الأخبار
أخبار إقليمية
البشير وقله الحياء
البشير وقله الحياء
البشير وقله الحياء


11-29-2013 09:26 AM
عبدالماجد حسين كبر

ينطبق المثل القائل "اذا لم تستحي فاصنع ماشئت" علي البشير. فاصبح هذا الرجل الذي فرض نفسه علي الشعب السوداني خلال العقدين الماضيين , ليس لمقدره او كفاءه او حتي لاخلاق وقيم, لايعير لحياه وصحه اطفال السودان اي اولويه اواهتمام.

اشير هنا الي مقطع الفيديو الذي ظهر الاسبوع الماضي لزياره البشير لمستشفي السلام للقلب بسوبا, اضغط علي هذا الرابط (الفيديوباللغه الانجليزيه)

...


حيث طالبت اداره المستشفي من البشير ايفاء التزمات الحكومه للمستشفي والتي تبلغ 5 مليون دولارسنويا حيث لم يتم سداد سوي 2 مليون دولار منها مما ادخل المستشفي في ضائقه ماليه قد تؤدي لاغلاقه. والفيديو يتحدث عن نفسه وعن الماساه التي يعيشها السودان اليوم تحت حكم البشير. ولكني وددت ان اورد هنا بعض الاستنباطات التي تؤكد مدي سوء وفساد البشير ونظامه - اذا كان هنالك حاجه لتاكيد ذلك من اصله, وهي:

انعدام الانسانيه والرحمه في قلب البشير, فهو يفضل ان ينفق مبلغا كهذا في شراء قطعه سكنيه جديده او تعمير مزرعته في السليت علي ان ينقذ به حياه الالاف من الاطفال من الذين لايستطيع ذويهم تحمل نفقات علاجهم. الطبيبان الايطاليان اظهرا قدرا عاليا من الرحمه والانسانيه لوضع هؤلاء الاطفال الذين لاتجمعهم بهم صله او وطن مقارنه بالبشير الذي لايبالي بمصيرهم وهو المسؤل عنهم.

سياسيه نكث العهود التي يتبعها نظام البشير واستغلال ذوي القلوب الرحيمه لبناء مستشفيات للعلاج المجاني بناءعلي وعود من الدوله بالمساهمه في الدعم المالي اوالاداري للمستشفي. وعند اكتمال البناء وبدء مرحله التشغيل تنقض كل الالتزامات وتوضع كل العراقيل الممكنه لايقاف المستشفي ومن ثم انسحاب الجهات القائمه بالمشروع. فتصبح مباني المستشفي ومعداتها ملكا للمستثمرين من وزراء الدوله وهذا ما يحدث اليوم في المستشفي التركي بنيالا والذي كان من المفترض ان يتم افتتاحه قبل عام تقريبا.

العقليه التي تدار بها الدولة , فالبشيريدير الدوله كانه يدير متجرا في السوق العربي وقد بدي مرتبكا من سؤال اداره المستشفي عن كيفيه تغطيه العجز في الميزانيه والذي تسببت فيه حكومتة. فاقترح عليهم البشير باقامه جناح خاص يدفع فيه المقتدرون رسوما – رافضا اقتراح المتعافي باقامه مطعم – متجاهلا بان المستشفي تم بناءه لتقديم العلاج المجاني. فكلمه علاج مجاني كلمه ساميه لا يدرك معناها البشير. فاذا فرضنا جدلا ان اداره المستشفي وافقت علي هذا الاقتراح, فكيف لها ان تميز من هو قادر من من هو غير قادر في دوله كالسودان حيث لا يوجد فيها نظام لمعرفه دخل الفرد ومقدراته الماليه (ففي الولايات المتحده يطلب من غير القادرين مايثبت ذلك كاوراق الضرائب وحساب البنك وشيكات المرتب). فابمكان اداره المستشفي ان تبني جناح خاص تفرض فيه رسوم ولكن بامكان اي شخص ان يدعي عدم المقدره الماليه وليس بامكان اداره المستشفي التحقق من ذلك.

خرج البشير من الاجتماع غاضبا لعدم تبني اداره المستشفي لاقتراحه, وهذا ان دل علي شئ انما يدل علي انه رجل لايدري ولايدري انه لايدري. فقد توهم البشيرانه حكم السودان ل24 عاما بناء علي مقدراته وسعه افقه وادراكه للامور او انه بحكم منصبه كرئيس فهو صاحب راي صائب وقرارات حكيمه و يجب علينا ان ناخذ برايه بدون اي نقاش وتمحيص. فلا احد اليوم يعير اهتماما لراي شخص اخر لمجرد منصب او شهاده علميه يحملها وانما بناء علي واقعيه وافضليه ذلك الراي.

بقي ان نقول وهل كنا نتوقع منه غير ذلك؟ فالبشير هو رئيس الدوله الوحيد في العالم الذي تم اختياره لشغل هذا المنصب بناء علي قله ادراكه وسذاجته......فلا بارك الله فيك يالترابي ولبئس خيارك هذا.

و اخيرا الشكر الجزيل لاداره المستشفي ولجميع العاملين به لهذه الخدمه الانسانيه الجليله التي يقدمونها للشعب السوداني وهو في امس الحاجه اليها.


وبارك الله في السودان وشعبه,

عبدالماجد حسين كبر
سودانيون من اجل السلام والديمقراطية
[email protected]
www.SFPAD.org





تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 7937

التعليقات
#842905 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 11:14 PM
أشكرك يا أسمر يا جميل
و الله مستعدين و على الأخوان ايجاد الالية المناسبة لجمع التبرعات


#842527 [الفجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 02:26 PM
لا الا الا الله والله ولا جملة مفيدة!!! الله يرحمك يا سودان.


#842155 [المفرومة مرارتو]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 05:37 AM
ووزير الصحة في زيارة لمناقشة قضية التقاوي الفاسدة مع مدير الشركة التركية الموّردة. أهو ده الشغل


#842145 [معتز]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 03:30 AM
معقوله ده مستوى حكومه المتعافي يقوليهم افتحو مطعم


#842127 [فايذ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 01:32 AM
ماذا يتوقع الناس من انسان عاقر ولم يتزوغ شعور الابوة


#842123 [كجام الكجام]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 01:25 AM
الله يكفينا شره الله المستعان يارب انقلاب يروحوا كلهم فيه.على بكرة اجدادهم....


#842091 [الحازمي]
4.50/5 (2 صوت)

11-29-2013 11:42 PM
دعونا نتبرع لهذا المركز يا سودانيي المهجر
دعونا نتبرع لهذا المركز يا سودانيي المهجر
دعونا نتبرع لهذا المركز يا سودانيي المهجر


ردود على الحازمي
United States [الفجر] 11-30-2013 02:29 PM
والله فكرتك احلي فكرة لكن باكلوه الجماعة ديل للاسف يعني

United States [اسمر جميل فتان] 11-30-2013 03:36 AM
أضم صوتي لصوتك يا الحازمي يا غالي

من باب "اوقد شمعة بدلا من ان تلعن الظلام" (ولو) كل سوداني تبرع بس بدولار فيكفينا خمس مليون سوداني من الخارج فانتخذها من باب الصدقة الجارية يوم لا ينفع مال ولا بنون!!!

وعلى إدارة الراكوبة ان تتبني هذا الاقتراح وتضع الالية المناسبة لذلك (بعيدا) عن جهاز المغتربين و لا عاوزين واحد يكبر او يهلل فينا فهي منا والي ابنائنا وابناء السودان (والتهليل عاوزين نسمعه قدااااام في قبورنا !!!!) والمقصود بالالية مثل فتح حساب في بنك عالمي لاستقبال التبرعات وبعدين ضمان اكرر ضمان وصول المبالغ الي المستشفي ونشوف ذات الخواجة وهو يستقبل الدعم المالي وانعكاساته في ما هو مطلوب والتصوير والملتميديا متوفرة وما صعبة الحاجة دي عشان الخواجة ده ذاتو يعرف حاجة؟ الراجل بتكلم بحرارة وباله وهمه في المرضي ورئيسنا بيفكر بطريقة عجيبة خالص يا اخي ابسط حاجة اطلب مهلة زمنية للرد علي الناس المحترمة دي ! وجيب مستشارين بحق للتفاكر وزي ما احترموك وقدروك احترمهم في الرد واكيد الجماعة ديل مصدوميين لانهم قالوا خلينا نتواصل مع الراس الكبيرة والراس الكبيرة طلعت ...... سااااكت ولله الحمد وكان من الاسلم ارسال وكيل وزارة الصحة او الوزير او الوزير الولائي وبعدين يجيهم بشه عشان الجماعة ديل ما تحصل ليهم صدمة وردة نفسية وبعد ما يتواصلوا مع الرئيس يمشوا وين تاني؟؟؟ ههههههههههههه

والان الرجاء افادتنا بحالة المستشفي وعمله وما يحتاجه ... اتمنى ان تتبني هذا المشروع (مشروع دعم الخمس مليون دولار) ايدي امينة من داخل الراكوبة ولا مانع ان يكون باسم رنان مثل "راكوبة من اجل عيون مستشفي السلام" وخلي المدير ده يتواصل معانا مباشرة وسيبكم من الراجل ده

"ونحن في انتظار الرد من ادارة الراكوبة عشان ما يكون كلام سااااااكت !!!!"

والله الخواجة عجبني بيتكلم بكل شجاعة (وشفافية) واعمامكم الخاتين العمم وقاعدين جب بشه (بيرجفوا ساااكت) يا ربي بتسويلي ليهم شننننننننننننو يا بشه؟؟؟

ودمتم

[nagatabuzaid] 11-30-2013 01:03 AM
ان كان هذا المركز تحت رعاية عمر البشير وحرمه المصون فلن مليم احمر للمركز ( يا حليل المليم الاحمر ) يكفى هيمنة الست على الاموال المتدفقة من المنظمات لمركز القلب لجراحة القلب المفتوح


#842043 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 09:16 PM
هذا زمانك يا مهازل فأمرحي

الحضور : القواد وزير الاعلام ، عبد الله البشير ، المتعافي \

أين وزير الصحة اكيد ما فاضي من البزنس حقه

دي طريقة تدار بيها بلد ؟

وزير الزراعة المتعافن ما دخله بالموضوع وهو متصدر الحديث والكلام ؟

شكله مفتكر انه الدعوة فيها لبعة

هؤلاء الحثالة حياتهم وتفكيريهم اربعة وعشرين ساعة جمع اموال زي ما قال بن لادن + نساء+بيوت+مزارع+شركات+سرقة+نهب

خمسة مليون يورو دي المتعافن لبعها من اول ثلاثةشهور اتعين فيها يا بشيير الشئوم

لعنكم الله دنيا واخرة واذاقكم الالام والعلقم


#842022 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 08:28 PM
اقتباس (فالبشير هو رئيس الدوله الوحيد في العالم الذي تم اختياره لشغل هذا المنصب بناء علي قله ادراكه وسذاجته......فلا بارك الله فيك يالترابي ولبئس خيارك هذا.) هذا السطر الجميل هو اختزال لكل مشكلة السودان ، لك التحية ايها الكاتب ولكل طاقم المستشفى


#841997 [cour]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 07:34 PM
كلام الريس بذكرنى بواحد صاحبنا سكير اربيد .قلنا لية ولد عيان شديد ومابقدر ياكل نفسةمسدودة من الاكل لانةمصاب بسرطان الدم اخونة طوالى بس خلاص دى محلولة قلنالية كيف قال كبدة نية بالشطة والليمون


#841919 [f.m 3]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 04:32 PM
شعب جعاااااااااااااااان لكنووووووو جبااااااااااااااااااااان


#841828 [siddiq abdelaziz]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 02:06 PM
رد على ودالكلب
تعليقك يدل دلالة واضحة على صغر عقلك وضحالة تفكيرك (إتكلم قدر قدراتك فكل إناء بما فيه ينضح)


#841800 [ود البلد]
4.50/5 (2 صوت)

11-29-2013 01:11 PM
الراجل ده ماشى يعمل بزينس معاه المتعافى (زراعه)
وأخوه (لا مكان له من الإعراب ) وكبير المنافقين
هؤلاء عايزين يحولوها الى مستشفى خاص
قالو (فكر كبير تبقى كبير )
والعسكر تفكيرهم دائما صغير


#841753 [أبو عمر]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 12:04 PM
بالله دة كلام يتقال ، بما أن زمن الاستعمار السودان كان أحسن بكتير من الآن فلماذا لا نكون عقلانيين وواقعيين و نعترف بأننا شعب بليد لايستطيع تسيير أمور حياته ولابدمن الاتفاق مع إدارة أجنبية لاستغلال خيرات البلاد المهولة وتوفير حياة رغدة للأجيال القادمة ويأخذ هذا الأجنبي حقه على داير المليم


#841743 [البشير الاهبل حلاب التور]
4.41/5 (8 صوت)

11-29-2013 11:56 AM
الزول ده اهبل قالوا ليه سدد باقي المبلغ يقوم يقول ليهم بنبي مستشفى تاني انت كفي الجاهزة دي بعد 24 سنة تانية فكر في العايز تعمله جديد لما تجيب اسمنتيك وسيخك وخرسانتك وكل واحد ياخد نسبته وتجوا ترقصوا في إفتتاحها مرقصه ومأكلة جديده بكووون نص اطفال السودان ماتو يا له من غبااااااااااااء وعناد وجهل ،

يقولوا ليه تور يقول احلبو

بعدين المتعافي ماله رضينا يكون في الزراعة الجابو هنا شنو في تشجير في المستشفى ولا ما عنده شغلانه تفرغ للترجمة الشترة دي


#841687 [خجاج الكيزان]
5.00/5 (3 صوت)

11-29-2013 10:46 AM
رئيسنا غير الرقيص بعرف شنو الابله. لا يرجى منه خير اصلا الله بلانا بيه نعمل شنو


#841663 [رانيا]
5.00/5 (4 صوت)

11-29-2013 09:54 AM
ده حاقد وقلبه اسود ما ترجو خير من وراه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة