الأخبار
أخبار إقليمية
"الممعوطة مابتطير .. وسيف البال مابيقطع قدر ما تسنو"
"الممعوطة مابتطير .. وسيف البال مابيقطع قدر ما تسنو"



12-01-2013 07:24 AM
إيمان عثمان

شاهدت العديد من حلقات البرنامج الذي تبثه قناة امدرمان الفضائية ويقدمه مالك القناة الاستاذ حسين خوجلي ..ظل الاستاذ حسين يردد مقترحة والخاص بحكومة تنوقراط لا تسثني احدا من القوي السياسية وقدم مقترح متكامل وكونها من عضوية الاحزاب السياسية المعارضة بالاضافة للمؤتمر الوطني برئاسة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وفي كل حلقة يردد ما وصلت اليه البلاد من دمار وخراب في كل مناحي الحياة السياسية والاقتصادية ويحكي حكاوي يعلمها شعب السودان وقواه الحية عن ما وصل اليه حال البلاد ولكن بين حكاوي الاستاذ حسين وعامة الناس محاولة تبيض وجهة الحركة الاسلامية عن ما ال اليه حال الوطن بعد 30 يونيو 1989 وكأن الفاعل مجهول بالنسبة لحسين الذي اول من بشر بقدوم انقلاب 30 وظلت صحيفة الوان انذاك تنشر مستطيل في صفحتها الاولي يبشر بقدوم الانقلاب منذ مايو 89 علي مااذكر وحتى عددها في 29 يونيو 1989 .

وفي احدي حلقات حكي الاستاذ عن سوء الاختيار للوظائف والتدريب الخارجي وكيف عارض تدريب شخصين في المانيا ولم يتم سماع نصيحته بعدم كفاءة هؤلاء وانه سأل بعد زمن طويل عنهم وتم الرد بانهم ما معناه (تيتي تيتي روحتي ذي ما جيتي ) وضرب مثل اعجبني جدا وينطبق علي مايدعو اليه بضرورة تكوين حكومة التنقراط برئاسة البشير المثل يقول( الممعوطة ما بطير وسيف البال مابيقطع قدر تسنو) .

كما طرح الاستاذة حسين في احدي الحلقات اسئلة من شاكلة منو خرب الزراعة والصناعة والتعليم والنظام الاجتماعي وقال منو الاوقف صينية الغداء في الحلة لبيت البكاء واستبدلها بالطباخ في الحته دي بالذات يااستاذ حسين (والله اظنو العفريت). بالله عليكم اعترفوا بالفشل وتحديدا فشل برنامج وسياسات الاسلام السياسي ،الشعب يعي تماما منو الخرب الاقتصاد ومنو الحول مصانعه الضخمة الي خراب … . حتما يوم الحساب ات ولن يستثني احدا منكم … من بشر ومن روج ومن حاول القفز من سفينة الخراب . كفى ما جري بعد انتفاضة مارس ابريل

الميدان


تعليقات 55 | إهداء 0 | زيارات 20018

التعليقات
#844386 [khider]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 12:57 PM
دا ما اتفه من وطئت قدمه الارض وهو من دعم هذا الانقلاب على الديمقراطية زصاحب مقولة 30/7/1989 ليس بي بعيد دا مفترض يعلقو من لسانو فة ميدان ابو دنزير ويجيبو الطلاب تنهش لحمو حته حته


#844222 [الترس]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 10:45 AM
اللهم احفظنا من كيد الاعداء يارب العالمين


#844026 [بنك العيش]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 04:00 AM
حسين خوجلي مرة في بنك فيصل صرف مبلغ غلط بخطا من الصراف بالدولار عندما طلب منه ارجاع القروش رفض ولانه كوز مدير البنك بقي يحنس فيه ويترجاه والي اليوم لم يرجع القروش وهي عشرات الالف من الدولارات وانا بسال حسين عايزنا نصدقك يانبقي نحن عندنا قنابير او ماعندنا زاكرة وتاريخ قوم لف يلفك قطر يقطع جعباااااااااااااااتتتتتتتتتتتتككككككككككككككوز منافق انت قبل الانقاذ من حرض علي الانقلاب وبعدها مثلك مثل الخال الرياسي الحلبي


#844007 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 02:30 AM
الممعوطة ما بتطير وسيف البال مابيقطع قدر ما تسنو

والككويه لا يجيد الا الانبطاح والكلاب لا تجيد الا النباح

وساعة الحساب اتيه وسوط العذاب واقع وليس للقصاص من دافع


#843974 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 01:11 AM
يا حسين يا خوجلي

لما بتتكلم باللهجة السودانية بكون كلامك اقرب للقلب والعقل
والتكلف في اللغة الفصحى ( في البداية) بكلكع كلامك

في نفخة فيك بتداري بيها رقة وضعف ،، بتخليك ما إعلامي عالمي

برنامجك ما حيطوّل كتير ... الحق قول العايز تقولوا سريع


يا دوووب حته بقيت تشبه امدرمان


#843918 [عاصم البشير]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 11:37 PM
والله يا استاذة ايمان حسين ده بغشكم ساكت كيف تحتفى بمثل ما يقول حسيم خوجلى وهو نفسه الكلام التى كانت تردده نعمات مالك ونور الصادق وخالد فضل وفيصل محمد صالح ومحجوب محمد صالح كمان بكرة علقى لينا على حديث اسحق فضل الله وفى الصفحة الاولى بالميدان


#843887 [ودالعوض]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2013 10:52 PM
هذا الفخم الضخم ممتلئ الخدود والأوراك اصبح مفكرا ومنظرا اسلاميا؟ وهل وصل بنا الأمر ان نلصق كل نقيصة وناقص بالأسلام اتحداكم ان تروني اي فكر وثقافة اسلامية يبثها هذا الدعي ولماذا كل التعليقات كلها اقول تنصب علي ان هذا الخائن المنافق يمثل صورة وقكر وثقافة الأسلام انه الباطل بعينه ونعم فقد غابت العقول السودانية الشريقة المسلمة قلبا وقالبا ليطل علينا هذا الورل بزعم انه مفكر ووو وغيرها الكثير من التطبيلات عن هذا المجرم في حق السودان وتاريخه ووالله لو كانت لديكم ذاكرة وطنية لما نسيتم مافعله هذا الخبيث بالسودان من تآمر وتحريض واحاديث افك وهو اول الخائنين اللذين يجب محاكمتهم ومحاسبتهم ولكنها آفة النسيان عند الشعب السوداني والمسامح كريم ولو اجاعك وقتلك واضاع وطنك! اين الرجال رجال القلم والعقل ليسكتوا هذا الضخم لحما وشحما ليخرسوه ولانامت اعين الجبناء تذكروا تاريخهم وانظروا الي حالكم الآن ماذا قدم لنا هذا النتن حتي يتناوله الأعلام. لك الله ياسودان


ردود على ودالعوض
United States [حازم عبد القادر] 12-02-2013 11:31 AM
ود العوض اخى الكريم ارجو ان ترتقى بالالفاظ ...هذا البلد العظيم يحتاج الى سواعد تنتقد نقد بناء ولا تدخل نفسك فى حساب مع الله بسبب من تراه دعى وورل ومجرم وخبيث وخائن و.... هل هذا هو قلم الرجال استغفر الله فما هى الا دنيا وحتما سيضمك قبرك فى يوم ما ويضم ايضا من وصفته بالضخم ممتلى الاوراك وحينها لن ينفعك وطن ولا حزب ولا حبيب .


#843875 ['طائر الفينيق]
5.00/5 (2 صوت)

12-01-2013 10:34 PM
+ حسين خوجلي.. ربما يروق لبعض الناس ... لكنه ليس "مثقفا" عميقاً ولا من الطراز العال, ولم يكن أبدا من الذين يمكن أن يتحلق حوله أهل الثقافة الرصينة أو يجلونه .. ربما يتكلم بفصاحة ولكن بغير عمق في الغناء أو الرياضة أو التاريخ أو يهاتر في السياسة أو يسرد حكايات وطرف هنا وهناك .. لكنه ليس "مثقفاً" , إذا كنت تفهم أن كلمة "مثقف" تعنى شيئا أعمق من هذا بكثير !!!

+ ظل مسكونا دائما بحب خفي هو حب اليسار والشيوعيين السودانيين. (في الحقيقة هذا الحب متمكن من كثير من مثقفي الاسلامويين .. رغم ما يظهرونه من عداء تجاههم).. إذ أنهم يعتبرون أن الشيوعيين متفوقون جداً عليهم في مجال الثقافة والفن .. مما يجعلهم يحاولون منافستهم وتجد هذا التماهي عند حسين يجلى أكثر عندما يستضيف مثقفا شيوعيا أو له تاريخ شيوعي ( سبدرات- عبد الله على إبراهيم – صلاح أحمد إبراهيم) أو عندما يتكلم عن وردي, مثلاً !!!

+ نعم .. أدب الاعتذار فضيلة كبيرة ويمثل التصالح الأخلاقي الأول مع النفس .. ومن لم يتصالح مع نفسه فليس حقيقا بالتصالح مع الغير .. كما أن للاعتذار قيمة رمزية كبيرة .. وتجد دولا وشخصيات تعتذر عن أخطاء وجرائم سابقة وضاربة في التاريخ ( اعتذار البابا مثلا عن مجازر الحروب الصليبية) !!

+ أذكر أنني كنت طالبت الترابي في مقال بعد المفاصلة مباشرة, بضرورة تقديم اعتذار عن جريرة الانقلاب كعربون أخلاقي وتاريخي لمرحلة جديدة .. لكنه استكبر وراوغ كعادته رافضا الاعتذار الصريح !!!

+ فكرة تسمية برنامج تلفزيوني باسم الشخص المقدم(مع حسين خوجلي.. على وزن "مع هيكل" !!!) فكرة غريبة .. وفضلا عن أن فيها تعال وادعاء ونفخة لا معنى لها , فإنها تجعل البرنامج مفتوحا بغير إطار مفهومي أو موضوعي محدد !!! كما أن هذا البرنامج يخدم في كليته مشروع الإنقاذ الشمولي , وان انتقد و مال شيئا ما جهة الإصلاحيين .. بل هو لا يخلو أحيان من تمجيد جماعات الاسلام السياسي الأكثر رجعية ومعاداة للوسطية والتقدم والتنوير والديمقراطية مثل القاعدة ومقاتلي بوكو حرام !!!

+ نعم صحيفته .. (ألوان) لعبت دورا بارزا في هدم النظام الديمقراطي وتشويهه ومن الواضح أن ذلك كان جزءا من خطة تهيئة الجو للانقلاب الاسلاموي القبيح في 30 يونيو 89.. ويقال أن لعساكر الجبهة يد في سقوط الناصر اذ كان الزبير , فيما يبدوا, مسئولا عن تلك المنطقة وذهب على عثمان وجلس أسابيع طويلة في الجنوب تحت ستار شعار "دعم القوات المسلحة" !!!

++ أسئلة مشروعة: كيف استطاعت جماعة الأخوان المسلمين السيطرة على دولة خليجية شبعانة مثل قطر وتسخير امكانياتها المادية والدبلوماسية الهائلة لخدمة أهدافهم السياسية؟؟؟ وكيف استطاع حسين خوجلي انشاء قناة فضائية في حين عجزت المعارضة كلها عن انشاء قناة فضائية؟؟؟

++ من المحتمل جداً أن تكون فكرة قناة خوجلي نبعت بترتيب من النظام كخطوة استباقية لقناة المعارضة (سبق لنافع أن تكلم عن خطر قناة فضائية للمعارضة؟؟؟ ).. ومعروف أن نافع عقليته أمنية خالصة وله حساسية أمنية عالية ..ربما بسبب أنه مذ كان طالباً كان مكلفا بمهام أمنية .. وكل ما يقوم به نافع لا يفكر, في الواقع, الا في نواتجه الأمنية !!!

++ مع كل ذلك, فلا يجب التفكير بأنه شر مطلق ( في الحقيقة لا يوجد شيء اسمه شر مطلق في عالم السياسة ) وللرجل تأثيره ومن الممكن اعادة توظيف البرنامج لصالح التغيير الديمقراطي في السودان وتخطي الوضع المأساوي الحالي .. لكن ذلك رهين بتحرك اعلامي ذكي من المعارضة !!!


+ الكلام يطول .. وربما عدنا في سانحة أخرى ... تحياتي.. طائر الفينيق !


ردود على 'طائر الفينيق
[ابو الخير] 12-03-2013 06:46 AM
(من المحتمل جداً أن تكون فكرة قناة خوجلي نبعت بترتيب من النظام كخطوة استباقية لقناة المعارضة (سبق لنافع أن تكلم عن خطر قناة فضائية للمعارضة؟؟؟ ).. ومعروف أن نافع عقليته أمنية خالصة وله حساسية أمنية عالية ..ربما بسبب أنه مذ كان طالباً كان مكلفا بمهام أمنية .. وكل ما يقوم به نافع لا يفكر, في الواقع, الا في نواتجه الأمنية !!!)

هذه الفقرة اقتبستها مما كتبته عن نافع الغير نافع
هذا الشخص يتسم بالغباء وقلة الأدب
كيف تكون عقليته أمنية ويشرب مقلب الامن المصري في تمثيلية اغتيال حسني مبارك التمثيلية التي نفذها الامن المصري لقتل السودان وتشويه سمعته
هذه العملية الغبية لاتفوت على عريف في الأمن خلي شخص تقول عليهم مسؤول أمني كبير
حتى الترابي لايملك اي بعد اكثر من اخراج اطفال في مظاهر لتعكير الجو
هؤلاء الاخوان مهما تعددت اسمائهم او اشكالهم لايصلحون الاالقيام بمظاهرة او تعكير الصفاء العام

European Union [ابو رضا] 12-02-2013 06:17 PM
شكرا طائر الفينيق على التعليق ..فقط انظر لمقالة نورالدين مدني المنشورة في الراكوبة كي تقف على سيناريو الدور الذي يمهد له الحاوي الجديد حسين خوجلي لتمكين قبوله بين العامة .. وهو الكفر بالتجربة الليبرالية ليوقف الناس على فكرة وحيدة : يا اهل السودان ليس لديكم خيار غير المطروح ..ههههه.. اقرأ واحكم

لا يا حسين
نور الدين مدني
* ما يجري في الساحة العامة من متغيرات ومستجدات طالت حزب المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية الحاكمة جعلت المواطنين الذين (حار) بهم الدليل يحتارون أكثر وهم يرون ويسمعون أبناء (الإنقاذ) ينتقدون مخرجات الإنقاذ أكثر من المعارضين أنفسهم.
* الأستاذ حسين خوجلي خرج على الناس ببرنامجه (مع حسين خوجلي) في قناته التلفزيونية أم درمان وهو يصدر أحكامه على الهواء مباشرة وهو من هو، حتى قبل الثلاثين من يونيو 1989م من الذين لم يقصروا في الهجوم على الديمقراطية والأحزاب السياسية وظل مدافعاً عن حكم الإنقاذ في صحيفته (ألوان) التي لم تتغير ولم تتبدل إلا نسبيا بعد المفاصلة الشهيرة التي خرج بعدها الشيخ الدكتور حسن الترابي ليؤسس حزب المؤتمر الشعبي المعارض.
* في حلقته مساء السبت أمس الأول أعلن موقفه بكل وضوح وصراحة وهو يسخر من الديمقراطية اللبرالية والأحزاب ورموزها ويحرض القوات المسلحة، ويتحدث عن إمكانية ظهور "سيسي سوداني" يفعل ما فعله "السيسي المصري"، مكرراً قول الشريف زين العابدين الهندي في خواتيم فترة الديمقراطية الثالثة من أن هذه الديمقراطية لن يحزن عليها أحد وإن خطفها كلب!!.
* رغم كل هذه الضبابية المتعمدة التي أقحمنا فيها أبناء الإنقاذ وهم يتصدون إلى نقد مخرجات تجربتهم التي فشلت في إنجاز مشروعها الحضاري وأدخلت البلاد في اختناقات سياسة واقتصادية وأمنية، فشلت في الحفاظ على وحدة السودان، وما زالت تخوض في نزاعات مكلفة في أكثر من بقعة من أرض السودان الباقي، فإننا لا يمكن أن ننتظر منهم النصيحة في كيفية الخروج من هذا المأزق الذي أدخلوا البلاد فيه.
* لقد أثبتت نظرية حكم (المستبد العادل) فشلها كما فشل الحزب الجامع – الاتحاد الاشتراكي السوداني – وخرجت (قوى الشعب العاملة) عليه، بعد أن أصبح تحالفا لأهل السلطة مع النفعيين والانتهازيين، كما فشلت تجربة المؤتمرات الشعبية في بلادنا كما فشلت في (الجماهيرية العربية الليبية العظمى)، ونسأل الله عزّ وجلّ إلا يدخلنا في انقلاب جديد مهما كانت المبررات.
* لذلك لم يبقَ أمامنا إلا الحل السلمي القومي الديمقراطي الذي لا مفر من التراضي عليه عبر فترة انتقالية، ليس مهما من يحكمنا فيها، لكنها ضرورية للانتقال السلمي من دولة الحزب إلى دولة الوطن، دون أن يعني ذلك العودة إلى ذات الممارسة الديمقراطية ولا لذات الرموز السياسية التي نحترمها جميعاً، ويقيننا أن العبقرية السودانية التي صنعت المعجزات في لحظات الإجماع الوطني قادرة على إيجاد صيغة يتراضى عليها الجميع بلا هيمنة أو قهر أو إقصاء للآخر.

United States [طائر الفينيق] 12-02-2013 02:23 PM
+ الأخ عمر.. لم أتكلم عن شحمه ولحمه وأرفض مثل هذه التعليقات التى تسيء الى معلقي الراكوبة!!

+ نقد ثقافته وأدائه السياسي والصحفي والاعلامي قبل الانقاذ وبعدها مشروع ومطلوب لأنه لا يترك الناس وتأثيره عام وليس خاص.. كل من تصدى للعمل العام وجب نقده وتقويمه والمطلوب فقط الموضوعية !!!

+ الأخوان أبورضا ونوارة شكرا للاضافات القيمة .. غريبة موضوع الاقامات للسودانيين في قطر والأخ رضا أعجبني اسلوبك وحبكك للمداخلة !!

United States [omer] 12-02-2013 12:18 PM
حسين خوجلي ليس مثقفا ومهاتر سياسي ونفخه وتعال وادعاء ومكتنز لحما وشحما وبالرغم من ذلك يملأ عليكم يومكم ولا تتركونه يوما واحدا غيظا وحنقا كيف نفسر ذلك ؟.:

United States [نوارة] 12-02-2013 07:36 AM
ياطائر الفينيق بعد السلام عليك
قطر مانعة اي اقمة لسوداني نهائيا ومهما كان ولا ادري ماهو السبب فالاقامات مسموح بها لمصري التونسي السوري حتي البنغالي والنيبالي ام السودان علي طول مرفوضة قبل ماتصل اللجنة

European Union [ابو رضا] 12-02-2013 03:15 AM
سرد ممتع وإشارات مهمة ..في واقع قابع في ظلام شمولي يصادر المعرفة ويطارد الوعي يمكن أن يطرح حسين خوجلي نفسه مثقفا في صدارة المشهد الأليم..أجيال عاشت في عتمة أنظمة فاشية ماذا تعرف عن مفردة ثقافة..أنظمة مهد لها حسين خوجلي ضمن جوقة المتأسلمين لافتراس نظام ديمقراطي كان خيارا رائعا لشعب كفر بالشموليات وأعوانها..أذكر جيدا كيف ضخ حسين خوجلي ذلك الكم من التشكيك والاستخفاف والتحريض للإجهاز على نظام ديمقراطي عانى من ثقل موروثات العهد البائد .. لن ننسى لحسين المتباكي الآن على جملة الهدر في كل أوجه الحياة .. كيف سخر منبره للنيل من كل الإشراقات من كل المنابر من كل انتصارات قوى الانتفاضة على كل الجبهات ..جريدته كانت تحاكي الطفل قليل الأدب الذي يجاري الأكبر منه ..تماما هذا هو التوصيف الملائم لألوان..لقد مهدت ألوان ورصيفتها صوت الجماهير وحاضنتهما الراية (صوت الشيخ الكبير) تحت غطاء تام من خيارات فطيرة للصادق المهدي في خلق ظرف ظلامي لاغتيال الديمقراطية ..وجلس حضرته طوال ٢٥ عاما يسبح ويقدس لحكم فاشي أدخل البلاد في ابشع مما يمكن وصفه بالنفق المظلم..وضع كارثي يتحمل حسين خوجلي وزمرته قسطا كبيرا منه.. ما يصنعه خوجلي هو جزء من حملة علاقات عامة حكومية يجيد لعبها بإتقان في اعقاب الانتفاضة الشعبية المجيدة، دور مرسوم بدقة بغية تذويب الاحتقان الشعبي ، وتشتيت الانتباه وإضعاف التركيز في الفكرة الرئيسة في الانقلاب على هذا النظام الأهوج.. ليس في الأمر صحوة ضمير ولا كفر بأفكار جماعته، خطاب دقيق يدخل من خلاله فتى النظام المدلل كل مساء الى الذهنية الشعبية يدغدغها بأحلام اليقظة، بنقد ناعم يراوح بين الدراما والأغنية والمسدار وتكثيف الصورة السينمائية..انه يتلبس الفكرة للدرجة التي يتقمص فيها دور المعلم وبنرجسية تجعله يتماهى مع صورة هيكل ونماذجه العديدة في الاعلام العربي المشوه ليلتقط الخيط ليكون الحاوي الكبير في مهرجان الونسة الليلية..


#843790 [Observer]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 08:39 PM
حسين خوجلي صار يسوق لأشياء وأفكار بعد خراب مالطة, هناك أفكار اذا قالها في زمن الديمقراطية الثالثة بدلاً من السخرية من قادتها لأفادهم وصحح خطاهم لكنه كان يرمي لمجئ شيخه الترابي للحكم ولقد جاء به ولكن فقد الشيخ الحكم وفقد حسين المكانة المرموقة بعدها وحديثه الذي يبثه هو بكاء علي الأطلال ليس الا.


#843715 [دابي الكر]
5.00/5 (3 صوت)

12-01-2013 07:19 PM
لن أطيل ولكن للنظر إلى حسين خوجلي من تاريخه - هو كوز وكوز كبير- وهو كان متحدثاً بارعاً في أركان النقاش في نهاية السبعينات وبداية الثمانينات - وهو من نشر عبر صحيفته ألوان أبان الديمقراطية الأخيرة السموم في تبجيل الكيزان وتبخيس الآخرين - وهو من بشر بالانقلاب قبل وقوعه بأسبوع في عموده على الصفحة الأولى في الوان - وهو أول سوداني يدعو للأرهاب حينما دعى شيخه الترابي إلى اطلاق أيادي شبابهم لضرب المصالح الأمريكية - هذا هو حسين خوجلي - والمسرحية التي يمثلها الآن لا تخرج من هذا المفهوم - انهم يريدون أن يكونوا حزب باسم حزب السودان يذوب فيه المجرمين والضحيايا وبذلك لا يحاسبون ، هذا ببساطة ما يسعى له حسين خوجلي ولكن هيهات لن نترك أحد دون محاسبة - ولن تجدي مسرحيتك يا حسين


#843698 [Rasheed]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2013 07:07 PM
I don't think we should assassinate his character however we must argue his ideas since he was part of this regime.


#843644 [مالك الحزين]
5.00/5 (2 صوت)

12-01-2013 06:13 PM
للأسف إنتو مابيعجبكم شيء أبدا ,,, الراجل قال الذى لاتستطيعون أن تقولوه ,, جلستم صامتين ربع قرن من الزمان ,, والكيزان يفعلوا في السودان ما لايتصوره عقل ,, وأنتم كالحملان ,, في صمت رهيب ,, مهما يكون الرجل في الماضى ,, فإنه الآن يقول كلمة حق ,, ويجاهر بفضح النظام عيانا بيانا ,,, ,, وهو يفعل ماقدر عليه ,,, ورونا دوركم أنتم ,,إفعلوا شيء ,, حركوا الشارع ,, أفضحوا النظام ,, إتحدوا ,, وأعملوا على إجتثاث الفساد ,, بدل أن تنتقدوا الراجل وتتكلموا في نعومة جسمه , إنه يوقد شمعه في النفق المظلم ,,, فما دوركم ؟؟؟؟
كرهتونا

( يذكرنى حسين خوجلى بباسم يوسف


ردود على مالك الحزين
[جنى نازحين] 12-01-2013 10:22 PM
مالك انت خليك في حزنك انت لا تعلم في الدغمسة الكيزانية شئ هل تعلم من هو حسين خوجلي؟ انه اول من روج لنظام الانقاذ عبر جريدتة ودي مسرحيات لا تنطلي علينا مفسدين شنو البتكلم عنهم حسين ياخ ده بنامج موجه لتخفيف الضغط وقتل روح الثورة داخل نفوس الشعب عبر احساسهم بالامل ياخ حسين بتكلم في الحكومة وماف زول بسألو وناس الجريدة بنقلو الخبر بصدق بس يومي صحيفتهم متصادرة
يالحزين الكيزان ديل شياطين

[نزار عوض] 12-01-2013 08:17 PM
كتبت قبل كده عما يدور في قناة امدرمان وما يفعله صاحبها انه يقوم بغسل فضائح النظام وسياساته المبتذله وهذا شبيه بغسيل الامال اذا كان شبونه وبسبب مقال واحد منع من ممارسه الصحافه اخونا حسين كان لابد ان يمنع من لبس العمه المهم اذا كنت تريد شرح اوفى راسلني

United States [المستعرب الخلوى] 12-01-2013 07:10 PM
يا مالك يا حزين .. يعنى بعد 24 سنة إكتشف إنو فى فساد وفى ظلم ؟ الآن صحا ضميره ؟ ياخ الناس مش طلعت الشارع وماتت.. يسووا شنو اكتر من كدا ..؟؟


#843641 [باسطة]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 06:11 PM
يا ناس هوي , أنتوا ده ما الولد السألتو واحدة من البنات في برنامج تلفزيوني في مداخلة بالهاتف من خارج الإستديو و سألته من أين يأتي بكريمات الوش و البشرة , و ذلك للنعومة الظاهرة للقاصي و الداني , هل يتذكر أحد الأخوان الحوار الذي دار بين هذه المتداخلة و حسين المدلك .

عازة قومي كفاك عازة غطي قفاك


ردود على باسطة
European Union [emad alawad] 12-01-2013 09:15 PM
قالت ليه : ده روز ياكوز .. قال ليها : ده ديانا ياغبيانة

وهي تقصد كريم روز بتاع الجمال الزماااااااااان داك


#843603 [النعمان عباس]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2013 05:31 PM
لا احد يشك في مقدرات حسين خوجلي الصحفيه و الادبيه و لكن حديثه هذا لمن و من المستفيد منه و من الذي يقف وراءه ليقول كل ذلك اسئله تحتاج لاجابه


ردود على النعمان عباس
United States [مراقب] 12-02-2013 04:13 PM
الموضوع بمنتهي البساطة هو تسويق حسين لفترة حكم قادمة للاسلامويين ( مع ان معظمهم بدأ يفقز من السفينة بعد افتضاح زيف و خواء مشروعهم الحضاري و تبعات هبة سبتمبر المجيدة ) .. و ان دعي ذلك لانتقاد و ازدراء وزراء الحكومة الفاشلين ( ما عدا الرئيس !!! ) .. و بمباركة الكبار لشغل الشارع عن مخازيهم بحجة التنفيس .. مع تحريم ذلك لبقية الاعلاميين و الصحف !!! و ابلغ دليل هو ما جاء به بالامس في تدخله السافر في شأن انتخابات المحامين ( و التي تحسب كمرأة لنبض الشارع ) بفتواه بضرورة تبني نظام التمثيل النسبي و القبول بانضمام ممثلي المؤتمر الوطني ضمن منظومة الاتحاد .. و تدور عجلة الزمان للوراء مرة أخري خلال العهد الديمقراطي بشتمه و سبه لقادة الاحزاب و الوزراء و التهكم عليهم لتهيئة الشارع لانقلاب الترابي المشئوم فبل ربع قرن .


#843579 [shah]
2.50/5 (2 صوت)

12-01-2013 04:59 PM
أنا ما عرف الناس بيقدروا يشاهدوا و يستمعوا للزول ده كل يوم وبعضهم معجب بيه ... كيف؟
أنا لما أشوفه بالغلط ... يجينى سوء هضم ... وبطنى تتملى غازات ... وأقرب إستفرغ.
ده شنو المدوعل الطلقوا فينا ده؟
اللهم لا إعتراض فى حكمك.


ردود على shah
United States [m almahasy] 12-01-2013 11:28 PM
أنا نفس احساسك من ايام ماكنت اشوفه خالط في الجامعه لاأطيقه نهائيا


#843567 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 04:49 PM
أنا ماعرف كيف تتحملوا تشوفوا الزول ده فى التلفزيون ... أنا لم أشوفه (بالغلط) بطنى تتطم وتكورك من الغازات... ده شنو المدوعل الطلقوا فينا ده؟


#843552 [االسودانى المندهش]
4.75/5 (3 صوت)

12-01-2013 04:37 PM
الى الذين انبروا للدفاع عن ابناء الحاج خوجلى والمرحوم محمدعلى حميده ووصفوا لنا سنار وسوق امدرمان الا يوجداخرين ينبروا ليقولوا لهذالشعب المسكين عن البقيه اولاد منو من فوق كدى عمر ود منو وهل املاكه التى اقر بها هى ورثه ام من اين له هذا وكذلك على عثمان وعبد الرحيم والتعافن وقطبى المهدى صاحب سلة العملات وكرتىويوسف عبد الفتاح ومهدى ابراهيم الصابر على هذا الشعب وعوض الجاز وهل هناك علاقه بينه وبين عوضيه بنزين ام تشابه اسسماء ثم ليقول لنا احدهم نافع ودمنو وعندو شنووالطفل المعجزه مصطفى عثمان صاحب مقولة ان الشعب السودانى كانوا شحاتين قبل الانقاذ ثم صاحب البيتزا على محمود ثم صلاح قوش صاحب فيلم الانقلاب المزعوم والذى شمله عفوالرئيس كل هؤلاء ومن نسيناهم هل من يحدثنا عن ميراثهم اليوم قررررررب يالمحامين جهزوا اوراقكم وملفاتكم الكبيييييره


#843531 [abdo salih]
2.75/5 (5 صوت)

12-01-2013 04:16 PM
والله بقرأ في كتابة المعلقين تأكدت انا في بلد اغلبه مشاطات لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب شعب لا يؤمن بالتطور التاريخي كان ربنا فتح عليك بقرش حلال يقول ليك ما كان مفلس شغال راعي او في الحواشات يريدون ان اكون كذلك


#843521 [زروق]
4.50/5 (3 صوت)

12-01-2013 04:02 PM
يا جماعة استهدوا بالله .. الحكاية مش مال حسين و لا كريماته !!! بل في الدور الخطير الذي يلعبه ( بمباركة الكبار ) بمحاولة اقناع البسطاء بمعسول الكلام و نبش فساد الحكومة بأن لا بديل للانقاذ سوي الانقاذ .. و ليس احزاب الطائفية الكسيحة و لا العلمانيين .. بل علي الجميع أن يصبروا علي الابتلاء ربع قرن آخر ( كصبر مهدي ابراهيم و ثلة الحركة الاسلامية علينا ) ..


#843473 [ابو لفته]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2013 03:18 PM
نقول لحسين انت منهم و انت من دافعت عنهم و انت من اكل من سحتهم حتى اصبحت مثل حمار الوحش فى حديقة حيوانات الخرطوم قبل اذالتها- كل الحيوانات هذيله و تعبانه الا حمار الوحش سميــــــــن عشان كده خليك مع غناك و فنانينك ودع هموم السياسه لاهلها


#843458 [خالد حسن]
4.91/5 (8 صوت)

12-01-2013 03:06 PM
هو حسين زاتو ممعوط ومظعوط .. كدي شوفي يده ما انعم من يدك ووشه انعم من وش البنات
هذه هي الحركه الاسلاميه خليط من المخنثين والمخنثات والموتورين والموتورات .. والكدايس والجداد
حسين (خج) لن ننسي لك تقويض الديمقراطيه الثالثه ولن ننسي الفاظك .. درق سيدو وابوكلام وغيرها من اللقاب للنيل من رموز الحكم الديمقراطي لتشويه الديمقراطيه
وتهيئة الناس لحكم العسكري الحمار البشير .. لن نعفو ولن نصفح هذه المره .. انتهي الدرس يامخجوج
تاني علمانيه وبس .، مافي زول يقول لينا شريعه الداير الشريعه يطبقها علي نفسه وينتظر المهدي المنتظر .. العمر مابعزقه عشان يجربوا فينا المخنثين ناس حسين خج والترابي الموتور


ردود على خالد حسن
European Union [خالد حسن] 12-02-2013 05:36 PM
مابتعرف مظعوط وممعوط يعني شنو؟ انا مابفسر وانت ماتقصر
انا ما قلت رافض للشريعه قلت مافي زول يقول لينا شريعه تاني لانه كل من يرفع شعارات تطبيق الشريعه غير مؤهل لتطبيقها ومتاجر بها
شوف ناس الترابي شبكونا شريعه ضروري يالكاروري .. وهي لله وحكموا 25 سنه لي هسع ماشفنا شريعه ولاطبقوها
اها نحن فيران تجارب ولاكيف عشان نسمح لي دجال اخر يرفع شعارات دينيه ونديه فرصه يحكمنا باسم الدين تاني 30 سنه ولانشوف عدل ولايحزنون
نحن مسلمين واسلامنا افضل من اسلام الرافعين شعارات دينيه لانتا مابنخادع الله .. فعشان كده مامفروض يرفع زول شعارات دينيه يميز بيها نفسه عن خصومه
نحن محتاجين برامج اقتصاديه وتنمويه وليس شعارات فضفاضه لايستطيع رافعوها تطبيقها علي ارض الواقع

United States [quickly] 12-02-2013 12:00 AM
علمانية وبس ,,,, كع دالكـــــــلام

European Union [ahmed] 12-01-2013 06:58 PM
صدقت والله يااخي ...حمار البشير...والبغل نافع....والوحش ابوساطور وغيرهم ؟؟

United States [سجمان] 12-01-2013 06:09 PM
وايضا ممعوط يعني شنو ؟

United States [سامي] 12-01-2013 05:16 PM
كيف ماداير شريعة يازول استغفر الله ماتزعل وسع صدرك طال عمرك وطال بالك .

United States [طارق عثمان خالد] 12-01-2013 03:58 PM
مظعوط يعني شنو ؟


#843453 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 03:02 PM
علاقة الوطن بالمواطن ماتت وكلاهما يتلاشيان من الوجود اذا انتهى زمن الكلاااام والنصائح


#843419 [kalifa ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2013 02:25 PM
حسبن خوجلي ومحمد طة محمد احمد لعبا أدوار قذرة مرسومة ومخططة لدفن الديقراطية والتمهيد لانقلاب الجبهة الذي نفذ في يوم أغبر على شعبنا في 30 يونيو 89 وتم التنفيذ ب حفنة من ضباط القوات المسلحة جزء منهم تمت رشوته بالمال أو المنصب والتاقي مغيب لا يدري مايدور حوله ولقد ساعدهم في التنفيذ مليشيات الجبهة باعداد أكبر علما بأن هذة المليشيات كان يتم تدريب قياداتها في ايران والأخر بالمزارع والمعسكرات تحت سمع وبصر أخوانا مبارك الفاضل المهدي وبعلم الصادق المهدي شخصيا !!!!!!..... نتيجة للأعلام السالب عبر صحف الجبهة وصحفهم الفرعية لم يتحرك أحد ضد ذلك الانقلاب الهزيل ولم تتم مقاومته بسبب تخديرات الاعلام المضلل الذي كان رأس الرحم فيه حسين خوجلي.... لنغفر لحسين خوجلي يجب أن نسمع منه وعبر قناته أعتذار بين وصريح عن أعماله تلك مع ذكر خبايا كامل المخطط.... من دون ذلك يبقي حديثه عواسة حاجات ساكت !!!!!!


#843410 [عادل الامين]
4.99/5 (9 صوت)

12-01-2013 02:17 PM
image


#843390 [أبو حسين]
4.00/5 (3 صوت)

12-01-2013 01:52 PM
هههههههه الممعوطة انت يا حسين خوجلي ومهما قلت وفعلت لم يسمع لك احد ايها الكوز اللئيم لقيت الساحة كلها لا تطيق كلامك عملت ليك قناة واشتغلت فيها لوحدك لان اي صاحب قناة لا يطيق خطرفاتك وهزيانك


#843374 [أبومصطفى جيفارا]
5.00/5 (3 صوت)

12-01-2013 01:35 PM
تحياتي لمرتادي الراكوبة...الذين يستظلون...بظلالها الوارفة...للراشدين الذين
يشع ضياء رشدهم...فينير عتمة الطريق...
كيف لا...والرفاق هناك...عند خطوط التماس...بارواحهم يصنعون غد نبتة المشرق
مضحين بكل غال ونفيس...مؤمنين... لاحياة...مع الهوان..والقهر والذل ...والإنكسار
توحدوا...منصهرين...تحت راية..الجبهة الثورية... ملحقين..بقوى البغي والضلال الهزائم
فلحقهم الذل والإنكسار....وبدأ الفجر يبزغ من ثنايا...القتال...مبشرا نبتة...وبني نبتة الكرام
بالنصر....باذن الله تعالى.....فبدأ المتأسلمين...المخنثين ..الشواذ...والسحاقيات...من الشعبي
والوطني...بالنايء والتبرؤ من 25سنة....من اسوأ....سنين....نبتة على مر تاريخها من عهد
اجدادنا...بعانخي العظيم...وترهاقا..)...الطيب زين العابدين..الذي ليس له من اسمه شيء
فلا هو طيب ولا زين...وحسن مكي...والأفندي....مرور بالاسوأ ..العتباني...وحقا المثل العامي
(القلم ما بيزيل بلم) (( قال ايه قال دكاترة قال)) استعرناها من محمد صبحي الكومديان المعروف
والقائمة تطول وذلك الذي تطاول كثيرا على أستاذنا ومعلمنا الوالد الفاضل/ فاروق أبوعيسى
محاولا نيل الشهرة...لانه انتقد...رجلا رجلا..في قامة نقيب المحامين العرب فاروق أبوعيسى
وكررت كلمة رجلا لانهم فاقدين...هذه الصفة...في بيوت الاشباح والمعتقلات كم إغتصبوا
إناسِ لاحول لهم ولا قوة ...لانهم غير اسوياء....وإكراما واحتراما لكم فلن نعري الحروف
وأما حسينو هذا...فمعروف...حدث ولاحرج...رحم الله الفذ/سيداحمد الحردلو.....
واقول للذي يسمي نفسه (مع العدالة) كل أناءٍ بمافيه ينضح...ونظافة الشواذ معروفة....مظهر
حتى أن ملمسه الناعم بان للجنس الناعم لانهن ماعهدن في الرجال نعومة حسينو و......
المجد لنبتة...وبنو نبتة...الرحمة لشهداءنا على مر العصور...وننحني إكبارا...وإجلالا..واحتراما
للرجال هناك عند جبهات القتال...يضحون...من اجلنا....من اجلنا أرتادوا المنون ...المجد لهم العزة لهم
والفخار لهم لا احد سواهم.....للجبهة الثورية...من مالك عقار...وياسر ومناوي عبدالواحد الحلو وللتوم هجو
وبقية الرفاق...مدوا لهم العون المادي...والمعنوي...إستمعوا لراديو..دبنقا...الترد 12034نايل سات
لا تقفوا صامتين....لا تقفوا عاجزين....القليل مع القليل ...دولار مع دولار جنيه مع جنيه يجيب دبابة
لا تقفوا مكتوفي الايادي....الجبهة الثورية ليست عنصرية....الجبهة الثورية هي خلاصنا الكفاح المسلح خيارنا
وغدا نكون كما نود أمة عزيزة قوية مؤثرة....كما خرجت الصين بالكفاح المسلح بقيادة ماو..وصارت
كمانراها.....


#843363 [حليل السودان في زمن الانقاذ]
2.25/5 (4 صوت)

12-01-2013 01:21 PM
قيل بارك الله في الرجل المشعر ( كثيف الشعر ) والمراة المقعرة ( كبيرة الارداف ) وهذا لاينطبق علي الاستاذ حسين خوجلي اذ انه ناعم الجسد ( انظروا الي اياديه المملسة ) ومقعر جدا جدا .. حتي تتوارى خجلا اذا اصتحبطه معك في اي مشوار فلا بارك الله فيه.........


#843350 [تينا]
5.00/5 (4 صوت)

12-01-2013 01:13 PM
يا جماعة لو سمحتم انتقدوا حسين خوجلى فى فكره وفى طرحه وأبعدوا عن شخصه هذه الأيام كثر الكلام عن جسمه ولبسه وواحدين يتحدثون عن شرفه حرام بالجد هذه أشياء تخصه وكل كلمة نكتبها سنحاسب عليها أمام الله سبحانه وتعالى أرجوكم ثم أرجوكم أبعدوا عن شخصه . والله لا تربطنى به أيى علاقة كلمة حق فقط .


ردود على تينا
European Union [ABU SHAWARIB] 12-01-2013 04:49 PM
هو أول من بدأ الحديث عن خصوصيات الناس فى الصحافة السودانية فى عهد الديموقراطية الأخيرة التى فرط فيها الصادق فسرقها الكيزان


#843335 [عثمان حمد]
5.00/5 (3 صوت)

12-01-2013 12:53 PM
حسين خوجلى رائع واصل واصل يا استاذ هذا هو الشعب السودانى يجيد الاختلاف لكن لا يجديد
التوافق مع الغير وسوف يظل ينتقد الجميل والقبيح


#843288 [انقاذى سادر فى فساده]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2013 12:16 PM
ولن يصلح العطار ما افسده الدهر
ولا يصلح النفخ فى قربة مقدودة
والضرب على الميت حرام
ولاحياة لمن تنادى


#843281 [أب قرن]
5.00/5 (2 صوت)

12-01-2013 12:08 PM
دا كريم ديانا يا الغبيانة !!


#843277 [شفقان]
4.50/5 (4 صوت)

12-01-2013 12:08 PM
كيف تستطيع تجسيد ود البلد الأصيل والمثقف المفكر النحرير إذا أردت أن "تكتمل الصورة" فعليك بعمامة ضخمة ناصعة البياض وجلابية فضفاضة ناصعة البياض أيضاً ومركوب نمر ولا تنسى العصا ونظارات نظر ثم تهيأ لتبدأ مسرحية الإيحاءات والإيماءات مرةممتطياً جواد الأصالة وأخرى متأرجحاً على أرجحوة الثقافة ولا تنسى أن يصحبك من الضيوف هؤلاء المساكين المتلهفين للظهور على الشاشة بأيِّ ثمن والذين يجمعك معهم رابطأً مشتركاً هو الجهل والنرجسية الفجة عندها ستكون ك " ليمونة في بلد قرفانة" وتسجِّل أسمك على لائحة المثقفين في مجتمع الجهل والفاقة والفقر وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم


#843252 [مدحت عروة]
4.50/5 (4 صوت)

12-01-2013 11:54 AM
لكن يا جماعة العمل انقلاب فى 30 يونيو وحكم السودان لحد الآن مش هم قوى اليسار والطائفية؟؟؟؟؟؟؟
ساكت عايزين تلصقوها فى الاسلامويين؟؟؟؟
انحنا هسع راجين الاسلامويين يعملوا تورة لانقاذ السودان من هذا الدمار والخراب !!!!!!!!!!!!!!
هم الاسلامويين ديل مؤخرين ثورتهم لحد بتين لحد السودان ما يضيع ولا كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على مدحت عروة
United States [أبوعديلة] 12-01-2013 05:37 PM
حلوة يامدحت بالجد حلوة .

European Union [ABU SHAWARIB] 12-01-2013 04:53 PM
يا هو ده فى واحد اسمو اسامه من جماعة غازى العتبانى قال نحن جايين ( ننقذ )لاحظ ننقذ دى المواطنين من الوضع الحاصل الآن
فما تستعجل الجماعة ديل جايين ينقذونا تانى


#843233 [abu khaled]
5.00/5 (2 صوت)

12-01-2013 11:38 AM
في احدى حلقاته عن التقاوي الفاسدة قال اناشد راعي النهضة الزراعية الشيخ / علي عثمان طه اي نهضة و اي زراعة وهل تناشد هذا الماسوني الرجل الاول في العصابة و هي فضلت فيها زراعة والاخ عند المفاصلة ذهب مع الترابي ولما لقى الشطر مافيه لبن بقي أكسر ثلج وبرنامجه غاية في الملل والتكرار والشوفانية المموجة وانصحه بالعودة الى برامج الغناء والشعر لانه مافي زول مصدقك ياهيكل السودان فأنت من منهم


#843211 [المارد الجديد]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2013 11:18 AM
يا خوانا طلعت قبل ايام دراسة عن اكثر الشعوب ذكاء وتزيل الشعب السوداني قائمة الدول العربية اي بمعني ان الشعب السوداني غبي وانا اقول بان الشعب السوداني محكوم بثلة من الاغبياء عمم عليها الشعب ... هذه الثلة تعاملت مع الجنوبيين ودخلت معهم في اتفاقيات وتفوق المحاور الجنوبي علي من يدعون الذكاء من ابناء الشمال الذين تقدموا ليتفقوا مع الجنوبيين ... وتعاملت هذه الثلة الغبية مع الامريكان وفي كل مرة يضحك عليهم الامريكان ....هذه الثلة تتزلل لدول الخليج وتتسول فتشعرهم بالكبر وتصغر في اعينهم .... هذه الثله في تعاملها مع دول الجوار الافريقي (يوغندا..اثيوبيا..ارتريا..تشاد)في اي تعامل سوا كان عسكري اقتصادي امني تكون هي المنقادة وليس القائدة (يا حليل زمن نميري بالرغم من شموليته )


#843208 [أنور النور عبدالرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2013 11:16 AM
الأخت الاستاذة إيمان تناولك للموضوع بشفافية فيه شيء من الانصاف وإعتدال المقال نفسه فيسرد الحقيقة , نحن نقدر للاستاذ حسين خوجلي جهده لمجابهة الظلم والفساد بشكل شفاف والقفذ من التايتنك ولا أتفق معه في ان يستمر الرئيس عمر البشير مدة يوم واحد لأنه أصبح بعد إنفصال الجنوب بتلك المهزلة التي تمت وبعد صمته على قضايا الفساد والسلبية التي واجه بها إنتفاضة 9 سبتمبر2013م. غير لائق إطلاقا , لقد أضاع أنسب الفرص لقيادة ربيع حقيقي في السودان ربيع الخلاص من الفسدين واللصوص وقد أتاح له الشعب بصبره وشهامته وضبط النفس كل الامكانيات لعمل اللازم واعتقاده بأنه هوالقوي الأمين حتي يشق طريقه للتنمية والعمران طيلة فترة 24 عام من المرض والجوع والفقر والموت وقد كان عليه أن يعتذر لأبناء الشعب ويهم للاستقالة ليجد الاحترام أمام الشعوب وكان عليه إحداث ثورة لضرب بؤرة الفساد وتمييز الطيب من الخبيث. كان الشعب السوداني يحتاج لعسكري غيور وقائد ملهم ووطني ولا زال لوضع الإمور في نصابها وتمكين الشعب لإختيار حكامه على أسس القدرة والكفاءة العلمية والوطنية والصدق والامانة فالفوضى التي يعيشها السودان في ظل البشير وزمرته تحتاج لرجل آخر تترقبه كل الجماهير السودانية بين اللحظة والأخرى. نعود للاستاذ حسين خوجلي أنه لم يتطرق قط لأسلوب محاكمة النظام وقد وجدت فكرة إحداث التغيير لديه حيزا واسعا في طيات مفرداته ولكنه دائما ما يختار الغث الهزيل وكأنه يجهل أن النفاق والكذب والخداع والفشل من أعظم معاول الهدم والخراب ومن سمات نظام الانقاذ والاحزاب الخربة الملتفة حوله بيد أنه يردد ماذا كانت حكومة الاسلاميين( الاسلامويين) تفعل طيلة ربع قرن من الزمان , نحن في حاجة للعدالة والحكم الرشيد في حق كل متهم في حق السوانيين الشرفاء حتى يثبت الله براءته وليس كل من عمل مع الإنقاذ فاسد ولكنه قد يكون شيطان أخرس بسكوته عن الحق وقد يكوت صاحب ضميير ميت لخوفه من بطش النظام وجبروته وقد يكون معتدلا يخاف الله ويكون واضحا لائصال صوته بكل جرأة ويقول لا وألف لا للبطش وخراب الوطن. على العموم كل من يقفذ من سفينة الانقاذ سيكون أمينا مع نفسه وتبرئة نفسه لها معيار آخر على ميزان التحقيق والعدالة التي ننشدها جميعا وإيانا من أن نظلم أنفسنا بعفا الله عما سلف فلله موازين أخرى لا يفلت منها أحد.


ردود على أنور النور عبدالرحمن
European Union [هدهد] 12-02-2013 07:30 AM
اى فساد يتكلم عنه حسين خوجلى اخ انور !؟ وهل هنالك فساد اكبر من فساد الرئيس نفسه هل سمعت حسين خوجحلى يوما واحدا ذكر ان سبب الفساد هو الرئيس !!؟؟ بل هو يدعو الى حكومة تكنقراط برئاسة البشير !!!!!! يكيل اللوم والفساد للوزراء ولكنه حذارى ان يقول كلمة واحدة فى حق الرئيس . وهل مشاكل السودان مخفية وغير معروف حتى يطل علينا هذا الكوز من خلال قناته يمدح من يشاء ويقدح من يشاء !!! بعد ربع قرن عرف هذا الكوز ان هنالك مفسدون والبلد ماشة فى انهيار . كلام حسين خوجلى عبارةة عن استلطاف وضحك على هذا الشعب ولعب بعواطفهم فما اسهل ان تجلس فى كرسى وثير وتنقد وتشكر من تشاء وتعمل نظريات كما تشاء . الوطن محتاج لعمل وليبس لكلام مشاكلنا معروفه ولا نحتاج لكوز مثل هذا الرجل الذى اعطاه الله بسطة فى الجسم ان يحكى لنا مآسى الوطن ... الوطن يحتاج لرجال يحلون هذه العقد نحتاج لعمل وليس لكلام ياناس .


#843196 [ابوياسر]
5.00/5 (3 صوت)

12-01-2013 11:06 AM
حسين خوجلي من المعاول الرئيسيه التي ادت الي هدم الديمقراطيه بعد انتفاضه ابريل ونحن لم ولن ننسي الوان والرايه وغيرهما من صحف الكيزان التي كانت تستخدم للسخريه من الحكومه والتمهيد للانقلاب. عليه اولا ان يعتزر للشعب الفضل وبعد داك يقدم نصائحه الفطيره دي


#843183 [sudani]
5.00/5 (4 صوت)

12-01-2013 10:52 AM
الغريب انو كل الناس حاقدين و شانيين حملة علي الاستاذ حسن...دة كلو عشان بيقول حقائق وااااااضحة و بكل جراءة... نفرض انو هو من بشر بانقلاب الكيزان و و و جريدة الوان طيب ياخي الراجل عرف ان دة كلو كلام فاضي و الجماعة ديل كضابين و ما عايزين مصلحة البلد و المواطن قام خلاهم و بقي ضدهم ... مفروض نحية تحية كبيرة لانو ما سكت علي الغلط و الكذب و ضميرو صاحي..... لك التحية استاذ حسين ... قلت ما عجزت عن ملايين الالسن و عبرت عن راي محمداحمد المغلوب علي امرو..... يكفي لحدي هسع مافي واحد من الاسياد قال عشر معشار ماقالوا حسين.


ردود على sudani
United States [البعاتي] 12-01-2013 03:07 PM
قلت لي بقول الحقائق واضحة ؟
انت بجد يا زول !!
يعني الناس الكانت بتقول الحقائق واضحة من 25 سنة (ود المرة )بتاعك دا احسن منهم ؟؟
والله والله كل الانجاس الساندو عصابة الانجاس حيتطقطقو زي السلام عليكم اي كلبة واي نعجة بالصف واولهم النوعية الزي دي

[جنرال زمان] 12-01-2013 02:21 PM
هو السودان في زمن الزبانية ديل بقي كل من هب ودب يطلق عليه لقب أستاذ (ويا حليل الأساتذة). بعدين حسنية دي ما زالت تابعة للجماعة وما تفتكر أنها قوة قلب منه في كل الذي يقوله وإنما الموضوع وما فيه (أشغلوا الناس بأي حاجة) وخلونا نعوس في عواستنا. بعدين حسنية دي اسألوها قطعة الأرض الحدادي مدادي المسورة في أركويت (شرق عفراء علي عثمان مول مع الإشارة الضوئية) مين اللي أداها ليه وعلي أي أساس (ما تقول لي لأنه أستاذ) وكم دفع ثمناً لها وهي لله هي لله

[طز في الكيزان] 12-01-2013 12:16 PM
بعد 24 سنة وياسوداني تقول ضميؤه صحي 24 مش 24 ساعة 24 سنة ياسودانييييييييييييييي لو مصحح دي مصيبة , ديل عاوزين يمسحوا وجوههم يشوية معارضة ومعلوم قصدهم والله مافي طريقة الباب مسدوووود يا حسين حوجلي يازفت 24 سنة,,,,,,,,,,,,,,,,,,


#843179 [ابو الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 10:51 AM
الشاهد حلقة البارحة منو؟ حسين خوجلي رم القناع و شغال نحن نحن نحن يعني الحكومة.واحد من حاجتين إما الجامعة قالو لي بنلحقك الظافر ولا ندخلك العشرة الجاية, و في القدر بجيبو المغراف.


ردود على ابو الشريف
European Union [julgam] 12-01-2013 11:48 AM
ده مش رمى المقنع وبس دا تطاول على أبو أم سلمه وتساءل أى ديموقراطيه يريد؟وقال إذا كانت زى ديموقراطية ويسمنستر أخير لينا الجن البنعرفوا وهو الإنخاس..
حسين أحد معاول هدم الديموقراطيه وحتى 29 يونيو 1989 المشؤوم كتب متحديآ الميرغنى ومبشرآ (ما أشبه الليله بالبارحه)..إنه يلف ويدور بدون تسجيل أى إعتراف بمن الذى تسبب فى هذا الخراب ومن الذى أفسد الذمم ومن الذى أفقد الدوله الهيبه والمهابه حتى تطاول قطاع الطرق على البصات السفريه...حسين داخل كرش الفيل ولكنه يطعن فى ظله ..
ياخوانا يا أولاد أم در ويا شوقى بدرى أدونا قصة حسين دا من الآخر كده!!

United States [د الزهجان] 12-01-2013 11:38 AM
نفس الاحساس جاني ... والملاحظ انو كلامو ده كلو ما موجه لي المشاهدين بقدر ما هو موجه للطبقه الثانيه والتالته من الكيزان وهو بمثابه تهديد لهم وانه يعرف الكثير من الخبايه وانه يمكن ان يكشف التراب عن مادفن من اسرار نتنه وتعم الرائحه البلد ان لم يدخلوه اللعبه
.. وانه يتحاشي الصف الاول من الكيزان بل يثني عليهم ويطالب ببقائهم


#843176 [جر كان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2013 10:47 AM
حسين خوجلى نوع من انواع التقاوى الفاسدة...زرعه الترابى ووفر له التمويل الكبير من عرق الشعب السودانى...اعطاه 850 مليون جنيه( وقتها الدولار بثلاثة جنيه) كدفعة اولى..وما معروف التانى كيف..تقاوى مايعة ما معروف تقوم او لاتقوم...وكان قامت ما معروفة تقوم عدار او بودة...حسين خوجلى جزء من نظام الانقاذ...وحتما سوف لن يفلت من القصاص


#843171 [ABU SHAWARIB]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2013 10:43 AM
نعومة الجلد من صفات الثعابين


#843168 [ود صالح]
5.00/5 (2 صوت)

12-01-2013 10:40 AM
الفيل البرّي يصاد بإستخدام الفيل المدجّن وهي وسيلة وخدعة تستخدم منذ القدم. حسين خوجلي داجن لا تنطلي حيلة من يستخدمه على الشعب السوداني العظيم الذي لا يساوم في حريّته.


#843150 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 10:25 AM
من يظلم حملة السلاح من أبناء جبال النوبة والنيل الأزرق يهون عليه ظلم بقية أهل السودان،لقد بلغ الحقد والعنصرية البغيضة ضد شعب جبال النوبة بأن تسعى حكومة البشير سعياً حثيثا لإخراج المناضلين في المنطقتين من العيد بدون حمص،الإصرار على فك الإرتباط وطرد المنظمات الأجنبية وإستخدام البترول وسيلة للضغط وعندما تسأءل الشعب عن مدى إنعكاس هذا التصرف على الإقتصاد السوداني أصرت الحكومة على إن عملية إستخدام البلف مدروسة بدقة هذه من أهم الأسباب التي أدت إلى معاناة السودان إقتصادياًيليه الفساد الذي تحدث عنه حسين خوجلي.


#843140 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (2 صوت)

12-01-2013 10:11 AM
ياأستاذ حسين خوجلى أنت ونحن جميعا معك ختمنا وبصمنا على فشل هذه الفئة ( فئة أخوان الإنقاذ من 1989م الى 2013م الجارى ) فئة فاشلة وانت قدمت الدليل نهبت خيرات البلد وحولتها لمصلحة افرادها والكل يشهد على ذلك وانت قلت تملكوا بيوت وفلل فى السودان والقاهرة ودول خليجية وحسابات ببنوك عالمية - دمروا سودانير وسودانلاين وسودان ايرويز ومشروع الجزيرة ودمروا التعليم والصحة وجاطوا كل شىء حتى محصول القمح للموسم الشتوى لهذا العام أفسدوه بالتقاوى الفاسدة وتانى ترجع وتضع مقترح للخروج من هذا المأزق وتقترح البشير على رأسه - أول شىء خارج لينا البشير دا لى بره ويأخذ معاه جماعته كلهم ناس نافع وعلى وجه ( وجب النائب الأول - يوجه ولا يتابع ما وجه به هل نفذ ام لا ) الرباطابى قالوا ليه اهون شغلانه تشتغلها شنو قال ( نائب اول لرئيس الجمهورية ) كيف ؟ قال : بس أوجه كل زول يجينى فى شىء أوجه - دا دايره شطاره
كمان البشير مع نافع وشيخ على يشيل الجاز والزيت وكل الكاست الشغال معاه فى القصر ومجلس الوزراء والمؤتمر الوطنى والولايات - يتخارجوا
لا مش كده ديل عندما فشلوا سياسيا وفشلهم السياسى افشلهم إقتصاديا ولمان فشلهم الإقتصادى أفشلهم أمنيا بدليل أنهم عاوزين يدحروا الجبهة الثورية طلع ليهم شيطان فى الشرق أسمه جبهة البجا بعدما قالوا سيطرنا عليهم وأحتويناهم وشيطان فى الغرب شيطان راكب جواد جنجويد اسمه موسى هلال
فشل سياسى بدرجة ممتاز جدا
فشل اقتصادى بدرجة ممتاز جدا
فشل أمنى بدرجة ممتاز جدا جدا
قالوا والله لازم الفشل يعم كل شىء
قاموا جابوا ناسهم ( خبراء الفشل ) ناس الحاج عطا المنان وجماعته وسلموهم نادى الهلال
وبكره تشوفوا لو ما لقيتوه فى السنترليق
مش السودان دا سبناه ليكم مبروك عليكم افرحوا بيهو


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[عادل] 12-01-2013 03:03 PM
لماذا كتابات وتعليقات الأخ المهندس سلمان اسماعيل بخيت كلها تدور في دائرة ضـيقة وحول نفسه فقط؟
يقول الباشمهندس في السطر الاخير من تعليقه هذا:
(مش السودان دا سبناه ليكم مبروك عليكم افرحوا بيهو)؟!!
يريد أن يقول انه زول شغال في الخليج واموره ماشـه تمام التمام وما فارق معاه شئ!!
منتهى التسطيح والانانية!!


#843115 [مشروع حضاري قال]
4.50/5 (4 صوت)

12-01-2013 09:46 AM
من اين تجيب حكومة تنكوقراط ؟ اذا كان وكيل الوزارة تعيين سياسي من الكيزان والامين العام للوزارة كوز و90% من الخدمة المدنية تكوزنت وتأخونت وتدجنت وتنعجت وتبدهلت... الخ يعنى اي حكومة تنكوقراط هي نفس الكيزان بصفحة جديدة وبصورة جديدة وهم الكاتلين الجدادة وخامين بيضها وهم الداسين الفساد وقاعدين فوق بركان من الوثائق ..


#843109 [kamuzu]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2013 09:40 AM
هذا المسخ القادم من قرية صغيرة علي ضفاف النيل الازرق والتي يعيش اهلها علي الكفاف لدي سؤال لطالما اردت الاجابة عليه .. وهو من اين لك هذا .. صحيفة وقناة فضائية ووووو
وآمل ان يجيبني هو شخصيا


ردود على kamuzu
United States [سوداني] 12-01-2013 01:47 PM
ولد حسين خوجلي في امردمان ويمتلك صحيفة منذ الديموقراطية الثالثة. الرجل ليس سارقا بل مسوقا للكيزان بطريقة جديدة وهذا اخطر بكثير

European Union [سودانى] 12-01-2013 01:41 PM
واين الراسمالية الوطنيةالمعروفة التى كانت قبل الانقاذ؟ لماذا ذهبت اموالهم بينما بقت اموال خوجلى وحميدة؟
يارجل اتقى الله فى نفسك وفينا الظاهر انك صدقت انو الشعب فعلا غبى وذاكرتو خربه

United States [جركان فاضى] 12-01-2013 12:31 PM
يا مهندس سلمان ..اسرة حسين خوجلى ثرية من تجارة الجمال مع مصر..وهذه الاسرة لاتفضل تعليم ابنائها..وحظ حسين خوجلى فى التعليم جاء من جهة الام فقط...وحسين خوجلى انتفع بمال الكيزان عن طريق الترابى...والترابى اداه دقشة كبيرة تعوض اى خسارة فى صحيفته الوان لمدة قرن كامل...صمود صحيفة الوان كان من خلال اموال الشعب السودانى التى كان يوزعها الترابى بالباطل يمينا ويسارا

United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 12-01-2013 10:43 AM
يا سيد كاموزو
أولا منطقة رفاعه جاء منها كبار الرأسمالية الوطنية ودونك عبد السلام وعبد القادر الخبير
وعشرات الرجال الأثرياء الصالحين
ونحن الرباطاب لدينا فضل كبير على رفاعه وقراها فقد رفضنا فكر إبن منطقتنا شيخ بابكر بدرى بفتح مدارس بمنطقة الرباطاب لأن الإنجليز زرعوا فى عقول آبائنا أن المدارس تفسد الأولاد والبنات فخرج بابكر بدرى غاضبا من منطقة الرباطاب ولم يعد حتى لقرية ( كشوي ) مسقط رأسه بين أبي هشيم والشريك ووجد الترحيب والقبول من أهل رفاعه فالإنجليز كانوا يخشون من ذكاء ونبوغ الرباطاب والمناصير وأنهم لو تعلموا قد يزلزلوا الأرض تحت أقدام المستعمر - فأسهم شيخ بابكر بدرى إبن الرباطاب فى تعليم رجال ونساء منطقة رفاعة وأمدرمان وأحفاده وعلى رأسهم إبننابروق قاسم بدرى يخصص فى جامعته ( الأحفاد ) مقاعد مجانية لبنات من منطقة الرباطاب فى الطب والصيدلة ويشترط عليهن العمل بعد التخرج بمنطقة الرباطاب
أنت لا تعرف الأستاذ حسين خوجلى فمن يملك عقل يؤسس به صحيفة يومية فى السودان منذ ثمانينات القرن الماضى ولم ينهار ويخرج من سوق الصحافة أكيد سيملك القدرة على إمتلاك صحيفة إلكترونية - ماهى القناة الفضائية إلا صحيفة ألكترونية وسيملك إذاعة على موجة أف أم ، أرجع لبداية إمبراطور الصحافة روبرت مردوخ إمبراطور الإعلام اليهودى ستجدها متعثرة أكثر من بدايات حسين خوجلى لكن يهود العالم يدعمون مردوخ ومسلمي السودان يطعنون فى مشروعية مصدر أموال حسين خوجلى وهذا هو الفرق بين اليهودى والمسلم السودانى ، فحسين خوجلى لعلمك والده الحاج خوجلى عليه الرحمه من اكبر تجار المانيفاتوره بسوق امدرمان يملك اربعة دكاكين قماش ولمان حسين امتلك الوان الكيزان ديل ثلاث ارباع كانوا مقملين وفلسانين وحسين اخوانه كلهم متعلمين وهو الوحيد اللى دخل السوق وبدل قماش حولها لورق طباعة وثقافه وكتابه زول مابيفهم دى مش بلد قرطاس وقلم وقبل كده المرحوم سيد احمد الخليفه على صحيفته الوطن هاجم مامون حميده وقال له من اين لك هذا ورديت عليهو وقلت أمشى سنار وأسأل من الحميداب حتعرف ان مأمون وشقيقه حافظ ورثا الملايين من والدهما محمد على حميده أكبر أعيان مدينة سنار وترجع أصولهم لمدينة بربر
نحن مشكلتنا مع حسين خوجلى ومأمون حميده مش فى مصدر أموالهم فالمال الموروث حتى لو كان مصدره حرام فهو حلال على الوريث ولا أثم عليه وإن كان كل من يعرف الحاج خوجلى والحاج محمد على حميده عليهما الرحمة يعرف أن ثرونهما من مال حلال لأن زمان ماكانش فى حرام فى السودان إلا من شربة عرقى ومريسة أو من يرتاد بيوت الدعارة والفئة التى ترتاد حانات الخمور وبيوت الدعارة ليس فى يدها مال رزق اليوم باليوم ويموت وحق الكفن ما عنده ناهيك عن 4 دكان قماش
إنتقدوا الرجل فى فكره وعلاقته بالإسلاميين وأبتعدوا عن مصدر رزقه فهو حلال حلال وبدأ قبل أن تأتى الإنقاذ وحسين خوجلى النقطة السوداء الوحيدة فى حياته هو وأخونا مأمون حميده أنهما مع الإسلاميين وليس مع المسلمين


#843095 [خجاج الكيزان]
3.50/5 (3 صوت)

12-01-2013 09:21 AM
حسين خوجلى انتهه بتذكرنى بى حبوبتى وعمك تنقو . ياخى فكنا من حكاويك وخزعبلاتك البتعمل فيها دى . عايز تصل لشنو بالضبط انته؟ الله اقرفك واقرف اليوم المسكم البلد دى . تفقعو مرارة الواحد كلما نظر لوحوهكم


#843088 [salma.wisam]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2013 09:06 AM
حسين خوجلي بقت عليهو حكاية الطلقوها و قعدت توصي علي العجول ولكنه لا يدري
ياحسين انت ما بستفيد من الرنامج دا لانك انت جزءاصيل وفاعل في كل ما حكيته وما ستحكيه لاحقا
اوعك تنقش بالمشاهدة العالية للبرنامج لانهم يتابعابونك من باب ازا اختلف اللصان ظهر المسروق
وعشان كدا ما تفرح ساكت


#843086 [Ibrahim]
4.00/5 (3 صوت)

12-01-2013 09:05 AM
التحية للأستاذة إيمان كان التعليق دقيق جدا ولكن يا إيمان الشعب السودانى طيب لدرجة السذاجة كيف !!!
كانت هناك ندوة أو جلسة سمها ما شئت للدكتور حسن الترابي فى الدوحة ( طلع واحد بمداخلة و قال لترابى عايزنى أثور ضد البشير عشان أجيبك أنت !!!) الترابى هو عراب الإسلام السياسى منذ إنشائهاو هو أس البلاوى على مدى تاريخ البلاد منذ الإستقلال . يجب كنس العروبيون و الإسلامويون بثور بحرب بأى وسيلة و بعدها يتم وضع دستور جديد للبلاد قبل كل شىء يحرم أى حزب يتكون على أسس دينية و كل مواطن حر فى ما يعتقد و المحاسب هو الله وحده و ليس الحاكم بأمره !!!


#843085 [مع العدالة]
4.00/5 (3 صوت)

12-01-2013 09:04 AM
من المضحك المبكى فى الشان السودانى اننا اصبحنا نتتبع خطوات الانقاذ ومنسوبيها كتابا وحكاما وزبانية تلقى لنا عظمة شليل لنبحث عنها فى ليل قناة امدرمان او فى تصريحات نافع وعلى محمود وانتصارات عبد الرحيم والصوارمى واتفاقيات على عثمان وامين حسن وانسلاخات غازى ورزق وهلم جرا...الا ترون كيف تحلق كل الصحفيون والشعب حول برنامج حسين ليسمعوا وصف حال الانقاذ من اهل الانقاذ وكانماالبعثة الحسينية تبشرنا بقرب زوال الامبراطورية العمرية الاسلاموية الاترون كيف شغلتم عن اسقاط الانقاذ بالاستماع الى جلسات التنويم الحسينية واصبحنا الان نتقرب ظهور الحسين لنقاتل معة ضد معاوية وجيشه بالكلام فى وقت يرمينا معاوية بالطائرات الاباتشى والميراج


#843079 [مصعب]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2013 08:51 AM
حسين يحاول يبيض وجه الحركة اﻻسﻻمية .. واضح جدا لما بتكلم بلسان الكيزان خاصة في العﻻقات الخارجية ويهمز ويلمز بس ما قال الواضح دول الخليج .. أنا بقول ليك يا حسين سيب دول الخليج في حالها لو عايزهم يدعموا السودان اقطع عﻻقتك بايران

خليك في نقد الحكم الفيدرالي وجيوش النواب والاحتفالات وياريت لو سلخت لينا الخضر والي الخرطوم تكون ما قصرت غير كده اسكت


#843078 [مدحت الهادي]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2013 08:51 AM
بسم الله والحمد لله ... حيث يقول الكاتب ( وفي كل حلقة يردد ما وصلت اليه البلاد من دمار وخراب في كل مناحي الحياة السياسية والاقتصادية ويحكي حكاوي يعلمها شعب السودان وقواه الحية عن ما وصل اليه حال البلاد ولكن بين حكاوي الاستاذ حسين وعامة الناس محاولة تبيض وجهة الحركة الاسلامية ) ((((( أي حركة إسلامية يتحدث عنها ويريد أن يبيض وجهها ؟؟؟؟))))) بالله عليكم يا أمة ياشعب يا سوداني .... هل هذا الحسين الخوجلي هو إسلامي ؟ بالله عليكم ما هو الدليل على أنه من الإسلاميين ؟ هل فقط الكلام الإعلامي يدل على أنه من الإسلاميين ؟؟ وما المقصود بالإسلاميين في السودان ؟ وهل حسين خوجلي يعتبر من المجاهدين مثلا ؟ إذا أوكل إليه أمر من أمور الجهاد هل هو يستطيع أن يجاهد ؟ ومن هم الإسلاميين الذين ينتمي إليهم حسين خوجلي ؟؟ ولكي نعرف إذا كان حسين خوجلي هذا أحد الإسلاميين نريد أن نرى زعيمهم من هو ؟ وهل هو في شاكلة حسين خوجلي ؟؟؟ يا ناس حسين خوجلي هو صناعة من صناعات الإنقاذ .. وإذا إنتقد هو حكومة الإنقاذ يعنى أنه انتقد نفسه ... مثله مثل شيخه حسن الترابي ... هذا الترابي الذي قاد السودان وشعب السودان إلى هاوية لا يعلم بها إلا الله ...وصدقوني أنا استمع كل يوم لهذا الخوجلي حسين ولكن كلامه ... لا يودي ولا يجيب ... إذا كانت القيادات السودانية كلها تنهب في أموال الشعب السوداني ... ما هي الفائدة التي نجنيها من كلام هذا الخوجلي وما الفائدة ؟... وهذا الحسين هو الآن من مليارديرات السودان إذا سُئل من أين له بهذا ؟ فيا أخواني وأخواتي هذا السودان والله وبالله ما عرفنا له وجيع !!!! ولا يغركم الكلام المعسول ....ونسأل الله أن يرينا فيهم يوما أسودا إن كان حسين وغيره من الذين لهم اليد الطولى في إبادة الإقتصاد السوداني لأننا في حالة لا نريد كلاما ولكننا نريد فعلا والحالة في السودان حالة لا تتحمل كلاااااام بل نريد فعلا .... الوضع لا يحتمل يا ناس لا تهتموا بكلام هذا الإنقاذي ولا تنسوا الشعب السوداني من دعائكم لهم بالتوفيق لأن الشعب السوداني اليوم هناك الكثير منهم لا يملك مصاريف لتعليم أبنائه الشعب السوداني اليوم منهم الكثير الذي لا يملك قوت لأبنائه يا ناس يا ناس يا ناس حرام حرام والله هذا الشعب الطيب الكريم يكون في مثل هذا الإذلال الحاصل .... وبالله عليكم خلونا من الكلام الكلام الفارغ الذي لا يفيد في شيء الشعب اليوم يريد أن تتوفر له مقومات الحياه فقط ولا يهمنا ولا نريد كلاماً وما أكثر الكلام الذي لا فائدة منه ..... نحن اليوم نريد أن نقتات ... ولا نريد كلاماً ... والعزة والكرامة لشعب السودان الكريم ... ولا نامت أعين الجبناء والخونة ....


ردود على مدحت الهادي
European Union [خالد حسن] 12-01-2013 03:16 PM
انت مولود بعد الانقاذ ولا شنو ؟
قلت لي حسين خوجلي صناعة الانقاذ؟ ياخوي ناس حسين خج ديل هم الصنعوا الانقاذ ومعاه الهالك محمد احمد بتاع الرايه
شكلك ماسمعت بالوان ولاقريتها google it عشان تعرف منو حسين خج ودوروا شنو في الانقلاب الشوم بتاع العسكري البوم
الحمدلله الذي جعل الانتماء للحركات الاسلامويه منقصه تهربون منها


#843060 [عادل الامين]
4.00/5 (3 صوت)

12-01-2013 08:13 AM
لو فضائية الزول ده فيها فايدة فعلا
من هسه
تخت علم الاستقلال"الاصل في الركن"
وتجيب اعلام الفكر السوداني المعاصر المعروفين"عارفهم ذى جوع بطنو"
يخاطبو الشعب بموضوعية عن رحلة الصعود الى الهاوية من 1956 الى 2013
وعبر الكتب الموثقة والوثائق
وفي الفقرة بين كل برنامج وبرنامج
يعرض مادة مادة من دستور 2005 واتفاقية نيفاشا ومبادرة نافع/ عقار عشان يقيما الشعب الذكي ولا تترك لاهواء الذين لا يعلمون
ويوررينا ...وين المحكمة الدستورية العليا واي دورها من 2005؟
ويفتح التلفونات ووسائط الاتصال الجماهيري ذى كل الفضائيات المعاصرة
ما يقعد يحجي لينا الناس براه...ويدغدغ مشاعر الناس على الفاضي
د.جون قرنق عنده مقولة -تنظيم الغضب- وهو تحويل السخط الجماهيري الى طاقة ايجابية-برنامج- وتحويل الالم الى امل..وصنع رؤية لن تموت تسير على هداها دولة جنوب السودان الفتية بعد ان اتحررت من اصر المركز..
اما اخونا حسين خوجلي..فينفس الغضب ويدمر قوة الترنادو ويحولها الى عاصفة استوائية بكلامه الادبي الخالي من الدسم..وهذا لن يغير شيء في الواقع طال ما النظام سائر في سكة الندامة والتصعيد والانتحار الشمشوني.. واحتقار وازلال الناس غير المبرر والتشظي المستمر..


#843059 [سناء]
4.75/5 (5 صوت)

12-01-2013 08:12 AM
الزول دا املس كدا مالو !!!


ردود على سناء
United States [الصوت] 12-01-2013 10:24 PM
انتي مالك ومال ملاستو ؟؟؟؟ كدي اتكلمي لينا عن افكارو يا بت الحلال....

European Union [الدبلماسى] 12-01-2013 08:14 PM
منافسة حادة فى الكريمات

European Union [العربى] 12-01-2013 08:08 PM
الفرق كبير بينه وبين الصوارمى او غازى سليمان بس لا تنسى انو فى ظل المشروع الحضارى ظهر جنس ثالث

United States [ود الغرب البعرف الدرب] 12-01-2013 03:51 PM
هوى ياسناء حسين ده محل ماتختى ايدك تحمدى سيدك

[المستعرب الخلوى] 12-01-2013 02:40 PM
قال دا من كثرة الوضوء ..
زى التقول نحنا قاعدين نتيمم وما بنعرف الوضوء ..

United States [MOSHKELA] 12-01-2013 10:51 AM
قاعد ادلك يا سناء النعومة دى فى النسوان مافى

United States [جر كان فاضى] 12-01-2013 10:40 AM
ممسح بى بركات الترابى

United States [مع العدالة] 12-01-2013 10:30 AM
لانو مستحمى ونظيف من جوه ونظافة السريرة بتظهر فى الظهيرة يابت الملوك ..انشاء الله تكونى نظيفة ذيو كدة ومستحمية كويس من جوه وما غاشة الناس بالمساحيق التى تظهر بياض الظهيرة وتخفى سواد السريرة

[Abu Ahmed] 12-01-2013 10:02 AM
ود عز يا سناء


#843041 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2013 07:44 AM
التكنوقراط الذي يثحدث عنهم حسين خوجلي هم منو ؟ ماهم الجبهجيه زاتهم هل هناك موظفين في الوظائف العليا غير الجبهجيه؟ صدقوني مش الوظائف العليا فقط بل من المراسله الي الوزير كفايه تغيير الثعبان لجلده؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة