الأخبار
أخبار إقليمية
اشتباكات دامية بين الجيش الحكومي وقوات الجبهة الثورية ..الجيش يعلن بدء عمليات عسكرية واسعة من عدة محاور لإنهاء التمرد.
اشتباكات دامية بين الجيش الحكومي وقوات الجبهة الثورية ..الجيش يعلن بدء عمليات عسكرية واسعة من عدة محاور لإنهاء التمرد.
اشتباكات دامية بين الجيش الحكومي وقوات الجبهة الثورية ..الجيش يعلن بدء عمليات عسكرية واسعة من عدة محاور لإنهاء التمرد.
الجيش الشعبي يعرض سيارات حصل عليها بعد المعارك التي دارت سابقاً


11-26-2013 04:25 AM
الخرطوم - أعلن الجيش السوداني، الإثنين، بدء عمليات عسكرية واسعة من عدة محاور لإنهاء التمرد، استناداً على مسؤولياته ومهامه وفق الدستور والقانون. وتعهد بالقضاء على كافة المجموعات المتمردة على الدولة بحلول نهاية فصل الصيف المقبل.

وفى المقابل اعلن الجيش الشعبى لتحرير السودان المنضوي في تحالف الجبهة الثورية عن تدمير قوات للحكومة السودانية بام كريشة غرب منطقة والى بولاية جنوب كردفان ، وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية شمال ارنو نقولتو لودى ان قواتهم كبدت الجيش السودانى خسائر فادحة فى الارواح والمعدات العسكرية.

واشار الى ان التقرير الاولى يؤكد استيلاء قوات الجبهة الثورية على 3 دبابات مع 20 عربة محملة بالمدافع منوها الى ان المعارك لازالت جارية فى الكاركو وشمال الصبى .

وتوعد قائد الفرقة 14 مشاة عبدالهادي عبدالله، في كلمة ألقاها امام لقاء جماهيري بمدينة الدلنج، رافضي السلام من المتمردين، بفرض السلام عليهم بقوة السلاح، وقال إن القوات المسلحة بدأت بعمليات واسعة في عدة محاور لتنفيذ توجيهات الرئيس عمر البشير بشأن إنهاء التمرد هذا العام.

وأكد أن القوات المسلحة السودانية مضطلعة بمهامها ومسؤولياتها وفق الدستور والقانون، وأنها تعمل على حماية الشعب من الممارسات السالبة والأسلوب الجديد لمتمردي الجبهة الثورية، في استهدافهم المناطق المدنية بالنهب والسلب ، وأكد عبدالله قدرة القوات المسلحة السودانية على تنظيف الولاية من التمرد بنهاية الصيف.

ومن جهته أكد والي جنوب كردفان آدم الفكي، على ضرورة تطهير الولاية من قوات الجبهة الثورية، لما تقوم به من عمليات عسكرية تستهدف المواطنين العُزل والأبرياء ، وقال الوالي إن التوتر الأمني بالمنطقة، عمل على إضعاف الخدمات المختلفة التي يحتاجها المواطن، وخاصة بمحلية الدلنج، متعهداً بحل كل المشكلات وفق خطة الحكومة.

وجدد الدعوة لحاملي السلاح من الحركة الشعبية، إلى الحوار لإحلال السلام، باعتباره الطريق الوحيد لوقف الحرب ، وقال إن كل المواطنين المحتجزين طرف الحركة الشعبية، بإمكانهم الوصول إلى أي منطقة توجد بها مواقع للقوات المسلحة، في المناطق التي تدور فيها العمليات الآن غرب الدلنج.

وأكد الفكي حرص الدولة على سلامة المواطنين وحمايتهم، وتحريرهم من المتمردين. مطالباً رجال الإدارة الأهلية بلعب دور أكبر في إقناع أبنائهم من حملة السلاح، بالنزول إلى رغبة المواطنين في السلام.

وتشهد ولاية جنوب كردفان حرباً منذ العام 2011 بين الحكومة ومتمردي الجيش الشعبي شمال ، وهوتحالف بين مقاتلين من الولاية وولاية النيل الازرق سبق وان ناصروا متمردي جنوب السودان في حربهم ضد الشمال.
سودانتريبون



تعليقات 51 | إهداء 0 | زيارات 25547


التعليقات
#839546 [انقلع...]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 06:21 AM
اضافة اخرى عشان المضللين يعرفوا منو البيقتل و بشرد المواطنين .. طبعا ده غير قنابل الانتينوف ..

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-125447.htm

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-125447.htm

كشف بيان صادر من شباب محلية منواشى بجنوب دارفور عن مقتل (4) وجرح ( 6 ) من المواطنين فى الاشتباكات التى وقعت بين الجيش والدفاع الشعبى يوم الخميس الماضى داخل سوق منواشى وادان البيان الحادث وطالب السلطات بالقاء القبض على المتورطين فى الاحداث وتقديمهم للعدالة ، والقتلى هم هنادى عبيد 17 سنة ، عمر عبد الله موسى ، محمد موسى ، الماحي احمد حسن . والجرحى احمد آدم هرون ، محمدين عبد الله أتيم ، آدم صالح آدم ، حسنات هرون عبد الله ، هويدة إدريس محمد عبدالله ، الشفيع محمد عبد الرحمن . وكان قد لقى ما لا يقل عن ( 6 ) من عناصر الجيش والدفاع الشعبى مصرعهم ، وجرح حوالى (25) اخرين من بينهم مواطنين يوم الخميس الماضى فى اشتباك بين الطرفين داخل سوق منواشى نتيجة رفض احد عناصر الجيش دفع مبلغ نظير حلاقة راسه باحد المحلات تتبع لاحد عناصر الدفاع الشعبى.


#839527 [انقلع...]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 05:56 AM
الجماعة بتاعين المؤتمر الوطني و قصة قتل الابرياء المفبركة الخبر هنا ..

يا جماعة اصحوا من الغيبوبة الانتو فيها ..


http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-125287.htm



أفاد مسئولون حكوميون من منطقة الكاركو إن قوات الحكومة السودانية ومليشاتها قامت بأرتكاب جرائم إنسانية خطيرة في حق المواطنين العزل في منطقة الكاركو 40 كلم شمال غرب محلية الدلنج بجبال النوبة، وتحدث السيد السر طالب مكين و قال إن قوات الحكومة هجمت على قرية الكاركو في نهار يوم 22 نوفمبر 2013 م من الناحية الغربية تجاه قريتي (كندكيرة شرق وكندكيرة غرب)، وأكد إن هذه القوات قتلت نحو 29 مواطنا بينهم أطفال ومسنين جرحت العشرات منهم، كما قامت هذه القوات بحرق القريتين تماما والتي يقدر عدد منازلها ب 900 منزلا بكامل مقتنياته مما أضطر المواطنيين بالفرار والإختباء في القرى المجاورة، وأضاف مكين لقد ألقت هذه القوات القبض على نحو ستة شباب وإمرأة مسنة من نفس المنطقة وإقتادتهم الي منطقة مجهولة لم يعرف مصيرهم إلي الأن.

وأكد شهود عيان من المواطنيين إن هذا الهجوم وقع بالفعل على هذه المنطقة في إطار حملة الحكومة السودانية الصيفية المعلنة للقضاء على التمرد الذي يقوده الجبهة الثورية والحركة الشعبية شمال، وقال الناشط (ح . أ) إن من بين هذه القوات أجانب يعتقد إنهم من الإسلاميين الماليين لما عليهم ملامح غير سودانية، وقال إن هذه القوات تطبق نفس النماذج من الإنتهاكات التي حدثت في دارفور وقال إن من بين القتلي شيخ مسن يدعى مرتين (75 عام) و أزرق إبراهيم - 27 عام، و حقار أحمد - 60 عام، وطفل يبلغ من العمر 16 عاما يدعى شيلي نمر أزرق، كما أكد إن المعارك مازالت تدور حاليا بين هذه القوات الحكومية والجيش الشعبي لتحرير السودان شمال.

السيد س . أ . د (27 عام) مواطن فاري من جحيم الحرب يختبئ في أحدي المناطق المجاورة تحدث إلينا قائلا " نعم لقد حدث الهجوم ونحن كنا نمارس حياتنا اليومية، الأن الأوضاع الإنسانية سيئة للغاية هنالك أسر يخبئون في الوديان والمناطق النائية بحالة مزرية ليس لديهم مايكفيهم من ماء أو غذاء كما إن هنالك أطفال مفقودين من أسرهم أثناء هذه الهجمات بسبب دوي المدافع والمقذوفات " وأختتم حديثه قائلا نامل أن ينجلي هذا الأمر قريبا ونعود إلي قريتنا وأسرنا.

وفي سياق متصل أصدر الناطق الرسمي بأسم الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال الأستاذ أرنو نقوتلو لودي بيانا في يوم 22/11/2013 أكد فيه إشتباك قواتهم مع قوات الحكومة السودانية في منطقة (شفر) التي تقع على بعد (5 ) كلم غرب منطقة الكاركو، وكان والي جنوب كردفان السيد ادم الفكي قال لوكالات إعلامية في وقت سابق من هذا الأسبوع إنهم وجهوا قواتهم للوصول الي مناطق التمرد وحسمهم.

وتقع منطقة الكاركو في محلية الدلنج بولاية جنوب كردفان الغنية بالنفط، وتعتبر منطقة الكاركو من ضمن المناطق التي تقع تحت سيطرة الحركة الشعبية لتحرير السودان، ويسكنها قبائل من أثنية النوبة يقدر عددهم ب (3720) نسمة، وتشهد ولاية جنوب كردفان حرباً منذ يولو 2011م بين القوات الحكومية وقوات الحركة الشعبية لتحرير السودان.


#839488 [خالد طة الخال]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 03:27 AM
والله الواحد بيستغرب في تعليقات المعلقين اولا مفترض تسموا الاشياء باسمائها الحقيقيه . القتال ده بين الجبهه الثوريه وقوات المؤتمر الوطني وليست القوات المسلحه. القوات المسلحه السودانيه انتهت بدخول اول دفعه للكليه الحربيه بعد انقلاب الكيزان.وانا احد العاملين بالكليه الحربيه لسنوات طوال قبل الانقلاب .كنا في غايه الاندهاش والاستقراب عندما وصلت الباصات للكليه تحمل الطلاب وهم يهتفون هي لله ولا للسلطه ولا للجاه.اول مره في تاريخ الكليه يهنف طلاب الكليه الحربيه وعرفنا ان الكشف الذي يحمل اسماء الطلاب الاصليين واللذين بدو معاينات في عهد ناس الصادق المهدي وقبل معاينه القائد العام عندما حصل الانقلاب تم تغير جميع الطلاب بطلاب الكيزان ومنذ ذلك الزمن يتم اختيار طلاب الكليه الحربيه المنتمين للحركه الاسلامويه والمؤتمر الوطني بعد ابعاد الترابي. احسبوا منذ 1989 انقلاب الانقاذ وحتي الان كم دفعه تخرجت ووصلوا حتي رتبه عقيد والصوارمي اقرب مثل هذا الجيش كاملا هو جيش المؤتمر الوطني ولو كنت ابن لؤاء سابق مابتدخل الكليه الحربيه لو ماتزكي من المؤتمر الوطني .الرجاء قبل التعليقات ان تتنبهوا لهذه المساله وعيب التعاطف الناتج من الجهل ده


#839483 [لواء بالمعاش]
5.00/5 (1 صوت)

11-27-2013 02:50 AM
لن تنتصر قوات المؤتمر الوطنى مدعومة بالمليشيات لاسباب عديدة ولكن اهمها اثنين اولا ضعف الروح المعنوية لدى القوات اما المليشيات مكونة من اجانب ليس لهم قضىية بل هدفهم كسب المال


#839476 [Abdulla Eed]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 02:28 AM
Dongola - definition of Dongola by the Free Online Dictionary ...
www.thefreedictionary.com/Dongola Cached
Dongola [ˈdɒŋgələ] n (Placename) a small town in the N Sudan, on the Nile: built on the site of Old Dongola, the capital of the Christian Kingdom of Nubia (6th ...
Dongola High School - Dongola, Illinois - IL - School overview
www.greatschools.org/illinois/dongola/1792-Dongola-High... Cached
Dongola High School located in Dongola, Illinois - IL. Find Dongola High School test scores, student-teacher ratio, parent reviews and teacher stats.
Dongola High School in Dongola, IL 62926
www.localschooldirectory.com/public-school/26063/IL Cached
Detailed school profile about Dongola High School in Dongola, Illinois. View school contacts, ratings, reviews, test scores, student to teacher ratios and much more...
Dongola High School Demons Alumni - Dongola Illinois IL
www.alumniclass.com/dongola Cached
Dongola High School Alumni in Dongola, Illinois IL - High School Apparel Clothing Merchandise - Find Alumni, Plan Reunion, Search for Reunions, Classmates High School


#839441 [sudani .com]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 11:44 PM
talk is cheap better die trying than shaking hands with NCP.
as long as there still breath left in KoKo .rest assured victory is nigh


#839422 [زول بس]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 10:54 PM
لي متين كتلك وضربك وهسه نصدق ياتو فيهم ديل يقولو قتلنا واستولينا وديلاك يقولودمرنا الحكاية شنو والله ملينا المسلسل ده ياخ ارحمو من فى الارض يرحمكم من فى السماء


#839364 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 09:16 PM
المعلقين منهم من هو مع جيش الحركة واخرين مع جيش حكومة السجم وقلة مع المواطن المسكين المعصور بين حجرى الرحى ( المرحاكة ) مساكين من لم يمت منهم بدانات احد الجانبين المتقاتلين مات رعبا او مرضا انا اليوم حزينة بلغنى وفاة احدى مواطنات جبال النوبة كانت عاملة يومية فى منازل الحى واغروهم بالعودة وتمليكهم مشروعات واوهموهم ان الامن ساد وكانت طيبة صادقة امينة ولذلك حكومة شعارها ( الصدوق مابريدوا والكذاب نحن نريده ) رجعت ثريا ورفضت ضرتها سارة العودة ومرضت ثريا قابلتها فى احدى اجازاتى كانت هزيلة متعبة قالت انها مريضة حضرت للخرطوم للعلاج قلت لها لاترجعى قالت ان عيالها هناك ورجعت ومرضت وماتت جوعا ومرضا وعلمت انهم يحاولون اخراج عيالها من منطقتهم ولم يستطيعوا الطرق مغلقة المنطقة ملتهبة روح هذه المسكينة ستقاضيكم امام الحق عز وجل وصغارها المرتعشون من الفزع والجوع ان شاء الله ذنبهم معلق فى اعناقكم وبسببهم ان شاء الله تتعلق ارواحكم فى الحلقوم ساعة الغرغرة لاتكونوا مع الاحياء ولا مع الاموات يا قتلة يا فجرة يا مجرمين اللهم زلزل الحاكم والوالى وزبانيتهم يوم ترجف الراجفة اللهم صب عليهم سوط عذابك فى الدنيا قبل الاخرة اللهم اصليهم نارا حامية وحسبنا الله ونعم الوكيل


#839256 [بوالمحضار]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 06:53 PM
الي اخر محطه وربي انصر البواسل من جنود الحق قواتنا المسلحه وعلي الاوباش تدور الدايره من جنود جبهه التيران اصحاب وعباد اسرائيل


ردود على بوالمحضار
United States [كوري] 11-26-2013 09:29 PM
ديل جنود الحق البقتلوا المواطنين اشان علبة سجاير !!!!!يبدو انهم مشغولين بسلب المواطنين حتى اقتلعوا منهم عشرين سيارة بالامس القريب وثلاث دبابات مرة واحدة .سيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون .


#839196 [زول النصيحة]
3.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 05:34 PM
للأسف مازال في ناس بشجعو الحرب وبفرحو ليها وزي ماقلت قبل كدة دة عشان مابعرفو الحرب ومآسيها!!في العالم لما تحصل حرب العقلاء بنادو وبجمعو الطرفين للوصول لحل لمشاكلهم ويوقفو الحرب لانهم عارفين الحرب وضع ماطبيعي،لكن نحن بالعكس في ناس بتتهرب من المفاوضات،انا أدعو الجبهةالثوريةلتلبيةدعوةالحكومةللمفاوضات عشان تنتهي حالةالحرب والفوضى اللي نحن فيها دي.وأعتبر أي تردد من الجبهةالثورية في دخول المفاوضات نتيجةلعدم تقديرها للحالةالمزريةالتي تخلفها الحرب، ودا بيقدح في مصداقيتا عندنا خصوصا نرى معارك كر وفر مابتحسم الموقف لكن بتأزم وضع المواطن المسكين،عموما الكرة في ملعب الجبهةالثوريةإما تهدف في المفاوضات وتطرح وتاخد الحد المعقول من مطالبها أو تستمر في قلقلةالمواطن البسيط الى أمد غيرمحدود دون جدوى.


ردود على زول النصيحة
United States [انقلع...] 11-27-2013 05:17 AM
يا ريت يكون كلامك زي اسمك ..

الحرب شر و القتل ال يرضي أحد لكن ...

هل وجد الناس طريقا آخرا لينالوا حقوقهم يا زول النصيحة ..

يا أخي بتتكلم كده كأنك جاي من مصر و الا من أذربيجان !!!

الله يسألك الحكومة دي قدموا ليها كم مبادرة ..

كأن السودانيين يعشقون الحرب ..

ما بعرفك قاعد وين بس تعال الخرطوم و طالب بس (قولا) بسقوط الحكومة و سيهدر دمك ..

أمرق النصيحة لأنه طوباويتك دي ما في محلها ..


#839187 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (5 صوت)

11-26-2013 05:17 PM
والله جهاز الامن ما فضل فيهو الا الفريق عطا المولى عشان يعلق فى الصفحة دى .. ده شنو ؟حتى ناس بيوت الاشباح الجهله الاميين الليله علقوا ...للذكرى .. يلا ياصيف العبور حرك الغضب اللى كان وخلى عازه تعود عروس .. انهزمت جحافل 0 ( المجاهدين ) فى جنوب السودان .. وهربوا وتركوا جيف القتلى فى الغابات لتاكلها هوام الارض ومنهم الهالك ابوبكر الطيب مصطفى .. الان الجنوب دولة مستقله للابد بعد هزيمة الاستعمار العربى الاسلامى العنصرى الظالم .. هنيئا للنوبة دولتهم الجديده .. وهنيئا ل دارفور دولتهم الجديده .. وهنيئا للفونج فى النيل الاورق دولتهم الجديده .. هذا اخر كرت بيد البشير ( إله ) الاخوان الفاسد ..سيتم تدمير قوات المرتزقه الاجانب المستوردين من مالى والنيجر وتشادفى هذه المعارك .. وستنتصر الجبهة الثوريه .. الى الامااااام ..


ردود على المشتهى السخينه
United States [انقلع...] 11-27-2013 05:38 AM
نجاة ابوزيد ..

عندك راي في الحكومة و عايزاها و كلنا نشاطرك نفس الفكرة تمشي و الناس جربت بي أخوي و أخوك و بدل المبادرة عشرة لكن الحكومة ما راضية و قالت الزارعنا غير الله يقلعنا و الناس الشالوا السلاح ده ما شالوه بمزاجهم الحكومة هاجمتهم و هم (ولاة) عقار و الحلو !!!

أها نقول ختوا السلاح أرضا البيقنع الديك منو ؟؟

أو بمعنى اخر البديل شنو ..؟؟

المظاهرات الماتو فيها الأطفال في سن 14 و 16 (طلاب مدارس) دمهم ده ما غالي ؟؟؟

و بعدين ليه بتصدقوا كلام الحكومة و هي تلقي بالقنابل على النساء و الاطفال في جبال النوبة و أتحدى زول عنده دليل انه الجبهة الثورية قتلت مواطن أعزل ..

ما الجيش وصل بيه العفن و الأنهيار الخلقي لقتل المواطنين و نهب ممتلكاتهم و أستباحوا نساء دارفور و جبال النوبة و أخبار الأغتصاب و القتل أشمأز منها ابليس لكن ناس العاصمة خايفين على جنتهم ..

و بدون زعل (بعد) الحمد لله أنتو عايشين و ناس المؤتمر الوطني عايشين ..

انا شايف يموت نصنا و يعيش الباقي معزز مكرم زي ما ضحوا اجدادنا في حربهم ضد المستعمر ..

نعم بعد هذا الاستنزاف ستنتصر الجبهة الثورية و قريبا سيبدأ تحرير المدن كما حدث في ليبيا و هذه الحرب لوحدة السودان و ليس كما ينادي المشتهي السخينة و لو ارادت الجبهة الثورية غير ذلك لفعلت و لساعدها الغرب ..

و نحن نحب السودان الموحد و لتذهب أيضا الجبهة الثورية للجحيم لو فكرت في غير ذلك ..

[nagatabuzaid] 11-26-2013 08:40 PM
حرام عليك يا المشتهى السخينة تريد السودان يتقسم زى قطع البسبوسة مهما كرهنا الانتكاسيون نحن نحب السودان فليذهبوا هم الى الجحيم ويبقى السودان موحدا حرا مستقلا
بالنسبة لابن عاهة السودان الطيب مصطفى نعم ان ابوه سجم ورماد وزفت وطين لكن المرحوم الان عند عزيز مقتدر ذهب بنية الجهاد لانه الثعلب المكار غسل امخاخهم فذهبوا شباب صغار بينما ابنه مشغول بالكلاب والصيد فلا نمس هؤلاء الشباب بصفة عامة ولكن يمكن ان نقول الهالك ابراهيم شمس الدين ولينصر الله السودان ويخلصه من عصابة الانتكاس


#839171 [ابوحسن]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 04:55 PM
ياجماعة الخير ارجوا الا تردوا وتعبوا نفسكم مع الكيزان ديل الكيمان اتفرزت والحرب بقت بين الحرامية والشرفاء اهلنا الطيبين في جبال النوبة ودارفور والنيل الازرق وجميع ربوع السودان من الفقراء والجوعة... كل المنافقين وكسارين التلج بعدين سيبكون علي مواقفهم......


#839168 [خال داليا]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 04:55 PM
احفظ البلد من كل شر وحرب


#839140 [[جركان فاضى]
2.50/5 (2 صوت)

11-26-2013 04:08 PM
جيش لايقف خلفه شعبه لن يكتب له النصر حتى لو امتلك من العتاد الحربى ما يكفى لابادة العالم...والحل؟ وجود حكومة وطنية ...عندها سوف لن يقف الجيش وحده فى الميدان لان كل الشعب يكون خلف الجيش قلبا وقالبا


ردود على [جركان فاضى
European Union [خضرعابدين] 11-26-2013 05:57 PM
صدقت جركان فاضى لكن الصحيح جيش يبيد شعبة لن يكتب له الصمود امام اى قوات اجنبية لانة تعود على قتال المواطنيين العزل


#839130 [ابوخالد]
4.91/5 (7 صوت)

11-26-2013 03:55 PM
نفسى يوم جيش السجم ده يحارب عدو بره السودان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من قمنا والجيش بيحارب داخل السودان
؟؟؟؟؟؟


#839096 [ابو على النيل]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 03:12 PM
كل من يقول ان الحرب دمار و لاجدوى منها و لن تحل قضية , هو على حق و عليه ان يتوجه الى دار المؤتمر الوطنى ويطلب منهم الجلوس مع حاملى السلاح من الحركات المسلحة التى هى نتاج سياسات الخراب الى انتهجوها طيلة ربع قرن..
القوات المسلحة السودانية اصبحة عبارة عن مليشيات حزبية تتبع للموتمر الوطنى و لضمان حيادتها مسقبلا يجب اعدة المفصولين سياسيا اولا و ادماج جيوش الحركات المسلحة ضمن منظومة القوات المسلحة السودانية ثانيا واهم نقطة محاسبة و محاكمة كل من دمر عن قصد الجيش السودانى الوطنى وعرض امن وسيادة الدولة السودانية للخطر و فى مقدمتهم الفاسدين و تجار الحرب و الدين..
اما الحديث عن سحق و تطهير الولايات من التمرد فهذه اوهام و احلام يقظة الغرض منها الاعلام . كما يعلم العسكريين جيدا انها مستحيلة وانها انهاك و استنزاف و اضعاف للقوات المسلحة السودانية كى يسهل قيادتها.


#839091 [Abaker]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 03:09 PM
nothing


#839070 [سوداني]
3.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 02:42 PM
للامام يـــــــــــــــــــــــــــا جيشنا الهمام


#839068 [كوكو كونجي]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 02:40 PM
الله لا بارك فيك المدعو عثمان حمد أنت لا من جبال النوبة ولا ليك علاقة بجبال النوبة الاطفال والنساء في جبال النوبة يقتلون كل يوم بطائرات من القوات الجوية السودانية أين أنت من هذا لعنكم الله جمعياً نحن من فوضنا الحركة الشعبية لتمثيل جبال النوبة


#839054 [طه جعفلر]
4.00/5 (3 صوت)

11-26-2013 02:30 PM
التحية لجنود الوطن .... الجبهة الثورية أجندته كثيرة واشدها ايلاما فتح مكاتب لها في تل ابيب ومن اجندتها استباحة العاصمة الوطنية انتقاما لمن مات منهم في اخر محاولة لدخول امدرمان ... ما اشبه التعايشي بالجبهة الثورية ... الأول تمسكن حتى تمكن ونفى الانصار وقتلهم في جبل الرجاف وهؤلاء التعايشة الجدد ... مثل سلفهم ... اليس هو من قال جناالغرب ما بسر قلب ..


ردود على طه جعفلر
European Union [فايذ] 11-26-2013 08:31 PM
شكلك مريض ومتخلف وعنصرى حاقد داهية تاخدك وتاخد اسيادك الكيزان ياغبى.

European Union [خضرعابدين] 11-26-2013 06:00 PM
اها انت جيت قبل الدخول ولا بعدة شكلك اجنبي يرضى فى اسيادة

European Union [الزين النور] 11-26-2013 05:36 PM
ايوة نعم يا ابن السودان البار ,, الله ينصر جيشنا على الخونة والمرتزقة والتحية لهم ولثوارنا ولمجاهدينا فى كل مكان

[هيكل] 11-26-2013 05:01 PM
طس فيك يابليد شكلك كده رمه ورحتك ظاهره

European Union [انتصارات الثوار] 11-26-2013 04:44 PM
انت والانجاسيون من اكثر الناس تامرا وقبلية ومصلحجيةوذوغباء سياسي كلنا نتذكر عندمااحتلت الجبهة الثورية ابوكرشولا كان هناك استنفار من الرئيس للخفير لاغاثة المواطنين هناك فيما يمنع ويحرم الاكل والشراب علي اهل دارفور وطرد ايادي الخير حتا يموت الناس جوعا. لكن قريبا سيلحق البشير برئيس افريقيا الوسطي والغزافي واين صدام عندما باد الاكراد بالكيماوي. قيل ايام وفي تقرير استخباري كشف عن تعاون السعودية الرجعت رئيسك من الجو مع اسرائيل لضرب ايران. نحن لن يخدعنا احد بالدين ولا بالسياسة يامصلحجي انت

United States [هدي] 11-26-2013 04:26 PM
اذا كان ده رأيك عله قلبك ما ضاق مسرة


#838929 [مهمش]
2.00/5 (3 صوت)

11-26-2013 12:59 PM
هذه الحرب لن تسقط النظام.. هذا شي واضح تمام الوضوح
وصول الجبهة الثورية للحكم عن طريق البندقية مستحيل..
اذا اردنا التحدث حسب الواقع و حقائق الامور قوات الجبهة الثورية لا تستطيع التحرك علي اطار واسع بحسب امكاناتها المحدودة فهي تقوم بحرب عصابات تتسبب في خسائر لا يمكن ان تودي في اخر المطاف الي انهيار الجيش باي حال من الاحوال .

هنالك الكثيرون ممن يقولون بان الجيش السوداني امكانتة ضعيفة . هذا الكلام صحيح اذا ما قارنا الجيش السوداني مع الجيوش العالمية . لكن علي المستوي الافريقي يعتبر من اقوي عشرة جيوش في افريقا من حيث التسلح و عدد القوات العاملة, و هذا حسب تقارير عالمية يمكن الحصول عليها من الانترنت بكل سهولة. لكن حسب ما اسمع من قادة الجبهة الثورية ان الجيش السوداني جيش ضعيف و يمكن القضاء علية بسهولة. و هذه بداية خاطئة يجب علي قادة الجبهة الثورية جمع معلومات حقيقية عن حجم التسلح لدي الجيش السوداني حتي لا يقعوا فريسة اوهامهم. من ابجديات الحروب العسكرية معرفة امكانات العدو لان ذلك سيوفر عليك كثير من الخسائر.


#838856 [طائر الهوى]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 12:12 PM
اللهم من أراد بنا خيراُ فجرى الخير على يدية ومن أراد بنا شراً فجعل كيدة فى نحرة وتدبيرة تدميراً علية .


#838850 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 12:08 PM
بخلفية عسكرية وبحسب التاريخ فان حرب الغوريلا لن يتم تدميرها حتى وان حشدت حكومة المؤتمر الوطني كل مليشياتها وجنجويدها ورجالها ونساءها واعلامهاوكل اسلحتها التقليدية والمتطورة وفومها وبصلها وعدسها!!
نفس السيناريو الحادث الان قد فعلته الحكومة في بداية ازمة دارفور بل حشدت أكثر من هذا بالاضافة الى الجنجويد وأقسمت قسما مغلظا بانهاء التمرد خلال 24 ساعة (وما دايرين أسير) بل حدث العكس فان الحركات المسلحة اشتد ساعدهاواصبحت هي التي تملك زمام الامور لأحد عشر عاما وحتى الان!!!عالمي
في التاريخ لم تستطع دولة مهما عظمت ان تسحق وتنهي الحركات المسلحة كحرب غوريلا بل الحركات المسلحة هي التي كسبت في النهاية وليس بعيدا في الجوار: ملس زناوي/ افورقي ضد منقستو هاريام، موسفيني ، ادريس ديبي، مانديلا ، جون قرنق، كابيلا أما عالميا فيتنام وامريكا، التاميل سيريلانكا، طالبان/ شاه مسعود... التاريخ يؤكد بأن الحرب بين دولة ودولة أسهل من حرب الغوريلا.

ياخي عصابات اولاد النيقرز وهم شفع بسواطير وليس دوشكات حكومة ولاية الخرطوم (بجلالة عظمتها) ما قادرة عليهم!!!!!


ردود على AburishA
United States [انقلع...] 11-27-2013 05:43 AM
ابوحمد ...

عندك اثبات انهم اغتصبوا و شردوا و نهبوا و الا ياهو كلام تلفزيون امدرمان ..؟؟؟

شكلك مخدر يا حبيب ..

[امير الامير] 11-26-2013 08:44 PM
طيب وين نمور التاميل .

[ابواحمد] 11-26-2013 04:32 PM
الكلام جميل يااخى ان كل تلك حركات التحرر قد انتصرت لقضيتها لانها تملك قضية ووحدة هدف واستهدفت الحكومات فى معاقلها . اما الجبهة الثورية فهى عكس ذلك تماما فليست لها قضية او هدف محدد تسعى من وراءه . لان من له قضيه مع حكومة لايستهدف المواطنين الابرياء ويقتلهم ويشردهم من ديارهم ويستبيح اموالهم وممتلكاتهم ويغتصب نساءهم بلا ذنب ارتكبوه وكل تلك الحركات التى ذكرتها لم تفعل مافعلته الجبهة الثورية فى مواطنين ابوطرشولا وام روابه واخيرا كرتالا وابوزبد وغيرها . عندما تنظر لافعالهم ياتيك احساس بانهم مجرد لصوص وقطاع طرق لااخلاق لهم ولا شرف لهم ولا دين لهم ولايخافون الله لان من يخاف الله لايفعل مافعلوه بسكان تلك القرى . ونحن نعلم جيدا بان الجبهة الاسلامية - او المؤتمرالوطنى - هى اسوأ من حكم على وجه الارض على مرالتاريخ والازمان ولكن الجبهة الثورية لا يمكن ان تكون بديلا مناسبا ليحكم السودان . فهى مجرد عصابات جياع يقتلون وينهبون اموال وممتلكات الابرياء واهالى ابوكرشولا وابوزبد يثبتون لكم ذلك .

European Union [النصيحة نور] 11-26-2013 02:27 PM
يديك العافية. طبعا الحكومة لن تنتصر وفي نهاية الامر سيربح المناضلون من اجل الديمغراطية. مع انك دونت كل الانتصارات الدولية لكن هناك انتصار اقليمي للاكراد في العراق وهم الان منتصرون في سوريا ويجري الحوار مع قائدهم عبدالله اوجلان اللذي قبض عليه في كينيا داخل سجون تركيا وهو في سجن في احدي الجزر التركية. والنصر سياتي ب 2 امابنزع الطاغية اوبجرح وتقطيع اوصال الوطن كما حصل للجنوب. ومااعلنته الحكومة بحسم التمرد هي تعلم ان التمرد يزداد يوما بعد يوم وهذا الاعلان هو شماعة للفشل الاقتصادي حتي تلفت الانظار وتشغل المواطن بحماية الوطن من الاعداء وغدا لناظره قريب


#838767 [واحدة من الهامش]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 10:59 AM
وييييييييييييييييياي جبهة ثورية وييييييييييييييي مدونا بالاسلحة و العربات تاني .... قال حسم قال


ردود على واحدة من الهامش
United States [انقلع...] 11-27-2013 05:50 AM
د . عبدالله يوسف

منوا القال ليك ناس الجبهة الثورية هم (منهم من قدم المعلومات لامريكا لضرب مصنع الشفاء) ..

نفس غثاء خطب البشير و المؤتمرجية ...

انت لو معلوماتك سماعي نديك الأكيده .. المقصود مبارك الفاضل المهدي و هو ليس قائد في الجبهة الثورية ..

تعرف قدامك واحد من حلين يا تنقلع و تغير مفاهيمك المبنية على (السمع) أو تمشي تنضم لمليشيات البشير اللي سميتها الجيش بدل ما قاعد تبرطع هنا ..

انت دكتور شنو يا عبد الله يوسف اوعي يكون أطفال !!!!

United States [AburishA] 11-26-2013 03:53 PM
( رد على د.عبدالله يوسف )

((مثل هؤلاء العملاء والخونة والأوباش وبائعي الضمير وعبيد الأمبريالية واللصوص الذين لم يروعوا الا المواطن البسيط هنا وهناك ، وهم لا خلاق لهم منافقون يدعون زوراً وباطلا انهم أهل عدل أو مساواة أو يدافعون عن البسطاء))

ياخي كلامك ده منتهي الصلاحية منذ العام 1989م واصبح مكنة (مبوشة)!!

وارجو ان تعلم يا دكتور بان الموجود الان ليست تلك القوات المسلحة التي نعتز بها!! انما الان مليشيات عقائدية وجهوية وعنصرية وقبلية وجنجويدية واخرى من خارج الحدود فاقدة للهوية!! تنتحل اسم القوات المسلحة السودانية!!

كما ارجو ان تعلم يا دكتور بان القوات المسلحة السودانية طيلة عهدها الوطني لم تدخل في أي حرب مباشرة مع أي دولة!!!!
أما في هذا الزمن البائس (وكما تطالب انت) فان ما تسمى زورا القوات المسلحة قد تم استخدامها لقمع واضطهاد وقتل الشرفاء الذين ينشدون العدالة ويطالبون بحقوقهم الاصيلة!! بالله انت دكتور شنو!
وشكرا.. ضابط عظيم.

[د . عبدالله يوسف] 11-26-2013 11:41 AM
التحية للجيش وللقوات المسلحة السودانية صقور الجو التوسوي الهو ، تلك القوات الصابرة الصامدة المجاهدة والتي قدمت للوطن المهج والرواح فداء وتضحية ، ان قوات ظلت تقاتل دون كلل أو ملل لا تلين لها قناة ولم ولن تنكسر لها شوكة ، بل ظلت تقاتل العالم أجمعه ( الأسود والأبيض ) ، العبد والسيد ، الأمر والمامور ، العربي والخواجة ، وكل العملاء والخونة والحاقدين والشامتين ، دون ا، تهزم فلا يمكن أن يؤثر عليها ويقدح في مكانتها مثل هؤلاء العملاء والخونة والأوباش وبائعي الضمير وعبيد الأمبريالية واللصوص الذين لم يروعوا الا المواطن البسيط هنا وهناك ، وهم لا خلاق لهم منافقون يدعون زوراً وباطلا انهم أهل عدل أو مساواة أو يدافعون عن البسطاء ، إن قتال هؤلاء والتشريد بهم في الأرض فرض عين ، لأنهم لا يميزون بين الوطن والعمالة ، باعوا ضمائرهم ان كانت لهم ضمائر للشيطان واعداء الدين والوطن ، منهم من قدم المعلومات لامريكا لضرب مصنع الشفاءوذلك بأن المصنع الذي لم يبنيه حينما كان في حكومته ، ذلك المصنع الذي يقدم الدواء للأطفال والمسنين ، صوره لهم بانه مصنع كيماوي ، ومن بعد ضربه طالبهم بضرب مصنع جياد ، أي جبهة ثورية هذه واي ثوار هؤلاء ، الذين يسرقون انبوبة غاز كانت تدفئ طفل ، أو موبايل يصل المرأة بزوجها أو ذر ماء ، علي القوات المسلحة نسور الجو أن تضرب علي هؤلاء بيد من حديد ، وألا يقمد لها جفن حتي تقتلع جذع وجذر هؤلاء وتعدم تيرابهم لأنهم لا يعرفون للسلام طريقا ، وان توجه رساله للسياسين بالا يضيعوا وقتاً لمحاورة هؤلاء الوباش ، والله غالب علي أمره .


#838719 [عادل الله]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 10:26 AM
العدل هو احد اسماء الله الحسنى ... وقطعا انه سينصر الحق على الباطل والمظلومين على الظالمين واهل الديار على الاستعمار (وان تعددت وجوهه) عاجلا ام آجلا ...
اللهم يارب ارنا في الطاغية وزبانيته علائم قدرتك وسلطانك ... آآآآآآآآآمييييييين


#838698 [Osama]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 10:11 AM
والله جبهة الشرق كان دورت اليومين ديل . البشير الا كان يجند النساء . هو قاعد عريان لان كلهم وداهم جنوب وغرب.


#838671 [Osama]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 09:58 AM
دي كلها قروش الضرائب من اهلنا الفقراء لكن اعملو ليهم كمائن بتاعة كر وفر لحدي ما تغتنموا كل معدات البشير وخلو نافع يجن وهو اخوف خلق الله كما قال ليه البوشي. الجبهة االثورية فرحانة انتو جيبتو ليها معدات كويسة اشان يقلعوها منكم لان يدرون متي تناموا


#838666 [sudani]
4.50/5 (5 صوت)

11-26-2013 09:52 AM
استغرب جدا لمن يباركون للاعداء انتصارهم ضد جنودنا البواسل
الذين ضحوا بدمائهم من اجل حمايه ورفعه الوطن
نصرك الله ياعمر البشير يااسد افريقيا الهمام


ردود على sudani
[هيكل] 11-26-2013 05:07 PM
الزول دا عقلوا ما سليم كلب افريقيا وليس اسد افريقيا قال !

European Union [akout hiban] 11-26-2013 11:47 AM
لاتقل الاعداء ايها الحقير انهم اسياد البلد الحقيقيين . وكعظم الجيش منهم هل فهمت الدرس

European Union [emad] 11-26-2013 11:27 AM
الأسد المايخلي فيك حتة سليمة أنت يا زول بي صحك .. والله الواحد يحتار الزيك ديل يرد عليهم يقول شنو .. الحمد لله على كل حال


#838653 [الزول المنسي]
4.00/5 (3 صوت)

11-26-2013 09:39 AM
ديل يقولوا قتلوا ثلثي العدو
والأخر يقول سو نقضي على العدو بنهاية الصيف
والزول المنسي يموت بينكم ساي
يا الرقاص كفاية ويا الحركة أوقفو دخول المن الأمنة مثل أبكرسشولا و ابو زبد
يا الخرطوم عديل أو الجبال و الغابات


#838648 [taluba]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 09:38 AM
الوالي ادم الفكي انت تريد حسم معارضي المؤتمر الوطني بقوه السلاح وفي نفس الوقت تريد الحوار معهم هل هذا ليس بتناقض؟ كل النوبه متعاطفين مع بعضهم البعض حتي اهلك لديهم تعاطف مع الجبهه الثوريه. فلنكن واقعيين يا والي جنوب كردفان لا تتخدع بهذا المنصب ولا دعايات المؤتمر الوطني . انت تدري لا يمكن لحكومتك هذه القضاء علي حرب العصابات المنتشره في جميع ارجاء السودان بخزينتها الفارغه، فكر بعقلانيه بجوارك لديك اشخاص مؤمنين بقضيه جبال النوبه ،تفاكر معهم وخز النصائح منهم من اجل المنطقه، واكيد بعد التحرر سيكون لك مكانه عند الجبهه الثوريه.


#838646 [موسى محمد]
2.50/5 (2 صوت)

11-26-2013 09:37 AM
أكيد بتهظر يا الوطني
معقول حتى الآن هي لله هي لله
أبعد النهب الممنهج لمقدرات الدولة هي لله هي لله
أبعد طحن المواطن بالغلاء نتيجة للزيادات المهولة للضرائب هي لله هي لله
أبعد الفضائح المالية وتورط العديد من النافذين في الدولة فيها هي لله هي لله
أبعد قتل الناس ظلماً لا لشئ إلا لأنهم خرجوا تعبيراً عن رفضهم للتجويع هي لله هي لله
يا راجل أختشي
بصراحة لم يعد لله فيها شئ.


#838639 [ساب البلد]
4.00/5 (3 صوت)

11-26-2013 09:32 AM
الراجل المغيب هو لسه في قوات مسلحة؟؟ بعدين البنهب المواطن غير مايشيات الموتمر الوطني منو؟؟؟ باقي الصيف يا بشة ح تكملوا في لاهاي انشاءالله....


#838628 [المانجلوك]
3.75/5 (6 صوت)

11-26-2013 09:24 AM
يجب ان يكتب الخبر بصورة صحيحة قوات البشير تبداء مشروع انفصال جبال النوبة وجنوب كردفان. التصعيد العسكرى نتائجه معروفة خاصة من حكومة الانقاذ التى فقدت البعد القومى واصبحت كيان يمثل مجموعات من العنصريين واصحاب المصالح الشخصية والقبلية حتى وان استطاع البشير تحقيق انتصار عسكرى واعادة احتلال المناطق المحررة فسيكون بمثابة جيش محتل لمناطق سيقاوم مواطنيها هذا الاحتلال ولن يكون هناك بعد امنى اما اذا اتبع سياسات الابادة الجماعية والتهجير فنعلم جيدا" ان الحملة العسكرية مرصودة دوليا" ولن يتردد مجلس الامن فى اصدار الفصل السابع.

ولكن قبل كل ذلك وعلى ارض المعركة لاتستطيع هذه الحملة العسكرية تحقيق نتائج فورية فقد تم التخطيط على ان تكون مستمرة لعدة اشهر ويعنى ذلك ان المتغيرات التى قد تحدث كثيرة وكل ما اتمناه ان ينتصر اسود الجبهة الثورية على لواء الظلم والطغيان وان يتم دحرهم فقد ضاقت بنا البسيطة وتشرد المواطنيين فى مختلف الدول نريد كيان سودانى حر ومناطق نلجاء اليها حتى نبداء مشاريع البناء والتعمير فى سودان جديد بعيدا عن عفن الكيزان وظلمهم.


ردود على المانجلوك
United States [عثمان حمد] 11-26-2013 10:32 AM
ان شاء الله ربنا ينصر رجال واسود الجيش السودانى على هؤلاء المتمردين الذين شردوا
وقتلوا ونهبوا اهلنا وعملوا على خراب البلاد وتدميرها الجيش يحارب من اجل الضعفاء
ومن اجل سياده هذه البلاد والمتمردون من اجل دول الغرب والممثل كلونى الفاشل
وان شاء الله ربنا ينصر قواتنا البواسل ويعم السلام والاستقرار ربوع بلادى الحبيبه
ولن يكون هناك تقسيم فى البلاد وانت لا تتحدث بلسان جبال النوبه ولا احد فوض
هؤلاء المجرمين نحن من جبال النوبه وكل اهلنا وليس هناك احد فوضكم على التكلم
الحروب بلساننا نحن مللنا هذه الحروب التى لم نجنى منها غير الدمار والخراب
الى الامام يا الجيش السودانى البطل وان شاء الله عام 2014 عام سلام وتنمية واستقرار


#838622 [Abouzid Musa]
4.75/5 (4 صوت)

11-26-2013 09:22 AM
ليس هنالك منتصر فى هذه الحرب وما نفقده من رجال ومعدات
وما يخلفه الطرفان من موت ودمار سيدفع بالسودان الي ما لا
يحمد عقباه من عداء وتقسيم وهذا ما لا نوده . !!!
للجبهه الثوريه / قضيه وطنيه / وللقوات المسلحة السودانيه
أيضاً / مسؤولية وطنيه / . !!! وما دام الوضع هكذا يجب
على الجميع وضع السلاح جانباً والجلوس والحوار من اجل
الوطن !!! والسلام .


ردود على Abouzid Musa
European Union [ابوهشام] 11-26-2013 11:43 AM
كلامك عين العقل بس من يفهم


#838620 [عوض عبدالرحمن الامين]
3.00/5 (3 صوت)

11-26-2013 09:19 AM
مبروك الجيش الشعبي والجبهه الثورية علي الانتصارات الاخيرة وتدمير قوات المؤتمر الوطني بأم كريشة غرب والي والاستيلاء علي 3 دبابات و20 عربه محملة بالمدافع .......مليون مبروك الله معكم في كل خطوة تخطونها............... ونقول للجبهجية ومليشيات الجنجويد دي الهزيمة رقم كم ......علي ايدي الابطال الاشاويس اسود الجبال ........ يا ناس المؤتمر الوطني انتم لا تعترفون بالهزائم وكلمة الحق لا تقال عندكم حتي ولو مرة واحده ......والان اعلنتم ان عمليات عسكرية واسعة من عدة محاور لانهاء التمرد .......... والاجدي والانفع ان تقول هروب وهزائم واسعة من عدة محاور لنهايتنا........لان الجيش الشعب هي القوة الضاربة التي لا تلين .......لان الجيش الشعب هي الصخور الصلبة الي لا تتحطم ........ لان الجيش الشعبي هي الاعاصير العاتية التي تجرف كل من يقف امامها ...... لان الجيش الشعبي هي الامواج المتلاطمة والتي لا ساحل لها ولا يستطيع جن ولا انس ايقافها .....لان الجيش الشعبي هو الصمود و التحدي والرجولة والشجاعة والاقدام .......لان الجيش الشعبي كابوس مخيف تعرفونه بافكاركم وفي خيالاتكم قبل اعينكم.......... الجيش الشعبي مارد جبار في كلمة وعمل الحق لا يخاف لومة لائم ....... لان الجيش الشعبي والجبهة الثورية لهم رب اسمه الله هو خالقهم وحافظهم ومقدمهم في خطوة يخطونها


ردود على عوض عبدالرحمن الامين
[ابواحمد] 11-26-2013 04:42 PM
ياعوض عبدالرحمن قول لهؤلاء الاسودالاشاوس ان يتركوا قتل ونهب ممتلكات واموال المواطنين الابرياء العزل ويتوجهوا نحو حكومة الخرطوم ان كانت لهم قضية وكانوا فعلا رجالا اشاوس


#838605 [jackssa]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 09:05 AM
كيف يا هذا ملشياتكم هي التي تنهب وتقتل . وقواتكم تحتمي تحت ستار الدرع البشري بالمدن وهي مناطق أهليهم وديارهــم . وأغلب جنود الجبهة الثورية من هذه المناطق . فكيف يعقل ان تنهب اهلك ..لكم الله يا أهلنا النوبة ومناطق دارفور وجنوب النيل الأزرق . الأطفال والنساء والشيوخ الذين لا يستطيعون مسابقة السيوخي . وهذا موسم حصاد أراضي مكشوبة والعائلة جميعها تعمل في الحقل . هذه ابادة بشرية ؟؟؟ .


ردود على jackssa
European Union [خضرعابدين] 11-26-2013 06:14 PM
انتم تعرفون اين يكمن النهب المصلح من سرق الاغاثة من ومن ومن يبيع اطفال المايقوما ؟ ومن الى الاخر لكن عقلية الهنباتا وصعاليق الاعراب التى تتمسكون بها حتى يعترف بكم كعرب هى المصيبة فكيف للمراء ان يهرب من نفسه .!عنصري بغيض


#838598 [ابو رواء]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 09:02 AM
الله يديم السلام من غير سلام لا وجمد للاستغرار


ردود على ابو رواء
United States [Abouzid Musa] 11-26-2013 10:30 AM
مالك مستعجل كده يازول . !!! المدفع ضرب ولا شنو ، !!!


#838595 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 09:00 AM
لو أعتمدت الجبهة الثورية اسلوب التفجير وسط قيادات النظام البغيض وعناصر حزب الجبهة الاجرامية لما وصل الحال لهذا الوضع ولما استطاع النظام أن يوفر حتى ولو متحرك واحد، ولكن ما يحيرني ان ابطال الجبهة الثورية لا يميلون لهذا الحل الحاسم والسريع.


#838582 [مغترب بالسعودية]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 08:54 AM
هل الاستقالة جريمة؟


ردود على مغترب بالسعودية
[حمادة (أبوعقال)] 11-26-2013 11:16 AM
طيب إنتة ما تستقيل من الغربة


#838536 [وطني]
1.50/5 (2 صوت)

11-26-2013 08:20 AM
الله اكبر لا بد من حسم التمرد في كل السودان . في سبيل الله قمنا نبتغي رفع اللواء لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء . هي لله هي لله. تقدموا والله ناصركم.


ردود على وطني
European Union [خضرعابدين] 11-26-2013 06:17 PM
وطنى ولا بطنى لسة من زمن تلك الشعارات لقد استغنوا عنكم يارايح واصبح المرتزقة والجنجويد الجدد مع ذلك يفرون زمرا زمرا زمرا من ارض المعارك . وطنى وبطنى قلبة وعدلة

United States [انين الصمت] 11-26-2013 11:08 AM
والله اخجل واسكت وانت عارف هي ليس لله هي للسلطة هي للجاة الله يضيعك ويضيع رئيسك من اكبرهم لاصغرهم اللهم ازلهم في القبل الاربع وشتت شملهم واقضي عليهم اللهم كل من ايد هذا الظلم واشتري باسمك الجليل العظيم الكذب وهويكذب باسمك ويقتل باسمك ويغتصب باسمك ويسرق باسمك بحق عظمتك وجلالك لتنصرننا عليهم اللهم اجعل دماءنا لعنة عليهم ليوم الدين ودمعنا وعرقنا ومالنا اجعله نار بايديهم يارب العالمين ...

United States [سوداني] 11-26-2013 11:07 AM
الاخ : وطني
اين هوه سبيل الله الزي تتحدث به
واين هو لواءك
وانت عبد الدنياء
من يموت في هزه المعارك من الجانبين
هو خسارة لهزا الوطن
الوطن الزي سلب منك ومن امثالك
نحن ننتظر النصر من عند الله

United States [كتاحة امريكا] 11-26-2013 09:18 AM
الله لاينصر الحرامية يا .......

United States [freedomfighter] 11-26-2013 09:17 AM
بتاعين استسمار (استثمار ) ساكت

United States [كاره الكيزان محب السودان] 11-26-2013 08:56 AM
وطني ولا حرامي مرتزق؟


#838522 [مليون شهيد لعهد جديد]
1.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 08:03 AM
اصبر ساي يا البشير الكضاب الجماعة جاينك في كافوري


ردود على مليون شهيد لعهد جديد
[nagatabuzaid] 11-26-2013 08:52 PM
يسويها الله يصبح الصبح ولا القتلة ولا جدادة ولا كافورى باقى


#838521 [ودابكريق احمد - الدوحة]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 08:03 AM
هناك تغييرات كبيره في اللعبه(أمريكابدأت البيع) ولن تشتري إلا وفق مصالحها . بدأت من إيران مرورا بصقور جنوب السودان والدائره تدور


#838497 [klfour]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 07:46 AM
Sudan armed Forces SAF commanders are joking , they know very well that their enemy SPLA is capable to eliminate them in just one day ,it's first time in the history of human beings to see hypocrist army commanders just like the politicians


#838491 [shaban]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 07:42 AM
يعني الخمسة متحركات الأنتهت منها قوات الجبهة الثورية كانت بروفة سابقة للأعلان بتاعكم دا!!!؟؟؟! ما فاهمين الحاصل شنو رئيسكم بيقول بنهاية العام الحالي الذي تبقت له (34)يوما أنه سيقضي على التمرد (الجبهة الثورية) في كافة أنحاء السودان , وأنتوا يا ناس القوات المشلحة بعد أبطال الجبهة الثورية شلحوا ليكم خمسة متحركات بحالها تجو تعلنوا بنهاية الصيف يعني بعد ست شهور .. والله عشمكم دا زي عشم ابليس في الجنة !!!


#838455 [مراقب]
3.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 07:16 AM
الحركة الشعبية لتحرير السودان مكتب الناطق الرسمي
تدمير كل متحركات المؤتمر الوطني بالمنطقة الغربية
11-25-2013 09:30 PM
تم تشتيت متحرك لمليشيات المؤتمر الوطني في منطقة المندل شمال غرب الدلنج حيث دمرت قواتنا عدد ثلاثة عربات اثنين منهما محملة بمدافع دوشكا واخري محملة بمدفع رباعي وتركت قوات العدو (16) من قتلاها علي الارض. وفي منطقة النتل 7 كيلومترات غربي محافظة الدلنج تم طرد وتشتيت متحرك العدو حيث ولت هاربة الي المدينة تاركة وراءها قتيلا " واحدا".

وفي يوم أمس في منطقة الكاركو تم طرد وتشتيت قوات العدو حيث ولت قواتهم هاربة تاركة وراءها اكثر من (60) و سنوافيكم بتفاصيل اكثر لاحقا.

بهذا نستطيع أن نؤكد لكم بأننا كسَرنا وشتتنا كل متحركات العدو التي أستهدفت المنطقة الغربية في جبال النوبة/ جنوب كردفان ولقنا قوات الجنجويد التي خاطبها علي عثمان درسا لن ينساه من نجى منهم، ونقول لهم إن الحركة الشعبية عصية علي الإنكسار.



أرنو نقوتلو لودي

الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان


ردود على مراقب
European Union [خضرعابدين] 11-26-2013 06:34 PM
عثمان حمد يظهر لن تقتنع الا وجحافل الثوار فوق راسك انتم من تنافسون انفسكم فى الكزب .!

United States [عثمان حمد] 11-26-2013 10:35 AM
كذب ونفاق وكلام اكترونيات ساى


#838450 [سمبا]
3.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 07:13 AM
تاج محل تم بناءه خلال عشرين عاما ومدينتنا الرياضية اكملت ثلاثين عاما وفشلت الانقاذ فى اكمالها و فى اصلاح شأن البلد فهل تستطيع ابادة قوات قطاع الشمال العمرها ثلاثين عاما ..؟!! عجايب .


#838433 [السفاح]
3.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 06:53 AM
رئيس منافق ووزير دفاع كضاب عبدالهادي عبدالله انتو قتلت النساء والاطفال في الكاركو وعايزنهم يجو يحتمو بيكم اعوذ بالله من الموتمر الوطني والنفاق والله لو ما الطائرات ده الا تبقو زي اخواتكم هو انتو عندكم جيش كدي انت شوف ليك كوكور في جبل عشان ما يجوك في الدلنج


#838427 [ابومروان]
4.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 06:46 AM
الله اكبر الله اكبر والنصر والعزة للقوات المسلحة الباسلة والمنتصرة دوما وابدا وعلى الباغي تدور الدوائر وقواتنا التي مافتئت تذود عن السودان برغم مكايد الحاقدين والمرجفين والان السيف اصدق انباء من الكتب الماعايز القوات المسلحة تنتصر لايكتب بل يذهب للجبهة الثورية ويناصرها لان الكتابة لم تسقط الحكومة مهما كانت سيئة وهذا مامورس طيلة 24 سنة ولم يجدي نفعا لان الحكومة كانت تغير بيدها وبيد شبابها المجاهدين وشغالة بسياسة الجمل ماشي والكلب ينبح والمعارضة الاسفيرية وقعت في خطأ جسيم لم تفصل مابين الوطني والوطن الجبهة الثورية تعوث في الارض خرابا وتهاجم مناطق العرب وتنتقم منهم في حين ان مناطق النوبة التي تجتاحها لاتعوث فيها فسادا


ردود على ابومروان
United States [نبض التعب] 11-26-2013 08:19 AM
ياأخي عليك الله أمشي (هوس) .. ( الجبهة الثورية "تعوث" في الأرض خراباً) .. و(في حين ان مناطق النوبة التي تجتاحها "لاتعوث" فيها فساد) .. الصحيح "تعيث" فساداً يا هذا .. حكومتك برئاسة رئيسك الحقير البشير هي من تعيث و(عاسن) في وطننا الحبيب فساداً لو جمعوا كل فاسدي البشرية منذ هبوط أبونا آدم وأمنا حواء من الجنة للأرض وحتى اليوم ووضعوهك في كفّة ووضعواسفلة وأبالسة الكيزان في كفّة لرجحت كفّة الحقير البشير ورفاقه الفاسدين وبالضربة القاضية! .. عن أي جهاد ومجاهدين تتكلم؟ .. هل هم أولئك الذين وصفهم عرّابكم الأكبر الترابي بالفطائس؟ .. وجهاد ضد منْ؟ .. ضد من يرومون ويريدون حياة حُرّة وشريفة وكريمة بعد أن سلبتها منها عصابة الأنجاس؟ .. يا أبومروان يؤسفني أقول لك أنك واحدة من الطفيليات واليرقات التي تتغذّى من فضلات حرامية المؤتمر الابطني .. وعليك أن تعلم أن الكتابة الأسفيرية التي أنت تُمارسها الآن هي من ستُسقِط نظامك الفاشيستي لذا من حقك اللحظة أن (تعوث) و(تعوس)!!.

United States [مستغرب] 11-26-2013 08:14 AM
للقوات المسلحة الباسلة والمنتصرة دوما وابدا وعلى الباغي تدور الدوائر وقواتنا التي مافتئت تذود عن السودان ) يا غبيان انت قواتك دي كانت وين وقت اسرائيل جت ضربت في قلب الخرطوم ورجعت بكل اطمئنان)قال قواتنا الباسلة قال

United States [MAHMOUDJADEED] 11-26-2013 07:57 AM
شكراً أبو مروان لقد كفيتني رهق الكتابة .

United States [يا وسخين لطختو الدين] 11-26-2013 07:42 AM
اولا يا جاهل يا جهلول تعيث وليس تعوث اما فساد عصابة الرقاص فقد شهد به اهله جماعة الاصلاحيين واذا اردت اطلاعك على الفساد الاخلاقى لقوم لوط الذين تدافع عنهم فاسال اهل عطبرة عن امين حسن عمر وعمال الجناين عن محمد الحسن الامين وفى سنجة يوجد ثلاثة وزراء ومعتمد تم قبضهم متلبسين بجرم الفاحشة واعوذ بالله ثلاثتهم كانوا مفعول بهم وسلام قول من رب رحيم ايها الساقطين السفلة القتلة .

United States [ابو ماجد] 11-26-2013 07:26 AM
قال رسولنا الكريم معلم البشرية ( دعوها فنها منتنة ) اي القبلية 0 عربي ونوبي )
فلا تاخذ بشيئ منتن يا ابو مروان حتى لا تكون منتنا يتافف الناس منك، هل الحكومة الحالية وطنية وهي التي فرطت في وحدة الوطن وهل هناك اكبر من هذا ليدل على وطنيتهم ام لا.


#838420 [بحر]
3.00/5 (4 صوت)

11-26-2013 06:38 AM
واضح انو موضوع حملة الحكومة مرتبطة كذلك بالاوضاع في جنوب السودان فهي لتامين سلفاكير والبشير معاً ومدعومة امريكياً . سلفاكير ابعد القيادات القريبة من الحركة الشعبية شمال او مايعرف باولاد قرنق ومخالفي سلفاكير حيث ان وجود الجبهة الثورية او بالاخص الحركة الشعبية في جبال النوبة سيتيح لقيادات الحركة المعزولة مثل باقان اموم ودينق الور وكل المجموعة في حال فشل استفتاء ابيي وهو الراجح سيتكتل كل مخالفي سلفاكير ويشكلو حركة تمر قد تتمركز في جنوب كردفان وجزء من اعالي النيل الى منطقة جبل بوما وسيعملو على اضعاف سلفاكير حيث انهم يتمركزون قريباً من ولاية الوحدة البترولية مما يهدد حكومة سلفاكير بالافلاس , اما البشير فيكفيه الانتقام من الجبهة الثورية التي ما انفكت تزعجته حتى دخلت شمال كردفان في العام الحالي وربما في قفزة اخرى تدهم وكره وتقضي عليه للابد .

والذي اتوقعه ان يشكل البشير وسلفاكير قوة مشتركة على الحدود على طريقة السودان وتشاد لحماية الحدود الطويلة من المتمردين الشماليين والمتمردين المحتمليين لسلفاكير , وسيترشح هؤلاء الديكتوريان في انتخابات 2015 وسيفوزان خجاً .

ملامح هذا التحالف بدأت تتجلى بوضوح فكل منهما يسعى لتامين نفسه ضد خصومه , الان في الجنوب تجري تغييرات جذرية في بنية الحركة الشعبية والجيش الشعبي وفي القريب العاجل لن يجد رياك مشار واولاد قرنق اي سند لهم داخل هذه المؤسسات كما فعلها البشير في الجيش السوداني وحزبه المؤتمر الوطني والبشير سيبعد كل من يقف في وجه تحالفه المقدس مع سلفاكير واول المضبووحين هو خاله الطيب مصطفى الذي ابعد وبدأ يملأ الدنيا زعيقاً هذه الايام وربما يدخل السجن قريباً جدأ بامر امريكي حتى لايعكر صفو هذا التحالف .


#838402 [farky]
3.00/5 (3 صوت)

11-26-2013 06:03 AM
ابطال الجبهة الثورية. بإمكانهم الوصول إلى أي منطقة توجد بها ملشيات حزب البشير.


ردود على farky
European Union [خضرعابدين] 11-26-2013 06:36 PM
كتمت وكلام فى المليان مثل ضرب الجبهة الثورية فى المليان

European Union [ابومحمد] 11-26-2013 07:52 AM
ابطال الجبهة الثورية. بإمكانهم الوصول إلى أي منطقة توجد بها ملشيات حزب البشير/ ياجماعة هل الراكوبة للجبهة الثورية ام هي لكل وطني حر تذوق العلقم من هؤلاء يجب أن تفصلوا بين الوطن والمؤتمر الوطني يجب ألا ننسي ذلك مع إحترامي للجميع*****


#838394 [ناصح]
4.00/5 (8 صوت)

11-26-2013 05:36 AM
يكررون ما حدث للجنوب .متحركات ووعود بالحسم والنهاية معروفة متى كانت البلاد تحرر وتنتصر (بتوجيهات) السفاح الكذاب البشير .لماذا لا تضعوا السلاح أرضا وتتفاوضوا ؟ هل سيأتي السلام عن طريق الجنجويد ؟ والمرتزقة ؟


ردود على ناصح
United States [عثمان حمد] 11-26-2013 10:37 AM
هؤلاء المتمردون لا يرغبون فى السلام ولا يعلمون اننا كسودانين مللنا من هذه الحروب
لذلك نحن مع الجيش لنهاية التمرد هذا العام ان شاء الله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة