الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
هاتريك فيدال يقود اليوفنتوس للفوز علي كوبنهاجن وينعش آماله في بلوغ دور (16) لدوري الأبطال
هاتريك فيدال يقود اليوفنتوس للفوز علي كوبنهاجن وينعش آماله في بلوغ دور (16) لدوري الأبطال
هاتريك فيدال يقود اليوفنتوس للفوز علي كوبنهاجن وينعش آماله في بلوغ دور (16) لدوري الأبطال


11-28-2013 12:38 PM

قاد التشيلي أرتورو فيدال فريقه يوفنتوس إلى فوز منطقي علي ضيفه كوبنهاجن الدنماركي بثلاثة أهداف لهدف ، في اللقاء الذي جري بملعب يوفنتوس أرينا ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

الفوز الذي أنعش آمال الفريق الإيطالي في بلوغ دور (16) من البطولة بعدما رفع رصيده إلي (6) نقاط ، خلف المتصدر ريال مدريد برصيد (13) نقطة ، جاء عن طريق أرتورو فيدال الذي تكفل بالتسجيل لفريقه ثلاث مرات "هاتريك" في الدقيقتين (29 ،60) من ركلتى جزاء ثم الدقيقة (63)، فيما جاء هدف الضيوف في الدقيقة (55) عن طريق ميلبرج.

دخل يوفنتوس المباراة واضعاً نصب عينيه أنه لا شيء غير الفوز فيها ليخدم مصالحه إذا ما أراد مواصلة مشواره بالبطولة ، وهو ما جعله يضغط من البداية لتحقيق الهدف الذي يصبو إليه ، وكاد أن يحققه بعد سبع دقائق من البداية عن طريق الفرنسي بول بوجبا لولا تألق ويلاند حارس مرمى كوبنهاجن.

بيرلو و بانوتشي وفيدال وأسامواه أعطوا الأفضلية لفريق السيدة العجوز من حيث الاستحواذ والتحضير الهجومي لكارلوس تيفيز الذي هدد مرمي الفريق الدانمركي في أكثر من مناسبة ، فيما تحفظ كوبنهاجن دفاعياً و ظهر في مناطق اليوفنتوس علي استحياء من خلال يورجنسن.

ضغط يوفنتوس كان لابد أن يولد أخطاء لدى دفاع كوبنهاجن وهو ما حدث عند الدقيقة (29) حينما قام ياكوبزن بلمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء بعد ضغط من بول بوجبا ، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لليوفنتوس مع انذار المدافع ، تكفل المتخصص أرتورو فيدال بتحويلها إلي هدف رغم محاولات الحارس يوهان ويلاند في التصدي لها، ليتقدم يوفنتوس بالهدف الأول.

يوهان ويلاند حارس كوبنهاجن كان له الفضل في خروج نتيجة الشوط الأول بهذه النتيجة بعد نجاحه في التصدي لأكثر من كرة خطرة من فيدال في الدقيقة (37) ثم أندريا بيرلو في الدقيقة (39) ، فيما لم يستغل بوجبا الفرصة التي لاحت له في الدقيقة (41).

مضى يوفنتوس مع بداية شوط الثاني في سعيه نحو اضافة المزيد من الأهداف ، وساعده في ذلك عدم الضغط عليه من قبل كوبنهاجن ، وكاد كارلوس تيفيز أن يمنح السيدة العجوز هدف التعزيز بعد تعاون مثمر مع لورينتي في الدقيقة (50) لكنه كرته علت العارضة.

السويدي أولف ميلبرج أشعل النار في المباراة في الدقيقة (55) بعدما سجل هدفاً عكس اتجاه سير اللقاء ، بعد أن استغل سقوط لاعبين من دفاع البيانكونيري اثناء ارتقائهما لابعاد كرة سيجوردسون العرضية ، وحول الكرة داخل شباك الحارس بوفون.

ميلبرج نفسه كان سبباً في عدم استمرار فرحة فريقه وفرحته كثيراً ، حينما قام بعرقلة فرناندو لورينتي بعد خمس دقائق فقط من الهدف الذي سجله ، داخل منطقة الجزاء نجح فيدال في تحويلها شباك الحارس ويلاند ليعيد التقدم من جديد لصالح السيدة العجوز في الدقيقة (60).

أجري كوبنهاجن تغييره الأول عند الدقيقة (61) حيث حل كريستينسن بدلاً من بولانوس ، وعاد فيدال للتسجيل مجدداً لكن هذه المرة كانت من ضربة رأس رائعة في الدقيقة (63) بعد عرضية من بول بوجبا ، ليضيف ثالث أهدافه وأهداف اليوفنتوس.

النتيجة منحت كونتي بعض الطمأنينة ودفع بماركيزيو بدلاً من بادوين في الدقيقة (69) ، فيما حل امانكوا بدلاً من ديلاني في ثاني تغييرات كوبنهاجن في الدقيقة (76) ثم بيوري بدلاً من توتس في الدقيقة (81) ، وفوسنتش بدلاً من تيفيز في ثاني تغييرات اليوفنتوس ، ثم حرص كونتي علي منح فيدال الراحة وتحية الجماهير بإخراجه في الدقيقة (83) ليحل محله أوجبونا.

محاولة من بوجبا في الدقيقة (86) لم تأت بالجديد ، لتمر الدقائق المتبقية من عمر المباراة و النتيجة علي حالها ، لينتهي اللقاء بفوز اليوفنتوس بثلاثة أهداف لهدف.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 505


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة