الأخبار
أخبار إقليمية
تحالف المحاميين : إسقاط حزب البشير في انتخابات الإتحاد خطوة لإسقاط النظام
تحالف المحاميين : إسقاط حزب البشير في انتخابات الإتحاد خطوة لإسقاط النظام



11-26-2013 07:06 AM
كتب: حسين سعد

يدشن تحالف المحاميين الديمقراطيين حملته الانتخابية لانتخابات اتحاد المحاميين السودانيين في العاشرة من صباح بعد غد السبت المقبل بدار حزب الأمة القومي، وأعتبر التحالف بحسب لجنتة إلاعلامه أن إسقاط المؤتمر الوطني في انتخابات المحاميين خطوة في طريق إسقاط النظام. وكان التحالف قد إبتدر أعماله بنشاط كبير في أوساط المحاميين تحت شعار : (من هنا يبدأ التغيير) ويقيم التحالف مؤتمراً صحفياً يوم الخميس القادم بمكتب نبيل أديب المحامي بالخرطوم العمارات شارع(5) في إطار الحملة الانتخابية للتحالف.

الميدان


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3055

التعليقات
#839254 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 07:51 PM
الفوز‏ ‏في‏ ‏ظل‏ ‏النظام‏ ‏الحالي‏ ‏مستحيل‏ ‏لانه‏ ‏لودخل‏ ‏الانتخابات‏ ‏بمرشح‏ ‏واحد‏ ‏بدون‏ ‏مصوتين‏‏ ‏لفاز‏ ‏مرشحهم‏ ‏لان‏ ‏‏ ‏هدف‏ ‏المؤتمرالوطني‏ ‏احتكار‏ ‏كل‏ ‏شئ‏ ‏بما‏ ‏فيه‏ ‏مؤسسات‏ ‏المجتمع‏ ‏المدني‏ ‏طبعا‏ ‏لضمان‏ ‏البقاء‏ ‏فترة‏ ‏اطول‏ ‏في‏ ‏الحكم‏ ‏‏ ‏‏انه‏ ‏حزب‏ ‏يعيش‏ ‏بالمسكنات‏ ‏لذلك‏ ‏علي‏ ‏‏ ‏تحالف‏ ‏المحاميين‏ ‏الانسحاب‏ ‏والعمل‏ ‏علي‏ ‏اسقاط‏ ‏النظام‏ ‏لضمان‏ ‏ديمقراطيه‏ ‏حقيقيه‏ ‏


#839239 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 07:21 PM
مادامت انامل التزوير السحرية موجوده و مخبئة وتلعب بالثلاث ورقات اعتبره انا ضرب من الجنون المستحيل انه العبث الصبياني بلحمة وشحمة هومضيعة لوقتكم وتبديد لاموالكم افضل ان تصرفوها في الاسره هذا النظام لا ينفع معه صناديق الورق بل الزخيرة والدانات ومنصات الصواريخ الثابتة والمتحركة لو فزتم هاكم شنبي والا كل واحد يبيع عنقريبوا ويهج بليلوا


#839237 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 07:21 PM
مادامت انامل التزوير السحرية موجوده و مخبئة وتلعب بالثلاث ورقات اعتبره انا ضرب من الجنون المستحيل انه العبث الصبياني بلحمة وشحمة هومضيعة لوقتكم وتبديد لاموالكم افضل ان تصرفوها في الاسره هذا النظام لا ينفع معه صناديق الورق بل الزخيرة والدانات ومنصات الصواريخ الثابتة والمتحركة لو فزتم هاكم شنبي والا كل واحد يبيع عنقريبوا ويهج بليلوا


#838965 [hmamizo]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 02:25 PM
القضاء الواقف ستنشرون العدل بين الناس كما تنشر الشمس اشعتها علي الارض .. انتم حلم الشعب .. امل الغد .. شمعة تضئ الطريق .. ينظركم الله


#838956 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 02:20 PM
شدوا حيلكم وربنا يوفقكم بس اخشي التزوير والكيزان لهم خبرات متراكمة منذ اتخابات المدارس .


#838811 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 12:40 PM
نعم عودة المؤسسات القانونية هي عودة الروح للسودان وبالله راجعو لينا لمحكمة الدستورية العليا الحاليو واهلية القضاة القائمين على امرها وفقا للدستور الساري؟؟
لان المحكمة الدستورية اهم اختراع عالمي يعيد هيبة القضاء والدولة ويمنع تغول الرئيس والتنفيذيين على قرارتها واداءها...هذه الثقافة القانونية الجديدة التي يجب ان تتنزل في مستوى الشعب من الان وحظ موفق للمحامين الوطنيين..


#838721 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 11:29 AM
على مجموعات المحامين الوطنيين الحرص على الآتي: 1. حث المحامين الوطنيين على تجديد اشتراكاتهم ومساعدتهم في ذلك مع رسوم العضوية المليونية التي ينفقها الخليفة وصحبه في السفر والنثريات والرشاوي للمؤلفة قلوبهم 2. عدم السماح للمؤتمر الوثني بتسجيل المحامين تحت التمرين ومنحهم التراخيص والعضوية للتصويت لهم 3. منع والتدقيق في عدم تسجيل عاملين في قطاعات أخرى وطلاب في سنين الدراسة أو لم يمتحنوا المعادلة ومنحهم التراخيص للتوصيت لهم، وبجانب إجراءات أخرى أنتم أدرى بها،، والتحية لجميع المناضلين ضد حكومةالطغمة وتباعيها إلى يوم سقوطهم الكبير والأبدي إن شاء الله،،


#838634 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2013 10:29 AM
ايها الساده الكرام فى التحالف
تحياتى
نعم التغيير يبدأ من هنا فتاريخ المحاماه فى السودان قبل الانقاذ هو النضال والشرف والحريه ...التغيير لا بد ان يتم ولكن كيف تكون المتابعه الجاده للعمليه الانتخابيه نفسها . كيف نقف فى وجه التزوير وكيف ثم كيف .؟ المؤتمر الوطنى تعود على ارسال بصات لكل الولايات او طائرات للاماكن البعيده لجلب كوادره او المفلسين من المحامين عن طريق الاعانات الماليه التى تصرف مقدما ثم الفنادق خمسه نجوم والترحيل من الفندق الى دار الاتحاد والعكس وكل الخدمات الاخرى ...شراء الضمائر والنفوس الضعيفه ..ماذا انتم فاعلون ؟ قلوبنا معكم ايها الساده ولكن ؟؟؟؟


#838589 [ود فور]
2.50/5 (2 صوت)

11-26-2013 09:56 AM
1/ مقدمه:- يقال انه قد ذهب رهط من الكيزان الى شيخ الترابى.. فسالوه عن الامر والفتوى في شان نقابة المحامين... فقال لهم :(اهون عليناان تسقط جوبا ولا تسقط نقابة القضاء الواقف فقالو له وما هو القضاء الواقف يا شيخنا؟ فقال لهم... القضاء ثلاث الواقف وهم المحامون والجالس وهم قضاة المحاكم اماالثالث فهو المنحنى او بالاصح المفنقس وهو الذى لا يعلم اهو واقف ام جالس ويعرف بالنيابة فقاموا عنه وهم معجبين بقذارة علمه) يعلم الترابى واتباعه جيدا خطورة كرسى النقيب ولذلك اتى عبر جماعته بالمرحوم فتحى خليل فمكث النوبى المطيع كبقية النوبيين في قطيع القانونيين سنين عددا يطبل ويقود المسيرات المليونية التى تسبح وتهتف باسم النظام دون حياء قانونى بمعاونة الكثير من الماجورين من خارج الجماعة مع هرجلة واخراج من مكتب غازى سليمان ومن بعده حمل الراية خليفته النقيب الحالى عبدالرحمن الخليفه فلا يمكن كما قال غازى سليمان (ان يقبل هذا النظام مثلا بامين مكى مدنى نقيباورئيس البلد يواجه تهمة من ال ICC ومدنى ومجموعته تساند الICC )- فوق ذلك لا يوجد قضاء طبيعى مستقل فقد مزقه ودمره نوبى اخر مطيع جدا للنظام اسمه جلال اما النيابة فهى ولدت على تلك الحالة التى وصفهابها عراب الحركة الاسلاموية فلا يتوقع منها خيرا.
2/ مع احترامنا للعلم الاكاديمى للسيد نبيل اديب الا انه من الراجح ان يتكرر نفس السيناريو ويصبح نبيل اديب هو غازى سليمان 2 ... لان المناخ القبلى السياسى والواقع يقول بان الحكومة لا يمكن ان تفرط في كرسى نقيب المحامين .... قال لى صديقى ان حسين خوجلى كتب من قبل بان السيد على محمود حسنين من الاقلية البيضاء في السودان التى قليلا ما تتمتع بالشجاعة.. وهى لن تحل مشاكل السودان الذى تحكمه عصابة من قبائل الشمال بمساعدة بعض الكومبارس فماذا نتوقع من السيد / اديب...


ردود على ود فور
[القطرى] 11-26-2013 11:33 AM
بقذارة علمه...

حلوة دى ههههها


#838507 [عبدالمنعم العوض]
1.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 08:56 AM
المحامون هم طليعة الرأي السياسي في البلد واني لاستغرب كيف انهم لم يصلوا حتى هذه اللحظة الى ان هذا النظام لا يعرف هذه اللغة ولن يعرفها يوما.
وسيلة الانتخابات والديمقراطية لا تصلح سادتي في هذه المرحلة ولنتركها الى ما بعد اسقاط هذا النظام المترنح فالواجب الوطني يحتم عليكم مقاطعة مثل هذه الافعال العبثية التي تطيل عمر النظام وتمنحه افاقة من غيبوبته الحالية واكاد اجذم انكم لن تفوزوا فهؤلاء القوم لهم خبرة في التدليس والتلبيس والتزوير والخداع لا يستطيع كائنا من كان ان يكتشفها.
وفروا على انفسكم الجهد واحسموا امركم وقودوا ركب الثورة السلمية بدلا من تضييع الوقت خاصة وانكم ركيزة من ركائز التغيير القادم.


#838492 [silk]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2013 08:42 AM
منظمات المجتمع المدنى هى التى تقود الشارع السوداتى إلى النصر..فالى القصر حتى النصر وموقف نقابة المجامين ليس ببعيد.فالتنهض أيها الشعب السودانى الأبى للإستعادة منظمات المجتمع المدنى .من نقابات وإتجادات..فهى القيادة الفعلية للإنتفاضات ..فقد قادت أكتوبر العظيم..وأبريل..وإفتقدها الشارع فى سبتمبر ..فالنقابات والإتحادات هى ضمير الأمة المستدام .الذى يقف بكل وضوح وشحاعة .وعلى مختلف إنتماءت عضويتها مع قضايا الشعب. عبر النضال ضد الشمولية وعتد تجمعها وأجماعها تنتصر الإنتفاضة..يإذن الله. .. وأصدق مثال إستقالة جميع عضوية نقابة مهندسى الإسكان (عام 74 ).( لتحقيق سياسة السكن لكل مواطن ومطالبهم المهنية) وقبول سئ الذكر نميرى فورا لإستقالتهم جميعا.. وعند قرار اللجنة المركزيةلنقابة المهندسين بإستقالة كل مهندسى السودان خلال شهر ..دعما لمطالب الاسكان ..إستكان الطاغية المقبور وقبل مطالب الإسكان..بل حتى الآن عندما تباع الاراضى تعلن أنها خارح الحطة الإسكانية...وعلى الشعب إن أراد إسقاط نظام الانقاذ الشمولى الغاشم.. إسترداد قيادته المتمثلة فى النقابات والإتحادات..وهذا ليس تقليلا لدور الأجزاب.. ولنتفق أن مؤسسات المجتمع المدنى هى البوتقة التى تنصهر فيها قضايا الوطن وآماله...فالينهض كل مناوينظر حوله. ويتجمع الكل لوضع قيادة لنقابته مؤمنة بالديمقراطبة وقضاياه.. مهما كان إتجاهها السياسى.. لنقذف بالقيادات المتخاذلة الحالية .الموالية لشمولية الإنقاذ. وكل المتأسلمين إلى ..مزبلة التاريخ ..اللهم خلصنا من أدراننا وتب ويسر علينا..وأنفخ فى شعبنا روح الإنسان ذو الإرادة الحرة والكرامة ليبنى دولةديمقراطية حرة ... . . وثورة حتى الكنس والنصر .. (نحن رفاق الشهداء *.نحن الكادحون الطيبون والمناضلون* نحن جنود الثورة التقدمية* نحن المثقفون الشرفاء* نحن النساء العاملات* ونحن أمهات الشهداء* اباؤهم نحن* اخوانهم نحن* اخواتهم نحن* صدورنا سراقة الكفاح* عيوننا طلائع الصباح* اكفنا الراية البيضاء والسلاح* نبايع السودان سيدا* نبايع الثورة والداً وولدا*)رحم الله على عبد القيوم ووردى.فقد كانا نقابة لمشاعرنا..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة