الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
"تسونامي" هجوم مانشستر سيتي يقتلع توتنهام ويزلزل أرجاءه بسداسية مذلة في "البريمييرليج"
"تسونامي" هجوم مانشستر سيتي يقتلع توتنهام ويزلزل أرجاءه بسداسية مذلة في "البريمييرليج"



11-25-2013 12:23 AM

فاز مانشستر سيتي على ضيفه توتنهام بسداسية نظيفة مساء الأحد على استاد الاتحاد في الجولة الثانية عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم في مباراة شهدت أسرع هدف في "البريمييرليج" خلال الموسم الحالي بعد مرور 12 ثانية من بداية اللقاء عن طريق خسيوس نافاس علاوة على الأخطاء الكارثية للبرتغالي اندريه فيلاش بواش مدرب توتنهام وحارس مرماه الفرنسي هوجو لوريس وخط دفاعه بالكامل.

سجل سداسية مانشستر سيتي لاعبه الاسباني خسيوس نافاس "هدفين" في الثانية 12 من الدقيقة الأولى وفي الدقيقة 90+2، ومدافع توتنهام البرازيلي كورديرو ساندرو بالخطأ في مرماه في الدقيقة (34)، والأرجنتيني سيرجيو اجويرو "هدفين" في الدقيقتين (41 و50)، والاسباني الفارو نيجريدو في الدقيقة (55).

ورفع "السيتيزين" رصيده الى (22 نقطة) ليقفز 5 مراكز دفعة واحدة متقدما من المركز التاسع للمركز الرابع بفارق الاهداف عن ساوثهامبتون، بينما تجمد رصيد (20 نقطة) وتراجع للمركز الثامن كما فقد "السبيرز" تميزه كأفضل دفاع في البطولة بعد أن تلقت شباكه 6 اهداف.

بداية المباراة كانت كارثية للضيوف حيث لعب سولدادو الضربة الموضوعية ليونس كابول الذي أعادها لحارس مرماه لوريس سددها أرضية خطفها اجويرو من داوسون وانطلق بالكرة قبل أن يسددها قوية أنقذها لوريس لترتد إلى نافاس الذي سددها في الزاوية اليمني لمرمى توتنهام محرزا الهدف الأول لأصحاب الأرض بعد مرور 12 ثانية فقط.

وأهدر اجويرو هدف محقق في الدقيقة (7) بسبب الرعونة أمام المرمى حيث انفرد بمرمى توتنهام وأهداها في يد لوريس،وطالب لاعبو مانشستر سيتي بركلة جزاء بعد عرقلة سمير نصري في الدقيقة (12) الا أن حكم اللقاء هاورد ويب طالب باستئناف اللعب،بعدها شكل باولينيو والغير موفق سالدادو تهديدا أمام السيتيزين الا ان حارس مرمى مانشستر سيتي الروماني كوستل بانتيليمون انقذ مرماه في أكثر من مناسبة، بينما تكفل الارجنتيني مارتن ديميكيليس بانقاذ هدفا من على خط مرمى أصحاب الارض من تسديدة باولينيو.

جاء الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة (34) من عرضية سمير نصري لاجويرو سددها في المرمى أنقذها لويس وارتدت لنيجريدو لعبها مقصية قوية لتجد قابول حاول ابعدها الا انه سددها في جسم زميله ساندرو لترتد الكرة في مرمى فريقه.

وفي الدقيقة (41) ومن هجمة منظمة بدأت من زاباليتا الى تنافاس الذي لعبها عرضية على طبق من ذهب لاجويرو سددها مباشرة يمين لويس محرزا الهدف الثالث لفريقه ورقم 200 للسيتي في تاريخ لقاءاته مع توتنهام في البطولة لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم اصحاب الارض بثلاثية نظيفة.

في الشوط الثاني ،دفع البرتغالي فيلاس بواس بالبديل اديبايور بدلا من سولدادو الا ان سيطرة مانشستر سيتي على اللقاء كانت طاغية ،وتلاعب نيجريدو ونافاس ونصري واجويرو وتوريه بمدافعي توتنهام وواصلوا استحواهم على الكرة وسط دهشة من الضيوف ومدربهم.

وفي الدقيقة (50) انطلق يايا توريه بالكرة وراوغ أكثر من مدافع قبل أن يمررها سحرية لاجويرو الذي لم يجد صعوبة في ايداعها مرمى توتنهام محرزا الهدف الرابع لأصحاب الأرض والثاني له.

وكاد سمير نصري أن يضيف الهدف الخامس من تسديدة ارتطمت بالقائم في الدقيقة (52)، قبل أن يتمكن نيجريدو من تسجيل الهدف الخامس لمانشستر سيتي بعد ان استلم تمريرة زميله فرناندينيو وراوغ مدافع توتنهام مايكل داوسون وسددها صاروخية لتهتز شباك لويس حارس توتنهام في الدقيقة (55).

واجرس بواش مدرب توتنهام تبديلا بمشاركة ديمبلي الذي شكل خطورة على مرمى اصحاب الارض الا ان حارس مرماهم كان متألقا وحافظ على نظافة شباكه في اكثر من مناسبة عبر اديبايور وديمبلي.

في المقابل اجرى التشيلي مانويل بيليجريني بتبديلات لاراحه لاعبيه نصري واجويرو في الربع ساعة الاخيرة من اللقاء بعد التقدم بخماسية ثقيلة.

وفي الوقت بدل الضائع تمكن نافاس من اختتام سداسية فريقه مستغلا تمريرة طولية من زاباليتا احسن في استقبالها وراوغ قابول وسددها قوية في مرمى لوريس لتنتهي المباراة بعدها بفوز ساحق للسيتيزين على السبيرز بسداسية نظيفة يتحمل مسؤوليتها البرتغالي أندريه فيلاش بواش مدرب توتنهام وحارس مرماه هوجو لوريس وخط الدفاع بأكمله بقيادة يونس قابول.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 616


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة