الأخبار
أخبار إقليمية
مقتل وجرح (29) مواطناً في هجوم على بص سفري بنيالا
مقتل وجرح (29) مواطناً في هجوم على بص سفري بنيالا
مقتل وجرح (29) مواطناً في هجوم على بص سفري بنيالا


اطلاق الرصاص الكثيف ادى الى انقلاب البص
11-30-2013 09:27 AM
الخرطوم :
قتل (5) اشخاص وجرح اكثر من ( 24 ) اخرين في هجوم علي بص سفري كان فى طريقه من نيالا الى زالنجي من قبل مجهولين أول أمس الخميس . وقال شاهد ان ملثمين فتحوا النار ظهر الخميس علي بص سفري (سفريات ابو صلاح ) كان في طريقة من نيالا الي زالنجي وذلك بالقرب من منطقة طور .

وقال الشاهد بان اطلاق الرصاص الكثيف ادى الى انقلاب البص ، واسفر عن وفات كل من سعاد حسن وهى من مواطنى زالنجي حي الوحدة ، وادم عمر وهو طالب بجامعة زالنجي ، وثلاثة اخرين لم يتم التعرف على اسماؤهم ، هذا الى جانب اصابة اكثر من ( 24 ) اخرين تم نقل ( 16 ) منهم الي مستشفي نيرتتي ، وحجز ( 8 ) بمستشفي طور ، بالاضافة الى نقل اخرين الي مستشفي كاس . واكد الشاهد بان جميع الجرحي الذين تم نقلهم الي مدينة نيرتتي اصيبوا بالرصاص ، ( 10 ) منهم حالتهم خطيرة، بينهم ( 4 ) في حالة غيبوبة تامة . وكشف الشاهد عن نقل جثامين اثنين من الموتى وعدد اخر من الجرحى الي مستشفى كاس

الجريدة


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 6980

التعليقات
#843034 [الكينابي]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-2013 06:45 AM
اللهم اشفي الجرحه وارحم الامومت وكفينا شر حرب الباصات


#842825 [مندكورو]
1.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 09:42 PM
هنالك قطاع طرق عملوا أحزاب وشاركوا في حكومة السجم!!


#842773 [من البداوة إلى الحضور]
1.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 08:29 PM
01- الحداثيّون الشموليّون ... الشيوعيّون والإخوان المُسلمون ... الساقطون في إنتخابات الديمقراطيّين الإستقلاليّين السودانيّين ... هم الماردون على دولة الخرّيجين السودانيّين ... المُستقلّة من داخل برلمان المُنتخبين الفائزين ... ؟؟؟
02- هؤلاء الحداثيّون الشموليّون ... هم الذين عطّلوا النقل النهري .. و هم الذين أحرقوا المواطنين السودانيّين ... على متن قطار الضعين ... ؟؟؟
03- وهم الذين أحرقوا المواطنين السودانيّين في الكرمك وفي قيسان وفي كُلّ أنحاء السودان ... و هم الذين أحرقوا المواطنين السودانيّين ... على متن الطائرة المدنيّة ... في أجواء ملكال ... ؟؟؟
04- وهم الذين منعوا تشييد شبكات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء في جنوب السودان ... ؟؟؟

05- وهم الذين احرقوا المواطنين السودانيّين ... على متون الطائرات ... داخل مطارات دارفور وكردفان ... ؟؟؟

06- وهم الذين يحرقون الآن ... المواطنين السودانيّين ... على متون البصّات السفريّات ... في كسلا وفي نيالا ... ؟؟؟

07 ولكن لماذا يفعلون ذلك ... ولمصلحة من ... وهل هؤلاء الحداثيّون المبرمجون ... ماردون على دولة الخرّيجين والإداريّين السودانيّين التقليديّين فحسب ... أم أنّهم ماردون على الذين وجدوا أنفسهم يديرون شئون العالمين ... ولذلك يحاصرهم الذين يحكمون العالمين ... ؟؟؟
08- وإلى متى سوف يستمر هذا الحصار ... الذي تسبّب فيه الذين يبرطعون ويفنجطون كالحمار ... عندما يسير في الطريق إلى نهايته ... ولو كان مكتوباً عليه ... هذا الطريق مسدود ... وغير سالك ... من فضلك ... أُسلك طريقاً آخر ... سالك ... للوصول إلى غايتك ... ؟؟؟

09- الخليجيّون قد سلكوا الطرق السالكة ... إلى تحقيق غاياتهم ... لأنّهم لم يسمحوا بوجود الحداثيّين هناك ... أعني الشيوعيّين والإخوان المُسلمين ... ؟؟؟

10- بينما نحن هنا في السودان ... قد رفض السيّدان ... أن يقيما نظاماً ملكيّاً في السودان ... إحتراماً للخرّيجين السودانيّين وللحداثيّين السودانيّين ... .. ولكنّ الحداثيّون ... السودانيّون قد تمرّدوا وتآمروا وتكبّروا وتجبّروا وحقدوا على كُلّ السودانيّين ... لأنّهم قد أسقطوهم في الإنتخابات .... كلّما شعروا انّ برنامجهم قد يجبرهم على أن يسلكوا الطريق المسدود ... فيسلك الحداثيّون المبرمجون على الجنون ... ذات الطريق ... عبر الإنقلابات والتمرّدات والإتّفاقات العسكريّة الحداثيّة ... الشيوعيّة الحضاريّة ... الفوقيّة الإستعلائيّة الإستباحيّة الإستعباديّة الحراميّة الجبائيّة الإفقاريّة ... العنيدة البليدة الغبيّة ... ليس إلاّ ... ؟؟؟

11- يا أيّها السودانيّون المعنيّون ... ينبغي أن يتلحلح الأسخياء المُتلحلحون ... الأذكياء الخبراء المهنيّون ... والحكماء الوجهاء الملهمون ... والمتفوّقون والمبدعون والموهوبون والمثقّفون والرياضيّون ... البعيدون كلّ البعد عن الهبالة والدلاهة والورعنة والربعنة والدروشة والبرشتة والقعدنة وكلّ آيات الجنون ... ؟؟؟

12- يا هؤلاء الأصحّاء العظماء الأجلاّء المسؤولون المقبولون ... الذين لم يُرفع عنكم القلم بعد ... لقد أحدقت بنا الكُرَب ... والمحريّة فيكم أن ترفوعوا السودان ... ضنب ... بالصح ما بالكضب ... والخائن الله يخونو ... و ينبغي أن ينضرب ... وينبغي عليه أن يتحمّل الضرب ... بالدرّة العمريّة ... أو بقبضة اليد االعمريّة ... أو بالقنقباية السودانيّة ... أو بسياط العنج السودانيّة ... أو بالسياط السودانيّة ... المصنوعة من جلد القرينتيّة ... أو براحة الكف السودانيّة المكافئة للألم المصريّة ... لأنّ الأسياخ والسواطير والبنادق السودانيّة ... والطائرات المصريّة والصينيّة والإيرانيّة والأوكرانيّة والروسيّة ... قد أبادت الطاقات البشريّة السودانيّة ... ؟؟؟

13- يا سلفا كير ... ما تنوم لينا ساكت ... من فضلك ... لحلح لينا صاحبك عمر البشير ... قول ليهو ... الإنفصال العوير يطير ... وأنا لجّنت ليك وسرّحت ليك كُلّ البعاعيت والسحاحير ... بقايا الإتّحاد السوفياتي الكبير ... ويقايا مايو الخمير ... بالله عليك لجّن وسرّح لي كُلّ البعاعيت والسحاحير ... بقايا القاعدة الإرهابيّة العالميّة وإخوان الحمير ... عشان نقدر نوحّد الله في المقام الأوّل ... ثمّ بعد ذلك نتوكّل على الله الحي الدائم الذي لا يموت ... عشان نقدر نوحّد ونبني دولة أجيال السودان الكبير ... ونوحّد وادي النيل الكبير ... لكيما يسهم بإيجابيّة ... في العولمة الغذائيّة الذكيّة ... وفي كُلّ العولمات الإقتصاديّة الذكيّة ... و في توحيد الأميريكان ... للشرق الأوسط المُوسّع الكبير ... ؟؟؟

14- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#842649 [ali hahsim]
1.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 05:08 PM
ما ذنب هؤلاء البسطاء ؟
هؤلاء لا حول لهم ولاقوة ..وإلا لما سافوا بالبص
أهل السطوة والقوة إما يسافرون بسيارات خاصة أو طائرات خصوصية


#842628 [amin]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 04:41 PM
ناس الشرطة شغالين جبايات اما الامن والحماية عليك يا الله


#842402 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 12:21 PM
الخميس و صباح السبت هجومان ارهابيان يستهدفان المواطنون تم غربا وشرقا و يدل علي انفراط عقد الامن في البلاد واصبح مصدر قلق وريبة للمواطن في ترحلة وجلوسة في منزلة السلاح السائب الموزع بين يدي الموالين واصحاب المشاريع الخرافية وحراس الهوية والعقيدة هو السبب الرئيسي نحن نجني ثمار ما زرعة البشير لنا ولا تقولوا لنا عصابات وحركات مسلحة البشير هو المسؤول الاول والاخير وهم في الغالب عسكريون نظاميون ليس من مصلحة الحركات مهاجمة المواطنون لانها تخصم منهم ولا العصابات نهارا جهارا والدليل علي ذلك طلب النقطة المرتكزة علي سائق البص بالتوجة لفتح بلاغ ويكون الجناة عبرو الي الصومال لماذا لا تجهز تلك النقاط بقوة مسلحة مدربة لواجهة امثال هؤلاء لماذ ا لا يكون لديهم اجهزة اتصال وبما ان الشرق قابل للانفجار تريد الدولة الدمويىة ارسال رسالة لكم بانهم الحركات وهي تجهز في سكاكينها


11-30-2013 06:46 AM
كسلا : سيف الدين ادم هارون
شهدت ولاية كسلا للمرة الثانية علي التوالي تواصل مسلسل اعمال اطلاق الرصاص بصورة مرعبة بالطريق القومي حيث تعرض صباح اليوم بص التوكل السياحي الذي كان يحمل علي متنه 49 مواطن لاطلاق رصاص ورشق بالحجارة اثناء سيره قبالة منطقة الحفائر 30 كيلو جنوب مدينة من قبل مجموعة كانت علي متن عربة بوكس وادي ذلك الي تهشم زجاج البص . وغادر الجناة مسرح الحدث بسرعة تجاه الغرب عبر الطريق الترابي. بعد فشل مخطط ايفاق البص وادخل ذلك العمل الاجرامي الرعب والهلع في نفوس الركاب وتم تدوين بلاغ بشرطة خشم القربة .
وبالعودة للتفاصيل المرعبة تحدث سائق البص اسامة عوض وقال اثناء سير البص .بالطريق القومي وبالقرب من منطقة الحفائر تعرض لمضايقة غريبة من قبل عربة بوكس اثناء قدوم شاحنة من الاتجاه المعاكس ولولا العناية الالهية لحدث مالا يحمد عقباه وظل سائق البوكس يلاحق البص وفي اثناء مطاردتهم للبص قام بعض الجناة برشق البص بحجارة كانوا يحملونها معهم وبعد تجاوزهم للبص تم رشق الزجاج الامامي واطلق احدهم الرصاص في الهواء بغية ايقاف البص وبعد فشل مساعيهم سلكوا احدي الطرق الترابية واتجهوا نحو الغرب واضاف السائق بانه واصل رحلته واخطر افراد الشرطة المرتكزين بنقطة كبري البطانة والتي بدورها وجهتني لفتح بلاغ بشرطة خشم القربة ونسبة لتشهم الزجاج قررت شرطة المرور الغاء رحلة البص وتم استبداله باخر وواصل الركاب بعد ذلك رحلتهم الي العاصمة .
ومن جانبه اعتبر الاستاذ عصام حميدة مدير مكتب شركة بصات التوكل السياحية بكسلا بان هذا العمل مهدد امني وذلك نسبة لتعرض المواطنين الابرياء لاطلاق رصاص وتهشم زجاج البص اثناء سيره من قبل مجموعة ظلت تطارد البص بواسطة عربة واضاف حميدة بان كل الدلائل تشير الي ان هذه الجريمة مرتب لها مستدلا بالحجارة المحمولة علي متن البوكس واصرار الجناة علي ايقاف البص وحمل مدير المكتب السلطات المختصة ووالي كسلا المسؤولية المباشرة وطالب بتأمين الطريق . واشار الي حادث بص توحيد مكة الذي بدوره تعرض ايضا لاطلاق رصاص بالقرب من كسلا قبل ايام قلائل وشبه ماحدث بالانفلات الامني الذي ظل يحدث في منطقة معروفة مضيفا بانه تلقي مكالمات هاتفية من قبل ركاب البص مطالبين بضرورة تأمين الطريق واذا لم يحسم الامر بصورة قد يفرض علي الناس حمل السلاح لحماية الانفس .


#842355 [سوداني كاره الكيزان والمعارضه]
4.75/5 (5 صوت)

11-30-2013 11:40 AM
ماشاء الله علي (الثورة) و(الثوار)!!! لماذا لايرقص ويطرب عمر البشير؟!! فالفرصة قد واتته من أمثال هؤلاء الأغبياء ليبدو هو ونظامه في موقف المدافع عن المواطنين.. في طريق كسلا يهاجمون بصات المواطنين الأبرياء بالحجارة وفي نيالا بالرصاص المباشر ليقتلوا الأبرياء!!! ويعجز هؤلاء الجبناء عن مهاجمة أو إعتراض مركبة عسكرية للنظام!! أول شئ ديل نسوانا أرجل منهم واحتمال يكونو ماسودانين لأنو دي ما أخلاقنا لذلك يجب أن يدين الجميع مثل هذه التصرفات الغبية.. النظام القاتل لا يهمه قتل المواطنين لذلك علي المواطنين حمل السلاح في تلك الحالات لحماية أنفسهم وقتل هؤلاء الكلاب.


ردود على سوداني كاره الكيزان والمعارضه
United States [مندكورو] 11-30-2013 04:53 PM
أنا لم أتهم المعارضة!!!

United States [اوكامبو] 11-30-2013 01:21 PM
خلاص بسرعة حللت الوضع و تاكدت بان الذى اطلق النار على بص كسلا و بص نيالا هم قوى معارضة للحكومة و لماذا لا يكونوا مجرد عصابات مسلحة و افراد مليشيات متفلتة من الذين ربتهم حكومة البشير ثم فقدت السيطرة عليهم خاصة اننا بتنا نسمع عن مليشيات مستوردة من دول الجوار الافريقى و حتى العصابات الاجرامية المسلحة اتاح لها نظام البشير الفرصة للتكاثر و النمو بسبب الفوضى الامنية التى احدثها بتسيس و تدمير مؤسسات الامن القومى من جيش و شرطة قومية عقيدتها حماية الوطن و القانون و ليست حماية نظام ضد شعبه. يقينى انه لاتوجد قوى معارضة يمكن ان تعتدى على المواطن لانها تعلم بذلك انها تكتب نهايتها بيدها و ربما تكون هذة الاعمال بتدبير و تنفيذ جهاز امن البشير لالصاقها بالمعارضة لتشويه صورتها و الله اعلم و لا نستبعد شىء عن من قتل الناس داخل الخرطوم و اتهم بقتلهم الجبهة الثورية و اطلق يد العصابات لتحرق المركبات العامة و محطات الوقود و الصق التهمة بالمتظاهرين انهم يعملون بفكر الشيطان و المافيا.

European Union [الدبلماسى] 11-30-2013 12:49 PM
مليشيات حزب البشير من الجنجويد هم الذين يقومون بالاعتداء على المواطنين بعد ان انقطعت منهم اموال البترول وغالبية المليشيات هم اجانب مرتزقة اتت بهم حزب البشير من النيجر ومالى وموريتانيا وتشاد وبالتاى هم حاقدون على المواطنين فى دارفور


#842277 [ود نيالا]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 10:43 AM
اللهم ارحمهم و اغفر لهم و اعتق رقابهم من النار


#842243 [خجاج الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 10:09 AM
رئيسنا ده طوالى في حالة طرب ورقيص ما فضل ليهو الا ارقص رقيص العروس


#842212 [ام احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 09:40 AM
ودا برقص



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة