الأخبار
منوعات سودانية
العاصمة الكينية تشهد غدا انتخابات عنيفة للمكتب التنفيذي لسيكافا
العاصمة الكينية تشهد غدا انتخابات عنيفة للمكتب التنفيذي لسيكافا
العاصمة الكينية تشهد غدا انتخابات عنيفة للمكتب التنفيذي لسيكافا


11-26-2013 12:40 AM

تشهد العاصمة الكينية نيروبي في تمام الساعة التاسعة صباح غدٍ الثلاثاء إنتخابات عنيفة على عضوية المكتب التنفيذي لمجلس إتحادات شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم "سيكافا" والتي يتنافس فيها 7 مرشحين على أربعة مقاعد من بينهم السودان الذي يعمل على الإحتفاظ بمقعده الذي يتواجد فيه طارق عطا صالح نائب سكرتير إتحاد الكرة السوداني.

وقد أشعل الإتحاد الكيني لكرة القدم من خلال رئيسه سام نيامويا السباق على مقاعد المكتب التنفيذي بترشحه وهو الذي كان في السابق سكرتيرا لسيكافا في نهاية تسعينات القرن الماضي ولكن مواطنه الكيني الآخر نيكولاس موسوني خطف منه المقعد في إنتخابات ساخنة جرت في بداية الألفية الجديدة وحقق نجاحات غير عادية ل"سيكافا" من خلال إستقرار كل بطولاتها وجلب لها التسويق والرعاية لأول مرة منذ تاريخ بدء البطولات في اربعينات القرن الماضي.

وتسبب بتنظيم بطولة كأس التحدي في عودة منتخبات منطقة شرق ووسط أفريقيا المصنفة بأنها الأضعف في أفريقيا إلى نهائيات بطولة كأس الأمم مثل السودان في عام 2008 بعد ثلاثين عاما من الغياب وإثيوبيا أيضا لذات الفترة وهو ما جعل سام نيامويا يغير كثيرا ويسعى بشتى السبل للسيطرة على الممطقة من خلال تنظيمه لبطولة كأس التحدي التي سوف تنطلق بعد غدٍ , ثم خوض العملية الإنتخابية.

وفيما يلي المرشحون لمقاعد المكتب التنفيذي لسيكافا :

طارق عطا صالح "السودان", لاورينس موليندوا "أوغندا", عبد الغني سعيد عرب "الصومال", سام نيامويا "كينيا", راؤول جيزانزورا "رواندا", شيبور "جنوب السودان" وبايوس من إريتريا, ولن تجرى إنتخابت على مقعد الرئيس الذي يجلس عليه التنزاني ليوديجار تينجا الآن لأن النظام الأساسي ل"سيكافا" يمنحه البقاء لمدة أربع سنوات بينما تجرى الإنتخابات على مقاعد عضوية المكتب التنفيذي كل سنتين.

ومن ناحية أخرى ، بدأت منذ الأمس منتخبات البطولة ال11 تتوافد على العاصمة الكينية نيروبي حيث وصلت منتخبات الصومال وأوغندا وتنزانيا وبورندي وإريتريا وتصل فجر الثلاثاء منتخبات السودان وزامبيا ورواندا.

وفي سياق متصل ، أبعدت لجنة الحكام بالبطولة والتي يتواجد فيها الحكمان الأفريقيان الشهيران تسفاي الأريتري والأوغندي شارليس ماسيمبي حكمان من إثيوبيا وتنزانيا بسبب مشكلات في القلب ظهرت عليهما بعد إجراء "اختبار فيفا البدني" صباح بملعب إنيايو بقلب العاصمة الكينية نيروبي, لكن اللجنة المنظمة سمحت للإتحاد الأثيوبي الإثيوبي الإستعانة بحكم بديل بشرط أن تتكفل بتذاكر حضوره من بلاده لكينيا ووافق الإتحاد الإتحاد الإثيوبي , وسوف تعقد اللجنة المنظمة غدا اجتماعا في المساء بكل منتخبات البطولة بإستاد إنيايو.

إلى ذلك ، استعان المنتخب السوداني اليوم بخدمات قائد المنتخب في نسخة البطولة السابقة وقائد الأهلي شندي حمودة بشير بدلا عن زميله في الأهلي شندي سفاري الذي لم تعرف أسباب إنسحابه من المنتخب كما إستعان بالمدافع السابق بالمنتخب الأولمبي السوداني الريح على مدافع الأهلي الخرطوم بالإضافة لمهاجم الخرطوم الوطني معاذ القوز, وتم إبعاد لاعب وسط المريخ رمضان عجب بسبب الإصابة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 770


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة