الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
السقوط في أمستردام يُثير الشكوك حول قدرة برشلونة على الفوز باللقب الأوروبي
السقوط في أمستردام يُثير الشكوك حول قدرة برشلونة على الفوز باللقب الأوروبي
السقوط في أمستردام يُثير الشكوك حول قدرة برشلونة على الفوز باللقب الأوروبي


11-27-2013 10:21 PM

DPA ©
تعرض لاعبو فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم لانتقادات حادة عقب المستوى الهزيل الذي ظهر عليه الفريق الكتالوني خلال لقائه الذي خسره 1/ 2 أمام مضيفه أياكس أمستردام الهولندي في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة لبطولة دوري أبطال أوروبا أمس الثلاثاء، مما أثار القلق على مستقبل الفريق وقدرته على الاستمرار في المنافسة على اللقب الأوروبي في الأدوار القادمة.

وظهر برشلونة بعيدا تماما عن مستواه، خاصة في الشوط الأول الذي تلقت فيه شباكه هدفين قبل أن ينجح لاعبه تشافي هيرنانديز في تقليص الفارق بإحرز هدف الفريق الوحيد من ركلة جزاء، ولم يستطع نجوم الفريق الأسباني استغلال النقص العددي في صفوف أياكس لمدة أربعين دقيقة كاملة بعد طرد مدافع الفريق الهولندي جويل فيلتمان في الدقيقة 50.

وهذه الخسارة هي الأولى لبرشلونة هذا الموسم في جميع المسابقات، كما أنها الأولى تحت قيادة مديره الفني الأرجنتيني خيراردو مارتينو الذي تولى تدريب الفريق مطلع الموسم الحالي.

ولم تمنع الخسارة تأهل برشلونة إلى دور الستة عشر رسميا، ولكن يتعين عليه الحصول على نقطة التعادل خلال مباراته المقبلة مع ضيفه سيلتيك الاسكتلندي في الجولة الأخيرة يوم 11 ديسمبر المقبل، من أجل ضمان صدارة المجموعة.

وانتقل برشلونة إلى العاصمة الهولندية أمستردام من أجل الحصول على نقطة التعادل لضمان التأهل للدور الثاني وهو في الصدارة، ولكن ظهر هجوم الفريق بطيئا للغاية، في الوقت الذي بدا واضحا أن دفاعه يمكن اختراقه بسهولة شديدة.

وقالت محطة (آر أيه سي) الإذاعية "لن يتمكن برشلونة من التتويج باللقب الأوروبي إذا لعب بهذا الأداء".

وأضافت "إن هذه الخسارة أعادت إلى الأذهان الخسارتين اللتين تعرض لهما برشلونة أمام بايرن ميونيخ الألماني في مباراتي الذهاب والعودة في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الموسم الماضي (حيث خسر الفريق صفر/ 7 في مجموع المباراتين) لاسيما في ظل اهتزاز خط دفاع الفريق، وعدم وجود أي نوع من التماسك بين خطوطه الثلاث".

وتحسرت قناة "تي في 3" التليفزيونية على عدم نجاح الفريق في استغلال نقص صفوف أياكس حيث قالت "برشلونة لم يتمكن من التسجيل في مرمى الفريق الهولندي الذي لعب بعشر لاعبين طوال 40 دقيقة".

كما انتقدت صحيفة "سبورت" اليومية الكتالونية أيضا أداء برشلونة في أمستردام حيث أوضحت "إنك لن تستطيع تحقيق الفوز بدون ركض.. إذا لعبت بدون رغبة أكيدة في الفوز، فإن أي فريق سيتمكن من الفوز عليك".

وأضافت الصحيفة "الخسارة لم تشكل خطورة على موقف برشلونة في المجموعة، ولكنها تبعث القلق بعد الشكل السييء الذي ظهر عليه لاعبو الفريق".

واعترف جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، قائلا "مستوانا كان كارثيا هذه الليلة، لا توجد لدينا أعذار، لم نشكل خطورة على مرمى أياكس طوال المباراة، لا يمكن أن يظهر برشلونة بمثل هذه الصورة السيئة، ينبغي علينا التفكير في هذا الأمر، وتحسين موقفنا".

بينما صرح تشافي هيرنانديز لاعب الفريق المخضرم "أثبت لاعبو أياكس رغبتهم في الفوز أكثر منا. حيث ضغطوا علينا في كل أنحاء الملعب، وقاتلوا بقوة لاسترداد الكرة حال فقدانها، وهذا ما يفسر نجاحهم في الفوز".

من جانبه، قال جيراردو مارتينو "كان يتعين علينا تلقي الخسارة يوما ما. لاعبو أياكس كانوا أسرع وأكثر تركيزا منا. كنا نريد ألا نفكر في ضرورة حصولنا على نقطة واحدة فقط لضمان الصدارة، ولكن ربما رأي لاعبو الفريق دون وعي منهم أن مباراة أياكس غير هامة".

أما يوهان كرويف القائد الأسبق للفريقين، والمدير الفني الأسبق لبرشلونة الذي شاهد المباراة بجوار رونالد كومان نجم المنتخب الهولندي وبرشلونة السابق، فقد قال "على القائمين على فريق برشلونة أن يسألوا أنفسهم لماذا كانت الأمور في الماضي تسير جيدا، بينما تمضي هذه الأيام بشكل سييء".

ومن المعروف أن كرويف على خلاف دائم وخصومة شديدة مع ساندرو روسيل رئيس النادي الكتالوني.

وأقر كرويف بأن "غياب (ليونيل) ميسي والعديد من اللاعبين الآخرين بسبب الإصابة كان مؤثرا.. ولكن رغم ذلك، كنت أتوقع أداء أفضل من برشلونة".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 805


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة