الأخبار
أخبار إقليمية
العدل : تلقينا ألف شكوى ضد أجهزة الدولة
العدل : تلقينا ألف شكوى ضد أجهزة الدولة
العدل : تلقينا ألف شكوى ضد أجهزة الدولة


11-27-2013 07:42 AM

أعلنت لجنة الشكاوى بالمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بوزارة العدل السودانية، يوم الثلاثاء، تلقيها حوالى ألف شكوى في عام 2013م من المواطنين ضد أجهزة الدولة المختلفة.


وقال مقرّر المجلس الاستشاري د. معاذ أحمد تنقو، في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن المجلس شكّل لجنة لتلقي البلاغات والشكاوى التي يتعرض لها المواطنون، مشيراً إلى أنه تم الفصل في عدد كبير من الشكاوى.


وأوضح أن معظم الشكاوى تأتي ضد جهاز الأمن الوطني والأراضي والشرطة، مطالباً أجهزة الدولة بتقليص الحصانات التي تمثل أكبر التحديات التي تواجه المجلس الاستشاري بالبلاد.


ودعا تنقو منظمات المجتمع المدني لعدم تسييس حقوق الإنسان بالبلاد، وأن يكون هدفها خدمة الأهداف الإنسانية، مطالباً الدولة ومنظمات المجتمع المدني، بالعمل لإنهاء هذه الانتهاكات، ونشر الوعي بالمجتمع السوداني بحقوق الإنسان حتى يتم تقليص هذه الانتهاكات.


وقال إن لجنة الشكاوى تتلقى الشكاوى عن طريق الإبلاغ المباشر عنها، أو عن طريق موقع المجلس الاستشاري على الشبكة العنبكوتية، مؤكداً أن اللجنة تخاطب جميع مؤسسات الدولة، للتعاون معها وتجاوز هذه الانتهاكات، مضيفاً أن هناك تعاوناً كبيراً بينهم وهذه الأجهزة.


اس ام سي


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1753

التعليقات
#840199 [كافي طياره كنده]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 04:06 PM
ياوزارة الظلم ارجو ان تنشروا قضيه واحده رفعها مواطن ضد الاجهزة الامنيه المختلفه وقامت الوزاره بتقصي الحقائق وانصاف المظلوم ودوما اجراءات عقيمه وسلحفائيه والحصانه وماادراك ما الحصانه شخص ارتكب جرم ما ترفع عنه الحصانه فورا ويقدم لمحاكمه عاجله لانه مطالب بالحفاظ علي الحصانه لانه يحمل مسئوليه كبيره ولكن حدث العكس فان الذين هم حماة الامن والسلامه العامة وحقوف المواطنه هم اكثر انتهاكا لما سبق ولكن لكل بداية نهاية وما ربك بظلام للعبيد


#840070 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 02:20 PM
يا وزير العدل ما من قمت ما سمعت محكمة اي واحد اختلس من الناس الكبار ولا ديل تحاكموهم كتامي وتسجنوهم كتامي طبعا علينا نحن المساكين ، لكن من الله ان تذهبوا وزراء العدل جميعا لم نسمع بشخص ادين في انتهاكات مالية مع انو كل يوم نسم الفساد والقضية ديك شغالة ، وتمضي الايام بنا ولا نرى اي مجرب تم تقديمه للعدالة . معقول الناس الاخذوا القروض وسرقوا واختلسوا من المال العام كلهم طلعوا براءة ، ولا سجنهم كان كتامي يا ناس .

وكلنا عليكم الله يا وزارة العدل احكم لنا بحكمه فيكم غدا .


#839796 [ود الكوتش]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 11:08 AM
جبتو حق كم شخص من الألف قضيه يا عم تنقو؟!!!


#839680 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 09:56 AM
انتو ناس لا تخافون الله يا وزارة العدل انتم الوحيدين في السودان يجب ان تحكموا بالقسط لانو اهل القانون ويلكم من الله اين تذهبون من عقابه فهو محاسبكم حتما لا محالة فجهزوا انفسكم ليوم لقائه

وانتم الوحيدين في السودان يجب ان تحكموا بالعدل على الوزير والرئيس قبل المواطن وبالعدل ودون محاباة لاي جهة على وجه الارض واذا لم تكونوا كذلك فستجدون حربا من الله عليكم يا وزارة العدل .


#839557 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2013 08:50 AM
أي حصانات وأي قانون وأي وزارة عدل

كلكم مجرمون ولصوص

يجب ان تسقط الحصانة تلقائيا بمجرد ورود شكوى ضد اي كائن كان حتى لا يتم تزييف الحقائق ويؤخذ المجرم على غفلة وساعتها لن يستطيع اللف والدوران



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة