الأخبار
أخبار سياسية
مفتي السعودية يعتبر منع المرأة من قيادة السيارة حماية ‘من الشر’
مفتي السعودية يعتبر منع المرأة من قيادة السيارة حماية ‘من الشر’
مفتي السعودية يعتبر منع المرأة من قيادة السيارة حماية ‘من الشر’


11-29-2013 05:08 AM
الرياض ـ ا ف ب: قال مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ان قرار منع المرأة من قيادة السيارة هو ‘حماية للمجتمع من الشر’، داعيا الى عدم اعتبار هذه المسألة ‘الهم الشاغل’ للمجتمع.
ونقلت صحف سعودية الخميس عن المفتي قوله خلال محاضرة في جامعة طيبة في المدينة المنورة انه على المجتمع ‘الا يجعل قضية قيادة المرأة السيارة همه الشاغل’ داعيا الى ان ينظر لمنعها بمنظار حماية المجتمع من ‘الشر المترتب على تلك القضية’.
وكانت ناشطات سعوديات اطلقن عريضة في ايلول/سبتمبر الماضي تدعو النساء الى قيادة السيارات في 26 تشرين الاول/اكتوبر.
لكن الناشطات، تفاديا منهن للصدام مع السلطات، التزمن قرار المنع الذي صدر عن وزارة الداخلية، لكنهن اكدن عزمهن على مواصلة الحملة.
ورغم قرار المنع، قادت نساء عدة السيارات في مدن المملكة ما دفع الشرطة الى تحرير مخالفات بحقهن.
وكان المتحدث باسم الوزارة اللواء منصور التركي اعلن لوكالة فرانس برس انه ليس مسموحا للنساء بقيادة السيارات في السعودية. وقال محذرا ‘من المتعارف عليه في المملكة السعودية ان قيادة المرأة للسيارة ممنوعة وسنطبق القوانين في حق المخالفات ومن يتجمهر تأييدا لذلك’.
والسعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي يمنع النساء من قيادة السيارات.
وتحتاج النساء لموافقة محرم او ولي امر، والد او شقيق او زوج او ابن عم، للسفر والعمل والزواج.
الى ذلك، دعا المفتي الشبان والفتيات الى الحذر من ‘شر القنوات الإعلامية المغرضة التي تتقصد الدولة وما تقوم به من خدمة للإسلام والمسلمين (…) تلك المواقع سيئة، وتعد منبرا للفساد ونشر الشبهة والضلال’.
يشار الى ان المفتي غالبا ما يهاجم وسائل اعلامية متهما اياها بتشوية صورة الاسلام.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1201

التعليقات
#842131 [الملك الامازيغي البربري من نوميديا]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 02:08 AM
تحيا المرأة في كل مكان. تحيا النساء في كل ربوع الارض وتحيا النساء عبر كل فج من تاريخ البشرية سواء الماضي وسواء الحاضر وسواء المستقبل.

المرأة هي جميلة بوحيرد التي وقفت ذات يوم وهي في عمر الزهور مدانة بالمقصلة في باريس وهي تصرخ ضد القاضي والطغيان الكولونيالي والقاضي الذي قال لها : لقد حكمت المحكمة على المدعوة جميلة بوحيرد بالاعدام عن طريق المقصلة. وهذا لكونها ارهابية.

المراة هي جميلة بوحيرد التي سكنها وجع تربة أسلافها الأفارقة قامت بجسدها النحيل تصرخ : انا مجاهدة ومناضلة من أجل تحرير أرضي. انا لست ارهابية بل انت أيها القاضي هو الارهابي وفرنسا هي الارهابية.

سجّل التاريخ أن جميلة بوحيرد قد استمدت قدرتها من عناية الهية. لقد كان الله سبحانه وتعالى معها. فالله أيضا صديق المرأة وحاميها مادامت حامية الارض والوطن والشرف.

المرأة هي حسيبة بن بلعيد التي حاصرها الاحتلال الفرنسي في العاصمة الجزائرية وكانت برفقة علي لابوانت وعمر الصغير وقال لها المظلي: إذا لم تخرجوا وتسلموا انفسكم لنا سوف ننسف ملجأكم. لم يستسلم علي لابوانت لأنه رجل ولم تستسلم حسيبة لأنها امرأة. فتحيا المرأة.

تحيا المرأة التي هي فاطمة نسومر التي قهرت تسعة جنرالات فرنسية. تحيا فاطمة التي لقبها الاحتلال الفرنسي بالنبية وهذا لما عصي عليه الحاق الهزيمة بها. فقال لابد ان هذه التي تحاربنا هي نبية مرسلة من طرف الله. قال هذا بعد أن قال من قبل بأن الذي يحاربنا ليست امرأة مثلما يدعي الناس بل هي جيش من الرجال، فهذه القوة لا يمكن أن تكون سوى لرجل. لكن بعدما هزمت فاطمة تسعة جيوش فرنسية وحاصرتها القوات الفرنسية وجدوها جريحة بقرب جوادها وحولها أتباعها من الرجال والنساء.

فهمت فرنسا أن التي تحاربهم بتلك الضراوة هي أمرأة. تحيا اذن المرأة.

تحيا مريم عليها السلام التي قال القرآن في حقها ، يا مريم ان الله اصطفاك وفضلك على نساء العالمين. تحيا المرأة اذن فهي والدة الانبياء.

تحيا خديجة بنت خوليد فبحب الرسول صلى الله عليه وسلم عرفنا بأن الحزن مدة عام . فلأجلها كان عام الحزن. تحيا خديجة لقد كانت أول من آزر النبي حين مهبط الوحي. تحيا المرأة اذن.

قد يقول قائل تلك أم نبي وتلك زوجة نبي ولست نساء هذا الزمان مثلهن في شيء، لكن دعوني أقول لكم لقد آمنت خديجة بمحمد ص وقد كان زوجها الذي أحبته وأحبها ورأته يقينا أمامها، لكن المسلمات اليوم يؤمنن بمحمد ص وهن لم يسبق لهن أن رأينهن اذن لا أحد يستطيع أن يقزم النساء المسلمات بحجة أنهن لسن مثل زوجات النبي أو أمهات الأنبياء مادامت المسألة مسألة الايمان والتسليم لا مسألة النسب والقرابة الدموية.

المرأة التي يراها هذا المختي عبد العزيز آل الشيخ بمثابة شر ، فهي الشر الذي يضاجعه وينجب منه ويخاصره ويحضنه ولي سؤال : اتعرفون يا مختي من الذي يحضن الشر وينجب منه ويتخذه زوجا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مازلتم تناقشون ما هي المرأة اهي شر أم خير وقد فصلتم في القضية هي شر.

إن الشيطان الذي وسوس لحواء قد وسوس لآدم، والشهوة التي اجتاحت زليخا اجتاحت يوسف فهم بها لولا أن رأى برهان ربه.

هذا التيخ لما شئل ذات مرة عن أموال بن طلال التي يجلبها من مجلات العري والغناء الهابط، وكونه يرعى "فنانات السيليكون" تارة تعرية على الرديف وتارة تعرية الوسط وتارة تعرية ... لما ألح عليه بعض السعوديين أن يفتي فتوى من خلالها يحرم أموال الوليد نظرا لكون القمار والنوادي الليلية وووو داخلة في امواله. قال حينها هذا التيخ : المهم أن أمواله لا تستثمر في المملكة.
طبعا كان رد الشيخ حفاظا على مشاعر المغنية الغنوجة الدلوعة تلك وهاتيك وأخواتها.

هذه النسوة لسن شرا بالنسبة له لأنهن وحدهن من بامكانها الامتثال لفتوى ارضاااااااااااااااااااع الكبير أما التقيات الشريفات الكريمات فقد رفضن ذلك جملة وتفصيلا.

إن سياقة المرأة للسيارة سيجعلها تقع في العصيان والكفر بسبب عدم قيامها بارضااااااااااع السواق. المرأة اذن شر لأنها ليست مرضعة السواق أبو الشنبات.
وصلت التقاهة بهؤلاء إلى درجة جعلهم العالم الغربي مثار السخرية حين قالوا بأن قيادة المرأة للسيارة يؤثر على الخصوبة ويجعلها تصاب بالعقم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا تساءل علماء الغرب من من بين هؤلاء التيوخ يعتبر عالما في البيولوجيا وعالما في الأجنة وووو....

لقد أنصف الله المرأة وانتم أدعياء السلفية أصحاب الدين الجديد ظلمتموها.
لكم محمدكم بن عبد الوهاب ولي محمد بن عبد المطلب صلى الله عليه وسلم خير الخلق كلهم.


#842070 [بركل بدري]
3.00/5 (2 صوت)

11-29-2013 10:48 PM
وإذِ المفتي يجهل الدنيا والدنيا ليست شيئاً عنده سوى دنياه، وهو في ارتياح

والآخريات من النساء لا حاجةَ لَهُنَّ سوى النكاح

فالنساء شرٌّ لأنهن لسن من حواء الجنةِ أو من ضلع آدمَ ،، إنهنّ شرٌّ مباح

فكيف تحكم يا مفتي وقد تألهت ،،،

والدين من نَسْجِ خيالك ،، لا كتاب فيه ولا عقل ٌرجاح

ما لَكَ كيف تحكم ،،، ما لكم كيف تحكمون ،،، أوَ وهابيةٌ ،،، بعد محمدٍ ؟

[إلى آخره] إلخ إلخ إلخ


#841867 [عثمان خلف الله]
3.00/5 (2 صوت)

11-29-2013 03:05 PM
الله يشروك فى سرير يا متخلف


#841726 [اوكامبو]
3.50/5 (2 صوت)

11-29-2013 11:34 AM
اكبر تشويه و دعاية ضد الإسلام هى ما تقومون به أنتم يا شيوخ الوهابية المتحجرة و المغالية و المنفرة من الدين ، فلياتوا بنص من الكتاب و السنة يؤكد ان قيادة المرأة لسيارتها أو دابتها هو مصدر شر للمجتمع كفاكم جهلا و تسترا بالدين للتحكم بخلق الله.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة