الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
دورتموند يثأر من نابولي بالثلاثة ويُعقد الحسابات في المجموعة السادسة بدوري الأبطال
دورتموند يثأر من نابولي بالثلاثة ويُعقد الحسابات في المجموعة السادسة بدوري الأبطال
دورتموند يثأر من نابولي بالثلاثة ويُعقد الحسابات في المجموعة السادسة بدوري الأبطال


11-27-2013 12:21 AM

حقق بوروسيا دورتموند الالماني فوزا ثأريا ثمينا على ضيفه نابولي الايطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء الثلاثاء على استاد سيجنال ايدونا بارك بمدينة دورتموند وسط 82 ألف متفرج، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة السادسة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل ثلاثية دورتموند الدولي الالماني ماركو ريوس من ضربة جزاء في الدقيقة (10) والبولندي جاكوب بواشتشيكوفسكي في الدقيقة (60) والبديل الجابوني بيير أوباميانج في الدقيقة (78)، بينما سجل هدف نابولي الوحيد البديل الايطالي لورنزو إنسيني في الدقيقة (72) ليثأر وصيف بطل دوري الابطال الموسم الماضي لخسارته في جولة الذهاب أما فريق الجنوب الايطالي (1-2).

وانتزع دورتموند المركز الثاني في المجموعة السادسة من منافسه نابولي بعدما رفع رصيده الى (9 نقاط) ليتفوق بفارق الاهداف على ضيفه الايطالي الذي تراجع للمركز الثالث،بينما عزز أرسنال الانجليزي صدارته للمجموعة برصيد (12 نقطة) بعد فوزه بهدفين نظيفين على ضيفه مارسيليا الفرنسي متذيل الترتيب دون أي رصيد من النقاط.

أدى فوز دورتموند الى تعقد الحسابات في المجموعة السادسة حيث لم يضمن أي فريق التأهل لدور ال16 حتى الآن ليتأجل الحسم الى الجولة السادسة والأخيرة يوم الأربعاء 11 ديسمبر المقبل، حيث يحل أرسنال ضيفا على نابولي، بينما يستضيف مارسيليا بوروسيا دورتموند.

لعب الالماني يورجن كلوب مدرب دورتموند بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على البولندي الخطير روبرت ليفاندوفسكي في الهجوم وسط مساندة من الثلاثي الالماني ريوس والارميني هنريك مختريان والتركي نوري شاهين.

في المقابل، لعب الاسباني رافائيل بنيتيز بنفس طريقة دورتموند (4-2-3-1) معتمدا على الارجنتيني جونزالو هيجوايين مع تقدم الثلاثي الهجومي الاسباني خوزيه كالييخون والمقدوني جوران بانديف والبلجيكي درايس مارتنيز.

جاءت المباراة مثيرة منذ بدايتها وكانت الأفضلية لأصحاب الأرض الذين اعتمدوا على الهجوم الضاغط بينما لجأ الضيوف لتأمين دفاعهم في البداية لامتصاص حماس دورتموند وجماهيره مع اللعب على الهجمات المرتدة السريعة، وأهدر ليفاندوفسكي هدفا محققا ، من تمريرة سحرية لمختريان، بعد انفراده بمرمى رينا وسددها برعونة بجوار القائم الايسر لمرمى نابولي في الدقيقة (8).

ومن ضربة ركنية لعبها نوري شاهين ،تعرض خلالها والكرة في الهواء ليفاندوفسكي لاعاقة من الارجنتيني فيدريكو فيرنانديز مدافع نابولي لم يتردد الحكم الاسباني كارلوس فيلاسكو كاربالو في احتسابها ضربة جزاء لدورتموند مع انذار فيرنانديز ،وترجمها ماركو ريوس لهدف أول لاصحاب الارض في الدقيقة (11).

أنقذ بيبي رينا حارس نابولي هدف محقق من تسديدة ريوس الصاروخية من ضربة ثابتة في الدقيقة (18)،في المقابل سدد بانديف لاعب نابولي كرة قوية أنقذها حارس دورتموند الالماني المخضرم رومان فايدنفلر ببراعة في الدقيقة (22).

وكاد كاليخون أن يدرك التعادل لنابولي بعد ان انطلق بالكرة من الجانب الايسر وسدد كرة قوية لترتطم في القائم الايمن لحارس دورتموند فايدنفلر في الدقيقة (29)،وجاء رد دورتموند سريعا من خلال تسديدة ليفاندوفسكي التي مرت بجوار القائم في الدقيقة (32)، قبل أن يسدد نجم اللقاء مخيتريان كرة صاروخية أنقذها رينا في الدقيقة (33).

وأهدر ليفاندوفسكي هدفا محققا في الدقيقة (35) بعد ان انفرد بمرمى رينا الا ان الاخير خرج في الوقت المناسب وانقذ هدف محقق، وبعدها تعرض البيول للبطاقة الصفراء بسبب الخشونة المتعمدة ضد ليفاندوفسكي (35)، واستمر الضغط الهجومي من الفريقين مع تألق حارسي المرمى لينتهي الشوط الاول بتقدم دورتموند بهدف ريوس.

وفي الشوط الثاني، استمر الضغط الهجومي لاصحاب الارض مع اعتماد الضيوف عل الهجمات المرتدة الخطيرة،وأنقذ ماجيو مدافع نابولي هدف محقق في الدقيقة 54 من محاولة ليفاندوفسكي الهجومية، كما اهدر ماركو ريوس هدف محقق من تسديدة بجوار القائم،بعدها سدد ريوس كرة قوية من كرة ثابتة انقذها رينا ببراعة في الدقيقة 56.

ويستحق المهاري مختيريان لقب نجم اللقاء بعدما انطلق بالكرة مراوغا كل من قابله وسددها قوية اخرجها البيول من على خط المرمى مدافع نابولي في الدقيقة (58)،بعدها أنقذ حارس دورتموند هدف محقق من انفراد هيجواين بمرماه في الدقيقة (60).

وجاء الهدف الثاني لدورتموند من تمريرة ريوس السحرية للمنطلق بواشتشيكوفسكي الذي سددها من تحت أقدام رينا في الدقيقة (60)، بعدها دفع بنيتيز بالبديل انسيتي بدلا من كاليخون في الدقيقة (66) محاولا تقليص الفارق ،وكاد انسيتي أن يحرز هدف تقليص الفارق من تسديدة انقذها حارس دورتموند،قبل أن يتمكن من احراز الهدف الاول لنابولي بسبب خطأ دفاعي استغله البيول ومررها لانسيتي الذي سددها في مرمى دورتموند في الدقيقة (71).

واهدر البديل أوباميانج هدف محقق من من تمريرة ريوس في الدقيقة 75 انقذها رينا ببراعة قبل أن يعوض أوباميانج فرصته الضائعة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (78) بعدما استغل ليفاندوفسكي خطأ دفاعي وانطلق بالكرة قبل أن يمررها لأوباميانغ لعبها من فوق رينا.

واصل مختيريان تألقه وسسد كرة ارتطمت بقائم مرمى دورتموند (85)، ودفع مدربا الفريقين بتبديلاتهم لتغيير النتيجة الا ان صافرة حكم اللقاء اعلنت فوز دورتموند على نابولي (3-1).

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 615


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة