (الطيب) فوق القوانيين والمسألة´?!!...لماذا هو (مدلل) الي هذا الحد المقرف?!!.. يسب ويشتم ويلعن سنسفيل جدود الناس الكبارولا احد يسأله...بينما تم اغتصاب المواطنة صفية اسحاق لمجرد الاشتباه بانها عضوة في حركة (قرفنا)!!!...

(ب)-
***- واذا لم يكن الطيب مصطفى (خال الرئيس)، لماذا اذآ هذه الحماية التي يتمتع بها?""

European Union [كوبريست] 11-23-2013 06:25 PM
لقد كتبت اسماء تسعه اشخاص ولم توضح ما هي درجة قرابة المجاهد ابن الفنان من الرقاص ان ابن خالة والدتك هو ايضا خاللك يا ود ابوك


#835767 [جردل موية]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 03:23 PM
حاجة غريبة ، صحفيين كتبوا كلام عادي منتظرين الحكم بالاعدام والمؤبد ، والكوز السفيه خال الرئيس كاره الافارقة يقول ذي ماهو عايز فيهم ، وشوفوا الاسمو حسين خوجلي كمان ... ايه الحكاية


ردود على جردل موية
United States [بكري الصائغ] 11-24-2013 02:20 AM
أخـوي الحـبوب،
جردل موية،
(أ)-
سلامي الحار الممزوج بالشكر علي قدومك الكريم، وسعدت بمساهمتك المقدرة. ونواصل السرد والحكي عن الرجل الذي وصف كبار رجالات الدولة ب(البهائم) وماقربه احد!!...وسيواصل النبذ والبذاءات طالما هو (الخال المدلل)، المنعم، المرفه!!

(ب)-
حول حديث الطيب مصطفى عن اخوان الرئيس
*****************************
المصدر:
منتديات قمرنا السودانية-
01-18-2011, 12:49 AM-
سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر
---------------------------
***- في المقابلة الصحفية التي اجرتها معه ( الشرق الاوسط ) والمنشورة بالمواقع المختلفة بالتزامن مع نشر هذا المقال ، سئل الخال الاممي الطيب مصطفى عن استثمارات اخوان الرئيس ، فقال : ” نعم انهم يعملون في مجال الاستثمارات وهذا ليس عيبا.. وأنتم تعلمون إخوة الرؤساء في العالم الثالث ماذا يفعلون.. ما أؤكده أنهم مستثمرون فما الذي يمنع ذلك ولكن من حقهم أن يمارسوا التجارة والأعمال مثلهم مثل بقية السودانيين.. لماذا يحرمون من هذا الحق، لأنهم إخوة الرئيس؟. هناك أمور وتسهيلات يمنحها الله لعباده يجب ألا نعترض عليها ” .

***- ثم يمضي الخال الرئاسي فيقول : “يكفي أن شقيقه صديق أحمد البشير موجود في لندن.. ويعمل كطبيب.. ولو كان يريد أن يستغل الظرف لجاء إلى السودان.. وأحد إخوته كان مغتربا في الإمارات (محمد حسن) وجاء قبل أعوام قليلة ” انتهى حديث الخال الرئاسي ..

***- هذا حديث بائس وتعيس واهطل ، سواء اخضع لحديث الدين او حديث الدنيا ، ففي دين الله الاسلام ، ورد في سيرة الخليفة العادل عمر بن الخطاب رضي الله عنه انه رأى إبلاً سماناً حسنة المنظر فسأل: لمن هذه الابل ؟ قالوا: لعبدالله بن أمير المؤمنين، فأتى بابنه يسأله عنها، فقال عبدالله : أتاجر بها وابتغي بها ما يبتغيه المسلمون. فقال عمر: ويقول الناس حين يرونها، ارعوا إبل ابن أمير المؤمنين، اسقوا إبل ابن أمير المؤمنين! يا عبدالله بن عمر، خذ رأسمالك الذي اشتريت به هذه الإبل، واجعل الربح في بيت مال المسلمين ” ثم دعا أفراد أسرته ليقول لهم : ” إني والله لا أوتي برجل منكم وقع فيما نهيت الناس عنه إلا ضاعفت له العذاب لمكانه مني ” .

***- حينما يقرأ المرء ما فعله الخليفة عمر بن الخطاب بابنه ، وما قال به لاهله ، تسري في الجسد رعشة ، ويدرك المرء بوجدانه مقاصد العدل والعدالة التي عناها الاسلام ، ومثل هذا القول يدركه العوام مثلي ممن طلب اليهم الرئيس ان يغتسلوا ويرجعوا الى الاسلام بعد كفر لانهم ( تعاطفوا ) مع الفتاة المجلودة ؟

***- لم يشأ الخال الرئاسي ان يهدي ابناء اخته للسير في درب الخليفة عمر بن الخطاب التي استنها في شأن تجارة اقارب حكام المسلمين ، فهاهو يدير اعناقهم – ونحن معهم – بعيدا عن تلك الفضائل ويدعو طوائف المؤمنين من رعايا دولة الامام لان يتدبروا فيما يفعله ( اخوة الرؤساء في دول العالم الثالث ) لعلهم يجدوا فيها ما يواسيهم ، ، بيد انها مقارنة خاسرة في حق صاحبها وابناء اخته معا . فمن الذي قال اننا نطرب لفساد اخوان الرؤساء الآخرين ليتخذ منهم سندًا ( لتأصيل ) الفساد الشرعي!!

***- ومع ذلك ، ففرق بين الفساد باسم الدنيا والفساد باسم الدين ، فحكام العالم الثالث ، ليس من بينهم من ادعى انه يحكم بما انزل الله بين رعيته كما يفعل عمر بن البشير ، الذي لا يجد حرجا في تجارة اخوانه واستثماراتهم بالمخالفة لمنهج الدين وسنة الخلفاء ، وفي ذات الوقت لا تأخذه رأفة بفتاة تجلد بلا رأفة ولا رحمة وحتى لو قيل انها افسدت ، فلم تضر بفسادها احد من امة المسلمين.

***- وفي هذا المقام لا بد من الاشارة الى ما ذكرته في مقال سابق بأنه وحتى قيام دولة الانقاذ كان قانون العقوبات السوداني يتضمن مادة بعنوان ( الموظف العام الذي يشتغل بالتجارة ) تعاقب بالسجن او الغرامة او العقوبتين معا ، اي موظف عام يضبط وهو يمارس التجارة حتى لو كان ذلك في وقته الخاص ، وقد اوردت سابقة منشورة بمجلة الاحكام القضائية ، تضمنت ادانة لموظف عام ضبط وهو يعمل على سيارة ( تاكسي ) بعد ساعات العمل الرسمية ، وقد اختلف قضاة المحكمة العليا في تحديد ما اذا كان العمل في سيارة للاجرة يعتبر ضمن اعمال التجارة التي نص عليها القانون.

***- لا يدري الخال الرئاسي انه جعل من حديثه عن شقيق الرئيس ( صديق البشير ) الذي قال عنه “انه طبيب يعمل ببريطانيا ولو انه كان يريد ان يستغل الظرف لحضر الى السودان ” دليلا يؤخذ على شقيقه الآخر المستثمر( محمد حسن البشير ) فالاخير كان يعمل ( افندي ) بمكتبة جامعة الامارات بمدينة العين ، وكان غاية امله – مثل كثير من المغتربين – ان يعود لوطنه عن طريق البر بحافلة لنقل الركاب بعد ان يدبر مسكنًا يأويه وعياله ، ف ( استغل الظرف وترك عمله وعاد الى السودان ) وانتهى الى واحد من كبار المستثمرين.

ولله في خلقه شئون ،،،،


#835709 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 02:20 PM
الخال الرئاسي يصف النائب الأول والنافع والأخرين ب"البهائم" ولايتم اعتقاله!!

يا أستاذ بكرى

ومن مفارقات القدر.. توجيه تهم تحت المادتين 66 جنائية و26 من قانون الصحافة للأستاذ فيصل محمد صالح فى مقال وضح فيه إنتهاكات جهاز الأمن بقضية إغتصاب الناشطة صفية إسحاق ومسجل فيه بلاغ إتهام بشخصها.

ويواجه الصحافي خالد أحمد اتهامات تحت ستة مواد من القانون الجنائي، ضمن حزمة الجرائم «الموجهة ضد الدولة..

نحنا بنتحكم من حوش بانقا فى كافورى..حتى أم البشير تشارك فى حكم البلاد...ولاحرج


ردود على الزول الكان سمح
United States [بكري الصائغ] 11-24-2013 02:42 AM
أخـوي الحـبوب،
الزول السمح،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بزيارتك الثانية، وألف شكر علي تعليقك المقدر، ولكن لماذا تستغرب ن مايجري في سودان اليوم ويتم اعتقال ومحاكمة الاستاذ فيصل محمد صالح..ويتم حلق شعر رأس الصحفية هندوسة.. وتوقيف عشرات الصحفيين وقطع ارزاقهم..واغلاق الصحف?!!..هل نسيت من يحكمون البلد?!!...

بعد دعوة المقاطعة الدعوة لمحاكمة الطيب مصطفي
*******************************
Copyright© Dimensions Of Information Inc
03-31-2013 10:29-
-----------------------------
***- قامت مجموعة من النشطاء بجمع توقيعات لتقديم عريضة للمحكمة الجنائية الدولية ضد الطيب مصطفي رئيس منبر السلام العادل وخال عمر البشير ، بأعتباره محرض علي العنف والكراهية ويسهم من خلال صحيفته في إزكاء الحروب الجهوية والعنصرية في أطراف السودان ، وقد انتظمت الحملة في عدد من المواقع الأسفيرية ومواقع التواصل الإجتماعي ، وقد جاء في غريضة الدعوى التي طالبوا من السودانيين التوقيع عليها الآتي :
(نطالب بمحاكمة المدعو الطيب مصطفى كمجرم حرب باعتباره راعى صحيفة الانتباهة وحزب منبر السلام العادل اللذان يرعاهما المجرم الطيب مصطفى (خال الرئيس السودانى المطلوب للعدالة الدولية) وبمساندة من النظام الحاكم بالخرطوم الدور الاساسي فى نشر العنصرية وبث الكراهية واشعال نيران الحرب الدائرة الان فى جنوب كردفان والنيل الازرق واعاقة عملية السلام والحث على العنف والاباده فى دارفور.

(ب)-
الطيب مصطفى ... مريضٌ وكفي
********************
سودان موشن - 2013 - كل الحقوق محفوظة -
د. النور الوكيل الزبير...
--------------
***- لم أر في حياتي مثل هذا الشخص السادي والذي يجري الحقد والكراهية في عروقه جريان الدم، ويعشعشُ الكِبرُ وباطل الظن في نفسه ولسانه كالإبليس الذي أودى بآدم وبنيه إلى هذه الدنيا ليقاسمونه شقاءه وبؤسه حتى حين. فهذا الرجل قد أعمت بصيرته الفتن وحبها وأدمنت نفسه الإستلذاذ بدماء شعب السودان التي تسيل صباح مساء وبصنوف المعاناة و الضائقات اليومية التي يعيشها هذا الشعب المكلوم. فالمتتبع لأحاديث الرجل وكتاباته وتصريحاته لا يجد فيها غير الوعيد والتهديد والتصعيد وقرع طبول الحرب وبِتْنا نجزم بأننا نعيش عهود القرون الوسطى فلا ضير أن يصبح الشعب كله فداءً للإمبراطور وحاشيته.

***- أجل، فالرجل مصاب بداء العنصرية للسود وكل ما هو أسود، أليس هو المؤسس لمنبر السلام العادل الذي يدعو لسودان خالي من السود وخالي من غير المسلمين؟ أليس منبره من كرَّس للعنصرية بالسودان وبث الكراهية في النفوس فتجزأ تبعاً لذلك السودان؟ وأليس الرجل من إستهل تأسيس المنبر ببيان الجهاد ضد الحركة الشعبية؟ وأليس هو من ذبح ثوراً أسوداً (واللبيب بالإشارة يفهم) بهجة بأنفصال الجنوب؟ وأليس الرجل هو مهندس الرفض والإملاءات لكل المحاولات الجادة لإطفاء نيران الحروب التي أتت على الأخضر واليابس في بوادي السودان وحضره؟!!

***- يتحدَّث الطيب مصطفى عن الإسلام وشرائعه وهو أبعد ما يكون عن تعاليم الإسلام وسماحته. فكل ما في الوجود من صنع الله تعالى، ولله في خلقه شئون. والله تعالى هو من قسَّم الأرزاق، وكما قال الشاعرُ:
ولو كانت الأرزاق تجرى بالحجى هلكن إذاً من جهلهن البهائم
فأولئك السود الذين يضربون خيامهم حول ناطحات سحاب العاصمة الخرطوم لم يتخيَّرُوا أمرهم بينهم ولكنها إرادة الله فيهم وعليها هم راضون فما لك لا ترضى بها وأنت من نصَّبْتَ نفسك حامياً للإسلام وشرائعه!!

***- ينفث الطيب مصطفى سمومه يمنة ويسرة ويكيل العنصرية لكل أسودٍ ولكل عملٍ يجئُ من أسودٍ ولو كان بلالاً أو عمَّاراً، ويغض الطرف عن أمورٍ غلاظ لا لشئٍ إلَّا لجاهليّة غابرة في نفسه. فإني أسأل الطيب مصطفى في الدنيا قبل الآخرة:
***- ماذا تصف وتقول في الغزو الذي قام به الصادق المهدي من ليبيا للسودان العام 1975م؟ ولماذا لم يوصف في أدبيات الثقافة السودانية بالغزو العنصري في الوقت الذي أقمتم الدنيا ولم تُقْعِدوها حينما غزا د. خليل ابراهيم امدرمان؟ بل والأدهى من ذلك انه تم الإمساك بأبرياء وفي اماكن عملهم وتمت تصفيتهم وهناك من تم ضربه حتى الموت.

***- دأبتم ولا زلتم تصفون كل من حمل السلاح من سود السودان في وجه أية حكومة بالمتمرد ولكننا لم نسمعها عندما حملته قوات التحالف السودانية الجناح المسلح، بل أسميتموها بالمعارضة الشمالية وكوفِئوا بعد ذلك بالتعويضات المادية (نقدأً) وأزدادوا كيل مناصب.

***- ماذا تقول في تسليح القبائل العربية بالسودان وتقديم الدعم اللوجستي لها بغية إبادة القبائل الإفريقية يا الطيب مصطفى وتعلم يقيناً أن من يقتل أنساناً واحداً كأنما قتل الناس جميعاً! وهل يَصِحُّ جهاد من ينطق بقول " أشهد أن لا أله ألا الله " حتى ولو نطقها رهبةً وخوفاً؟

***- تكيلون الإتهامات لرموز النوبة وقياداتها وكل من يدافع عن حقوقهم وكل من لا ترضى له نفسه بالدنية من الذل أو المهانة وأنهم يرتهنون أنفسهم وإراداتهم لإملاءات غيرهم، فمن منكم ـ فرداً كان أم حزباًـ لم يرتهن نفسه وإرادته لغيره؟ أم أن أبواب التاريخ ونوافذه وحقائقه قد أندثرت وطوتها عجلة الذاكرة؟

***- أن الحروب التي قضت على الأنفس والثمرات وجلبت علينا الخوف والشحناء والبغضاء لهي من عنصريتكم وماركتكم ببراعة وليست صناعة أجنبية أو أجندة خارجية كما تدَّعون دوماً. فماذا فعلتم لدرء الداء؟ أوَقيتم الناس من عدواه أم حجرتم الناس صحياً منه؟ كلا وألف، بل أنتم من تسببتم في تفشِّيه بالمطاعنة والملاسنة والمفاحشة حميَّة الجاهلية فلا تلومنَّ إلا أنفسكم. يقول الرسول الكريم " ليس المؤمن (أي الكامل) بالطعَّان ولا اللَّعان ولا الفاحش ولا البذي " والمسلم الحقيقي الذي تظهر عليه آثار الإسلام وشعائره وإماراته، هو الذي يكف أذى لسانه ويده عن المسلمين فلا يصل إلى المسلمين منه إلا الخير والمعروف وهو يملك لسانه وزمامه فلا ينفلت منه لسانه فيقع في أعراض الناس ويمزق لحومهم ولا يستطيع أن يملك لسانه عن السب والشتم واللعن كما يقول المفتي عبدالرزاق عفيفي في تفسير الحديث.

***- أما حديث الطيب مصطفي عن الأب فيليب عباس غبوش فهو أشبه بالمثل السوداني القائل " الجمل ماشي والكلب بِنْبَح " وشتَّان ما بين القامتين، ويكفي أن القس غبوش أول من أسس حزباً وأضاف عليه مفردة القومية بالسودان " الحزب القومي السوداني " وهو الحزب الذي كانت عضويته تحوي المسلم والمسيحي وهو الحزب الذي جمع بين طياته ألوان الطيف السوداني من عُجمٍ وعربٍ، وليرجع الطيب مصطفى ليرى تكوين اللجنة التنفيذية لذلك الحزب ليتعلم قيم ومعاني القومية والوطنية والديموقراطية لدى ذلك المعلم الفذ.

***- أما عن قضية أبناء النوبة العائدين للسودان من مهجرهم كما يقول الطيب مصطفى فيكفي قولاً أنهم عائدون لوطنهم وهو حق لهم، أم نسِي الطيب مصطفى أن هؤلاء من النوبة وهم شعب أصيل بالسودان (وبالواضح الما فاضح أهل بلد). ولماذا يُنْكِر عليهم الطيب مصطفى العودة والإستقبال بالأحضان؟ ألم يُستقبل السيد الصادق المهدي ومولانا محمد الميرغني والشريف الهندي والعميد عبدالعزيز خالد وآخرين من قبل؟! ألم أقل أن العنصرية والكراهية البغيضة تسري في دماء الطيب مصطفى سريان الدم في القلب؟! يكفي هؤلاء الثلاثة أنهم لم يقبِضوا عداً نقداً كسابقيهم ولم يساوموا على مؤخر تعويضات.

تلفون كوكو ليس بئر بترول:
----------------
***- إن تصريحات الطيب مصطفى عن الأخوين المناضلين تلفون كوكو ومكي بلايل وتودده منهما والإشادة المستميته بهما لفرية ماكرة وخبث لئيم، وكما يقول الشاعر:
يعطيك من طرف اللسان حلاوة ويروغ منك كما يروغ الثعلب

***- فهلا أصبح الأخوان بين عشية وضحاها من بني قريش أم بني أسد أم بني قحطان حتى يستميت الطيب دفاعاً عنهما؟ وماذا سيكون من أمرهما إن جاز لنا التصديق بحتمية أنتماء الأول للفكر الإسلامي والتسليم بأن الآخر أصبح مؤلفاً قلبه؟ وهل سيكون جزاء الإحسان هو الإحسان؟ إذا علِمنا بأن تلفون كوكو قد أسدى لكم صنيعاً لم تكونوا لتحلموا به تمثَّل في ضياع أصوات إنتخابية نوبية رُجِّحَت بها كفة أحمد هارون بإعترافك شخصياً.

***- وبالرغم من تلك الغلطة الفادحة فسيظل المناضل تلفون كوكو أخ كريم وإبن أخ كريم ولكل جوادٍ كبوة. لن ينال الرجل منكم جميلاً ولا طيب كلمة كصنوه مكي بلايل الذي أفنى زهرة شبابه في صفوف الحركة الإسلامية وحتماً سيكون أمرهما كأمر الصحابيين بلال بن رباح وعمار بن ياسر اللذان لم يشفع لهما سبقهما في الإسلام شيئاً فمنهما من عُيب بأمه تارةً وبسواد البشرة تارة أخرى. فإن كان الإسلام لم يُغيِّر في أخلاقيات القوم وجاهليتهم من قبل ما يقرب من الخمسة عشر قرن فلن يتغير الطيب مصطفى ومن والاه اليوم. فإنك يا الطيب لم تؤمن بمبادئ العدل والمساواة بعد ولم تبلغ قامتك قامة المدافعين عن حقوق الإنسان لتدافع عن الأخ تلفون أو الأخ مكي، أم أن تلفون كوكو بئر بترول كمان؟

خاتمة القول:
--------
***- يتحدث الطيب مصطفى عن الجنوب وأهله الذين يتضوَّرون جوعاً وفاقةً وكأن أهل السودان قد أمتلأت بطونهم من طِيب الدنيا وأن الأرضَ قد سُوِّيت لهم. فأين أنت وهمتك ومددك من أناس لا يجدون ما يسدون به الرمق داخل العاصمة الخرطوم؟ ناهيك عن ما يشيب لها الرأس من مآسي وأحزان بالأمصار؟ كم من فتاة تسترزق ويسترزق أسرتها من بيع شرفها؟! وكم هم عدد المصابين بالأيدز بالسودان وهل سألتم عن السبب؟ وكم من طفلٍ شريد بفعل الحاجة واليتم؟ وأنظر لحجم الفساد الذي ضرب أنيابه في كل مرفق من مرافق الدولة الإسلامية الحضارية، فماذا تقول لرب العزة غداً.

***- إن المصائب التي جثمت ـ ولا تزال ـ على صدر السودان لهي من صنيعكم وعنترياتكم الفارغة. ألستم أنتم من فرَّضتم في وحدة السودان بضيق أفقكم وعدم وجود الحكيم فيكم؟ ألستم القائلين لا صوت يعلو على صوت البندقية وبعد الميتة وخراب الديار تعودون لطاولات التفاوض؟ فلماذا لا يكون التفاوض من أولوياتكم قبل البندقية؟ ولماذا لا تكون الحكمة ضالتكم كما قال المصطفى (صلعم) لكي تحقنوا دماء الشعب السوداني وتحافظوا على ثرواته ومقدراته إذن قبل إهداره؟.


#835611 [انقادى سادر فى فساده]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2013 12:43 PM
ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولافاحش ولابدئ
وهدا هو اسلامهم الدى يريدون ان يعلمونا اياه
الفساد والبداءة ليست من الاسلام فى شئ
وعمر بن الخطاب رضى الله عنه سجن الحطيئة لبداءة فوله وشعره
ولكن ادا كان رب البيت بديئافمادا تتوقع من قطيع البهائم كما نعتهم الخال وهو شاهد من اهلها


ردود على انقادى سادر فى فساده
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 11:20 PM
أخوي الحبوب،
انقادى سادر فى فساده،

مساءك نور وافراح باذن الله تعالي، وسعدت بوجوك الكريم، واشكرك علي التعليق السمح شديد، ولكن هل تعتقد بان بهائم الحزب ومعاهم (الخال الدلوع) بفهموا في الدين ولا عندهم المام ولو بسيط بالاسلام ?!! ...حكاية "ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولافاحش ولابذئ" دي اصلآ ماسمعوا بها ناس الانقاذ بدليل كميات الشتائم والبذاءات التي تنهمر علينا بلا توقف منذ عام 1989 وليوم الليلة!! ..ناس الحزب الحاكم طوروا الشتائم وابتكروا مئات المصطلحات البذيئة الجديدة بلا خجل...وسمحوا لاجهزة الاعلام ببثها!!...ولسه عندهم ماهو امر وادهي!!)...

European Union [silk] 11-23-2013 08:27 PM
نصوت لتعليقاتك الموضعية ..ولكن لقبك منفر.. لدرجة تصغيرالخد لأسطرك ..


#835594 [كباشي]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 12:23 PM
و انت رأيك ايه؟ وحتى لو ما قال تقدر تعمل حاجة؟فعلا أنتو بهايم


ردود على كباشي
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 07:20 PM
أخوي الحبوب،
كباشي،
تحياتي الطيبة.. ورأئي واضح في الموضوع وانهم كلهم سفلة بما فيهم الخال الرئاسي..وانت رأيك ماقلتو?!!


#835562 [سيد اللبن]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2013 11:55 AM
والله الراجل ما قال إلا الحقيقه فعلا كلهم بهائم ويتبعون البشير ,, ولايستطيع أحد أن يخالف كلامه , إلا وطرد ,, الكلام ده صاح ولا لا ؟؟؟ يابهائم ؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على سيد اللبن
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 07:16 PM
أخوي الحبوب،
سيد اللبن،
تحياتي الطيبة، وسعدت بالطلة الكريمة، وكلامك صح 100% ولا تعليق زيادة عليه!!


#835559 [شمال و جنوب فى محنة]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 11:51 AM
تاريخ و لا فقع مرارة لقد اعطيتهم ما لا يستحقونه من الاضواء و هم يبحثون عن ذلك زي بتاع الموية الباردة ..القصة تقول واحد في سوق تمبول عامل حلة ليمون كبيرة و فوقها نص لوح تلج وهو ينادى على الزاين - تلجوا عايم يا بهائم - و العوام منكسرين عليه (كوز وراء كوز )


ردود على شمال و جنوب فى محنة
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 10:51 PM
أخوي الحبوب،
شمال و جنوب فى محنة،

تحياتي ياأمير، وسعدت بزيارتك التانية، وبتعليقك الكريم، ووصلتني رسالة ساخرة من أخ عزيز يقيم في موسكو، وكتب:
( ياعمي الصايغ انت زعلان ليه?!!..ياأخي بهائم الحزب الحاكم مااعترضو علي تصريح الخال وانهم ابقار وجمال وناقات وغنم ومعيز ضبلانة وتيوس عجوزة!!، ومافي واحد منهم فتح بلاغ ضد الخال المدلل زي ماانت بتقول بتهمة اشانة السمعة، تقوم انت تهيج وتزعل وتكتب لك مقال طويل عريض عن شتيمة الطيب مصطفي´!!...انت انت عاوز تعمل حركة "المديدة حرقتني" بين اعضاء الحزب الحاكم والخال?! !... ياأخي خطتك فشلت ومابعيد حسه الخال قاعد يتغدي في بيت واحد من البهائم ديل!!.. .ياصايغ انت لحد الأن ماقادر تعرف انو تصريح الخال يدخل في اطار تقسيم الأدوار بين مافيآ الانقاذ?!.. .الخال بلعب دور المعارضة بتوجيهات عليا من الحزب لصالح الحزب وكلو بتمنو!!)...


#835524 [فلوجة]
1.00/5 (1 صوت)

11-23-2013 11:13 AM
عسي و لعل أن يكون ما نراه في الساحة من شقاق و تنابز و تلاوم بين اخوة الأمس فأل خير بأن يجعل الله كيدهم في نحرهم .. رأفة بهذا الشعب الممكون و صابر .


ردود على فلوجة
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 07:13 PM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
فلوجة،
تحياتي الطيبة وسلامي العطر، وألف شكر علي القدوم الميمون والمشاركة المقدرة.
وعسي ولعل أن يكون ما نراه في الساحة من شقاق و تنابز وتلاوم بين اخوة الأمس فأل خير بأن يجعل الله كيدهم في نحرهم..
يجعل الله كيدهم في نحرهم..
يجعل الله كيدهم في نحرهم الي يوم الدين. والله تعبنا منهم تعب شديد، والله يخلصنا منهم البهائم ديل!!


#835517 [حدباي]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 11:07 AM
كل يعمل علي شاكلته .. و نسأل الله أن يحسن خلاصنا من شذاذ الآفاق هؤلاء بعد أن ابتلينا يثلة من المعتوهين ..


ردود على حدباي
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 07:08 PM
أخوي الحبوب،
حدباي،
تحياتي الود الشديد، وسعدت بالزيارة الكريمة، وايضآ بالتعليق السمح، ونسأل الله تعالي ان يحقق امانيك وامانينا وأن يحسن خلاصنا من شذاذ الآفاق هؤلاء بعد أن ابتلينا يثلة من المعتوهين ..


#835509 [tom]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2013 10:59 AM
يا بكري صباح خير ونور وحبور

والدبلوماسي في سفارة هولندا .. عمل بيان بالعمل ... حثالة تحكم شعب نقي طاهر
كان في زيارتي ابن عمي دكتور اخصائي ,,, قلت له لا اتبادل حديث الشان السوداني الا نادرا .. لاني اخجل ان يقول لي احد ... انتم رئيسكم عمر البشير ,, انه العار يا ابناء السودان يجلس علي رؤسكم هذا الجهلول


ردود على tom
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 07:05 PM
أخوي الحبوب،
Tom - توم
تحياتي الود، والاعزاز بقدومك الكريم وبتعليقك السمح.
والله ده نظام لايستحي ولايخجل، اعضاء يضربوهم بالكراسي وبالجزم، وعضو يصفعوه في قلب الجامع..ويتم وصفهم ب"البهائم" ولانلقي اي واحد فيهم قدم استقالته!!,,,,,,والله فعلآ بهائم!!


#835507 [عزة]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 10:57 AM
هواى حجة هدية( والدة عنتر ) بالمرصاد لكل من تسول له نفسه ابعدوا بعيد
الله ايدها العافية


ردود على عزة
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 06:52 PM
أختي الحبوبة
عزة
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة، وألف شكر علي الطلة الميمونة، اما بخصوص تعليقك الكريم فوالله نحنا ماكتبنا اي حاجة عن حجة هدية( والدة عنتر ) ، نحنا قاعديين نعلق عن البهم والغنم والقرود..والله يرحم جنينة الحيوانات بتاعت زمان الكانت فيها حيوانات تملأ العين..مش زي حيوانات منطقة كافوري البتطم البطن!!


#835503 [الكنش]
4.50/5 (2 صوت)

11-23-2013 10:53 AM
حليهم ياخي يتفهوا بعض ونحن مالنا..فخار يكسّر بعضه..لما يروح الكوشة !


ردود على الكنش
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 07:00 PM
أخوي الحبوب،
الكنش،
تحياتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة وبتعليقك المقدر وقلت:( فخار يكسّر بعضه)...واضيف من عندي حيوانات تنطح بعضها!!

United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 06:58 PM
أخوي الحبوب،
خجاج الكيزان،
تحياتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة وبتعليقك المقدر وقلت:( فخار يكسّر بعضه)...وحيوانات تنطح بعضها!!


#835483 [خجاج الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2013 10:37 AM
الحزب الحاكملا يمكن وصفه غير انهم شلة متشرزمة حقيرة مليانة عقد همها التشفى في هذا الشعب الابى البطل لانهم ما بشبهو اهل السودان الطيبين الصادقين وكلها ابتلات من الله والصبر عليهم حسنة. وما بعد الكرب الا الفرج93


ردود على خجاج الكيزان
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 11:04 PM
أخوي الحبوب،
خجاج الكيزان،

رجعت لك مرة اخري لاعتذر لك عن خطآ جاء في الردود، ووصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في برلين، وقال فيها:
( الطيب مصطفي الكل في الكل، وكل المسؤوليين الكبار في الحزب الحاكم او بالحكومة في خدمته، ورغم انه فشل في عمله بوكالة السودان للانباء،..وطرد من التلفزيون شر طردة بسبب فساده وفضائحه..وفصل من عمله بسوداتيل..وطرد من دولة الامارات..واخيرآ تم عزله من الجريدة ، الا انه مازال قويآ وظهره مسنود بقوة من قبل كبيرهم الذي علمهم الفساد!!)...

United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 06:55 PM
أخوي الحبوب،
خجاج الكيزان،
تحياتي الطيبة العطرة، وألف شكر علي الطلة الميمونة، ووالله ماقلت الا الحق، وفوق كده يحكمونا "بهائم"!!


#835472 [معاوية]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 10:21 AM
انا ارشح ربيه الواطى ليكون الوجه الاقبح للنظام لعا 2013 ميلادى


ردود على معاوية
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 06:35 PM
أخوي الحبوب،
معاوية،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة، وألف شكر علي الطلة الميمونة، اما بخصوص تعليقك الكريم، فانني معك اثني وابصم واختم ان كنت تقصد ربيع!!


#835465 [aboudonia]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 10:17 AM
برغم اني معجب بالنعت او الوصف الصادر بالمرسوم الرئاسي ولكن أشبه القصر الرئاسي بمستشفي تجاني الماحي مابعد الألفية الثانية ( كلهم مجانين وعاقلهم لسانو طويل )


ردود على aboudonia
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 06:32 PM
أخوي الحبوب،
Aboudonia - أبودنيا،
(أ)-
سلامي وتحياتي الطيبة، وألف شكر علي القدوم البهئ، واخر الاخبار جاءت من السودان، ان "البهائم" قد خرجت عن بكرة ابيها في كل مكان بالزرائب والحقول والمراعي تستنكر تصريح (الخال الرئاسي)، وان يصف اعضاء الحزب الفاسد بهم...وانهم اشرف ألف مرة من اي عضو حتي وان كان رئيس الجمهورية!!


#835443 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 09:59 AM
الاستاذ بكري تحياتي ،،، الناس ديل حقيقة أخرج الله اضغانهم على بعضهم البعض فبعد أن سفهوا عبر تاريخهم كل من خالفهم في الرأي وأخلوا الساحة لم يجدوا ممارسة هواياتهم التي تربوا عليها في تسفيه مخالفيهم فقبلوا على بعضهم البعض يتنابذون،، صلاح قوش برضوا في ايام الانتخابات في دائرته وصف أخوانه في الله قبل ان يصبحوا شعبي بأنهم (عواليق)) هم والحركة الشعبية،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 06:25 PM
أخوي الحبوب،
المتجهجه بسبب الانفصال،
(أ)-
سلامي الحار ياأمير،
والله ياحبوب، انت "متجهجه بسبب الانفصال" وانا مجهجه بسبب تصريح "الخال الرئاسي"!!...وماعارف ادينه في مسبته للاخريين خصوصآ وانهم اصحاب نعمته وغناه وثراه ولولاهم لكان لسه حتة كاتب في دولة الامارات!!... ولا اعضد واساند كلامه وان اعضاء الحزب الحاكم "بهائم"?!!


#835419 [ابوزول]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 09:30 AM
تصحيح نافع فاتية وليس فتوة النظام


ردود على ابوزول
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 06:17 PM
أخوي الحبوب،
ابوزول،
(أ)-
ياهلأ بالناس السمحيين، وسعدت بالزيارة الكريمة، اما بخصوص تعليقك المقدر وقلت فيه:( تصحيح نافع فاتية وليس فتوة النظام)...

***- فقد تشابه علي البقر!!


#835412 [حمدالنيل احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2013 09:18 AM
اكيد مهدي ابراهيم محمد ..ابت نفسه الا ان يقوم بهذه المهمة القذرة
وهي اساءة الشعب وتذكيره بجمائل الانقاذ وكانهم متفقون علي تبادل هذا الدور القبيح كقبحهم..


ردود على حمدالنيل احمد
United States [بكري الصائغ] 11-23-2013 06:11 PM
أخوي الحبوب،
حمدالنيل احمد،
(أ)-
سلامي العطر، وألف شكر علي الطلة الكريمة، وسعدت بالمساهمة المقدرة.

(ب)-
اعضاء الحزب الحاكم في ورطة شديدة مابين ادانة واستنكار ماقاله (الخال الرئاسي) المدلل وانهم (بهائم)..ومابين السكوت علي هذه الاهانة ارضاءآ للرئيس!!..اللهم زدهم خزيآ وعارآ الي يوم الدين...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة