الأخبار
أخبار إقليمية
المتعافي يحمل البنك الزراعي مسؤولية ضعف إنبات تقاوي القمح
 المتعافي يحمل البنك الزراعي مسؤولية ضعف إنبات تقاوي القمح


11-30-2013 01:03 PM

الخرطوم : رحاب فريني
حمل وزير الزراعة د. عبدالحليم إسماعيل المتعافي البنك الزراعي مسؤولية ضعف انبات تقاوي القمح بمشروع الجزيرة بجانب الخسائر التي لحقت بالمزارعين، وعزا ذلك لأن لجنة التقصي أرجعت ضعف الإنبات لظروف التخزين. وأوضح أن البنك الزراعي هو المسؤول عن التخزين.
وكانت لجنة التحقيق في قضية تقاوي القمح أكدت في تقريرها، ضعف الإنبات بنسبة 25% إلى 50%.
وقال المتعافي في تصريحات صحفية أمس "بالنسبة لنا هذه القضية أصبحت واضحة بعد تقرير اللجنة الفنية التى أرجعت السبب في ضعف الكثافة النباتية إلى ظروف تخزين التقاوي.. البنك الزراعي هو من قام بتخزينه".
وشدد على ضرورة أن يتحمل البنك الزراعي وبأسرع فرصة تكلفة الكميات الإضافية للمعالجات التى طرحتها لجنة التقصي الفنية بحيث لا يتضرر المزارع، وأردف" يجب أن ينال المزارعون حقوقهم كاملة" ، وأشار إلى إطمئنانه على سير زراعة القمح بمشروع الجزيرة بمتابعته يوميا، وأكد المتعافي ثقته في إدارة التقاوي التابعة لوزارته، وأضاف" تأكدت أنها قامت بواجبها على أكمل وجه"، مشددا على أن وزارته يهمها جدا تقرير لجنة التقصي التى شكلها المجلس الوطني بهذا الخصوص.
وأصدر النائب الاول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه أمس الاول، قرارا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول اسباب ضعف انبات تقاوي القمح.
وعين الدكتور عزالدين ابراهيم رئيسا للجنة، وعبدالدائم محمد زمراوي عضوا والدكتور عبدالرازق بشير عضوا ومقرراً.
السوداني


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 2685

التعليقات
#843174 [غريب ديار وغريب اهل]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 09:44 AM
والله يالطبيب العمومي من غربتك في ساجر المعروف عنك كوز عفن ولو عندك احساس

بالوطنيه والاعتراف بالذنب فضيلة لا يعفها الكيزان ؟ ياخي حرام عليك كل المناصب

العملت فيها كنت الحرامي و الحقير الاول فيها ولاية النيل الابيض لاتزال آثار مدة ولايتك

فيها تمثل السوء والعفن ولاية الخرطوم هو اخدوك من ولايه صغيره للولاية الام بالسودان

يعني فتحوا ليك الخزائن للسرقة واللغف وبعدها وزارة الزراعة طلعت عينها وعين

المزارعين ومشروع الجزيرة والمناقل وكل المشاريع وبقيت تستورد لينا الخضروات من الاردن

الماعندهم موية تكفي لشراب الناس ياخي استقيل واترزع مع بنت القامة النزيه

مامون بحيري بالبيت وكفاية الدمار والنهب الذي قمت به لعن الله ......................


#842971 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 12:25 AM
قالوا فى المثل :تعيش كتير تشوف وتسمع كثير ، ولكن الشعب السوداني لم يرا أو يسمع فى حياته أسوأ من الذي يأتي كل يوم من أكاذيب الانقاذيين .. هؤلاء الناس يعتقدوا أن هذا الشعب كله من القطعان . ولهذا هذا المتعافي ومن على شاكلته يتحدثون للهروب من الفشل كثيرا ولكنهم لم يقولوا شيئا على الاطلاق . هل يعقل ياعالم أن يتحمل البنك فشل التقاوي بسبب التخزين . أي بنك فى العالم مسئولته تتعدى الاعتمادات والضمانات حتى وصول الصنف المطلوب توريده من خارج حدود البلد. ولكن سوء الادارة وخلط الاوراق واختلاط الحابل بالنابل فى سياسة هذا البلد المنكوب هو السبب فى كل هذا الفشل المقيت . وهناك شرط مهم جدا فى بنود الاعتمادات المتعلقة بالاستيراد وهو ضمان مطابقة الصنف لشروط الجودة , وبعدمه يتحمل المورد تكلفة الصنف بل ويتحمل قيمةالشحن عائدا للمصدر .
وهذه الشروط هي السبب الاقوى فى بنود الاعتمادات بين البنوك الضامنة لانسياب البضائع فى التجارة الخارجية بين مختلف دول العالم . وهذه التقاوى قطعا شحنت من مصدرها وهي منتهية الصلاحية ولكن الفساد والمفسدين لايغلبهم أن يجدوا مخرجا ، وهو ماصرحوا به من حيث أن اللجنة التيهذا أعظم إنجاز لثورة الجهلاء فى السودان كونت لبحث القضية اتضح لها أن سوء التخزين من قبل البنك الزراعي كان السبب . هذا الهراء ينطلي على عامة الشعب الذي لايعلم كيف يتم تمويل التجارة الخارجية ولكن لاينطلي على كثير من اهل السودان الذين انعم الله عليهم بالعلم وساقهم الى رحاب ارضه الواسعة حتى لايأكلون أموال الناس بالباطل ويملؤن الدنيا كذبا وبهتانا. ( يوم تأتي كل نفس تجادل عن نفسها وتوفى كل نفس بما عملت وهم لايظلمون) صدق الله العظيم . هذا اليوم يراه المؤمنون قريبا جدا . ولكن الذين غرتهم الدنيا لايعملون له حساب. والا لما وصل السودان لهذا الدرك السحقيق . بعد اربعة وعشرون عاما من الكذب والنفاق باسم الدين والعداله وصلنا الى صفوف الخبز وتخفيض اوزانه وعدده ، ومطفى اسماعيل بتاع الاسنان يتحدث عن تراجع المستثمرين اي استثمار يابتاع الاضراس المسوسة فى بلد تعاني من نقص النقد الاجنبي المطلوب لاستيراد مايلزم لغسيل مرضى الكلى .


#842920 [Ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 10:40 PM
فلنفرض انه كلام المتعافي صحيح
البنك الزراعي ده ذاته ما حقكم
و كل قياداته من الكيزان
و ساهم و افقر المزارعين للاستيلاء
على ارضهم

المتعافن كالعادة عاوز يخارج نفسه
شركاته هي التي استوردت هذه التقاوي
كما استوردت تقاوي عباد الشمس المضروبة

شوف البلد دي مصايبه كيف
يعني زي المتعافن ده حتى لمن تقع بيه
طيارة ما بموت، و الحكمة برضه ما بتعظ

جاتك داهية انت و بشيرك و بقية
اللصوص

اللهم انهم لا يعجزونك
فإرنا فيهم حكمتك في الدنيا قبل الآخرة


#842915 [الزين الزين]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 10:30 PM
غى بريطانيا حصلت وفاه لامراة فى حاله ولاده استقال وزير الصحه .هنا الجقلبه تقوم انا ماكنت وزير انا كنت مسافر عبدالله هو المسئول لانو ماكأنو-


#842904 [basheer]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 10:13 PM
الحليب داير بقرة .... والبقرة دايره برسيم .... والبرسيم داير مطره .... ياربي تجيب المطره .... ياربي تجيب المطره .... مازال الليل طفل يحبو ..... طبعا ... طبعا ..... بعد مايرفدو مدير البنك الزراعي .... حايزعل ( طبعا اسي المسكين مابنوم ولا عينو بتشوف النوم ) وبعد ما تبيعوا العصابة ( المافيا التي تحكم البلد من خلف الكواليس ) حايبدا بتسريب جزء من الحقيقة لانو فقد الامل ويقول وهو صادق فيها انو ما كان في تمويل للتخزين وقالوا ليه اتصرف ...ياخي البلد تعبانة انت ما وطني ..... ويستمر الفيلم ... يااخوانا الافلام دي شاهدناها كثيرا ..... حسرتي عليك ايها الشعب السوداني .... اللهم نسالك اللطف والرحمه ..... والله انا بقيت اشك في بعض الاقلام التي تجعل الشعب السوداني يندمج في المسلسل ويبعد عن لب القضية وحلها .. ربما يكون في طابور خامس داخل الراكوبة والله المستعان علي ماتصفون ....


#842877 [ابونديبو]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 09:36 PM
هل يصبح البنك الزراعي كبش فداء يسلم المتعافي به من الطرد من الوزارة؟؟؟؟ كيف نثق في لجنة
المتعافي التي طلعت بنتيجة غير موثوق بها؟؟؟؟ حسناً فعل النائب الأول بتكوين لجنة تقصي حقائق..
لماذا يبقي المتعافي وزيراً للزراعة بعد قضية تقاوي زهرة الشمس الفاسدة ..لماذا؟؟؟لماذا...؟؟؟


#842856 [ود كترينا]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 09:13 PM
*** رحم الله الفنان المبدع عثمان حسين!

(المزدانة)!...(المزدانة)!...مزدانة
خلو ال( لالا )والالا فى حالة
خلو الماخطر (زول) على بالا
بكرة (المحكمة!) جايالا...جايالا!!


#842817 [amani]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 08:35 PM
عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك وبس


#842750 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 07:01 PM
الكل مشترك في الجريمة وقطعا المشكلة مامشكلة تخزين كلكم مجرمين تستحقون الاعدام وعلي راسكم الوزير الفاسد دكتور المتعافي .ولكن ليس في اليد حيلة لمحاكمتكم لان القاضي هو الجاني .


#842697 [عزة]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 05:15 PM
يا اخوانا دائما بسأل كيف اصبح هذا المتعافن طبيب ارجو ادراج سيرته الذاتيه حتى نعرف كيف بقى طبيب
ياخى انت وسخ لئيم ضحيك و حرامى انت واخوانك
انا ما عارف كيف بعض الناس قالوا لى بأن ابوه كان رجل صالحا
كيف لرجل صالح ان يولد ذريه هكذا الله المستعان
النار تولد الرماد
قبح الله وجوهكم واذلكم
استقيل يا حرامى


#842650 [basheer]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 04:09 PM
ده مسلسل صعيدي من خمسين حلقة وضحك علي الدقون
المواطن يستفيد شنو من اللجنة قالت وحققت
والله لو لقو طريقة كانو قالو هذا تجمع اللجنة الثورية
من خرب زراعة القمح ولكن البلد دائما تنهب هكذا
اكرر مازالت قمت الدولة هي المسؤول الاول والاخير
لان هذا مشروع استراتيجي بمثال بسيط مامكن تقول السبب من تسرب غازات سامة من مفاعل نووي في بلد ما ان سببه نوم الحراس وضعف الحراسة الامنيية المقبول ان يكون سببه زلزال وحتي الزلزال بقت بعض الدول تحقق فيه ؟؟؟؟ اه من البلد البقت كلها دجل وحرامية .......


#842641 [طه]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 04:01 PM
هنا بدورلك مخرج اناشاءالله زقاق بطلع بيهو بس مين اطلعك من حساب الواحد الديان يوم لا ينفعك حزب الحرامية ولا بنك زراعى


#842635 [الزيدابى]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 03:54 PM
جااااااااااااك بلا صلاح المرضى

هجمة مرتدة


#842596 [رانيا]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 02:48 PM
فعلا قامت بواجبها علي اكمل وجه . .


#842570 [بدر نورالدائم]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 02:18 PM
والله يادكتور البنك يتبع لمين هل تفتكر انت برى ياخى انت بالذات دمرت الزراعه اعزارك كثرت اتمنى
ان تعين والي للنيل الابيض حتى يستفيدوا منك ناس الولايه لان هى بلدك احسن لك من الوزارة وهناك مافى شخص بحاسبك واصل ولايه النيل الابيض مهمش تماما امكن يكون فى بصيص امل فى عمرانه


ردود على بدر نورالدائم
European Union [كتَرتوها ومسَختوها] 11-30-2013 03:53 PM
اول وظيفة سياسية للمتعافى كانت محافظآ للنيل الابيض بالدويم..وذلك بعد
عودته من السعودية التى كان يعمل بها طبيب عمومى بمركز صحى.
واول المستفيدين من اهل الدويم هو شقيقه عبد المحمود فقد تم تعيينه كوكيل وحيد لاستيراد الاثاث لكافة الوزارات فصار بليونيرآ.

European Union [hmamizo] 11-30-2013 03:12 PM
بصيص امل ايه ...... وحاتك إلا امل وبدر والرجال البلهاء وكلب عبدالجليل ٢ .... يابدر نورالدائم] والله لا امل ولا هنادي ..؟؟


#842569 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2013 02:17 PM
دي لجنة ثانية غير لجنة جبارة.


#842548 [jackssa]
5.00/5 (2 صوت)

11-30-2013 01:45 PM
الله لا عفاك من الحساب العسير يوم القيامة يا المتعافي . أنت كبير اللصوص . وشريك أســاســي للبنك الزراعــي .


ردود على jackssa
European Union [hmamizo] 11-30-2013 03:13 PM
وقاتل الجماعة بالطيارة ؟؟


#842526 [ابومروه]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2013 01:24 PM
يا جماعة الخير البنك الزاراعي يتحمل المسئوليه فاين الجهات الاخري التي تفحص التقاوي قبل زراعتها مباشره و كيف تتم معالجة من زرع و كان الانبات ضعيف فقد ضاع عليه الموسم و الذين استلمو مدخلات و لم يزرعو هل زيادة كمية التقاوي بنسبة النصف تكون مجانيه لان الاسعار عاليه جدا و من يضمن ان زيادة نسبة التقاوي ستنج لان المزارع يكون قد دخل في مديونيه عاليه تفوق الفين جنيه للفدان الواحد فهذه حسابات غير مضمونه و مواقيت الزاراعه ضاعت فكل تلك الحلول مبتوره و لا تجدي فالينظر المزارع الي البديل وكان الله في عون المزارع و السودان و لا حول و لا قوه الا بالله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة