الأخبار
أخبار إقليمية
( لو كنت تقرأ )



11-30-2013 07:57 AM
الطاهر ساتي

:: يوم الأربعاء الفائت، سألت الأخ محمد سيد أحمد - مساعد رئيس الاتحاد العام لكرة القدم ورئيس اتحاد الكرة بالحصاحيصا ورئيس كيان الشمال ورئيس لجنة الحالات والظواهر السالبة - سألته عن ( سياسة بسمارك الخارجية)، فعقب سيادته يوم الخميس الفائت كاتباً باسهاب عن ( سياسة بسمارك الداخلية )، ولله في إيقاع نقاش قادة العمل العام في بلادي (حكمة وشؤون)..فالقضية لم تكن تكاليف سفرنا إلى ولاية البحر الأحمر ولا تكاليف إقامتنا فيها ولا الجهة التي دفعت فواتير تلك التكاليف، بل كانت سرداً ثم إستنكاراً لسوء سلوك صادر عن محمد سيد أحمد تجاه جماهير حي العرب في لحظة فرحتها بعد فوز فريقها على النيل الحصاحيصا باستاد بورتسوان..!!

:: لقد بصق مساعد رئيس الإتحاد العام - ورئيس لجنة الحالات و الظواهر السالبة - في وجوه تلك الجماهير ثم تفوه بالشتائم وكاد أن يتسبب في كارثة لولا تواجد بعض الحكماء بالإستاد، وهذا التصرف لايليق بعامة الناس الواعية، ناهيكم عن قيادة هذه العامة، ولم يعتذر محمد سيد أحمد للجماهير ولكنه تمادى في الحماقة بتبرير مفاده ( بصقت فيهم عشان شتموني)، قالها هكذا وكأنه كابتن النيل الحصاحيصا أو حارس مرماه أو أحد المشجعين، وليس برجل يمثل (موقع عام) و تلزمه قواعد الموقع العام بالوقوف على حياد - ومسافة واحدة - من كل أندية المنافسة، بلا (محاباة أو مكاواة)..(شتموه) عندما حول منصب مساعد رئيس الإتحاد العام إلى ( كرسي مشجع للنيل الحصاحيصا)، وكان طبيعياً أن ينحدر في الإنفعال إلى حد ( البصق في الوجوه)..!!

:: أهم ما في تعقيب محمد سيد أحمد، هو ما يلي نصاً : (عند خروجي من الملعب بعد انتهاء الأزمة واصلت الجماهير الإساءات والبذاءات بألفاظ أتعفف عن ذكرها وكان أحدهم على مقربة مني وكال لي من الشتائم ما لذ وطاب فرددت عليه بالبصق على وجهه)، هكذا الإعتراف بالخطأ ثم (المكابرة)، أي عدم الإعتذار..يبصق من الملعب في اتجاه جماهير المساطب الشعبية، ثم يبرر بالمنطق المضحك : ( أنا ما قاصد الجماهير، كنت قاصد زول واحد)، وكأن كان يمسك بيده ( ريموت كنترول) بحيث يصل البصق مباشرة إلى وجه المشجع المستهدف - فقط لاغير - وسط ذاك الزحام الجماهيري.. ثم السؤال المهم، مع إدانة شتائم هذا المشجع، لماذا شتمه - هو بالذات - هذا المشجع ؟..لم يكن محمد سيد أحمد الممثل الوحيد للحصاحيصا، بل كان بالملعب لاعبي النيل الحصاحيصا، وكذلك كانت إدارة النيل مع جماهير حي العرب على المساطب..!!

:: ومع ذلك، أي رغم التواجد الكثيف لأهل الحصاحيصا، لم يشتم المشجع المذكور في التعقيب غير مساعد رئيس الاتحاد العام ورئيس لجنة الحالات والظواهر السالبة..( ليه ؟)، أوهكذا يجب أن يسأل نفسه، وما خاب من راجع نفسه الأمارة ب ( المهاترات) ..وبالمناسبة، تكاليف سفرنا - لتغطية إفتتاح الدورة السابعة لمهرجان السياحة والتسوق - كانت على حساب القطاع الخاص، وليس (المال العام)..(ولو كنت تقرأ)، لقرأت أسماء الشركات الوطنية والأجنبية الراعية لهذا الحدث (الإقتصادي الثقافي)، فالأسماء موثقة في لوحات تضئ شوارع عاصمة الولاية بما فيها شارع الاستاد، ولكنك ( لا تقرأ)..وعليه، لك أن تعلم - إعتباراً من الليلة - بأن الحكومة لاتدفع جنيها لميزانية المهرجان وأن دورها لايتجاوز الإشراف على الفعاليات، بل استلمت في مهرجان العام الفائت (18 مليار جنيه)، ضرائباً ورسوماً وغيرها كعائد من مناشط ومعارض تلك الشركات..وتلك ليست قضية، فالقضية التي تؤرق مضاجع البلد هي أن تحظى كل قطاعاتها - بما فيها القطاع الرياضي - بقيادة رشيدة لا تبصق في ( وجوه الناس)..!!
________
السوداني

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3457

التعليقات
#842680 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 04:44 PM
يا اخ يا طاهر يا ساتى مقاللاتك واحاديثك دائما تفيض بالحكمة وفصل الخطاب .. بس النهارده الحكايه دايرالا شوية مروّقات .. اولاد بمبه بيؤولو" ايش جاب لجاب" دالحين نسالك ايه الصله او العلاقه بين تصرف المدعو محمد سيد احمد مساعد "بلدياتو بن جعفر رئيس ألأتحاد العام" اللى الى اليوم ما نطق بحرف يشجب بيه تصرف لاعبى المريخ فى استاد الحصاحيصا او يستنكر بيهو صمت محمد سيداحمد عن تذكار حادثه وجود قوارير الفايتمينات واتخاذ موقف حيالها او عن تصرف محمد سيد احمد ..رئيس لجنة الحالات السالبه.. فى استاد بورسودان مع جماهير حى العرب او تكرار تصرف محمد سيداحمد فى استاد الحصاحيصا بعد فوز فريق النيل
"حقيقة" قصر فهمنا عن الصله بين ألأحداث الرياضيه وبين من تكفل بتكاليف سفركم الى بورسودان لحضور افتتاح الدوره السابعه لمهرجان السياحه .. هل من سائل عن هذا الموضوع وايه لازمة اثارتو او الأشارة اليه وانت تتحدث عن احداث الرياضه بين بورسودان والحصاحيصا!!
على كل حال يا بن ساتى انت سافرت على حساب منو دى موش القضيه .. الأهم منها هى مسألة سلوك الناس اللى ما خلّوا وسيله ليتبوأوا مناصب رياضيه هم موش على "أدها" ويكونوا مسؤولين عن الرياضه واللى مفروض يكونوا قدوه للأخرين من الشباب وطلاب المدارس .. واللى احسن يبعدوا عنها اذا كانت تجاربهم فى الحياه لا تمكنهم من الأرتفاع الى مستوى ما تتطلبه هذه المواقع الرياضيه.. شكرا لك على افادتنا باللى حصل اللى لا يسر عدو او صديق .. فضيحه بجلاجل!!!


#842567 [salma.wisam]
5.00/5 (2 صوت)

11-30-2013 02:10 PM
ياالطاهر ساتي مال الشركات الخاص دا اولى به علاج التيبي


#842413 [عصمتووف]
3.50/5 (4 صوت)

11-30-2013 11:39 AM
فالقضية لم تكن تكاليف سفرنا إلى ولاية البحر الأحمر ولا تكاليف إقامتنا فيها ولا الجهة التي دفعت فواتير تلك التكاليف،
لتغطية إفتتاح الدورة السابعة لمهرجان السياحة والتسوق - كانت على حساب القطاع الخاص،

( مقولة اطعم الفم تستحي العين ) انه الخطأ الكبير والمعيب في الصحافة والصحفيين المرافقون للبعثات الرسمية او الثقافية الصحيفة هي من تتكفل بجميع مصاريف الصحقي خوفا من كسر العين او من المعايره نحن ما سقناك و اعشناك وغيره من المن المهم نرجوا ان لا تتكرر مثل تلك السفريات ولماذا انت شخصيا اصبحت الموفد الرسمي لصحيفة السوداني وتلمع في ايلا لا اريد ان اتهم قلبك وانك قابض من تحت انت غير ذلك لكن قلل زياراتك لماذا لا تذهب انت وغيرك للمناطق الساخنة لماذا الشركات لا تمول رحلاتكم وتموينكم بصناعت تلك الشركات مواد غزائية او غيره هل اطفال هناك لا يستحقون البسكويت والشبس وغيره المره القادمة امتنع عبر الصحيفة او الشركات هؤلاء يريدون التلميع سياسي اقتصادي امني
(


#842399 [بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 11:17 AM
هذا الرجل لا أحد يحبه وهو مكروه من الجميع وقد حضرت له مقابلة تلفزيونية وللأسف كان معي رياضيون عرب فهو لا يعرف يعبر ولا يعرف يتحدث مثل قوله((نحن في الاتحاد ما في واحد بيأكلنا أويشربنا)) مابالك في مثل هذه التصريحات وعادي أنه يبصق في وجه الجماهير وحسب قول المثل إذا لم تستح فأفعل ما تشاء لأنه ما في واحد بيأكلك ويشربك يا عضو إتحاد السجم والرماد


#842373 [abo hashim]
5.00/5 (2 صوت)

11-30-2013 10:57 AM
انت مشكلتك مع من يعطيك لماذا القطاع الخاص يصرف عليك ولماذا لا تصرف عليك المؤسسة التى تعمل بها


#842357 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 10:43 AM
السودان بلد العجائب والغرائب المسئول عن الظواهر السالبة هو مهندس هذه الظواهر وليس المحارب لها وهذا السودان ياتيك ب احمدهارون وزيرا للشئون الانسانية..؟؟!!.. والهد وزيرا للسياحة والآثار (الفجور والسفور والاصنام) حسب تعربف جماعته ..!!..وابوريالة وزير دفاع و...............رئيس جمهورية و.................الخ..؟؟!! ودقي يا مزيكا........


#842282 [الشاكوش]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 09:48 AM
قال الشاعر :ــ
وتسمع اذا ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي
وناراً إذ نفخت به أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد
العذر أقبح من الذنب ... كلماتك هذه كانت ستُسْمع حتي من به صمم ولكن هؤلاء يسمعون ويرون ولكن لا يشغل بالهم إلا السفريات والنثريات والفنادق 5 نجوم والهدايا التذكارية من الإتحادات الرياضية بمختلف المناطق بالسودان ...ألا توجد خيارات أخري لاختيار القيادات الرياضية بالبلاد إلا من أمثال هؤلاء واولئك ... تباً لهم ولقيادتهم الرعناء التي لا تعرف إلا نفسها وحقوقها فقط ... لا توجد محاسبة وكأن القلم رفع عنهم ... استاذي الطاهر هل تعتقد أن الإتحاد العام سيوجه له حتي كلمة تأنيب ... بالتأكيد ... لا ... لأن من أمن العقوبة ساء الأدب ... هكذا هم ... يمثلون الوجه الكئيب للرياضة بالسودان ....


#842262 [محمد عبد الرحمن محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 09:30 AM
ليه ماكتبت عن سلوك الرياضيين منذ بداية الدوري الممتاز ومنها ندلف الي السيد محمد سيد احمد والذي انا ضد هذه الممارسات القبيحه ولكن لنكن صادقين مع انفسنا ونتعامل مع الظواهر السالبة من اي جهة ولا نظهر انتمائنا والذي هو سبب الفشل في جميع معاملاتنا وليس في كرة القدم فقط



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة