الأخبار
أخبار إقليمية
الولاية الشمالية تخصص 14 مليون فدان للاستثمار الزراعي
الولاية الشمالية تخصص 14 مليون فدان للاستثمار الزراعي
 الولاية الشمالية تخصص 14 مليون فدان للاستثمار الزراعي


12-01-2013 12:54 AM

الخرطوم : محمد البشاري
كشف والي الولاية الشمالية د. إبراهيم الخضر عن أن (35) الف معدن من مختلف ولايات البلاد يعملون في التعدين الأهلي بالولاية بجانب وجود (6) مربعات للتعدين تعمل بها شركات بعضها دخلت مرحلة الإنتاج الفعلي للذهب، في وقت أعلن فيه الخضر عن افتتاح منفذ (إشكيد) على الحدود السودانية المصرية خلال الأيام القادمة.
وأكد الخضر خلال حديثه لبرنامج " مؤتمر إذاعي" الذي بثته الإذاعة القومية أمس أن حوالي (14) مليون فدان في التروس العليا بولايته خالية من الموانع وجاهزة للاستثمار الزراعي، مشيرا إلى أن الولاية تستهدف زراعة (100) الف فدان من القمح خلال الموسم الشتوي الحالي ، وأشار إلى فراغهم من المرحلة الأولى لكهربة المشاريع الزراعية بالولاية عبر كهربة (70) مشروعا كبيرا وحوالي (6) آلاف مشروع صغير بتكلفة بلغت (80) مليار جنيه وأنهم بصدد رفع تكلفة المرحلة الثانية التى تبلغ (120) مليار جنيه.
وأكد الخضر اكتمال التحضيرات لزراعة 100 ألف فدان قمحاً في الموسم الشتوى الحالي، وقال أن الأمن والاستقرار متوفران مما يساعد في اجتذاب الاستثمارات.
من جانبه، أكد وزير الاستثمار بالولاية الشمالية جعفر عبد المجيد توفر البنية التحتية من طرق واتصالات ومواصلات وغيرها من محفزات للاستثمار بالولاية، موضحاً أن هناك مستثمرين عرب وخليجيين لديهم استثمارات في مجالات الأعلاف والزراعة والثروة الحيوانية.
وقال الوزير لوكالة السودان للأنباء أن مشروع "أمطار" وهو مشروع مختلط يعتبر من أكبر المشاريع للمستثمرين العرب في المجال الزراعي، قسمته حكومة الولاية لثلاثة محاور" الزراعي، والصناعي، والخدمي".
وأوضح أن الولاية قطعت شوطاً في صناعة أنابيب الري عبر أول مصنع في السودان من حيث تخصصه في صناعة أنابيب الري والمضخات ويكفي لري مائة ألف فدان.
ولفت الوزير الانتباه إلى أن مشاريع زراعية غربي الدبة والقولد تعاني من مشاكل تتعلق بالإمداد الكهربائي.
وكشف عن قرض يجري التشاور حوله مع وزارة المالية وبنك السودان المركزي في حدود 36 مليون دولار، بجانب مباحثات مع وزارة الموارد المائية والري لكهربة المشاريع الزراعية تقليلاً لتكلفة الإنتاج.

السوداني


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2756

التعليقات
#843873 [مدحت الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 10:31 PM
الأخ أحمد أنت علقت وباختصار ولك شكري أما ما أقصده من أن المنطقة خالية يا أخي أنا أعلم وأعرف تلك المنطقة أكثر من الوالي وقصدي هو ((( متى كانت في تلك المنطقة عوائق ويا أخي العوائق إما أن تكون الأرض صخرية جبلية أوغابات وكل هذه غير موجودة كعائق ))) وإلا العائق الوحيد هي حكومتك الفاسدة هذه !!!!!!!!


#843262 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 12:00 PM
وأكد الخضر خلال حديثه لبرنامج " مؤتمر إذاعي" الذي بثته الإذاعة القومية أمس أن حوالي (14) مليون فدان في التروس العليا بولايته خالية من الموانع وجاهزة للاستثمار الزراعي، مشيرا إلى أن الولاية تستهدف زراعة


اي شي عندكم سرقة باسم الاستثمار اي شي عندكم قروش ، حتى الموت لو الواحد يلقى فيكم مراده يتشهد بذكر الدولار واليورو يا حطب جهنم يا لصوص يا خونة

يا مجرمين

لعنة الله عليكم الى يوم الدين


#843207 [مدحت الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 11:16 AM
بسم الله والحمد لله ... بالله شوفوا هذا الكلام .... ((( وأكد الخضر خلال حديثه لبرنامج " مؤتمر إذاعي" الذي بثته الإذاعة القومية أمس أن حوالي (14) مليون فدان في التروس العليا بولايته خالية من الموانع وجاهزة للاستثمار الزراعي، مشيرا إلى أن الولاية تستهدف زراعة (100) الف فدان من القمح خلال الموسم الشتوي الحالي ))) كلام يجيب وجع البطن بالله يا ناس بالله عليكم شوفوا الكلام الفارغ هذا .... عشان تعرفوا إنوا اللي ماهو إبن من أبناء المنطقة لا يعرف الوجع وين وحتى لوكان من أبناء المنطقة يكون هو ما هو مطلع على الحاصل ... قال 14 مليون فدان خالية من الموانع يا هووووووووووووي يا نائمين يا نائمون يا كاذبون يا منافقون .... هل زرتم منطقة حوض لتي من قبل ؟؟ هم أخذتم الطريق من حوض لتي إلى أن تدخلوا بداية السليم في الكاسورة شرق دنقلا هل زرتم كل حوض السليم إلى آخر قسم من أقسام السليم في مناطق ( إيماني وحامدنارتي وكدركة وكمنار والسرارية وأبته وبيوض ومناطق أبو حجار والبرقيق ) هناك ملاييين ملايييين الأفدنة وأنت متجه شرقا وما هي العوائق التي تتحدثون عنها يا أخي يا حضرة الوالي أنتم العوائق أنتم من تتولون السلطة في بلادنا أنتم العائق الوحيد للزراعة والاستثمار الزراعي في الولاية الشمالية أنتم أنتم أنتم السبب كله في فساد وإفساد المشاريع الزراعية في الشمالية .... إنسان الشمالية الطيب الكريم أنتم من ظلمتوه وأنتم من قهره وأنتم كنتم السبب في السرطانات والفشل الكلوي لأهل الشمالية أنتم لا تعرفون سوى الكلام والأعتقالات للإبرياء من أبناء السودان ..... ولكن نشكوكم لله الواحد الأحد الفرد الصمد .... والله أكبر عليكم ولا نامت أعين الجبناء والخونة ...


ردود على مدحت الهادي
United States [أحمد] 12-01-2013 01:53 PM
الحقيقة يا مدحت الهادي كلامك عجيب ... الوالي يتحدث عن أنها خالية من الموانع وأنت تقول ما هي العوائق التي تتحدثون عنها؟؟؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة