الأخبار
أخبار إقليمية
برلمان حزب البشير يجيز بالاجماع بيان وزير الخارجية
برلمان حزب البشير يجيز بالاجماع بيان وزير الخارجية
برلمان حزب البشير يجيز بالاجماع بيان وزير الخارجية
الرأس الدبلوماسي وزوجته اميرة قرناص السفيرة بايطاليا


11-29-2013 08:46 AM
(سونا) - أجاز المجلس الوطني امس بالإجماع بيان السيد وزير الخارجية الذي ألقاه أمام المجلس في الرابع من الشهر الجاري .
ودعا المجلس لدعم وزارة الخارجية بالمعينات التي تمكنها من اداء دورها في توطيد علاقات السودان مع دول العالم الخارجي ، ودعم جهود الوزارة في تحسين العلاقات مع الدول الأفريقية وتوسعة وجودها الدبلوماسي بالقارة والإستمرار في تحسين العلاقات مع دولة جنوب السودان وتنفيذ إتفاقيات التعاون معها ، وفتح المعابر لتسهيل حركة المواطنين والبضائع ، وتطوير العلاقات مع دول الخليج خاصة المملكة العربية السعودية وتمتين العلاقات مع الصين والإنفتاح في العلاقات مع المجموعة الأوروبية وفقاً لتبادل المصالح مع الثبات على القيم والمبادئ .
وطالب المجلس بدعم الجهود المبذولة لإعفاء ديون السودان بالتعاون مع الجهات ذات الصلة وضرورة تنسيق جهود العمل الخارجي في جوانبه المختلفة عبر وزارة الخارجية ، وبذل المزيد من الرعاية للجاليات السودانية في المهجر وربطهم بالوطن الأم والإستفادة من إمكاناتهم العملية والإقتصادية .
وأشاد عدد من النواب ، في جلسة المجلس الوطني حول تقرير لجنة الشؤون الخارجية والأمن والدفاع الوطني عن بيان السيد وزير الخارجية ، بالجهود التي تبذلها وزارة الخارجية لتطوير علاقات السودان الخارجية ، ودعوا للتركيز على تطوير العلاقات مع دول الجوار خاصة دولة جنوب السودان ودول الخليج وكافة الدول العربية ، كما نادوا بإستمرار المساعي لإصلاح العلاقات مع الدول الأوروبية والولايات المتحدة في إطار ثوابت السياسية الخارجية .
وتعليقاً على مداخلات النواب أكد السيد على كرتى وزير الخارجية على ضرورة التنسيق بين الأجهزة الحكومية المختلفة لتحقيق أهداف السياسية الخارجية ، وشَرَح الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية مع الوزارات المختصة الأخرى فيما يتصل بتشجيع الإستثمارات وقضايا المياه والبيئة .
وأوضح أن الملتقيات الإقتصادية التي رعتها وزارة الخارجية في عدد من الدول الأوروبية كان لها الأثر الإيجابي في زيادة إهتمام الشركات وقطاعات رجال الأعمال في أوروبا بفرص الإستثمار في السودان ، ونوه إلى أن المصالح الإقتصادية المشتركة ستؤدي إلى تقوية العلاقات بين السودان والدول الأوروبية .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1474

التعليقات
#841864 [الصالح]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 03:03 PM
هل اللبن انكشح اذا انكشح تاني بتلم طبعا لا؟ هكذا انتم يا اهل المؤتمر الوثني علاقاتكم صعبت مع دول الخليج وخاصة السعودية - انتم اخطاتم وتسببتم في ذلك بميلكم لايران ، ويعلم المؤتمر الوثني الفاسد بان جميع دول الخليج لديها مشاكل مع ايران انتو يا حمير تمشوا وتجيبوا سفن حربية وبوارج كمرة اتت وذلك تهديد لهم المهم العلاقات مع دول لن تكون كما كانت وعليكم بشيء واحد لان كل الدول والصناديق العالمية والعربية لن تقدم لهذه الحكومة ولا جنيه فعليكم بمغادرة الحكم وتسليم الحكم للجيش انقاذا لشعبي المظلوم .


واسفي شعبي يموت على رصيف الانتظار .


#841847 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 02:37 PM
البلد ده مـــــــــــــــــــــــــــــــاش وين؟؟؟يااخواننا لوفى زول فاهم يورينا عليكم الله محسوبيه فسادمالى و................؟؟؟والله ماتورونى انتحـــــــــــــــــــــرعدديل لانو راسى كبس كبس كبس كبسة وفته وراح ضحية الماعارف شنو زانو؟؟انابستنجدبيكم زول يفهمنا قبل ننتحر؟؟


#841744 [kKambalawi]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 11:57 AM
صورة المحسية التفتيحة دي م الفلاتي ده , خلوها ثابتة ,, مرقت ليها بي بيت فاخر فيي السودان وواحد في إىطاليا, ووظيفة سفير.؟ في تفتيح أحسن من كده ؟؟؟ أفتونا يا الديامة إنتو المرجع في التفتيح.


#841655 [خجاج الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 09:35 AM
يا على كرتى امشى شوف ليك اسمنت بيعو . مالك ومال الدبلوماسية . بلد تقرف



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة