الأخبار
أخبار إقليمية
عن ملاسنات واشتباكات «إتحادي» الدقير بالشمالية
عن ملاسنات واشتباكات «إتحادي» الدقير بالشمالية
 عن ملاسنات واشتباكات «إتحادي» الدقير بالشمالية


12-01-2013 07:59 AM

:دنقلا: إبراهيم حسين الجمري

نشرت بعض الصحف اليومية مادة خبرية يوم 22 نوفمبر 2013م بالتزامن مع زيارة الدكتور جلال يوسف الدقير مساعد رئيس الجمهورية والأمين العام للحزب الاتحادي للولاية الشمالية. الخبر يتحدث عن ملاسنات واشتباكات بالأيدي في اللقاء الذي جمع ما بين الدقير وقيادات حزبه وحكومة الولاية الشمالية حيث شهد القصر بدنقلا أحداث مؤسفة أدت إلي فشل لقاء الدقير مع قيادات الحزب بالولاية عندما اعتدى المسئول الرفيع بالولاية الشمالية على نائب رئيس الحزب وسط حضور حكومة الولاية والوفد المرافق للدكتور الدقير وكما تسببت الاحتكاكات في فشل اللقاء التفاكري لرئيس الحزب مع قيادات الحزب بالولاية وأصدر الدقير فور وصوله الخرطوم قراراً حاسماً باستدعاء قيادات الحزب بالشمالية إلي اجتماع عاجل يوم الثلاثاء بالخرطوم للنظر في الحادثة.
هذا ما صار قضية ذات أبعاد بين قيادات حزب الدقير بالولاية وامتداد لمشاكل وتحديات قد تقلل من الرصيد الجماهيري للحزب والقيادات مستقبلاً وخاصة الحزب يمر بمرحلة صعبة تحتاج إلي روح التكاتف والوحدة والتوافق في الرأي من أجل الصعود والتمثيل الأمثل. لذلك لقد التقيت الدكتور سعيد بريس مستشار حكومة الولاية لشئون البيئة قال حقيقة ما حصل كالآتي... أنا كنت واقفاً وبجواري السيد وزير الشئون الاجتماعية الدكتور محمد عبد الحليم وهو شاهداً على ذلك الحدث وبجوارنا الأستاذ وزير الحكم المحلي وبدون سابق إنذار تفاجئت بضربة وحيث التفت وجدتها جاءتني من شخص يدعى خالد فقيري وهو موظف في بنك الخرطوم فرع دنقلا ومن المفاجأت ألكبري وجدت الأخ جمال ميرغني يصيح في وجه الأخ محمد عبد الحليم يقول اتركه يواصل ..! وأنا عندها بدوري قررت الانسحاب وفعلاً انسحبت من موقع الحدث وأمرت حرسي أيضا بالانسحاب فاليوم كان مناسبة سعيدة لأهل الولاية بعقد قران 500زيجة .. وحقيقة لم نقم بأي إجراء لأن هنالك ضيوفا بقامة الدكتور جلال الدقير والدكتور مصطفى عثمان وغيرهم هذا ما حدث داخل الصالة وأنا لم اعتدي على أحد طيلة حياتي ،وعندما ضربني فقيري لم أرد عليه لا بساعدي ولا بلساني كما يزعمون ،والأخ جلال حاول يجمعنا لنتصافى واعتذر فقيري وكل منا صار في طريقه ولكن المؤسف فوجئنا اليوم الثاني بخبر في الجرائد بأن هناك اشتباك حدث بالأيادي أمام جلال الدقير بالولاية الشمالية و كل ما نشر عار من الصحة وهناك أناس يصنعون من الحبة قبة.. وزاد بريس بأن دوافع ذلك قد ترجع لبعض الشخصيات الوافدة للحزب التي لم تكن راضية بتعييني كمستشار لحكومة الشمالية .

سعيد بريس قال لـ«آخرلحظة» إن ترشيحنا جاء من المركز مباشرة ولسنا راغبون في مناصب ولكن هذا تكليف ويعد تمثيلاً للحزب بالولاية الشمالية ومنذ عهد الشهيد فتحي خليل رحمه الله. .

وفي سؤالنا عن موضوع الاستدعاء رد قائلا حقاً تم وكان يوم الثلاثاء الماضي ولكن اعتذرت نتيجة انعقاد جلسة مجلس الوزراء بالولاية وحقيقة تأجلت إلي يوم السبت 30/11/2013م وكل الأطراف ستكون حضور أمام الأمين العام للحزب حسب قرار الاستدعاء الذي أصدره ،وأنا سأقوم بمقاضاة الصحف التي نشرت خبراً يمس كرامتي وشخصي ونسبوا على لساني أشياء لم أتفوه بها ..


اخر لحظة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1359

التعليقات
#843475 [صلاح كوكو]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 03:18 PM
بالله هكذا صارت سمعة الحزب الاتحادي الغير ديموقراطي فضحتونا الله يفضحكم ودفنتوا سمعة

الحزب في اعماق الارض انتو بتاعين المسجل صرتوا اضحوكة / الششباب ضد اشراقه سيد محمود

وقبل ايام مشكله كبيره القضارف وهذه مشكلة وضرب وملاسنات ويوجودك ياالدقير وعدم

احترام او تقدير لمخاضي وتاريخ الحزب وزعماء الحزب السابقين ( خليتوا ايه للعيال ))

والجزء الثاني من الحزب المدعي الاصل كله مشاكل وبلاوي مما ادي لانسلاخ اعداد كبيرة

من عضوية الحزب الذي يسيطر علية اسرة المرغني . رحم الله الشريف حسين الهندي والذي

لم يكن ليقبل مثل هذه السيئات بالحزب وكان اتخذ قرار حاسم وعاجل بفصل المراغنه

والدقير وكل من سعي ويسعي لتكسير التلج : حرام عليكم بهدلتو سمعة وتاريخ الحزب

وسمعة مؤسسي الحزب والقادات الاهرامات التي كان الجميع يحملون لهم المشاعر الطيبة واتقدير

والاحترام رحم الله الزعيم الازهري وزروق والشريف حسين والشريف زين العابدين والفضلي

وابو حسبو والشيخ علي عبدالرحمن واحمد السيد ونصر الدين اللذين كان الحزب فــــي

حدقات عيونهم وكان السودان داخل قلوبهم : اما انتم ف ::::::::::::::::::::::::::::


#843215 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 11:23 AM
انت يا سعيد بريس الدخلك هذا الوسط شنو؟؟؟
واعنى به وسط حكومة الانقاذ او الحركة الاسلاموية؟؟؟؟؟
ما تقول لى الدقير دخله عشان التحول الديمقراطى وهو ذاته اتحول لانقاذى!!!!!!!!!!!!
بعدين الزول البيضرب وسط الناس ده تقول ليه اكان انت راجل اطلع معاى الخلا ولا معاك حرس ولا حجازين بس اتو الاتنين براكم وبدون ما زول يعرف اى حاجة عشان ما يجو حجازين خالص!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! بعد داك بتتعرف الرجالة الحقة!!!!!!!!!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة