الأخبار
أخبار إقليمية
ستؤدي الى عزوفهم عن العودة..أمين المغتربين : فرض ضرائب جديدة وخيم العواقب.. هناك تراكمات ضريبية كبيرة جداً.
ستؤدي الى عزوفهم عن العودة..أمين المغتربين : فرض ضرائب جديدة وخيم العواقب.. هناك تراكمات ضريبية كبيرة جداً.
ستؤدي الى عزوفهم عن العودة..أمين المغتربين : فرض ضرائب جديدة وخيم العواقب.. هناك  تراكمات ضريبية كبيرة جداً.


11-26-2013 06:54 AM

الخرطوم: ابتهاج متوكل
حذر الأمين العام لجهاز شئون المغتربين د.كرار التهامي من مغبة فرض ضرائب جديدة على المغتربين لما تؤديه من عزوف عن العودة للبلاد بسبب وجود تراكمات ضريبية كبيرة جداً وبالتالي فإن إضافة أي إعباء أخرى ستدفع للإحجام عن التحويلات مما يؤثر سلباً على مساهمتها كمورد مهم في دعم الاقتصاد الوطني، نافيا حدوث أي تشاور بين الجهاز ووزارة المالية حول ذلك.
وقال التهامي إن فرض ضرائب جديدة أضرارها أكثر من منافعها، مشددا على عدم وجود دراسة عن المبلغ المرصود لهذه الضريبة، متوقعاً أن تكون عوائدها قليلة ونتائجها (وخيمة).

وأوضح أن التحويلات الرسمية والطوعية المتوقعة للمغتربين تقدر بـ(6) مليارات دولار سنوياً، مقارنة بالمبالغ القليلة المنتظرة من هذه الضريبة، كما سبق للجهاز تقديم مقترحات ممتازة وهنالك لجنة مكونة لدراسة وضع حوافز للمغتربين، مضيفا أن هنالك تعويل على هذا النوع من الاقتصاد عبر إجراء حزمة من الإجراءات المشجعة التي تشمل الفئات كافة من يملك ومن لا يملك منوهاً لضرورة اعتماد سياسة هجرية واضحة المعالم يبادر بها جهاز المغتربين بمشاركة جميع الجهات ذات الصلة، مضيفا أن المغتربين يقومون بدفع رسوم أخرى تسهم حصيلتها في محاربة الفقر بقطاعات واسعة بالمجتمع، كما أن استقطاب قدرات ومشاركة المغتربين في الاقتصاد تكون من خلال سياسات الهجرية المحفزة .

وأشارت ورقة تحويلات المغتربين وأثرها في اقتصادات الدول النامية في الملتقى الاقتصادي الثاني الى أن تدفقات تحويلات المهاجرين للبلاد شهدت زيادة ملحوظة تجاوزت (2) مليار في عام 2010م قبل أن تتراجع الى مليار دولار في عام 2013م ، كما أن العجز في الخطة الإسعافية الثلاثية يقدر بحوالي (3-4) مليارات دولار.

السوداني


تعليقات 52 | إهداء 0 | زيارات 11373

التعليقات
#839472 [ود الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 04:23 AM
عملت حكومة البشير على ضرب اقتصاد دارفور المتدهور اصلا بقيام سوق مواسير وكان الهدف منه افقار التجار والراسمالية فى دارفور واستولت على اموالهم نقدا والان بدات جهاز امن البشير بالتصفية الجسدية للتجار الذين افلتو من سوق المواسير


#839445 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 01:56 AM
يا ناس الراااااااااااااااااااااااكوبة عووووووووووووووووك

شوفوا صرفة للمعلق بتاع هل ((((الاستقالة جريمة))) دا كرهنا لعب البلي


الله ينعل ابو الكفيل الخلاك تجن و تجننا معاك .. الاستقالة ما جريمة, الجريمة انحنا البنخش الراكوبة مع الزيك ديل يا ناس عووووووووك شوف الزول لو سكران و لا مسطول فوقوهو لو مجنون ربطوهو لو جدادة امعطوهو زي ما معطنا من صباح الرحمن.. ياخ استقيل من الدنيا عشان نرتاح منك اخخخخخ


#839401 [الكينابي]
5.00/5 (1 صوت)

11-27-2013 12:03 AM
ياناس شردتونا في الدنيا الله اشردكم في الدنيا والاخره البشير ونافع وعلي عثمان وكل الظلمه ايها الاخوه ادعوكم لعمليه حسابيه بسيطه نافع عندو 8مخابي في العاصمه كل مخبا له 30حرس و30طباخ و60متملق ديل كلهم بعد مرتبتم بياخدو حوافز وعربات ومباني دي غير الشحده اضرب الرقم في اكثر من 150 نفر دي دايره ضريبه من المغتربين واولدن البقرو في الجامعات الخاصه اضربكم الله في كبادكم لو احد قال بسم الله وباع عمارتين من عماير مليزيادي مابقيس السودان 10سنه


#839393 [محجوب شكنابة]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 11:56 PM
يجب مقابلة اصحاب الشأن في دول الخليج وان نشرح لهم معاناتنا مع أغرب ضريبة وجبايات في العالم وأن يتم استثناءنا من عدم تجديد الجواز من السفارة الكيزانية .. لابد أن نقف في وجه هؤلاء الاخوان المتأسلمين أو تذكرون الضريبة التى تفرض على عداد الكهرباء >كيف يتم تأجير عداد لايساوى 5 دولار صنع الصين غالى الابد للمواطن السوداني !! إذا سكتم عن دفع هذه الضريبة الغير قانونية فسوف تكون مقل ابجار العداد .ز اللهم إنى قد بلغت .. اللهم فاشهد.


ردود على محجوب شكنابة
United States [كناني] 11-27-2013 09:12 AM
انت محجوب ولا سلوى بوتيك؟؟؟؟ خليك واضح


#839385 [الكينابي]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 11:45 PM
والله ندفع غصبا عننا ماتفدع ماتجي شوف اهلك وشيابك الكتلن الجوع ديل ديل محرسين ناس فيالمداخل الواحد من شدت مالئم تقول من الله خلقو ماضحك وكلهم حقد وكره وحساده للمغتربين مع انو لولانا اموتو جوع


#839278 [حليمه وجزمتا القديمه!!]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 09:20 PM
انا إقترح على المسمى خطاءا بأنه (أمين عام) بينما هو لص على أسنة رمح إقترح عليه إضافة رسوم نفايات وصرف صحى ودعمالشرطه ورسوم الرقم القومى ورسوم تجديد رخصة القياده ورسوم مغادره ورسوم تجديد رخصة السياره وقد يستغرب البعض ويسأل لماذا يتعين على المغتربين تحمل كل هذه النفقات وهو اصﻻ غير موجود داخل البﻻد ؟!! واﻻجابه ببساطه ، الموجودون داخل البلد فى نظر النظام صاروا مثلهم ومثل الذين هجروا ديارهم كاﻻحباش واﻻرتريون وتشاد ونيجريا ومطلوب منهم أن (يتلهوا على عينهم) ويدفعوا ما يفرض عليهم عن يد وهم صاغرون وﻻ يحق لهم أن يبدوا رآيهم حتى ولو كانت وجيهه !! فالنظام هو وحده الذى يفكر ويقرر لهم كل شىء وإذا (برطم) وقال اى شىء او إحتج فيذكرهم رأس الدوله بأنه لو ﻻ نظامهم لما عرفت اﻻفواه طريقا (للبيتزا والهوت دغ) ثم ينبرى آخر ليقول لهم (الم يكفيكم النعيم الذى عشتوه فى العشره سنوات الماضيه ؟!!) والمقترح الذى تقدمت به يجب أن ﻻينظر اليه احدكم بإستغراب فالنظام تعود على الجبايات من اى كائن حى بإعتبار ما سيكون والمغترب طال الزمن ام قصر مصيره سيعود الى البﻻد كما أنه عندما يحضر فى اﻻجازات يتمتع بكل الخدمات التى تقدمها الدوله دون أن يسأل عن تكاليف الخدمات التى تقدم له وﻻسرته ثم أن بسط الظلم بين رعايا الدوله سوى كانوا داخل البﻻد او خارجه هو عين العدل فمواطن الداخل يدفع كل هذه المصاريف دون مسوق واضح !! إذا ما الذى يمنع مواطن الخارج من التعامل معه إسوه بالذى بالداخل ؟ وعندما يقوم النظام بتطبيق هذا اﻻجراء سوف ينظر اليه أعداء اﻻسﻻم بأنه خزلهم ووفقوا فى تطبيق شرع الله ولن تكون لهم حجه تجعلهم يتشككون فى نوايا النظام السيئه تجاه شعبه وإنهم لم يأتوا الى السلطه إﻻ إمتثاﻻ لقول الحق (والذين إذا مكناهم فى اﻻرض ..الى آخر اﻵيه...)**** (سجمى يا بخيته إنتى ليه ما صحيتنى عشان اصلى العصر هسع المغرب دخل وأنا ما صليت العصر!! ) .. قولى بسم الله يا حليمه إنتى ما صليتى وبعداك نومتى ؟!!.. بس..بسم الله والله يابت إمى الحاصل ده قاعد يجنن الواحد..الله يجننم ذى ما قاعد يجننونا كده!!.. يسمع منك يا أختى !!!!!.


#839277 [جيمس]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 09:17 PM
الزول دى كضاب
كنت جاى السودان ومعاى 42الف دولار لكن لو قالوا القيامه قامت هناك ما ماشى
امشى دبى استمتع بالف دولار وارجع بلدى تانى بلا قرف


#839259 [المر]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 08:57 PM
حزيمة الخضراء ما يستاهلوا يمشوا فيها يدنسوها لينا ديل نوديهم خلاء العتمور .


#839223 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 08:05 PM
مبروكة عليكم البلد .


#839176 [ضد الظلم والاستكراد]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 07:04 PM
ماحك جلدك مثل ظفرك

أقترحنا قبل كده أسم جديد وهو "الأمانة العامة للمغتربين الاحرار بالخارج"وأن يتم اختيار وفد من المغتربين أنفسهم من "التكنو قراط " وباقى الفئات تقوم بمهام اخرى توكل أليها لاحقا التكنو قراط يقومون بالإتصال بلجنة حقوق الانسان بالامم المتحدة ولشرح وتوضيح ماتقوم به حكومة الكيزان من أعمال استعباد للعباد والتى هى من اعمال السخرة والاتجار فى نهب عرق حقوق البشر .. وأن يتم اصدار جواز الامم المتحدة لتسهيل التنقل للمغتربين ونقل الاقامة عليه أو اصدار وثيقة سفر يتم الاتفاق عليها وايضا عدم الذهاب للسودان الا بعد زوال النظام .. أو اصدار جوازات من دولة اخرى وبمساندة من الامم المتحدة وهذا الجواز يتيح لك زيارة السودان بنأشيرة مثلك ومثل أى أجنبي زائر .. وسوف نصدر قرارات رادعة اخرى ضد هذا النظام الجاثم على صدر الوطن والمواطن مايقارب الربع قرن قرارت تمنع استغلال المغترب وأهانته.


ردود على ضد الظلم والاستكراد
United States [سلوى بوتيك] 11-26-2013 10:41 PM
يجب مقابلة اصحاب الشأن في دول الخليج وان نشرح لهم معاناتنا مع أغرب ضريبة وجبايات في العالم وأن يتم استثناءنا من عدم تجديد الجواز من السفارة الكيزانية .. لابد أن نقف في وجه هؤلاء الاخوان المتأسلمين أو تذكرون الضريبة التى تفرض على عداد الكهرباء >كيف يتم تأجير عداد لايساوى 5 دولار صنع الصين غالى الابد للمواطن السوداني !! إذا سكتم عن دفع هذه الضريبة الغير قانونية فسوف تكون مقل ابجار العداد .ز اللهم إنى قد بلغت .. اللهم فاشهد.

[مهيرة بنت السودان] 11-26-2013 10:23 PM
وعندي اقتراح مهم .. كل واحد منكم (قنعّان) شديد من زيارة السودان ومن ازلال طغمة ظالمة تدفع أنت لهم من جيبك ضرائب بدون مقابل أي خدمات والأغرب يتم بعد ذلك إزلالك وأهانتك .. بأن نقول له أن يتجهمباشرة للمعارضة في يوغندا ولاتحتاج لتأشيرة (في مطار عنتيبي فقط) لكل قادم من دول الخليج والغريبة فى السودان لابد من تأشيرة من السفارة اليوغندبة لتصعيب الإجراءات .. وبعد قدومك يمكن أيضا إصدار وثيقة لاجئ من الامم المتحدة مثل أخوانا الفلسطينيين وارفاق الاقامة عليهاوالعودة لعملك في دول الخليج والتخلص نهائيا من الجواز الجبائى السوداني ونكون خلضنا من هذا الكابوس .. وتخيلوا حجم الاموال(مليارات الدولارات) التى كانت تدخل جيوب الكيزان .. لابد من قطع الطريق عن هؤلاء الكيزان .. وعندما تنزح اعدادكبيرة جدا من المغتربين وتتوجه للمعارضة فهذا سوف يسحب البساط من حكومة البشير .. خليهم يطقوا السكّلى ولكل داء دواء وحنوريكم يكيزان .. الرحمة للشهداء الذين اغتيلوا من كلاب الامن بدم بارد . أيها المغتربون أنتم قوة لايستهان به .. ارجو ان تعرفوا قدر نفسكم .لابد من إعادة تنظيم ضفوفكم . وخلوا سفارت الكيزان ينعق فيها البوم .

European Union [salihalrban] 11-26-2013 08:38 PM
ياخ والله كلامك نجيض وسمح ومرتب تب , لكن التنفيذ كيف مع غواصاتهم الفاكينها في كل الدول دي

United States [السودانى الجد جد] 11-26-2013 08:03 PM
كلام منطقى شديد لكن الكيزان الكلاب بقوا موزعين كلابهم فى الخارج يعنى قمع داخل السودان وبره السودان لمن يعرفوا انك ضدهم شوف المشاكل البيعملوها لاهلك لكن قسما عظما انا فى السعوديه وحالف يمين انه اى واحد من الكلاب الكيزان ديل اعرفه هنا والله ما يرجع السودان الا جنازه لانه حرام يدفنوه مع المسلمين هنا وبعدين يعنى ما كفايه الخلو 80% من بنات السودان فى السودان بنات ليا عايزين يبقوهم بره برضو بائعات ليل ونهار يا جماعه العرب فى الخليج عامه والسعوديه خاصه ليهم احترام للسودانى بصوره كبيره لان السودانى فبه العلمهم والدرسهم لكن تانى الحبش ح يكونوا فى مستوى احترام احسن مننا على الاقل هم ما دوله اسلامه لكن والله ياعمر البشير ويانافع وباقى الكلام الحاكمين السودان الحيحصل ليكم الحصل للقذافى شويه وربنا ينتقم منكم يا كلاب


#839125 [جبير أزرق]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 05:53 PM
أفاد الكثير من المغتربين إنهم يتقدمون بإقتراح بديل عن الضرائب وملخصه أن يقوم المغتربون بتحويل مرتباتهم مباشرة من الجهات التي يعملون فيها الي الحكومة السودانية بعد الإتفاق مع حكومات الدول التي يعمل بها المغتربون ولكن تحت شرط إلتزام الحكومة تجاه المغتربين بلآتي:
1- أن تقوم الحكومة بالصرف اليومي علي عوائل المغتربين من أكل وشرب وكهرباء وملبس وأثاث منازلهم
2- أن تتكفل بالمصاريف الدراسية لإبنائهم بدول المهجر وجميع مصاريف أبنائهم الذين يتلقون الدراسة في داخل السودان أو أولئك الذين قد يفضلون الدراسة الجامعية في الخارج مثل ماليزيا أو الهند أو خلافها.
3- أن توفر الحكومة السودانية منازل في السودان لجميع السودانين تناسب مستوياتهم المختلفة ، العمال منازل شعبية والطبقة المتوسطة منازل متوسطة والطبقة العليا كالإطباء والمهندسين والمستشاريين وخلافه فيلات تشابه فلل وقصور كبار موظفي الحكومة وتأثثهالهم حتي إن كان ذلك من إيطاليا ليقضوا فيها الإجازات ويسكن بها أبناءهم وعوائلهم خلال الدراسة بالسودان.
4- أن تتكفل الحكومة معالجة أي مغترب يصاب بمرض عضال في البلد الذى يعمل فيه أو في السودان أو في الخارج حتي وإن كان ذلك في المانيا مثلا.إن لم تستطع الجهة التي يعمل بها من علاجه.
5-أن تلتزم الحكومة بدفع المبالغ التي يدفعها المغتربون لعوائلهم الممتدة والجيران والي أولاد أقريائهم الذين يتلقون العلم ولا تستطيع عوائلهم الصرف عليهم والمساهمة في البكيات وخلافها ( وهو مبلغ يمكن الإتفاق عليه كمتوسط).
6- أن تقوم الحكومة بدفع جميع الرسوم والزكاة المستحقة علي المغتربين نيابة عنهم.
7- أن تدخل الحكومة جميع المغتربين في الخدمة المعاشية وتدفع لهم إشتراكاتهم.
8-أن تمنح المغتربين أراض إستثمارية وتوفرلهم التمويل اللازم في حالة رغبة بعضهم الدخول في البزنس وذلك بمقتضي خطة واضحة.
9- إعطاء كل مغترب مصاريف جيب يومبة مناسبة ، وكذلك مصاريف إجازات كل 5 سنوات مثلا حتي نرفع من معنوياتهم وتشجيعهم علي العمل وتوريد الحصيلة.
10- دفع تكاليف جنازة المغترب المتوفي سواء كان ذلك خارج أو داخل السودان والصرف علي الفراش.


هذه المصاريف الضرورية التي يتحملها المغترب علي مدار السنين وما خفي أعظم. فإن كان هناك فائض فهو حلال علي حكوماتنا الرشيدة سواء كان ذلك في شكل ضرائب أو دقنية.


ردود على جبير أزرق
[امين الشريف] 11-26-2013 10:03 PM
انت قال ليك لو طرحوا ليهم الشروط دي مقابل نص راتبك بس ما بوافقوا والله ديل اشطن من الشيطان نفسه -
انا ما عايز اوديك بعيد اكيد بتعرف الزول الحرامي الاسمه الصافي جعفر ياخي ده لو اتكلم ليك في سيرة الرسول ووالله يبكيك ويبكي ابوك زاته - الزول ده قبل سنين كده رسم للمغتربين لوحة خيالية كبيرة لمشروع سندس وصوره ليهم على انه جنة الفردوس او جنة عدن او سمها كما تشاءوتلى ليك ليهم كم آية وحديث ياخي الناس المساكين ديل كبوا ليهو تحويشة العمر كلها - طبعا لي يوم الليلة ما طالوا عنب الشام ولا بلح اليمن وطبعا في ساعتها اي زول كان بيستفسر او بيتمنى حقق ليهو امنيته كلاميا(نظريا) لكن بعد ما لقف ليك الهلل ده ورطب وطبعا كلكم شفتوه متجدع مع ولده ولى ولد بته ما عارف في حوض السباحة تأكد ليكم انه الناس ديل اشطن من ابليس ذاته ...
مقترحك يا اخونا جبير ممتاز لكن صدقني نفس الفيلم بتاع الصافي جعفر ده لو ما دخلته المرة الفاتت حتدخله المرة دي ...

United States [المر] 11-26-2013 08:42 PM
دا اذا كان هناك حكومة - ديل عصابة بلطجيه حراميه .


#839071 [قاعد برة السودان و الحمد لله]
1.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 04:42 PM
انا قااااااعد برة السودان و الحمد لله و ما معرس و امي معاي الحمد لله لا بحول قروش ولا بمشي المغتربين و لا حارجع السودان تاني كلو كلو


ردود على قاعد برة السودان و الحمد لله
European Union [سكسك] 11-26-2013 09:41 PM
في مليون دولة تاني ياكوز ياعفن انت التشوف ... وزة من هسي
لانو اذا مالقيت الوزة الحاتكون .. ....
قال سوداني اصيل سوداني اصيل بنهب بلده وبنتهك اعراض اولاد بلده ماسمعنا بيها
دي ويقتل ويسفك دماء الابرياء ظلما اصيل ايه اللي انت جاي تقول عليه

United States [مالك الحزين] 11-26-2013 09:35 PM
بره السودان وين يا خوى ؟؟؟ كان في الخليج ,, كراعك في رقبتك تمشى السفاره ,,تجديد جواز ,, أضافه ,, توثيق ,, يعنى كده ,, كده ,, مافى طريقه ,,

United States [سوداني اصيل] 11-26-2013 08:43 PM
ولو أنهوا عملك حتعمل شنو ؟


#839060 [ابوسيفين]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 04:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي جعل للبلاد الهم والحسرات وبث فيها الجز ع والأزمات ونزع الرحمة من قلوب الباشوات وجعل الجوع القاتل من المنجزات والفقر من أعظم الخدمات وجعل شراء القمح والدقيق والحليب من المعجزات نحمده سبحانه وتعالى عدد ما اقترفت حكومتنا من السيئات وعدد ما خلقت لنا من الكوارث والمشكلات وعدد ما نهبت من الأموال الثروات وعدد ما بني المسؤولون من الفلل والعمارات وعدد ما امتلكوا من السيارات وعدد قتلى الحوادث بسبب الحفر والطرقات ونشكره تعالى شكرا عدد ما دخل المحاكم من الرشوات والادارات من العشوائيات وعدد الشحاتين والمتسولين وعدد العاطلين من اصحاب الشهادات وخرجي الجامعات ونستعين بالله على هذه الاهوال والنكبات ونستنصره على الشياطين ومالها من خطوات ونعوذ بالله من شرور سياستنا وسيئات حكومتنا والهفوات ونشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك وان محمد عبده ورسوله صلى الله عليه صلاة وسلاما عدد ما حل بنا من المصائب والصدمات وعدد الليالي التي نقضيها بدون ماء وكهرباء نتخبط في الظلمات وعدد ما بيع من الشمع في الدكاكين البقالات وعدد ما نسمع من الاخبار والنشرات وما تلاه من الصحف والمجلات... أما بعد أوصيكم بتقوى الله والثبات على هذه الازمات واعلموا ان الاقتصاد يعاني اخر السكرات أما الجنيه فقد مات والشعب يصارع الويلات وكل ما هو آت آت فساد وسرقات مصاعب وعقبات ودموع وصرخات وبلاء وامراض ونكسات وهيهات أن يصلح حالنا هيهات واعلموا ان نهب الثروات وشفط خيرات الوطن وكل هذا لمصلحة البلاد واعلموا أن اعظم المنجزات ان راتب الشهر لا يكفي لتوفير الوجبات واعلموا ان من هم بسرقة لقمة فالسجن مأواه ولا رحمة ومن لطش مليار فجزاه القمة وهذا قرار الشعب وهو رأي الامة واعلموا ان حكومتكم حسب ما اختار الشعب وطلب والتي لولاها لهاجر الشعب واغترب وتغير الوضع وانقلب ولهرب من الفقر من هرب ولزقتم المر ياعر ولولاها ما استورد السكر ولولاها لما سبقتم العالم في الطائرات ولولا صلاحها لا غرقتكم السيول في كل وادي واعلموا ان حكومتكم البهية أطهر حكومة على وجه الكرة الارضية فقد نظفت خزينة الدولة من الميزانية وقضت على الفساد في كل الدوائر الحكومية واعلموا ان الضرائب القاتلة هي لتأديب التجار ولمصلحة الرعية فانتم شعبنا الابي وتعتزم الحكومة توصيتكم بوصية كنوع من الاجراءات الوقائية فاحفظوا هذه الوصايا الوطنية قبل ان تبتلعكم الكرة الارضية عليكم بقلة الطعام وكثرة الصيام وعند الافطار عليكم بالملح فانه نافع للمفاصل والعظام ونقول لكم يجوز الجمع و القصر بين الوجبتين والثلاث في الطعام فقد افتى بهذا الامام واسالوا الله عند الافطار بان يحسن الختام فقد نحل الجسم من المرض والسقام ووزنه اقل من جرام وتوبوا الى الله وموتوا باحترام ولا تصدقوا اقوال اللئام لأنه لا شريك للحكومة في المال العام الله وكلينا على هؤلاء يوم الزحام والله عزيز ذو انتقام ونقول لكم في الشعب مفسدون وعاشقون للإجرام فلا تصدقونهم حين يقولون هناك عاطلين ومساكين وايتام يشربون الدموع ويأكلون الاوهام وينامون على الحطام ومن قال ان هناك جوع ممدود وفقر موجود وخبز مفقود وظلم مشهود وفساد غير مردود فقوله مردود وشعبنا الأبي عليه شهود ونقول لكم اطمئنوا فنحن نسير البلاد الى الامام وفي يوم العيد القادم الذي مقداره خمسين الف عام ستكون الامور على ما يرام ويسود العدل والنظام وتكون الديمقراطية تمام التمام وسيعيش الجميع في رخاء وسلام ومن يثير الشائعات بان الشعب مشلول وسيف الفقر مسلول والدعم مأكول ومال الخزينة مقتول والضرائب للمسؤول والجنيه على النعش محمول وان الحق مخذول والعدل معزول والمواطن مقتول وان مستقبل البلاد مجهول ... والحمد لله رب العالمين.
منقول


#839057 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 04:33 PM
بالله يا خوانا دى حكومة شنو ما بتخجل تعتمد على المغتربين وستات الشاى واطفال الدرداقات الفشل يجلس على روؤسنا ويتحكم فى مصير وطن فنجنى المحن والبلاء


ردود على ودالباشا
United States [السودانى الجد جد] 11-26-2013 07:35 PM
والله ياجماعه موضوع انه يسمحوا بتاشيرات خادمات من السودان دى مذله للسودانيين فى الخارج يعنى بقينا زينا زى الحبش ومفروض الكل يوقف الحيحصل ده

European Union [العامري ود الجزيره] 11-26-2013 04:51 PM
ود الباشا .. واين الموافقة على الخادمات الذاهبات الى دول الخليج في عهد دولة الخليفة الرافض عمر البشير وزمرته من الفاسدين والمرتشين .. هم الان يتفاوضون لدفع الحرائر نحو البغاء من اجل دولارات لاتسمن ولاتغني من جوع ولكن من يهن يسهل الهوان عليه


#839050 [shah]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 04:28 PM
الواحد لما يضحك ... على الأقل وشو يبقى سمح شوية!!


ردود على shah
United States [Mohammed] 11-26-2013 11:22 PM
نهر النيل
عاشق السودان
****************



هههههههههههههه
قر قر قر قر قر قر قر
إنت مانصيح ولآ شنو يا سي شاه
عليك الله لاقاك مرفعين وجيه الشايفو ده كبير اللصوص
من عتاة المجرمين واحد كبار الفاسدين الذين تآمروا على
السودان وإنسانه ، اللهم عجل بخلاصنا منهم .
الثورة مستمرة حتى النصر.


#839009 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 03:55 PM
طبعاً المغترب يمكن لوي زراعه وسلب أكبر كمية من الدولارات منه ؟؟؟ وإلا لا يجدد جوازه أو قضاء أي إجراءآت قنصلية له ؟؟؟ والذي يسافر السودان مضطراً لا يمنح فيزة خروج الا بعد أن يدفع وحتي لو دفع ما عليه في السفارة ؟؟؟ لأته سيستم الكوبيوتر بالسودان الحبيب غير مربوط مع السفارات ؟؟؟ وحكومة الإنقاذ تحتاج الآن لدولارات بشدة لأنها حكوم جبايات كالتركية السابقة ؟؟؟ أكثر من 25 سنة وهي تدمر في الإنتاج وتفتح السودان للصوص والبنوك الشخصية الفاسدة والمستثمرين الطفيليين ؟؟؟ شركة مصرية أو تركية أو سورية تدخل السودان بمبلغ بسيط وتتحصل علي أرض مميزة بالخرطوم وتبني عمارة سكنية ركيكة التصميم والتنفيذ وتكلفها شقة غرفتين نوم علي أكثر تقدير 25 الف دولار وتبيعها ب150 الف دولار وتشتري دولارات من السوق السودة وتشيل عدة ملايين في كيس والي بلادهم التي تحتاج الي العملات الصعبة للتنمية وكيزاننا لا يحتاجون للعملات الصعبة للتنمية ولا يحزنون وإذا إحتاجت تعصر وتحلب المغتربين المساكين ؟؟؟


#838963 [kola]
4.00/5 (3 صوت)

11-26-2013 03:23 PM
هم منو الراجع ليهم دا , انا شخصياً ماراجع الا بعد الحكومة الفاسدة تشال من على وجه البسيطة بأذن الله , حرامية اولاد زانية.


#838959 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 03:21 PM
ابقوا رجال وافرضوها

معظم المغتربين سيبحثون عن اوطان بديلة (كندا، استراليا وغيرها)

بعتوا الاراضي ودمرتوا المشاريع ليه ؟ يا لصوص

جايين تشغلوا الناس عبيد ليكم يا ابناء الكلاب ؟

وين انتاج البلد ومشاريعها ؟ بلد قائمة على الضرائب والجبايات ؟

حاكمين الناس بالسخرة والاستعباد ؟

تافهين حقراء حاقدين


ردود على mohd
United States [جعفر النميري] 11-26-2013 04:45 PM
الشيخ علي عثمان ممكن يرد عليك بمنطق الخليفة هارون الرشيد عندما رأى السّحاب فقال قولته المشهورة (أينما تهطلي سيأتيني خراجِكِ) ، فأينما تذهب سيقول لك ستدفع الضرائب إلا إذا كنت مجظوظ وربك رزقك بجنسية ولو تشادية لأنهم محترمون جداً ويسمح لهم بدخول فرنسا في أي وقت ..


#838928 [ابن السودان البااار]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 02:59 PM
المدارس تغلق بالسعودية ويبقى الابناء فى منتصف العام بدون مدرسة لان سياستنا الخارجية لا تقدم لنا شيئا وسياستنا الداخلية تفرض علينا ضرائب اوقف الاديب الطيب صالح عليه رحمة الله فى احد المطارات فقط لانه سودانى وقال تمنيت فى تلك اللحظة انى لو لم اكن سودانيا ونحن السودانيون اليوم نعيش نفسيات سيئة لان رئيسنا يرجع من الطريق ووزيرتنا لا تستطيع مقابلة نظيرها وبعد ده كله ضرائب جديدة
وليه ؟ زواتب ومخصصات الجيش العرمرم من بنى عطل وتكملة عمارات بعضهم وعمارات ابناء بعضهم اللهم نشكو اليك ضعف قوتنا وقلة حياتنا وهواننا على بنى جلدتنا اللهم اليك المشتكى اللهم اليك المشتكى اللهم اليك المشتكى وانت المستعان


هذه تعتبر أسواء حكومه عربيه وافريقيه في الكون عندها مرض اسمو جبايه وفساد وسرقه وقتل

المغترب طول الوقت هو يدفع ويساعد خاصه سفارات السودان في دول الخليج تساعد البلد والسفارات الخارجيه للسودان

سياسة الدوله الخارجيه بليده ورعناء دكتور التهامي وجهه الحكومه الي الكرت الرابح هو المغترب

والبقره الحلووووب يوجد في السودان سوءءءء أداره نسال الله السلامه


#838877 [مستغرب]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 02:25 PM
والله انا المحيرني ناس الحكومة ديل باي دين يدينون؟؟؟!!!!! بحثت في كل الاديان السماوية ولم اجد دين مشابه لدينهم هذا(دين يبيح السرقة والاغتصاب والقتل والتدليس والتزوير وقهر الرعية والهمبتة والكذب والنفاق والرياء .... وووو)


ردود على مستغرب
United States [مهاجر] 11-26-2013 03:12 PM
للاسف اصبح اعداءالاسلام يضربون مثل بفشل حكم الانقاذيين للسودان ويمثلونه بأنه فشل لنظام الحكم الاسلامي . ولم يعلموا ان حكومة الانقاذ ابعد ماتكون عن الاسلام .


#838872 [عدالة]
5.00/5 (4 صوت)

11-26-2013 02:21 PM
المغترب دفع من دم قلبه الكثير لهذا البلد ولا زال يساهم في دعم اقتصاده يالرسوم والجبايات من دون كلل أو ملل بل يعول الكثير من الافواه في هذا البلد ويساهم في دعم المشاريع التنموية عبر الروابط والجمعيات في بناء المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية والخلاوى ودور العبادةوالارامل والايتام والمرضى ... الخ ولا يخفى هذا على أحد .
ورغم المحن والمرارات والضغوط التي يتعرض لهاالمغترب - ضحى بعمره وماله في سبيل اسعاد الاخرين والى متى ..... ؟؟؟؟؟؟؟ .
وقد وفر على الحكومة الكثير من الاعباء بحكم تواجده خارج البلاد على سبيل المثال ( المواصلات - الخبز - المواد البترولية - المواد التمويتية -الكهرباء - الماء - العلاج - المدارس لابنائه باختصار شديد وفر كل الخدمات من ورائه بما فيها الهواء ) .
وماذا قدمت له الحكومة طيلة هذه السنوات ؟؟؟ الاجابة : لاشىء بل مزيدا من الضغوط والاعباء .
ونقول لكل المسئولين في الدولة : حسبنا الله ونعم الوكيل - وفوضنا أمرنا الى جبار السماوات والارض أن يرينا المولى فيكم يوما أسودا كيوم فرعون وهامان باذن الله .


#838795 [ابو العلا المعري]
4.75/5 (4 صوت)

11-26-2013 01:22 PM
جهاز شئون السودانيين العاملين بالخارج هل هذا الاسم اسم علي مسمي كلا والف لا مفترض يسمي جهاز جباية للعاملين بالخارج السؤال ماذا قدم هذا الجهاز للمغتربين حتي الان جبايات ثم جبايات ثم جبايات فقط باساليب مختلفة ومتنوعة ولكي يحققوا هذا تم ربطه بتأشيرة الخروج والله بحكم طبيعة عملي سابقا تعاملت مع جنسيات مختلفة من خلال التأشيرات والاستقبال والسفر لاحظت ليس هناك جواز يحمل تأشيرة خروج من بلده , السودان هي الدولة الوحيدة علي مستوي العالم التي تلزم رعاياها باستخراج تأشيرة خروج وانا اذكر انني كتبت في هذا الموضوع في تسعينات القرن الماضي بجريدة ألوان وطالبت بالغاء التاشيرة من الجواز , علي اي المطلوب اولا الغاء هذا الجهاز تماما وتسريح كل العاملين فيه وبعد كل هذه الجبايات تجد أسؤ تعامل يتم داخل هذا الجهاز لا احترام ولا تقدير ولايحزنون
, حكي لي احد المغتربين انه كان بالجهاز لعمل اجراءات خروج بعد الاجازة وصادف هناك شخص كان يجادل في ناس الذكاة بانه لايستطيع ان يدفع الالتزام الذي عليه لانه حضرالي السودان لظروف وفاة والده او والدته لا اذكر المهم طالبهم ان يؤجلوا له حتي بدفعها بالسفارة ولكنهم رفضوا واحتد معهم واصبح يصيح فيهم وانفعل لدرجة اعلن انه خرج من الاسلام الان وليس عليه ذكاة وطالبهم بمعاملته علي هذا الاساس , لماذا وصل هذا الشخص لهذا المستوي لدرجة ان يكفر لولا المعاملة السيئة التي يجدوها وهناك امثلة كثيرة لمعاناة المغتربين داخل هذا الجهاز , أنا لو كنت المسئول اول قرار اصدره هو حل هذا الجهاز والغاء كل المعاملات داخلة والانسان يخرج من السودان وهو يحمل تأشيرة البلد التي يسافر اليها فقط .


ردود على ابو العلا المعري
United States [المر] 11-26-2013 08:51 PM
خرج من الملة عشان ما يدفع الزكاة - هذا يقتلوه لانه ارتد عن الاسلام .

United States [سوداني اصيل] 11-26-2013 08:50 PM
حتى لو خرج من الاسلام سيدفع جزية كونه غير مسلم .. يعني وراك وراك ؟


#838778 [ثورة لاحت تدك عرش الطغاة]
5.00/5 (3 صوت)

11-26-2013 01:11 PM
لن ندفع ..... ولو مليم واحد ..... للفاسدين السارقين دم قلوبنا
لن ندفع ..... ولو مليم واحد ..... للفاسدين السارقين دم قلوبنا
لن ندفع ..... ولو مليم واحد ..... للفاسدين السارقين دم قلوبنا
لن ندفع ..... ولو مليم واحد ..... للفاسدين السارقين دم قلوبنا
لن ندفع ..... ولو مليم واحد ..... للفاسدين السارقين دم قلوبنا
لن ندفع ..... ولو مليم واحد ..... للفاسدين السارقين دم قلوبنا


#838764 [العود في عين الحسود]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 12:57 PM
تأمل اخي العزير في الصورة الملحقة اعلاه بالمقال..شوف الوش و تركيبة الخشم والفكين والسنينات والضحكة اياها والقرب من المال واي مال حتي لو كان دولار..الا تذكرك بصورة نمطية لبشر يعيشوا بيننا وفي كل مكان في السودان..من اقصاهو الي اقصاهو..دا حتي لو رفعت حجر عسي ولعل تلقي تحتو حاجة نافعة..تلقاهم سبقوك..صدوا علينا ابواب الرحمة الواسعة..حسبنا الله ونعم الوكيل


#838739 [المقهور]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 12:38 PM
انتو منتظرين شنو من مسؤول ياخذ حوافزه من دم هذا الشعب المسكين...
لماذا لا تكون دورة المجلس الوطنى عمل طوعى مثلها مثل جميع منظمات العمل المدنى...
هل يعقل ان نعطى عضو المجلس الوطنى كل هذه الامتيازات ونرجو منه ان يقول ولو مجرد كلمة حق!!!!


#838729 [المنغولي الغبيان.]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 12:35 PM
أحيييييييييييي منك ياربي أشوف
رقبتك السمينه ،،،دي معلقه في حبل المشنقه
وتضحك من تحت.


#838717 [أبو أشرف]
4.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 12:25 PM
أرحموا المغتربين من الإستنزاف وكفاية أنهم بساعدوا أسرهم وذويهم في السودان في أشياء كثيرة مثل دعم المدارس والمستشفيات ... إلخ


#838686 [حاتم أب تفة]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 12:03 PM
حقو نفتح باب "الاستثمار" في المغتربين السودانيين، لكل الدول الراغبة وكده..!
يعني تجنيس مقابل العمل والاستقرار..! ونتخلى كلنا عن جنسياتنا في نفس الوقت، عشان نشوف ناس "الجهاز" ديل حياكلو ويشربو من وين تاني..!


ردود على حاتم أب تفة
[المجمهجه شديد] 11-26-2013 05:19 PM
والله عرفت ليهم تب
نشوف يوم فى الكيزان ديل


#838680 [أبو عمر]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 12:01 PM
المهم للحكومة ليس فائدة البلد و إنما الحقد والحسد ، تدمير المغترب المهم ما يستفيد من الحكومة نهائياًبل النصب عليه إن أمكن ، تدمير التاجر أو على الأقل ما يكون مبسوط ، تعكير حياة المواطن بصورة عامة إلى أن ياخذه حادث فى أحد الطرق المعمولة لقتله


#838677 [مغترب بالسعودية]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 12:00 PM
هل الاستقالة جريمة؟


ردود على مغترب بالسعودية
[ساب البلد] 11-27-2013 01:53 AM
الله ينعل ابو الكفيل الخلاك تجن و تجننا معاك .. الاستقالة ما جريمة, الجريمة انحنا البنخش الراكوبة مع الزيك ديل يا ناس عووووووووك شوف الزول لو سكران و لا مسطول فوقوهو لو مجنون ربطوهو لو جدادة امعطوهو زي ما معطنا من صباح الرحمن.. ياخ استقيل من الدنيا عشان نرتاح منك اخخخخخ


#838647 [الحسن البصري]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 11:38 AM
خلاص كفاية ...................
والله حراااااااااااااااااام عليكم في الشعب دا سفرتو كل الناس من الوطن بحدة الفقر التي وصلوها وبعد دا لاحقنهم في الغربة ... كفاية خلاص ... كفاية خلاص ... كفاية خلاص .
السفارات ماعارفة رعايها بتعاني كيف ولا بتقدم ليهم اي خدمة ..
بس تظهر في لحظة التحصيل المالي .


#838621 [ابوطارق]
5.00/5 (4 صوت)

11-26-2013 11:20 AM
طبعاً الجماعة لا يهمهم آثار سالبة !!! ولا آثار جانبية !!!! المهم طريقة تتم بها الجباية وبس !!!!
آآآآآآه يابلدي الحبيب !!!!!؟؟؟؟


#838616 [أبوشذى]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 11:16 AM
السيد ألأمين العام
د/كرار التهامى. المحترم

السلام عليكم.

سعادتك كنت مغترب وأنت أدرى بحاجة المغتربين من حوافز.

الدولة لسياستها السيئة فى كل القطاعات أضاعت السودان ما بالك المغتربين البقرة الحلوب.

رسالتك هذه فيها إحساس بأنك واقف معنا وده شىء طيب...أديك شىء من الحوافز وبعدين أخكم.

1- فتح تأشيرة الخروج من المغتربين لمتعددة لفك ألأكتظاظ للمستوفى الشروط ختى لو برسوم زيدة.

2-إدخال سيارات المغتربين بجمارك أقل.

3-كرت السفر أن يكون صالح لعدة سفرات فى السنة.

4-مراعاة الفئة العمرية فى الغربة أكثر من عشرين سنة وتكريمهم لأنهم أعطوا البلد الكثير.

وشكراً


#838586 [الشايل المنقة]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 10:56 AM
...( قبل أن تتراجع الى مليار دولار في عام 2013م)..ديل مغتربين وين البحولوا رسمى..؟؟..اكيد بتاعين اوروبا وامريكا..!!


ردود على الشايل المنقة
United States [المر] 11-26-2013 08:54 PM
جيرانا المصريين كلهم بحولوا بالبنك ماعندهم تحويل بالسوق ذينا لان السعر مشجع .


#838572 [أب قرن]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 10:46 AM
حسبنا الله ونعم والوكيل ، حسبنا الله ونعم والوكيل ، حسبنا الله ونعم والوكيل


#838560 [silk]
4.75/5 (5 صوت)

11-26-2013 10:38 AM
درج أهلنا على تزويد المسافر (الزواده ) هل قامت الدولة يوما بإعانة المغترب ماديا أو معنويا..بتزويده بالمعلومة أو أيواءه. أوضمان أستقراره من حقوق وتعليم أبناء .. أو تقديم خدمات عودته للبلاد..لاتوجدسياسة تتبنى الإغتراب كصناعة فيهاأكتساب مهنى. ورأسمالى .وثقافى..بل بعقلية التركية الأولى أنشأت له جهاز جباية. . ومارسها بتعسف وتميز ضدهم طال حقوقهم الدستورية فى الإنتقال والسكن والتعليم الخ ..أنشى جهاز الجبايه منذ سئ الذكر المقبور نميرى مرورا ببعشوم السياسة قابر آمال الشعب الصادق المهدى .والى عهد التكفير وعدم التفكير الحالى.دمرت البلاد وأضحى السودانى يبحث عن العمل خارجا وحتى المهن الصغيرة كالرعى. تاركين بلد يعج بملايين (البهائم) ليبيع أعمارهم للآخرين...وبدأ الاغتراب يتطور الى هجرة بالنسبة للتكنوقراط..أوليس الأولى تشجيع المغترب لتكوبن رأسمال وخبرة تعينة عند عودته.. على أنشاء أعمال صغرى ورشة عيادة الخ ..تخلق عمالة ومظلة فى وطن ..تعطل فيه أبناؤه والتفكير....المطلوب أنتفاضة يشارك فيها المغتربون لتحل جهاز المغتربين مثل الأجهزة القمعية الأخرى فورا.. ومحاسبة منسوبيها حسابا عسيرا يودى إلى جهنم مثواهم ..وتنشيط أجهزة الخارجية والعمل لتحقبق سياسة العمل حق .وتبنى الاغتراب كصناعة يجب تنميتها وتأمينها وضمان عودة المغترب غانما محملا بالوعى والخبرة ورأسمال لبناء مؤسساته ..وبلدة ..ولنسأل أنفسنا هل منحنا المسافر زاد السفر......... الصابرون نحن*الفقراء نحن* *.نحن الكادحون الطيبون والمناضلون* نحن جنود الثورة التقدمية* نحن رفاق الشهداء* نبايع الثورة والداً** نبايع السودان سيدا* نبايع السودان والداً وولد..وثورة حتى الكنس والنصر..


#838559 [الرفاعى]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 10:36 AM
خلاص شفتوها ماظبط معاكم قبلتو على المغتربين هو فاتو ليكم البلد مكرهنهم ياخ خافو الله يابنى كوز


#838556 [هيثم كمال عتبانى]
5.00/5 (6 صوت)

11-26-2013 10:34 AM
و ما زال المغترب بقره حلوب ياكل بالخارج وضرعه بالداخل


#838553 [عمرالحسن]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 10:31 AM
لالالا ومليون لا للضريبة تانى ارحمو الناس شوية


#838549 [استقلال]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 10:29 AM
ده ماهو وزير من جماعات المسلحة والتمرد التى كانوا يقولون انهم يحابوا من اجل رد ظلم المواطن ههههههههههه ياعلى محمود ابفقى عشسرة على كرسيك بس ياريت الباقين الان فى صف جبهة الثورية يفهموا انكم اصحاب مصالح ذاتية لاغير ولاهم لكم بالمواطن وراح من كان يحاب معكم بالله ماهو ده الحق وتظل قواتنا المسلحة وسشلمتى يالانقاذ


#838548 [ممغوص من الإنقاذ]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 10:29 AM
شوف الكلب اللي الصورة دي بيضحك كيف ..إنت الضاحك ليها شنو يا حرامي يا معفّن ....إن شاء الله تضحك بلا سنون


#838543 [jackssa]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 10:22 AM
يا دكتور خليك مننا ...... وانت كنت مغترب زينا .


#838537 [عادل خوجلى]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 10:20 AM
الانقاد فقدت الشعب السودانى بالداخل بقرار رفع الدعم وناوية تفقد كل المغتربين بفرض ضرائب عليهم


#838532 [واحد]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 10:17 AM
اضحك الله يلعن شرفك وشرف الجابوك


ردود على واحد
[أبوعلي] 11-26-2013 02:36 PM
هو والجابوه لو أصلا عندهم شرف كان بقوا كيزن؟!


#838525 [جر كان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 10:11 AM
تقشف مسئولين وما حل المشكلة...تخفيض دستوريين وما حل المشكلة...نقل نفط الجنوب وما حل المشكلة...نفرة خضراء وما حلت المشكلة...ديون من قطر والصين وما حلت المشكلة...رفع الدعم عن السلع الضرورية وما حل المشكلة...طباعة قروش فى الهواء وما حلت المشكلة...مؤتمر اقتصادى وراء مؤتمر اقتصادى وما حل المشكلة...خلاص كملت الحلول والكلام كمل...وبقى حل واحد هو بقرة المغتربين...وهى حاليا البقرة الوحيدة الفيها لبن....نحلبها نعيش بيها اطفالنا ولا نموت؟...حالبنكم يا مغتربين حالبنكم...وصلاحية الجواز سوف تكون سنة واحدة حتى لاتكبوا الزوغة...ماشي وين يا مغترب بجيوبك المليانة دى؟ ...انا فى انتظارك فى الدرب لمن تعود يا مغترب


#838514 [كجرو]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 09:58 AM
حكومة لا تخفض انفقها وتركز علي المساكين المغتربين وما حاسين بمشاكلهم طردوا من بلدهم والله ما باختيارهم فارقوا ارضهم واهلهم والله الحكومة كرهت الناس في السودان مافي واحد بحب البلد لانهم عارفين اي قروش بحولوها تروح لجيوب ناس وداد وجمال الوالي واخوان البشير الذين يتاجرون بالبلد لا عليهم جمارك لا ضرائب اتحدي واحد بقول بتتاخد منهم جمارك او ضرائب بس المغتربين لو تمردوا وعملوا حركة مسحلة الناس بتحترمهم وحقوقهم ما بتتاكل خلي وزير المالة يبقي راجل ويسرح الناس البتاخذ مرتبات بالهبل من دون شغل وخلية يلمس جمال الوالي او عوض الجاز وللاسف الوزيلر نفسه فاسد والبشير ونافع والخضر وعلي عثمان والكل بلد حاميها حراميها قطر دفعت وفترت بتجي القروش الليلة لحظات بيتوزعوها شعب الله يرحمه منكم ياحرامية يامابتخجلوا ان شاء الله الجمعتوه يروح معاكم القبر الله موجود


#838471 [اه من ظلم الحياة]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2013 09:29 AM
المدارس تغلق بالسعودية ويبقى الابناء فى منتصف العام بدون مدرسة لان سياستنا الخارجية لا تقدم لنا شيئا وسياستنا الداخلية تفرض علينا ضرائب اوقف الاديب الطيب صالح عليه رحمة الله فى احد المطارات فقط لانه سودانى وقال تمنيت فى تلك اللحظة انى لو لم اكن سودانيا ونحن السودانيون اليوم نعيش نفسيات سيئة لان رئيسنا يرجع من الطريق ووزيرتنا لا تستطيع مقابلة نظيرها وبعد ده كله ضرائب جديدة
وليه ؟ زواتب ومخصصات الجيش العرمرم من بنى عطل وتكملة عمارات بعضهم وعمارات ابناء بعضهم اللهم نشكو اليك ضعف قوتنا وقلة حياتنا وهواننا على بنى جلدتنا اللهم اليك المشتكى اللهم اليك المشتكى اللهم اليك المشتكى وانت المستعان


#838466 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 09:22 AM
بينما نطالب بتسهيل إجراءات سفر المغتربين دون المرور على جهاز المغتربين نظير مبلغ مواحد (خدمات - مساهمة) يتم توريده في حساب الجهاز بأي بنك في أي مدينة بالسودان والحصول على التأشيرة بموجب ذلك أو إصدار بطاقة مدتها 3 - 5 سنوات نظير مبلغ مناسب أسوةً ببطاقة الأجانب من اصول سودانية، تسعى حكومة السجم والرماد والفقر والفساد والمحسوبية لمزيد من التعذيب للمغتربين كما فعلت بالداخل، وهي دعوة لنا لعدم دخول السودان والاكتفاء بمواصلة الاسر والمشاركة في الأتراح والأفراح بالهاتف، تباً لحكومة الشؤم وحتماً لكم يوم قريب ياحرامية،، أين ولماذا توقف الحديث عن (أموال التجنيب) التي أكد وزير المالية اللئيم الفاسد بأنه توزاري الموازنة العامة وأين أموال الإعفاءا الضريبية والجمركية والتسهيلات لمنسوبي حزبكم ولشركات لاأمن والتي تكفي إن دخلت الميزانية العامة لرفع العبء عن كاهل المواطن الذي هو آخر شأن يهمكم يا حرامية يامن أصبحتم أضحوكة العالم بجهلكم وفسادكم وفضائحكم،،


#838464 [سوداني ممكون]
5.00/5 (3 صوت)

11-26-2013 09:21 AM
حكومة لا تعرف إلا فرض الضرائب وإشعال الحروب للقضاء على ما تبقى من الميزانية ليعيشوا هم وأولادهم في نعمة العيش ،،،،،،قاتلهم الله وانتقم منهم


#838444 [ود احمد]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 09:06 AM
انا اقول للاخوة المغتربين المغلوبين على امرهم اذا فرضت هذه الحكومة اي ضراءئب لا للعودة لانهم اذا ذهبت الي مناك سوف يحرموك من السفر ما لم تدفع اقل شيء نصف القيمة واولى لك ان ترسل هذا المبلغ وانت جالس لارحامك في السودان بدل ما يروح لهذه الحكومة التي سرقت قوت الشعب وارصدتهم في ماليزيا ومحولة باسم اشخاص في دبي ويطالبون المغترب الذي لم تأتيه المصايب فرادى واحسن شيء ان تفرض الحكومة ضريبة على الملح والشبابيك كما فعلت الحكومة الفرنسية قبل الثورة حرام يا الانجاس ما تفعلوه بهذا الشعب الملتقى الاخير للمأجورين بدل ان يوصي باسترداد الاموال المنهوبة والقضاء على فساد الدولة وتنحيتها لانها العائق الوحيد امام تقدم وتطور هذا البلد المنكوب اوصت بحلب المغتربين الذين لا حول لهم ولا قوة الا بالله ولا نامت اعين الانجاس اتباع المؤتمر الوثني


#838419 [مصطفى الرقيع]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 08:37 AM
نتمنى ان تجد هذه التوصيات الرشيدة اذانا صاغية من وزير المالية والمجموعة الاقتصادية المتنفذة التى تبحث عن الى مورد اضافى للميزانية دون النظر للعواقب ودون مراعة قطاع ضخم من ابناء السودان المهاجرين بسبب الظروف الاقتصادية ..


ردود على مصطفى الرقيع
United States [المغلوب على امره] 11-26-2013 09:55 AM
صاغية ؟ ايه صاغية دى ؟

European Union [صلاح الدين إبراهيم] 11-26-2013 09:43 AM
بدءاً حديثك غير مفهوم أو واضح. إذا كان القصد منه عدم الاكتراث إلى شريحة المغتربين وتحميلهم ضرائب من حكومة الذل والعار لسد العجز بسبب السياسات الرعناء لتلك الحكومة، أقول لك ملء الفم (لا سامحك الله) ولا سامح نظام الإنقاذ القبيح. وأعذرني إذا فهمتك بصورة خاطئة.


#838418 [موسى الضو]
5.00/5 (12 صوت)

11-26-2013 08:36 AM
ضرايب تاني... يضربكم الضريب شقاق العناقريب


ردود على موسى الضو
United States [عبدالمنعم العوض] 11-26-2013 10:04 AM
يضربن اليوصلن حزيمة بركة النبي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة