الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة يتهم ميليشيات حكومية بانتهاكات في «أبو زبد» و يحذر من حرب أهلية في السودان.
حزب الأمة يتهم ميليشيات حكومية بانتهاكات في «أبو زبد» و يحذر من حرب أهلية في السودان.
حزب الأمة يتهم ميليشيات حكومية بانتهاكات في «أبو زبد» و يحذر من حرب أهلية في السودان.


11-29-2013 07:08 AM
الخرطوم: أحمد يونس
حذر حزب الأمة القومي بقيادة الصادق المهدي من تطور المواجهات العسكرية في السودان إلى «حرب أهلية شاملة» تؤدي إلى تمزيق البلاد، ودعا للوقف الفوري للحرب حفاظا على وحدة البلاد، وعقد «مؤتمر دستوري قومي» يفضي إلى تكوين حكومة انتقالية تشرف على قيام انتخابات حرة ونزيهة.

وقال إن مجموعات مسلحة، يعتقد أنها «ميليشيات» تابعة للنظام الحاكم في الخرطوم، طوقت مدينة «أبو زبد» بولاية غرب كردفان، وقامت بتفتيش شامل للمنازل، مما نتج عنه عمليات نهب وسلب لممتلكات المواطنين، وإن بعض سكان المدينة ذكروا أنهم تعرضوا لاعتداءات جسدية وإهانات بالغة، بينما تعرضت حرمات بعض الأسر لانتهاكات، فضلا عن سقوط ضحايا نتيجة للمواجهات العسكرية بين المواطنين.

وتعرضت منطقة «أبو زبد» لهجوم من قوات الجبهة الثورية، وسيطرت عليها زهاء اليوم، ثم استردتها القوات الحكومية بعد عمليات عسكرية عنيفة، وكانت الخرطوم حركت قوات عسكرية كبيرة لمناطق الحروب عقب إعلان القيادة السياسية والعسكرية، بما فيها الرئيس عمر البشير ووزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين، عن تحريك تلك القوات لحسم التمرد عسكريا صيف هذا العام.

ورأى حزب الأمة أن إرسال «تجريدات عسكرية هائلة» إلى تلك الولايات فاقم الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد بسبب القرارات الاقتصادية الأخيرة، وأن اللجوء للبندقية لحسم الصراع السياسي لن يحل القضية.

وذكر الحزب في بيان حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه أن البلاد شهدت تحولا عسكريا خطيرا بامتداد النزاع المسلح إلى ولايات كردفان، بما جعل تسعا من ولايات البلاد - البالغة 16 ولاية، أو ما يوازي 56 في المائة من مساحة البلاد - أصبحت تدور فيها الحروب، وهي خمس ولايات في دارفور، وثلاث ولايات في كردفان، وولاية النيل الأزرق.. إضافة إلى التوترات على حدود ولاية النيل الأبيض ومنطقة أبيي المتنازع عليها مع جنوب السودان.

وأدان «الأمة القومي» العنف مهما كان «مصدره»، عادا أن حل مشكلات البلاد لن يكون بالمواجهات العسكرية، بل عبر الوسائل السلمية والحوار القائم على توفر الإرادة السياسية، وطالب بإجراء تحقيق عادل في ما أطلق عليه «الانتهاكات والجرائم» التي ارتكبت في مدينة أبو زبد وتمليك الحقائق للرأي العام.

الشرق الاوسط


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 5233

التعليقات
#841980 [الكلس]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 07:02 PM
ما كرهنا ولا سئمنا ولا تضايقنا الا مما يصدر من هذا الامام الضليل الذي يخاضع الشعب السوداني الي يمنا هذا
يحزر بتاع شنو بالله هي لسع الحرب الاهلية ماقامت يعني؟ طيب والبحصل في دارفور منذ عشرة سنوات ده كان لعب؟ ولا البحصل في جنوب كردفان والنيل الازرق دا كان شنو؟
امام بتاع راسك ياخ؟ كرهتنا والله العظيم طلعت ميتيننا زاتو..!!


#841978 [malla]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 07:00 PM
صح النوم 0 يا حزب القعدة ناس ابوذبد نسو الموضوع من اصلو جاي تفتش الماضي والله امركم عجيب دايما تائتون في موءخرة الركب وبعد ان ياءذن لكم السيد الامين العام الاممي لاءحزاب الفكة والموءتمر بطني السفاح المافي ليهو مثيل 0 خسئتم واذا كان ناس ابوذبد راجينها منكم يبقى الترابة في خشمهم 0 اخ انا منكم يا العوقة يا اس بلاء الشعب السوداني


#841968 [Hassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 06:44 PM
Only the Nation Party can make this statement which request from such regime to stop war and killing the people , investigate the crimes committed, there is only party opposition stand firmly against this unconstitutional regime , most of the opposition are former partiner to this unconstitutional regime and founders of it , they only want illusively pretended as opposers , and shaping the future of this country according to same view of this regime , it is due national requirement to enforce our temporary constitution every individual under oath to defend the Temporary Constitution amended to las Constuent Assembly on June 30, 1989, Mr. Almahadi represent that legitimacy and the people must gether behind him and listen to him.


#841910 [kafoury]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 04:22 PM
نافع قال هو من بقايا مسلمي الاندلس والصليب الفي وشو ده جابو من وين ..ولا نافع يعد من الاشياء المنتهية الصلاحية ننتظر الاجابة من ناس المقاييس والمواصفات ؟؟؟


#841890 [jackssa]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 03:41 PM
قبل فترة قيل لنا أن الرئيس المشير (عاكف ) لحل قضايا السودان . واستبشرنا خيرا . وقلنا امكن الرجل يطلعلينا بحاجة . وتمخط الجبل وولد فارا ميتا . وقد وصل سعادة المشير لحلين

1- الحل اٌلأقتصادي :- أنة وجد ان اقتصاد البلاد :- ( يصدر من مشكاة متقدة بنور الإسلام ) .
2- الوضع ألأمني :- جلب مرتزقه من كل بلاد افريقيا من الصومال من مالي من شاد
لابادة كل أهل جبال النوبة واضافة اقليم دارفور لتشاد .......
وبهذا يكون اعتكاف سعادة المشير طلع بفائدة للبلاد وأنقذها من دمار محقق لولا حكمة المشير .


#841888 [jackssa]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 03:40 PM
قبل فترة قيل لنا أن الرئيس (عاكف ) لحل قضايا السودان . واستبشرنا خيرا . وقلنا امكن الرجل يطلعلينا بحاجة . وتمخط الجبل وولد فارا ميتا . وقد وصل سعادة المشير لحلين

1- الحل اٌلأقتصادي :- أنة وجد ان اقتصاد البلاد :- ( يصدر من مشكاة متقدة بنور الإسلام ) .
2- الوضع ألأمني :- جلب مرتزقه من كل بلاد افريقيا من الصومال من مالي من شاد
ابادة كل أهل جبال النوبة واضافة اقليم دارفور لتشاد .......
وبهذا يكون اعتكاف سعادة المشير طلع بفائدة للبلاد وأنقذها من دمار محقق لولا حكمة المشير .


#841756 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 12:07 PM
حذر حزب الأمة القومي بقيادة الصادق المهدي من تطور المواجهات العسكرية في السودان إلى «حرب أهلية شاملة» تؤدي إلى تمزيق البلاد
______

الكاذب الضليل مدفوع يتوجهو الاسلاموعروبي لترديد بروباقاندا النظام الخبيثة عن انو اسقاطو على يد الجبهة الثورية سيؤدي الى الفوضى الشاملة لانو سقوط النظام يعني سقوط النظام السياسي الفاسد البسمح لكوز منافق زي الصادق انو يسوق نفسو كزعيم معارضة !


#841664 [مهدي إسماعيل]
4.88/5 (6 صوت)

11-29-2013 09:54 AM
كان غاندي يقود المقاومة السلمية ضد الإستعمار الإنجليزي، ولم يجلس في فناء داره ويثرثر.
كما كان مانديلا يقود الجناح العسكري لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي ضد نظام الأبارتيد، ولم يضع العربة قبل الحصان (تفكيك النظام العُنصري أولاً ثُم العفو والمصالحة "الكوديسا"تالياً).

كلام في كلام،تقدم للأمام يا إمام فقيادة العمل السلمي (دعك عن العسكري) لا تكون من الخلف.


ردود على مهدي إسماعيل
United States [دق سدرو وجنو قدرو] 11-29-2013 06:18 PM
يا اخونا مهدى كلامك 100فى ال100 بس مين يسمع ومين يقرا ولاحل خلاف الجبهة الثورية .


#841662 [ود البلد]
5.00/5 (4 صوت)

11-29-2013 09:52 AM
الظاهر الجماعة قربوا من بحر ابيض
خلاص الناس قربو من كنانه و ربك
بعد الصادق الا ينزل فى امدرمان
كوستى ربك كوسنى ربك ... فاضل نفر والسفر
علينا جاي جبهة ثورية
محن يعنى الحكومة ما عملت فى دارفور حاجه!!!!!


#841656 [أسد بانشير]
5.00/5 (6 صوت)

11-29-2013 09:40 AM
الله أكبر’ البشرى لكم لقد تم تدمير كل القوات والمليشيات التابعة للؤتمر الوطني في كردفان مصنع الرجال( كجورية والشفر وام كاركو وجبال الصبي) كردفان عصية على الؤتمر الوطني ,أبوزبد تظل عاصية وعصية على المؤتمر الوطني’ من يقود المليات في كردفان هم أبناء كل القبائل ولا أريد التحديد لكن لا بد من ذكر أسم ( محمد البليل عيسى زياد) هو من أبناء الحمر( جمل حمر) ويا علي جات داهية وابوريالة وبقية العصابة


ردود على أسد بانشير
United States [نعم لنداء الواجب] 11-29-2013 08:41 PM
هذا الكلام مؤكد يا أسد فقد تم تدمير جميع متحركات المؤتمر اللاوطني ومن بقي منهم حياً أصبح يتسول قطرة ماء عله يروي بها عطشه بعد أن منع عنهم أشاوس الجبال الماء وكل من يحاول أن يقترب المناطق المحررة يلقى حتفه في كمائن خطط لها بدقة... لقد هلك من هلك من الجنجويد والمرتزقة الذين تم جلبهم من مالي وتشاد ونيجيريا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة