الأخبار
منوعات
دبي ترسم اكبر لوحة في العالم لـ'إكسبو 2020'
دبي ترسم اكبر لوحة في العالم لـ'إكسبو 2020'
دبي ترسم اكبر لوحة في العالم لـ'إكسبو 2020'


11-27-2013 08:47 AM



اللوحة محاطة باكثر من 16 الف شجرة غاف، في وقت يحبس فيه الإماراتيون أنفاسهم بانتظار نتيجة التصويت على المدينة الفائزة بشرف التنظيم.




مساع موازية لدخول غينيس

ابوظبي – مع اقتراب التصويت على المدينة التي ستحظى بشرف تنظيم اكسبو 2020، والمقررة الاربعاء في العاصمة الفرنسية باريس، دشنت شرطة دبي أكبر لوحة في العالم تحمل شعار التظاهرة العالمية.

ودشنت القيادة العامة لشرطة دبي أكبر لوحة لــ "إكسبو 2020"، في العالم، بشتلات من أشجار الغاف بلغ عددها (16000) شتلة للمنافسة بها وتحطيم الرقم القياسي العالمي لموسوعة "غينيس".

ولبلورة أفكار تسهم في دعم ملف تقدم الامارات لاستضافة التظاهرة العالمية بفاعلية والترويج لإمارة دبي تم تصميم "بانر" بطول (140) مترا، وعرض ثلاثة أمتار على امتداد أرض ميدان التخريج العام بدبي، وكتابة كلمة إكسبو 2020 بحروف اللغتين العربية والإنكليزية يتوسطها شعار إكسبو، وتم تعبئتها بــ16000 شتلة من أشجار الغاف الصديقة للبيئة.

وفي قلب منطقة تعاني من النزاعات والتوترات، تعد دبي بتقديم صورة مختلفة لعالم عربي منفتح ومتسامح اذا ما اختيرت لاستضافة معرض اكسبو الدولي في العام 2020 وفقا لما صرحت به وزيرة الدولة الاماراتية ريم الهاشمي المسؤولة عن ملف الترشيح.

وتتنافس دبي مع مدينة ازمير التركية وساو باولو البرازيلية وايكاتيرينبروغ الروسية، وهي تتوقع استقطاب 25 مليون زائر غالبيتهم من الخارج، وبخلق حوالي ربع مليون وظيفة اذا منحت حق استضافة المعرض.

تقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة بطلب استضافة معرض اكسبو الدولي 2020 في دبي تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".

وسوف يعلن المكتب الدولي للمعارض الذي مقره باريس في 27 تشرين الثاني/نوفمبر المدينة التي ستستضيف الحدث العالمي الذي ينظم مرة كل خمس سنوات منذ تنظيم النسخة الاولى في لندن عام 1851.

واطلق "معرض إكسبو الدولي" للمرة الأولى في لندن تحت عنوان "المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم" كأحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.

ولا يزال المعرض يمثل اليوم نقطة التقاء رئيسية للمجتمع الدولي لمشاركة الابتكارات وإحراز تقدم بشأن القضايا التي تهم العالم كالاقتصاد العالمي، والتنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة لجميع الناس في مختلف أنحاء العالم.

وقالت الهاشمي "اذا ما حصلنا على شرف استضافة المعرض، فسيشكل ذلك سابقة للعالم العربي، وكذلك لافريقيا وجنوب آسيا" اللذين تقع دبي بينهما.

وفيما يعاني العالم العربي من "انعدام الاستقرار والنزاعات" وغالبا ما يوصم بـ"صورة سلبية"، اكدت الوزيرة انه "بامكاننا ان نثبت بان بوسعنا ان نقوم بامر مختلف، بامر ايجابي".

وبحسب الهاشمي التي تشغل منصب المدير التنفيذي للجنة الخاصة بملف الترشيح، فان "استضافة معرض دولي يشكل فرص للترويج لقيم التسامح واحترام الحضارات والثقافات الاخرى".

وتعتبر دبي مدينة تعددية بامتياز اذ تتعايش فيها "200 جنسية" ويفترض بحسب الهاشمي ان "تستقطب حوالي 25 مليون زائر بينهم 70 بالمئة من الاشخاص الذين سيأتون من الخارج".

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1135


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة