الأخبار
أخبار إقليمية
شاهد الفيلم الوثائقي..الأيدز في دولة المشروع الحضاري..؟!. داعرات يبررن أفعالهن، وصحفي يدافع عن البشير.
شاهد الفيلم الوثائقي..الأيدز في دولة المشروع الحضاري..؟!. داعرات يبررن أفعالهن، وصحفي يدافع عن البشير.
شاهد الفيلم الوثائقي..الأيدز في دولة المشروع الحضاري..؟!. داعرات يبررن أفعالهن، وصحفي يدافع عن البشير.


من أين يستقى طلاب المدارس المعرفة؟!
11-28-2013 04:44 PM
حمدي ساتي

السياسي الهولندي وعضو البرلمان ورئيس حزب "groen liks" السابق بول روسوملر زار السودان واجري المادة المصورة، الفلم يشمل افادات من بعض النسوة الممارسات للدعارة ذكرن فيه الاسباب التي دفعتهن للسير في هذا الطريق.
بدأ الحديث بسؤال هل سيبدأ الحديث عن الإيدز في بلد الشريعة السودان يتخذ الشكل المطلوب خاصة ان نسبة عدد المصابين لا تعلم بها اي جهة وفق تقرير الصليب الاحمر.
من خلال الوثائقي نعرف ان الحديث عن مكافحة الأيدز في السودان محفوف بالمحاذير والممنوعات بأنواعها المختلفة والعيب الخ.. و النتيجة الوقوع في المشكلة وتفاقمها ..
زار مدرسة اساس وسألهم: من هو اول من اعطاكم معلومات عن الايدز ؟؟ تفاجأ عندما قال له كل الفصل بصوت وأحد (المنظمات والمتطوعين)

آخر المشاهد:
في نفس الوثائقي نشاهد لقطات من استاد المريخ بعد زيارة للهولندي للملعب وهو يسأل احد اعلامي المريخ علاء الدين الموصلي
(مستغربا من وضع صورة البشير في كل زوايا الملعب وتساءل هل الفريق ملك للبشير؟ ولماذا تفرضون علي المشاهدين صوره وهو مطلوب للعداله الدولية بل تساءل كيف تؤيدون رئيس متهم)
ومحاولات يائسة من الصحفي للتبرير
.


فيسبوك


تعليقات 35 | إهداء 1 | زيارات 32374

التعليقات
#842872 [امان ادم]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 10:27 PM
السبب كلو يرجع لثورة الانقاذ المشروع الحضارى بتاعهم اتحول الى مشروع شكش والله يسترنا من الايام الجايه


#842581 [حسينه]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 03:33 PM
مافي واحده بتاكل اولادها مال حرام مال نجس وتطمح ليهم في نجاح وتفوق لان الحرام يذهب من حيث اتي .تاكلي السم اليسممك ذنبهم شنو يقولو ليهم في المستقبل ابناء هذا السوء ؟دا ضعف وسوء منك ياما ناس عايشين في فقر لا يوصف ولم ينحرفوا لكن انتوا دايرين تلبسو وتجيبوا عفش وفي النهايه اولادكم عرضه للسب واللعن بسببكم الله يلعنكم ولسه تجيبوا عيال وتجنوا عليهم وتزيدو المجتمع عله اكتر من عللوا خافو الله في انفسكم وتذكروا القبر والحساب.نعم الوضع في السودان فظيع والناس ساتراها بيوتها .لكن طريق السوء لم يسلكوه والفرج من الله واللقمه الحلال بتشبع .


ردود على حسينه
European Union [طوةvs كوز] 12-01-2013 01:46 AM
طيب لو ثدييها مربوطين بجنزير! في مزرعة وعايشة زي البقرة المربطنها،تموت كيف بس؟؟

[faris] 11-30-2013 11:04 PM
تموت الحره ولاتترزق بثدييها ..... مثل عربي

[ابوحمد] 11-30-2013 05:15 PM
يا حسينة يا بنتي إنتي غلطانة غلط كبير هذا إذا كنتي تعلمين قول الإسلام إما إن لم تعلمي فها انذا أعلمك وأعذرك على عدم العلم : جاء في القرآن : ( وما أبرئ نفسي إن النفس لأمارة بالسوء إلا مارحم ربي ) والنبي علمنا أن كل أبن آدم خطاء وعلمنا أهل الآنثروبولوجي والسوسيولوجي أن الأخلاق تشكلها الظروف فلو كنتي في مثل ظروفهم لفعلت الشئ ذاته فأحمدي الله أن وسعتك رحمته ولم تكوني في مثل ظروفهم التي لا تعلمين عنها شئ وقد قال النبي عن ذلك أيضا : قلب المؤمن بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبه كيف شاء فيمسي المرء وهو مؤمن ويصبح وهو كافر ....!) كيف يقلب الله القلوب !!؟ إن ذلك يحدث بالظروف المحيطة بالمرء فلا تحملي على هؤلاء المستضعفات وأنت في وضع غير وضعهم وظروف غير ظرفهم !!؟


#842396 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 12:15 PM
انظر حتى هذه الضحية المسكينة تسعى من خلال ممارسة الدعارة لتعليم أولادها و تأمين مستقبل لائق و أنى لها ذلك
لعن الله الفقر و لعن الله الكيزان
قولوا للهولندي المارة الجاية بالله عرج على شارع عبيد ختم لترى نماذج أخرى


#842261 [جر كان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 10:30 AM
ان الرسول(صلعم)هو اول من يدخل الجنة...ومن يزاحمه فيها؟ ارملة كانت تسعى وراء اطفالها...نحن بتفريطنا فى ديننا حولنا هذه الارملة الى داعرة....لعن الله قوما ضاع الحق بينهم...ماذا تنتظرون؟


#842229 [انين الصمت]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 09:55 AM
شيء كتير مؤسف وصلنا لمرحلة الانحطاط وكمان خاتي صورتو ربنا ينتقم منك ... والله لوشاف دار الامل بمدني والمايقوما بالخرطوم وبقية الدور حتشوفو فظاعات ومرارات لاتوصف اللهم اخسف به الارض وانتقم منه يارب


#842134 [اسمر جميل فتان]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 02:23 AM
إنا لله وانا اليه راجعوان

مهنة الدعارة أقدم مهنة عرفتها البشرية وهي ليست بالمهنة التي تتطلب مؤهلات!!!

ولكن من الذي يوقفها؟؟؟ ويحد منها؟؟؟ الشئ الوحيد الذي يحد منها هي:: الاخلاق والأدب والالتزام بالتعاليم الاسلاميةوالرجوع الي الدين الحقيقي؟؟؟ وليس هنالك حل آخر

ولنا ان نعلم جميعا ان العلم الحديث اثبت ان السائل المنوي الذي يدخل الي العاهرة عن طريق الاتصال الجنسي وهو في حقيقته كما يعلم البعض بانه عبارة عن بروتينات وبالتالي تنتقل هذه البروتيات الي الدماغ (المخ) (*) فتبرمج فيها برمجة معينة... وكثرة الممارسات الجنسية وتعدد السوائل المنوية الداخلة الي العاهرة اذا وضعنا في الاعتبار ان السائل المنوي له بصمة DNA مختلفة من شخص الي اخر فهذا يجعل العاهرة تعيش في حالة عظيمة من الاكتئاب والالالم النفسي لذلك دائما ما نجدها في حالة من النرفزة وضيق الخلق واحيانا ادمان التدخين والمخدرات وغيرها؟؟؟؟؟!!!!!! وهذه البرمجة الربانية سبحان الله لا تنفك في مخ المراة بصورة عامة الا كل ثلاثة اشهر وبضعة ايام من (اخر) ممارسة جنسية حدث في انتقال السائل المنوي داخل المراة؟؟؟ وهي ايام العدة التي حددتها الشريعة الاسلامية وسبحان الله عزوجل وهو ما يؤكد ان كل شئ بحساب وليس صدفة او خبط عشواء والحمدلله رب العالمين

لاحظت انو واحدة من نساء الليل تكثر من لفظ اسم الجلالة "ان شاء الله" مع الاعتراف الكامل بانو هذا خطأ لا سيما ان الثانية ذكرت انو الشيطان شاطر وهو الذي يقودها الي هذا الفعل
وهذا يؤكد ان هؤلاء النساء كل ما يحتاجونه هو عملية ارشاد وتوجيه للرضاء بقسمة ربنا من عمل شريف يقتاتتون منه لاسيما ان المراة الارملة وهي التي تربي 6 عيال تتمني ان يكونوا احسن الناس فكيف يكونوا احسن الناس وهم ياكلون من مال حرام؟ ويلبسون من حرام؟ اما علمتي يا ايتها الارملة بان الحرام يذهب من حيث اتي؟؟ وما بني من باطل فهو باطل والمراد هنا مستقبل الابناء ولان يناموا اطفالك وهم "نص بطن!!" خير لهم ولك من يناموا وهم تخوم بالحرام؟؟ ونفسيتك يا عزيزتي المتلخبطة المتخبطة بسبب البرمجة التي ذكرنها هل هي تؤهلك للقيام بمسئولياتك تجاه تربية الابناء؟؟؟!!

ما وصلنا اليه هو نتاج طبيعي للازمة الاقتصادية التي مررنا بها طيلة 25 عام الفائتة والحل هو تغيير النظام الحاكم الي نظام اخر وسيبك من التفكير في من هو البديل فهذا السؤال الساذج هو الذي اخر عملية التغيير 25 سنة!!!

(*) عملية التمثيل الغذائي تهدف الي تحويل كل مدخلات الجهاز الهضمي من مؤكولات ومشروبات الي بروتينات يستفيد منها الجسم .... والبروتينات الداخلة (السائل المنوي) فهي خلاصة لاتحتاج الي عملية اعادة تمثيل ..... هذا والله اعلم

كسرة اخيرة من اعطي الصحفي للحديث عن محبة الشعب السوداني لعمر البشير؟؟ المحبة والاحترام بتبع مني تجاه شخص قدم لي شئ؟ فما الذي قدمه البشير للشعب السوداني؟؟؟ ويبدوا ان السودانيين في الداخل اغلبهم عايشين وبينظروا تحت اقدامهم والجري اليومي ورا المعايش والمجاملات الاجتماعية والاعلام الذي يحاصروهم جعلتهم لا يقدرون على التحليل الصحيح لواقع الحال؟؟؟ والله والله والله (لو) اتفقوا سودانيين الخارج انو يوقفوا (النقاطة الشهرية) لمدة شهرين بس تخلي السودانيين بالداخل مش يقلبوها وبس والله تخليهم ياكل عمر البشير وجماعته اكل عديل كده قال بيحبوا عمر قال بس المحبة تجي كيف وريني بس؟؟؟

ودمتم


ردود على اسمر جميل فتان
United States [انا] 11-30-2013 06:47 PM
صدقت في كل كلمه ولو كل محتاجهوضغطتها ظروف الحياه باعت شرفها ومارست الرزيله لتربي اولادها بالحراام لخربت الدنيا.


#842121 [طوة vs كوز]
4.00/5 (3 صوت)

11-30-2013 01:20 AM
باين الهولندي ده ماعارف انو البشر الفي السودان جدهم كان انسان الكهف وما ليهم أي علاقة بالأدمية،ده غير أكلهم كله ملاحات وحاجات غريبة بتخلي الواحد خبل بطلع من بيته بحس روحه عايش في امريكا،وبمناسبة الأكل برضو ماعارف انو الشعب معظمه جعان ما لاقي ياكل،واللاقي ياكل بفكر وبحلم بحاجات خبلة ده نسبة للأكل البياكلو ،ومستعد يعمل اي شي عشان يجيبها! انشالله لو ادين ولا جاع ولا سكن في حمام،،أنا لو مكان الهولدندي ده كان عرضت آيفون للطلبة الدخل عليهم ديل وأسألهم في مقابل الآيفون ده مستعدين تعملوا لي شنو؟عشان جد يعرف المشروع الحضاري ده عبارة عن مشروع مجارير سلاحف النينجا!!!

والقاعد الفي المريخ أعرض ليه جنسية هولندية وبيت بهولندا،كم ما ب.... في صورة الرئيس،،هههه

فيلم وثائقي بصور كيف الثعابين بتدير مملكة الزواحف..!


#842097 [مواطن x]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 11:57 PM
لا أعلم هل أبكي على معاناة هذا الشعب الذي مايزال يعيش معزولا عن العالم وكأننا في القرون الوسطى معاناة بكل المقاييس من فقر,جهل،أمراض،تبلد وجداني وادراكي،حرمان،انتهاكات....الخ.

أم أضحك على تساؤلات هذا الهولندي المنطقية،واستغرابه مما يحدث في السودان الذي لا يستطيع أبسط عاقل استيعابه! وكما يقال شر البلية مايضحك،,فأول آية نزلت على الرسول عليه الصلاة والسلام (اقرأ)!،وأتذكر محاربة أصحاب المشروع الأسلامي في أواخر التسعينات على دور التوعية بكلام غريب جدا يدعوا للسخرية حقيقة،فاذا كان ربنا عز بين في كتابه أضرار المحرمات وأيضا منافعها!وقال عز وجل(ان الأنسان على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره)،،فمن أنتم حتى تحددون للانسان مايمكن استقاءه وما لا يمكن استقاءه من معلومات؟؟!!

هذا الهولندي لا يعلم أننا أسوأ من أفغانستان والصومال،وأننا دولة نعيش في القرون الوسطى,ولكنه مستغرب كيف مازال هذا الشعب يعيش,وكيف لقلة أن تتحكم بمصير وطن وشعب وتفعل ما تفعل كيف ماتشاء بأسم الدين واسم السياسة،,ردي بالسوداني "والله اهو عايشين ببركة ربنا،لغاية ما تتفتت البلد دي حته حته،بعديها أحفاد أحفادنا يحلوها ولا يشوفوا ليهم لجوء ولا غيره"..ليس تشاؤما ولكن هذا مايحمله المستقبل لنا،ولكن الله قادر على كل شي.. فلك ياوطني ربي.


#842012 [حديد]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 08:06 PM
الحيكومه ماتركت شى من منظمات المجتمع المدنى الا وضعت انفها فيه وافسدته ويلاحظ ذلك في :
الانديه الرياضيه
الاتحادات والنقابات
الجمعيات الخيريه
.............
............
وهلمجرا


#841895 [kafoury]
3.75/5 (3 صوت)

11-29-2013 03:51 PM
ننتظر فيديو آخر توثق ظاهرة الشذوذ الجنسي واللواط في السودان انطلاقا من معسكرات المشروع الحضاري ومرورا بمكاتب بعض النافذين في ظل هذا النظام وانتهاءا باوكار بعض ائمة وخطباء الجمعة الذين ادمنوا هذه الظاهرة وباتوا معروفين على الداني والقاصي .


#841814 [زول ربنا]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 01:34 PM
ههههههههههههههه قايتو امور ملخبطة الله يعين


#841811 [انا]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 01:31 PM
حسبي الله علي اللي كان السببولا حول ولا قوة الا بالله اقول شنو؟؟؟


#841752 [اوكامبو]
4.38/5 (4 صوت)

11-29-2013 12:03 PM
المدعو الموصلى يمارس عهر ودعارة افبح من دعارة النسوة اللائى ظهرن فى المقطع فاذا كان بامكان المجتمع التماس العذر لهن بسبب الحاجة و الفاقة التى عمت السودان تحت كم الظلاميين من امثال البشير و اعوانه فمامبرر من يطلق عليهم رجال تجاوزا من امثال الموصلى و هم أسوا من المومسسات فى الدفاع عن قتله و مفسدين من عينة البشير.


#841699 [Shah]
4.00/5 (4 صوت)

11-29-2013 11:01 AM
كان فى السبعينيات وما قبلها شارع بين كلية الطب جامعة الخرطوم وكبرى الحرية يضم بيوت الدعارة . وكان يسمى ابو صليب وكان ظن الناس ان الاسم يدل على ديانة من كن يمارسن الدعارة فى ذلك الشارع . ولكن حقيقة الامر ان الاسم كان بسبب ان السلطات الصحية انذاك كانت تجرى فحوصات دورية على هؤلاء النساء ومن يثبت اصابتها بمرض جنسى يوضع بالبوهية صليب على باب بيتها ويعرف " الزبائن " ذلك فيتجنبون ذلك البيت حرصا على صحتهم. هذا تقليد واجراء صحى وضعه المسؤول الانجليزى فى وزارة الصحة ايام الاستعمار واستمر لزمن طويل حتى شملتنا الانقاذ بانقاذها المزعوم فاذا الايدز فى عهدها يفوق تلك المعدلات المزعومة فى بلدان مجاورة لا تحكم بالشريعة المفترى عليها.


#841695 [اوكامبو]
3.50/5 (2 صوت)

11-29-2013 10:55 AM
المشكلة ليست فى الدعارة فهى وجدت قبل الإنقاذ و ولكنها إذدادت و إستشرت فى عهدهم و أصيحت سرية وهى أخطر أنواع الدعارة لان هذا النظام أوجد لها كل عوامل النمو و التطور و الإذدهار و على رأسها الفقر و الجهل، و لكن المشكلة الحقيقية تكمن فى رفع شعارات دينية كاذبة يسوق لها أئمة الفساد فى ثياب الواعظين. طبعا هذا الذى يقال عنه إعلامى وظهر فى هذا الفيديو هو واحد فقط من جيش جرار من المنافقين و الأرزقية الذين يطبلون لهذا النظام خوفا و طمعا و ضحكت كثيرا عندما وصف البشير بالشخص اللطيف أو رئيس لطيف (NICE PRESIDENT) !! الى هذا الحد فقد الرجال حياءهم و شرفهم و هذا نوع آخر من الدعارة يمارسه بعض من نطلق عليهم تجاوزا رجال و فى الحقيقة هم يمارسون فعلا أسوأ من دعارة النسوة اللائى تم عرضهن بهذة المقطع و الذين ربما ظروفهم السيئة كانت سبب لإنحرافهن فماالمبرر لعهر هذا الموصلى.


#841675 [Abdu]
1.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 10:09 AM
اتمني ان يقاطع جمهور المريخ استاد المريخ حتي يفرق بين السياسة والرياضة .وانا واحد منهم قلبي لايسمح لذلك .
كيف اشجع فريق يتغذي من اموال الشعب وانا اعلم ؟


ردود على Abdu
[murtada eltom] 11-30-2013 08:41 AM
Me and my group friends ..as from today refrain to support Al marihk anymore ..politics is dirty game keep it away from sports


#841672 [Abouzid Musa]
3.50/5 (4 صوت)

11-29-2013 10:05 AM
يا شباب تتحدثون عن مرض الإيدز وكأنه / سياسه / لتصفية
حسابات أيدلوجية !!! ولكن فى الحقيقة هذا خطر كبير يحدق
بكل أجيالنا القادمة خاصه بعد إعلان الحكومة / تحريم العازل
الجنسي / المعروف بإسم ( condoms ) او ( Trojan )
وهذا أيضاً brand condoms وما هذا إلا عازل جنسي
لحمايه الشخص من الأمراض التناسلية والمعروفة علمياً بي
Sexually transmitted diseases فكيف يتم تحريمه
بفتوى تقول بأن هذا / دعوة صريحه للرذيلة / علماً بأن إنتقال
مرض الإيدز ليس بالضرورة عن طريق الجنس فقد تأتي الاصابه
حماكم الله من ( حقنه فى المستشفى ) او من عيادة ( الأسنان )
او من ماكينة ( الديالسس dialysis machine لمرضى الكلي
لذلك نري بان العازل الجنسي هو عامل وقائي وليس عاملاً
من عوامل الدعوة للرزيله !!! ولكن لست أدري لمن نتحدث ومن
يسمع .!!! وشكراً


ردود على Abouzid Musa
United States [د الزهجان] 11-29-2013 10:47 AM
الفاقه تجلب الرذيله .. لشباب ولد اعمى ...


#841610 [Wadalfa7al]
4.00/5 (3 صوت)

11-29-2013 03:42 AM
تقرير هادف ومعقول جداً ..لاحظت فقر معلوماتنا نحن السودانيين عن مرض الإيدز ..حتي الأستاذة وهي في اعتقادي مختصة في التثقيف الصحي ضعيفة المعلومات وضعيفة بعض الشئ في مهاراتها الوظيفية وده واضح جداً من قلة التدريب والنهوض بالمهارات الشخصية والعملية...الداعرات هن في اعتقادي من كن نجمات اللقاء، وضوح وجرأة ولغة بسيطة وعرض رشيق للمشكلة..كان الله في عونهن..
الصحفي في نادي المريخ كان عبارة عن كارثة وفضييييييحة كبري..


#841582 [كركاب]
4.00/5 (2 صوت)

11-29-2013 02:01 AM
المضحك المبكى قبل قوانين سبتمبر لم يكن الوضع كما هو عليه الان
كانت توجد دعاره ولكن يوجد شارع نضيف وجامعه نضيفه وحى نضيف

الان بسبب الظروف المعيشيه اوجدت الدعارةالمستتره وتعاظمت مشكله الاولاد المجهولين،وتفاقمت حتى انخرط العقد ولم يعد بالامكان لملمته،وتاهت الدعاره بين حسبو نسوان وبين الذين يردون الحد من المشكله......
ودور الحكومه السلبى وغرس الرأس فى الرمال ومحاولات فاشله لا تصب فى صلب الموضوع وعلاج المشكله من الجذور
الموضوع ليس فقط ايدز لدينا ازمه اخرى اولاد المايقوما


#841529 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2013 11:31 PM
المصيبة يا صحابى مافى الدعاره وكما تقولون توجد فى اى بلد منذ القدم برغم ديننا يحارب هذه الرزيلة ولكن وهو المقصد ماذا فعلت دولة الشعارات الدينية لشعبها لتحميه وتوعيه من مرض العصر الذى فتك بالفقراء


#841517 [ود سوبا]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2013 11:15 PM
كلهم نازحين نقلوا الامراض باسم السودان الواحد يجب قفل الحدود


ردود على ود سوبا
United States [جنى نازحين] 11-30-2013 09:50 PM
الايام دول
والجاتنا ما جاتنا من الارض الجاتنا من تالا السما
والله انتو بساط بشكل كدي افتح قوقل ايرث وعاين لروسيا
الله يشفيكم

[دينقديت] 11-29-2013 03:22 AM
اقبلوا بالحقيقة ولو مرة

United States [مخ مافي] 11-29-2013 01:24 AM
يا بهيمة خلي البطيخ الشايلها بين اكتافك تشتغل. حدود شنو اليقفلوها؟؟!! البتكلمو في بيت الدعارة ديل في المقطع سودانييات, ما عارف دخل الحدود شنو في الموضوع...اللهم الاّ اذا الرجال البيمارسوا معاهم هم من خارج الحدود. ولا بس تعليق هرتلة وبس؟؟!!


#841516 [wahid]
5.00/5 (6 صوت)

11-28-2013 11:13 PM
بصراحة هذا المقطع اهانة صريحة لستات الشاي لان الخواجة قال في تقريره النص التالي حقيقة كل ستات الشاي بائعات للهوى اي عاهرات... كيف يعقل ذلك؟ لا اقبل هذه الاهانة للمرأة السودانية...


ردود على wahid
United States [جر كان فاضى] 11-30-2013 10:49 AM
ستات الشاى من المجاهدات والمناضلات فى بلدى...وانا كل ما امر بست شاى غلبانة ابكى وتجرى دموعى التى اخفيها من المارة...هذه المسكينة كان ابوها وامها يدفعون الضرائب لانال انا كل هذا التعليم من ابتدائى الى الجامعة...كانوا يدخروننى لاكون عونا فى حياة افضل لبنتهم بعد تخرجى...لكنى قصرت كتير وفرطت ...عذاب ضمير يا اخى عذاب ضمير...لعن الله قوما ضاع الحق بينهم


#841512 [القادمون الجدد]
4.75/5 (5 صوت)

11-28-2013 11:02 PM
فعلا دا صحفي في الدوله الاسمها السودان لغه انجليزيه ركيكه وتزيف للحقائق ....المضحك افتكر لما لبس نظارتو بقى شخصيه خطيره وافهم من الخواجه الهولندي ..والله انحنا بس زول عندو وجعه علينا يعمل لينا مأتم مافي ...اللهم غد بلغ بنا الهوان مبلغا وانت اعلم منا بحالنا فاعد لنا كرامتنا ويسر لنا امرنا واحفظ نسائنا واطفالنا زكل من حمل معنا هم هذه البلد يا الله .


#841447 [kafoury]
5.00/5 (3 صوت)

11-28-2013 09:35 PM
عندما يتحشر رئيس دولة في كل شئ في البلاد تأكد بان هذه الدولة فاشلة في جميع الميادين ..البتكلم ده اخو ربيع عبد العاطي ولا اخوان الشياطين اصبحوا في كل مكان ؟؟؟؟


#841414 [الله المستعان]
4.50/5 (4 صوت)

11-28-2013 08:48 PM
ياجماعة الخير اكاد ان اقسم نحن كلنا ك سودانيين مابنفهم المشكلة مش في الجائزة مشكلتنا نحن بنصنع الديكتاتورية والقبلية برانا ودي بقة واضحة حتا عند المثقفين السودانيين والكتاب والفنانين. لاحظ الكوميديا والتفاهة والضحك بقي يوصف بالقبيلة وبكلمة فور فلاتي شايقي دنقلاوي ادروب, من الغرب, من الشرق,شمالي, والله لمن الناس تسمع مهزلة حفنية وليست فنية مفروض تبكي مش تضحك, وحسع مش قالو تقاوي فاسدة بس خلي البشير بكرا يمشي الجزيرة تلاحقي الناس كلهم رافعين عكاكيز ويقولو الله اكبر ولا حظنا هذا بعد الثورة عندما زار البشير القضارف. شكرا


ردود على الله المستعان
[مواطن x] 11-30-2013 12:49 AM
***** أثلجت صدري بتعليقك هذا,,فأذا كان فينا مازال يسبح باسم الشيخ الفلاني,ويمجد بأسم العلاني،وفيهم من يصدق حقيقة وبكل سذاجة بأن الرئيس يكمل مشوار الخليفة الراشد،واذا كان في هذا الشعب من يقضي يومه كاملا وهو يحسب العربات الفارهة ويحفظ اساميها عن ظهر قلب،واذا كانت لون الفن السوداني السائد عبارة عن "قنبلة" وعربية اتحرقت واغاني فارغة جدا حتى وصل الأمر لتمجيد العسكرية بأسلوب سوقي شاذ،واذا كان الأعلام السوداني لا يتحدث سوى عن الفن والحنة والخيال الساذج السطحي,واذا كان لهذا اليوم في التلفاز الوطني يعرض في الشريط الأخباري أسفل الشاشة،أخبار اقتصادية خزعبلات لا توجد سوى بعالم آليس في بلاد العجائب!!وهناك من يصدقها ويفتخر بها،و..و...الخ

فأكيد مايحدث لنا نستحقه بل نستحق أكثر من هذا,والله لو كان في ناس جد فاهمة في الحكومة كان دخلت الشعب كلو مصحة ههههه الله المستعان جد..تحياتي

United States [murtada eltom] 11-29-2013 04:23 AM
comedy had nothing to do with tribalism..in Egypt you can find comedy on saaida..even in Germany ,,you find comedy on Bavarians or Gipsies

United States [سجمان] 11-29-2013 12:06 AM
الان وجدت من فهم سبب العلة العيب فينا نحن . سطحيون حتي النخاع جاهلون ونظن اننا علماء نأخذ تاريخ العلوم وليست العلوم نفرأ تاريخ العلماء والمخترعين ولا ندرس علمهم واختراعاتهم . سألت مره مهندس صيني في احد مصانع اللمبات من هو مخترع المصباح الكهربائي واجاب انه لا يعرف ونحن نعرف ادسون وخالات وعمات ادسون المشكلة ليست في الكيزان بل الكوزنه هي ما وجدت البيئة الصالحة عندنا والمخ الفارغ البكر وطاب لها النمو . لا فائدة ترجي يا وطن


#841403 [ود كركوج]
5.00/5 (3 صوت)

11-28-2013 08:36 PM
يعني عاوزين الراجل يقول شنو؟ وبعدين بقت عليهو هو؟ ما ياهو غالبية الشعب مواهيم يصفقوا للبشير ويشكّروا الصادق المهدي.


#841394 [الحقيقة مرة]
4.82/5 (8 صوت)

11-28-2013 08:26 PM
كل فساد ممكن حصل في عهد الخليفة عمر الكضاب لعنة الله عليه


ردود على الحقيقة مرة
European Union [الحقيقة مرة] 11-28-2013 11:32 PM
يا ود الماحي اعادة الخلافة او السيطرة على السلطة في الدول الاسلامية هو هدف الاخوان المسلمين بكل فروعم الدولية والسودان جزء ناجح من مشروعم الاقليمي والعالمي وشوف عينك المشروع الحضاري ودولة الفضيلة والعفاف والكفاف هذه هي الخلافة التي يعدون

[ود الماحي] 11-28-2013 10:25 PM
الإسم "سالم" ياخي ما تقول عليه خليفه لم قراة كلامك أفتكرتك قاصد سيدنا عمر بن الخطاب
شتان ما بين سيدنا عمر والعَرة


#841371 [Waleed]
5.00/5 (3 صوت)

11-28-2013 07:54 PM
الدعاره اقدم مهنه فب التاريخ..اتعاطف مع هؤلاء النسوه فهن ضحايا الانقاذ,في هولندا بلد صااحب الفلم توضع المومسات في (بترينه عرض) مطله علي الشارع وهن يرتدين البكيني, وبرضو حوجه لمال.


#841350 [mohd]
5.00/5 (2 صوت)

11-28-2013 07:22 PM
ربنا فضح دكتاتوريتك يا البشير دوليا

ما بتخجل من المناظر البائسة دي يسألك الله

لعنة الله عليك


#841332 [نايس بريزدنت]
4.89/5 (8 صوت)

11-28-2013 06:55 PM
ياخواناعلاء الدين الموصلي دا جااااادي في كلامو دا ؟؟؟


#841330 [malla]
4.52/5 (7 صوت)

11-28-2013 06:51 PM
عشقت المريخ منذ المهد ولكن اذا كان مسئولي فريق بهذا الانحدار والانحطاط والولاء العبيط لنظام رمزه سفاح وقاتل اعلن استقالتي من تشجيع المريخ الى ان يستقيم الاعوجاج


#841320 [عنقالي]
4.95/5 (9 صوت)

11-28-2013 06:40 PM
لا توجد دولة في العالم لا توجد فيها دعارة ولو سألت بائعات الهوى في هولندا بلد صاحب الفلم لوجد نفس المبررات (الحاجة للمال)،


ردود على عنقالي
United States [الحازمي] 11-30-2013 12:30 PM
و هل وجودها في هولندا مبرر كاف لممارستها في دولة المشروع الحضاري و "القيم الفاضلة" كما يزعمون؟؟؟؟

United States [الحازمي] 11-30-2013 12:19 PM
يا عنقالي و هل ممارستها في هولندا مبرر كاف لتزدهر في دولة المشروع الحضاري و الشريعة و و و ؟

United States [جركان فاضى] 11-30-2013 10:39 AM
يا عنفالى..الدعارة هى اقسى انواع المهن مما خلق الله البسيطة..فزبون الداعرة هو اسوأ شخص فى المجتمع..والداعرة معرضة للاعتداء الجسدى والنفسى والجنسى بصورة متكررة...واعلى نسبة امراض فتاكة تصيب الداعرات...ومتوسط العمر الافتراضى للداعرة سنتان نتيجة اصابتها بالامراض...بعدها يذبل جسمها الغض الجميل وتتحول الى شبح مخيف...والداعرة ضحية المجتمع وذنبها فى ولاة الامور من حكام وعلماء..والداعرة لاتلجأ للدعارة الا تحت ظروف معيشية قاهرة...وينبغى التمييز بين الداعرة والزانية...والداعرة فى السودان تعتبر مجاهدة...وندعو الله سبحانه وتعالى ان يدخلهن الجنة تعويضا للظلم الاجتماعى لهن فى الحياة الدنيا

[المانجلوك] 11-29-2013 11:21 AM
يازول سيب التنظير الدعارة فى هذه الدول تختلف. ومن المسببات الرئيسة المخدرات وليس البطون الخاوية ولقمة الطعام او الملبس والمسكن. ومن ناحية اخرى هى خدمة احترافية ومهنة تدير عوائد مادية ضخمة للفاتنات من النساء واغلبية الدول المتقدمة لاتسمح بالدعارة ولكن يتم تقنينها بمسميات اخرى وليس بالضرورة ان تكون هناك معاشرة جنسية. فبعض منهم مرافقات لرجال اعمال او يستعرضون اجسادهم فى اندية ليلية وماشابه ذلك.


#841289 [الفجر]
4.95/5 (9 صوت)

11-28-2013 05:48 PM
لا حولا ولا قوة الا بالله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة