الأخبار
أخبار إقليمية
الأصم مهندس إنتخابات " الخج " : على الأحزاب أن تضع الشروط التى تريدها لضمان نزاهة الانتخابات.
الأصم مهندس إنتخابات " الخج " : على الأحزاب أن تضع الشروط التى تريدها لضمان نزاهة الانتخابات.
الأصم مهندس إنتخابات


نحتاج أن يرى المتنافسون أنها انتخابات نزيهة وشفافة
11-29-2013 09:42 AM
سونا

أكد البروفيسير مختار الأصم نائب رئيس المفوضية القومية للانتخابات جاهزية المفوضية لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في العام 2015 المقبل، قائلاً "نحتاج أن يرى المتنافسون أنها انتخابات نزيهة وشفافة".
وقال إن هذا يعتمد على الإعلام ودوره الفاعل والشروط التى ترغب الأحزاب السياسية في اضافتها لقانون الانتخابات وللتعديلات التي تراها في التمثيل النسبي إذا شاءت".
وأوضح البروفيسورالأصم أن المشكلة الأساسية في السودان تتمثل في الصراع على السلطة وهو مكمن الداء وأس البلاء، مضيفاً أن الحل هو اجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة تضمن تمثيلا عادلا لكل الناس وانتخابات يشهد بنزاهتها الخاسر قبل الكاسب.

وأبان أن ما يهمهم أن يعلن الشخص الذي خسر الانتخابات أنه خسرها بنزاهة، مطالباً الأحزاب السياسية والبلاد للاستعداد لانتخابات 2015 وعدم مقاطعة الانتخابات، وأن تضع الشروط التى تريدها لضمان نزاهة الانتخابات.

وثمن الأصم التمثيل النسبي بدلاً عن الدوائر الجغرافية، لكى تضمن الاحزاب السياسية وجود عدد مقدر منها داخل البرلمان لأن التمثيل النسبي يعطي كل حزب سياسي على قدر مقاعده في قانون الانتخابات.
وتساءل الأصم "لماذا لا توضح الأحزاب السياسية التى تتقاعس عن المشاركة في الانتخابات مطلوباتها لنزاهة الانتخابات حتى لو شمل ذلك أعضاء المفوضية القومية للانتخابات؟".

موضوع ذا صلة
المؤتمر الوطني سوف يفوز بأي انتخابات في السودان وأسباب فوزه يشرحها الفيديو التالي
.



تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 1789

التعليقات
#842349 [النفيعابي]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 11:36 AM
المدعو آبونديبو ذكرت ان عائلة الاصم لها جذور عميقة في حكومة مايو أتحداك ان تذكر لي واحد غير دكتور مختار هذا العالم الذي سعي له نميري للاستفادة من علمه في الادارة خاصة فيما يتعلق بالحكم اللامركزي ، ثانيا من هو الذي يشغل منصب في جهاز أمن البشير من عائلة الاصم ،هذه العائلة بها عدد من العلماء والناجحين في مختلف مناحي الحياة ،وليسو في حاجة للإنقاذ او غيرها الكل قد شق طريقه بمفرده وعون الأقربين توزع عدد منهم خارج السودان ولم يعتمدو علي الإنقاذ كما تدعي


#842292 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 10:54 AM
ما فائدة الشروط او اللوائح والقوانين وامثالك موجودين ..؟؟..بل ما فائدة العلم والتعلم اذا كانت هذه هي مئالاتها ..؟؟


#842034 [فرفور الأمنجي]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 08:56 PM
آخر منصب للبدين المحتاج لتخسيس قبل أن يعود من قبور الأتحاد الأشتراكي هو أمين الفكر بالأتحاد الأشتراكي. شوف يا مترع بأموال الحرام. شوف شغل الحرام مع الحرامية الأسلامويين و خليك من المعارضة يا باطل


#842014 [Hassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 08:08 PM
Dr Alasum no free election can be held without prerequisite condition met under our Temporary Constitution amended to last Constituent Assembly , your Committee had the last false election , you must address the regime to gether nation on charter and National government for agreed peroid says two years .....


#841911 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 04:23 PM
ايها الدكتور الاصم
اي انتخابات تتحدث عنها واي شفافية
ما تضلل الاحزاب وتلعب عليهم
خليهم في حالهم لانه لا احد يستطيع ان يحقق شيئا مع المؤتمر الوطني الذي يسيطر على كامل مفاصل الدولة تماما
خلي حزب الامة بمشاركته مع الحكومة التي ينكرها والحزب الاتحادي بمشاركته الهزيلة ورحم الله امرءا عرف قدر نفسه وخلى الشعبي في حواره السري كان يلقى حقيبة حقيبتين
عشان نريحك فوزنا المؤتمر بالتزكية والاجماع
ونوفر القريشات بتاعت الانتخابات لشراء مكنات ومحاليل غسيل الكلى
ارجوك تاني ما تجيب طاري انتخابات وبلاش عبث


#841897 [chinma]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 03:57 PM
إنه موسم المال بالنسبة للأصم .. هذا الشخص الغير مؤتمن... ربما يكون غير إخواني لكنه منحاز للمؤتمر الوطني من أجل المال يغذي نفسه وأسرته بمال الإنتخابات هذا المال الحرام المسروق من خزينة الشعب وإن أنكر المؤتمرين اللاوطنيين بذلك ولو افترضوا بأن تمويل حزبهم هو تمويل شخصي من مالهم , هذا المال الغير حر فهو الآخر مسروق من الشعب . هنيئا لك ولأسرتك أيها الأصم بالمال الحرام.


#841884 [الزول]
4.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 03:29 PM
يا لصم يامنافق ماعندك شغلة عاوز ليك شغلة تحم منها قروش..ويا بروف قال بروف قال..نزاهة الانتخابات لاتعني المرحلة النهائية وهي الصندوق بل نزاهة في في كل المراحل ابتداءا من حكومة نزيهة وقومية وفصل كل ماهو متعلق بحزب الحكومة عن الدولة، فهل هذا كله متوفر لديكم؟ بعداك تعال واتراس ليك لجنة انتخابات. لانؤمن بانتخابات زي دي مشوهة مثل وحوهكم ياسجم.


#841862 [مهدي إسماعيل]
4.50/5 (2 صوت)

11-29-2013 02:56 PM
الأصم: إسم على مُسمى


#841861 [عثمان خلف الله]
4.88/5 (4 صوت)

11-29-2013 02:54 PM
المشكله الوطنى فاكر الديمقراطيه انتخابات
الديمقراطيه دستور يحترم
الديمقراطيه صحافه حره
الديمقراطيه برلمان يحاسب الحكومه مش يبصم
الديمقراطيه قضاء مستقل
الديمقراطيه ما لعبة انتخابات البشير يغش الناس يخلع الكاكى وبعد الانتخابات يرجع يلبسو لو فى قضاء صحيح ودستور المفروض يوم رجع لبس الكاكى تسقط اهليتو
يا الاصم اخر بند فى الديمقراطيه الصوت الانتخابى


#841860 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 02:54 PM
اذا ارادت الاحزاب ان تكون انتخابات عام 2015 حرة ونزية من كل الشوائب عليكم بالاتي:
واذا لم يكن ذلك سيتم التلاعب في هذه الانتخابات والفائز سيكون المؤتمر الوثني الزفت هذا وامسكوها علي يا ناس الراكوبة .

المطلوب من الاحزاب تأمين الصناديق الفارغة والمليئة بواسطة اناس مؤمنين 100% وما اظن في السودان نجد شخص امين إلا من رحم الله واذا وجدناه لازم يؤدي القسم بعدم التلاعب بتاتا في ما هو موكل به .

ونحن نقترح ان يؤتى بمراقبين من خارج السودان وبالتحديد من المملكة العربية السعودية جميع المراقبين يجب ان يكونوا منها ، وقليل من الجنوبيين وبالذات من الحركة الشعبية جناح سلفاكير.

واهم شيء مسك الصناديق فارغة والمليئة يجب ان تكون تحت ايادي هاتين الدولتين فقط دون سائر الدول التي من حولنا .
فعليكم يا احزاب القيام بهذا الطرح واضمن لكم باذن الله بان من يأتي عبر الصناديق هذه المرة سيكون رئيس جديد . وامسكوها كذلك عليُ . يا ناس الراكوبة والمعلقين الظرفاء .

والله يا دكتور الاصم لو الحكومة الزفتة دي لو بس بطالعوا التعلقيات التي ستكتب في الراكوبة والله قد يجدوا فيها كثير من الحلل والعبر وعلهم يفهموا ما يكتبه الشعب فيهم الارازل (المؤتمر الوثني وزمرته الفاسد) .
والمثل بقول خذ الحكمة من افهواه المجانين مع اننا انصح من كل من في المؤتمر الوثني الفاسد.


#841845 [هاجر]
3.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 02:35 PM
كلامك سمح داير اصفق ليك لكن دقيقة امسح الريالة، زي ما بيقول جبرا.


#841833 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 02:14 PM
اقتباس -وأبان أن ما يهمهم أن يعلن الشخص الذي خسر الانتخابات أنه خسرها بنزاهة، مطالباً الأحزاب السياسية والبلاد للاستعداد لانتخابات 2015 وعدم مقاطعة الانتخابات، وأن تضع الشروط التى تريدها لضمان نزاهة الانتخابات.-اقتباس
الاخ البروفسور مختار الاصم
تحية طيبة
وانا ليس لى علاقة بالمهرولين في انتخابات2010 واحترم الشعب السوداني السجل في انتخابات 2010 واريدكم ان تحترموا خيارته الانتخابية2015 بتفعيل المؤسسات الهامة التالية وجعلها قومية تماما -المحكمة الدستوريا العليا والمفوضية العليا للانتخابات ويعاد الاحصاء السكاني وفقا لقانون الجنسية والتجنس بتاع 1956 الجنسية الخضراء للسوداني بالميلاد والجنسية البنية للسوداني بالتجنس من 2014 القادم....

خارطة الطريق 2013
العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور -
المؤسسات الدستورية واعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الامن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الاسلامي في بلد المنشا مصر يجب ان نعود الى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الاشخاص لن يجدي ولكن تغيير الاوضاع يجب ان يتم كالاتي
1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لاهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة الان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي ازمات سياسية محضة..
2-تفعيل الملف الامني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجيهزها للانتخابات المبكرة
4-استعادة الحكم الاقليمي اللامركزي القديم -خمسة اقاليم- باسس جديدة
5-اجراء انتخابات اقليمية باسرع وقت والغاء المستوى الولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه
6-اجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7-انتخابات رآسية مسك ختام لتجربة ان لها ان تترجل...
8-مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية


#841808 [صديق الاصم]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 01:25 PM
لجنة الانتخابات الحاليه غيرنزيهه ولن تكون محايده....


#841805 [الصلاحابي]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 01:15 PM
الفي ايدو القلم لا يكتب نفسه شقي
المؤتمر الوطني بيدو كل شي كيف ما يفوذ
اين النذاهة نحنىليست اغبياء


#841797 [ود البلد]
4.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 01:05 PM
طبعا لكل تفاهة سياسية هناك مثقف يحمل
درجة علمية ... يا خســــــــــــاره
تابع للديكتاتورية بوعى تام باستلام
اتعابه المالية وتصميم الفبركات


#841770 [أبوعلي]
4.00/5 (1 صوت)

11-29-2013 12:29 PM
لن ننسي مراوغاتك وكذبك وحججك الواهية المنافقة أثناء الإنتخابات المخجلة السابقة
وهل تعتقد أنّ الناس سوف ينسون تلك الملايين الّتي نهبتها بإسم معهدك للتدريب المشكوك فيه
إن صحّ أنّ مفوضيتكم هي الّتي سوف تشرف علي العمليّة الإنتخابيّة فلن يقبل بها إلاّ غبيّ بجدارة


ردود على أبوعلي
United States [ابونديبو] 11-29-2013 02:38 PM
وكمان لن ننسي أن أسرة البروفيسور لها جذور عميقة من كبارهم في تنظيم مايو والآن ابنائهم
يشغلون مناصب رفيعة في جهاز الأمن العام .......


#841745 [khalid Osman]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2013 11:58 AM
وأبان أن ما يهمهم أن يعلن الشخص الذي خسر الانتخابات أنه خسرها بنزاهة، مطالباً الأحزاب السياسية والبلاد للاستعداد لانتخابات 2015 وعدم مقاطعة الانتخابات، وأن تضع الشروط التى تريدها لضمان نزاهة الانتخابات.

يا الاصم علي راسنا قنابير باين....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة