الأخبار
أخبار إقليمية
الأمة القومي : البرلمان يعاني من قصور تنفيذي وغفلة رقابية
الأمة القومي : البرلمان يعاني من قصور تنفيذي وغفلة رقابية



11-30-2013 08:41 AM
الخرطوم: عمار محجوب

صوّب حزب الأمة القومي انتقادات عنيفة للبرلمان وقال إنه يعاني من حالة القصور التنفيذي والغفلة الرقابية، وجدد الحزب في الوقت ذاته تأكيداته بعدم المشاركة في الحكومة. وقال أمين العلاقات الخارجية بالحزب السفير نجيب الخير عبد الوهاب إن حزبه لن يشارك إلا في حكومة انتقالية، وأضاف أن ما رشح في وسائل الإعلام بشأن تقديم الحزب لترشيحاته في الحكومة بأنه عارٍ من الصحة تماماً.

ووصف الخير في بيان له - أن تمرير البرلمان لبيان الخارجية دون إبداء أي ملاحظات جوهرية تعين على معالجة العلل والاختلالات الماثلة بالقصور التنفيذي والغفلة الرقابية، وسخر نجيب من اعتبار الهيئة التشريعية القومية للعزلة الخانقة انفتاحاً وتراجع المكانة الدبلوماسية للبلاد تميزاً. واعتبر ملاحظات البرلمان التي وصفها بالضعيفة والجوفاء على الأداء الدبلوماسي بأنها إمعاناً في الانفصام واللامبالاة وخداع للذات، مشيراً إلى أن صمت المجلس الوطني على تغول الحزب الحاكم على مهنية وحيادية السلك الدبلوماسي واستبداله بالولاء الحزبي بجانب احتكاره لبعثات السودان الدبلوماسية وتحويها لمكاتب خارجية للمؤتمر الوطني، اعتـبر ذلك قصـوراً في دور البرلمان الرقابي وتنصلاً عن مسؤولياته الدستورية. وقطع نجيب الخير بأن تقرير البرلمان حول الحالة الراهنة للسياسة الخارجية يمثل «دق» آخر مسمار في نعش الأمل في قيادته لمسيرة الإصلاح المنهجي والمؤسسي.

اخر لحظة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 639

التعليقات
#842691 [Hassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 06:01 PM
I think this statement not represent Nation Party Constitution and regulation , it implied recognition of the regime ligitimacy because it should be wknown basically the Government consisted from three Brances , Parlement, Executive , and Judiciary , this government authorized by its people free will , the whole unconstitutional therefore all the decision and the procedure from the action-date to the end are invalid and has no legal effect, despite the de-facto and its looming process , it is compelling to peoplewho need the service of the ruling crue , so the statement is wrong the Party must take action against the wrong maker immediately .


#842464 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 01:21 PM
اعضاء البرلمان مصابون بالقصر العقلي هو برلمان لامي امثال الرمم دفع الله ومحمد الحسن وغيره من الروث والرفث والاضلاف انه كالبرطمان حين كنا نخلل فية الحشرات في حصة الطبيعة في مرحلة الكتاب سابقا جندب او جراد اوغيره من الحشرات المهم علمتنا ماذا علمنا البرطمان


#842314 [hanankokoabas]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 11:06 AM
يا ناس حزب الامة العربية ماكينتها مسيحة لمن يجيبوكم تصلحوها تقولو اللساتك منفسة عيب عليكم


#842309 [غريب ديار وغريب اهل]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 11:02 AM
اصلا اين هو البرلمان ؟ ؟ ؟


#842196 [silk]
5.00/5 (5 صوت)

11-30-2013 09:20 AM
يانجيب الخير.. فيك الخير.. أنت فاكر نفسك لسه خدمة مدنية وتنتقد سلوك البرلمان والدبلوماسية..والمثل بقول( يعاين فى الفيل ويطعن فى ظله)..يأخى النظام كله وجميع مؤسساته درن وسرطان ..يجب أستإصاله..ولبس تقييم أداءوه ..ونفى خواطر المشاركة فيه...عسى أن( تهتدون)..وثورة حتى الكنس والنصر.... لنقذف بالقيادات المتخاذلة الحالية .الموالية لشمولية الإنقاذ. وكل (المتأسلمين) و(الطائفين) و(العسكر) إلى ..مزبلة التاريخ ..اللهم خلصنا من أدراننا وتب ويسر علينا..وأنفخ فى شعبنا روح الإنسان ذو الإرادة الحرة والكرامة ليبنى دولةديمقراطية حرة ...نحن رفاق الشهداء..الصايرون نحن..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة